|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
ممكن أسأل سؤال
مال الدوله ومال ما حدث من المدعو مكسيموس؟ انت أي حاجه تقول الدوله هي السبب؟ انت عاوز تقول ان الدوله بتضطهدك وبس؟ وبعدين انت تملك استقلال في كنيستك- فالتدبروا اموركم بالطريقه التي ترضيكم يعني مثلا لما البابا شنوده قام بعزل القس ابراهيم عبد السيد زمان- حد من الدوله تدخل وقال له انت عزلت هذا الرجل ليه؟ ********* آخر تعديل بواسطة الخواجه ، 04-07-2006 الساعة 03:48 AM |
#2
|
||||
|
||||
يا حاج معتز تجاهلت الإجابة على السؤال ليه؟
هل تسمح الدولة لأى أفراد بنتصيب شيخ للأزهر؟ هل تسمح الدولة للقرأنيين بتنصيب شيخ أزهر لهم؟ هذا التفريق فى القياس والكيل بمكيالين هو ما نسميه إضطهاد
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#3
|
|||
|
|||
إقتباس:
هل عندما يعزل البابا أي كاهن تتدخل الدوله؟ وبعد كل ده تقول لي الكيل بمكيالين؟ هذا شأن داخلي في الكنيسه مال الدوله وماله؟ ولعلمك ان حدث و تدخلت الدوله في الامر سنسمع منكم انكم مضطهدون بسبب ان الدوله تتدخل في اموركم الكنيسيه يعني لا كده نافع ولا كده نافع وده لأن اصل قصة الاضطهاد موجوده في دمكم ولن تتخلوا عنها ابدا |
#4
|
|||
|
|||
إقتباس:
و لماذا لا تعترف الدوله بالقرأنيين و البهائيين و الشيعه ؟؟ و غيرهم
هل تعتقد ان الدوله ليس لها يد في ذلك ؟؟ |
#5
|
|||
|
|||
إقتباس:
يعني انت مثلا ترضى ان يكون فيه حد ديانته بهائيه؟ يعني افرض مثلا واحد جمع حوله مجموعه من الاقباط و دعاهم للبهائيه و اعتنقوها ماذا سيكون رد فعل سيادتك؟ هو فيه حاجه اصلا اسمها بهائيه؟ انت ترضى بالوضع ده؟ ارجوك اتكلم كلام معقول شويه |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
يا عزيزي المشكله ليست في اني اقبل او لا اقبل . و لكن لتعلم انت ان للدوله دخل
في هذه الامور. و عن نفسي العقيده هي بالنسبه للفرد شيئ شخصي . ترجع لتفكيره و حريته الشخصيه في اعتناق ما برغب فيه و يريده . و لا احد يحجر علي اخر في ذلك او يملي عليه دين معين . ليس هناك اجبار اي انسان علي الدخول لاي دين . لذلك لابد للانسان ان يكون مقتنع بدينه. و ليس مجبر . لانك عندما تجبره علي اعتناق دين معين اصبح منافق لهذا الدين و يكون ظاهريا و صوريا فقط ينتمي لهذا الدين . و قلبه و عقله في شيئ اخر . الخواجه |
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
وكمان ما هو عدد افراد هذة الملل من العدد الاجمالى للمسلمين فى مصر وايضا العالم كلة ستجد انها لاتذكر وان الاغلب من يتبعون اساس الاسلام وايضا تعلمون ذالك وما هذة وجدت لاعمال سياسية وبزنس اما عن الدولة ممكن ان يكون لها يد فى اى شئ إلا التدخل فى الكنيسة وشؤون الاقباط هذا ما اعلمة وشكرا استاذ خواجة |
#8
|
||||
|
||||
إقتباس:
وهل نصبت أنت نفسك متحكما فى العباد لتقول هذا مسلم وهذا لا؟ وإذا كنت نصبت نفسك وطاوعتك الدولة فى ذلك، فلم تقم للقرأنيين قائمة ولا غيرهم، فلم تفتى الدولة فى دين غيرها ولم تطلب منهم المشروعية لذلك؟ هذا الفرق فى القياس هو ما نسميه إضطهاد أتمنى أن تكون بدأت فى إستيعاب معنى كلمة إضطهاد
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#9
|
|||
|
|||
إقتباس:
اما اى ملة تظهر ويكون لها شريعة وقرأن يكتبونة على هواهم فلا يعترف بة الاسلام ناس يبيحون اشياء لا تتفق مع الفطرة والعقل والمنتطق كيف تريد ان اعترف بهم حتى انت لو ظهرت فئة مسيحية مخالفة لقواعد ومبادئ المسيحية وتكتب انجيل اخر وتقول اشياء ليست فى اساس دينك هل ستعترف بها لا اظن |
#10
|
||||
|
||||
إقتباس:
أنت من يجادل بدون منطق، فأنت تقول أن الإسلام ما هو إلا إسلام وسنه فقط، وبالرغم من ذلك تعترف الدولة بطائفه بدون الرجوع لأهل العقيده ومعرفه هل هذه الطائفة صحيحة أم لا كون الدولة ترفض الإعتراف بالقرأنيين والعديد من الطوائف الإسلامية إعتمادا على تعريفكم للإسلام، لماذا تقوم الدولة بالإعتراف بطائفه لا تعلم هى عنها شيئا ولم تجعل مرجعيتها فى الحكم هو الكنيسة المعترف بها؟ إتخاذ الدولة قرارا فى حالة يخالف قراراها فى حالة أخرى، هو ما نسميه الكيل بمكيالين أى الإضطهاد هل وضحت الصورة أم لا تزال غامضه؟
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#11
|
|||
|
|||
إقتباس:
هنا فى امريكا افعل واعتنق ما يحلو لك من ديانة اما الامن القومى فتحت هذة الكلمة مليارات الخطوط الحمراء وهنا فى مصر فليعتنق اى احد ما يشاء حتى ولو عبد خروف هو حر وسيحاسبة خالقة اما ان يطلب منى او منك الاعتراف بة كدين فهذا يعتبر جنون اما امن البلد الذى نعيش على ارضة والامن القومى لمصرنا فيجب ان تكون تحت هذة الكلمة مليارات الخطوط الحمراء ولا اية رأيك يا استاذ كولا |
#12
|
|||
|
|||
اخي العزيز مكا كولا . انت تقتبس من مداخلات الاخ سلامات و ليس معتز. فا هو تداخل غير مقصود حيث تداخلا الاثنين في الموضوع . و اخي هناك اختلاف في اسلوب الكتابه و الحوار بينهم . ارجوا ان تنتبه لذلك فالاخ سلامات محاور رشيق و لديه قدر من المرونه و هناك الكثير من نقط التلاقي معه في الحوار لان يغلب عليه الناحيه الوطنيه الدينيه . و ليس الدينيه فقط . مع احترامي لمعتز فهو حتي الان بعيد عن الوصول الي التلاقي و تبادل حوار متمدن صحي متفاهم . و لكن في طريقه الي ذلك . رغم عناده و اصراره علي ما بداخله و الانغلاق علي فكر احادي . و اعتقد لصغر سنه . و لكن مع الوقت سوف يتفهم و يتغير حتي يكون عضو ايجابي . و محاور يعلم ما يريد و يصل لما يريد . و لكن عليه قبول و احترام فكر الاخر فارجوا يا اخي العزيز مكا التمييز بينهم |
#13
|
|||
|
|||
إقتباس:
يا عزيزي . الشيعه و انت تعلم لا يتبعون السنه النبويه . و هم بكثافه في ايران و العراق و لبنان و سوريا . و بعضهم
في السعوديه . و بداخل السعوديه لهم مناطق كثافه عاليه و مساجد و جمعيات و غيره و لكن في مصرنا غير مصرح لهم لمجرد الاعلان عن انهم شيعي . و ليس لديهم اي مسجد . نحن لا نختلق مشاكل او اظهارا للاضطهاد في بلدنا . و لكن نتعشم ان يكون هناك حريات اكثر لكل فرد او مله او طائفه تعبد ما تريد نحن نأمل المساواه للجميع و الحريه للجميع و المواطنه للجميع . فمصر تحمل علي ارضها الجميع و هي ام لنا جميعا . ليست حقرا علي احد . و ليست تخص دين علي اخر . و لا عرق علي اخر .و لا جنس علي اخر لذلك نأمل في مصرنا الخير للجميع . و تكون واحة حريه و امان و حضن دافئ لجميع ابنائها بالتساووووي الخواجه |
#14
|
|||
|
|||
إقتباس:
المشكلة انكم تتحدثون عن الاضطهاد في مصر وكأن كل مسلم في مصر يتخرج من الجامعه الامريكيه و يقضي الصيف في اوربا و راكن المرسيدس تحت بيته |
#15
|
|||
|
|||
إقتباس:
يا عزيزي عليك التفريق بين الاضطهاد الديني و السياسي و المدني و الاجتماعي للاقباط ومشاكل المصريين
الاقتصاديه جميعا من ناحيه اخري .فما يعاني منه المسلم اقتصاديا يعاني منه القبطي ايضا فلا تخلط الامور |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|