تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-10-2006
AleXawy AleXawy غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
الإقامة: AleXanDria
المشاركات: 5,848
AleXawy is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف مشاهدة مشاركة

أقل ما تقولونه ( أمة ضحكت من جهلها الأمم ) ألا تقرأ هذه الجملة كثيرا في مداخلاتكم ؟
هو احنا اللي مألفين البيت ده؟؟؟ ولا عمو المتنبي


مِن أَيَّةِ الطُرقِ يَأتي نَحوَكَ الكَرَمُ *** أَينَ المَحاجِمُ يا كافورُ وَالجَلَمُ

جازَ الأُلى مَلَكَت كَفّاكَ قَدرَهُمُ *** فَعُرِّفوا بِكَ أَنَّ الكَلبَ فَوقَهُمُ

لا شَيءَ أَقبَحُ مِن فَحلٍ لَهُ ذَكَرٌ *** تَقودُهُ أَمَةٌ لَيسَت لَها رَحِمُ

ساداتُ كُلِّ أُناسٍ مِن نُفوسِهِمِ *** وَسادَةُ المُسلِمينَ الأَعبُدُ القَزَمُ

أَغايَةُ الدينِ أَن تُحفوا شَوارِبَكُم *** يا أُمَّةً ضَحِكَت مِن جَهلِها الأُمَمُ

أَلا فَتىً يورِدُ الهِندِيَّ هامَتَهُ *** كَيما تَزولُ شُكوكُ الناسِ وَالتُهَمُ

فَإِنَّهُ حُجَّةٌ يُؤذي القُلوبَ بِها *** مِن دينُهُ الدَهرُ وَالتَعطيلُ وَالقِدَمُ

ما أَقدَرَ اللهَ أَن يُخزي خَليقَتَهُ *** وَلا يُصَدِّقُ قَومًا في الَّذي زَعَموا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-10-2006
El-Basha El-Basha غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 942
El-Basha is on a distinguished road
lol Good Search

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
هو احنا اللي مألفين البيت ده؟؟؟ ولا عمو المتنبي


مِن أَيَّةِ الطُرقِ يَأتي نَحوَكَ الكَرَمُ *** أَينَ المَحاجِمُ يا كافورُ وَالجَلَمُ

جازَ الأُلى مَلَكَت كَفّاكَ قَدرَهُمُ *** فَعُرِّفوا بِكَ أَنَّ الكَلبَ فَوقَهُمُ

لا شَيءَ أَقبَحُ مِن فَحلٍ لَهُ ذَكَرٌ *** تَقودُهُ أَمَةٌ لَيسَت لَها رَحِمُ

ساداتُ كُلِّ أُناسٍ مِن نُفوسِهِمِ *** وَسادَةُ المُسلِمينَ الأَعبُدُ القَزَمُ

أَغايَةُ الدينِ أَن تُحفوا شَوارِبَكُم *** يا أُمَّةً ضَحِكَت مِن جَهلِها الأُمَمُ

أَلا فَتىً يورِدُ الهِندِيَّ هامَتَهُ *** كَيما تَزولُ شُكوكُ الناسِ وَالتُهَمُ

فَإِنَّهُ حُجَّةٌ يُؤذي القُلوبَ بِها *** مِن دينُهُ الدَهرُ وَالتَعطيلُ وَالقِدَمُ

ما أَقدَرَ اللهَ أَن يُخزي خَليقَتَهُ *** وَلا يُصَدِّقُ قَومًا في الَّذي زَعَموا
----------------------

My Dear Alexway,

Thanks for your above search...I've used your search with El arabia news feed back

It was very very funney
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 27-10-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
بكل امانة انا اول مرة اعرف ان النصَب تعني المشقة
ولكن هل انتي لما كتبتيها وضعتي التشكيل يا بتاعة اللغة العربية ؟؟
يا ألكساوي طالما أنك تعترف بأن هذه الكلمة أول مرة تطرق سمعك فهذا يعني أنك لن تفهمها سواء شكلتها أم لا
واللغة العربية لا تحتاج لتشكيل حتى تُفهم ولكن جهلنا بها وبعدنا عنها جعلنا نستعين بالتشكيل والتنقيط

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
اذا كان القرآن اصلا فيه تخبط في اللغة !! مــــــصــــيــــطـــر
لا حول ولا قوة إلا بالله .........
عدت لتحشر أنفك في ما لا علم لك فيه
أنصحك بأن تسأل عنها عالما في اللغة العربية لتجد أنك جاهل في أصول البلاغة العربية فليس هناك ما يسمى تخبطا في القرآن الكريم ولله الحمد

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
التفسيرات لا تكون كما نشاء ولكنها حسب كتبكم واعتقد انك تعرفي جيدا اننا نذكر تفسيرات علماءكم .. صح؟؟
حتى التفاسير تفهمونها بطريقتكم هذا إن سلمنا بصحة أسانيد الروايات التي تذكر في التفسير فليس كل ما يذكر فيها موثّق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
اتفق معكي
تتفق معي على ماذا يا ألكساوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
Stop
يبدو انك مش عارفة معني كافرون وماذا يقصد بها محمدك !!
محمد كفرنا لمجرد اعتقاداتنا الخاصة بنا وليس علي اساس اننا لا نؤمن بما تؤمنون به وبانه رسول من عند الله !!
لأن اعتقاداتكم الخاصة بكم مخالفة لما جاء به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم إذن فالمعنى واحد

الله تعالى يقول :
( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا (النساء172)
وأنتم تقولون : المسيح هو الله أو ابن الله وهذا يعني أنكم تكفرون بما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك قال الله تعالى عن كل من خالف ما وَصفَ به المسيحَ عليه السلام بأنه كافر
( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (المائدة17)
( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (المائدة73)
فهو إما كفر أو إيمان أو نفاق فإن كان عندك حالة رابعة حبذا لو تكرمت علي بها

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
مش انتي لسة قايلة اننا كفرة؟؟؟
والكافر مكانه النار؟؟؟ يبقي ازاي لم تخصيني !!
أستطيع أن أقول أن الكافر في النار بكل تأكيد
أما أن أقول هذا الكافر في النار وأخصّ شخصا بعينه فليس لي تقرير ذلك لأنني لا أعلم بماذا يُختَم له ؟ وعلام سيموت ؟ حتى لو بعد موته لأنني لا أعلم بواطن وحقائق الأمور وأنا لي الظاهر والله يتولى السرائر فهذا لا يعلمه إلا الله تعالى
حتى المؤمن لا أستطيع تقرير مصيره إلى النار أم إلى الجنة ولو علمت أنه مات على الإيمان فأقول أحسبه من أهل الصلاح ولا أزكي على الله أحدا لأن الله تعالى يحاسب على حقائق وبواطن الأشياء وأنا لا أعلم إلا الظاهر فلربما كان عمله رياء وسمعة أو ابتغاء مصلحة دنيوية أو خالطه الكثير من الأمراض القلبية كالعجب والكبر والغرور والحسد والحقد والغل – حمانا الله منها - فهذا لا يعلمه إلا الله تعالى والله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا ومع ذلك فهو يعفووووووووو عن كثييييييييييييييييييييير سبحانه وتعالى
حتى ولو كنت أنا يا ألكساوي لا أستطيع تقرير مصيري – نسأل الله تعالى السلامة – فمن الذي يضمن أن يموت على الإيمان أو يضمن أن لا تلبّس عليه نفسه الكثير من المعتقدات والأمراض المهلكة ؟
نسأل الله عز وجل أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل
وأن يقِيَنا سوء المنقلب إنه على ذلك قدير

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
ايه اضحك الله سنك دي؟؟
اوعي تكون شتيمة يا آية
هههههههه
لا ليست شتيمة يا ألكساوي بل هي دعاء لك بالخير
فإن كنت تريد أن تعرف معناها فابحث عنه

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
راجعي :
www.coptichistory.org
للأسف كيف تريدني أن آخذ معلومات صحيحة من هنا يا ألكساوي ؟
فقد وجدت فيها الكثير من المعلومات المغلوطة حتى أنني لم أجد المرجع الذي اعتمد عليه كاتبو هذه المعلومات
فهل يستطيع كل من يريد أن يكتب تاريخا أن يكتبه كما يشاء وينال عليه المصداقية ؟ !!!!!!!!!
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 27-10-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ماجد منيب مشاهدة مشاركة

الشئ الأخير.. باقول لليهود(سواء اليهودي الديانة أو السلوك، والمعني بيهودي السلوك هواة الولعة) ولعوها كمان وكمان.. ولكن الله عز وجل قادر يطفيها إن شاء الله..وكنت بالاحظ في مداخلاتي كل مالمناقشة تهدأ.. يخش واحد من ولاد عمنا يولعها
صدقت يا أخ ماجد بارك الله فيك
فمن الواضح وجود هؤلاء المغرضين الذين يحاولون إشعال الفتنة وليس لهم همّ إلا ذلك
حمانا الله من كيدهم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة GAD SAVE US مشاهدة مشاركة
الزميلة الفاضلة
صدقيني هذا الكلام شبعنا منه , وهو أن كره المسلمين لنا وإضطهادهم وطريقتهم ناتجة عن الفهم المغلوط لدين الاسلام
للاسف وأقول للاسف أن معظم اصدقائي المعتدلين من المسلمين هم الغير متعمقين في الدين الاسلامي
وقد أختبرتها بنفسي
وهو ما أن يتعمق المسلم في دينه وقتها تبدأ علامات الغضب والكره وعدم قبول الاخر في جميع تعاملاته
لانه يجد نصوص تشجعه وتسنده , وإذا كان فهمه خاطئا لهذه النصوص , فهل الاغلبية العظمي لا يفهمون هذه النصوص
وهل شيوخ المسلمين ومن يلقون الخطب بالمساجد أيضا غير فاهمين
لا تحاولي تجميل الصورة زميلتي
يا أخي من هؤلاء المشايخ الذين يحرضون على كرهكم ؟
للأسف لم أجد ذلك إلا في خيالكم فقط أو أنك تقصد بعض المتشددين الذين يرون كل الدين رأيهم الخاص فقط

فأنا من المسلمين الملتزمين ولله الحمد تربيت ورضعت أحكام الدين الإسلامي منذ نعومة أظفاري - وذلك من فضل الله علي - ومع ذلك أعامل المسيحيين في بلدي بكل خير لأن ديني يأمرني بذلك ولو وجدت أن ديني يأمرني بخلاف ذلك لما تخليت عن ديني من أجل مرضاتكم

حتى والدي حفظه الله وهو من الملتزمين ومظهره يدل على ذلك أي لحيته قبضة ويرتدي الثوب ومع ذلك يتعامل مع الكثير من المسيحيين بكل خير بل حتى يشاركهم في الكثير من أعماله التجارية ويعودهم في مرضهم ويهنئهم بأفراحهم ويعزيهم بمآسيهم وهذا التعامل من صميم ديننا الإسلامي

وزوجي حفظه الله كان يتعامل مع زبون له يهودي منذ بضع سنين ويحترم أنه لا يعمل يوم السبت فلم يكن يطلب منه شيئا حتى ولو كان ضروريا لأنه يعلم أن ذلك يخالف دينه فلا يحرجه بطلبه أصلا

فلو عاملك أحد من المسلمين بخلاف ذلك فاعلم أنه مخالف لتعالم دينه فالدين يؤخذ من مصادره وليس من أتباعه – حتى لو كانوا علماء - فهم بشر يصيبون ويخطئون

وأنا لا أشارك هنا حتى أجمّل ديني لأنه ولله الحمد جميل ولا يحتاج لتجميل ولكنني أحاول توضيح ما خفي عليكم بسبب تصرفاتنا المخالفة لتعاليمه والتي أعطت صورة سيئة عن الإسلام وبسبب بعض الحاقدين الذين يريدون تشويهه عن قصد أعانني الله على ذلك

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
هو احنا اللي مألفين البيت ده؟؟؟ ولا عمو المتنبي
وهل نحن اخترعنا كلمة جهل وتخلف وووووووووو.......؟

يا أخي ليست العبرة فيمن قالها بل لمن تُقال وكيف تُستخدم ؟
وكما تسمحون لأنفسكم وصفنا بالجهل والضلال وما إلى ذلك فلا أدري كيف تستنكرون أن نصفكم بما نراه من حالكم نحن أيضا ؟

وحبذا لو حاولتَ معرفة فيمن قيلت هذه القصيدة ؟ ولمَ ؟
لتفهم مقصد الشاعر
وعلى كل حال يبقى شاعرا يسترضي هذا ويستسخط هذا يقول الله تعالى في كتابه العزيز : ( وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224) أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانْتَصَرُوا مِنْ بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ (227الشعراء)
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 27-10-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
قبل أن أرد على مداخلتك الأخيرة يا أخ ماكاكولا أود أن أستطرد بعض كلمات على كلماتك هذه لأنني نسيتها في المرة السابقة

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
وعل موضوع البابا الأخير خير دليل خاصة وأن أغلب من كتب بنتقد المسلمن هم كتاب مسلمون أيضا ولم يروا فيما قاله البابا أى شئ مسئ، بل أن كلمة (الإسائة) هى لبانة فى لسان المسلم ليجد مبررا يغمض به عيناه
بالنسبة لي أرى أن كل هذه الأمور التي تثار كالصور الدانماركية ومقولة البابا هذه وغيرها لا تثار إلا من أجل مصالح سياسية وإعلامية
فهل المسلمون راضون بكل ما يجري حولهم وقد غصت صحفهم وإذاعاتهم بالكثير من المستهزئين بدينهم وشريعتهم حتى لم يبق أمامهم ما ينكرونه إلا إهانة دينهم عند هذه الأمور فقط ؟
ألا تجد غريبا أن تظهر المظاهرات هكذا فجأة ثم تخبو فجأة ؟ !!!!!!!!!!
لماذا لا يشعر المسلمون بأهمية تحرير المسجد الأقصى من غاصبيه وقد أهانوا بتخاذلهم هذا نبيهم أشد الإهانة وهو يناديهم عليه الصلاة والسلام ويقول : ( أخوف ما أخاف عليكم الدنيا أن تنافسوها فتتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها ) ؟
ألا يسمعون صرخات إخوانهم المسلمين في العالم أجمعه وهم يعانون الويلات من أعدائهم ولا يثير هذا فيهم الحماسة التي أثيرت من أجل هذه الأمور التي ذكرتها ؟؟؟؟

بصراحة نحن الآن نعيش حربا إعلامية خطيرة تستدعي منا أن نكون أكثر وعيا وإدراكا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
بكل أسف ظنونك أملاها عليك فكرك المسبق، فأغلب ما تم حذفه بناء على شكواك لم أكن أنا من قام بهذا العمل بل غيرى
وفى كثير من الأحيان عندما كنت أرى التقرير وأتفحص المشاركة أجد غيرى من المشرفيبن قد قام بهذا العمل
وهل قلت أنك وحدك تقوم بهذا العمل ؟
لقد قلت :
هذا لم يحدث إلا منك ومن بعض المنصفين أمثالك

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
أما عن وصفك بالتقية والنفاق من (البقية) فهذا يعطى أنطباع بأن هناك مجموعه تصفك بذلك، فهل يمكن أن أعرف كم عددهم؟
يوجد لديك 26 ادمن ومشرف فى المنتدى، فهل يمكن أن تذكرى لنا النسبة التى تتهمك بذلك؟
بصراحة ربما لا يتجاوزون الخمسة ولكن
###

على كلٍ لم أذكر لك هذا لأجد من ينصفني ولكن لأثبت أنني لا أتهم أحدا ظلما
إن أجري إلا على رب العالمين

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
بكل أسف ما ذكرته هو أمر فى معتقدك الشخصى، وليس من حقك تطبيق معتقدك الشخصى على أحد، فكونك تعتبرين نفسك مكلفة بالأمر الإلهى بالأمر بالمعروف (المعروف فى معتقدك أيضا) والنهى عن المنكر (المنكر فى معتقدك أيضا) لا يعطيكى الحق بتطبيق ذلك على من لا يؤمن بمعتقدك
مع كل أسف أنت تفهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بطريقة خاطئة
أولا – عندما تكون تحت حكم دولة فعليك الالتزام بأحكامها مهما كانت سواء اقتنعت بها أم لم تقتنع لأن هذا خارج دائرة اختيارك
ثم أن تكون أحكام هذه الدولة عادلة أم جائرة فالله تعالى هو الذي يقرر وهو يحاسب في النهاية كل عادل وظالم وهو أحكم الحاكمين
ثانيا – عندما يكون تعاملنا مع بعضنا البعض كأفراد فليس لأحد أن يملي على أحد معتقداته إنما فقط يبين ويشرح اعتقاده بلطف ولباقة وحكمة إن طُلب منه ذلك ولا يفرض ذلك على أحد وبدون أن يستهزئ أو يسخر من اعتقادات غيره وليس لي أن أطالب من يخالفني في العقيدة ما طالبني الله تعالى به من أوامر ونواه وهذا تطبيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع من يخالفني العقيدة
ثالثا – أما مع غيري من المسلمين فعلي أن أنبه وآمر بكل ما أمر به الله تعالى وأَنْهَ عن كل ما نهى الله عنه أيضا بحكمة ولين ولباقة وبحسب كل إنسان وتقواه وورعه وصلاحه فلا آمر تارك الصلاة بصلاة الضحى مثلا وأيضا أنبه العالم الجليل عن تصرف خاطئ حتى لو كان بسيطا لأنه ربما يسيء للإسلام أو يحدو للبعض أن هذا الأمر مباح بما أنه في مجال قدوة كمثال أيضا

ــــــــــــــــــــــــ
اى اقتراحات أو شكوى مكانها منتدى الشكاوى والاقتراحات

آخر تعديل بواسطة servant2 ، 28-10-2006 الساعة 04:56 AM
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 27-10-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
ففى معتقدك أن التبشير وسط المسلمين منكر، وفى عقيدتى أن هذا معروف،
تبشيرك بدينك يكون منكرا عندما تحاول تنفيذه بعيدا عن أعين دولة الإسلام إن كنت فردا فيها أما أن تقيم مناظرة بينك وبين أحد علماء المسلمين فلا يمنعك أحد من ذلك

أما في غير دولة الإسلام فليس لي أن أنكر عليك تبشيرك بدينك أصلا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
وفى عقيدتك أن الحديث عن تفاصيل حياة نبى الإسلام منكر، وفى عقيدتى أن فضح (نبى الإسلام فى معتقدى) معروف
الحديث عن تفاصيل حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفضل المعروف ولكن تحميل النصوص فوق ما تحتمل وتوجيهها في إطار معين هو المنكر الذي ننكره

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
ومن هذا الخلاف فى المعتقدات أنت تعتقدين أن إلهك أعطاك الحق فى التسلط على غيرك، وفرض معروف إلهك ومنع منكر إلهك، لكن تأكدى بأن الزمن تغير وكل إنسان سيطبق معروفه بطريقته الخاصة وعليكم البدء فى التعلم كيف تتأقلمون مع ذلك
لله الحمد إسلامنا علمنا كيف نتعامل مع الجميع فوضع لنا أحكاما ننظم عليها حياتنا كدولة وأفراد فلا نحتاج أن نزيد عليها قيد أنملة ولله الحمد
( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً (المائدة: من الآية3)
( وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ (الأنعام: من الآية153)
يقول عليه الصلاة والسلام : ( أعط كل ذي حق حقه )
ويكفينا قوله صلى الله عليه وسلم إن اتخذناه دستورا لنا في حياتنا أن تحل كل مشاكلنا من تلقاء نفسها : ( اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن )

فالحمد لله على دين الإسلام وكفى به نعمة

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
لم أكن أتوقع أنك تصدقين هذه الخرافات يا أختى الفاضلة
أنا على علاقة شخصية بكثير من الشخصيات العراقية، ولم أسمع شخصا واحدا منهم يتمنى عوده عهد صدام، وهذا الحديث لا يروج إلا فى الأوساط السنية، وليست كلها ولكن مجموعات منها فقط
فأفيقى رحمك الله ووسعى إطلاعك وإستمعى لكافة الأطراف وكفاك رؤية لقناة الجزيره
اطمئن يا أخي فلست من متابعي لا الجزيرة ولا غيرها لأنني أعتبرها كلها تسير حسب المصالح السياسية
ويكفي أن تجد سوريا قد امتلأت بالعراقيين لتعرف أنهم تعرضوا لما لم يتعرضوا له في حياتهم قط فلا تنسى أنهم عاشوا حياتهم كلها تحت ظل الحروب ولم يتركوا العراق فما الذي تغير بدخول الأمريكيين لها ؟

حدثتني إحدى معارفي وهي سورية كانت تقيم هي وعائلتها في العراق منذ 30 سنة تقريبا ويسكنون في بغداد قالت لي : لقد عايشنا حرب العراق مع إيران ومع الكويت ومع الأب بوش والحصار الاقتصادي ومع ذلك كله لم نجد ما يدعونا لترك العراق فكل شيء كان يسير طبيعيا والأمن مستتبا
أما عند دخول الجيش الأمريكي للعراق فلم يعد أحد يأمن على نفسه إن سلم من التفجيرات فلن يسلم من اللصوص والمجرمين حتى أننا عانينا من قلة الموارد الطبيعية كالماء والكهرباء وغير ذلك ولم يكونوا يستطيعون النوم حتى يضعوا أمام الباب أشياء ثقيلة لأن الأمريكيين إذا أرادوا دخول بيت دخلوه من غير استئذان بل يحطمون الباب بأرجلهم ويدخلون
وقد تحملوا الوضع هناك ثلاث سنوات حتى داهم معملهم جماعة مسلحة وملثمة ولم يُعرف ما حقيقتهم فقبضوا على كل من في المعمل وكانوا عشرة أشخاص ولم يكن بينهم زوجها ولا أولادها لأنهم لم يكونوا هناك حينها
ولم يستطيعوا معرفة خبرهم حتى عاد منهم ثمانية فقط بعد أسبوعين تقريبا وقد عُذبوا بأبشع طرق التعذيب وأخبروهم بأن الاثنين الذين كانوا معهم قد ماتوا تحت التعذيب عندها لم يستطع الأب البقاء هناك ولا لحظة فترك معمله وكل أمواله وعاد بأهله إلى سوريا ناجين بأرواحهم
قل لي بالله عليك هل هكذا تُحرر البلاد من الظلم برأيك ؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
هل يمكن أن تجدى ظلما أشد ممن ظلم أبيك وجدك وسبى نساؤهم وسلب أموالهم وبعدما تحررتى منهم يريدون إعادة هذه الأيام مرة أخرى
عندما تحررتَ منهم هل وجدت حياة أفضل ؟
وهل عشت حياة جدك وجد جدك لتقارن وتميز أيهما الأصلح أم أنك تبني قراراتك على ما يغرس في أدمغتكم وأنتم أطفال ؟؟؟؟؟؟؟؟

ويكفي أنك اعترفت بمثل هذا الاعتراف الخطير

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
لا يا أختى الفاضلة، لن تعود هذه الأيام مرة أخرى بل الزمن إقترب من نهايته، وإتضحت علامات نهاية الزمن، ولذلك فأنا أؤكد لك بأن هذه الأيام لن تعود مرة أخرى مجددا
كما قلت لك سابقا : ( قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ )
والعاقبة للمتقين
ففي النهاية لن يصح إلا الصحيح
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 27-10-2006
AleXawy AleXawy غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
الإقامة: AleXanDria
المشاركات: 5,848
AleXawy is on a distinguished road
إقتباس:
يا ألكساوي طالما أنك تعترف بأن هذه الكلمة أول مرة تطرق سمعك فهذا يعني أنك لن تفهمها سواء شكلتها أم لا
واللغة العربية لا تحتاج لتشكيل حتى تُفهم ولكن جهلنا بها وبعدنا عنها جعلنا نستعين بالتشكيل والتنقيط
اعرف معني النصْب ولا اعرف معني النصَب.


إقتباس:
عدت لتحشر أنفك في ما لا علم لك فيه
ليه كدة يا آية !!
انا بأتكلم باحترام شديد معاكي فلابد ان تبادليني نفس الاحترام حتي يستمر الحوار بيننا.


إقتباس:
أنصحك بأن تسأل عنها عالما في اللغة العربية لتجد أنك جاهل في أصول البلاغة العربية فليس هناك ما يسمى تخبطا في القرآن الكريم ولله الحمد
لا داعي لان اسأل احداً..

فهل هي مسيطر أو مصيطر؟؟ ولا تمشي الاتنين؟؟


إقتباس:
حتى التفاسير تفهمونها بطريقتكم هذا إن سلمنا بصحة أسانيد الروايات التي تذكر في التفسير فليس كل ما يذكر فيها موثّق
افهم من كلامك ان التفسيرات المعتمدة لديكم غير موثوق فيها؟؟


إقتباس:
تتفق معي على ماذا يا ألكساوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علي :
إقتباس:
( الخُمرة ) وهي بساط يصلى عليه

إقتباس:
لأن اعتقاداتكم الخاصة بكم مخالفة لما جاء به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم إذن فالمعنى واحد
فهل يحق لمحمد او يحق لكم ان تكفروننا؟؟

الكفر هو الشرك بالله والله اعلم .. فهل نشرك نحن بالله؟؟؟

إقتباس:
الله تعالى يقول :
( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا (النساء172)
وأنتم تقولون : المسيح هو الله أو ابن الله وهذا يعني أنكم تكفرون بما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك قال الله تعالى عن كل من خالف ما وَصفَ به المسيحَ عليه السلام بأنه كافر
( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (المائدة17)
( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (المائدة73)
لا اعرف اذا كان من الممكن ماقشة مثل هذه الآيات في المنتدي العام او لأ !

انتظر رأي الاشراف.

إقتباس:
فهو إما كفر أو إيمان أو نفاق فإن كان عندك حالة رابعة حبذا لو تكرمت علي بها
مش فاهم..

أرجو التوضيح لو سمحتي يا حاجة آية..


إقتباس:
أستطيع أن أقول أن الكافر في النار بكل تأكيد
ونحن كفرة .. اذن مصيرنا النار .. مش كدة؟؟

إقتباس:
أما أن أقول هذا الكافر في النار وأخصّ شخصا بعينه فليس لي تقرير ذلك لأنني لا أعلم بماذا يُختَم له ؟ وعلام سيموت ؟ حتى لو بعد موته لأنني لا أعلم بواطن وحقائق الأمور وأنا لي الظاهر والله يتولى السرائر فهذا لا يعلمه إلا الله تعالى
هذا الكلام مخالف لما قبله يا اخت آية..

فانتي قولتي بالحرف الواحد " الكافر في النار بكل تأكيد "

والآن تقولي " أما أن أقول هذا الكافر في النار وأخصّ شخصا بعينه فليس لي تقرير ذلك لأنني لا أعلم بماذا يُختَم له "

فما هذا التخبط ؟؟؟

هل الكافر سيدخل النار ام لا؟؟؟


إقتباس:
حتى ولو كنت أنا يا ألكساوي لا أستطيع تقرير مصيري – نسأل الله تعالى السلامة – فمن الذي يضمن أن يموت على الإيمان أو يضمن أن لا تلبّس عليه نفسه الكثير من المعتقدات والأمراض المهلكة ؟
نسأل الله عز وجل أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل
وأن يقِيَنا سوء المنقلب إنه على ذلك قدير
ربنا يديكي طولة العمر يا آية.

إقتباس:
هههههههه
لا ليست شتيمة يا ألكساوي بل هي دعاء لك بالخير
فإن كنت تريد أن تعرف معناها فابحث عنه
بحث عنها واستنتجت انها تعني - بالمصري - يخرب عقلك


إقتباس:
للأسف كيف تريدني أن آخذ معلومات صحيحة من هنا يا ألكساوي ؟
فقد وجدت فيها الكثير من المعلومات المغلوطة حتى أنني لم أجد المرجع الذي اعتمد عليه كاتبو هذه المعلومات
فهل يستطيع كل من يريد أن يكتب تاريخا أن يكتبه كما يشاء وينال عليه المصداقية ؟!!!!!!!!!
فما الحل؟؟


تحياتي
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 07-11-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
ليه كدة يا آية !!
انا بأتكلم باحترام شديد معاكي فلابد ان تبادليني نفس الاحترام حتي يستمر الحوار بيننا.
يا ألكساوي ما دمت تسمح لنفسك إقحامها في ما لا علم لك فيه فتصفه بالتخبط فيجب عليك أن تتحمل نتائج أقوالك
أليس من الأفضل أن تسأل من غير استنكار ما دمت غير محيط بالأمر الذي تسأل عنه ؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة

لا داعي لان اسأل احداً..
فهل هي مسيطر أو مصيطر؟؟ ولا تمشي الاتنين؟؟
صدقني أنا أريدك أن تسأل من تثق في علمه حتى تتأكد بنفسك لأن جوابي لن يكون له نفس المصداقية التي سيعطيها لك صاحب الاختصاص

على كلٍ أستطيع أن أقول بأن القرآن الكريم نزل متحديا بإعجازه جميع قبائل العرب على اختلاف لهجاتها وألسنتها
وهذه الكلمة ( مسيطر ) تُقرَأ على ثلاث حالات على حسب اختلاف العرب في لفظها :
1- مسيطر
2- مصيطر
3- بإشمام الصاد صوت الظاء أي تلفظ الصاد ظاء من غير عض على اللسان ( مظيطر )

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
افهم من كلامك ان التفسيرات المعتمدة لديكم غير موثوق فيها؟؟
يا أخي ليست مسألة موثوق فيها أو غير موثوق وإنما كل كاتب ينقل ما يصله من آراء ويضيف ما يراه هو أيضا وكما يقول الإمام مالك رضي الله عنه : ( ما منا إلا رَدّ ورُدّ عليه إلا صاحب هذا القبر ) وأشار إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم يعني أن كل إنسان معرّض لأن يكون رأيه خاطئا أو أن ينقل رأيا أو حديثا ضعيفا أو موضوعا بل ربما ينقل ما يَرِده ( يصله ) من أقوال ويفسرها بحسب فهم السامع ويكون لصاحب القول مقصدا آخر غير ما فهمه السامع
والكثير من التفاسير احتوت على كثير مما كان يسمعه المفسِّر من أهل الكتاب الذين عاصروه والتي نسميها ( الإسرائيليات )
لذلك على الباحث المنصف أن يجتهد في البحث فينظر في عدة تفاسير وفي عدة مراجع تبحث في نفس المسألة ويقارن بين الأقوال ليستخلص ما يرتاح له قلبه أو يجد أنه أقوى الأقوال إن كان من أهل العلم فإن عَثُر ( صعُب ) عليه الأمر فليسأل أهل الاختصاص طبعا كل ذلك يجب أن يكون بعد أن يسأل الله تعالى التوفيق والعون على الوصول للحق وبالتأكيد لن يخيب الله جل وعلا من التجأ لحماه أبدا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
فهل يحق لمحمد او يحق لكم ان تكفروننا؟؟
ما معنى الإيمان بمفهومكم يا ألكساوي ؟
بالنسبة لنا كمسلمين نعرّف الإيمان بأنه : ما وقر في القلب وصدّقه العمل وهو يشتمل على الإيمان بالله وملائكته ورسله وكتبه واليوم الآخر والقضاء خيره وشره
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (النساء136)
فمن رفض الإيمان بواحدة منها أو حتى بجزئية من جزئياتها يعتبر كافرا
ونقصد بالكفر جحود أو رفض الإيمان بما نؤمن به
فلو سألتك هل تؤمن بما نؤمن به نحن المسلمون ؟
بماذا ستجيبني ؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة

الكفر هو الشرك بالله والله اعلم .. فهل نشرك نحن بالله؟؟؟
الشرك بالله هو أقبح أنواع الكفر وهو رأس الكفر بالله
فمن حق الله تعالى علينا إفراده بالعبودية وعندما نشرك به شيئا من مخلوقاته ( المسيح عليه السلام بشر بوجهة نظر الإسلام ) – أعاذنا الله تعالى من الشرك – نكون قد جحدناه حقه جل وعلا
( إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (النساء116)

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
مش فاهم..
أرجو التوضيح لو سمحتي يا حاجة آية..
مثلا أنا لا أومن بما تؤمنون به من ألوهية المسيح عليه السلام وأرفض هذا الاعتقاد وهذا يعني أنني غير مؤمنة من وجهة نظركم
فإن لم أكن مؤمنة فماذا أكون بالنسبة لكم ؟
وهذا يعني أن المرء بين ثلاث حالات إما مؤمن أو كافر ( جاحد ) أو منافق وهو الذي يظهر الإيمان ويبطن الكفر


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة

هذا الكلام مخالف لما قبله يا اخت آية..
فانتي قولتي بالحرف الواحد " الكافر في النار بكل تأكيد "
والآن تقولي " أما أن أقول هذا الكافر في النار وأخصّ شخصا بعينه فليس لي تقرير ذلك لأنني لا أعلم بماذا يُختَم له "
فما هذا التخبط ؟؟؟
هل الكافر سيدخل النار ام لا؟؟؟
أين التخبط يا ألكساوي ؟
الله عز وجل لم يعط لأحد من الناس الحق في محاسبة خلقه لذلك ليس لي أو لأي أحد من الناس أن يقرر مصير أحد ولا حتى مصير نفسه كما ذكرت سابقا
( فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ (الرعد40)
ولكن الله تعالى أخبرنا بشكل مجمل أن كل من كفر بما أنزل على محمد فهو في النار ولذلك أستطيع أن أقول أن الكافر في النار بكل تأكيد
( وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115النساء)

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
ربنا يديكي طولة العمر يا آية.
شكرا ألكساوي
وليس لأحد منا أن يقدم أو يؤخر أجله الذي كتبه الله له
فاللهم أحيني ما دامت الحياة خيرا لي وأمتني ما دام الموت خيرا لي
ولا تمتنا إلا وأنت راض عنا
واجعل خير أيامنا يوم نلقاك يا أرحم الراحمين

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة

بحث عنها واستنتجت انها تعني - بالمصري - يخرب عقلك
سلّم الله لك عقلك يا ألكساوي وأقرّ عين والديك بك
يا أخي أضحك الله سنك تعني : أدام الله سرورك وهناءك

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة

فما الحل؟؟
الحل – برأيي – أن تبحث وتقرأ لعدة باحثين وجهات نظرهم مختلفة وتحرّ أن يكونوا من المحايدين وأعمِل عقلك في استنباط الحقائق من غير تحيز لجهة معينة بعد أن تطلب من الله تعالى بإلحاح أن يبين لك الحقيقة كما يريدها هو جل وعلا لا كما نريدها نحن كبشر تسيرنا الأهواء والمصالح
( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (العنكبوت)
***************

تحياتي لك ولكل المحترمين

آخر تعديل بواسطة servant3 ، 08-11-2006 الساعة 03:26 AM
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 07-11-2006
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
الإقامة: +++ في مصر القبطيه +++
المشاركات: 6,377
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

إقتباس:
مظيطر
ده عربي يا آيه !!!


منكوا للات نكحتوا اللغه للإيديش ههههههههههههههههههههه

__________________
+


لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )



آخر تعديل بواسطة Safnat_Fa3nash007 ، 07-11-2006 الساعة 04:56 AM
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 08-11-2006
AleXawy AleXawy غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
الإقامة: AleXanDria
المشاركات: 5,848
AleXawy is on a distinguished road
بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين

اهلا يا آية

إقتباس:
يا ألكساوي ما دمت تسمح لنفسك إقحامها في ما لا علم لك فيه فتصفه بالتخبط فيجب عليك أن تتحمل نتائج أقوالك
أليس من الأفضل أن تسأل من غير استنكار ما دمت غير محيط بالأمر الذي تسأل عنه ؟
فين الاستنكار ده يا آية؟؟؟

كل اللي انا قولته :

إقتباس:
اذا كان القرآن اصلا فيه تخبط في اللغة !! مــــــصــــيــــطـــر
فاين الاستنكار؟؟؟

تقولي :

إقتباس:
صدقني أنا أريدك أن تسأل من تثق في علمه حتى تتأكد بنفسك لأن جوابي لن يكون له نفس المصداقية التي سيعطيها لك صاحب الاختصاص

على كلٍ أستطيع أن أقول بأن القرآن الكريم نزل متحديا بإعجازه جميع قبائل العرب على اختلاف لهجاتها وألسنتها
وهذه الكلمة ( مسيطر ) تُقرَأ على ثلاث حالات على حسب اختلاف العرب في لفظها :
1- مسيطر
2- مصيطر
3- بإشمام الصاد صوت الظاء أي تلفظ الصاد ظاء من غير عض على اللسان ( مظيطر )
سبق وقولت ان اثناء دراستي بالمدارس كانت تكتب " مسيطر " واستغربت لما لاقيتها " مصيطر " قولت يمكن غيروا المناهج مثلا !

واللي كانوا بيدرسولي في الفصل .. اساتذة لغة عربية وفاهمين اللغة كويس..

ولكن الجديد اللي لم لتوقع اني اسمعه في يوم من الايام هي " مظيطر " .. هل الكلام ده بجد ولا علي سبيل المزح؟؟؟!!!

إقتباس:
على كلٍ أستطيع أن أقول بأن القرآن الكريم نزل متحديا بإعجازه جميع قبائل العرب على اختلاف لهجاتها وألسنتها
اي اعجاز ؟؟؟

العلمي او اللغوي ؟؟؟

ام الاثنان معاً ؟؟؟


إقتباس:
يا أخي ليست مسألة موثوق فيها أو غير موثوق وإنما كل كاتب ينقل ما يصله من آراء ويضيف ما يراه هو أيضا وكما يقول الإمام مالك رضي الله عنه : ( ما منا إلا رَدّ ورُدّ عليه إلا صاحب هذا القبر ) وأشار إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم يعني أن كل إنسان معرّض لأن يكون رأيه خاطئا أو أن ينقل رأيا أو حديثا ضعيفا أو موضوعا بل ربما ينقل ما يَرِده ( يصله ) من أقوال ويفسرها بحسب فهم السامع ويكون لصاحب القول مقصدا آخر غير ما فهمه السامع
والكثير من التفاسير احتوت على كثير مما كان يسمعه المفسِّر من أهل الكتاب الذين عاصروه والتي نسميها ( الإسرائيليات )
معني كدة ان كتبكم اللي بتعرفوا من خلالها دينكم فيها اخطاء واشياء غير اسلامية ( اسرائيليات ) !!

طبعا بخلاف الناسخ والمنسوخ " وده مش موضوعنا "

إقتباس:
لذلك على الباحث المنصف أن يجتهد في البحث فينظر في عدة تفاسير وفي عدة مراجع تبحث في نفس المسألة ويقارن بين الأقوال ليستخلص ما يرتاح له قلبه أو يجد أنه أقوى الأقوال إن كان من أهل العلم فإن عَثُر ( صعُب ) عليه الأمر فليسأل أهل الاختصاص طبعا كل ذلك يجب أن يكون بعد أن يسأل الله تعالى التوفيق والعون على الوصول للحق وبالتأكيد لن يخيب الله جل وعلا من التجأ لحماه أبدا
حتي لو قرأ 10 تفاسير .. انتي لسة قايلة ان كتبكم بها ( اسرائيليات ) واشياء ضعيفة واشياء غير صحيحة .. فالكلام ده كله موجود بكل الكتب تقريبا ...

فالمشكلة لسة موجودة لان كل الكتب بها اخطاء !! .. فما الحل؟؟؟

إقتباس:
فإن عَثُر ( صعُب ) عليه الأمر فليسأل أهل الاختصاص
اذا كان كتب اهل الاختصاص بها اخطاء .. فهل يقرا كتب عير متخصصين مثلا ؟؟؟ او يفسر علي هواه ؟؟؟

إقتباس:
ما معنى الإيمان بمفهومكم يا ألكساوي ؟
بالنسبة لنا كمسلمين نعرّف الإيمان بأنه : ما وقر في القلب وصدّقه العمل وهو يشتمل على الإيمان بالله وملائكته ورسله وكتبه واليوم الآخر والقضاء خيره وشره
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (النساء136)
فمن رفض الإيمان بواحدة منها أو حتى بجزئية من جزئياتها يعتبر كافرا
ونقصد بالكفر جحود أو رفض الإيمان بما نؤمن به
فلو سألتك هل تؤمن بما نؤمن به نحن المسلمون ؟
بماذا ستجيبني ؟
طبعا لا اؤمن بما تؤمنون به..
لذلك انا كافر من وجة نظرك ومن وجهة نظر دينك .. صح؟؟

إقتباس:
مثلا أنا لا أومن بما تؤمنون به من ألوهية المسيح عليه السلام وأرفض هذا الاعتقاد وهذا يعني أنني غير مؤمنة من وجهة نظركم
فإن لم أكن مؤمنة فماذا أكون بالنسبة لكم ؟
وهذا يعني أن المرء بين ثلاث حالات إما مؤمن أو كافر ( جاحد ) أو منافق وهو الذي يظهر الإيمان ويبطن الكفر
شكرا للتوضيح يا آية

بالنسبة لينا .. احنا بنقول علي غير المؤمنين غير مؤمنين وليسوا كفاراً
فكلمة كافر غير موجودة في مصطلحاتنا المسيحية او بمعني اصح لا نستخدمها..


إقتباس:
ولكن الله تعالى أخبرنا بشكل مجمل أن كل من كفر بما أنزل على محمد فهو في النار ولذلك أستطيع أن أقول أن الكافر في النار بكل تأكيد
طيب .. ليه قولتي " أما أن أقول هذا الكافر في النار وأخصّ شخصا بعينه فليس لي تقرير ذلك لأنني لا أعلم بماذا يُختَم له "

طالما ربكم قال ان الكافر في النار " وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا " ؟؟

اذن انتي ليكي تقرير لانك واثقة في كلام ربك !

إقتباس:
فاللهم أحيني ما دامت الحياة خيرا لي وأمتني ما دام الموت خيرا لي
ولا تمتنا إلا وأنت راض عنا
واجعل خير أيامنا يوم نلقاك يا أرحم الراحمين
آمين..

إقتباس:
سلّم الله لك عقلك يا ألكساوي وأقرّ عين والديك بك
يا أخي أضحك الله سنك تعني : أدام الله سرورك وهناءك
يخرب عقلك - بالمصري - يعني الله يحظك .. مش قادر اشرحها باظبط

إقتباس:
الحل – برأيي – أن تبحث وتقرأ لعدة باحثين وجهات نظرهم مختلفة وتحرّ أن يكونوا من المحايدين وأعمِل عقلك في استنباط الحقائق من غير تحيز لجهة معينة بعد أن تطلب من الله تعالى بإلحاح أن يبين لك الحقيقة كما يريدها هو جل وعلا لا كما نريدها نحن كبشر تسيرنا الأهواء والمصالح
( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (العنكبوت:69)
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وحببنا فيه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وكرهنا فيه يا الله يارحمن يا رحيم
علي فكرة .. لو تصفحتي الموقع هتلاقي ان صاحب الموقع كاتب المراجع المستخدمة في ابحاثه

فكدة مفيش تلاعب او خداع او تزييف

إقتباس:
تحياتي لك ولكل المحترمين
سعيد بالحوار معاكي والله يا آية
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صورة الإسلام بين محاضرة البابا وأفعال المسلمين Zagal المنتدى العام 6 15-10-2006 02:13 AM
جماعة الإخوان المسلمين... جماعة فاشلة بامتياز makakola المنتدى العام 4 14-10-2006 03:39 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:45 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط