|
منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() إقتباس:
![]() زينب فتاة منقبة، تحرص علي الصلاة بانتظام، تحضر الدروس الدينية في المساجد، تخرج الزكاة، وتحرص دوما علي العطف علي الفقراء.. وزينب طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة حلوان.. تسكن في منطقة حدائق المعادي، وتعمل مع والدها كمصورة ÷يديو في الأفراح ذات الطابع الإسلامي أو أعياد الميلاد. حتي نهاية رمضان الماضي كانت 'زينب' تمضي علي ذات النهج: تؤدي الصلاة، وتصوم رمضان وتقدم مساعدات يومية للصائمين.. قضت العيد مع أهلها سعيدة، وفجأة أصيبت بكسر في القدمين نتيجة سقوطها من علي السلم. كان طبيعيا، والحال كذلك، أن تبقي في البيت لأيام طوال، كانت تمضي الساعات أمام الانترنت، تعاملت مع أحد مواقع غرف الحوار، بدأ الحديث مع زينب التي دخلت إلي الموقع باسم حركي هو 'مني' تعرفوا عليها وأداروا معها حوارا حول النصرانية وعلاقتها بالإسلام، بدأوا في تشكيكها في القرآن وعقيدة الإسلام، طرحوا عليها أسئلة، شككوا في الإجابات،. رفضت زينب، ثم ترددت، ثم صمتت وراحت تنصت بإمعان. كان المتحدث علي الجانب الآخر شخصا يدعي أحمد د. ناهد متولي، وناهد متولي لمن لا يعرفها كانت مسلمة تعمل وكيلة لشئون الطالبات بمدرسة حلمية الزيتون الثانوية للبنات، تبلغ من العمر 62 عاما، تنصرت ثم هربت من مصر بجواز سفر مزور، وبدأت الحرب وعمليات التنصير للفتيات تحديدا. استمعت زينب إلي تجارب 80 شخصا رووا فيها قصتهم الكاملة، والتي حملت عنوان من 'الإسلام إلي الإيمان' وكيف تركوا الإسلام إلي النصرانية. كانت الفتاة في حالة عدم اتزان، وكانت المرتدة ناهد متولي تحاورها لساعات طوال، وفي إحدي المرات وأثناء الحوار أمرتها ناهد متولي بأن تخرس الصوت الذي يترامي في المنزل، وحين سألتها زينب ماذا تقصدين؟ قالت لها: صوت الراديو.. وكان الراديو مضبوطا علي إذاعة القرآن الكريم، حيث اعتاد أهل البيت علي سماع القرآن.. تحركت زينب دون أن تدري، وقامت بإغلاق صوت الراديو، ومنذ هذا الوقت لم تسع إلي فتحه مرة أخري.. في هذه الفترة بدأت والدتها تدرك أن تغيرا ما طرأ علي ابنتها، كانت تردد بعض المعلومات أمام والدتها، لكنها كانت دائما تقول: إنها تستمع إلي دروس من د. ناهد متولي علي الانترنت تخص دراستها.. وأنها ربما تسافر كندا قريبا لأنها ستحصل علي منحة دراسية هناك. رويدا رويدا بدأ سلوك زينب يتغير، تخلت عن شعار ديني في سلسلة مفاتيحها الخاصة، كان الشعار يحمل عبارة 'الحمد لله.. سبحان الله' ثم أهملت الصلاة، وبعد فترة امتنعت عنها نهائيا.. وبدأت تتلقي اتصالات من عدد من الشخصيات الموجودة في مصر من بينهم أحد أبناء المنصورة وهو طالب جامعي بجامعة أسيوط يسمي نفسه 'محمد رضوان' وطالب آخر أيضا بجامعة أسيوط ورقماهما بحوزة الأسرة حاليا، وكانت هناك فتاة قد بدأت تتقرب إليها، حكت لها تجربتها، ووعد وتعهدت لها بإحضار تأشيرة السفر والتذاكر وكل الأوراق التي تؤمن لها ا لسفر دون مشكلات، وبدأت تعرفها علي شخص يدعي أحمد يعيش في أمريكا. كانت الخيوط تلتف حولها من كل اتجاه، بدأت تتلقي اتصالات عديدة من داخل مصر وتحديدا من أسيوط، ومن بين المتصلين كانت هناك فتاة طلبت منها موعدا لزيارتها في منزلها، ومعها فتاة أخري، كان من المقرر أن تتم الزيارة في يوم السبت 27/11/2004، إلا أن تطورا ما حال دون اتمام الزيارة يوم السبت فتمت يوم الأحد 28 نوفمبر، وبحسب رواية البواب كان أفراد الأسرة غائبين، وكانت زينب وحدها في المنزل، وصعدت إليها فتاة منقبة ومعها أخري متحررة، مكثتا معها نحو ساعتين، ثم انصرفتا، في حين أن زينب كانت قد اتصلت بوالدها وقالت له: إنها علي موعد مع صديقاتها للمقابلة في محطة مترو جامعة حلوان.. كان من اللافت للنظر أنها في اليوم التالي الاثنين 29 نوفمبر حسب رواية والدها كانت في زيارة غامضة لأحد الأماكن التي لم تكشف عنها، وحين عادت إلي مقر والدها في عمله بالاستوديو الكائن بشارع أحمد زكي بحدائق المعادي، كانت الفتاة مرهقة ومتعبة، عيناها زائغتان ويبدو عليها الخوف.. والدها أصيب بالذعر الشديد وراح يسأل عن السبب، فقالت له: إنها متعبة جدا وتريد أن تذهب إلي المنزل للراحة. في اليوم التالي الثلاثاء 30 نوفمبر كان مقررا أن تشارك مع والدها في تصوير حفل زفاف لإحدي المنقبات، ولكن عند الرابعة والنصف غادرت المنزل حاملة معها حقيبة جلدية صغيرة ليس بها سوي بيجامتين فقط، ولم تصحب معها أي شيء من ملابسها المعتادة، حيث كان من عادتها دوما ارتداء ملابس تغطي جسدها حتي أخمص قدميها. غادرت المنزل.. راحت الأسرة تبحث عنها، إنها علي موعد مع والدها لتصوير حفل الزفاف بال÷يديو.. ظل والداها وشقيقتها الكبري يبحثون عنها حتي العاشرة مساء.. كانت قد أغلقت هاتفها النقال منذ فترة، فراحت الأسرة تبحث داخل المنزل. وبعد رحلة طويلة مع البحث تم العثور علي خطاب مدون بخطها بجوار باب المنزل، قرأ الأب الخطاب، تلعثمت الكلمات من شفتيه، تغير لون وجهه، لم يصدق، أمسك بالخطاب وجلس علي أول كرسي وراح يقرأ: 'باسم يسوع.. آسفة لأني تركتكم، ولكن تعلق قلبي بالمسيح فوجدته يناديني، فلبيته، وسألته عنكم فقال إن من أحب أما وأبا أكثر مني فلا يستحقني فرجوته أن يبارككما فوعدني بالإجابة'. صمت الأب لبرهة من الوقت، الأم تكتم دموعها، اللهفة تبدو علي وجه شقيقتها.. اكمل يا أبي.. اكمل.. يمسك الأب بالخطاب ويقرأ 'طبعا أنا عارفة أنكم غاضبون مني، وتلعنونني ولكن يسوع الرب قال لي إن أعداءنا ****وننا ونحن نباركهم ولهذا فأنا أصلي لهدايتكم. إنني أقول لكم: إنني تاركة هذه الدار بعد أن هداني يسوع إلي الدين الحق، فإذا خفتم أن تقولوا إني أصبحت علي الحق، فقولوا إنه جاءتني فرصة سفر سريعة، وإنني انتهزتها ولم أضيعها، وداعا إلي لقاء في محبة يسوع، وجاء التوقيع مذيلا باسم 'بنت يسوع الناصري'. لم يصدق أحد في الأسرة أن زينب الفتاة المؤمنة التي تحفظ غالبية القرآن يمكن أن ترتد بهذه السهولة، |
#2
|
|||
|
|||
هو اللى ميعجبوكش عشان اسلم يبقى مش على هواكم ويبقى كخة؟
تعالى شوف كام قسيس اسلم واللى اتنصروا غالبيتهم من الفقرا واللى ملهومش علاقة بدين وتعالى بنفس الوقت شوف من اللى اسلموا منهم كبار لجان تنصير بافريقيا بصراحة الاسلوب رخيص وانا عارف انكم هتشتموا بس دينا قال وقابلهم باللتى هى احسن والسلام عليكم تحيتنا السلام |
#3
|
|||
|
|||
إقتباس:
إذا إلتزمتي بالنقاش العقلاني ستجدين أن من المستحيل تقريبا أن يتجه انسانا ما للاسلام بارادته الحرة وهذا يمت بصلة فعلية لأحكام الاسلام وشرائعه الأرضية البحتة البعيدة كل البعد عن الله الذي يعرفه المسيحيين أرجو أن تتكرمي بالمشاركة على الموضوعات المثارة في حوار الأديان |
#4
|
|||
|
|||
إقتباس:
مجرد سؤال ؟ |
#5
|
||||
|
||||
السياحة الجنسية في مصر ودول شمال افريقيا كانت ولا زالت من اهم اسباب إسلام اوربيات عوانس. بعد الضربة الإرهابية الاخيرة للشرم قل توافد العوانس الى مصر وتلاشت احلام الشباب المسلم.
http://www.copts.net/forum/showpost....06&postcount=2 |
#6
|
|||
|
|||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() إقتباس:
|
#7
|
|||
|
|||
![]()
الى الاخت مريم
أذا كان السلام هو تحيتكم الا أنه مجرد تحية فقط أما اعمالكم كمسلمين فهى تتناقض تماما مع السلام فتعريف المسلم هو من سلم الناس من لسانه ويده |
#8
|
|||
|
|||
يا اخوانى
لما عمر بن الخطاب فتح القدس رفض يصلى بالكنيسة وصلى بره ودا ان دل فبيدل على تقديرنا لباقى الديانات ولو انتم مش مقتنعين بالاسلام فلكم دينكم وليا دين بس بعيد عن الاهانات وتعالى شوف كم من الشتايم للاسلام ولحنل منقدرش نسب المسيحية لاننا بنؤمن ان عيسى نبى من عند الله |
#9
|
||||
|
||||
عزيزتي المسلمة نحن ليس لنا اي مشاكل مع المسلمين لانهم بشرآ مثلنا فيهم الجيد وفيهم الخبيث, ونحن ليس لنا مشاكل مع محمد مؤسس الإمبراطورية العربية لانه مات وتعفن واصبح ترابا لا يضر ولا يفيد احدآ, ولكن نحن لنا مشاكل لا حصر لها مع نصوص قرءانية تفرض علينا شريعة ابسط ما يقال عنها انها لا إنسانية ونحن لسنا وحدنا ولكن كل انسان غير مسلم يعرف جيدا خطورة هذه النصوص على الإنسانية والتعايش السلمي بين البشر بالرغم من الإختلاف في لون البشرة او العقيدة. انا شخصيا لا احب ان يضطهدني احدآ ويسميني عبد فقط لان بشرتي سمراء ولا ارضي ان يسميني احدا كافر لاني لا اعبد ما هو عابد. اما إذا كنت تعتبرين نقدنا البناء للنصوص النبوية في الإسلام شتائم وإفتراء فمرحبا بك مدافعة عن الإسلام وانا اول من يقف في صفك إذا افتري احد افراد الموقع عليك او على عقيدتك. نحن نريدها مناقشة متحضرة اكاديمية بالبرهان والدليل.
|
#10
|
|||
|
|||
الأخت العزيزة miramabrouk
أولا : مرحبا بكي في منتدى أقباط الولايات المتحدة ثانيا : ذكرتي دخول عمر بن الخطاب القدس ولم تذكري معاهدته مع أهل الذمة يمكن الرجوع اليها في تفسير ابن كثير للآية 29 بسورة التوبة الموجود على هذا الرابط من وزارة الأوقاف السعودية http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...EER&tashkeel=0 " وَهُمْ صَاغِرُونَ " أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلَا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة أَشْقِيَاء كَمَا جَاءَ فِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " لَا تَبْدَءُوا الْيَهُود وَالنَّصَارَى بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدهمْ فِي طَرِيق فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقه " وَلِهَذَا اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ مِنْ رِوَايَة عَبْد الرَّحْمَن بْن غَنْم الْأَشْعَرِيّ قَالَ : كَتَبْت لِعُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين صَالَحَ نَصَارَى مِنْ أَهْل الشَّام بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم هَذَا كِتَاب لِعَبْدِ اللَّه عُمَر أَمِير الْمُؤْمِنِينَ مِنْ نَصَارَى مَدِينَة كَذَا وَكَذَا إِنَّكُمْ لَمَّا قَدِمْتُمْ عَلَيْنَا سَأَلْنَاكُمْ الْأَمَان لِأَنْفُسِنَا وَذَرَارِيّنَا وَأَمْوَالنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَشَرَطْنَا لَكُمْ عَلَى أَنْفُسنَا أَنْ لَا نُحْدِث فِي مَدِينَتنَا وَلَا فِيمَا حَوْلهَا دَيْرًا وَلَا كَنِيسَة وَلَا قلاية وَلَا صَوْمَعَة رَاهِب وَلَا نُجَدِّد مَا خَرِبَ مِنْهَا وَلَا نُحْيِي مِنْهَا مَا كَانَ خُطَطًا لِلْمُسْلِمِينَ وَأَنْ لَا نَمْنَع كَنَائِسنَا أَنْ يَنْزِلهَا أَحَد مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي لَيْل وَلَا نَهَار وَأَنْ نُوَسِّع أَبْوَابهَا لِلْمَارَّةِ وَابْن السَّبِيل وَأَنْ نُنْزِل مِنْ رَأَيْنَا مِنْ الْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَة أَيَّام نُطْعِمهُمْ وَلَا نَأْوِي فِي كَنَائِسنَا وَلَا مَنَازِلنَا جَاسُوسًا وَلَا نَكْتُم غِشًّا لِلْمُسْلِمِينَ وَلَا نُعَلِّم أَوْلَادنَا الْقُرْآن وَلَا نُظْهِر شِرْكًا وَلَا نَدْعُو إِلَيْهِ أَحَدًا وَلَا نَمْنَع أَحَدًا مِنْ ذَوِي قَرَابَتنَا الدُّخُول فِي الْإِسْلَام إِنْ أَرَادُوهُ وَأَنْ نُوَقِّر الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نَقُوم لَهُمْ مِنْ مَجَالِسنَا إِنْ أَرَادُوا الْجُلُوس وَلَا نَتَشَبَّه بِهِمْ فِي شَيْء مِنْ مُلَابِسهمْ فِي قَلَنْسُوَة وَلَا عِمَامَة وَلَا نَعْلَيْنِ وَلَا فَرْق شَعْر وَلَا نَتَكَلَّم بِكَلَامِهِمْ وَلَا نَكَتْنِي بِكُنَاهُمْ وَلَا نَرْكَب السُّرُوج وَلَا نَتَقَلَّد السُّيُوف وَلَا نَتَّخِذ شَيْئًا مِنْ السِّلَاح وَلَا نَحْمِلهُ مَعَنَا وَلَا نَنْقُش خَوَاتِيمنَا بِالْعَرَبِيَّةِ وَلَا نَبِيع الْخُمُور وَأَنْ نَجُزّ مَقَادِيم رُءُوسنَا وَأَنْ نَلْزَم زَيِّنَا حَيْثُمَا كُنَّا وَأَنْ نَشُدّ الزَّنَانِير عَلَى أَوْسَاطنَا وَأَنْ لَا نُظْهِر الصَّلِيب عَلَى كَنَائِسنَا وَأَنْ لَا نُظْهِر صُلُبنَا وَلَا كُتُبنَا فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ وَلَا نَضْرِب نَوَاقِيسنَا فِي كَنَائِسنَا إِلَّا ضَرْبًا خَفِيفًا وَأَنْ لَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا بِالْقِرَاءَةِ فِي كَنَائِسنَا فِي شَيْء فِي حَضْرَة الْمُسْلِمِينَ وَلَا نَخْرُج شَعَّانِينَ وَلَا بُعُوثًا وَلَا نَرْفَع أَصْوَاتنَا مَعَ مَوْتَانَا وَلَا نُظْهِر النِّيرَان مَعَهُمْ فِي شَيْء مِنْ طُرُق الْمُسْلِمِينَ وَلَا أَسْوَاقهمْ وَلَا نُجَاوِرهُمْ بِمَوْتَانَا وَلَا نَتَّخِذ مِنْ الرَّقِيق مَا جَرَى عَلَيْهِ سِهَام الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نُرْشِد الْمُسْلِمِينَ وَلَا نَطْلُع عَلَيْهِمْ فِي مَنَازِلهمْ . قَالَ فَلَمَّا أَتَيْت عُمَر بِالْكِتَابِ زَادَ فِيهِ وَلَا نَضْرِب أَحَدًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ شَرَطْنَا لَكُمْ ذَلِكَ عَلَى أَنْفُسنَا وَأَهْل مِلَّتنَا وَقَبِلْنَا عَلَيْهِ الْأَمَان فَإِنْ نَحْنُ خَالَفْنَا فِي شَيْء مِمَّا شَرَطْنَاهُ لَكُمْ وَوَظَّفْنَا عَلَى أَنْفُسنَا فَلَا ذِمَّة لَنَا وَقَدْ حَلَّ لَكُمْ مِنَّا مَا يَحِلّ مِنْ أَهْل الْمُعَانَدَة وَالشِّقَاق . فهل لكي أن تعيدي كلامك عن عمر بن الخطاب مرة أخرى؟؟!! |
#11
|
|||
|
|||
إقتباس:
مش بعيد عن هنا - الناصية اللى جنبك - شارع جوار الاديان ههههههه |
#12
|
|||
|
|||
إقتباس:
لا تلوثى نفسك - واذهبى لترى عينة كلامهم و اعمالهم فى منتدى حوار الاديان تحياتى اليكى والسلام عليكى ورحمة الله وبركاته |
#13
|
|||
|
|||
![]()
السلام على من اتبع الهدى
أرى أنكم معاشر ال***** قد فقدتم اداككم لحقيقة هامة في العالم بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة ألا وهي أنكم منذ أن أصابكم ذعر الأسلمة وأحسستم بقيمة عقائدكم الهشة فأصبحتم بكل ضعف وذل تاقون الشتاءم وتتعالى صرخاتكم لكي تحاولو نسيان حقيقة أنكم في مصر ان شاء الله الى زوال أنا لاأنقل من موافع أو من أخبار أومنقصص مساطب وانما اتكلم بحمد الله عن تجربة شخصية فأنا بحمد الله كنت سببا في اسلام شخصين وقد ذاقا منكم الأمرين من تنكيل بهم من أهلهم ومنا الكنيسة وبل ومن أمن الدولة هداهم الله فأنتم تنقسمون الى نوغين من خلال رؤيتي ومناظراتي معكم قسم يناقش ويدافع ويحاور عن عقيدته باستماتة وهذا انشاء الله قسم ميسور سهل في الافنع ولكن للأسف لا يلبث أن يتحول الى القسم الثاني الجاهل بدينه فضلا عن اديان الآخرين ويسلك مسلككم المشؤوم ومن طريف مأذكره أني كنت قد طلبت من أحد مناظري أن يذهب الى أب اعترافه ويسأله في بعض مسائل التناقض بين الفرق النصرانية في عدد أسفار الكتاب المقدس(البروتستانت والأرثوذوكس )غفال له:طبعا يا أبونا انت عارف ان الكتاب كاه وحي من عند ربنا.... فما كهن من الأب أن قاطعه وقال له :مين يا ابني اللي قاللك انه وحي من عند ربنا.....فما كهن منه الا أن قال :هو انت ما كنتش تعرف؟! ما تتعبوش نفسكم بالرد لأني مش داخل الموقع ده تاني وعموما انتم هاتفضلوا(كن وديعا كالحمام وكن ماكرا كالحيات) |
#14
|
|||
|
|||
رغم انني عمري يتعدي الاربعون عاما الا انني اخلع لك القبعة يا سيد / ويكا علي هذا الرد الذي اثلج صدري كثيرا و قد بحثت جميع الموافع التي ذكرتها فوجدت ما يشفي غليلي من هذا الهراء الاعلامي الموجود في مصر الذي يصور ان العالم يسير حثيثا الي الاسلام و ان الناس يدخلون في دين الجحش المحمدي افواجا اشكرك سيد ويكا و ربنا يبارك جهودك
وشد حيلك لعل ال***** يخلصون الي دين الرب يسوع |
#15
|
|||
|
|||
مع احترامى لكل الموجودين المهم ان اللى بيدخل المسيحية بيدخل ليه علشان فى اله قوى نداه وبس ومش حاجات كتير تانية
![]() |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 2 (0 عضو و 2 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|