تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-09-2008
melo@eygpt melo@eygpt غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 201
melo@eygpt is on a distinguished road
احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

رفيق رسمى

" كل مملكة تنقسم على ذاتها تخرب "

انطلق من هذه الايه محاولا تفسير الامور وليس لاى سبب اخر على الاطلاق ، انها مجرد محاوله لتناول أمر شائك جداً ( أختلف عليه الكثيرون ) أحاول تغطيته بأكبرعدد ممكن من الجوانب و الزوايا والابعاد المختلفه والمتعدده والمتنوعه ، لاعطاء الامر وعى وأدراك مختلف تماما عن رؤيته بزاويه أحاديه أنطباعيه التى لدى الغالبيه العظمى من الناس . والتى تقود حتما الى أثاره العاطفه ، الحب الجارف او الكراهيه الملتهبه ، وهذا يُخرج الانسان من حاله الموضوعيه والعقلانيه المتزنه الناضجه ، فالنقد الموضوعى يكون بذكر السلبيات والايجابيات معا فى نفس الوقت وليس أحدهما فقط لاغير ، فذكر أحد الجوانب فقط هو الانحراف بعينيه ، ويعتبر نقدا أنطباعيا لا موضوعيا ، والنقد الموضوعى هو الذي يُصوب كل أنحراف ويُقوم كل معوج والحقيقة المطلقة ليست حكراً على أحد ، وكافه البشر بلا أستثناء واحد يخضعون بالكامل للنقد ، ولا يوجد من هو فوق النقد طالما هو من البشر ، مهما كان مركزه او منصبه او سلطاته ، دعنا ندرس بعقلانيه وهدوء دون أنفعال ماذا حدث بعد أن ملاء بعض المفكرين العقلاء الغيورين الدنيا بسيول وأعاصير وبراكين من النقد الانطباعى الهادر بذكر السلبيات فقط من حوادث حقيقيه وقعت بالفعل ورصدوها ، وأغرقوا الدنيا بالكلام بكل أنواع الملام فى كافه وسائل الاعلام ، ولم يذكروا الانجازات كى تكتمل الصوره ، ماذا حدث هل غير من الواقع قيد أنمله ؟ فالكلام فقط لاغير لن يفيد ولن ُيغير من الواقع شيئا على الاطلاق منذ قديم الازل والى الابد وخاصا فى مصرنا الحبييبه ، أذا لابد من أن نبحث عن وسائل أخرى أجدى وأكثر تاثيرًا فى واقعنا غير الكلام المجرد لانه ماهو الا تفريغ لطاقه الكبت والقهر من تاثير أحداث نفسرها برؤيتنا الذاتيه البحته مهما كانت صائبه او خاطئه فهى أولاً وأخيراً من وجهه نظرنا الاحاديه فقط ، المهم لماذا فعل الاخر ذلك ؟ وما هى أسبابه ودوافعه؟ وهل يمكن أن نفهمه ويفهمنا ؟؟؟ دعنا أولاً ندرس أسباب الشده والحزم لدى الانبا بيشوى

طبيعه الاستعداد المسبق لنوع الشخصيه التى تم تدعيمها بقوه بدراسه العلوم الهندسيه التى لاتتعامل الا مع العقل فقط ، والتى هى بعيده كل البعد عن الدراسه الاكاديميه للعلوم الانسانيه السلوكيه والاجتماعيه و السيكولوجيه التى تشرح باسهاب أضرار وفوائد العقاب كوسيله رادعه وقويه لتقويم السلوك الانسانى سلبياته وأيجابياته بشكل أكاديمى ، فالانبا بيشوى يؤمن بالعقاب كأهم وسيله للاداره الناجحه ، ( لم اقل صواب ام خطا بل هكذا يرى نيافته ) فالعقاب يستثمر غريزة الخوف الطبيعيه كأهم محرك سلوكى للانسان يمكن به تقويم سلوكه فهو من أهم السمات السيكولوجية الفطرية للإنسان عموما ، و الناجحه جدا مع العربى على أخص الخصوص فقد تأصل مع الثقافة العربية البدويه القبلية الوافده منذ الغزو العربى لمصر ، لذا فكافه القيادات العربية بلا أستثناء واحد فقط منذ أن حكم العرب المنطقه والى الان ترسخ هذا الفكر في أعماق عقولنا منذ نعومه أظفارنا ، وترضعه لبنا لنا ونحن أطفال ، والخوف هو لب وجوهر ثقافتنا وحياتنا ويتم ترسخه بعمق وقوه فى كافه جوانب الحياه وفى كل مراحلها وفى كل ثانيه من عمرنا ، وتم مضاعفه تأصيله بالامثال الشعبيه العديده فعلى سبيل المثال لا الحصر " من خاف سلم " ، " أضرب المربوط يخاف السايب" ، " عيش جبان تموت مستور " و القيادات الكنيسه ورثت تلك الثقافه وصبغت بها، وورثت أيضا كل من شرب من هذه المياه الملوثه ، و برر البعض لنفسه أنتهاج هذا المنهج السلوكى بوجود العقاب بكثره فى الكتاب المقدس ( بعهديه ) فهل أتهمنا الله بالقسوه ، فلماذا نرى الله الرحيم فقط ولا نراه الحازم الذى يعاقب بكل قسوه وعنف ، فهل الله كان قاسيا عندما طرد ادم وحواء من الجنه ؟ بعد أن أعتادا عليها وعلى نعيمها ؟ ولماذا أخرجهما حيث الشقاء والعذاب والوحده والالم لمجرد عصيانا واحداً فقط لاغير ؟ ولماذا لم يغفر لهما أول خطـأ لهما فى حياتهما ؟؟؟وماذا حدث مع أمراه لوط لمجرد أنها نظرت للخلف ، فقدت حياتها كلها لمجرد شهوه قلبيه عاطفيه لحظيه لا أراديا وهى أمراه وبالطبيعه العواطف تسيطر عليها أكثر من الرجل ؟ لماذا لم يسامحها كما نريد نحن ؟ وماذا نقول عن سدوم وعموره ؟ ، و طوفان نوح؟ والعديد من القصص الاخرى لسنا بصدد رصدها كلها، وفى العهد الجديد أيضا حوادث كثيره أخرى منها السيد المسيح فى ثورته وغيرته بقوة وبحزم بطرد باعه الحمام والصيارفه من الهيكل ، والمواقف العقابيه التى أتخذها الرسل (حنانيا وسفيره الذى لمجرد أنهما كذبا ماتا فورا ، وكذبا فى ماذا فى جزء صغير جدا خاص بالاحتفاظ بجزء من أموالهما ، وغيرهما الكثيرون ) ، والانبا بيشوى يستمد أعتقاده من أقوال بعض الاباء الاولين أيضا ، وكل هذا حتى يضع كافه الامور فى يديه بقبضه حديديه فى ظل ظروف صعبه للغايه .

( لم أقل أنه على صواب او خطا بل أن تلك الصوره تتملك على كل عقله وهى جوهر ومحور سلوكه، أذا وجود الانبا بيشوى على الساحه القبطيه يمثل تعادلا واتزانا طبيعيا فى الصوره ، فقداسه البابا المعظم صوره للرحمه والحب المطلق اذا الجناح الاخر كى تتزن الصوره الاداريه لابد وان يمثل الشده والحزم.
ثم نحن نتخيل النموج الامثل من السلوك فى خيالنا الخاص ونتوقعه من القاده ونحن جالسين فى منازلنا مرتاحين دون ضغوط عديده مكثفه من مسئوليات جسام ومشكلات عضال لايمكن لشخص عادى ان يتحملها ، والمثل يقول ( اللى على البر عوام ) ، وهذا خطأ منا وليس منهم فنحن فى وضع نفسى وجسدى ومعنوى و معلوماتى وأدارى مختلف عنهم تماما كل الاختلاف ، وخاصا أنهم يتكلمون فى المثاليات والروحيات اى ( الينبغيات ) أى الذى ينبغى أن يكون وليس ما هو كائن بالفعل على أرض الواقع، وبين الاثنين هوه سحيقه للغايه ، فالمثاليات الذين يتحدثون عنها هم أيضا يتمنون الوصول اليها ويحلمون بها مثلنا ، ويجاهدون جهادا مضنيا من أجل الوصول اليها .

فليس كل ما يعظون به يطبقونه كما نعتقد ، ولا ننسى أنهم مستهدفون أكثر منا بمراحل عديده للغايه من عدو الخير بمحاربات روحيه مكثفه ومركزه وقويه للغايه من الشياطين ومن اعوانهم البشر أيضا .

ولا ننسى كم المتاعب الجسديه المتنوعه والمتعدده والامراض والارهاق كواقع حتمى يصيب كافه الفئات العمريه و ليس كبار السن فقط التى تتضاعف لديهم كل ما سبق تضاعفا طرديا ، والضغوط النفسيه المتسارعه والمتلاحقه من المسئوليات الجسام العديده والمتعدده المنوطه اليه من متاعب الشعب يحيا فى عالم ثالث ومن أمن الدوله ، بل ومن دوله بأكملها تحارب طائفته بكافه أجهزتها .

أنه صراع عنيف للغايه يحتاج الى شخصيات فولازيه ، ثم لماذا ننسى ، طبيعه الاشخاص المحيطين به والذين يقدمون له التقارير والمعلومات والانطباعات عن الامور الذى يأخذ بشانها قراراته ، وهم يعلمون الاتجاه السلوكى الذى تبناه مسبقا و يرتعبون منه ويرغبون فى الحفاظ على مراكزهم ومناصبهم ( أكل عيشهم ) فيعملون على أرضاءه بكافه السبل والوسائل حتى ولو على حساب الحقيقه والحق والعدل.

فهم فى النهايه بشر أيضا ، ثم ان طبيعه تكليفه بالعديد من المهام الجسام والعضال هذا بالقطع يسبب له الارهاق الشديد والتشتت الذى قد يجعل أصدار بعض القرارات تــأتى سريعاً مما يجعل البعض يحاسبه عليها.

كما ان طبيعه العمل المضنى والجاد لفترات طويله جداً من اليوم فى حياة الراهب ورجال الدين دون ترفيه قد يسبب حده فى الشخصيه التى لها أستعداد مسبق لذلك ..

جدًا من الزمن يسبب الكثير من الرتابه والملل مما يوثر على السلوك وحدته ، كما ان طبيعه الكهنوت تجعله محاط برهبه وقدسيه وأجلال بشكل دائم من كافه المحيطين به الذين يقدمون له الطاعه المطلقه باستمرار مما يجعله يعتاد على ذلك ويصيح بديهياً ، وهذا يحتاج الى درجه عاليه جدا من التواضع حتى لا تتشامخ النفس وهو أستعداد طبيعى فى الانسان ، والسؤال لكل من حاول أتهامى بالتهم الجاهزه المعلبه مسبقه التجهيز فى العالم العربى وهى التملق والوصوليه والتودد .

أولا : من أعطى كل هذه المسئوليات الى نيافه الانبا بيشوى ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟من كلفه بكل تلك المهام الشاقه مجتمعه معا ؟؟هل أقتنصها عنوه فى أنقلاب عسكرى او سطو مسلح ؟؟؟؟؟ ام تم تكليفه بمنصب تلو الاخر على مراحل من حبيبنا كلنا بلا استثناء قداسه البابا المعظم البابا الانبا شنوده معلم الاجيال قديس هذا العصر وذهبى القلب والعقل والفم أطال الله لنا فى عمره ، اذا فلماذا لم يحاسبه البابا ؟ ولماذا لم يعاقبه او حتى يراجعه او يلومه او يلفت نظره او يسحب جزء من أختصاصاته الذى تم تكليفه بها ؟ ولمن يعطى الانبا بيشوى تقاريره ؟ ومن يتابع اعماله ؟

اذا بالقطع قداسه البابا لديه معلومات غير التى عندنا جميعا ؟؟ ام أن رؤيتنا نحن شامله كامله ونحن أحكم من الجميع وأكثر حكمه وأكثر عمقا ونضوجا من قداسه البابا ؟؟ والا كان الشاكى هو وحده فقط لا غير الذى على صواب والمنظومه كلها فاسده

ثم من المحتمل أنه لا يعلم بكافه أبعاد ما نشتكى منه ؟ فان لم يكن يعلم فهلما نبادر نحن و ناخذ الخطوه الاولى ونتحدث الي نيافته بكل ما فى قلوبنا بصراحه تامه بين أب وأبناءه ، ونرجوه أن يجيب على كافه تساؤلاتنا فى حمله او مؤتمر عام يسمى مؤتمر ( تصفيه القلب ) فالعتاب بين الاحباب فنحن مؤكد لدينا نصف المعلومه ، فلنرى النصف الاخر من المعلومه لدى قادتنا حتى لا نعثر فيهم (فالكتاب يقول ويل لمن تاتى بواسطته العثرات ......... )، والحكيم يقول ( لا تصدق كل ما تسمع ونصف ما ترى ) ، وأنصاف الحقائق اكثر ضررًا على كافه الاطراف .ونحن لنا الحق الكامل فى أمتلاك المعلومات التى تهمنا وعلى قادتنا ان يمدونا بها قدر المستطاع ان لم تكن سريه .


( تعليقى انه هذا الكاتب لا يعرف من هو حبيبنا الانبا بيشوى كفايه يا منتدى منظمه اقباط الولايات المتحده هجوم على رجل الله والا ساقاطع المنتدى وهيكون فيه ردود مش فى صالح منتدانا وشكرا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-09-2008
melo@eygpt melo@eygpt غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 201
melo@eygpt is on a distinguished road
لماذا حزفت موضوعى (انتقادكم لرجل الله الانبا بيشوى لم يعجبنى)

انا اعترض على حزفكم للموضوع من هو رفيق رسمى هذا الذى يريد محاسبه الكنيسه ويسالها بتعمل ايه وليه قراراتها الانبا بيشوى رجل انا لمست محبته كل ما كتبه هذا الانسان غير صحيح يجب لكنيستنا ان يكون بها رجال اقوياء امثال الانبا بيشوى رجل يدافع عن العقيده والكنيسه دفاع الشرفاء وفى جو سياسى وتعصب اعمى له اعتبارته اوقفو عنوان المقاله السخيف (الانبا بيشوى شيطان ام ملاك )كفى تحقير انا اخر اعترض ان حزفتوه ساغادر المنتدى فورا وشكرا
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 22-09-2008
melo@eygpt melo@eygpt غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 201
melo@eygpt is on a distinguished road
يا منافقين تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى انتظرو عقاب الله

كنت اقول ان هذا المنتدى محترم ولكن ليس كذلك تهاجمون رجال الكنيسه يا افاعى احزفو كما تشاءو سافضح حزفكم لموضوعى يا منافقين
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 22-09-2008
melo@eygpt melo@eygpt غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 201
melo@eygpt is on a distinguished road
الى مايكل منير كيف تدافع عن الاقباط وفى منتداك تهاجم رمز من الكنيسه

كيف تدافع عن الاقباط ويكتب فى منتداك شخص يهاجم رجل من رجال الكنيسه هل هذا من اختصاصكم هل من وجه نظرك هذا يفيد عيب عليك وانا كنت احترمك وكنت احترم منتداك مهاجمتك للانبا بيشوى مش فى صالحك اوقف هذا الانسان عن هجوم رمز من رموز الكنيسه كفانا هجوم من الخارج اناكل بغضنا حرام عليكم هذا الرجل له الكثير من مواقف القديسين اوقف هذا الهراء فورا ارجوك فلا هذا يعنى فى شى قضيتنا وشكرا نرجو من حضرتك وقف هذا الرفيق رسمى عن السفاله كفانا جمال اسعد واح يهاجم الكنيسه
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 22-09-2008
Servant5 Servant5 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 851
Servant5 is on a distinguished road
مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

أستاذ ميلو

تم إعادة المشاركات المحذوفة
يبدو أن هناك سوء فهم للمقال من ناحيتك
رجاء قراءة الجزء الأول من المقال لتفهم ماذا يقصد الكاتب

http://www.copts.com/arabic/index.ph...=3149&Itemid=1

ومن المؤكد أنك لم تقرأ هذا الجزء

(المقال يعبر فقط عن رأي صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن اتجاهات المنظمة، ومن منطلق حرية الرأي والتعبير نترك مساحة حرية أكثر للكاتب حتى يعبر عن رأيه)



يمكنك الرد على تساؤلاته فى نفس الصفحة دون حجر على الرأى
__________________
لولا وجود الشر فى العالم ما عرفنا معنى الخير

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 23-09-2008 الساعة 05:48 PM
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 22-09-2008
churchill2 churchill2 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: in my lord's eye
المشاركات: 1,557
churchill2 is on a distinguished road
مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

بالعكس المنتدي متاح لكل التيارات السياسية والفكرية ولم يتبني ابدا وجهة نظر وفرضها علي احد انا شخصيا لست من معارضي او مؤيدي الأنبا بيشوي يعني neutral وسوف تجد مؤيدية وسوف تجد معارضية وللعلم هم قلة ولن تجد لهم الكثير من المشاركات
__________________
Eine kleine Traene von KOPTEN ist so teuer

علينا ان ننتقل من التفكير فيما نتمني ان يفعلة لنا العدو ,الي ما يجب ان نفعلة لنجبر العدو علي ان ينفذ ما نتمناة
واظن ان اول ما سنجنية من هذا التفكير هو البدء بتكوين تنظيمات قبطية مسلحة
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 23-09-2008
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة melo@eygpt مشاهدة مشاركة
رفيق رسمى

" كل مملكة تنقسم على ذاتها تخرب "


ثم من المحتمل أنه لا يعلم بكافه أبعاد ما نشتكى منه ؟ فان لم يكن يعلم فهلما نبادر نحن و ناخذ الخطوه الاولى ونتحدث الي نيافته بكل ما فى قلوبنا بصراحه تامه بين أب وأبناءه ، ونرجوه أن يجيب على كافه تساؤلاتنا فى حمله او مؤتمر عام يسمى مؤتمر ( تصفيه القلب ) فالعتاب بين الاحباب فنحن مؤكد لدينا نصف المعلومه ، فلنرى النصف الاخر من المعلومه لدى قادتنا حتى لا نعثر فيهم (فالكتاب يقول ويل لمن تاتى بواسطته العثرات ......... )، والحكيم يقول ( لا تصدق كل ما تسمع ونصف ما ترى ) ، وأنصاف الحقائق اكثر ضررًا على كافه الاطراف .ونحن لنا الحق الكامل فى أمتلاك المعلومات التى تهمنا وعلى قادتنا ان يمدونا بها قدر المستطاع ان لم تكن سريه .


( تعليقى انه هذا الكاتب لا يعرف من هو حبيبنا الانبا بيشوى )
معذره ياعم رفيق

الانبا بيشوى قاسى جدا لدرجه انه ينفر الناس من الكنيسه ...

فهو دائما متعالى (لاتقارنه بالسيد المسيح ... او الرسل ) ... هو نفسه كنيسته بدمياط منشقه على بعضها ... يقاوم الكهنه الذى يلتف حولهم الناس ... بسبب او بدون سبب .... يجرح الكهنه كلهم وكانه الله ....

الكبرياء مشكلته .... وغالبا مايستخدمه رجال الحكومه (الاسلاميه) بطريقه او اخرى لوقف الكهنه الذين لهم صوت مسموع او ضد الحكومه العنصريه ...
__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 23-09-2008
garang garang غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,457
garang is on a distinguished road
flower مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)



نعم
كل مملكة تنقسم علي ذاتها تخرب
هذة قول الرب
فهل سنطبق هذا علي انفسنا ام لا
نحن مملكة من؟
نحن مملكة المسيح
لماذا نهاجم الطوائف المسيحية الاخري غير الاورثوذكسية ؟
تالم نتعلم من تاريخ طويل انعزلنا فية عن اخواننا في المسيح وتسبب هذا في استبعادنا للمسلمين ؟؟؟؟
انا لن اقول اقراوا التاريخ الفلاني او العلاني حتي لا يقل احد هذا الكاتب كذا او كذا
بل كل كتب التاريخ تري في الاقباط اكثر فئات المسيحيية في العالم كلة مساعدة للاسلام وللمسلمين ضد اخوانهم في المسيح في كل زمان للاسف
بسبب من ؟
لقد ظلت الكنيسة تشحن الاقباط رفضا للاخرين بل تتهمهم بالخروج عن المسيحية
وكم مرة دخلت قوت الصليبيين الظافرة مصر وغيرها ولكننا خذلناهم لانهم كما علمتنا الكنيسة ليسوا مسيحيين
ورغم ما نعانية علي يد الارهاب الاسلامي المتوحش من ذبحوا الابرياء في الكشح وانتهكوا اعراضنا وافسدوا بناتنا
ورغم تواجد الكتاب المقدس في ايدينا بفضل من هاجمناهم قرونا عديدة يقر بان الرب يسوع وحدة هو محور الايمان المسيحي ولا يوجد في ملكوت السموات اورثوذكس او بروستانت او كاثوليك بل
من امنوا بالرب يسوع فاديا ومخلصا
يوجد مفديين بدم الرب الفادي
رغم كل هذا نجد من رجال الكنيسة من يهاجم الطوائف الاخري ويلهينا لكي نظل عبيدا للمسلمين الي الابد
هل هذا عن علم ام ولاء للمسلمين ؟؟ ام تعصب طائفي ليس هذا وقتة علي الاطلاق ؟
ام البحث عن اسباب الضعف وليس القوة
تري متي نتعلم من التاريخ ؟
ساعتها سيكون لنا شان اخر تحت الشمس
بل متي يتعلم رجال الكهنوت ان الرب سيحاسبهم علي رعية وثقوا فيهم فتركوهم اذلاء للسيف الاسلامي ولم يفكروا في مصلحة الرعية
بل اخذوا في ايديهم كل مالقيصر و كل ما لله بل
اكثر من هذا وتادبا فقط لن اسمية
ولكننا نثق في رحمة الرب فهو فوق الكل
وربنا يرحمنا من الكل ايا كان الكل
ربنا يرحمنا برحمتة


الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 24-09-2008
ريجان ريجان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 563
ريجان is on a distinguished road
مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

إقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة garang مشاهدة مشاركة

[COLOR="Blue"]
نعم
كل مملكة تنقسم علي ذاتها تخرب
هذة قول الرب
فهل سنطبق هذا علي انفسنا ام لا
نحن مملكة من؟
نحن مملكة المسيح
لماذا نهاجم الطوائف المسيحية الاخري غير الاورثوذكسية ؟
تالم نتعلم من تاريخ طويل انعزلنا فية عن اخواننا في المسيح وتسبب هذا في استبعادنا للمسلمين ؟؟؟؟
تري متي نتعلم من التاريخ ؟
ساعتها سيكون لنا شان اخر تحت الشمس
بل متي يتعلم رجال الكهنوت ان الرب سيحاسبهم علي رعية وثقوا فيهم فتركوهم اذلاء للسيف الاسلامي ولم يفكروا في مصلحة الرعية
بل اخذوا في ايديهم كل مالقيصر و كل ما لله بل
اكثر من هذا
(brv1:

هذا هو بيت القصيد اصبت اخى العزيز جرانج الرب يبارك حياتك
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 24-09-2008
melo@eygpt melo@eygpt غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 201
melo@eygpt is on a distinguished road
مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

شكرا على اعاده المواضيع المحزوفه من طرفى (انا اعترض من غيره على كنيستنا الباقيه بتدبير من الله رب المجد يسوع ) لو كان الهنا يرى فى الانبا بيشوى انه غير صالح لنزع اسمه من الوجود الله هو من يختار رجاله هو يحاسبهم لم يكن فى يوم من الايام من ادبيات مجتمعنا المصرى القبطى الاصيل التطاول على رجال الكنيسه الانبا بيشوى هو تلميذ حبيبنا وراعينا ورئيس كهنتنا البابا شنوده رجل الله القديس الله يريه ان كان الانبا بيشوى غير صالح لكان اخلاه من منصبه ابدا الانبا بيشوى رجل يدافع عن قيم وحضاره وسلوك قبطى ورثناه من اجدادنا بطاركه واساقفه الكنيسه القبطيه لا يجوز السماح بوضع عنوان لمقال يثير المشاعر عيب ان يقال على رجل يحمل يحمل جسد ودم السيد المسيح (الانبا بيشوى ملاك ام شيطان ) عيب الرجاء تغير هذا العنوان رجاء محبه
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 24-09-2008
Servant5 Servant5 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 851
Servant5 is on a distinguished road
مشاركة: احب المنتدى وانا عضو فيه ولكن ( لماذا تهاجمون رجل الله الانبا بيشوى)

السادة الأعضاء

لقد قمت بإسترجاع الموضوع من الحذف لتوضيح الأمر للأستاذ ميلو وليس لتحويله إلى مجادلات طائفية لن نسمح بها



أستاذ ميلو

كاتب المقال كتب عنوان المقال من وجهة نظر مؤيدى ومعارضى الأنبا بيشوى
فمؤيديه مثلك يرون أنه ملاك ومعارضيه يرون أنه شيطان
وقد شرح الكاتب ذلك فى مقاله وأعلن أن هذه ليست هى وجهة نظره الشخصية

رجاء قراءة مقاله مرة أخرى بتأنى
__________________
لولا وجود الشر فى العالم ما عرفنا معنى الخير
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ضع بصمتك علي موقع المنظمة الان admin المنتدى العام 36 28-10-2008 09:22 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:23 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط