تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 03-01-2006
الصورة الرمزية لـ ألمتوحد بن إسحق
ألمتوحد بن إسحق ألمتوحد بن إسحق غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Apr 2005
ألمتوحد بن إسحق is on a distinguished road
flower حرية التعبير

ما زلنا نتعلم حرية التعبير والتفكير ولا اظن اننا سوف نتعلم الحوار المتفتح الجيد. من حقى ان اعبر عما اشعر به بكتابة ما اشاء ومن حقك الا تقراء. فاذا وجدت موضوعآ خادشآ للحياء فليس من حقك ان تسخط وتقلل حريتى بغلقك للموضوع بل من حقك الا تعير الموضوع التفاتآ او لا تقراءه اساسآ ... اظن انه من العار ان يكون اسم المنتدى منتدى اقباط الولايات المتحدة والمنتدى ذاته لا يسمح بحرية التعبير. طرحت سؤالآ فى صفحة اخرى عن قصة سافلة عن رسول الاسلام فلم اجد سوى مقص الرقيب.... سؤالى كان هل القصة لها اساس من الصحة ام هى متولدة من خيال مريض فاسمعونى جيدآ... من حقك ايها الرقيب ان تقص وتحذف ومن حقى ان اعرف لماذا قصصت وحذفت. متى سنتعلم احترام حريات الاخرين. والاخ هانى سمير من حقك الا تقراء مقالى فهذا اختيارك وليس من حقك التطاول على شخصى. متى نتعلم احترام الاخرين. سوف تظل
المشاكل موجودة طالما لم نغير اسلوبنا المحمدى الفاشل اسلوب القمع والبتر والجز والجزر. الصعيدى

آخر تعديل بواسطة ألمتوحد بن إسحق ، 03-01-2006 الساعة 10:17 AM
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
غلاباوي
GUST

عزيزي المتوحد ... كلامك سليم الي حد ما ... لكن الخطأ في التطبيق ...
قد تسأل عن واقعة او حادثة قد تبدو سافلة او مقززة او كاذبة وموضوعة وليست على اي جانب من الصحة .. فلو كان هدفك مجرد المعروفة والاستيضاح مع مراعاة عرض الموضوع بطريقة محترمة ومهذبة وقتها سيكون الامر يقبل المناقشة .. اما اذا كان الموضوع لا يهدف الا للاهانة او الازدراء فلا تتوقع سكوت الطرف الثانى ووقتها يتحول الموضوع الي شتائم متبادلة وهذا ما يرفضه الجميع ....

الجنس على سبيل المثال موضوع شائك .. ولكن تجد من يتحدث عن حقائقه بموضوعية ونظرية علمية بحتة يعامل بمنتهي الاحترام والنضوج ..
اما من يتحدث علية بلغة سوقية وباسلوب مبتذل .. تجد الكل يشتم ويسب فية مع ان الموضوع في الاساس واحد .....

ولا تقلق فمقص الرقابة كما يقص لك فهو يقص لنا ايضا واكثر .. وصدقنى انا لا احب التحدث في مثل هذة الاشياء ليس خوفا من المراقب او المشرف ... الخ .. ولكن لعدم الفهم الخاطيء كما حدث في موضوعي انا مثلا مع السيدة العذراء ...

ارجو ان تكون قد فهمت وجهة نظري
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
baby baby غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Nov 2005
baby is on a distinguished road
يوسفنى انى قاقول لاول مره انى مع غلباوى حد يسجلها فى التاريخ ياجماعة هذه الواقعة المنيلة دى اعرض الموضوع بطريقة ظريفة ومودبه يعنى من غير كلام والفاظ مش لذيذة والموضوع الكل هيرد عليه حتى المشرفين مش هيقدرو يشيلوا حاجة لو ائلى انت كاتبه مفهوش تلميح او تجريح لحد وده مش معناه انك متقولش رائيك بصراحة قوله بس بكلام معقول شويه يا واش يا واش يا متوحد

آخر تعديل بواسطة baby ، 03-01-2006 الساعة 10:43 AM
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
Registered User

flower

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غلاباوي
عزيزي المتوحد ... كلامك سليم الي حد ما ... لكن الخطأ في التطبيق ...
قد تسأل عن واقعة او حادثة قد تبدو سافلة او مقززة او كاذبة وموضوعة وليست على اي جانب من الصحة .. فلو كان هدفك مجرد المعروفة والاستيضاح مع مراعاة عرض الموضوع بطريقة محترمة ومهذبة وقتها سيكون الامر يقبل المناقشة .. اما اذا كان الموضوع لا يهدف الا للاهانة او الازدراء فلا تتوقع سكوت الطرف الثانى ووقتها يتحول الموضوع الي شتائم متبادلة وهذا ما يرفضه الجميع ....

الجنس على سبيل المثال موضوع شائك .. ولكن تجد من يتحدث عن حقائقه بموضوعية ونظرية علمية بحتة يعامل بمنتهي الاحترام والنضوج ..
اما من يتحدث علية بلغة سوقية وباسلوب مبتذل .. تجد الكل يشتم ويسب فية مع ان الموضوع في الاساس واحد .....

ولا تقلق فمقص الرقابة كما يقص لك فهو يقص لنا ايضا واكثر .. وصدقنى انا لا احب التحدث في مثل هذة الاشياء ليس خوفا من المراقب او المشرف ... الخ .. ولكن لعدم الفهم الخاطيء كما حدث في موضوعي انا مثلا مع السيدة العذراء ...

ارجو ان تكون قد فهمت وجهة نظري
عزيزى غلباوى ... سلام لك من الاله الواحد.. كلامك عين العقل بس انا مستنى رد الرقيب اللى حزف الموضوع.انا اختلف معك فى بعض النقاط سوف اناقشها معك لاحقآ. الصعيدى
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
Saweres
GUST

فين الموضوع ده؟!!
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
الصورة الرمزية لـ Mrs 2ana 7or
Mrs 2ana 7or Mrs 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
Mrs 2ana 7or is on a distinguished road
يا غلاباوى رجاءا بلاش سيرة موضوع السيده العذراء واحمد ربنا انه انشال خالص اما ليه فده موضوع تانى بلاش فتحه هنا علشلن مش نغير اصل الموضوع بتاع الصعيدى

وشكرا
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
Registered User

flower

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mrs 2ana 7or
يا غلاباوى رجاءا بلاش سيرة موضوع السيده العذراء واحمد ربنا انه انشال خالص اما ليه فده موضوع تانى بلاش فتحه هنا علشلن مش نغير اصل الموضوع بتاع الصعيدى
وشكرا
هذا مثال اخر على عدم احترام حرية التعبير. كل شخص له حرية التعبير بالطريقة التى يراها مناسبة بدون قذف او تجريح. دونما ضغوط او تهديدات. اذا كان المسلم بيروقراطيآ او اضطهادى او حتى نازيآ فى افكاره ومعتقداته فى منتداه هذا لا يعطينى الحق ابدآ لاكون مثله فى منتداى ....الصعيدى
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ألمتوحد بن إسحق
هذا مثال اخر على عدم احترام حرية التعبير . كل شخص له حرية التعبير بالطريقة التى يراها مناسبة بدون قذف او تجريح. دونما ضغوط او تهديدات. اذا كان المسلم بيروقراطيآ او اضطهادى او حتى نازيآ فى افكاره ومعتقداته فى منتداه هذا لا يعطينى الحق ابدآ لاكون مثله فى منتداى ....الصعيدى

مهو لو كنت شفت انقال ايه على العدرا كنت حتعرف ليه بقول كده

واسفه يا سيدى بس يا عزيزى الصعيدى ممكن سؤال ؟؟

هل حريه التعبير عندك ان اى كلام ينقال فى اى وقت ؟؟
ارجو التوضيح
وشكرا
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
Registered User

flower

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mrs 2ana 7or

مهو لو كنت شفت انقال ايه على العدرا كنت حتعرف ليه بقول كده
واسفه يا سيدى بس يا عزيزى الصعيدى ممكن سؤال ؟؟
هل حريه التعبير عندك ان اى كلام ينقال فى اى وقت ؟؟
ارجو التوضيح
وشكرا
صديقتى العزيزة مسز انا حر... مثلآ انا اقول ان محمد نبى كاذب وهو مدعى النبوة فى هذا انا لم اخطئ لاننى لم اتعدى حقوقى لانه اتى و قال انه نبى فعليه ان يثبت لنا نبوته وفشل محمد فى اثبات ذلك .. وبذلك يكون لى الحق ان اقول انه نصاب. وان ادعيت ان محمد ابن زنا وجب على ان اثبت كلامى بحقائق فان فشلت فاكون قد تعديت حقوقى فقط لاننى اغتصبت حقوق محمد الطبيعية ان لا يكون ابن زنا والحقيقة كونه ابن زنا لا يقلل من قيمته شيئآ وكونه من عائلة شريفة لا يذيد مقداره شيئآ... من حقى ان اعبر ومن حقى عليك ان تحترمى ارائى حتى ان كانت اراء خاطئة.. والعكس صحيح... الصعيدى
الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2006
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ألمتوحد بن إسحق
صديقتى العزيزة مسز انا حر... مثلآ انا اقول ان محمد نبى كاذب وهو مدعى النبوة فى هذا انا لم اخطئ لاننى لم اتعدى حقوقى لانه اتى و قال انه نبى فعليه ان يثبت لنا نبوته وفشل محمد فى اثبات ذلك .. وبذلك يكون لى الحق ان اقول انه نصاب. وان ادعيت ان محمد ابن زنا وجب على ان اثبت كلامى بحقائق فان فشلت فاكون قد تعديت حقوقى فقط لاننى اغتصبت حقوق محمد الطبيعية ان لا يكون ابن زنا والحقيقة كونه ابن زنا لا يقلل من قيمته شيئآ وكونه من عائلة شريفة لا يذيد مقداره شيئآ... من حقى ان اعبر ومن حقى عليك ان تحترمى ارائى حتى ان كانت اراء خاطئة.. والعكس صحيح... الصعيدى

يبقى مختلفناش بالمرة يا صعيدى

مدام معاك ما يثبت كلامك يبقى حقك بالتاكيد

لكن كما يفعل البعض اللى يرموا اتهامات كذب بدون داعى وخلاص يبقى هنا لازم نقل استوب

اوضح اكتر ...
فى موضوع غلاباوى اللى انت زعلت منى فى كلامى له ...

هو قال كلام يندرج تحت بند (العيب) بالنسبه له كمسلم وحرام لينا كمسيحين وكان دليله ايه ؟؟ موقع مشبوه يعنى لا كلام من انجيل او اى شيئ فهنا يبقى لازم نقول لا عيب والكلام ينشال

اما انك مثلا تقول ان محمد كذا وكذا وتجيب دليلك من احاديث نبويه او ايات قرانيه يبقى عداك العيب

من رايى ان الحريه بدون مسئوليه هى قمه الفوضى

ولك ان تختلف معى او تتفق مدام لكل منا ما يؤيد كلامه

مع خالص احترامى
الرد مع إقتباس
قديم 04-01-2006
غلاباوي
GUST

راجعي بنفسك الموضوع يا مدام وانتي تعرفي كان وجهة نظري وقتها كانت اية ....

ولاحظي ان يمكن دي المرة الرابعة تقريبا اقولك راجعي كلامي كويس في الموضوع دة وانتى تعرفي كان قصدي اية .. لكن بتصري برضة انك تفتحي موضوع اتقفل وخلصنا منة وكان قصدي واضح جدا .....

اما انت يا عزيزي المتوحد تريد ان تتحدث عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم بكل قباحة او قذارة واعذرني للتعبيرين وفي النهاية ترفع يديك ببساطة ويلتمع فوق رأسك هالة القديسين وتقول بكل براءة انا لم اقل شيء من عندي ولدي الادلة ....

اية ادلة يا عزيزي مهما كانت لا تعطيك اي حق في اهانة دينى او ازدراء رسولي او حتى التحدث عنه بأسلوب مقزز .... وكما قلت من قبل للجميع انهم قد يسبون دينى او معتقداتى ومع ذلك لا استطيع مجاراتهم الاسلوب لان رموز دينهم المخالف لدينى محترمة من قبل دينى ودينى يحضنى على الايمان بها واحترام السيد المسيح والسيدة العذراء .. اما من يحاول ان يعتمد على احاديث موضوعة او محرفة او كتب تفاسير مغلوطة يريد بها فقط محاولة النيل من سيرة الرسول الكريم صلي الله علية وسلم فهذا في حد ذاته قمة الانحدار في التفكير والاسلوب .. وهذا ما قد علقت علية عدة مرات
(ولو كنت فظا غليظ* القلب لا نفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر )
سورة آل عمران : الاية 159.
فان كان ما قلت به صحيحا لما امن به شخص واحد في العالم .. وبالمثل تجد ان معظم الروايات الموضوعة تناقض ما في السيرة والسنة والقرأن من اساسها ومع ذلك تحاول ان تقنعنا انها صحيحة بغرض التشويه .....

اعذرني يا عزيزي فانا لا احب ان اجادل في مثل هذا الامر ..... والامر يعود لك في النهاية ولكن اتمنى ان تكتب ما تريدة في قسم حوار الاديان فقط ... فانا لا ازورة ولا احب ان اكتب فية
الرد مع إقتباس
قديم 04-01-2006
Registered User

بالراحه يا غلاباوى

اراجع ايه مانشال الموضوع

وعموما انا مجرد بدى مثال مش اكتر

ومعلش غلطه فوتنهالك وقلبنا وقلبك ابيض ههههههه

الا بالمناسبه اخبار صحتك ايه دلوقتى اتمنى تكون افضل انشالله

وهل اشتريت الخروف بتاع العيد عشان تدبحه على باب المنتدى وتعزم علينا ولا لا!!

ولو حصل احجزلى الكبده الله يخليك ماشى
الرد مع إقتباس
قديم 04-01-2006
Registered User

flower

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غلاباوي

اما انت يا عزيزي المتوحد تريد ان تتحدث عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم بكل قباحة او قذارة واعذرني للتعبيرين وفي النهاية ترفع يديك ببساطة ويلتمع فوق رأسك هالة القديسين وتقول بكل براءة انا لم اقل شيء من عندي ولدي الادلة .....
عزيزى غلباوى.. اين اخطآت فى رسولك؟ هل قلت عليه شيئآ؟؟؟ من حقى ان لا اؤمن به ومن حقى ان اكذبه فهل فى ذلك خطاء؟ الصعيدى
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة