تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 12-03-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
إقتباس:
خليك ذكى ...وصلى وانتظر و اعمل اللى عليك , ليية لان لو وصلنا لربنا بقلوبنا ممكن نحرك جبال الشر و الحقد داخل هؤلاء البشر و ان لم يحدث فربنا قادر يلمهم فى غمضة عين و يريحنا
أخى just_jo هاقولك مثل قاله مجدى خليل فى جريدة وطنى : مش كفاية ان التلميذ يصلى و يهمل المذاكرة عشان ينجح لأ المفروض يذاكر كمان مع الصلاة
نفس الحال معانا انا بقوول ندور على حقوقنا و نسعى اليها مش بقول نعمل حرب عالمية تالتة
ثم ياسيدى هما من غير مانعمل حاجة عمالين يقتلوا و يخطفوا و يحرقوا سواء بقينا جبناء او بقينا شجعان هما كارهيننا و بيتعبروا دمنا حلال

ثم فين الثقة فى ربنا و الايمان العميق اللى بنتشدق بيهم؟ ليه بتفترض اننا لما نطالب بحقوقنا ربنا هايسيبنا لقمة سائغة ليهم؟؟؟ هل ربنا غير رحيم أو مش بيحبنا و خايف علينا؟؟

عودة لموضوع أغابى يا ZORO2006 :
المسالة مسالة مبدأ مش موضوع قمر رخيص او قمر غالى ده حقنا و المحطة مصرية صميمة اكتر من المجد و أقرأ و مش بتبث مواضيع تحض على أضطهاد و احتقار الاخر زى المحطتين دول
يبقى ليه ممنوعة
ليه الامريكان الأغراب يستضيفوها و بلدنا بتاعتنا تنبذها و الادهى ان ده بيتم عينى عينك بأستخفاف صريح بشريحة عريضة من المجتمع المصرى

اخ سمايل انا مش عاوز كلامى يتفهم على انه هجوم عليك بس انا ملاحظ من ردودك انك متدين و الشكر لربنا
بس قللى ليه دايما المتدينيين من انصار : "خد على قفاك و قوول كمان"؟
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
smile is on a distinguished road
إقتباس:
اخ سمايل انا مش عاوز كلامى يتفهم على انه هجوم عليك بس انا ملاحظ من ردودك انك متدين و الشكر لربنا
ياعم شكرا وربنا يباركك

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ Gregory
Gregory Gregory غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2005
Gregory is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The_Lonley_Wolf

و أنت بتتريق ؟ ؟ ؟
رب المجد قال لك
+ من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا (متى 5 : 39)
طبعا ده فى المعاملات الأنسانية لما نصل لدرجة الحب الكبيرة دى
لكن فى حالة الحقوق نعترض زى رب المجد
+ أجابه يسوع ان كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي و ان حسنا فلماذا تضربني (يوحنا 18 : 23)
و زى بولس الرسول
+ فلما مدوه للسياط قال بولس لقائد المئة الواقف أيجوز لكم أن تجلدوا انسانا رومانيا غير مقضي عليه (أعمال الرسل 22 : 25)
لكن لو هتعترض بالسيف أو القوة يبقى رب المجد يقول لك
+ فقال له يسوع رد سيفك الى مكانه لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون (متى 26 : 52)

لذلك بالنسبة لقداسة البابا المعظم الآنبا شنودة الثالث ...
متى وجدته يقول أن الأقباط لا يعانون ؟
هو أول بابا يوجه العالم لمشاكل الأقباط ...
هو أول بابا يواجه الدولة من أجل مشاكل الأقباط
ماذا تريد منه أن يفعل ؟

هل تريده أن يوقف الموائد الرمضانية ؟
الكتاب يقول
+ ان جاع عدوك فأطعمه و ان عطش فاسقه لأنك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على رأسه (رومية 12 : 20)
كما أنه ليس كل المسلمين أعداء أصلا

بالنسبة لزيارة القدس
ربما لا تعلم أن دير السلطان الذى هو ملك للأقباط تم الأستيلاء عليه و هو دير ملاصق لكنيسة القيامة
و الكنيسة القبطية كوسيلة للرد فهى تقاطع زيارة القدس كنوع من الضغط حتى يتم أرجاع الدير
كما أن البابا بحكمته أراد أبعاد أولاده عن منطقة الصراع
الى جانب أن القدس التى تباركت بميلاد رب المجد فيها ليست أفضل من مصرنا التى عاشت فيها العائلة المقدسة ما يقارب ثلاث سنين
ان أردت التبارك بمواضع مقدسة فمصر مليئة بها
و المسيح ليس فى القدس فقط
و ان كانت زيارة القدس ستحتاج أن أعصى أبى الروحى فــــ " قلتها أحسن "
كيف أخذ بركة و أنا عاصى ؟ ... ابن الطاعة تحل عليه البركة ...
كيف أتهاون فى حق من حقوق الكنيسة فى ملكيتها لدير السلطان ؟
كيف أجعل موقف قداسة البابا ضعيفا أمام العالم بأن أعصيه ؟
عندما يطالب البابا بعودة الدير لنا سيقولون له
... من أنت حتى تطالب ؟ ...ان أولادك أنفسهم يخالفون أمرك و لا يقيمون وزنا لكلامك بالذهاب للقدس ...

و كيف تطلب أن يتناول من زار القدس و خالف البابا ؟
البابا قال ... لا حل و لا بركة للى يزور القدس ...
تروح أنت تقول ... أنا بقى رايح ...
و بعد كده عايز تيجى تتناول ؟ ؟ ؟
لازم تتوب الأول و تطلب حل من البابا
فى القداس قبل التناول الكاهن بيقول ... يكونوا محاللين من فم قداسة البابا و من فم شريكه فى الخدمة ...
يبقى أزاى أنت تتناول و أنت مش واخد حل من البابا ؟
و سلطان الحل و الربط ده من عند رب المجد للكهنوت
+ الحق أقول لكم كل ما تربطونه على الأرض يكون مربوطا في السماء و كل ما تحلونه على الأرض يكون محلولا في السماء (متى 18 : 18)

بالنسبة لدموع قداسة البابا
فهى كانت رسالة مباشرة من الأرض للسماء
هذا البار ... الذى سخرت من دموعه ... عندما تحددت اقامته فى الدير كان مصير السادات الموت فى عز مجده و بين رجاله بعد شهر واحد فقط من تحديد الأقامة

أحترم قداسة البابا فى كلامك على الأقل لكبر سنه
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
smile is on a distinguished road
شكرا جريجرى على الرد

لكن انا عاوز اقول حاجه
هل تعرف ان الاحباش يعتبروا زيارة الدير المحرق
كانهم زاروا الثدس
هل تعرف ان الاحباش كانوا يجوا مشى من الحبشة
هل تعرف ان فى رهبان فى المحرق من الحبشة ( أعتقد راهب واحد كبير السن ) حتى الان

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Registered User

ردك ياجريجورى انت و سمايل بيدعم وجهة نظرى بتاعة ان المتدينيين من انصار نظرية "خد على قفاك و قوول كمان" بصورة بديعة شكرا على أمانتك و توضيح الصورة

ياجماعة هو ده اللى انا أقصده بالظبط زى مانتم شايفين جريجورى شايف ان البابا عامل اللى عليه و لازم اللى يروح القدس يتحرم من التناول
وان البابا يقول نروح القدس ماسكين أيدين شيخ الازعر ده كلام تمام بل و له سند نصى من الانجيل
وأن الموائد الرمضانية فى الوقت اللى بنواجه فيه شبه حرب غير معلنة منهم صح برضو و كله له سند من الانجيل

على فكرة انا ممكن اجيب سند نصى برضو يقول اننا لازم نطرد المسلمين من مصر : ربنا لما لقى اللصوص فى الهيكل جاب منهم واحد و قاله أدينى على قفايا ؟؟ ولا حوله الخد الايسر؟؟

و الاخ سمايل شايف اننا نروح مشى للدير المحرق احسن من القدس واللى فيها

بجد الاقباط حقوقهم اللى ضيعوها اكتر من اللى غيرهم ضيعهالهم
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Gregory Gregory غير متصل
Gold User

ربنا طرد الباعة من الهيكل

هل وجدت المسلمين يبيعون فى هيكل الكنيسة و البابا ساكت ؟ ؟ ؟

و لو شايف أنه فيه حرب غير معلنة من المسلمين اذن فهم أعدائنا
و ماذا يقول الكتاب على الأعداء ؟
+ ان جاع عدوك فأطعمه و ان عطش فاسقه لأنك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على رأسه (رومية 12 : 20)
يعنى البابا بيحط جمر نار على الأعداء كل سنة فى رمضان

و زيارة القدس مرتبطة بدير السلطان الملاصق لكنيسة القيامة و الذى تم الأستيلاء عليه
مسألة أنه ميهمكش الكنيسة أو البابا فدى حريتك الشخصية
أعتبر البابا راجل وحش ... براحتك ... لكن أحترمه على الأقل زى أبوك
يعنى تتوقع البابا مبسوط من مشاكل الأقباط ؟ ؟ ؟
واخد رشوة من الحكومة يعنى ؟
أساسا الكهنوت طول التاريخ لم يتدخل فى السياسة
البابا شنودة أول من تدخل من أجل شعبه
يعنى البابا غلطان أنه أول بابا يطالب بحل مشاكل الأقباط ؟

و مصر بركة كبيرة زى القدس برضه
المسيح و العذراء و يوسف النجار قعدوا تلات سنين فى مصر
البركة مش فى القدس بس

و لو انسان خاطى مثلا راح يزور القدس هياخد بركة ؟
مين قال كده ؟
هو أحنا عندنا حج ؟

أخى " الوولف "
ردودى بنصوص من الأنجيل لا يعنى أننى أقول الحقيقة المطلقة
يمكنك أن تقول رأيك كما تريد
و لتأتى بردود من الأنجيل كما تريد
لم يمنعك أحد
قديم 12-03-2006
afanous afanous غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2004
afanous is on a distinguished road
أولا أنا أتفق مع جريجوري وبقية الأعضاء في ضرورة احترام قداسة البابا، وذلك رغم اختلافي مع أسلوب قداسته السياسي. وأرجو من الذئب على الأقل احترام مشاعرنا وعدم تجريح قداسة البابا. وإن قلت تجريح فلم أقل نقد، لأن النقد مسموح بل ومطلوب ولكن طالما كان نقدا بناءا وفي حدود الاحترام.

ثانيا، عن الموضوعات التي طرحها جريجوري:
1. منع زيارة اورشليم بسبب موضوع دير السلطان:
في رأيي المتواضع أن هذا أسلوب خاطئ في التعامل مع الأحداث. إن كان هذا هو السبب الفعلي لمنع زيارة المدينة المقدسة فكان من الأولى لقداسته منع زيارة اثيوبيا بما أن الرهبان الأحباش وليس اسرائيل هم من يحتلون الدير. لذلك فبالأولى حل الموضوع مع الأحباش ذو الشأن وليس مع اسرائيل. ثم ما هو تبرير قداسته في منع زيارة اورشليم؟ قداسته يقول دائما أنه بسبب اغتصاب الدولة العبرية للأراض العربية وكأن هؤلاء العرب لم يحتلوا الأرض تماما كما فعلت اسرائيل، فلماذا الكيل بمكيالين؟ وإذا حدث وقامت اسرائيل فجأة بطرد الرهبان الأحباش من دير السلطان وإعادته للأقباط فهل سيعلن قداسته العدول عن تحريم زيارة المدينة المقدسة؟ وماذا سيكون موقفه ساعتها أمام المسلمين؟ وحتى وإن غضضنا النظر عن كل ما سبق، هل زيارة المدينة المقدسة مبرر كاف لحرمان المسيحي من الأسرار المقدسة؟؟؟ وهل ربط أمور روحية يتوقف عليها خلاص الانسان بالسياسة أمر معقول؟ أنا أرى أن قداسته يضع نفسه في مواقف خاطئة ويعرض نفسه لانتقادات هو في غنى عنها. لذلك فمن الأفضل لقيادات الكنيسة الاهتمام بالأمور الروحية والدفاع عن أبناء الكنيسة بدلا من إضاعة الوقت في السياسة التي لها خبراؤها. زيارة اورشليم في حد ذاتها ليست بركة أكثر من زيارة دير أو كنيسة في مصر. ولكننا نتحدث من منطلق حرية الفرد القبطي في فعل وقول ما يحلو له دون الخوف من عقوبات كنسية طالما لم يخرج ذلك الفرد في أفعاله أو أقواله عن الإيمان المسيحي.
2. إن جاع عدوك فاطعمه:
إن جاع عدوك. أي إن صادف ولم يجد طعاما على حد فهمي. وهذا في رأيي لا ينطبق على موائد رمضان لأن المدعوين من أغنى أغنياء البلد الذين في مقدورهم أكل ما يشاؤون. أليس من الأفضل صرف تلك الأموال فيما ينفع البلد، مثل إنشاء مشروعات للحد من البطالة أو مساعدة الفقراء (ولتكن موائد إفطار لفقراء المسلمين مثلا) أو بناء كنائس إلخ؟ كما أني أرى أن إقحام الآيات الدينية لتبرير أفعال كموائد رمضان في غير محله، لأنه إن أجزنا ذلك فيمكنني أيضا الاستدلال بآية "أية شركة للنور مع الظلمة" أو "إن كان أحد يأتيكم ولا يجئ بهذل التعليم فلا تقبلوه في لبيت ولا تقولوا له سلام. لأن من يسلم عليه يشترك في أعماله الشريرة" لتبرير رفضي لموائد رمضان.
3. أساسا الكهنوت طول التاريخ لم يتدخل فى السياسة، البابا شنودة أول من تدخل من أجل شعبه:
أنا أختلف مع تلك الرؤية لأنه من المعروف تاريخيا أن تدخل بابوات الكنيسة المصرية في السياسة كان من أهم أسباب نكبة الأقباط على مر العصور. وكأمثلة على ذلك رجاء مراجعة ظروف القضاء على ثورة البشموريين وظروف عودة جيوش ممالك النوبة والحبشة المسيحيين بعد أن كانوا على أتم الاستعداد لتحرير مصر (مسيحيين ومسلمين) من الاحتلال العربي.

اوجاي خين ابشويس،
اندرو

آخر تعديل بواسطة afanous ، 12-03-2006 الساعة 06:31 PM
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Gregory Gregory غير متصل
Gold User

أخى المبارك أندرو

أنا لست ضد نقد أى شخص فالبابا غير معصوم
لكن كلام الأخ " وولف " كان فيه تجريح

بالنسبة لدير السلطان
اسرائيل هى اللى أستولت على الدير و أعطت مفاتيحه للأحباش
و أعتقد أن اسرائيل عملت كده بسبب مواقف البابا ضد أسرائيل مثل عظته الشهيرة ... اسرائيل من وجهة نظرالمسيحية ...

النقطة الثانية
معك حق فى جزء كبيرمن كلامك
لكننى لا أظن مجرد مائدة رمضانية تقام كل سنة ستستنزف أموال الكنيسة
و الكنيسة تقيم فعلا مشروعات نافعة

النقطة الثالثة
أعتذر عن جهلى بالنقطة التى تكلمت عنها

أوجاى خين أبشويس
قديم 12-03-2006
أوريجانوس أوريجانوس غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Feb 2006
أوريجانوس is on a distinguished road
وكأن كل مشاكل الأقباط قد تجمّعت وإندمجت بغير إمتزاجٍ ولا إختلاطٍ ولا تشويشٍ لتتجسّد في: "حصّة قناة أغابي على النايل سات" !!
أيستحقُ الأمرَ لومَ قداسةٍ البابا، وهو المحني الظهر، منكّسُ الجبهة، من أجل حقّك في التبوّل بمرحاضِ كنيسة!
إتّقوا الله في قداسة البابا.. إتّقوا الله في قداسة البابا.. إتّقوا الله في قداسة البابا..
وليتّق قداسة البابا الله فينا!

حينما سمعت بقناةِ "أغابي" القبطيّة، حزنت لأنها لم تُبث على القمر الأوربّي الأكثر إنتشاراً إن كان النايلساتيون قد رفضوا..
وحينما شاهدتها، وجدّتها كالماء.. لا لونَ، لا طعمَ، لا رائحة.. هوّذا أنا مزمعٌ أن أتقيأها!
قناة تشّبه "قناة المجد" في تكوينها! لا يسمعها - وليس يشاهدها - إلا الباعة، والمطاعم الصغيرة، والحوانيت، كنوع من إثبات التطوّر عن المذياع وقناة "القرآن الكريم"!
قناة بلا برامج، قناة ليست بين الناس، قناة بعيدة عن الواقع.. هي قناةٌ غير موجودة!
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Gregory Gregory غير متصل
Gold User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أوريجانوس

أيستحقُ الأمرَ لومَ قداسةٍ البابا، وهو المحني الظهر، منكّسُ الجبهة، من أجل حقّك في التبوّل بمرحاضِ كنيسة!
عبارتك صعبة جدا
صلوا من أجل حياة و قيام أبينا قداسة البابا المعظم الآنبا شنودة الثالث
و ارفع يارب شأن المسيحيين فى العالم كله

+ + +
الماء و ان لم يكن له طعم أو لون أو رائحة
لكنه
مصدر الحياة
قديم 12-03-2006
Registered User

انا اسف عالكلام اللى قلته عالبابا

بس الصراحة بقى تصرفاته فى السنيين الاخيرة ماكانتش مناسبة للى بيحصل و كأنه فى معزل عن رعيته
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2006
afanous afanous غير متصل
Registered User

نوفري بامنريت جريجوري

بالنسبة لدير السلطان، لا أعتقد أن اللوم يقع على اسرائيل مثلما يقع على عاتق الكنيسة الأثيوبية التي أرتضت إغتصاب ديرا ليس ملكا لها. اسرائيل دولة ديمقراطية، في نظري، وأبلغ دليل على ذلك هو حكم المحكمة الإسرائيلية العليا بأحقية الأقباط في ملكية دير السلطان. والمشكلة الآن تكمن في أن الأحباش يرفضون تسليمنا الدير والشرطة الإسرائيلية ترفض التدخل العسكري حتى لا تتعرض مصالح إسرائيل في منطقة القرن الإفريقي للتهديد.
وبمناسبة ذكرك يا حبيبي جريجوري لمواقف البابا ضد اسرائيل، فهذا مأخذ أخر آخذه على قداسته: لماذا التحيز الدائم لما يسمى "القضايا العربية" وتلقيب رأس الكنيسة نفسه ب"بابا العرب"؟ هل قداسته عربي وهل نحن عرب؟ وهل الدول التي يدافع عنها قداسته في ديمقراطية وحيادية اسرائيل التي لا يفتأ أن يهاجمها؟ عامة لا أعتقد شخصيا أن اسرائيل تعير آراء قداسة البابا أي اهتمام لأن ليس للأقباط أي ثقل سياسي أو ديموغرافي داخل اسرائيل، وعلى هذا لا أعتقد أن موضوع دير السلطان مبني على احتقان اسرائيلي إزاء موقف قداسة البابا شنوده ضدها.

بالنسبة لموضوع الموائد الرمضانية، طبعا أنت محق في أن مائدة أو اثنين لن يستنزفا موارد الكنيسة. ولكنني أنظر للموضوع كمبدأ. نعم الكنيسة تقيم الكثير من المشروعات النافعة ولكن ما الضرر في أن يتم انشاء مشروعين آخرين كل عام للمنفعة العامة من أموال موائد الإفطار؟

تيشيبهموت انتوتك اووه اشليل ني.
اوجاي

نوفري = سعيدة، أهلا
بامنريت = عزيزي
تيشيبهموت انتوتك = أشكرك
اووه = و
اشليل = صلي
ني = لي
اوجاي = باي باي
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2006
afanous afanous غير متصل
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The_Lonley_Wolf
انا اسف عالكلام اللى قلته عالبابا

بس الصراحة بقى تصرفاته فى السنيين الاخيرة ماكانتش مناسبة للى بيحصل و كأنه فى معزل عن رعيته
بامنريت وولف
أنا أثمن كثيرا تواضعك واعتذارك، كما أشكر لك غيرتك على الكنيسة والتي أشاركك فيها إلي حد كبير.
افنوتي ازمو ايروك = الرب يباركك
اوجاي
الرد مع إقتباس
قديم 14-03-2006
Registered User

نقطة اخيرة احب اقولها فى موضوع اغابى

اسرائيل العنصرية الارهابية الوحشة الكافرة صالبة المسيح تبث على قمرها الصناعى عاموس محطتين مسيحيتين غير مشفرين و هى اصلا تبث 4 محطات على القمر غير مشفرين
أى 50 % من بث اسرائيل المفتوح هو بث مسيحى مضاد للدين الرسمى للدولة و مخالف للشريعة اليهودية و مع ذلك لم تمنعه
فمن يجب علينا ان نحب و نحترم اكثر؟ اليهود ام المسلمين ؟

هذا مثل للذين يرون اننا يجب ان نكره و نعادى اسرائيل و نهيم بعشق المسلمين
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة