تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
press فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية



فيلم البابا شنودة... صورة وطن في سيرة رجل
حسن مرزوقي




الفيلم أنتجته قناة الجزيرة الوثائقية وأخرجه المخرج المصري عبد الرحمان عادل. وتناول مسيرة حياة الأنبا شنودة بابا الأقباط في مصر ورمز من رموز المسيحية الشرقية في العصر الحديث. والاهتمام بشخصية الباب شنودة واسمه نظير جيد لا يعود فقط إلى وزنه الديني في مصر وإنما يعود إلى أن مسيرته التعليمية والنضالية والسياسية كانت مسيرة جديرة بالتتبع والقراءة.

توقيت البث...

بثت الجزيرة الوثائقية الجزء الأول من هذا الفيلم يوم 10 يناير 2010 أي بعد أربعة أيام من الاحتفال بالعام الجديد لدى الأقباط. وأيضا بعد أربعة أيام عن حادثة نجع حمادي التي سقط فيها عدد من القتلى المسيحيين المحتفلين برصاص أحد مسلمين.
لم تكن الجزيرة الوثائقية عندما بدأت في إنتاج الفيلم قبل مدة ولا مخرج الفيلم يعلمان ما سيحدث في نجع حمادي. ولكن الفيلم يعلم حوادث مضت شبيهة بما حدث هذه السنة. فقد تضمن الفيلم فيما تضمن قراءة في أحداث مضت تذكر بما حدث ليلة 6 يناير في الصعيد. أي أن الفيلم بتتبعه لمسيرة البابا شنودة في الحياة والدين والسياسة حاول أن يلمس بعض مواطن الخلل والخطر فيما يعرف في مصر بالمسألة القبطية والعنف الطائفي..
تاريخ الرجل هو تاريخ لجذور المشكل والحل لهذه المسألة. لذلك جاء الفيلم في الوقت المناسب. ليستفيد أبناء الوطن الواحد من التاريخ المتأني والموضوعي لتاريخ الصراع الديني الحديث في مصر.

الديني والسياسي في مصر من خلال شخصية البابا..

لقد حاول هذا الفيلم أن يقدم قراءة علمية للحراك الديني والسياسي والاجتماعية في مصر في القرن العشرين وقد توفق إلى حد بعيد في ربط المسيرة الشخصية للبابا شنودة بمسار التاريخ الاجتماعي والسياسي. ويبدو ذلك على الأقل في ثلاثة محطات أساسية.
أولا في بداية القرن العشرين تبدأ الإصلاح الديني المسيحي مع كيرولس الرابع وحبيب جرجس وظهور مدارس الأحد فتزامن ذلك مع الإصلاح الديني الإسلامي مع الأفغاني وعبده ومجلة العروة الوثقى. كان التياران يتحركان في مجال الفكر والقراءة ونقد الموروث الديني في الضفتين فمثلما أراد حبيب جرجس إصلاح الكنيسة بالعلم والفكر أراد عبده تجديد الفكر الإسلامي بالنظر العقلي.
هذه الحركة الفكرية أنشأت شبابا مثل نظير جيد الذي خير أن يدرس التاريخ رغم حبه للأدب وكتابته للشعر. فبدأ نقده للكنيسة بقراءة تاريخ إخفاقاتها ونجاحاتها. وكان عضوا بارزا في جماعة مدارس الأحد ومؤسسا مهما لمجلتهم التي تحمل نفس الاسم. في كل ذلك لم يخرج عن مجال الإصلاح الفكري. لقد كان الشاب نظير نتاج حراك فكري وعلمي ونتاجا مبدئيا لعصر النهضة العربية.
ثانيا تناول الفيلم حقيقة تاريخية تنطبق على المجتمعات العربية بشكل خاص، وهي أن الديني والسياسي لا يجتمعان إلا لمصلحة أو لفتنة.. أي لاغتنام المصالح أو إدارة الفتن أو إخمادها. لأن نظام المجتمع كل متكامل إذا سقط الوعي السياسي يتبعه الديني والثقافي وحتى الجمالي وإذا تقهقر الفكر فهو علامة على سقوط ما في منطقة ما من المجتمع.
ففي الفترة التي كانت فيها الانقلابات السياسية تكتسب شرعية وطنية أمام فساد البنية السياسية التقليدية حيث تراجع الوزن السياسي للملكية، صار الانقلاب وسيلة فعالة في أكثر من ساحة. للإطاحة بالملك فاروق من العرش السياسي والإطاحة بالبابا يوساب من العرش الكنسي إذ اعتبر من بقايا الملكية وأذيالها. في هذه المرحلة قاد الانقلابات في الجانبين الشباب الجديد الذي يتوق إلى الإصلاح حتى ولو بالانقلاب. أما على صعيد الواقع السياسي فإن مرحلة ما قبل الثورة شهدت ظهور الإخوان المسلمين قابلتها حركة الأمة القبطية التي قادها إبراهيم فهمي هلال. وازدهار حركة مدارس الأحد واشتداد عودها النقدي للكنيسة وكان صوتها الصداح نظير جيد.

نظير جيد يدخل حياة الرهبنة ويصبح اسمه أنطونيوس السرياني


ثالثا مرحلة ما بعد هزيمة 67 وفشل المشروع الوطني والقومي المصري وصعود السادات إلى سدة الحكم تزامن مع صعود نظير جيد إلى سدة البابوية. فابتدأت سنوات السبعينات المهمة في تاريخ مصر المعاصر بصعود زعيمين مختلفين عما مضى: السادات والباب شنودة. كلاهما كان من شباب الثورة والتغيير السياسي والديني.
في هذه السنوات ستسير المصلحة والفتنة جنبا إلى جنب في الطريق الذي تقاسمته السلطة والدين بامتياز. انفتحت السلطة ودخلت عصر الانفتاح الاقتصادي. وانفتحت الكنيسة على شباب جديد هو شباب مدارس الأحد وقضت على الحرس القديم. وبدأت تكتسب سلطة فطالبت ببناء 25 كنيسة في السنة فأعطاها السادات شفاهة 50 وذلك بعد أحداث الخنكة سنة 1972
في الضفة الأخرى من المشهد انفتحت ألسنة الخطباء يوم الجمعة وخرج الإسلاميون من سجونهم وانطلقوا إلى الشارع يطالبون بتطبيق الشريعة ورفعوا المصاحف معلنين أن الإسلام هو الحل. مما يهدد في الصميم المسيحيين كقوة سياسية ودينية في المجتمع..
تصادمت مصالح الانفتاح وتعكرت أحوال الوطن وساءت أوضاع الناس فانفجر الوضع يومي 18 و19 يناير سنة 1977 احتجاجا على ارتفاع الأسعار. هنا اتفقت السلطتان السياسية والدينية على إخماد الفتنة لحسم الصراع لصالح السلطة. فأدان كل من الأزهر والكنيسة المتظاهرين ودعموا قمع السلطة لهم. ربما لأن الشارع لم يستأذن السلطتين وتحرك لوحده. فارادت السلطتان معاقبته بمباركة تسليمه للدولة بحجة إخماد الفتنة
لم يدم الاتفاق على إخماد الفتنة طويلا وأصبح رهان الصراع بين الإسلاميين والمسيحيين هو المجتمع، علاوة على المشاركة في السلطة والمنصب والمصلحة السياسية. أي أصبح الأمر متعلقا بمن يمتلك الشارع والفضاءات العامة. فأحرقت الأماكن المقدسة في إطار مرحلة جديدة من الصراع الغريب على المجتمع. وهده بعض التفاصيل التي توسع فيها الفيلم :

عقد المسيحيون في يناير 1977 أكبر مؤتمر مسيحي طالبوا فيه بحقوقهم رد عليهم الأزهر في يوليو من نفس السنة بمؤتمر طالب فيه بتطبيق الشريعة لأن تطبيقها لا يحتاج مشورة احد على حسب اعتقادهم.
أعلن البابا الصوم لمدة 5 أيام احتجاجا على هذا المؤتمر فأصبح الطقس الديني وسيلة من وسائل الاحتجاج السياسي. في غطار صراع اختلطت في الأوراق والوسائل والرهانات.
تواصلت في بداية الثمانينات حوادث العنف الديني حيث أحرقت كنائس يوم 6 يناير 1980 أي في رأس السنة القبطية. ثم جاءت حادثة الزاوية الحمراء في يونيو 1981 حيث لأول مرة يطلق قبطي النار على مسلمين فهب المسلمون يردون الفعل.
سبتمبر 1981 يعلن السادات عزل البابا شنودة وتكليف لجنة لإدارة شؤون الكنيسة. متهما إياه بالسعي إلى استقلال الكنيسة. فعاد البابا إلى حياة الرهبنة واعتكف في دير الأنبا بيشوي ولم يخرج منه إلا سنة 1985.

خلال هذه المحطات الثلاث اجتهد مخرج الفيلم في الإلمام بها ومحاورة أغلب الأطراف التي لها علاقة بالموضوع من مسيحيين ومسلمين ومشاركين في السلطة ومؤرخين وباحثين وسياسيين معاصرين. ويكاد يتفق الجميع على أن السياسي استعمل الدين لتبرير سلطته ورجل الدين استعمل السياسة كغطاء لعقائده.

يناير 2010... بعد قرن فقط من النهضة...

بعد ثلاثين سنة يتكرر نفس الحادث الذي جد في 6 يناير 1980 حيث أحرقت كنائس. حينها قرر الباب إلغاء الاحتفال بيوم القيامة تعبيرا عن الحزن والاحتجاج. فهل هذا دليل على أن النخبة السياسية والدينية لم تستوعب درس الماضي ولم تفكر بجدية في جذور العنف الديني.
أوضح الفيلم أن الباب أصبح اقل انفعالا مما مضى حينما يصله نبأ احتراق كنيسة أو موت قبطي على يد مسلم. من ناحيته أصبح الأزهر يندد صراحة بإحراق الكنائس وانتهاك حقوق الأقباط. وصار الخطاب السياسي للإخوان المسلمين يتعرض للمسالة القبطية ووصل إلى حد ترشيح بعض الأقباط في دوائر الإخوان في الانتخابات البرلمانية.

الباب شنودة وشيخ الأزهر


هل هذا علامة نضج أم علامة إتقان للعبة السياسية وإدارة الصراع...؟
السلطة بقيت هي السلطة تلاعب جميع الأطراف في مساحات السياسة التي تمتلكها أصلا وفي ساحات الدين الذي لا تدعي أنها تمتلكه ولكنها تريد أن تشتريه. من جانبهم يلاعب الإسلاميون والمسيحيون السلطة في مجالهم الحيوي وهو الدين فيعطونها الشرعية التي تبحث عنها. أما ساحات السياسة فلا يدعون أنهم يمتلكونها ولكنهم يريدون أن يضعون حدودا بين المقدس والمدنس في السياسة. لذلك حضروا في مجلس السادات بشخصياتهم الاعتبارية المقدسة وباركوا قمع السادات لمعتقلي أحداث 77 ولكن لما انفرط العقد معه واغتيل سنة 1981 اعتبر كل من المسيحيين والإسلاميين الأمر عقابا إلهيا واضعين الرجل في دائرة المدنس.
أما أوراق اللعبة فهي كثيرة وعلى رأسها الجمهور لأن كلا الطرفين يعرف كيف يبدأ العنف ولكن كلاهما لا يعرف أين ينتهي.
لماذا أصبح الجمهور في مصر أكثر إسلاما وأكثر مسيحية من ذي قبل ؟
صراع أرتودوكسيات دينية كان يمكن أن يحسم في مدرسة الفكر والحوار والجدل. والبابا شنودة خريج هذه المدرسة عوض أن يحسم في القرى والشوارع والكنائس والمساجد.
بعد مائة سنة من النهضة العربية التي افتتحها المفكرون المصريون ماذا بقي من النهضة ؟
ذلك هو السؤال الحضاري الكبير الذي يمكن ان نستنتجه من الفيلم. وهنا تنتهي وظيفة المخرج لتبدأ وظيفة المثقف بشكل عام والمفكرين في الجانبين بشكل خاص. فالبابا شنودة كما أسلفنا جاء من مدرسة النقاش الفكري والإصلاح الديني. والإسلام السياسي كان سليل الإصلاح الديني أيضا.. كلاهما كانا سليلي النهضة ولكن بعد مائة سنة انتهى كلاهما إلى أفكار قاومتها النهضة كالعنف الديني وعدم التسامح وخضوع الدين للسلطان...
يبدو أننا في حاجة على نهضة جديدة تستوعب شروط لحظتها ولكنها تستلهم مبادئ النهضة الأولى ولا يتم ذلك إلا عندما تصبح النهضة مطلبا اجتماعيا وليست مطلبا نخبويا.. ولنا في الشعوب والتاريخ المثل والعبرة.

آخر تعديل بواسطة princepino ، 05-02-2010 الساعة 07:01 PM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية



Watch this video in a new
pope shnuda promo -aljazeera فيلم البابا شنودة - الجزيرة الوثائقية
http://www.youtube.com/watch?v=F9JzTtdRyHg
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: يلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

أقدم لكم شبكة الجزيرة على اليوتيوب

أولا: قناة الجزيرة الرئيسية ( الأم )

القناة التي بدأت بثها في عام 1996
القناة التي أخرجت العالم العربي من ظلمة الإعلام إلى نوره
+
http://www.youtube.com/aljazeerachannel
h

قناة الجزيرة
قناة الرأي ... والرأي الآخر


ثانيا: قناة الجزيرة الوثائقية

من بعد هذه اللحظة لا داعي لأن تقوم بإنزال أي برناج وثائقي من موقع قد ينتهي مدة تخزينه
سوف تستمتعون بالأفلام الوثائقية وبكل ما تعرضه من على اليوتيوب الذي تم البدء في إنشائه في تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2008.


.

كل ما يتجدد على الوثائقية سوف ترونه على اليوتيوب الخاص بها كما قلنا

http://www.youtube.com/aljazeeradoc

الجزيرة الوثائقية
وراء كل صورة ... حكاية


ثالثا: قناة الجزيرة مباشر

تمتع بمشاهدة التلفزيون الواقع الإخباري

http://www.youtube.com/user/aljazeeramubasher

الجزيرة مباشر
تنقل الأحداث وقت وقوعها


رابعا: قناة الجزيرة الدولية

القناة التي تعرف بمشاكل الجنوب للعالم ليعرفوا حقيقة الأمر
وبصداقية كبيرة في التقارير

http://www.youtube.com/AlJazeeraEnglish



رابعا: مركز الجزيرة للدراسات

منذ فترة كبيرة نسمع عن مركز الجزيرة للدراسات
حيث كنا نشاهد الندوات التي يقيمها المركز والتي تعرض على الجزيرة مباشر،
فهذا المركز يهتم بالشأن الإقليمي، العربي، بل وأيضا الدولي.

وها هو الآن يوفر ندواته مسجلة ومحملة هنا على اليوتيوب الخاص به.

+

http://www.youtube.com/aljazeerasc

تمتعوا بمشاهدة فيديوهات محاضرات وندوات المركز إذا فاتك شيء منها.
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

قناة الجزيرة و تقرير خاص عن تاريخ اقباط مصر الجزء الاول

http://www.youtube.com/watch?v=Y5tbyi8mYNE



قناة الجزيرة و تقرير خاص عن تاريخ اقباط مصر الجزء الثاني
http://www.youtube.com/watch?v=u-hD4pXudiQ


ناة الجزيرة و تقرير خاص عن تاريخ اقباط مصر الجزء الثالث
http://www.youtube.com/watch?v=aBn7JTspyuM


قناة الجزيرة و تقرير خاص عن تاريخ اقباط مصر الجزء الرابع
http://www.youtube.com/watch?v=IXmhIG7e9mo



قناة الجزيرة و تقرير خاص عن تاريخ اقباط مصر الجزء الخامس

http://www.youtube.com/watch?v=iq6-boTD934&feature=related
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 06-02-2010
الصورة الرمزية لـ sce37
sce37 sce37 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 1,318
sce37 is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

شاهدت كثير من هذا الوثائقي - و قد وصلتني الرسالة:

1 شنوده هو صاحب نظرية متطرفة لتقليب الأقباط عل المجتمع الأسلامي الوديع
2 الحكومة كانت تعتبر أن شنوده راجلهم
3 أضطر المسلمون تنظيمات و حكومات للرد ع التطرف المسيحي
4 الكنيسة سيطرت عل عقول الأقباط فخسروا موقعهم السياسي
__________________
[][/] لما أحنا الأثنين .. هدفنا واحد - ليه بنبان أننا متخالفين .!!!
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 06-02-2010
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sce37 مشاهدة مشاركة
شاهدت كثير من هذا الوثائقي - و قد وصلتني الرسالة:

1 شنوده هو صاحب نظرية متطرفة لتقليب الأقباط عل المجتمع الأسلامي الوديع
2 الحكومة كانت تعتبر أن شنوده راجلهم
3 أضطر المسلمون تنظيمات و حكومات للرد ع التطرف المسيحي
4 الكنيسة سيطرت عل عقول الأقباط فخسروا موقعهم السياسي
excellent conclusion

لا انصحكم بمشاهدة هذة الافلام.......

من انتاج الاخوان و عرض الجزيرة .......كما قال الاخ sce37

عن استنتاجة فهى افلام تجيب الضغط

و المثل بيقول عمر الحداية مبترمى كتاكيت
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 07-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية


سلام ونعمه ربنا يسوع المسيح

سوف يعرض الجزء الثانى من فيلم قداسه البابا شنوده الثالت على قناه الجزيرة يوم الخميس القادم 11 فبراير 2010 الساعه 19.5 بتوقيت القاهره
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 10-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية


اخوتى فى المسيح رجاء محبه من يستطيع تسجيل حلقه البابا شنوده اليوم على قناه الجزيره ويرفع على يوتيوب رجاء محبه كل الخبراء فى التسجيل من الدش او النت رجاء بتمنى يكون عندنا هذه الحلقه يعرض الجزء الثانى من فيلم قداسه البابا شنوده الثالت على قناه الجزيرة يوم الخميس القادم 11 فبراير 2010 الساعه 19.5 بتوقيت القاهره
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 11-02-2010
Kyrillos Kyrillos غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 604
Kyrillos is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

يا ريت اللى يلاقى الفيلم فى أى حتة يحط لنا الرابط بتاعه هنا وكتر خيركم ..
__________________
يـا ســــلوان النفس المســـافرة فى أرض غربتها .. تعـــال
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 12-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

يعرض اعاده الجزء الثانى من فيلم قداسه البابا شنوده الثالت على قناه الجزيرة اليوم الجمعه12 فبراير 2010 الساعه 24 اى منتصف الليل بتوقيت القاهره وبيروت بعد 3 ساعات من الان
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 19-02-2010
Kyrillos Kyrillos غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 604
Kyrillos is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

الفيلم نزل على اليوتيوب من 12 جزء ..
وعلى كل جزء رابط يوديك للجزء اللى بعده ..

وده رابط الجزء الأول :

http://www.youtube.com/watch?v=TUNQmCazkHE

مشاهدة ممتعة
__________________
يـا ســــلوان النفس المســـافرة فى أرض غربتها .. تعـــال
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 22-02-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

click on this video to watch

ادخل هنا واضغط على هذا اللينك وشاهد فيلم البابا شنوده الثالث

click on this link to watch ادخل هنا واضغط على هذا اللينك وشاهد فيلم البابا شنوده الثالث . شاهد فيلم “البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك ” http://freecopts.net/arabic/blogs/u-u-u-u-a-o-u-o-o-o-o-o-u-u-o-o-o-o-u-o-u-o-o-o-o-u-u-o-u-o-o-o-o-o-u-o-u-a-.htm

نشكر ربنا الان على موقع الاقباط احرا يمكنكم مشاهده كل الاجزاء معا
اشكرك اخى الحبيب كيرلس على تعبك


شاهد فيلم “البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك


الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 24-02-2010
GOD SAVE US GOD SAVE US غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 800
GOD SAVE US is on a distinguished road
مشاركة: فيلم "البابا شنودة رحلة مؤسسة ومسيرة بطريرك" على الجزيرة الوثائقية

سلام المسيح أحبائي

أولا ومن بعد مشاهدة جميع أجزاء هذا الفيلم المشبوه والمسموم لا أنصح أحد بمشاهدته

لم يكن المقصود من هذا الفيلم هو ما كنا نتخيله من عنوان هذا الفيلم بانه سيتكلم عن قداسة البابا البطريرك الذي نعرفه

لكن المقصود والذي كنت أنا شخصيا أتوقعه من الجزيرة الارهابية وباستضافة بعض الاشخاص امثال زاخر والذي كان اسلوبه تهكميا في كثير من أحاديثه أن يكون طعاما مملوءا سموما والان ماذا يريد اصحاب هذا الفيلم أن يقولوا وما الهدف منه ؟؟
الهدف من هذا الفيلم :
+ التركيز علي جعل قداسة البابا رجل ثورة
+ دخوله الدير لم يكن للرهبنة لكن للوصول للسلطة
+ مقارنته مع الاب متي المسكين , الاب متي كان راهبا , قداسة البابا كان سياسيا
+ التحدث والتركيز عن المشاكل وليس التركيز علي مسيرة قداسة البابا
+ توضيح أن جميع البطاركة السابقين للبابا كيرلس هم اباء فاسدين اميين متخلفين ( علي حد تعبير أحدهم )
+ إظهار قداسة البابا علي إنه متطرف وإنه السبب في المشاكل الطائفية
+ إظهار أن ظهور العذراء بعد 67 هو من من إدعاءات رجال الدين
+محاولة إظهار إن وصول قداسة البابا للكرسي المرقسي لم يكن بالقرعة الهيكلية لكنه كان مدبرا من البعض أو بالرشوة
+تشبيه البابا والسادات بقوله احدهم كيف سيعيش قيصرين , أي السادات كان قيصر والبابا ايضا قيصر
+ اختيار البابا كان مدبرا من قبل الدولة أي بواستطها
+ محاولة إظهار أن التطرف المسيحي سبق التطرق الاسلامي وما التطرف الاسلامي إلا إنه نتيجة للتطرف المسيحي وهذا ناتج عن سياسة البابا كونه هو السبب في المشاكل الطائفية
+ محاولة تصوير السادات إنه هو من كان يعمل للاصلاح والتعاون والكنيسة هي من كانت تسعي للمشاكل
+ محاولة إظهار البابا إنه كان يريد أن يعمل إنقلاب علي الدولة وإقامة دولة قبطية مستقلة
+ يقول كمال زاخر إن الشعب القبطي كان سعيدا وموافقا علي قرار السادات بعزل قداسة البابا
+ تصوير البابا علي إنه جعل الاقباط يعطون ولائهم له وليس للدولة

كان يجب علي سيدنا الانبا بيشوي والاب عبد المسيح بسيط قبل أن يشتركوا في مثل هكذا حوار أن يعرفوا من الذي سيشترك معهم في صياغة هذه الاحداث
وهل كانوا علي علم بمشاركة زاخر وامثاله ؟؟؟

المهم ما تفعله الجزيرة وغيرها من الوسائل المعتصبة العمياء ليس بجديد ولم ولن يؤثر علي مسيرة ابينا وراعينا سيدنا قداسة البابا شنودة أطال الله لنا حياته
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون



قد تركت الكل ربي ما عداك ليس لي في غربة العمر سواك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لماذا لم أرى قداسة البابا شنودة فى جنازة البابا يوحنا بولس؟ Mena0064 المنتدى العام 13 21-04-2005 05:59 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:21 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط