تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

عرض نتائج التصويت: ما رايك فى المسلمون الذين يدافعون عن الاقباط ؟؟
أثق بهم و أوافق على دعمهم 11 44.00%
لا أثق بهم و لا اوافق على دعمهم 2 8.00%
لا أثق بهم لكن اوافق على دعمهم 11 44.00%
مش عارف 1 4.00%
الناخبون: 25. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 17-05-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
ما رايك فى المسلمون الذين يدافعون عن الاقباط ؟؟

امثال كفاية و حركة القضاة و اذرعتهم الأصلاح و Prin فى المنتدى هنا

هل ترى انهم فعلا أوفياء شرفاء يريدون العدالة للكل
أم هم فقط يريدون العدل لانفسهم

هل تراهم مسلمون حقيقيون يؤمنون بتعاليم الاسلام الغير سمحة ؟؟
أم انهم غير مسلمين و لا يمتون للاسلام بصلة ؟؟

هل تعتقد ان الأسلام ديانة تحث على التعايش فى سلام مع الغير مسلمين و العدل؟؟
أم هو دين يحث على الارهاب و نبذ و استهداف و مطاردة الاخر؟؟

كيف يكون هؤلاء مسلمون و فى نفس الوقت يساندون الأقباط ام تراهم يريدون احراج النظام و توفير دعم عددى هائل ككتلة ضخمة العدد سهلة التأثر كالاقباط لذا يوهمون الاقباط بدعمهم و تعاطفهم؟؟

ام هم فعلا صادقين فى دعمهم للاقباط و لكن كيف يتفق هذا و لب عقيدتهم التى تدعوهم للجهاد و الارهاب ؟؟

هل تعتقد و بعد 1400 سنة من الذل و الاحتلال نستطيع ان نثق بمسلمين؟؟

هل تعتقد انه يجب ان نعتمد على الاخرين فيما يجب ان نقوم به نحن؟؟ ام نعتمد على انفسنا فى نول حقوقنا؟؟

هل نحن ضعفاء فنعتمد على اخرين؟؟
أم أقوياء تنقصنا الشجاعة و الثقة بربنا يسوع المسيح؟؟

ياريت المسلمين مايصوتوش فى الموضوع ده
اثبتوا أنكم مش همج و مالكمش دعوة بالتصويت هنا
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: May 2005
الخواجه is on a distinguished road

اخي العزيز . نحن لا يمكن ان نكون عنصريين ضد احد حتي لو كان مسلم . نحن لا نقبل الاسلام كدين
و لا نعترف به . و لكن لابد من احترام خليقة الرب و عمل يديه فهم بشر و مخلوقات مثلنا و كل انسان
مسؤول عن نفسه . و لا انا و انت نعلم ما قي القلوب . و تذكر ان يسوع المسيح لم ياتي الينا فقط فهو جاء من اجلهم
ايضا و ممكن ان يكتب لهم الخلاص مثلنا و يكون لهم مكان محجوز لهم في الملكوت قبلي و قبلك ان قبلوا الخلاص
و قبلوا اسم يسوع . كما اللص الييمين . لابد ان نفرق بين الاسلام كعقيده و شريعه و تعاليم و المسلمين
كا بشر و يمكن لهم العيش و الاحترام منا . لا نستطيع تحويل المسيحيه الي رفض الاخر نحن نحب كل البشريه
كل الطبيعه المسكونه الطيور الحيوانات الخير البشر . نحن و المسيحيه لسنا عنصريين و لسنا نرجسيين و لسنا من يدين
لذلك اصدق و اثق ليس في الجميع و لكن في البعض . و لكن لابد ان افترض اولا الخير و النقاء و النيه الحسنه للجميع

الخواجه
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الذهبيالفم is on a distinguished road
أشكرك يا اخي لونلي ولف علي الموضوع الجميل ده و إسمحلي أقول الأتي .
1- الحقيقة الشريعة الإسلامية أثبتت علي مدي التاريخ كله أنها شريعة التخريب و القتل وكره الأخر وعدم احترامه . ولذا لايوجد مسلم حقيقي ومتدين حقيقي يعمل بدوافع دينية علي محبة وقبول الآخر .

2- أما المسلم كشخص طيب بدون تعمقه في الشريعة الإسلامية ممكن يكون شخص كويس ويكون صديق حميم طالما غير متدين وغير عميق في النصوص السلفية .

3- الأشخاص اللبراليين المتحررين وكذا العَلمانيين هم رافضين لجذور هذه الشريعة و بالتالي لايرون منها الخير ، ولذا تجدهم يتكلمون كما لو كانوا أقباطاً .

4-أظن وظني حق في محله أن كل من يرفعون شعار الأقباط وهم مسلمون اليوم سوف ينقلبون علي الأقباط غداً بعد تغير الحكم ...... ولنا أسوة في تاريخ مصر من حقبة سنة 19 .... الذين كانوا يرفعون أصوات الوحدة الوطنية بالأمس هم اليوم أعداء الأقباط .

ولذا أنا في حيرة من أمري أن أخد قراراً حاسماً في هذا
، لكن أي انسان يتعامل معي علي أني انسان له مني كل الحب و التقدير بغض النظر عن عقيدته أو خلفيته الدينية .
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
makakola is on a distinguished road
مواضيعك غريبة يا لونلى

طيب أنا عاوز أصوت، لكن سؤالك غير واضح

سؤالك هو (ما رايك فى المسلمون الذين يدافعون عن الاقباط ؟؟)
ثم حصرت هؤلاء المسلمين فى حركة كفاية وحركة القضاه وبرين

مش عارف إيه علاقة حركة كفاية بالدفاع عن الأقباط، كفاية تريد إرساء مبدأ المواطنة لكنها لا تدافع عن الأقباط
ولا أجد علاقة لحركة القضاه بالأقباط من قريب ولا بعيد

وأخيرا وضعت برين معاهم
يا عم برين إنسان زى وزيك، ولو الموضوع رسى على برين فأنا أثق به وأؤيده كمان
ومش هو وبس، كل مسلم زيه، وكان عندنا عنتر، كان كل ذنبه فى الحياه إن إسمه مسلم

سيبك من الناس الغلابة اللى زينا
حتقول إيه على وفاء سلطان، ولا فرج فوده، ولا سيد القمنى، ولا أحمد زويل، ولا عبد الكريم، ولا ... ولا ... ولا ...

يا عزيزى، ليس لك أن تحكم على اللقب الذى يطلقه غيرك على نفسه، فهو له كل الحق أن يطلق على نفسه لقب مسلم حتى لو كفره كل المسلمون، ولا يحق لك أن تقول أنه غير مسلم

أنا على إستعداد للثقه والتعاون مع كل إنسان يشعر أنه إنسان، لا يحكم بيننا سوى قانون علمانى مدنى لا يعرف عن الدين شيئا، مهما كانت عقيده هذا الشخص، فلا يهمنى طالما أن عقيدتى لا تخرج من نطاق كنيستها، وعقيدته لا تخرج من نطاق مسجده
أما من يريد أن يحمل عقيدته معه خارج نطاق مكان العباده، فأنا أرفضه جملة وتفصيلا

فكيف أصوت يا عزيزى؟
قديم 17-05-2006
samozin samozin غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
samozin is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The_Lonley_Wolf

هل تعتقد ان الأسلام ديانة تحث على التعايش فى سلام مع الغير مسلمين و العدل؟؟
أم هو دين يحث على الارهاب و نبذ و استهداف و مطاردة الاخر؟؟

كيف يكون هؤلاء مسلمون و فى نفس الوقت يساندون الأقباط ام تراهم يريدون احراج النظام و توفير دعم عددى هائل ككتلة ضخمة العدد سهلة التأثر كالاقباط لذا يوهمون الاقباط بدعمهم و تعاطفهم؟؟

ام هم فعلا صادقين فى دعمهم للاقباط و لكن كيف يتفق هذا و لب عقيدتهم التى تدعوهم للجهاد و الارهاب ؟؟

هل تعتقد و بعد 1400 سنة من الذل و الاحتلال نستطيع ان نثق بمسلمين؟؟

هل تعتقد انه يجب ان نعتمد على الاخرين فيما يجب ان نقوم به نحن؟؟ ام نعتمد على انفسنا فى نول حقوقنا؟؟

هل نحن ضعفاء فنعتمد على اخرين؟؟
أم أقوياء تنقصنا الشجاعة و الثقة بربنا يسوع المسيح؟؟

ياريت المسلمين مايصوتوش فى الموضوع ده
اثبتوا أنكم مش همج و مالكمش دعوة بالتصويت هنا
ما رأيك أنت أولا بعد أن تقرأ هذا ألمقال
ألمصرى أليوم 17/5/2006
ما قبل الطوفان.. لماذا يشعر الأقباط بالغربة في وطنهم؟!
http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=16768
قديم 17-05-2006
Registered User

يااخ خواجة انا بقول نثق فيهم ولا مانثقش فيهم ؟
مش بقول نضربهم بالنار و لا نرميهم للاسود ؟
اللى فهمته انى بدعو الناس لكرههم
ولا بدعى الناس انهم يبقوا واعيين يقظين و مايأمنوش جانب من دأب على طعنهم فى ظهورهم طيلة 1400 سنة؟؟

خلينا نكون واقعيين هما مش معتنقين الاسلام؟؟ طيب و الاسلام ده ايدولوجية معادية للانسانية و الحضارات؟؟
يبقى ازاى نثق فيهم خصوصا و ان ماضيهم معانا مش كويس؟؟

ماقلتش خالص اننا نسحب السيوف و نكبر و نهجم عليهم هجمة رجل واحد و نقضى عليهم

ياريت تقرا كلامى كويس عشان بتبقى بايخة انى اقعد أزيد و أعيد فى الكلام

أخى ذهبى الفم :
أنا مبسوط ان الموضوع عجبك بس صدقنى الاسلام مافهوش ليبرالية و مش عارف ايه
الاسلام واحد لا يتجزأ الى نصف او ربع او تلات ترباع
اما مسلم تفعل كما يطلب منك القرأن بتعاليمه المعادية للانسانية أو أنت غير مسلم على الاطلاق لانك فى حالة ما لم تطبق تعاليم الاسلام التى تحض على الكراهية لم تعد مسلما و يعدونك كافر تهادن الكفار

إقتباس:
ولذا أنا في حيرة من أمري أن أخد قراراً حاسماً في هذا
القرار معروف وواضح فالمسلم مادام مسلما معروفة ناواياه و ان دفعته الظروف لرفع عقيرته بالتغنى بالنسيج الواحد و الوحدة الوطنية فهذا وضع مؤقت الى ان ينال مايبتغى
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
Registered User

شخصية المسلم وليس شخصية الإسلام

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The_Lonley_Wolf

بس صدقنى الاسلام مافهوش ليبرالية و مش عارف ايه
الاسلام واحد لا يتجزأ الى نصف او ربع او تلات ترباع
أخي الحبيب لونلوي ولف

1- مين قال أن الإسلام فيه لبرالية ، أنا مقلتش كده ومش هقول ، أنا بقول اللبراليين و العَلمانيين، دول رافضين لتصور الموروثات القبلية النازحة من شبه الجزيرة العربية لزمن الجهل و التخلف .
2- لم أقسم الإسلام بل قسمت شخصية المسلم كما ترائ ليَّ من فِكر .
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
Registered User

إقتباس:
مواضيعك غريبة يا لونلى
أيوة لان الموساد باعتنى اكتب مواضيع غريبة هنا فى المنتدى

إقتباس:
سؤالك هو (ما رايك فى المسلمون الذين يدافعون عن الاقباط ؟؟)
ثم حصرت هؤلاء المسلمين فى حركة كفاية وحركة القضاه وبرين
ايوة مانا عشان عارف انك قاعد عشان تتلخبط فى المنتدى هنا قلت احددهم تانى و اقول كفاية و حركة القضاة و الناس دى اللى بيطلع منها ناس يطالبوا بالعدل للاقباط لا لشىء الا لاحراج النظام الحاكم

إقتباس:
وأخيرا وضعت برين معاهم
يا عم برين إنسان زى وزيك، ولو الموضوع رسى على برين فأنا أثق به وأؤيده كمان
ومش هو وبس، كل مسلم زيه، وكان عندنا عنتر، كان كل ذنبه فى الحياه إن إسمه مسلم
ماعرفش الصراحة بس هو بيدعم اللى اسمه الأصلاح هنا فى المنتدى ده غير انه غامض كده و ساعات تلاقيه يقول شرق و بعد شوية يقول غرب المهم انى مش متطمنله و خلاص

إقتباس:
سيبك من الناس الغلابة اللى زينا
حتقول إيه على وفاء سلطان، ولا فرج فوده، ولا سيد القمنى، ولا أحمد زويل، ولا عبد الكريم، ولا ... ولا ... ولا ...
هاها ايه اللى حشر احمد زويل وسط دول ؟؟ ماعدا احمد زويل الباقى مش مسلمين ماعرفش ايه دياناتهم حاليا بس لما سألت بعضهم قالوا انهم مش مسلمين

إقتباس:
أنا على إستعداد للثقه والتعاون مع كل إنسان يشعر أنه إنسان،
تمام و انا معاك فى كده بس أذا كان مابيضمرش شر بيك كما تفضحه دانته و تعاليمها

إقتباس:
أما من يريد أن يحمل عقيدته معه خارج نطاق مكان العباده، فأنا أرفضه جملة وتفصيلا
للاسف المسلمين بقى بيعتبروا الاسلام كل حاجة مش مجرد ديانة بس
يعنى الاسلام دين و سياسة و تشريع و طريقة دخول حمام و طريقة تعامل مع الاخرين منهم انت بالذات و بيوصيهم بطريقة غير ادمية على الاطلاق فى التعامل معاك
ياراجل انا شفت مرة حديث بيقول ان الراجل ينام تحت مراته اثناء النكاح حراااام حتى فى دى الاسلام جرى حشر نفسه فيها

إقتباس:
فكيف أصوت يا عزيزى؟
صوت على اللى فهمته من كلامى

يااخ ساموزين المقال ده انا برضو بعتبره تبع بند احراج النظام مش اكتر
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
smile is on a distinguished road
عزيزى لونلى وولف ( ديب المنتدى )

انا قريت الموضوع بتاعك وبصراحة مصبرتش اقراء رئى باقى الاعضاء اللى معلقين على كلامك
عاوز اقول لك حاجه
انت حصرت المسلمين فى حركة كفايه وحركة الاخوان المسلمين
بالنسبه لحركة كفايه
انا لا اعترف بهم ليه بقى علشان ( من وجهة نظرى الشخصيه فقط ) ليس لهم اى برامج سياسيه او اى تططلعات سو ان يتنازل مبارط عن الحكم والرئاسه ....... طاب وبعدين وبعد ما مبارك يسيب الحكم ايه اللى هيحصل مع ميول الشعب المصرى حاليا الى التغير وسقوط نجم اليبراليه بتحطم حزب الوفد الجديد وحزب الغد المعارضان الرئيسان فى الشارع المصرى وظهور نجم الاخوان والتائير على المواطن البسيط اعتقد فى هذا الوقت عندما يتنازل مبارك باى طريقة ما سيكون الطريق ممهد الى الاخوان للصعود الى الحكم واعتقد غير مناسب فى هذا الموضوع طرح ما سيكون عليه مصر فى ذلك الوقت

بالنسبه للاخوان ( جماعه طز )
لا يوجد قيطى يتفق معهم فى افكارهم الا مجموعه من اليهوذين .......

اما المسلمين عند التفكير فيهم وفى معتقداتهم يجب على كل مسيحى او خاصتا قبطى لا يتعمل معهم لكن انا انظر الى المسلم كشخص وليس كعقيده واتعمل معه كشخص

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
الصورة الرمزية لـ zaki
zaki zaki غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jun 2005
zaki is on a distinguished road
إقتباس:

اخى العزيز Lonley Wolf

اولآ : سؤلك يخلط مواقف بعيدة عن بعض تمامآ

فمثلا الاخ prin عضو معانا فى المنتدى وكون انة يتحدث عن حقوق الاقباط فهذا ناتج من خلال ما شاهدة بعينة فى عدة مواقف ورآى فيها الاقباط مضطهدون فى وطنهم وحكم على هذا الامر من خلال ضمير الانسان الذى بداخلة وليست من خلال الشريعة الاسلامية ومثلة مثل كثير من المسلمين المعتدلين

اما عن اخونا الاصلاح وهو ايضآ عضو معانا فى المنتدى . فلا اتذكر لة فى اى موقف انة دافع عن حقوق الاقباط المهضومة . ولكن كل كلامة موجة ضد الفساد السياسى والاقتصادى الناتج عن حكم مبارك ..... فقط لا غير

اما عن حركة القضاة . فأنا لا اتذكر لهم اى موقف نصفوا فية قبطى مظلوم بدية من ضحايا الكشح وكفر دميان و ديروط ......... الخ الى ما نحن بة الان من حالات خطف القاصرات واسلمتهم .. واحكام تضغط على الكنيسة لتغيير الشريعة المسيحية مثلما حدث

ثانيأ والاهم: حركة كفاية

ويؤسفنى اننى كنت فى يوم من الايام عضو بهذة الحركة
ان كنت انا لا اتذكر فأرجوك يا أخ Lonley Wolf ان تذكرنى متى دافعت هذة الحركة عن حقوق الاقباط .

ودعونا نتعرف اكثر على حركة كفاية ..

حركة كفاية : تنادى بالحفاظ على الهوية ( العربية ) لمصر بضرب باقى الاعراق عرض الحائط
حركة كفاية: تنتقد اتفاقية ( كامب ديفيد ) مع العلم اننى ارى ان السادات لم يفعل شيء جيد فى حياتة غيرها
حركة كفاية : تتهم الاقباط فى منادتهم بحقوقهم بأنهم عملاء للعدو الاميركى الصهيونى

واليكم الدليل على كل ما ذكرتة
http://harakamasria.org/about

واريد ان تعرفوا جميعآ من هم ابرز اعضاء حركة كفــاية وسوف نختصر فى ذلك

1 - أحمد مهدى عاكف ( مرشد عام الاخوان المسلمون )
2 - جمال اسعد ( غنى عن التعريف طبعآ )
3 -حافظ أبو سعده ( أمين المنظمة المصرية لحقوق الإنسان) بتاع الاقباط تمام
4 -حسنين كشك
5 - عبد الوهاب المسيري ( صاحب موسوعة بنت صهيون ) التى تجرح فى العهد القديم
6 - عصام العريان ( قيادى بجماعة الاخوان المسلمون )
7 - فاروق الفيشاوي ( ولن انسى لة سبة للمسيحية واليهودية بقناة اقرآ بعد فضيحة ابنة )
8 - محمد سليم العوا ( غنى عن التعريف )
9 - حمدين صبحى ( وكيل حزب الكرامة . وضمن من ساعدوا جريدة النبآ بعد تشهيرها بالمقدسات المسيحية )
10 - محمد ثروت ( مغنى ومنشد دينى وصاحب مصنع بالعاشر من رمضان وفى منتهى التعصب )

وللتأكد من تلك المعلومات
http://harakamasria.org/members?from=0

هى دى حركة كفاية اللى بتدافع عن حقوق الاقباط ؟؟؟؟؟؟؟؟

الاقباط
(ابناء مصر المحتلة)
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
ديديموس is on a distinguished road
http://www.metransparent.com/texts/m...rimination.htm

مسلمون ضد التمييز

المواطنة هى الحل

نعلن نحن المسلمين الموقعين أدناه أننا قد سئمنا أن يتحدث باسم الإسلام الجهلاء والمتعصبون والقتلة والسفاحون ، سئمنا الإدانات والاستهجان والقبلات والأحضان أمام عدسات المصورين بالصحافة والتليفزيون كلما اندلعت أعمال عنف أو بلطجة ضد المسيحيين المصريين.

نعلن أننا قد قررنا أن نقف مدافعين عن ديننا ضد التشويه وأنه " لا إكراه في الدين " (البقرة 256) و " إن الذين امنوا والذين هادوا وال***** والصابئين من آمن بالله و اليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم ولا هم يحزنون " (البقرة 62) ، ولهذا فإننا نعلن أن كافة أشكال التمييز ضد غير المسلمين هي أفعال ضد الدين والوطن ولا يقبلها العقل السليم ، ولذا فإننا نرفضها وسنقاومها بكافة الوسائل المشروعة.

نحن المسلمين ضد التمييز نرفض وسنقاوم ما يلي :

1- إشاعة مناخ هستيري ضد المسيحيين في مصر بواسطة التيارات السلفية على اختلافها وبتغاضي أو بتشجيع من الدولة ، وكلنا يتذكر مشايخ الفتنة وهجومهم المتواصل على عقائد المسيحيين جهاراً نهاراً ثم توزيع هذه الخطب والدروس في أنحاء البلاد دون أن تتدخل الدولة .

2- الحض علي كراهية المسيحيين في مصر (عبر خطب الجوامع و الكاسيت الديني والإعلام الرسمي و المؤسسات التعليمية) والتجريح المباشر وغير المباشر للمسيحيين واتهامهم بالكفر بالله.

3- تحول الشعور بالمهانة الوطنية - التي اتخذت شكل ديني (تغذيها العنصرية الغربية تجاه المسلمين في الغرب والإسلام عموما) إلى الاصطفاف والتجييش داخليا علي أساس الدين - واعتبار المسيحيين في مصر " الطابور الخامس للصليبيين " في الخارج.

4- التطبيق الفعلي القائم حتى الآن لقرارات " الخط الهمايوني " الذي يعود تاريخه للقرن 19، والذي ينص على ضرورة حصول المسيحيين على موافقة رئيس الجمهورية لبناء كنيسة ، أو حتى إصلاح دورات المياه في كنيسة.

5- التمييز عند التعيين في الوظائف ، وفي الترقية ، وفي تدخل الدولة للحد من وجود المسيحيين في المؤسسات العامة والمناصب الكبرى كالمحافظ، والوزير، والمناصب الكبيرة في الشرطة والجيش والجامعات والمعاهد .

وإننا إذ نقف ضد التمييز بيننا وبين أشقائنا المسيحيين المصريين على اختلاف طوائفهم فأننا نقف أيضا ضد التمييز بيننا وبين أتباع الديانات والطوائف الأخرى من مسلمين شيعة وبهائيين ويهود وغيرهم . فالحرية هي أعظم ما منحنا الله عز وجل بما في ذلك حقنا في ألا نؤمن به سبحانه وتعالى " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " . وقد أعطى الله الحرية للإنسان باعتباره إنسان وليس باعتباره مؤمنا أو مسلما أو مسيحيا أو يهوديا أو صابئا أو مجوسيا. والحرية هي نعمة الله التي يجب أن ندافع عنها باعتبارها حقا لكل إنسان بصرف النظر عن الدين أو الجنس أو العرق.

نحن المسلمين ضد التمييز نتضامن مع المطالب المشروعة والعادلة التالية:

1- التصدي الفعال لكل أشكال التمييز المذكورة أعلاه بكل صوره ، وأيا كان مصدره ، سواء كان من الدولة ذاتها أو أي هيئات سياسية أو دينية أخري . وإلغاء كل أشكال التمييز بين المواطنين المصريين في الدستور والقوانين والأوراق الرسمية والتعليم والإعلام .

2- إعلان المواطنة الكاملة لجميع المصريين وأنهم متساوون في الحقوق والواجبات بما فيها حرية الاعتقاد والعبادة .

3- المساواة في جميع الإجراءات المتبعة عند إنشاء وترميم دور العبادة دون تفرقة على أساس الديانة .

4- إلغاء الخانة التي تحدد " ديانة " المواطن في البطاقات واستمارات طلب الوظائف، لأنها بداية التمييز ولا وظيفة لها إلا هذا .

5- التأكيد على أن القضاء على التمييز، لا يتم من خلال تكريس الطائفية بإجراءات مثل توزيع المناصب على الطوائف بالحصص، ولكن من خلال تنمية الطابع المدني الديمقراطي للدولة المصرية، ومن خلال استحداث آليات ومؤسسات عامة تضطلع بمهمة تلقي الشكاوى الخاصة بالتمييز والبت فيها.

6- التجريم القانوني لأي تمييز على أساس الدين أو الجنس أو العرق وملاحقة كل من يثبت ممارسته التمييز ضد أي مواطن أو مواطنه .

إن المسلمين ضد التمييز الموقعين على هذا الإعلان يرون أن الترجمة الصحيحة لما ورد في القرآن عن حرية الإنسان وحرية الاعتقاد والدفاع عن الإنسان من حيث هو إنسان هو الشعار الذي صكته الوطنية المصرية في مقاومتها للاحتلال وبناء الدولة الحديثة بأن "الدين لله والوطن للجميع"، ولكي يصبح الوطن للجميع حقا لابد أن تتحد كلمتنا على الأسس التي لا غنى عنها وهي الحقوق المتساوية للمواطنين بصرف النظر عن الدين أو الجنس أو العرق، وحرية الفكر والعقيدة وسائر الحريات العامة والخاصة .

آخر تعديل بواسطة ديديموس ، 17-05-2006 الساعة 07:01 PM
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2006
Registered User

أحسن وحووووووووووش .
الرد مع إقتباس
قديم 18-05-2006
Registered User

إقتباس:
ان كنت انا لا اتذكر فأرجوك يا أخ Lonley Wolf ان تذكرنى متى دافعت هذة الحركة عن حقوق الاقباط
كذا مرة فى مقالات كاتبها انصارهم و لما كانوا بيطلعوا فى برامج على التلفزيون و البلوجز بتاعتهم على النت
والتيارات المعارضة عموما معاهم كمان
الرد مع إقتباس
قديم 18-05-2006
الصورة الرمزية لـ al_karram
al_karram al_karram غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
al_karram is on a distinguished road
الحقيقة التي يجب ان ننتبه اليها ان موجة التعصب وفرز الاخر قادمة من السعودية وفكرها الوهابي اما مصرنا الغالية طول عمره ابنائها طيبين سواء كانوا مسلمين اومسيحيينوانا اذكر انه في طفولتي وصباي كان اصدقائي كلهم مسلمين وزي الاخوات تماماوانا كنت المسيحي الوحيد بينهم لم اشعر باني غريب عنهم اوباي تفرقه في المعاملةومازالت هذه النوعيات من اخوتنا المسلمين موجوده حتي الان وهماالان الذين يدافعون عن المسيحيين
الرد مع إقتباس
قديم 19-05-2006
Registered User

كلمة حلوة اوى قالها اخونا صفنات فعناش فى موضوع تانى حبيت اجيبها احطها هنا عشان تشوفوها لانها مناسبة جدا للموضوع ده

إقتباس:
للاسف لا يوجد شيئ اسموا مسلم علماني
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة