تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 09-11-2005
الصورة الرمزية لـ hema_c
hema_c hema_c غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
hema_c is on a distinguished road
استاذ انا حر ،
بما انك متأكد الى هذا الحد من سلبية الشعب القبطي وعدم قابليته للحركة والأجتهاد ، لا يستطيع الصوم والصلاة .
فلنترك هذه المهمة اذا على رجال الدين ، لانهم يستطيعون الصوم والصلاة ، وحينها لا ناتي ونلقي اللوم على الكنيسة ونقول انها مسيطرة علينا كشعب , ولا نتهم قداسة البابا بالضعف ,لانه اكثر انسان قادر على الصوم والصلاة وهو اعلنها بصراحة , " الرب يقاتل عنكم وانتم تصمتون " .
قديم 10-11-2005
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة hema_c
استاذ انا حر ،
بما انك متأكد الى هذا الحد من سلبية الشعب القبطي وعدم قابليته للحركة والأجتهاد ، لا يستطيع الصوم والصلاة .
فلنترك هذه المهمة اذا على رجال الدين ، لانهم يستطيعون الصوم والصلاة ، وحينها لا ناتي ونلقي اللوم على الكنيسة ونقول انها مسيطرة علينا كشعب , ولا نتهم قداسة البابا بالضعف ,لانه اكثر انسان قادر على الصوم والصلاة وهو اعلنها بصراحة , " الرب يقاتل عنكم وانتم تصمتون " .

يا عزيزى الفاضل أرجوا أن تقراء مداخلاتى جيدا ... و لا تقول شيىء على لسانى لم أقوله ... حاول أن تتحرى الدقة قبل أتهام أخواتك بما هو غير حقيقى !؟
ثانيا هل عندك شك فى سلبية الشعب القبطى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا المعجزات لا تتحق بواسطة مجموعة من معينة من البشر بل تتحق بطلب من الشعب كله ... عندما قمنا بنقل الجبل المقطم قام الشعب كله بالصلاة و الصوم بقيادة أنسان بسيط من عامة الشعب و ليس بقيادة رجال الدين ... لكنه كان مؤمنا ... و ايمانه كان أعظم من ملايين من رجال الدين المرتعشين الخائفين المنافقين...!؟
الرد مع إقتباس
قديم 11-11-2005
asuty asuty غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2003
asuty is on a distinguished road
سؤال اخر

سؤال اخر لابد من الاجابه عليه . ايهما افضل ان تصدر الكنيسه اوامرها وتعليماتها باختيار مرشح الحزب الوطنى فى الانتخابات التشريعيه ..... ام اختيار المرشح القبطى
الرد مع إقتباس
قديم 11-11-2005
الصورة الرمزية لـ hema_c
hema_c hema_c غير متصل
Gold User

عزيزي انا حر , اسف اذا قمت باتهامك بما هو غير حقيقي .
اذا انت تقول في وقتها عندما نقل جبل المقطم كل الشعب اراد الخلاص مع الاباء الكهنة , وفي نفس الوقت تقول ان الاقباط اليوم شعب سلبي وعديم الايجابية , اذا هو لا يريد الخلاص , ولا يريد ان يبادر , لذالك لماذا نلقي لومنا دوما على الكنيسة وعلى البابا في كل تصريح وفي كل حدث .
قديم 11-11-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة hema_c
عزيزي انا حر , اسف اذا قمت باتهامك بما هو غير حقيقي .
اذا انت تقول في وقتها عندما نقل جبل المقطم كل الشعب اراد الخلاص مع الاباء الكهنة , وفي نفس الوقت تقول ان الاقباط اليوم شعب سلبي وعديم الايجابية , اذا هو لا يريد الخلاص , ولا يريد ان يبادر , لذالك لماذا نلقي لومنا دوما على الكنيسة وعلى البابا في كل تصريح وفي كل حدث .

أنا لا ألقى الوم على القيادات الكنسية فقط بل على الكل ...
على القيادات الدينية التى علمت الشعب السلبية ... و حتى فى حالة الأزمات لا يقومون بواجاباتهم الدينية حتى تحدث المعجزات كما تقول الاية " الرب يقاتل عنكم وانتم تصمتون " هل الرب سوف يدافع عنا و نحن منغمسين فى مشاكل حياتنا اليومية ... و نتصارع مع بعضنا البعض و مع الآخرين ... بدون صلاة و صوم جماعى لغرض الخلاص من الظلم و حتى تمام المعجزة كما تتوقع انت أنها سوف تحدث لوحدها ... طب بأمارة ايه ؟؟؟
بأمارة أن الشعب خائف على حياته و على نفسه و يتهرب من المواجهة و من حمل الصليب ؟!
و ألوم أيضا على الشعب الذى ترك الكنيسة تتحكم فى كل كبيرة و صغيرة من تصرفات هذا الشعب دون النظر فى حريته و المحافظة على حقوقه و كرامته و كرامة مقدساته و الشعب موافق على كده !!!!!!!
الرد مع إقتباس
قديم 11-11-2005
freeman freeman غير متصل
Registered User

freeman is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة asuty
يا اخى لما نفكر فيما يضرنا وينفعنا نكون احد اسباب الحزن ثق يا اخى ان الحزن الذى فى قلبى يملاء العالم ولكن هل نستسلم لهذا الحزن ولو فكرنا لكى نتعلم من اخطائنا نكون سببا للحزن

يا اخى لقد عزلنا تماما من الحياه السياسيه والاجتماعيه والسبب هو ان الكنيسه احتكرت كل شىء السياسه والاجتماع حتى الاقتصاد نيابة عن الاقباط لاهى فعلت شىء لصالح الاقباط ولا هى تركت الاقباط يفعلون شىء لدرجة ان الاقباط الذين يحاولون عمل اى شى ممكن لشخص واحد من اصحاب العمم السوداء يحبط كل شىء فى لحظه واحده

يا اخى المصاب جلل ولا وقت للمجامله لاننا جميعا سوف نموت ورجال الكنيسه ايضا ولكن لايجب ان نكون سببا لمشاكل لاولادنا وعلى رجال الكنيسه ان يتركوا هذا الشعب ويتفرغوا للروحانيات والصلوات لاجلنا لكى يوفقنا
أخى اسيوطى
ليست مجامله اخشى أن يكون حماسك حماس القديس بطرس قبل صياح الديك
ارجوك اصحاب العمم السوداء ليسوا جميعا بهذة السلبيه نطلب صلواتهم
ربــــــــــــــــــنا موجــــــــــــــــــــــــود مع خالص محبتى و احترامى
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة freeman
أخى اسيوطى
ليست مجامله اخشى أن يكون حماسك حماس القديس بطرس قبل صياح الديك
ارجوك اصحاب العمم السوداء ليسوا جميعا بهذة السلبيه نطلب صلواتهم
ربــــــــــــــــــنا موجــــــــــــــــــــــــود مع خالص محبتى و احترامى

أخى العزيز freeman ممكن تقول ماذا فعلوا أصحاب العمم السوداء من أجل حقوق الشعب القبطى و كرامته؟! و لا تقول لى أنهم يصلون من أجلنا فى الخفاء !؟
نريد مواقف و عمل جماعى من أجل رفع الظلم و أعلان بدون خوف الى الصلاة و الصوم و فرضه على الشعب كله.
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: May 2005
الخواجه is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 2ana 7or

أخى العزيز freeman ممكن تقول ماذا فعلوا أصحاب العمم السوداء من أجل حقوق الشعب القبطى و كرامته؟! و لا تقول لى أنهم يصلون من أجلنا فى الخفاء !؟
نريد مواقف و عمل جماعى من أجل رفع الظلم و أعلان بدون خوف الى الصلاة و الصوم و فرضه على الشعب كله.
الاخ انا حر اعرف تماما غيرتك و حبك و عزيمتك في عمل شيئ من اجل حقوق شعبنا

لكن يمكن مش هنا في المنتدي ها يكون لكلامك و عزيمتك مجال لهدا و بكل اسف

و لكن لك كل الحق في المناداه بدالك و ارجوا ان لا تفقد نفسك في المشوار للمبالاه المقنعه
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: May 2005
الخواجه is on a distinguished road
اسف و علي الخطاء و للتصحيح -- الاخ انا حر عملك يحتاج الي النفس الطويل فتمتع بالصبر لان هناك لا مبالاه مقنعه
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
الصورة الرمزية لـ hema_c
hema_c hema_c غير متصل
Gold User

ماذا فعل الشعب القبطي من اجل النيل بحقوقه وكرامته .
ولولا ماعبة الكنيسة ورجالات الدين لما تم اصلاح دورة المياه بالكنيسة بقرار جمهوري .
قديم 12-11-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الخواجه
الاخ انا حر اعرف تماما غيرتك و حبك و عزيمتك في عمل شيئ من اجل حقوق شعبنا

لكن يمكن مش هنا في المنتدي ها يكون لكلامك و عزيمتك مجال لهدا و بكل اسف
و لكن لك كل الحق في المناداه بدالك و ارجوا ان لا تفقد نفسك في المشوار للمبالاه المقنعه
أخى العزيز الخواجة طيب لو المنتدى مش المكان المناسب فما هو المكان المناسب ؟؟؟؟؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الخواجه
اسف و علي الخطاء و للتصحيح -- الاخ انا حر عملك يحتاج الي النفس الطويل فتمتع بالصبر لان هناك لا مبالاه مقنعه

لا تخف على يا صديقى العزيز ...
من كان الله معه فمن عليه ...
هذا هو ايماننا و هذا هو فخرنا ...
و أذا كان الأستشهاد فى سبيل المسيح مصيرنا ... فا هنياءا لنا ...
من أعظم من يبذل نفسه من أجل أحبائه ... أليس المسيح من فعل ذلك !؟ و هو قدوة لنا ...
ألم يبذل بنفسه من أجلنا ... و قال لنا من يحب جاه أو مال أو أنسان أكثر منى فلا يستحقنى...
ماذا نحن فعلنا من أجله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 12-11-2005 الساعة 11:12 AM
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
saweres
GUST

الأخ انا حر
انت تتكلم كأن نيل اكليل الشهادة هو طموحك وليس حرية الأقباط
نيل الحرية له طريقين ليس لهما ثالث
1- ثورة مسلحة ( لأن بدون سلاح نبقى في حكم الابادة ) ودي طبعا لها شروطها التي لا تنطبق علينا - مثل التواجد في جزء معين من الدولة بحيث لا يتضرر أقباط الشمال بثورة الجنوب والعكس بالعكس - والتمويل الكافي للتسليح - والزعيم الواحد المُقنع القادر على أن يواجه تحديات مثل هذا العمل
2- القنوات الشرعية الدولية - وربنا يديك ويدي أحفاد أحفادك طولة العمر
انا دخلت على موقع، واحد مسلم عمل أبلود للمسرحية عليه
وكلامه بالحرف كان كالتالي :
إقتباس:
هام : هذا الموضوع ليس فرقعة او سبق ولكنة فى المقام الاول للتوضيح

انا مثلا عن نفسى عندما كنت اسمع انهم وانهم وانهم ...الخ

كنت انفعل بشدة ولكن عندما شاهدت المسرحية وجدتها بالنسبة لى لا تستاهل مثل هذة الضجة الكبيرة والمظاهرات ومحاولات القتل !
زي ما انت شايف
محدش شاف المسرحية واللي شافها قال ما تستاهلش اللي حصل
والمشكلة ان المسلمين كلهم بينقلوا الكلام بالسمع ، وبيقتلوا وبيحرقوا وينهبوا بدون تأكيد
يعني بمنتهى البساطة ، مستعدين يدبحونا عشان أي حاجة
ولذلك تبنت الكنيسة سياسة " المشي جنب الحيط " لأن الكنيسة عارفة ان المصايب دي بتحصل لمجرد شيخ قال ان ال***** بيعملوا كذا وكذا فكل المسلمين بيصدقوه ويجروا يدبحوا الأقباط
طبعا أنا لا أدافع عن تلك السياسة ، لكن دي السياسة الوحيدة اللي تنفع في مصر ومع المسلمين اللي ماشيين بسياسة " قالوا له "
أتمنى أعرف لو كنت انت البطريرك ( مع الاعتذار لمدام أنا حر ) كنت هتتصرف ازاي ؟!!
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
الصورة الرمزية لـ Mrs 2ana 7or
Mrs 2ana 7or Mrs 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
Mrs 2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

لا انا مش هنا ومخدتش بالى من اى حاجه خدوا راحتكم خااااااالص

بس هو سؤال الله يخليكم وعاوزة رد.....

هو ليه الكل بيتكلم ويقول وينتقض ويشتم واخر جمال
وعند انا حر ومدامته الكلام بيقف فى الزور.... والكل يهاجم ويزعل ....مش عارفه ؟؟!!!بس شيئ مثير للانتباه بجد يعنى انا الموضوع ده شفت فيه كلام زى الرصاص بجد وعن نفسى مش عاجبنى ومع كده محدش جرؤ يهاجمه مع انه كلام فى العضل يعنى (يصل لحد الاستفزاز)...
ومع كده الاخ هيما سى زعل من كلام انا حر اوى مش عارفه ليه مع انه مظنش انه يجى واحد على الف من بعض المداخلات الاخرى وهكذا انت يا ساويرس من كل احترامى ليك بس سبت كل اللى انقال ده عااادى جدا وعند كلام بتاع انا حر وعلقت وحسيت من كلامك نبره الهجوم برضه ....

عموما انا بامانه دى مجرد ملاحظه بتتكرر فى مواضيع كتير وتقريبا انا بحاول ابعد عن اى نقاش يكون انا حر بيبدى رايه فيه وببعد عن الموافقه او الرفض مش علشان شيئ الا لان مش عاوزة يتقال المدام منحازة والكلام ده مع انه مش غلط لانى بكون عن اقتناع بس يعنى انت فاهم ان فى دايما نظرة سلبيه لراى الست خاصه عند موافقتها لراى زوجها واعتباره نوع من التبعيه الغير مبررة ......

على كل حال يا ساويرس انا لحد ما موافقه على ان مشكلتنا من ضمن حلولها هو الثورة المسلحه ورغم عدم استعدادنا ليها الا انه ممكن وكله ممكن مع انى ارى ان ده اخر شيئ لازم نلجا ليه......... اما حلك التانى فهو ما انا اوافق عليه الف فى الميه ومظنش الموضوع موضوع احفادى بس ....لكن اللى خلا اللى بيحصل فى العراق حصل واللى خلا افغانستان توصل لكده يخلى اى شيئ بالدنيا ممكن.... يمكن رؤيتى متفائله .... ممكن !
بس ليه لا كله مستطاع عند الله بس المهم ايمانا بعداله قضيتتنا والعمل على انها تاخد حقها من الاهتمام الدولى وفى ظل الاعلام الحر يبقى كله ممكن
وربنا يعمل الخير لصالح شعبه فى النهايه بس انا متاكده انه لا يضيع حق ورائه مطالب ابدا ومافيش حق بيجى على صوانى دهب لكن لازم نتعب وندوق المر علشان اولادنا واحفادنا حسب كلامك يعيشوا فى ظل كرامه وحريه احسن مننا الف مرة ويوم محتكون اب حتفهم معنى انك تتمنى لاولادك الافضل حتى لو افضل منك انت نفسك

مع حبى واحترامى للكل
الرد مع إقتباس
قديم 12-11-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres
الأخ انا حر
انت تتكلم كأن نيل اكليل الشهادة هو طموحك وليس حرية الأقباط
نيل الحرية له طريقين ليس لهما ثالث
1- ثورة مسلحة ( لأن بدون سلاح نبقى في حكم الابادة ) ودي طبعا لها شروطها التي لا تنطبق علينا - مثل التواجد في جزء معين من الدولة بحيث لا يتضرر أقباط الشمال بثورة الجنوب والعكس بالعكس - والتمويل الكافي للتسليح - والزعيم الواحد المُقنع القادر على أن يواجه تحديات مثل هذا العمل
2- القنوات الشرعية الدولية - وربنا يديك ويدي أحفاد أحفادك طولة العمر
انا دخلت على موقع، واحد مسلم عمل أبلود للمسرحية عليه
وكلامه بالحرف كان كالتالي :

زي ما انت شايف
محدش شاف المسرحية واللي شافها قال ما تستاهلش اللي حصل
والمشكلة ان المسلمين كلهم بينقلوا الكلام بالسمع ، وبيقتلوا وبيحرقوا وينهبوا بدون تأكيد
يعني بمنتهى البساطة ، مستعدين يدبحونا عشان أي حاجة
ولذلك تبنت الكنيسة سياسة " المشي جنب الحيط " لأن الكنيسة عارفة ان المصايب دي بتحصل لمجرد شيخ قال ان ال***** بيعملوا كذا وكذا فكل المسلمين بيصدقوه ويجروا يدبحوا الأقباط
طبعا أنا لا أدافع عن تلك السياسة ، لكن دي السياسة الوحيدة اللي تنفع في مصر ومع المسلمين اللي ماشيين بسياسة " قالوا له "

يا سيدي الكريم... إذا كان هذا الوضع مريح بالنسبة لبعض الأقباط و الاستسلام للأمر الواقع لأنه ليس فيه أي تضحية ... إلا انه يهدد الهاوية القبطية و يهدد صميم العقيدة المسيحية ...
عندما يعلن المجلس الملي في منشوره الأخير أرضاءا للمسلمين "باسم الإله الواحد الذي نعبده جمعيا" بدلا من " باسم الأب و الابن و الروح القدس" هنا فيها شبهة أنكار لاهوت المسيح ... يبقى أحنا كلنا نروح نأسلم و بلاش وجع دماغ ...
حقوق الشعب القبطى لن نحصل عليها بدون الأستعداد الى تقديم التضحيات و هذا لا يمنع أن تصل الى درجة الأستشهاد و هذا لابد أن يكون فخرا لنا و ليس عارا كما اوحيت ...
مرة أخرى أين نحن من الشعوب الحرة التي جاهدة ضد الظلم و ضد حتى تطبيق الشريعة الإسلامية ... مثل الشعب السوداني الحر ... الشعب السوداني الذي يعتبره بعض السفهاء اقل مننا شأنا ... إلا انه اثبت بالفعل انه شعب يحب الحرية و الكرامة و لا يقبل الذل ... ناضل بكل شجاعة برغم قسوة الظلم و الحصار و التهميش و قدم أكثر من مليون شهيد ...
و شعوب كثيرة أخرى أقل مننا شأنا و عددا و قوة جاهدت من أجل حقوقها حتى نالت ما تستحق بفضل تضحياتها مثل ... الشعب الفلسطيني ... الشعب الكردي في العراق ... شعب الصحراء الغربية في المغرب ... شعب البربر في الجزائر ... و شعوب أخرى كثيرة في أوروبا و شرق أسيا ... نالت حقوقها ... أين نحن من هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا نحن الشعب القبطي نستكثر على أنفسنا الحرية و الكرامة ... كأنه شيء من الكماليات ...
نحن بذلك لن نربح لا الدنيا و لا الآخرة ... و لا حتى نستحق الأحترام و لا الشفقى ...

دعونا نتذكر و نتأمل أقوال الكتاب المقدس و السيد المسيح له كل المجد :
حاشى لي أن أفتخر إلا بصليب يسوع المسيح ...
ماذا لو ربحت العلم كله و خسرت نفسى ...
و من أنكرني أمام الناس أنكره أمام أبى الذي فى السموات ...

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 12-11-2005 الساعة 04:18 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة