تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-08-2011
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط


حدث في مصر.....
إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه
في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط
في حفل إفطار الوحدة الوطنية بفندق جراند حياة
بلاغ لمجلس "كلنا سلفيون"










http://www.youtube.com/watch?v=6Uxld...layer_embedded
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-08-2011
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

يجب على الأقباط أن يأخذوا موقف
تجاه فندق جراند حياة
وهي مقاطعة التعامل مع هذا الفندق
لأن الإعتذار وحده لايكفي لهؤلاء السفلة المتعصبين
ويجب رفع الأمر للتحقيق فيه
ويجازى جميع المسئولين
الذين فعلوا هذا الفعل الحقير والإهانة المقصودة
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-08-2011
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

دى سفالة وحقارة وقلة ادب متناهية .. وقال إفطار وحدة وطنية قال .. أهى مصر بتكشف بسفور عن وجهها القبيح .. ياريت العالم كلة يشوف ويتفرج .. بكرة هيدبحونا فى الشوارع .
__________________
(( افتحي يا كنيسه زراعك لكل متنصر جذبه المسيح اليه .. احتضنيه و اعترفي به فهو ابن لك و انت ام له ))

((فأنت الصدر الحنون له في محيط المخاطر و الكراهيه و الظلم و الارهاب الذي يتربص به ))
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 10-08-2011
GEORGIOS GEORGIOS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2010
المشاركات: 69
GEORGIOS is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

لم أفهم

لماذا أجبروه على خلع ملابسه ؟!

.............................................
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 10-08-2011
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

القمص بولس عويضة هو صاحب الوقعة الشهيرة
في جمعة اللحية السلفية يوم 29 يوليو
عندما أنزله الإسلاميين من على منصة الإخوان
لأجل ألا يقول كلمته في جمعة تكميم الأفواه في جمعة اللحية والخيانة :

http://www.alwafd.org/inde​x.php?opt...#axzz1UfH0WFFL

وهذا مقالا أخر لمشاركته في الثورة ورفضه الشعارات الدينية :
http://www.youm7.com/News.​asp?NewsID=464351

هذه الفعلة مقصود بها إهانته لأجل موقفه الرافض للإسلاميين
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 11-08-2011
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

و هو راح ليه أصلا ؟؟؟؟؟؟؟ كان المفروض الا يشارك مع هؤلاء الغوغاء الارهابيين
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 11-08-2011
شيخ العرب شيخ العرب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2011
المشاركات: 10
شيخ العرب is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

ههههههههههههههههههههههه
..................................
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 11-08-2011
الصورة الرمزية لـ el chife
el chife el chife غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,668
el chife is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

اهانة واضطهاد واضح تجاة الأباء الكهنة .. ليعلم الشعب القبطى كلة أن لايوجد وحدة وطنية ولاسلام مع هؤلاء الخونة والارهابيين والوم جناب القمص بولس عويضة على حضورة لهذا المكان المشبوة لمجاملة المتطرفين والسفهاء والمتخلفين والجبناء.ولن نقبل أى أعتذار حتى يتم غلق هذا الفندق العنصرى ومحاكمة هؤلاء الغوغاء وحماية الرموز والقيادات الدينية للأقباط أهل مصر الأصليين.

وأخيرا الوم عليك مرة أخرى ياجناب القمص
لان السيد المسيح لة المجد قال (لاتجلسوا فى مجالس المستهزئين)
__________________
يقول الكتاب المقدس الخائفون لا يدخلون ملكوت السموات - لأن الخوف انتهره الرب يسوع وقال :( من ينكرني أمام الناس أنكره أمام أبي الذي فى السموات)
لأن الله لم
يعطنا روح الفشل
بل روح القوة والمحبة والنصح

+ + +
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 11-08-2011
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

للاسف الشديد اقولها بكل اسى و ألم............

هو اللى غلط لأ و كمان بيشتم عامل السيكيوريتى بتاع الفندق
فى برنامج محمود سعد على قناة (التحرير)

القسيس نسى انة لابس اسورة معدن فى يدة (الاسورة الصينى ) فالجهاز زمر و العامل بيمارس عملة


راح فرغ جيوبة ثم قلع لبس الكهنوت دون داعى لان الاسورة المعدن فى يدة(لو روح كان احسن و اكرم لة)

ايضا سمعت اقاويل انة نفس القسيس اللى طلع على المنصة فى جمعة الوحدة و قال اسلامية اسلامية




آخر تعديل بواسطة just_jo ، 11-08-2011 الساعة 10:21 PM
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 11-08-2011
Mary70 Mary70 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2011
المشاركات: 4
Mary70 is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

ده اسمه قلة ادب وسفاله من الشرطه اللى المفروض انها تحمى الشعب
ده لو حصل كده فى بلاد الغرب كانوا رفعوا قضيه على الفندق

بس للحقيقه مش كل الكهنه محترمين ,فيه منهم كذابين وبيوقعوا الدنيا فى بعضها

آخر تعديل بواسطة Mary70 ، 11-08-2011 الساعة 11:41 PM
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 12-08-2011
الصورة الرمزية لـ scorpion_man
scorpion_man scorpion_man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 1,739
scorpion_man is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

اظن انه كان من المفروض انه ينسحب تماما من الفندق
وبعدها يعمل اى شئ لا ثبات الى حصل
اظن ده كان افضل
__________________
فليذهب من يذهب ... وليأتي من يأتي في حُكم البلاد فمصيري بين يديك إلهي

" فلا أخاف ماذا يصنعه بي الإنسان " .

- ليحكم من يحكم وليتسلط من يتسلط

ستظل أنت إلهي الأعلي

الأن " فوق العالي عالياً يلاحظ والأعلي فوقهما "
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 12-08-2011
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

القمص بولس: الأمن طلب منى خلع ملابسى لاشتباهه فى أنى إرهابى

المصدر: اليوم السابع

قال القمص بولس عويضة إن: "فرد الأمن طلب منى خلع ملابسى، لأنه اشتبه فى أننى إرهابى"، مضيفاً أن فرد الأمن قال له "أنت تحمل حزام ناسف".

وتابع عويضة، أن مقطع الفيديو الذى تم نشره مؤخراً يوضح أن فرد الأمن موافق على خلعى لملابسى، و"اعتذر لى فرد الأمن أثناء تواجدى بالفندق، وقلت له اعتذارك مرفوض، ولكن إدارة الفندق ترفض الاعتذار".

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر على قناة الحياة 1.


شرف يستنكر تعرض القمص بولس للتفتيش بأحد فنادق القاهرة

أجرى رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة بالقمص بولس عويضة راعى كنيسة الزهراء الذى تعرض للتفتيش المسىء فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة قبل يومين.

وأكد شرف خلال الاتصال انزعاجه الشديد، قائلا إن القمص بولس أحد الرموز المهمة التى شاركت فى ثورة 25 يناير وأن جميع من تواجدوا بميدان التحرير كانوا يعرفونه وأن ما حدث هو خطأ فردى من أمن الفندق وأنه يتابع التحقيقات التى تجريها وزارة السياحة فى هذا الشأن، مؤكدا رفضه المساس بأى رمز دينى وأن مصر الجديدة ينبغى أن تتأسس على مبدأ الوحدة الوطنية واحترام الآخر.
__________________
(( افتحي يا كنيسه زراعك لكل متنصر جذبه المسيح اليه .. احتضنيه و اعترفي به فهو ابن لك و انت ام له ))

((فأنت الصدر الحنون له في محيط المخاطر و الكراهيه و الظلم و الارهاب الذي يتربص به ))
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 12-08-2011
الصورة الرمزية لـ scorpion_man
scorpion_man scorpion_man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 1,739
scorpion_man is on a distinguished road
نبذه عن مالك فندق جراند حياه

طاقم الأمن بفندق جراند حياة: كم ريالاً سعودياً حوافز اخذتوه لانقاذ الفندق من خطر رجل دين مسيحى
نبذة عن مالك فندق جراند حياة صاحب يوم 5/5/2008 قام مالك فندق جراند حياة القاهرة الشيخ "عبد العزيز آل إبراهيم" السعودي الجنسية بإعلانه منع تقديم الخمور للمقيمين بالفندق الذى يملكه مما أدى إلى إصدار قرار من وزارة السياحة المصرية بتخفيض عدد نجوم الفندق إلى نجمتين فقط كتصنيف فندقى. قام مالك الفندق السعودي الشيخ "عبد العزيز آل إبراهيم" بغلق "بار" الفندق وتشكيل لجنة لإعدام الخمور الموجودة فيه والبالغ سعرها 8 ملايين جنيه. وقامت وزارة السياحة المصرية بمعاقبة الفندق على هذا القرار وتخفيض فئته نجمتين فقط بدلا من خمس نجوم عندما أصر على عدم تقديم الخمور، حيث إن الفنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم ملزمة بتقديمها. منحت مجموعة "حياة" العالمية لإدارة الفنادق التي تدير "جراند حياة القاهرة" مهلة للشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم مهلة لتوضيح الموقف النهائي للقرار ، في حين أعلن أحمد عطية، رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة المصرية أن لجنة من الوزارة توجهت للفندق وقامت بعمل تحقيق موسع في الواقعة بكافة تفاصيلها وتم عرضه على وزير السياحة والمستشار القانونى للوزارة للتحقيق مع مالك الفندق آنذاك. وهددت الشركة العالمية لإدارة فندق جراند حياة اولتي يحمل الفندق اسمها بفسخ العقد مع المالك اذا اصر على عدم تقديم الخمور. ويعد فندق جراند حياة الواقع على النيل في حي غاردن سيتي في القاهرة من الفنادق التي تحقق اكبر نسبة اشغال في العاصمة المصرية. وقال العاملون بالفندق أن الشيخ السعودى كان متواجدا فيه أثناء أمره بتدمير مخزن الخمور فيه وبالامتناع تماما عن تقديمها الى نزلاء الفندق ومرتاديه من الان فصاعدا. واضافوا ان مالك الفندق برر ذلك برغبته في الالتزام بتعاليم الاسلام ونحن هنا لسنا غاضبون من منع الخمور فى الفندق الذى يملكه حباً فى الخمور لأن معظمنا لا يتعاطى هذه الخمور ولا يحبذها بل لاستكشاف شخصية هذا الرجل صاحب الفندق والذى تبلورت معالمه من تعامله مع أبونا بولس عويضة ، فالحادثة المهينة التى تعرض لها أبونا القمص فى رأيى ليست وليدة الصدفة أو بريئة ولكنها مقصودة ومفتعلة للأسباب الأتية:- - القمص بولس عويضة عضو مجلس ائتلاف الثورة وشخصية عامة ومعروفة فكيف لإدارة فندق عالمى أن تتجاهله وتتنكره وتعامله بهذا الشكل بحجة الدواعى الأمنية فهذا منتهى الاستهزاء والاستفزاز للأقباط القمص بولس عويضة ظهر فى جمعة السلفيين السوداء يوم 29 يوليو فى ميدان التحرير وعلى قناة الجزيرة قالها صريحة أنه لا يعجبه هذه الشعارات الإسلامية وأنه لا يجب على الموجودين أن يقولوا أنا مسلم أو أنا مسيحى بل أنا مصرى مشارك فى جمعة لم الشمل طبقاً للوعود التى تعهد بها السلفيين والاخوان قبلها بعدم رفع أى شعارات دينية ، فأنسحب شباب الثورة اعتراضاً على هذه الشعارات ولكن أبونا القمص ظل متواجداً يمسك علم مصر وأعلنها صراحة أنه معترض على الشعارات الإسلامية التى تقسم الشعب إلى فصيلين مسلم ومسيحى وعليه تم استهداف هذا الرجل والانتقام منه بهذا الموضوع السخيف فهو رسالة لكل القوى التى تدعو إلى مناهضة الدولة الدينية ودعم الدولة المدنية فكانت مقلب من مقالب السلفيين والاخوان له دفع ثمنها ليس هو كشخص بل كل التيارات المدنية ، مما جعله فى حالة نفسية سيئة تكاد تجعله يهاجر خارج البلاد . وهذا هو ما يريدونه من كل القوى المدنية إما أن ترضح للدولة الدينية أو تنسحب أو تهرب خارج مصر. فالقصة مكررة مثل موضوع ساويرس واستهدافه بسبب الرسوم التى كان على حسابه فى تويتر ، فجاء الدور على أبونا بولس عويضة ..... ويا ترى الدور القادم على مين ....؟ كل ما أغضبنى أن العاملين بالفندق والمسئولين عن الأمن كيف يشاركون فى هذه المسرحية الهزلية السخيفة المهينة لنا كمصريين ، فمن يتابع الفيديو يظهر به إثنان من الأمن كأنهم يحجزون مكاناً لمصور الفيديو ويعطونه الكادر حتى لا يظهر ما يمنعه عن التصوير وآخر يصور بكاميرا أخرى ...... أين احترام الضيوف يا رجال أمن الفندق ..... ولكن هذا ليس ضيفاً انه مسيحى فأذلوه وأهينوه وحطوا من شأنه ..... أتعشم أن تكون الحوافز والريالات السعودية مرضية عن هذا العمل الأمنى الرائع والذى نفذتموه بحرفية ومهنية عالية وأنت تعلمون شخصية هذا الرجل وأنه لا يمكن أن يحمل سلاحاً ، وأن الكهنة المصريين أحياناً يحملون صليباً معدنياً ، أو أى أشياء دينية معدنية ، هى التى سببت إصدار الانذار عند الدخول. لقد تناسيتم قول الآ’ية الكريمة (ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا ***** ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون) أين تعاليمكم ، أم أن الريالات السعودية جعلتكم تتناسون أنكم فى الأصل مصريون ولا تشمتوا بكم الغرباء مهما كانت الإغراءات .... يا خسارة يا مصريين كان التصرف الأكثر لياقة أن لا يتم التأكد من ملابس القمص بولس عويضة فى حجرة أو بعيداً عن عدسات الكاميرات ولكن .......... الريال السعودى هو الذى يكسب اليومين دول الرسالة الأكثر أهمية والغير واضحة المعالم أن المستقبل السياحى فى مصر على كف عفريت ...... ولن أفسر أكثر بل سأترك الأيام تثبت مقولتى .... ولكن أحذر المصريين جميعاً من التغلغل السعودى فى المصالح السياحية المصرية ، فهذا النشاط هو عصب الاقتصاد المصرى ولو وقع فى يد التيارات الوهابية التكفيرية فإن مستقبل مصر كله على كف عفريت ..... وأخيراً ....... لا تغضب أبونا القمص بولس عويضة هذه ضريبة نزولك ميدان التحرير ودفاعك عن الدولة المدنية .... فهذا صليبك وربنا يعينك على القادم ويعيننا نحن أكثر منك ..... ويا رب احمى مصر
بواسطة: النسر المصرى
منقول من الفيس بوك
__________________
فليذهب من يذهب ... وليأتي من يأتي في حُكم البلاد فمصيري بين يديك إلهي

" فلا أخاف ماذا يصنعه بي الإنسان " .

- ليحكم من يحكم وليتسلط من يتسلط

ستظل أنت إلهي الأعلي

الأن " فوق العالي عالياً يلاحظ والأعلي فوقهما "
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 13-08-2011
the way of truth the way of truth غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 355
the way of truth is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

إيقاف القمص صاحب واقعة خلع الملابس بفندق جراند حياة


علم "اليوم السابع"، أن هناك قرارا كنسيا صدر بإيقاف القمص بولس عويضة راعى كنيسة الزهراء، صاحب واقعة التفتيش فى فندق "جراند حياة"، والتى انتهت بخلع القمص ملابسه الخارجية، ووقوفه بملابسه الداخلية لأكثر من 10 دقائق، احتجاجا على ما سماه القمص بإصرار موظف الأمن على تفتيشه بأسلوب غير لائق.

وقالت المصادر، إنه تم تكليف الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة، بإخطار القمص بقرار الإيقاف، وبحسب وصف المصادر فإن ما فعله القمص عويضة، يعتبر شقا للكهنوت، مشيرة إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لاتسمح لرجالها بخلع ملابس الكهنوت بهذه الطريقة مهما كانت الظروف.

وكان القمص بولس عويضة كاهن كنيسة العذراء بالزهراء ، زعم أن أمن فندق جراند حياة، أجبره على خلع ملابسه لتفتيشه ذاتيا، بعدما أطلقت بوابة الدخول الإلكترونية صافرة إنذار أثناء دخول القمص لحضور مائدة إفطار للوحدة الوطنية.

فى حين أن إدارة الفندق، رفضت هذه المزاعم، وقدمت لوزارة السياحة، ولبعض الشباب القبطى الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام الفندق، التسجيلات الخاصة بالواقعة، والتى رصدتها كاميرات المراقبة، حيث كشفت التسجيلات أن القمص قام بخلع ملابسه بعد عبوره البوابة الإليكترونية أمام ذهول إدارة الفندق وبدون أن يطلب منه أحد ذلك.

__________________
انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة (يو 8 : 12 )
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 14-08-2011
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: إجبار القمص بولس عويضة على خلع ملابسه في مهزلة مهينة له ولنا جميعاً كأقباط

أضبط الأسلحة المُخزنة بالكنائس فى جيوب القمص بولس عويضة

بقلم / حنان بديع ساويرس

يبدوا أن شائعات وجود أسلحة وذخائر بالكنائس التى قام بترويجها سليم العوا ومحمد عمارة لم تُصبح مُجرد شائعات ساعد على ترويجها بعض المُتعصبين لغرض ما فى نفوسهم فحسب بل واضح أنه أصبح يقين راسخ فى عقول البسطاء ولا أريد أن أقول فى عقول " الجُهلاء" التابعين الذين لا يُريدون تشغيل عقولهم فلا يحاولون من بعيد أو قريب أن يجهدون عقولهم بأبسط سُبل التفكير ، وواضح أن المثل القائل " العيار الذى لم يُصيب يدوش" هو مثل صحيح وهذا بخلاف الميزة الثانية لهذا المثل وهو أنه مُناسب جداً لحديثنا عن الأسلحة .

فقد شاهدنا جميعاً مقاطع الفيديو التى أنتشرت على مواقع الإنترنت بل وتناولتها العديد من القنوات الفضائية ببرامجها المُختلفة ويقوم فيها أب كاهن بخلع ملابسه على الملأ وأمام المارة مُضطراً لذلك ويقف بملابسه الداخلية على باب فندق جراند حياة والذى كان مدعو به على مائدة إفطار رمضانية للوحدة الوطنية ، وكالمعتاد تحول الموقف النبيل الوطنى للأب الكاهن وهو تلبيته لهذه الدعوة لمشاركة أخوته المُسلمين فى إفطارهم فى محاولة منه لكسر جسور التعصب الموجودة بين الطرفين لكن للأسف تحول المشهد الجميل إلى مشهد تراجيدى مؤسف للغاية فقد قام فرد الأمن بالفندق بتحويل هذا المشهد الوطنى إلى مشهد طائفى فريد من نوعه فيبدوا أن الإبتكار فى فنون الفتن بعد الثورة أصبح عال الجودة ومن أنواع لم نتخيلها ولا تخطُر على قلب بشر، فقبل الثورة كان أى شخص مُلتحي ويرتدى جلباب أبيض قصير يتم تفتيشه بشكل خاص والجميع يكون على حذر منه وربما لا يُسمح له بدخول الأماكن العامة ولكن الجديد بعد الثورة أن من يتم تفتيشهم والحذر منهم هم ذوى اللحى أيضاً لكن مع إختلاف لون الجلباب فبدلاً من اللون الأبيض يكون التعسف ضد أصحاب الجلباب الأسود وهم بالطبع "الكهنة فالحرص واجب والنظام يجب أن يُطبق على الجميع ولكن بهذا الشكل المُهين فهذا هو الأمر المرفوض فكان من الممكن تفتيش الأب الكاهن تفتيش ذاتى لكن فى مكان مُستتر، والسؤال هنا من متى يرتاب أحد فى أب كاهن؟! لدرجة الشك فى وجود حزام ناسف على خصره فهل هذا على أساس أن الكهنة الأقباط لهم سوابق فى تفجير الأماكن العامة !!! أم أنها عُقدة قديمة فأرادوا الشعور بالمساواة آخيراً فيتم تفتيش أصحاب اللحى من الأقباط كما يحدث على الجانب الآخر ولا سيما قبل الثورة !! فحتى لو أفترضنا حُسن النية وهو شك فرد الأمن فى إنتحاله صفة كاهن فكان من السهل التحقق من شخصيته عن طريق رؤيته لبطاقة الرقم القومى الخاصة به .

فقد بدأ الأمر عندما مر القمص بولس عويضة من البوابة الإلكترونية لفندق جراند حياة وهنا كشر جرس الإنذار عن أنيابه صارخاً فقام القمص بولس بإخراج المفاتيح والموبايل بل خلع الصليب وأخرج جميع مُقتنياته ومع تكرار الصُفارة وإصرار فرد الأمن على موقفه بعدم دخول أبونا لريبته فيه وعلى حسب تصريح أبونا للإعلامى محمود سعد فقلت له لا يبقى سوى أن أقوم بخلع ملابسى فرد على قائلاً بشكل مُستفز "ياريت" كما قال أيضاً يمكن يكون معك حزام ناسف ،كما أكد أبونا فى تصريح آخر أن فرد الأمن كان يتعامل معه على أنه رجل دين مسيحى ويعلم ذلك جيداً وأنه كان يرتدى أسورة مُمغنطة خاصة بآلام الغضروف وهو يراها وهى ما تسببت فى صُفارة جرس الإنذار فواضح جداً أن التعنت والتعسف ضده وتعقيد دخوله الفندق كان عن قصد والغرض الوحيد والأساسى من هذا التصرف هو التضييق على الكاهن والإستهانة به والتطرف فى مُعاملته .

بالطبع يبدوا أن أبونا صبره قد نفذ من هذه المُعاملة لذلك قال شبه ساخراً غاضباً عارضاً خلع ملابسه وهو غير مُتخيل رد فعل عامل الأمن أن يكون بالإيجاب بل بالتمنى ، لكن مازال السؤال يطرح نفسه ، هل هذا الموقف حدث حقاً عن عمد ولا سيما أن إدارة الفندق رفضت الإعتذار الرسمى بأحد الجرائد كما نوه ابونا بذلك ، ولاسيما أن أبونا شخصية عامة وله بعض الآراء الجريئة فى الفترة الآخيرة ، فقد صرح القمص بولس أيضاً لمحمود سعد أن إدارة الفندق قامت بفبركة تصريحات بجريدة اليوم السابع أن أبونا أتى إلى الفندق ليقوم بتخريب وإفشال الحفلة وهذا يجعلنا نشعر بأن هذا التصرف لم يحدث عفوياً بل مقصود به إهانة كاهن وهو رمز للدين المسيحى وأن ما حدث كان عمداً والدليل على ذلك تعنت إدارة الفندق وإصرارهم على عدم الإعتذار وإلا ما أبسط الإعتراف بالخطأ والإعتذار ولكن يبدوا أن لهم رأى أو هدف آخر وعلى حد قول محمود سعد فهل لو كان هذا رجل أعمال كان مر الأمر بهذا الشكل وبدون تقديم على الأقل إعتذار واجب عليهم لكن يبدوا أن التعصب هو سياسة إدارة هذا الفندق لذا تصرف فرد الأمن هذا التصرف المُشين وهو يعلم تماماً أنه لن يُعاقب .

كما صرح ابونا أيضاً بمداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم قائلاً أنهم " عاملونى مُعاملة الأجنبى وأنا على أرضى فى وطنى" لكن أنا أعترض على هذه الجملة يا أبى لأن الأجنبى بمصر يستحيل أن يتم التعامل معه بهذا الشكل فقد رأيت أكثر من مرة كيف يكون التعامل مع الأجنبى والمصرى لو حدث لهم نفس الموقف فقد رأيت واقعة حقيقية بمترو الأنفاق فكان هناك مجموعة من المصريين والأجانب يصطحبون بعضهم البعض بأحدى محطات المترو بوسط البلد وممنوع المرور بأطوال أو حقائب كبيرة بهذه المحطة وتم إعتراض المصريين الحاملين لمثل هذه الأشياء وعندما رأوا أن الأجانب الذين معهم يحملون نفس الأشياء قاموا بتمرير الأجانب بل قاموا بتمرير المصريين الذين يصطحبوهم من أجل عيون الأجانب وكأنهم أصبحوا لمن معهم من مصريين بمثاية تأشيرة المرور من ماكينة متروا الأنفاق بهذه الممنوعات !!

أى لا يتجرأ أحد أن يقوم بأجبار سائح أجنبى على فعل شئ رغماً عنه ولا سيما خلع ملابسه أو منعه من عمل شئ يريده.

الجدير بالذكر: أن مالك فندق جراند حياة هو الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم وهو رجل أعمال سعودى وكان له سابقة فى منع بيع أوتقديم الخمور بالفندق وإعدام الموجود منها وكان يُقدر بثمانى مليون جنيهاً حينئذ ولهذا السبب كان للفندق مشكلة مع وزارة السياحة حتى قامت بإنذاره أن تحول الفندق من خمسة نجوم إلى نجمتين فى حالة إصراره على منع الخمور منه لذلك تراجع عن ذلك وتم حل المشكلة .

معروف أن القمص بولس عويضة هو عضو إتحاد الثورة وأحد أبطال التحريروالشهير بواعظ الثورة وشارك فى مليونية 29 يوليو الشهيرة بجمعة " لم الشمل" التى إنتهزتها التياران الدينية الإسلامية المُتشددة وعرضوا فيها نواياهم وقاموا بمنع أبونا من التحدث على المنصة وإنزاله من عليها وكان للقمص عويضة تصريح يخص هذه الجمعة بجريدة اليوم السابع ينتقد فيه رفع التيارات المُتشددة لشعارات دينية واصفاً ذلك بالخروج عن الخط والهدف الواحد لمليونية تحمل أسم مصر قبل كل شئ فيبدوا أن النية كانت مُبيتة له بأثر رجعى ولم يكُن الأمر محض صدفة وقد رأينا الفيديو فجميع المارة من رواد الفندق يدخلون ويخرجون بدون رقيب وكأن فرد الأمن لم يُكن وراءه أى شئ يفعله سوى التفرغ لمنع دخول الكاهن وإهانته ، فكان شغله الشاغل هو البحث عن أسلحة بملابس الكاهن فربما يكون أبونا قد مر على مخازن الأسلحة الموجودة بالكنيسة التابع لها وأتى بقطعتين سلاح أو قنبلة أو حزام ناسف كما قال فرد الأمن خفيف الظل ليقوم بعملية إنتحارية ويُفجر بهم الفندق!! لذلك كان يريد البحث جيداً بملابسه ربما يجد شيئاً من هذا القبيل ويصبح فجأة البطل الهُمام الذى قام آخيراً بمعرفة تحديد مكان أسلحة الكنائس وهى فى جيوب أبونا بولس عويضة !! فواضح أن أبونا بولس ذكى جداً وشديد الحرص فعندما يترك كنيسته يقوم بتخزين الأسلحة فى جيوبه فحتى لو حدث وقاموا بتفتيش كنيسته فى غيابه تكون الأسلحة فى الأمان ولا يستطيع أن يعثر عليها أحد ولكن يبدوا أن فرد الأمن أكتشف هذه الخطة وقرر ضبط أبونا متلبساً بجسم الجريمة !! لكن فى النهاية لى عتاب على قدس أبونا فكان يجب عليك التمسك بملابسك أكثر من ذلك!! حتى لو قمت بتصعيد الأمر ولا تقبل الرضوخ لإستفزاز فرد الأمن الشديد التعصب لأنك بذلك حققت له مُراده وقمت بمساعدته على تضخيم حجم الإهانة التى أعتبرها أهانة لنا جميعاً كمصريين بصفة عامة وأقباط بصفة خاصة وفى النهاية أختتم مقالى بكلمات الكتاب المُقدس الذى يقول :

" ولكن الذى يزعجكم سيحمل الدينونة أى من كان"
__________________
(( افتحي يا كنيسه زراعك لكل متنصر جذبه المسيح اليه .. احتضنيه و اعترفي به فهو ابن لك و انت ام له ))

((فأنت الصدر الحنون له في محيط المخاطر و الكراهيه و الظلم و الارهاب الذي يتربص به ))
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قول حق من القمص بولس H_SRM المنتدى العام 27 18-05-2011 02:56 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:04 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط