تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى العلوم والتكنولوجيا
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

منتدى العلوم والتكنولوجيا يهتم هذا القسم بالانترنت و بالبرمجة والكمبيوتر و الموبايلات,معلومات عامة ..إستشارات ..كل ما هو جديد بالتكنولوجيا .....الخ

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 12-06-2008
steven steven غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
steven is on a distinguished road
مشاركة: طلب للصيف

الاخوة الاحباء جدا موسى الاسود والكساوي
اشكركم جدا لمحبتكم الفياضة - بس انا عايز اقول اني انا عندي مكتبة دينية كبيرة جدا في بيتي لانني من هواة شراء الكتب حتى لو لم أقرأها - كتاب بستان الروح انا قرأته وكتاب الخريدة النفيسة بجزئية موجود عندي وقد قرأت أجزاء منه وحزنت كثيراً لما هو مسجل فيه من أحداث - كتاب انطلاق الروح ايضا قراته كثيرا - انا مدمن لكتابات الانبا اغريغوريوس واحتفظ عندي بجميع الكتب التي كتبها هذا العلامة لكني الى الان لم أقرأ منها إلا القليل ايضا أحتفظ لهذا العلامة بجميع (وأقول جميع) الشرائط المسجلة له لعظاته وقد سمعتها كلها وقمت بتحويلها الي سي دي من زمان وكنت انا أول شخص يقوم بهذا العمل واهديته الم الاخ منير المسئول عن مكتبة المتنيح الانبا اغريغوريوس - احتفظ ايضا في مكتبتي بجميع تفسيرات الكتاب المقدس للاب متى المسكين وايضا بعض مؤلفاته الاخري - عندي مجموعة ليست بقليلة لابونا تادرس يعقوب - عندي ايضا كتب ليوحنا الدمشقي ترجمة الدكتور كمال اليازجي عندي مؤلفات الدكتور طلعت عبدة حنين (خدمت معه انا سنين طويله واعرف زكريات عنه لا تقدر بثمن) - عندي مؤلفات الانبا يوأنس اسقف الغربية - عندي بعض مؤلفات كوستي بندلي مترجمة مثل مواقف الاباء ومشاكل البنين - عندي بعض الكتب للقمص عبد المسيح ثاوفيلس النخيلي مثل وضوح الرؤيا السماويه - عندي جميع مؤلفات الارشيدياكون رمسيس بجيب - عندي مجموعة كبيرة جدا من الكتب لا اول لها ولا اخر -
يالا عايزين نبدا انا عايز نقرأ كتاب كاننا سنمتحن فيه وانا مع الاخ الكساوي والاخت سكاي بان نبدأ بكتاب الحياة وهو الكتاب المقدس (المكدس بالحب لخلاص كل الخليقة) - انا عايزكم تختاروا جزء من الكتاب المقدس بخبرتكم الروحية ونبدأ نحن في قراءة هذا الجزء وقراءة كل التفاسير وربما الاعتراضات التي تخص هذا الجزء (وقد يستدعي الامر ان نكتب هنا اسماء الكتب التي نقرأها حتى يحضرها من ليس معه هذه الكتب لتكون الاستفادة شبه كاملة) - يالا اختاروا الجزء الذي سوف نقرأه - يالا بسرعه مستنيين ايه - فينك يا اختنا الحمامة الحسنه وتحليقاتك في الروحيات ... يالا يا جماعة الاجازة بتعتي هتخلص ههههههههههههه.

الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2006
موسي الأسود is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة AleXawy مشاهدة مشاركة
هل تعلم أخي موسي اني لفيت ودورت كثيراً علي كتب البابا شنودة كاملة ( سنوات مع اسئلة الناس مثلاً ) ولم أجدها !!

حتي في المرقسية !!

وايضاً سألت عن بعض الكتب المتفرقة التي قرأتها علي الانترنت ولم أجدها !

كتب قداسة البابا أغلبها ستجده متوفر في مكتبة الأنبا رويس ودائما يعاد نشر هذه الكتب و مع الأسف ستجدها تسحب بسرعة من المكتبات الكبيرة ..

يمكنك أن تجدها في مكتبات الكنائس الصغيرة أو السؤال علي ميعاد اعادة طباعتها في مطبعة الأنبا رويس .

الحبيب استيفن
انا عندي شعار في هذا الموضوع كثيرا ما أردده لما أجد كتاب جديد مطروح في المكتبات وهو الكتاب البيض ينفع في اليوم الاسود .

كنت مرة قضيت فترة في دير البرموس و اتعرفت هناك علي أبونا كيرلس البراموسي ببيت الخلوة كانت أهم عظة بيقولها هي " القراءة " دا عنوانها .

من كلماته لازم تقرأ في كل الامور لا تترك حياتك بدون قراءة .
من أراد أن يستعير منك كتابا فلا تعيره واذا استعرت أنت كتابا فحِلُ مني لا ترده .

فعلا انت عندك يا استيفن مجموعة ممتازة من الكتب تسمح لي أبقي استعير بعضها

عموما فكرتك رائعة جدا دراسة كتاب .. ربنا يبارك في حياتك و في أسرتك ومجهودك و خدمتك لأخوتك .

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
sky sky غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
sky is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة steven مشاهدة مشاركة

يالا اختاروا الجزء الذي سوف نقرأه - يالا بسرعه مستنيين ايه - فينك يا اختنا الحمامة الحسنه وتحليقاتك في الروحيات ... يالا يا جماعة الاجازة بتعتي هتخلص ههههههههههههه.

بما انك صاحب الفكرة .. يبقي انت اللي تحدد لنا اي جزء نبدأ بيه

وياريت باقي الاعضاء يشتركوا معانا
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
steven steven غير متصل
Gold User

طبعا يا اخ موسى تقدر تستعير أي كتاب من عندي ... بس هتقرأه في البيت عندي وقبل ما تخرج تسلمه امانات وانا هشيلهولك عندي متخافش عليه

يلا بينا نبدأ - إيه رأيكم نبدأ برسالة بولس الرسول إلى أهل رومية - تبدأ الدراسة يوم الجمعة 13 يونيو 2008 ( معلش يا جماعة 13 ويوم جمعة) وتنتهي الدراسة بنهاية يوم 22 يونيو 2008 يعني مدة الدراسة 10 ايام ايه رأيكم .

الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
sky sky غير متصل
Gold User

إقتباس:

يلا بينا نبدأ - إيه رأيكم نبدأ برسالة بولس الرسول إلى أهل رومية - تبدأ الدراسة يوم الجمعة 13 يونيو 2008 ( معلش يا جماعة 13 ويوم جمعة) وتنتهي الدراسة بنهاية يوم 22 يونيو 2008 يعني مدة الدراسة 10 ايام ايه رأيكم .

موافقين

بس فين الباقي ياجماعة
قديم 12-06-2008
الصورة الرمزية لـ tigeregypt
tigeregypt tigeregypt غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
tigeregypt is on a distinguished road

طيب في المكتبة المسيحية علي قسم الخواطر ممكن نختار منها

مدونتي كلمة حب
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
steven steven غير متصل
Gold User

أحد الاصدقاء طلب مني البدء بسفر الرؤية لالقاء الضوء على الاحداث الراهنه والروحيات التي يجب ان يلاحظها المؤمن لئلا تأتي عليه الضربات - ما رأيكم

الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
sky sky غير متصل
Gold User

إقتباس:

أحد الاصدقاء طلب مني البدء بسفر الرؤية لالقاء الضوء على الاحداث الراهنه والروحيات التي يجب ان يلاحظها المؤمن لئلا تأتي عليه الضربات - ما رأيكم

اوكي ... نبتدي بسفر الرؤية
انا معاكم المهم نبتدي سوا
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
steven steven غير متصل
Gold User

وانا موافق - نبدأ من غدا في سفر الرؤيا - وفي نهاية اليوم كل منا يكتب ما يراه من تأملات وتفسيرات لكي يستفيد الاخرون - من غداً الجمعة سنبدأ بسفر الرؤية ولا تغيير - اللي عايز يقول رأيه معاه لغاية الساعة الثانية عشرة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الخميس 12 من يونيو (حزيران) 2008.
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
الصورة الرمزية لـ net_man
net_man net_man غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Oct 2003
net_man is on a distinguished road

استاذنا الفاضل استيفن لو عندنا عشرة اعضاء ذيك فى المنتدى كان المنتدى اصبح شعلة نشاط .. ادعو الا يخيب الرب ظنك .
وعلى فكرة فى موضوع هنا : بأسم الصليب

اسمه المكتبه ستجد مشروع قديم بداته ولكنه لم يكتمل .. ارجو ان تستفيد منه
وعموماسوف اغير فيه شوية واضع لك كتب علمية واخرى متنوعه ..

+++++++++++++++++++++
الهى ...
عرفتك قلبا يفيض حنانا من قديم الزمان ...
جعلت لى البحر ارضا اسير عليها فى أمان ...
بيمينك رفعتنى وبحبك أرشدتنى ...
فهل يستحق قلبى كل ما أعطيتنى ؟
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
steven steven غير متصل
Gold User

يا سلام عليك يا نت مان
الله يعوضك خير - اخوك كان لايص ومن الصبح قاعد اطلع كتب التفاسير من مكتبتي - كتب فوق راسي وكتب على اليمين وكتب على الشمال ومكتبي في البيت محدش عارف يمشي فيه من الزحمة اصلا - الله يباركلك - ربنا بعتك في الوقت المناسب - لكن انا احضر للموضوع بجدية شديدة - والعيب الوحيد انني بطئ في كتابة العربي على الكمبيوتر مما سيستهلك وقت كبير مني لكتابة ما اصل اليه من معلومات - لكن انا متحمس جدا فنحن نتقن الامور الدنيوية - فكيف لا نتقن السماوية - الله يعيننا ليخرج الموضوع لمجد اسمه القدوس امين.
ياريت الاخوة اللي بيعرفوا اماكن لكتب على النت يعطونا الـلينك بتاعها.

الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2008
steven steven غير متصل
Gold User

الاخوة الاعزاء
انتهت مدة التصويت وسنبدأ العمل في تأملات في سفر الرؤيا (أو الجليان كما يسميه البعض) ونتيجة لعمل الملائكة الواضح في هذا السفر - لذا سوف اكتب لكم بحث عن رؤساء الملائكة ثم بحث اخر عن الملائكة - وفي نفس الوقت سوف نكتب جميعا ما توصلنا ايه من معاني حول هذا السفر الجليل
هذا هو رابط موضوه رؤساء الملائكة

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=29444
وعل فكرة الموضوع ظهر مرتان - ياريت احد مسئولي المنتدى يشيل واحد منهم وليكن الاقدم في الوقت ويترك الاحدث - وانا يظهر عملت خطأ بس مش عارف ايه
وضعته في قسم التأملات الروحيه - وياريت كتاباتنا عن سفر الرؤيا تكون هناك منعاً لتشتيت الموضوعات وحسب تقسيمات المنتدى.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة