PDA

View Full Version : رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة


COPTIC KNIGHT
04-11-2003, 11:56 AM
نتابع هذه الأيام مسلسل رجل الأقدار ( عمرو بن العاص .. < معرفش ليه بيكتبوا اسم كدة > ) و رغم أني لم أتابع سوي حلقتين بسبب ضيق الوقت إلا أني وجدت كمية من الأخطاء التاريخية أو قل الأهانات ( كل هذا و عمرو لم يسلم بعد و لا أعلم ما الموقف بعد إسلامه كيف سيكون ) و أذكر من هذه الأخطاء :
1. التأكيد أن الكتاب المقدس تنبأ بمجيء محمد خصوصا سفر أشعياء .. و رغم معرفة اليهود بذلك فهم يحاولون معرفة من هو ليتخلصوا منه ( علي طريقة هيرودس ) و لن هيرودس كان يبحث عن من سيأخذ ملكه ليتخلص منه .. و لا أعرف كيف يقنع العرب أنفسهم بغباء اليهود ليقاوموا نبي هم المفروض منتظرينه ( ولازالوا ) .. فهل يعقل أن يعرفوا أن الـله يرسل لهم نبي ليقتلوه .. كانوا يقتلون الأنبياء دون أن يعرفوا أنهم من الرب .
2. ورد أن العاص بن وائل و عمرو كانوا يضحكون علي النجاشي ( ملك الحبشة ) بأهدائه جواري حسنوات .. المعروف أن النجاشي مسيحي ( أي يؤمن بشريعة الزوجة الواحدة ) و أي تمتع من قبله مع السراري ( الجواري ) هو زني , فكيف يكون له سراري يغير عليهم ... كما أن التاريخ كان دائما يذكر فضلهم و السنكسار الأثيوبي يحفل بكثير منهم رفعهم لمستوي القداسة لأنهم تركوا العالم علي مثال القديسين مكسيموس و دوماديوس ..
3. مشهد أخر عند زيارة عمرو الأولي لمصر أخذه صديقه لأحتفال أقامه المقوقس أحتفالا بتتويج هرقل و كان الحفل عبارة عن مشاهدة مجموعة من المتصارعين يقتلون بعضهم في ساحة عرض كبيرة ( علي طريقة أفلام كوفاديس و الرداء ) و من المعروف أن الأمبراطور ثيودسيوس الكبير أمر بإلغائها بناء علي توصية الكثير من الأساقفة و علي رأسهم القديس باسيليوس الكبير و طبعا ده كان قبل عمرو بعدد من القرون بما يعني أن هذه العادة قد أنقرضت تماما بفضل المسيحية .. الغريب أن صديق عمرو كان يظهر كراهيته الشديدة للمقوقس فكيف يحضر حفله ..
4. يصر المسلسل علي أطلاق مسيحي الشرق ( باليعاقبة ) نسبة للقديس يعقوب البرادعي و مسيحي الغرب بالملكانيين ( نسبة إلي أمبراطور القسطنطينية ) رغم أن هذه الألقاب أنتشرت بعد أجتياح العر مصر و ليس قبلها ..
5. في لفتة إن دلت فتدل علي غباء القائمين علي المسلسل و علي رأسهم المخرج و هي وضع صورة للسيد المسيح ( أكليل الشوك فن أيطالي حديثة ) في بيت القبطي و يدل ذلك علي الجهل الشديد بالمراجعة التاريخية , فهم حتي لا يدركون شيء عن الأيقونة و حتي التمييز المنطقي ليضعوا صورة فوتوغرافية حديثة ..
و في حديث لنور الشريف بطل المسلسل كان حزينا لحذف الكثير من المشاهد التي قد تسبب في صراع طائفي ( يقصد مسيحي الشرق و الغرب ) .. في النهاية أتمني أن أشاهد في الحلقات المسلسل القادمة بعض المواقف التي ذكرها المؤرخون المسلمون عن عمرو و علي رأسهم المقريزي و أبن عبد الحكم في كتابه ( فتوح الشام ) و منها :
- كيف أستدعي راهب من مدينة الطور و هدده بالموت أن لم يذكر أين يخبأ مال صديق له و كيف أستولي عمرو علي المال بتهديد السلاح ..
- كيف أقام مذابح في مدن كثيرة مصرية منها دمياط و الفيوم لأنها رفعت العصيان و المقاومة عليه و كيف باع أهلها عبيد بعد أن قتل منهم عدد كبير ..
- أتمني أن يذكر المسلسل ثروة عمرو قبل وبعد دخوله مصر و سأحاول تجميع معلومات في هذا الشأن ..
أوجه دعوة عبر المنتدي للبحث في التاريخ الأسود لهذا القرصان العربي الأثم .. كما أدعو من له القدرة علي الأحتجاج علي أتخاذ موقف ضد أتحداد الأذاعة و التلفزيون و القائمين علي العمل .. يجب توعية الشعب المسيحي في الكنائس في عظات خاصة عن حقيقة هذه الأضاليل للئلا نجد يوما أقباطا يقدرون من سلب بلادهم مقتنعين أنهم خلصهم من ظلم الروم .. إن الموضوع خطير خصوصا عندما يمس تاريخا نحن جزء منه و عندما ينخدع بسطاء الأقباط عن الحقيقة الغائبة بفضل التعتيم الأعلامي أهيب من الكنيسة بأتخاذ و لو موقف واحد و هو توعية الشعب علي الأقل بتاريخ هذه الحقبة ..
تحياتي و محبتي ..

Unbreakable_81
04-11-2003, 12:31 PM
انا كنت ناوى افتح موضوع عن المسلسل السافل ده لانه عبارة عن استفزاز مباشر لينا احنا المسيحيين

ثم ليه مش بيجيبوا صورة النبى و لا صوته اعتقد ان ربنا مثلا ممكن يجيبوا صورته و صوته لكن محمد لأ حاجة غريبة هو مش بشرى بياكل و يشرب و يبول؟؟؟؟

جايبيين نساء الحبشة ( المسيحيين) عاهرات و اليهود بيتحدوا ربنا و النبى المنتظر ده اذا كان نبى عشان تجارتهم تروج سبحان الله ايه التفكير الغريب ده؟؟؟؟

كمان ورقة بن نوفل قس مكة اللى كان بيعد محمد انه يخلفة فى ان يكون قس مكة قال ايه بيقرا الانجيل و دققوا اوى على موضوع انه دارس مجتهد للكتاب و ييجى يقول ان المسيح النتظر هايطلع من مكة سبحان الله اقذر بقاع الارض و قال ايه واحدة صاحبة خديجة تيجى ترويله حلم خديجة اللى فيه شافت نور فيقولها ان نور النبوة ستشرق من بيتها

على فكرة ياجماعة احنا بقى مش لازم نسكت على المسلسل قليل الادب ده

masri40
04-11-2003, 12:37 PM
طيب يا ريت حد يتكرم ويكتب لنا نقد موضوعى للمسلسل يصلح للنشر فى الصحف مثلا ويعطينا فكرة عامة عن المسلسل

asuty
04-11-2003, 01:41 PM
اولا هذا المسلسل لايحتاج الى نقد موضوعى لان النقد الموضوعى لابد ان يستتبع موضوعا موضوعيا ولكن هذه القصه هى بكل اسف بداية التزوير العربى للتاريخ فلا يوجد فيها شىء حقيقى او منطقى تستطيع ان ترد عليه لان الاشياء المنطقيه لاتحل الا بالمنطق والاشياء الغير منطقيه لاتحل بالمنطق ونحن هنا نعيش وسط هذه الثقافه العربيه ونرى بعيوننا ان ما يحدث غير مايكتب او يردد على كل المستويات ولكن نخرج من هذا الموضوع وهو الممثل نور الشريف الذى اصبح بوق للافكار الدينيه المتطرفه واصبح اداه للتجسيد الحى لتزوير التاريخ وهو بدأ بعائلة الحاج متولى ثم بهذا المسلسل وكلاهما يصب فى جعبة الاخوان المسلمون والفكر البدوى العربى فالموضوع لايحتاج الى نقد ولا يحزنون ولا تضيعوا اوقاتكم مع هذا او ذاك
لان كاتب هذا المسلسل يعرف انه تزوير للتاريخ ومخرجه ايضا وممثليه والمشاهدين سواء كانوا مسلميين او غير مسلميين

monica
04-11-2003, 02:03 PM
ان الكثير من المسلسلات الآن بها الكثير من الأخطاء التاريخية الواضحة...و كثير من استفزاز مشاعر المسيحيين
وللأسف لا تجد من يرد عليها اما للسلبية او لقلة الدراية بخطورة هذه المعلومات المغلوطة .
ارى ان اعداد رد على هذه المغالطات و الاستفزازات و ارساله الى الجهات المعنية هو الحل الأمثل لأنهحتى و لو لم يتحرك احد فاننا وقتها سنكون اتخذنا الطريق السليم و يعلم الجميع اننا نعلم جيدا ما يحدث و ان لنا صوت و راى محترم.."لا تجازوا عن شر بشر او عن شتيمة بتيمة بل بالعكس مباركين"
ايه رأيكم؟)hr:)

fanous2102
04-11-2003, 02:16 PM
وياتري هل يذكر هذا العبقري حريق مكتبه الاسكندريه بأوامر من الظالم بنالخطاب
ياتري هايذكر طلب المدد ب12 الف من قطاع الطرق من القبائل اليمنيه
ياتري هايذكر كيف نقض عهده مع البابا الذي تدخل لأنهاء حرب اليشموريين على العرب وبعد أستسلامهم بعدتدخل البابا تم حرقهم أحياء
طول عمرهم مزيفين ومذورين وبيحاولوا يجملوا أنفسهم لكنهم ليس أكثر من سفاكين للدماءوغزاه محتلين....

knowjesus_knowlove
04-11-2003, 02:25 PM
الله عليكى يا مونيكا...
أنا حقيقى مش مصدق إن عمرك 14 سنة بس...
المسيح يبارك حياتك.

أما عن هذا المسلسل وغيره فأنا أعتقد أن الأستاذ ممدوح نخلة المحامى سيقوم حتما برفع دعاوى قضائية على الحكومة لوقف هذا الهراء والأكاذيب الإسلامية...

COPTIC KNIGHT
04-11-2003, 07:43 PM
أخر كذبة في حلقة اليوم :
عمرو بن العاص ينقذ الأب مينا شقيق البابا بنيامين الأول من الموت علي يد الروم .. و الأب مينا يهرب لدير الأب متي .. و رغم أني لا أعرف مين الأب متي و أين يقع ديره إلا أن الذي أعرفه جيدا أن الأب مينا شقيق البابا بنيامين أستشهد فعلا و لم ينقذه أحد ..
بنهاية الأسبوع القادم أن أحيانا الرب أكون خلصت أمتحانات الـ mid-term و أكون قد أكتشفت المزيد من أخطاء المسلسل و سأقوم بكتابة بحث تفصيلي ( دون تريقة أو خروج عن الائق ) و سأعتمد غالبا علي كتاب أبن عبد الحكم ( موجود علي النت ) و كتابات المقريزي ( عندي الفصول اللي بتتكلم عن هذا الفصول و لكن النص غير مكتمل ) قياريت اللي يقدر يساعدني يبعتلي رسالة خاصة .. و كان نفسي أستخدم كتاب القديس يوحنا النيقوسي إلا أنه مؤرخ مسيحي و لكن دعنا نعمل بنظام و شهد شاهد من أهلها .. بعد ذلك ننسق مع الأدمن لأتخاذ الازم ..
أكيد ألأستاذ ممدوح حيعمل حاجة لكن لن تجد صدي إلا إذا راعته الكنيسة و أؤكد علي أهمية دور الكنيسة .. لازم يا جماعة نوعي الشعب الساذج اللي بيتفرج علي المسلسل ..
لدي أمل كبير أن منظمتنا تعمل حاجة و غالبا ستكون حجتنا القوية هي الأخطاء التاريخية بشهادة المؤرخين المسلمين لكن لو دخلنا في حكاية أهانة الدين المسيحي و تحريف الكتاب حنكون بندن في مالطة ..
أعتقد أن حبيبنا المهندس مايكل منير سيكون عليه عبأ كبير ألأيام القادمة .. و بالنسبة للكلام اللي كتبه في أول الموضوع فالمراجع :
تاريخ الكنيسة لمنسي يوحنا - فتوح الشام لأبن عبد الحكم- ألأقباط النشأة و الصراع لملاك لوقا ( كتاب ممتاز أعتمد عليه لحد كبير )- وطنية الكنيسة القبطية للقمص أنطونيوس الأنطوني - تاريخ العالم القديم ليوحنا النيقوسي .. الرهبنة الحبشية لراهب من دير البراموس .. تاريخ البطاركة لساويرس بن المقفع .. و كلها تكرر نفس الكلام و ممكن الأستعانة بمراجع أجنبية ( مش موجودة عندي مع الأسف لكنها مذكورة في هوامش الكتب اللي ذكرتها ) ومنها فتح العرب لمصر ( الفريد بتلر ) - أهل الذمة في الأسلام (د. تروتون ) - أقباط و مسلمون (د.جاك تاجر )
و أرقام الصفحات ححضرها مباشرة بعد الأنتهاء من الأمتحانات بس صلولي أنهيها علي خير .. سلامي و محبتي .
أخوكم دايما COPTIC KNIGHT

COPTIC KNIGHT
05-11-2003, 07:57 AM
ورد في المسلسل القذر أن سفر أشعياء تنبأ بمجييء محمد و ذكر أية لا أعرف من أين أتي بها و فيها كامة فيران و فسرها علي أساس أنه الجزيرة العربية فيما حول مكة .
فبحثت فلم أجد في كتابي المقدس سوي برية فاران ( شوف مين اللي بيحرف ) كما لم أجد هذه الكلمة في سفر أشعياء بل وجدت هذه الأية في سفر حبقوق :
الله جاء من تيمان و القدوس من جبل فاران سلاه جلاله غطى السماوات و الارض امتلات من تسبيحه (حبقوق 3 : 3)
لاحظ من تيمان و ليس التيمن = اليمن الحالية
أما عن تيمان فقد ورد الأتي في دائرة المعارف الكتابية :
تيمان


اسم عبري معناه " إلى اليمين ( لاحظ اليمين و ليس اليمن ) أي إلى الجنوب " وهو اسم :

ـــ تيمان بن اليفاز بكر عيسو من زوجته الحثية عدا ( تك 36 : 11، 1 أخ 1 : 36 )، كما يذكر أمير تيمان بين أمراء قبائل أدوم أي عيسو ( تك 36 : 42 ). كما أمينا حوشام من أرض التيماني كان أحد ملوك أدوم القدامى (تك 36 : 34، 1أخ 1 : 45 ).

ــ اسم مدينة أو قبيلة في الجزء الشمالي من أدوم ( ارميا 49 : 20، حز 25 : 13 ) ويرى البعض أمينا موقعها الحالي هو " طويلان " على بعد ثلاثة آمنون إلى الشرق من البتراء، وقد كشفت الحفريات الآثار في " طويلان " عن حصون آدومية شاسعة، وتدل الأواني الفخارية الكثيرة التي ترجع إلى العصر الحديدي ( 1200 ــ 600 ق.م. ) على أمينا المكان كان زاخر بالسكان، بل لعله كان إنتاج مدينة في المنطقة الوسطى من أدوم، وهي منطقة خصبة وافرة المياه، فكانت مكانا صالحا كملتقى للطرق التجارية في العصور القديمة والحديثة أيضاً.

وقد اشتهر أهانه تيمان بالحكمة ( ارميا 49 : 7، عوبديا 8 ). ولقد ذكر كثيرون من الأنانية تيمان في نبواتهم ضد أدوم ( ارميا 49 : 20، حز 25 : 13، عا 1 : 12، عويديا 9 )، وكيف أمينا تيمان ستصير خرابا " من التيمن (تيمان ) إلى دادان وحيث أمينا دادان في الجنوب فلا بد أمينا تكون تيمان في الشمال ويذكر يوسايبوس إنسان كانت على بعد 15 ميلا من البتراء وكانت بها حامية رومانية.

ويذكر حبقوق رؤيا " الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران " ( 3 : 3 ) كما حدث في أيام الخروج ( تث 33 : 2 ).

أما عن فاران :

فاران


ومعناها "موضع المغاير"، وهي برية شاسعة في أقصى جنوبي فلسطين، بالقرب من قادش برنيع. ويرجح كثيرون من العلماء أنها كانت تقع في الشمال الشرقي من شبه جزيرة سيناء. ويقول آخرون إنها هي "برية التيه" في وسط هضبة سيناء. ويقول "بينو روتنبرج" (Rothenberg Beno) في كتابه عن "برية الله"، إن "برية فاران" كان الاسم القديم لكل شبه جزيرة سيناء في العصور الكتابية، حيث إننا نقرأ في سفر التثنية (33: 2)، ونبوة حبقوق (3:3) أن الرب جاء أو "تلألأ من جبل فاران "لمعونة شعبه، ويجمع بين فاران وسعير وتيمان. وتقول دبورة النبية: "يا رب، بخروجك من سعير بصعودك من صحراء أدوم" (قض 5: 4)، مما يرجح الظن بأن هذه الأسماء جميعها كانت تطلق على هذه الصحراء الشاسعة، وقد لجأ إليها داود بعد موت صموئيل النبي (1صم 25: 1).

ويبدو أن الأدوميين كانوا يقيمون أساساً في العربة وإلى الغرب منها حتى أيام داود الملك الذي أخضعهم "ووضع محافظين في أدوم كلها" (2صم 8: 13 و14)، وكانوا قد أقاموا لهم حصونا على حدودهم الشرقية في مرتفعات شرقي الأردن في القرن الثالث عشر قبل الميلاد. ولكن كانت بلادهم في زمن موسى تنحصر في النقب وتتخطاه إلى برية فاران.

ونقرأ في سفر التكوين أن كدر لعومر ملك عيلام وحلفاءه، ضربوا "الحوريين في جبلهم سعير إلى بطمة فاران التي عند البرية" (تك 14: 6)، وأن إسماعيل –بعد أن طرده إبراهيم- "سكن في برية فاران" (تك 21: 21).

وبعد ذلك حل بنو إسرائيل في "برية فاران" (عد 10: 12). ومن هذه البرية أرسل موسى الجواسيس (عد 12: 16) لاستكشاف أرض كنعان (عد 13: 3). وقد عاد الجواسيس بعد إتمام مأموريتهم إلى "برية فاران، إلى قادش" (عد 13: 26). كما نقرأ في سفر التثنية (1: 19-22) أن موسى أرسل الجواسيس من قادش، فإذا كانت "قادش" هذه هي "عين القدرات" على الحدود الحالية بين مصر وإسرائيل، فلابد أن "فاران" كانت على الجانب الغربي من وادي عربة، الأخدود العظيم.

كما نقرأ أن هدد الأدومي –الذي أقامه الرب خصماً لسليمان- بعد أن أقام هو ومن معه في مديان، "أتوا إلى فاران، وأخذوا معهم رجالاً من فاران وأتوا إلى مصر" (1مل 11: 18).
ياريت يا جماعة المتعمق أكتر في الجزء ده يفيدنا

COPTIC KNIGHT
05-11-2003, 08:04 AM
و أدي خريطة توضيحية :

COPTIC KNIGHT
05-11-2003, 08:25 AM
كتاب فتوح الشام لأبن عبد الحكم و يرد فيه فتح مصر بالتفصيل :
http://www.al-eman.com/islamlib/viewtoc.asp?BID=236

المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار للقريزي :
http://www.al-eman.com/islamlib/viewtoc.asp?BID=224
فتح الأسكندرية :http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=224&CID=34#s2
و عشان أسيبكم مع بقية الكتب :
http://www.al-eman.com/islamlib/default.asp?CategoryID=8
و للمكتبة كلها :
http://www.al-eman.com/islamlib/

أما عن تيمان فوجدت بالصدفة أنه كان هناك مدينة أو قبيلة أسمها تيمان فتحها محمد مما يعني أنه لم يأتي منها مما يرجح بل يؤكد ما أتي بعاليه عن تيمان في دائرة المعارف الكتابية :و قصة فتح تيمان هنا :

http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=235&CID=4#s1

Unbreakable_81
05-11-2003, 11:12 AM
فى حلقة امبارح جايبين الملك النجاشى ملك الحبشة بيوفر الامن و الحماية لحمادة و اتباعه بل و يفنع عمرو بن العاص (نور الشريف) عشان يخش الاسلام و يبطل شرك بالله الذى يصلى عالبشر

ايه معنى ان ملك مسيحى يؤمن بدين محمد و انه الرسول و ان الاسلام هو الدين رغم انه مسيحى؟؟ يقصدوا ايه يعنى بيها دى؟؟

عموما أنا لما شفت الحلقة الاولى ماكنتش متوقع ان يبقى فيه كل هذا الكم من الاستفزاز خاصة و ان اميركا نشيطة الايام دى لكن يبدو ان اللى يخاف مايختشييش حقا

شاطرة يامونيكا انا كنت ناوى اقول نفس كلامك ياريت حد يدلنا على موقع تابع للأمم المتحدة نبلغها او نحتج فيه على هذا التعصب و الاهانة ولا نبعت ايميلات للبابا؟؟ ولا لحد من اللى مثلوا و ليكن نور الشريف مثلا؟؟؟

KnightRider
05-11-2003, 02:06 PM
تثبت الايام
اخي COPTIC KNIGHT ان فكرنا قريب جدا
اولا تحية لك علي هذا المجهود
وقبل ما اعلق بس احب اسئل monica ماذا تقصديين بــــــــ
.."لا تجازوا عن شر بشر او عن شتيمة بتيمة بل بالعكس مباركين"


واحب اقول اني كتبت عن الموضوع دة في المنتدي وكانوا في تلك الايام
بيقولوا ان المسلسل دة هايتعرض في رمضان
وانا قولت يجب ان نتحرك لاني ساعتها كنت قريت كتاب هل رحب الاقباط بفتح مصر

لقرأة كتاب هل رحب الاقباط بالفتح العربي (http://www.copts.net/forum/showthread.php?s=&threadid=135&perpage=15&highlight=الاقباط&pagenumber=1)


ونبهت للمسلسل دة ولكن انا لظروف لا اعرف ان اتابع المسلسل لاني كنت اريد ان اري كم الزيف الموتاجد بة وياريت حد يقولي ميعاد الاذاعة وكمان هو علي القناة الاولي ولا الثانية
ندخل في المقترحات المفروض ان تعمل
اولا يجب علي الكنيسة ان تاخد موقف انا اوافق علي هذا ولكن انا ضدد الصدام
ان اريد اعترضات كثيرة وبشكل سلمي وقانوني
يجب ان تالف لجنة من المحاميين للدفاع ضدد ما يقلونة من زيف
يعني رفع قضايا علي المخرج والمنتج اللي هو اعتقد التليفزيون المصري
وكمان الممثليين وطلب تعوضيات كبيرة
لما يمثلة هذا من ضرر نفسي ومعنوي وتضليل وتزيف
وماهما تاخد القضايا من وقت
نكت هنا في المنتدي رسالة احتجاج
باكثر من لغة
بالعربية -الانجليزية - الفرنسية -الالمانية -
ونجعلها صفحة مستقلة
ونضع لها رابط
بحث يمكن ان الواحد يضع الميل بتاعة ويبعتها كاحتجاج
وانا عارف ان دة ممكن يتعمل ولكن للاسف ما اعرفش ازاي الصفحة دي بتتعمل
يعني عايزين ناس تصوغ الرسالة وناس ترجمها
وناس تعمل الصفحة دي وتجهزها وناس تبحث عن البريد الالكتروني
لكل من
لة اهتمام او اختصاص او مسئولية سواء مباشرة او غيرمباشرة
وداخل مصر وخارجها للامم المتحدة
وغيرها من المنظمات
يعني نظهر اعترضنا الشديد ولكن بشكل حضاري دون اهانة او اسائة
بس ياريت فية حاجة تتعمل
مش نقعد نعمل قعدة فش غل هنا ودمتم
للاسف انا حاولت الاقي الموضوع اللي انا كتبتة بخصوص المسلسل دة ولكن واضح انة اتحذف من المنتدي خالص
مش مهم مش دي القضية ولكن انا دورت علية علشان انا كتبت في الموضوع ديبدري قبل ما العرض يبدا وقولت لازم يكون فية فعل تجاة هذا التشوية
وغرس تلك الصورة المشوة عنا بالكفر لدي بسطاء الشعب والجهال الذين بالكثير يطلعوا علي التليفزيون وكمان ما سوف يسببة هذا المسلسل من اضرار في مفاهيم
المسيحيين الغير عارفيين
علي الاقل مش قادرين يقولوا الحقيقة يسكتوا
ويكفوا علي الخبر ماجور زي ما بيقول المثل
واهو المصريين عندهم من المشاكل اللي يلهي قارة بحالها
ارجوا اخيرا ان حد يقولي ميعاد المسلسل

Unbreakable_81
05-11-2003, 02:12 PM
على القناة الاولى الساعة تقريبا 11 بالليل(أفتح التلفزيون احتياطى من 11 الا ربع)

knowjesus_knowlove
05-11-2003, 03:57 PM
إلى يسار صفحة الرابط التالى ستجدون أسماء وعناوين الهيئات القبطية فى العالم كله... يمكنكم إرسال أى رسالة ترغبون فى إرسالها لمن يريد المشاركة فى الإحتجاج على هذا المسلسل وأمثاله


http://www.amcoptic.com

وهذا هو إيميل الأستاذ ممدوح نخله المحامى بالنقض والمحاكم العليا

"Mamdouh Nakhla" < ALKALEMA@HOTMAIL.COM

iwcab
05-11-2003, 06:26 PM
كان فيه كتاب عن عمرو بن العاص مقرر على ثالثة إعدادى ويحتوى على نفس الدعايات دى وظل مقرر مدة طويلة

COPTIC KNIGHT
06-11-2003, 10:23 AM
ياريت نرسل للأستاذ ممدوح رسايل فردية و ندعوه للمشاركة معنا في هذا الموضوع هنا
منتظرين رد الأدارة و اللي بيمثل طبعا رأي المنظمة ..
حقولكم سر :
في حلقة أمبارح عارفين عمرو أمن بحمادة بن أمنة ليه ؟؟؟ مين يقول ...





عشان رايتا و لا أسمها غايطة ( سوسن بدر ) منعت نفسها عنه لأنها لم تعد تحل له .. و الحدق يفهم السبب الحقيقي لأسلامه

Unbreakable_81
06-11-2003, 10:36 AM
انا استغربت برضو انهم يقولوا كده بكل جرأة ان عمرو بن العاص دخل الاسلام لان مراته منعته من حقة الشرعى الا لما يسلم و كمان لما شاف خالد بن الوليد اسلم قال لما اسلم انا كمان بقى فى وسط الظيطة كده هى جات عليا انا يعنى؟؟؟؟

magd_911
07-11-2003, 10:08 AM
بصراحة كدة انا من اول حلقة سمعت فيها المسلسل دة وانا بدات افكر فعلا فى الاسلام بعيد عن التعصب الاعمى الى ممكن يهدم فينا حاجات كتير

ارجوكم يجماعة اسمعوا المسلسل بعيد عن التعصب

بصراحة انا بدات اقتنع بالاسلام

ياما ناس كانت متكبرة زي عمر وعمرو وخالد وربنا هداهم

انا بدات افكر فى الاسلام بجد

يريت كلامي دة ميتمسحش

Unbreakable_81
07-11-2003, 10:26 AM
انا بقى كنت بفكر فى الاسلام و خلاص كنت هاسلم لكن هووووووووووووب اول حلقة شفتها خلتنى ارجع و اعرف الاسلام يبقى ايه

KnightRider
07-11-2003, 11:04 AM
اخ magd_911
ممكن تفهمنا بعيد عن التعصب ازاي
وكمان ازاي ابتديت تفكر فية بجد
مش فاهم يعني انت دولتي عايز اية ممكن توضع يا magd_911

Pharo Of Egypt
07-11-2003, 11:28 AM
كاتب الرسالة الأصلية : magd_911
بصراحة انا بدات اقتنع بالاسلام
انا بدات افكر فى الاسلام بجد
يريت كلامي دة ميتمسحش

لأ ماتخافش يا كوتوموتو .. ماحدش هايمسح كلامك العبيط
أنت أكيد بتحب النكاح الكثير والزني ونكاح ***** الجنة و القتل .. أصلها سنة رسولك

yaweeka
07-11-2003, 11:32 AM
كاتب الرسالة الأصلية : magd_911
بصراحة كدة انا من اول حلقة سمعت فيها المسلسل دة وانا بدات افكر فعلا فى الاسلام بعيد عن التعصب الاعمى الى ممكن يهدم فينا حاجات كتير

ارجوكم يجماعة اسمعوا المسلسل بعيد عن التعصب

بصراحة انا بدات اقتنع بالاسلام

ياما ناس كانت متكبرة زي عمر وعمرو وخالد وربنا هداهم

انا بدات افكر فى الاسلام بجد

يريت كلامي دة ميتمسحش


يبدو عليك انك شخص عاطفى او ممن تنطلى عليه الاكاذيب

اتعرف من هو عمرو بن العاص الذى يمجدوه على التليفزيون؟

اليك بعض المعلومات عنه من مواقعهم


عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد (بالتصغير) بن سهم بن عمرو بن هصيص ابن كعب بن لوي القرشي أبو محمد وأبو عبد الله .

أحد دهاة العرب الخمس، منه بدئت الفتن وإليه تعود، وتقحمه في البوائق والمخاريق ثابت مشهور تضمنته طيات الكتب، وتناقلته الآثار والسير، وإذا استرسلت في الكلام عن الجور والفجور فحدث عنه ولا حرج،

http://www.14masom.com/hkaek-mn-tareek/38.htm

قال عنه أمير المؤمنين : متى ما كان للفاسقين وليا، وللمسلمين عدوا ؟ ؟ وهل يشبه إلا أمه التي دفعت به (لان امه كانت زانية ونسبه الى ابيه العاص مشكوك فيه اذ كان هناك اربعة على الاقل من رجال قريش يقولون ان عمرو ابنهم , واختارت امه ان تنسبه الى العاص لانه كان اكثرهم اعتناء بها )


ان المجتمع الاسلامى الاول عبارة عن مجموعة من قطاع الطرق واللصوص ويصورونهم لنا على انهم مجموعة من القديسين

كان كل جلهم الشبع بعد الجوع والفوز باكبر عدد من الجوارى للاستنكاح


اكتب لى ما يعجبك فى الاسلام وانا ساتحاور معك حوله لنرى ان كان سيصمد امام البحث ام سيهوى الى اسفل حضيض

magd_911
07-11-2003, 01:29 PM
واللة يجماعة انا خلاص حاسس ان فى فيضان واعصار فى جسدي من جوة
حتى اني مبقدرش انام الايام دي
حكيت لواحد صحبي مسلم معايا فى الجامعة عن الاسلام خدني لقريب لية واداني كتاب اسمة الرحيق المختوم
بدات اقتنع اقتناع كامل من يوم مبدات اسمع مسلسل عمرؤ بن العاص
وقريب انا حاسس انى حنطق الشهادة انا مش جاى هنا ادعوكم للاسلام ولا جاى افسد عليكم مشاعركم انا بفضفض ليكم انا مفيش حد اقدر افضفضلة غير المكان دة
وانا مكنش ليا اهتمام فى حياتي الا الحاجات التافهة زي اللبس والشياكة والبرفانات والسيدهات بتاعت المطربين والافلام الجديدة دة كان كل اهتمامي ويمكن انا ممكن اتريث فى اعلان اسلامي لغاية حتى مقدر الاقي شغل وخلص جمعتي عشان مشعلش نار فى البيت وخاصة ان والدتى عندها القلب وانا ابنها الوحيد

rany_101
maged_911

يمكن تعرفوني لاني انا راني الى كنت ضياقتك شوية ياانبريك
وكنت شتمت الرسول علية السلام(محمد) كتير ايامي تعصبي الاعمى الى لا هيودي ولا هيجيب
السلام عليكم
متسكبروش على ربنا لان اللة هو واحد الى ارسل عيسى وارسل محمد الخاتم
شكرا

yaweeka
07-11-2003, 01:36 PM
يا سلام ع الايمان

تعصب اعمى ايه يابنى؟
مش قلت لك عاطفى بيتضحك عليه بكلمتين

طب قول لى ايه اللى عاجبك فى الاسلام:
1-
2-
3-


ونشوف

asuty
07-11-2003, 01:57 PM
لعلمكم ان الاخ
magd_911
بكل الاسف هو مسلم وانطلت عليكم كذبته وكنت اتمنى ان يكون شجاعا ويقول انه مسلم ويرد بالحجه والمنطق ونرد عليه كذلك وانما ان يتبع اسلوب التزوير والخداع فهذا جبن

knowjesus_knowlove
07-11-2003, 02:07 PM
إيه ياجماعة.. إنتم فاكرين إنه مسيحى ولا حاجة؟؟؟؟
ده شاب مسلم دلوع من إياهم وكل الحكاية إنه حيتدروش ويبقى مسلم إرهابى حقيقى

KnightRider
07-11-2003, 02:07 PM
انت عايز حد يساعد علشان تفهم

knowjesus_knowlove
07-11-2003, 02:25 PM
كاتب الرسالة الأصلية : magd_911
واللة يجماعة انا خلاص حاسس ان فى فيضان واعصار فى جسدي من جوة
حتى اني مبقدرش انام الايام دي



ده نفس الإحساس اللى كان محمد بيحسه لما يشوف زاهر


http://www.islameyat.com/pal/aldalil/tamato3_shouzouz/tamato3_shouzouz.htm#21a


(kill:

knowjesus_knowlove
07-11-2003, 05:30 PM
أنا آسف ياجماعة .. الأخ مجد شككنى إنه لا ولد ولا بنت من رده فى الموضوع ده

http://www.copts.net/forum/showthread.php?s=&threadid=1570&pagenumber=1

هو لية مبفتحش قناة (&tkou):

fanous2102
07-11-2003, 06:08 PM
على فكره طبعا ماجد 911 مسلم وأكيد من بتوع القاعده أو من شجيعه بن لادن ...وأكيد مؤمن بحمامه بن أمنه
أشمعنى يعنى 911 بكره الامريكان يطربؤها على دماغكم ويسلط شارون جزمته على رقبه كل المسلمين أمثاللك بتوع التقيه

hanna3
07-11-2003, 11:26 PM
الاخ ماجد تحية
انت قلت
---------------
واللة يجماعة انا خلاص حاسس ان فى فيضان واعصار فى جسدي من جوة
حتى اني مبقدرش انام الايام دي
------------------------------------------------
وردي عليك
اتمني ان نعرف اين يوجد هذا الفيضان يا سيد ماجد؟ ثم اين يكمن الاعصار لما لا تخرج الغازات الضارة حتي تعرف ان تنام جيدا ؟؟ ويخرج الاعصار الي الخلاء
----------
اعتقد يا اخواني ان الاخ ماتجد لا يعني نفس المكان الذي عرف منة محمد الوحي وكيف اخذة من بين افخاذ خديجة انها نفس الاعصار ونفس الفيضان
هناك داءما علاج للاسهال يا سيد ماجد
سامحوني علي هذة الصراحة من الكلام لانة ليس لي سوي مرارة واحدة فقط ولا اقدر ان اضيط نفسي امام هبل مركز
-------------------------------------------------------
قال لي احد اساتذة الجامعة
لو لم يحرق المسلمون البرابرة مكتبة الاسكندرية لذهب الانسان الي القمر منذ 600 عام مضت لكنهم سبب بلاء البشرية وتخلفها في كل عصر ومكان
بالمنسبة هذا الاستاذ ليس مسيحي بل ملحد
لعل هذا بسبب اعصار الحماقة والغباء والجنس الذي اطاح يعقل اخونا ماجد او محمد
او ربما اطاح الهواء بكل ما يسترك فاصبحت عاريا من اي زيف وظهرت حقيقة غبائك
--------------------
ان الشئ الوحيد الذي يطيح بة الاسلام هو نعمة العقل فقط


1 )hr:) )hr:) )dnc:( )dnc:(

Unbreakable_81
08-11-2003, 07:50 AM
يمكن تعرفوني لاني انا راني الى كنت ضياقتك شوية ياانبريك

هو انت اهلا اهلا على فكرة ياشباب الاخ مسلم ابا عن جد و داخل يسلى نفسه شوية

Pharo Of Egypt
08-11-2003, 08:30 PM
المفروض نسميه راجل الأقـذار (noo:)) (noo:)) (noo:))

signal_II
08-11-2003, 10:29 PM
فى حلقة ال 13 او 14 مش عارف بالظبط
دخل عمر و بن العاص على ملك عمان وهو نايم وحوالية 11 جارية ( كل جارية تنطح جارية )
وبعدها خيرة بين دخول الاسلام وملكة او القتل رغم انة قال لاخية وهو متنكر فى شخصية زيد ابن ام زيد اية الجزية وهم صاغرون لماذا لم يخيرة بالجزية
وهل هذا هو السماحة الاسلام او القتل ؟؟

Pharo Of Egypt
10-11-2003, 08:56 AM
رد مركز الكلمة علي مسلسل "رجل الأقذار" (noo:)) (noo:))
Press release

The center expresses its deep sorrow for the serial T.V. program "Ragol
el-Aqdar" which is now on show on channel one Egyptian T.V. as deforming
the Copts in Egypt as introducing the Christian clergymen as either
accepting bribes, forgers or traitors in addition to the focus on the
conversion of many big Christians so as to fire a religious strife as it
shows the Islamic creed as superior to the Christian faith to commit a
crime that goes under the penalty code" the Egyptian Doctrine item 40"

The serials is going versus to this item and breaks the international law
for human rights "Item 161" penalty code that punishes those who deforms
religions by writings, drawings, statues, or photos so this serial shows
the Coptic church clergymen as bad voters of all miseries that ever
appeared in T.V shows.

We call he minister of Media to interfere to stop this serial show so as to
deepen the stability and love that we have longed for, and that now became
a fact of Egypt's Mubarak.

General Manger,
Mamdouh Nakhla.

bola
10-11-2003, 11:00 AM
طيب وايه العمل نحو صفوت بيه والتليفزيون المصري اللي بيلم فلوسنا ويصرفها علي الكلام الفارغ دا

knowjesus_knowlove
10-11-2003, 12:56 PM
أقدم جزيل شكرى للأستاذ ممدوح نخلة على هذه الخطوة فى طلب إيقاف المسلسل...
الخطوة الثانية هى الإستعداد لرفع قضية على الحكومة وخصوصا وزير الإعلام لتوقعى بأنه لن يوقف هذا المسلسل بحجة حماية حرية الفكر والأدب.

Shady
10-11-2003, 07:19 PM
يا جماعة لو كتبتم نقد و ترجمتوها لأكتر من لغة يبقي كدا أحنا فضحنا كدبهم و تزيفهم
بجانب خطوات تانية زى الشكوي الجماعية
لو حد عمل نقد شامل للمسلسل أنا ممكن أشوف حد يساعدنا في الترجمة للألمانية

Unbreakable_81
12-11-2003, 11:27 AM
كانوا جايبيين من كام حلقة ان بت قبطية اسمها ماريا (سبحان الله كل القبطيات اسمهم ماريا؟؟) المهم ماريا دى بتمووت فى الاخ عمرو بن العاص الظاهر ياجماعة الاقباط مافهمش رجالة

فى حلقة امبارح عمرو بن العاص بيقاتل المسلمين اللى ارتدوا بعد موت محمد طيب له ارتدوا بعد موت النبى هل معنى هذا انهم دخلوا الاسلام افواجا لانهم كانوا عاوزين يتقوا شر العصابات المحمدية؟؟ و هل يصح انك تحط سيفك على رقبتهم عشان يرجعوا لدين الله

المسيحية دخلت مصر عن طريق واحد هدومه مقطعة و جزمتة مهربده و لا يملك الا فكرة متحضرة و مبدأ

اما الاسلام فدخل عن طريق جيش عرمرم مسلح بجميع انواع الاسلحة

عزيزى المسلم فكر قبل فوات الاوان

churchill
12-11-2003, 12:32 PM
في الحقيقة يا جماعة أنا ذهلت لما شفت المسلسل المنحط دة وأول كلمة صدرت مني بعت ما أتفرجت علي حلقة منة (أية دة هي البلد دي مافيهاش مسيحيين ) يا جماعة لا زم يكون لنا رد فعل ولازم نوصل القضية الي أعلي الهيئات *****

admin1
12-11-2003, 03:33 PM
http://www.middle-east-online.com/english/?id=7778

COPTIC KNIGHT
13-11-2003, 07:49 AM
أنا غبت بسبب أمتحاناتي و عند عودتي لاحظت :
كلام الواد magd_911 شغلنا عن المسلسل شوية و هو ده المطلوب
مفيش رد موضوعي بالدلائل التاريخية في الحلقات الماضية

Unbreakable_81
13-11-2003, 12:10 PM
« رجل الأقدار» متهم بالإساءة إلى الأقباط

نور الشريف ينفي تهمة اساءته للأقباط في مسلسله «رجل الأقدار» بعد اتهامات منظمة حقوقية مصرية له.

ميدل ايست اونلاين
القاهرة - طالب مركز الكلمة لحقوق الانسان في مصر اليوم الاربعاء وزير الاعلام صفوت الشريف بـ"وقف عرض" المسلسل الرمضاني "رجل الاقدار" الذي يدور حول شخصية عمرو بن العاص قائد الجيش العربي الذي فتح مصر، وذلك بسبب "اساءته للاقباط".

وقال مدير المركز الذي يدافع عن حقوق الاقباط المحامي ممدوح نخلة لوكالة فرانس برس ان المسلسل "صور رجال الدين المسيحي كمرتشين ومتآمرين ومنافقين علاوة على تركيزه على حالات ارتداد كبار المسيحيين عن دينهم مما يؤجج الصراع الطائفي بين ابناء الامة الواحدة".

واضاف ان "المسلسل يعلي من شان عقيدة على حساب عقيدة اخرى بما يعد انتهاكا للدستور المصري الذي يساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات بغض النظر عن الدين والعقيدة كما انه يخالف ايضا الاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الانسان".

ومن جهته، رفض الفنان نور الشريف الذي يقوم بدور بن العاص هذه الاتهامات.

وقال لوكالة فرانس برس "لو لم اكن متأكدا من ان المسلسل لا يسيء الى احد لما كنت قبلت المشاركة فيه، فقد شاهدت اثناء العمل مدى التقارب بين الديانتين وحجم الوعي الذي تمتع به عمرو بن العاص في معاملة الاقباط".

واكد انه "في الحلقات المقبلة، سنرى كيف اعطى بن العاص الامان لاحد اهم رجال الدين الاقباط بنيامين الذي كان فارا من الروم رغم انتمائهم الى دين واحد".

واوضح الشريف انه "شخصيا من المدافعين عن حقوق الانسان لانني اؤمن بها لكنني اؤمن ايضا بانه لا يمكن ان نقوم بتشويه التاريخ او تزييفه".

واضاف ان المسلسل سيوضح كيف ان "الجزية كانت تدفع بدلا من الانخراط في الجيش وكيف ترك بن العاص الكثير من شؤون الدولة في ايدي الاقباط حتى ان بيت المسلمين تولاه شخص اسمه الياس، احد الوجوه القبطية، كما سلم ايضا بعض الروم قيادة بعض مؤسسات الدولة الوليدة".

وختم الشريف قائلا ان "اعتناق بعض المسيحيين الاسلام هو واقعة تاريخية مثبتة".

يشار الى ان بث المسلسل بدا في اول شهر رمضان، وهو من تاليف سامي غنيم واخراج وفيق وجدي ويتكون من 30 حلقة.

وادى لنك الخبر فى الموقع اللى نشره : http://www.middle-east-online.com/?id=19323

Unbreakable_81
13-11-2003, 12:14 PM
ماهما بيضربوا و يلاقوا عشان يبقوا فى السليم : الاقباط كفرة و بعدها بتلات ثوانى الاقباط حبايبنا و بنمووت فيهم

عموما انا مبسوط اوى ان المسلسل ده بيتعرض و ياريت نساهم فى ترجمته لكل لغات العالم عشان بتوع بره يعرفوا ماهو الاسلام الذى يفرض نفسه عالعقول بالارهاب

COPTIC KNIGHT
16-11-2003, 12:19 PM
و ظهر الأستفزاز العلني ..
بدل يا جماعة ما نشجب المسلسل و ننشر هذا الشجب في الجرايد و مواقعنا ننزل نقد موضوعي ..
علي فكرة أمبارح السبت كتب محمد صالح في الأهرام تحت ( ميكرفون ) نقد في المسلسل ..

COPTIC KNIGHT
16-11-2003, 12:21 PM
نسيت المقالة صفحة10 بتاريخ السبت 15 نوفمير 2003

COPTIC KNIGHT
16-11-2003, 08:23 PM
حلقة النهاردة نسميها غباء X غباء :
كنيسة أتحرقت و بعدها مسلم أتقتل و بعد كدة مشاكل بين مسلمين و نصاري كما يسموننا ..
عمرو بذكائه عرف أن الموضوع قيه فتنة و أعد يدور و يدور مين اللي أبتدي و ليه ؟؟؟ مسلمين و لا مسيحيين
مسيحيين ولا مسلمين





مين يا مؤمن دور معانا ::





طلعوا اليهود و سبحان الله علي تفكير المؤلف المخرم ده ..
ياريت أسرائيل ترفع دعوة علي المسلسل أنه ضد السامية

Unbreakable_81
17-11-2003, 10:06 AM
كنت داخل برضو المنتدى عشان اعلق على حلقة امبارح المتخلفة دى ياسلااااااااام عمر قعد يفكر فى لغز الالغاز امبارح مين اللى يحرق كنيسة ياترى مين ياجماعة لاحسن انا كمان محتار خصوصا ان انتم عارفين ان المسلمين معروف عنهم السماحة الدينية احتمال المسيحيين هما اللى عملوا كده عشان انوا عاوزين يتدفوا ولا حاجة فى البرد ده

انما طبعا طلعوا اليهود هما اللى عملوا كده لانهم ارهابيين بطبعهم فزى ماشفنا هما اللى دبحوا بتوع الكشح اما دير الانبا انطونيوس فاللى هاجموه كانوا كتيبة من الجيش الاسرائيلى

ملحوظة : هذه الاكاذيب لا تقنع المسلم ذاته فمابالكم بالاخرون

ياجماعة ياريت حد يشرح فكرة المسلسل و تعدياته على اليهود لانه بيصورهم انهم بتوع مؤامرات و ارهابيين و اصحاب بيوت دعارة المهم حد يكتب الحكاية دى كلها بالانجليزى عشان انا ناوى احطها فى منتدى اسرائيلى و ابعت ايميل بيها كمان لرياسة الوزرا الاسرائيلية

فى موقع بيجمع توقيعات للادانة و التشجيب و كده ياريت حد يعمل فيه Petition عن المسلسل ده عشان كلنا نوقع فيه

http://www.petitiononline.com/

stavro
18-11-2003, 01:32 PM
يتهيألي شارون او نتانياهو هما اللي حرقوا الكنيسة....

churchill
19-11-2003, 12:38 PM
أولا أنا كنت عايز أعتزر عن كلمة قلتها وهي(حتي لو الأمر وصل الي أغتيال المجرم صفوت الشريف ) أنا أعتزر عن هذة الكلمة وفي الحقيقة أنا كنت غضبان جدا ولللأسف أنا ساويت نفسي- بدعوتي لأغتيال صفوت الشريف-مع ناس تحترف أستعمال أقلامها وكتاباتها في نشر الأرهاب والدعوة الية من أمثال مصطفي بكري وشلتة القذرة .
ولكن أنا أري أنة يجب أن يوجة الأقباط ضربة للنظام المصري لكي يفكر الف مرة قبل أن ينتج ويخرج أمثال هذا التوع من المسلسلات ويجب أن لا يكون ردنا مجرد تصحيح الأخطاء التاريخية أو الدينية في المسلسل
يجب أن يكون ردنا أقوي من هذا.
وأنا أقترح أن نوجة ضربتنا للنظام المصري في شي عزيز علية ويطمح الية من حوالي كام سنة
الشي هو كاس العالم وعارفين أن مصر تقدمت بملف لأستضافتة وعارفين كمان أن لو مصر نجحت في تنظيمة سوف يعود عليها ذلك بملايين وفرصتنا الأن أن أخنا نضيع الفرصة دي علي النظام الأرهابي في مصر علشان يتأدب
أزاي
مصر عملت لها شعار في كأس العالم هو(توحيد الشعوب)
ودورنا أن أحنا نوضح للعالم من خلال مؤسساتنا في الخارج أن مصر دولة العنصرية وأضطهاد اللأقباط لا يجب أن تنظم كأس العالم ونعرض لهم صور لأضطهاد الأقباط ونوضح لهم أنهم سوف يعطوا جائزة للأرهاب والتخلف والديكتاتورية لو أدم لمصر كاس العالم

Unbreakable_81
19-11-2003, 01:55 PM
فكرة حلوة اوى ياتشيرشل المطلوب بس اننا نكون على اتصال عن طريق المنتدى و نتفق على موقف معين كلنا نعمله زى اننا نبعت ايميلات لجهة معينة و كلما كان الموقف غير فردى كلما كان مؤثر اكثر

knowjesus_knowlove
19-11-2003, 05:40 PM
يا أخ تشرشل...
تأكد أنه لن يتم الموافقة على إقامة أى مسابقة دولية مثل كأس العالم فى أى من الدول الإسلامية..
خوفا من الإرهاب الإسلامى..
وحتى لو جندت هذه الدول قواتها لحماية اللاعبين فإن العديد من هؤلاء اللاعبون سيرفضون المشاركة خوفا على حياتهم..
على سبيل المثال رفض تايجر وود المشاركة فى بطولة الجولف التى أقيمت فى إحدى دول الخليج ورغم تقديم منظمى البطولة العديد من الضمانات للحماية....
لذلك لا أعتقد أن اللجان الدولية المنظمة للبطولات الرياضية ستقبل بترشيح مصر أو غيرها من دول العالم الثالث لإقامة هذه البطولات.

kokotoni
19-11-2003, 05:50 PM
You can email the Fifa itself at contact@fifa.org - anyone who feels the ability to write a form and put it here and everyone of us just send it to the Fifa -

تشرشل ده انت مصيبة ـ تشرشل الحقيقي يقولك يا معلمي

Unbreakable_81
20-11-2003, 11:24 AM
بيقولوا ان اسرائيل بتعارض موضوع كاس العالم اللى فى الدول العربية ده عشان ايه اللى يضمنلها ان لاعبيها يبقوا فى امان لو اشتركت هى فى المسابقة و اقيمت فى بلد عربى؟؟

يدهشنى العشم المصرى الكبير بأن تقام هذه المسابقة فى مصر مع انه واضح اوى ان الموضوع مش هايمشى

stavro
20-11-2003, 01:32 PM
churchill يا أمير الدهاء، بس ج.افريقيا ستنظم البطولة ومصر ليس لها فرصة حقيقية... الفيفا يعلم جيدا ان إقامة البطولة فى دولة متخلفة إسلامية غير ممكن عمليا.. مشجعات البرازيل هيروحوا فين؟ الحسين؟ ساكن في حى السيدة وحبيبي ساكن في الحسين.. هيتحجبوا مثلا؟ الإنجليز هيشربوا فى الشارع؟ بالإضافة لصعوبة توفير الأمن والتنظيم الجيد وما إلي دلك

COPTIC KNIGHT
20-11-2003, 08:37 PM
فينك ياويكا بردودك النارية
النهاردة بلبيس أتفتحت بمساعدة رهبان دير الأنبا إلياس ‍‍‍‍‍‍‍‍
اللي فتحوا لهم البوابات حد يرد و يقول أننا قاومنا

kingdom
20-11-2003, 11:22 PM
ما تزعلش يا عم COPTIC KNIGHT الرابط ده فيه فضح لمزوري التاريخ في التلفزيون المصري
وهو بعنوان ( هل رحب الاقباط بالفتح العربي لمصر )

http://www.amcoptic.com/a_news/news_egypt/fath.doc


وسلام ونعمه(bay:))

sce37
21-11-2003, 04:44 AM
كتاب تاريخ الأمصار و البلاد بيذكر قصة أديره
منهم قصه توضح سماحة المسلم مع الأديره و المسيحيين و الراهبات - رغم أنهم ما يستهلوش
الدير بالعراق - على ألتقاء الفرات و دجله
و كانت به بعض راهبات
و أراد 4 من الجنود المسلمين الموحدين بالله أن يظهروا تقديرهم للمدنيين و عنايتهم بالنساء و حفاظهم على عهد الرسول بالأهتمام بالرهبان - خصوصا لما يكونوا راهبات - فدخلوا الدير - بدون قتال أو عراك - و مارسوا الجنس مع الراهبات
و لما خرجوا - أنشدوا شعر - أن الراهبات - مش بنات و لا حاجه - يعنى أخلاقهم أى كلام - فاهمين -؟ -
الحقيقه أن المسيحيين لازم يخجلوا من أن أخلاقهم مش كويسه - زى أخلاق المسلمين اللى بخافوا ربنا

هو ده الفتح العربى و هى دى معملاتهم مع اهل البلاد الأصليين
قصه ممارسة الجنس المباح - هى قصة أنتشار الأسلام من الهند للنوبه
و أهل النوبه - لسه فاكرين

سأضع الرابط للكتاب بعد قليل -

COPTIC KNIGHT
21-11-2003, 08:55 AM
بسرعة يا sce37

knowjesus_knowlove
21-11-2003, 01:02 PM
كاتب الرسالة الأصلية : Unbreakable_81
بيقولوا ان اسرائيل بتعارض موضوع كاس العالم اللى فى الدول العربية ده عشان ايه اللى يضمنلها ان لاعبيها يبقوا فى امان لو اشتركت هى فى المسابقة و اقيمت فى بلد عربى؟؟



وحتى إسرائيل تم منعها من إقامة البطولات الدولية.... سلامة اللاعبين والمشتركين هى الشاغل الأول لمنظمى البطولات وخصوصا لتدخل شركات التأمين ورفضها التأمين على المسابقات التى تقام فى مناطق مهددة بالإرهاب..





دعا إيشي مناحم رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" بإعادة النظر في قراره بشأن منع إقامة المباريات الدولية في إسرائيل. جاء تلك الدعوة في أعقاب تفجيرات تركيا التي وقعت على مدار هذا الأسبوع.

وكتب مناحم خطابا رسميا تم تصنيفه تحت بند "عاجل" إلى جيرهارد إيجنر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحثه فيها على إعادة النظر في القرار الذي أصدره الاتحاد الأوروبي أثر تدهور الأوضاع الأمنية في إسرائيل على مدار العامين الماضيين.


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sport/newsid_3227000/3227412.stm

admin1
21-11-2003, 01:49 PM
هل لدى احدكم تسجيلا لأى من الحلقات ؟
خاصة تلك التى تصور اليهود بأنهم حرقوا الكنيسة

COPTIC KNIGHT
21-11-2003, 07:59 PM
حلقة النهاردة حكاية ..
خالد بن الوليد غار في داهية و المقوقس يفضل أنسحاب الروم لنجاتهم و ترك المصريين للمسلمين ليتمتعوا بالحرية !!!!!!
و فضل المقوقس يتكلم عن حقن الدماء و أخلاق المسلمين ( ناقص يقول الشهادة )
بس عيبه أن متكبر شوية علي عمرو !!
( هو المقوقس مفيش غيره هو اللي باعها للعرب )
و الغريب أنه يرسل رئيس أساقفة بابليون ( أول مرة أعرف أن بابليون كان لها رئيس أساقفة عشان تعرفوا مدي الجهل بالأخر ) لعمرو ..
الأغرب أن التاريخ يقول أن كل ألأساقفة كانوا مطرودين من كراسيهم بما فيهم البابا بنيامين فكيف يأتي بهم كرسل !!!
و لا يمكن معينين من قبله .. غير أن واحد قبطي راح فتن علي أن الروم حيهجموا علي المسلمين فأستعد عمرو و هزمهم ( كأن الروم سذج حتي يعرف مجرد صياد ميعاد المعركة و لكي يؤكدوا علي أن الأقباط ساعدوا العرب )
عزيزي أدمن 1
معظم الحلقات تحقر اليهود و تحط من شأنهم سواء قبل أو بعد محمد ..
واضح أن المسلسل كمان ممكن يتسبب في خلاف و نظرة غير راضية من الكنيسة اليونانية في مصر و أبنائها تجاهنا نحن الأقباط و هذا ما ذكره نور الشريف في لقاء تلفزيوني له قبل المسلسل
و ربنا يستر ..

knowjesus_knowlove
21-11-2003, 09:01 PM
هذا عداء ضد السامية وأنا أدعو إلى التعاون مع يهود العالم وإسرائيل و الإتصال بالكنيسة اليونانية لدحض هذه الأكاذيب.....
الحكومة المصرية ..وصفوت الشريف قد يستهين بمطالب الأقباط ولكنه لن يستطيع الإستهانة بالضغط اليهودى واليونانى معا...

admin1
22-11-2003, 12:47 PM
طيب اللى عنده تسجيل لأى حلقة يرسل الى رسالة خاصة
الموضوع فعلا أخذ منحى جاد

ياللا ورونا همتكم

sce37
22-11-2003, 02:13 PM
هناك نقطه كنت أعتقد أنها واضحه لوحدها

عند دخول العرب - كان آخر ثوره لأقباط مصر قد أخمدت بوحشيه - و حرم على الأقباط وجود سلاح لديهم - غير أن غفر الدرك المصرى كان يسمح لهم بحمل خرزانه و مديه قصيره ( مطوه ) - هذا عن الأقباط

تابع أخماد هذه الثوره تم أرسال مركيريوس الذى يدعوه العرب المقوقس
و حرى بنا أن نقول أن هذا الشخص قدم نفسه بنفسه لأعلى الوظائف فى حكم مصر
و هذا الرجل رومانى صقلى - لا ينتمى لمصر بصله
لكنه أطبق على الحكم المدنى و الدينى فى آن واحد و عزل البابا بنيامين
كان مقوقس هذا داهيه - أجنبى - مرتشى

و بعد دخول العرب - وقف الأقباط حول حصن بابليون لمساعدة الروم فى دحض العرب - لكن المقوقس كان أدهى منهم و دل العرب على ثغره ( بعد حصار شهور ) و من ضمن أن الأقباط قطعوا جسر المنيل لفصل الحصن عن البر
هذا الجسر كان عباره عن مجموعه من المراكب
و كلف هذا الأمر العرب فتره طويله لأعادة الجسر

ثم أنتقل المقوقس مع العرب من حصن لحصن
حتى تكررت الملحمة القبطيه فى الأسكندريه
و وقف سكان المدينه لغرض واحد ( مسيحيون أقباط يونان يهود ) هذا الغرض حماية المكتبه
و بالطبع كانت وشاية المقوقس الأخيره
أحرقوا المكتبه - كما فعل سيزر من 400 سنه
و أنهارت المقاومه الوطنيه - و قامت مكانها عاطفة أنقذوا المكتبه
أنه أمر لم يفهمه العرب حتى اليوم

حتى أن العاص - أستفسر من بن الخطاب عن بعض شئون مصر - و شكا له من نقص الوقود لتدفئة قصور العاصمه الأسكندريه
ثم ذكر أشكالية : ماذا يفعلوا بكتب طلاسم يقولون أن بها علم
فأجابه بن الخطاب أن كان علمها عن القرآن - فالقرآن يكفيهم - و أن كان العلم ضد القرآن - فأحرقها فى أفران الأسكندريه

المهم الحاكم الأجنبى الحقير المقوقس - خرج من مصر - ويبدوا أنهم بخسوه الأجر
و أنتقل لقبرص - ليبدء مرحلة جديده من الخيانه و طلب الدنيا و المتع

لاحظوا وساخه هديته لنبى البدو - لما أرسل له زلع أكل و نسوان من خير مصر - فيه واحد محترم يهادى بعرض بنات بلده

الجزء المسلى - تقصه علينا المؤرخه أيريس المصرى
البابا بنيامين - طلب منه أبن العاص - العوده من المنفى و الهروب - ولاطفه وطلب منه يساعده فى شكم المصريين
الأمر لم يسير كما يشتهى أبن العاص - و البابا بنيامين صار شوكه فى الحلق - و كملت الحدوته بأن البابا بنيامين كمل حياته بسـلام - مطرود ومنفى من العرب و مطلوب رقبته كالمعتاد

فيه جزء نكت عن رحلات أبن العاص لمصر قبل فتحها و أصراره على عصيان أوامر أبو بكر و فتح مصر بالعافيه
نفس الشئ حدث فى فتح بلاد البكريين المسيحيين رغم الأوامر
و نفس الشئ حدث 0 0 0 يلا

COPTIC KNIGHT
22-11-2003, 05:12 PM
لو حد يعرف أن المسلسل بيتذاع في الفضائيات و الحلقات متأخرة ياريت يقول لنا المواعيد يمكن نلحق نسجل اللي فات ..

signal_II
22-11-2003, 05:53 PM
على المستقبل الساعة 5 ظهرا ويعاد 2 صباحا

وايضا على البحرين الساعة 3 ويعاد 4 صباحا بتوقيت البحرين
من جدول بث قناة البحرين
http://bahraintv.com/~programs/index.htm


الحلقات التى تذاع تكون حلقة امس على التلفزيون المصرى

sammy
23-11-2003, 02:51 AM
مين عارف يمكن ايلاف تنشر حاجة عن الموضوع ده بكره

ايه الفايدة وانتم عمالين تكلموا بعض

ما واحد يكتب موضوع معقول ويبعت ينشره فى ايلاف حتى تعم الفائدة لكل من يقرأ

ما انتم ماشائ الله اسلوبكم زى الفل لكن الظاهر مافيش عزيمة

نشوف بكره فيه حاجة هاتتنشر ولا لأ. وبعد كده كل واحد يبتدأ بنفسه مش هى الحكاية كلام وحماس فاضى.

سلام ومحبة

Unbreakable_81
23-11-2003, 07:10 AM
ياأخ ادمن وان انا معنديش تسجيلات بس انا شفت الحلقات دى و ممكن اشهد او اقوول لمن يملك حق الحكم فى الموضوع ده

احنا قلنا لمركز الكلمة و مركز الكلمة رفع قضية و ياريت حد يتابع معاه الموضوع

نقوول للاسرائيليين عن المسلسل ده ولا ايه؟؟؟؟

knowjesus_knowlove
23-11-2003, 01:37 PM
الإسرائيليون بيعرفوا عربى وبيتفرجوا على تليفزيونات العرب ويقرأوا جرائدهم ويحللوا كل شئ يأتى فيه كلمة إسرائيل أو يهود.
هم ليسوا فى حاجة لنا لنخبرهم بالمعلومات.
بل نحن الذين فى حاجة لهم لإستخدام خبراتهم فى عمل التكتلات السياسية والضغط على الحكومات لتأييد مطالبهم ..
لذلك إن تعاوننا مع المنظمات اليهودية واليونانية فى شأن تزييف التاريخ فى هذا المسلسل فنحن سنكون المستفيدين.
محمد قال إقتلوا اليهود وال*****..
بذلك وضعنا فى جانب واحد ضده .
فلماذا لانتعاون معا إن كان الخطر يهدد كلانا؟

Unbreakable_81
23-11-2003, 01:49 PM
الإسرائيليون بيعرفوا عربى وبيتفرجوا على تليفزيونات العرب ويقرأوا جرائدهم ويحللوا كل شئ يأتى فيه كلمة إسرائيل أو يهود

حاجز اللغة قلل من عملية المتابعة دى عموما انا سالت واحد قاللى اقول للصحافة احسن فى حين ان رايى نقوول للوكالة اليهودية

knowjesus_knowlove
23-11-2003, 04:25 PM
مفيش حاجز لغة...فيه يهود كتير من أصول مصرية وعراقية ومغربية ويمنية... بالإضافة لتعليم اللغة العربية فى المدارس بجانب العبرية.

من عرف لغة قوم أمن شرهم.. على طريقة نظرية التآمر الإسلامية ...

sammy
23-11-2003, 04:29 PM
http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/index.html

مقالة عادل حزين...رجل الاقدار والحقيقة الغائبة...كمان لطش نفس العنوان بتاع اخونا كوبتك نايت

أكيد فيها فلوس دى ياقبطك...الله يسهل له.

الواحد كأنه بيقرأ الغيب؟؟؟

انا بقه لازم تصلوا على وتسلموا تسليما كثيرا

سلام

knowjesus_knowlove
23-11-2003, 04:40 PM
http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/frontendProcess.jsp?SCREENID=article&COMMAND=fe.article&FEPAGEPARM=1069598538940869500


أنا سأبلغ شعبة أسيوط عن الكاتب ده

)Aa:)

sammy
23-11-2003, 04:45 PM
أنا سأبلغ شعبة أسيوط عن الكاتب ده (http://)

روح بلغ
على العموم هما مستنينك على نار

يعنى قبل ما تكمل البلاغ القفيان هاتنزل عليك تقول شتا.

أنا مالى ياعم.

(hrt: (hrt:

COPTIC KNIGHT
24-11-2003, 12:20 PM
يا عم سامي (صلعم )
متعرفش عادل حزين ده عضو في المنتدي عندنا عشان أرفع عليه قضية تعويض عشان أسم الموضوع ده .. أنا زعلان أنه أخد العنوان بس عارف لو أخد التفنيد التاريخي اللي كتبته كنت أبقي فرحان ‍‍‍
يا خوفي شعبة أسيوط تدعي أني أنا عادل حزين و يطلبوا دمي
يا knowjesus_knowlove
أوعي تبلغ .. أخوك اللي حيروح فيها ..
علي العموم الشيعة حيدخلوا في الموضوع وا لعملية حتسخن و نبقي أقباط + يونانيين + يهود + شيعة ضد ولاد الـ و لا بلاش ..
محدش يعرف مواقع يهود و شيعة يبلغهم
بكرة حنتفرج

knowjesus_knowlove
24-11-2003, 11:56 PM
كاتب الرسالة الأصلية : sammy

يعنى قبل ما تكمل البلاغ القفيان هاتنزل عليك تقول شتا.

(hrt: (hrt:

أنا عندى أحسن شمسية ..لايهمنى شتا ولا حتى ثلج نازل مكعبات..
(wow:)


COPTIC KNIGHT
لو كان صباعك مسلم إقطعه...
الشيعى أيضا مسلم ويطبق مبدأ التقية بحذافيره.
فلا تفكر ولو لحظة واحدة أننا يمكن أن نكون على نفس الجانب فى أى نزاع كان..

COPTIC KNIGHT
25-11-2003, 07:49 AM
محتاج بريد د. زاهي حواس ..
الجميع و علي رأسهم زاهي حواس بؤكد أن أحتفال مصر بوفاء النيل كان بعروسة دومية لا أنسانة ..
و المسلسل يجي يخلي الأحتفال برمي عروسة حقيقية و سي عمرو ينقذها .. يعني بيشتموا في حضارة الفراعنة ولاد الحافيين البدو ..
و كمان المسلسل يصر أن بعض المصريين أمنوا بالمسيحية و الباقي وثنيين و المعروف أن عند دخول العرب مصر كان الجميع صاروا مسيحيين إلا بعض المناطق البدوية المحدودة زي سيوة ..
يعني لم يكن الأله حابي بتاع النيل معبود في ذلك الوقت .. يعني فتش في فتش
زاهي حواس ممكن يكتب رده في الأهرام و رغم انه منهم ألا أنه يغير علي الحضارة الفرعونية ..
وسامي غنيم المتخلف كان قصده يبين أن المصريين كانوا غرقانين في الخرافات و الأسلام نورهم !!!

knowjesus_knowlove
25-11-2003, 02:49 PM
زاهي حواس
هاتف +202 6843627



http://www.arabdecision.com/show_cv_5_14_3_1_2_577727759.htm

http://www.arabdecision.com/show_func_5_14_3_1_2_1414.htm

Unbreakable_81
26-11-2003, 06:21 AM
وسامي غنيم المتخلف كان قصده يبين أن المصريين كانوا غرقانين في الخرافات و الأسلام نورهم !!!

مرة كانوا جايبيين سامى غنيم ده فى التلفزيون مستشيخ فيها و عمالين يقولوله ياحاج سامى يعنى واضح انه ارهابى درجة اولى و متعصب

ياجماعة لازم ناخد رد فعل جماعى بقى هانقعد نتكلم نتكلم كده و خلاص

churchill
26-11-2003, 01:59 PM
شكرا علي الردود اللي أيدت رأيي في أنة من الضروري أن يكون هناك رد علي النظام الأسلامي الأرهابي في مصر علشان بعد كدة يفكر الف مرة قبل ما يخرج مسلسلات زي دي
في ناس قالت أن مصر من الصعب تفوز بتنضيم كأس العالم ودة غلط لأن مصر داخلة بملف قوي جدا والنظام يعرف جيدا أن دة أخر أمل ممكن يوقفلة أقتصادة تاني علي رجلة لان الناس في مصر من الأخر مش لاقية تاكل دلوقتي في مصر و الشعب كلة خانق علي النظام.
وطريقة تحقيق هدفنا تتمثل في بعث خطابات الي الفيفا و نعرفها أن مصر دولة عنصرية ونلحق الخطاب بكام صورة لما حدث في الكشح .

admin1
26-11-2003, 03:00 PM
اسئلة لا ترقى لمستوى التعرض للاقباط وتزوير التاريخ

Unbreakable_81
26-11-2003, 04:08 PM
طيب انا بقوول بقى ماناخدش موقف المدافع طوول الوقت كده و منذ فجر التاريخ احنا ناخد موقف المهاجم مرة من نفسنا و نبوظلهم موضوع كاس العالم نبعت كلنا ايميلات للفيفا نقلهم و ياريت ياادمن_وان تكتبلنا نص الايميل اللى نبعته

knowjesus_knowlove
26-11-2003, 04:21 PM
لو لم أكن أثق فيك يا أخى أدمن1 لما صدقت أن هذا الحوار تم إجراؤه بواسطة صحفى مسيحى فى جريدة وطنى..
ياللعار


أما بالنسبه لأخذ موقف ما ..
فأنا أقترح عمل حملة لمقاطعة أعمال الممثل نور الشريف والكاتب سامى غنيم وأمثالهم فى جميع دول المهجر .

Unbreakable_81
26-11-2003, 08:36 PM
نسيت اقول انهم فى المسلسل كانوا الله اعلم بقى تريقة ولا عبط منهم كانوا بيقولوا الاسامى المسيحية ملخبطة ى مثلا سوريالة طبعا مفيش اسم زى ده عندنا و كمان دومانة تقريبا يقصدوا دميانة

iwcab
26-11-2003, 08:49 PM
ياجماعة الكلام ده مامنوش فايدة ، الحديد لا يفله إلا الحديد ، والمسلسل لا يقاومه إلا مسلسل زيه ، نقدر نعمل مسلسل نحط فيه ارآنا وعندنا محطات تذيعه .. أهلاً وسهلاً ، ماعندناش حاجة ومانقدرش نعمل حاجة .. يبقى السكوت أحسن ، الناس دول بيصرفوا المليارات علشان ينشروا الخرافات ، وإحنا عاوزين نقف قدامهم بإيه ؟ ب ولا حاجة ؟ ماينفعش ، ناس بتتعب وبتشتغل وبتصرف وإحنا عاوزين نقاومهم وإحنا قاعدين رجل على رجل ، إذا ماكانش يبقى فيه تعب وتضحيات وشغل وإنتاج .. وألا يبقى إحنا بنضيع وقتنا

COPTIC KNIGHT
27-11-2003, 09:38 AM
بس ياعم يوساب فيه مسيحيين بتصدق الكلام ده .. و دول توعيتهم سهلة جدا بس يجدوا اللي يوعيهم ..
الحصاد كثير لكن الفعلة قليلون ..

kermina
01-12-2003, 11:29 AM
http://www.amcoptic.com
ها لاموقع محظور عندى

admin1
01-12-2003, 01:36 PM
ايه ما فيش حد عنده اى حلقة مسجلة؟
بصراحة الموضوع تم تصعيده هنا بأمريكا وتم ربطه بثقافة الكراهية التى تنشرها وزارات الاعلام العربية وهناك هيئات منتظرة ترجمة لبعض المقتطفات من هذا المسلسل
واتصلنا ببعض المنظمات بمصر ولا احد لديه تسجيل للحلقات

كفاية نكلم انفسنا , ياريت من لديه حلقات مسجلة يراسلنى على
jacob@copts.net

atha_desco_kero
01-12-2003, 01:53 PM
انا كنت داخل علي paltalk وفي واحد شغل جزء مسجله من المسلسل.

knowjesus_knowlove
01-12-2003, 01:58 PM
أعتقد إنك ممكن تشترى شرائط الفيديو.. أكيد فيه رقم للإتصال بالشركة والإستفسار عن ذلك.


فى البالتوك.. الأدمن true7 أذاع بعض الأجزاء من هذا المسلسل.. يمكن الإتصال به فى هذا الشأن.

knowjesus_knowlove
01-12-2003, 02:02 PM
atha_desco_kero
عمرك أطول من عمرى... أنا كنت بأكتب رسالتى فى نفس الوقت اللى أرسلت فيه رسالتك

knowjesus_knowlove
01-12-2003, 02:09 PM
أخى أدمن1..هل يمكننى وضع هذا الإعلان فى البالتوك؟؟؟

مطلوب ممن لديه حلقات مسجلة من مسلسل رجل الأقدار عمرو بن العاص مراسلة هذا العنوان jacob@copts.net

admin1
01-12-2003, 02:24 PM
sure

hampshire
02-01-2004, 01:14 PM
يا نور كنت ابن الشريف قبل المسلسل و اصبحت بعد المسلسل ابن العاص ..... فهنيئا لك الأسم الجديد

sammy
02-01-2004, 03:22 PM
)hayP) )hayP)

COPTIC KNIGHT
13-01-2004, 07:47 AM
مفيش تطورات و لا الموضوع نام

islam_warrior
21-01-2004, 07:54 PM
لا افهم لماذا كل هذا المنتدي عامه من الالف للياء مصنوع لسب الاسلام و معتقداته و سب النبي محمد (ص) و سب القرأن........لو قلتم ان المسلمين يفعلون نفس الشيئ فأتحداكم ان تأتوني بمنتدي اسلامي محترم زى منتدي الاستاذ عمر خالد فيه سب واحد للمسيحين مش زي الصفحه دي 2% او اقل للكلام عن العقائد المسيحيه و 98% من المنتدي سب و تشكيك لللاسلام و المسلمين و العقائد الاسلاميه بسبب ال stereo typing الي ماليكم من الرأس للقدم عن الاسلام ......ازاي تتوقعو شخص مسلم يريد التحول الي دينكم (انا ما قلتش انه حلال و لكن افترض) و يجي الصفحه دي و يقرأ سباب x سباب x سباب علي الاسلام و قليل من الحقائق الكذابه و بعدين تتوقعو ان يحول هذا الشخص دينه........اللاسلام اكبر من المهاترات دي و مهما تطاولتم عليه فأن الحقائق لن تتغير عن عظمه الاسلام و كيف انه اصبح اسرع الديانات نموا لو كان الكلام الي يدل علي مستوي عقولكم الممسوحه امريكيا لما كان دخل احد الاسلام لكن الناس بدأت تشوف و تفهم عظمه الدين الاسلامي و انه المهاترات في الخرابه الي انتو سميتوها منتدي عنصري كلها من غير معني و يوم القيامه نشوف من الصح لكن الوقت حيكون فات عل الندم....لو الله اراد لكم الهدايه فسيهديكم ........حاكون ان شاء الله مع الاخوان في منتدي عمر خالد بدل تضييع الوقت مع العملاء هنا سلمو علي جورج بوش حفظه الله و ادخله جهنم.......زي ما تقول انه الصفحه من صنع شخص\ اشخاص غير مصرين لانه اصلا المنتدي من منظمه في امريكا الي نص العالم كاره البلد ده لعنه الله عليه ........الله اعلم و لكن الحقيقه حتبان و حاجه اكتشفتها انه الجماعه هنا من انصار اقرأ سطر سيب عشره و احكم عل الكتاب من غلافه مثل new life, abdel massieh, gaurdian, know jesus و كثرين ممن اضلهم الله و هم عارفين كده لا داعي للبكاء بس لللاسف مش حاكون هنا علشان اقرأ الهبل اللي بتكتبوه و الي يجعلني احمد الله عل الاسلام...و يبقي حد يقول admin انه الصفحه دي محتاجه تروح ال trash can من كتره الاخطاء اللي فيها

sce37
22-01-2004, 02:36 AM
ؤ مـ مسلم ــقاتل - أحنا سعداء أنك لم تهجر المنتدى الحوار حتى الآن 0
لكن أنا ملاحظ أنك لم تتحرك بعيدا عن القشرة السطحية
نفهم أنك تغار لعقيدتك و لكن أين عرضك لها
لا مانع من الأنتقاد البناء - لكن أنت رأيك الوحيد : أنتم كدابين - كلامكم غلط 0 0 0
طب فين وجهة نظرك
أحنا منتظرين لك - مشاركه حقيقية بها وجهة نظرك الخاصة - و سنكون معك نساندك و أن أختلفنا معك فى رأى 0
الحوار العاقل بيشــبع النفوس و يعزى المتجرب 0
فأهلا بك من جديد - فى صفحات الحوار0

رأيك أيه فى الدراما اللى بتتعرض لتاريخ الأقباط – زى مسلسل عمرو ؟ س

stavro
22-01-2004, 05:32 AM
يا ريت يا مقاتل تفند كلام الأعضاء اللى دكرت أسماءهم بدل من الأجوبة الحماسية من عينة (أضلهم الله).... يمكن يكون فيه شئ ممكن تضيفه، لأن بصراحة الكلام الأجوف لا يؤول فى صالح قائله...
بالمناسبة، حرية عرض أفكارك هنا لا توجد فى منتدى عمر خالد أو غيره حيث لا يسمح أصلا بأى مناقشة أو تساؤل عن الإسلام...

COPTIC KNIGHT
23-01-2004, 07:37 AM
يا بني النزال هنا مع الأسف مش علي الطريقة الأسلامية بالسيف
لالالا
بل بالقلم ( I mean the keyboard)(DOK:)

COPTIC KNIGHT
06-02-2004, 06:46 AM
أخـــر نكتة
قالتها المذيعة أنجي أنور في برنامج أخترنا لك علي القناة الأولي :
الحج نور الشريف أتحجز في العناية المركزة لمدة 48 ساعة لأن الثعبان الضخم اللي عمل معاه المشهد بتاع أنقاذ الأب يوحنا لدغه ..
و ببركات عمرو طبعا شفي
فاكرين الناس دقت عصافير علي قفاهم

و الكلام بالمنطق كاذب لشوية أسباب بسيطة :
1 - مش حينزلوا نور يمثل و يعمل المشهد قدام الأفعي شديدة الضخامة دون أحتياطات أولها يتر الجزء الخاص بسمها ( معرفش بيسموه أيه )
2- أفعي بهذه الضخامة لو أذت نور مش ممكن أنقاذه..
3-ممكن أقصي حاجة تعملها الأفعي بعد بتر سمها هي التسبب في ضغط شديد علي عضلات سي نور و هو ما لا يحتاج إلي العناية المركزة.
4- لو ألأفعي أذت نور فعلا و دخل العناية المركزية يعني عدم أكتمال المشهد و فشل كدر التصوير .. لكن الأنتهاء من هذا الكدر يعني في هذه الحالة محاولة أخري من نور الشريف بعد خروجه من العناية المركزة ( لو دخلها أصلا ) و ده يعني شغل مجانين 100%
5 - أنا شامم ريحة تأمين ضخم عايز نور يلطشه ..
و الموضوع نام خ خخ خ...
و لا شفنا حاجة من اللي قلنا حنعملها

fanous2102
06-02-2004, 11:46 AM
يكونوش عاييزين يعملوا معجزات للسفاح بن العاص
بعدخزعبلات معجزات حماده)hayP) )hayP) )hayP) )hayP)

atha_desco_kero
12-02-2004, 04:53 AM
نـــــــام يا حبيبــــــي نــام كلـــــه اكل و نـــــــــــــام
و ساب عمر في الحمام و نور شرب البرشـــــام
و اضـــربنا تحت الحزام و كله تمــــام في تمــــام

signal_II
13-02-2004, 02:46 AM
للعلم المسلسل يعرض الان على قناة الشارقة ..
وقناة البحرين كانت تعرضة من فترة لم اعرف هل انتهت من عرضة ام لا ؟

sammy
13-02-2004, 01:27 PM
مش عارف ليه المرة دى قريتها

رجل الأقذاررجل الأقذار

fanous2102
13-02-2004, 02:46 PM
أيه ياعم سامى..أنت متأخر قوي
ده رجل الاقذارمن زمان
أنت لم تقرأكتاب

غزوات أبن الاقذارفى مستنقع بن العاص

Pharo Of Egypt
24-10-2004, 08:35 PM
الكاتب المصري اسامة انور عكاشة يصف الصحابي عمرو بن العاص بـ احقر شخصية في الاسلام (http://www.alwatanvoice.com/arabic/modules.php?name=News&file=article&sid=10810)


الكاتب المصري اسامة انور عكاشة يصف الصحابي عمرو بن العاص ب احقر شخصية في الاسلام

غزة-دنيا الوطن

قرر مجموعة من المحامين المصريين التقدم بشكوى قضائية ضد الكاتب المصري أسامة أنور عكاشة بعد إساءته للصحابي عمرو بن العاص حين وصفه بـ "أحقر شخصية في الإسلام" وبأنه "أفّّاق" ما أثار غضب الأوساط الدينية في العالم العربي وفي مصر خاصة.
وقد نشر عكاشة في صحيفة "الموجز الأسبوعية هجوما على عمرو بن العاص نفى عنه أهميته التاريخية وهمش وجوده وحقره.
وعلل عكاشة سبب هجومه على عمرو بن العاص بأن الكاتب" إن أراد تشكيل أي صورة تاريخية ليتم تمثيلها في عمل درامي فإنه سيشكلها كما يراها هو وليس كما هي مثبتة في التاريخ". وأنه – أي عكاشة – يرى من وجهة نظره أن شخصية عمر بن العاص "أحقر شخصية في الإسلام".
وفي اتصال هاتفي قال المحامي الاسلامي الشهير في مصر منتصر الزيات لـ "العربية نت" إن هناك مجموعة من المحامين سيقومون برفع دعوى ضد عكاشة لإساءته الأدب تجاه صحابي جليل.
وأضاف الزيات "هذه قضية دينية ويجب أن لا يتم السكوت عليها. ويستعد بعض المحامين لرفع القضية في المحكمة والمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عكاشة".
وقد استضافت قناة "أوربت" ليلة أمس الاثنين4-10-2004 الكاتب عكاشة للتأكد من صحة ما قيل في الجريدة على لسانه، ورد عكاشة بأنه مقتنع بكل ما كُتب وأنه مسؤول كل المسؤولية عن كلامه.
الجدير ذكره أن عكاشة أنكر على المذيع سبب كل هذا الغضب على موقفه تجاه عمرو بن العاص، مع أنه – والحديث لعكاشة – "لم يكن عمرو من العشرة المبشرين بالجنة". وتدخل الداعية الإسلامي خالد الجندي الذي حضر اللقاء أثناء الحوار وطلب من عكاشة التأدب مع الصحابي الجليل.
وقال "هل أنت لا تحترم سوى العشرة المبشرين بالجنه؟" وأجاب عكاشة "وهل أنا الذي حددت العشرة أم الرسول"، لكن الجندي أعاد عليه بسؤال آخر حين ذكر له حديث الرسول عن عمر وبن العاص حين قال "أسلم الناس وآمن عمرو"؟؟
وزاد عجب الحضور بإجابة عكاشة حين قال "ماذا تقصد ؟؟ أنني أخالف ما قاله الرسول؟؟ هذا سوء نية واضح منك يا شيخ خالد".
وقال الجندي "ماذا تريد مني أن أصدقك أنت أم الرسول، فالرسول عليه الصلاة والسلام شهد لعمرو بن العاص بالإيمان وأنت تشهد له بالحقارة".
فأجابه الكاتب أن هناك يا سيدي حديث يقول إن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة فيكفي أن توحد بالله بلسانك فقط كي تدخل الجنة. وعندما احتد النقاش بين الطرفين طالب الجندي من عكاشة بأن يلتزم بأدب الحوار وأن يهدأ في الحديث.
بعدها تدخل الزيات بمكالمة هاتفية ولام فيها خالد الجندي على أدبه مع أشخاص لا يعرفون معني الأدب، وقال إن الثقافة لها حدودها واحترامها ومفاهيمها وإن تعدّت الحدود المسموح بها فإنها لا تصبح ثقافة.
وقال الزيات "أي أدب في الحوار هذا الذي يتبعه خالد الجندي مع شخص يجهل لغة الأدب مع الصحابة وأنا أراهن إن كان يعرف هذا الكاتب طرق الوضوء السليم".
بعدها هاجم عكاشة الزيات واصفاً إياه بمحامي الإرهابيين وأنه لا يتقبل منه الرأي. وأضاف "أقول لمنتصر إنني أعرف جيداً كيف أتوضأ وإن أردت مني أن أعلمك أشياء غير الوضوء فأنا على استعداد".

doubleo7
25-10-2004, 01:16 PM
What do you want to say by this story? I can see nothing in it. Do you want to agree with what Osama said or want to show how things are going now. I mean, lots have said similar stuff about Jesus (Eisa). Even here in USA, there is a new book about Jesus and that he committed adultary. I hope we can use this forum to learn more about others which would make us understand not take sides. [ro}

knowjesus_knowlove
25-10-2004, 03:15 PM
الزنا عند العرب في الجاهلية والاسلام....مقال لكاتب مسلم للدفاع عن أسامة أنور عكاشة (http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=3527)

yaweeka
25-10-2004, 04:08 PM
What do you want to say by this story? I can see nothing in it. Do you want to agree with what Osama said or want to show how things are going now. I mean, lots have said similar stuff about Jesus (Eisa). Even here in USA, there is a new book about Jesus and that he committed adultary. I hope we can use this forum to learn more about others which would make us understand not take sides. [ro}


هناك من يتحدث بالخيال Fiction كالمثل الذى ضربته لنا وآخر يتحدث عن واقع وحقائق Facts
اسامة انور عكاشة ليس ابله لينطق بجملة كهذه دون سند ودراسة
عمرو بن العاص قيل عنه الكثير ومن المقربين اليه وقد دعى فى تراثكم بان امه "قحبة" ، وامه زنت فيه ونسبته الى العاص لأنه كان احن عليها من بقية الركاب


تنازع أربعة وهم العاص وأبو لهب وأمية بن خلف وأبوسفيان بن حرب على بنوة عمرو أبن العاص ؛ رغم معرفتهم بأن أمه عاهرة وتناوبوا عليها الأربعة في وقت واحد.

*قال الإمام الحسين لعمرو بن العاص في الاحتجاج:أما أنت يا عمرو بن العاص الشاني اللعين الأبتر؛ فإنما أنت كــلب أول أمرك إن أمك بغية(قحبة) وإنك ولدت على فراش مشترك ؛ فتحاكمت فيك رجال قريش منهم أبو سفيان بن حرب والوليد بن المغيرة وعثمان بن الحرث والنضر بن الحرث بن كلدة والعاص بن وائل ؛ كلهم يزعم أنك ابنه فغلبهم عليك من قريش ألأمهم حسبا واخبثهم منصبا وأعظمهم بغية...راجع: الاحتجاج لأبي منصور أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي باب إحتجاج الإمام الحسن في مجلس معاوية.

knowjesus_knowlove
25-10-2004, 04:19 PM
وامه زنت فيه ونسبته الى العاص لأنه كان احن عليها من بقية الركاب


كانت مطية 4 راكب....قبل إختراع السيارة البيجو 7 راكب

signal_II
25-10-2004, 04:27 PM
يمكن لمن يريد مشاهدة جزء من القضية متابعة برنامج الحياة نجوى ابراهيم
على دريم يوم الثلاثةء تقريبا 10.30 مساءا
وفى تترات البرنامج كرر نفس كلامه

على فكرة نبيل شرف الدين من فترة حوالى 5-6 شهور كتب مقال عن عمر بن العاص فى ايلاف
لو حدعندة ممكن يحطة لان الكلام اللى بية اخطر بكتير مما بيقولة عكاشة كمان

Pharo Of Egypt
25-10-2004, 04:36 PM
لم تكن أم عمر بن العـ##ص فقط بغية وزانية ..


..........
hey there is no personal conflict brother...
sammy
تحياتى (kill:

Pharo Of Egypt
25-10-2004, 05:44 PM
جدل في مصر بعد تطرق اسامة انور عكاشة لشخصية عمرو بن العاص (http://www.elaph.com/ElaphArts/2004/10/16882.htm)

الفم الملآن:لا لدعوى التفريق بين عكاشة وزوجته! (http://www.elaph.com/AsdaElaph/2004/10/17357.htm)

yaweeka
25-10-2004, 08:35 PM
عمر بن العاص في التأريخ الاسلامي؟!
(تم اختصار المقال)

رياض الحسيني
كثيرة هي قضاياه ودعواه المقدمة امام القضاء المصري. دعواه ضد قيادات التلفزيون المصري بتهمة تبديد واهدار المال العام بسبب اجور الفنانين عن اعمال درامية اذاعها التلفزيون المصرى فى رمضان الفائت ليست الاولى، كما انها ليست الاخيرة دعواه المقدمة ضد شيخ الازهر والتى يطالب فيها باقالة د. سيد طنطاوى من منصبه بسبب تضارب الفتاوى الصادرة منه.
المحامي المصري نبيه الوحش يرفع هذه المرة دعوى غريبة في منطقها وضد شخصية لها وزنها في العالم الانساني وليس المجتمع المصري فحسب. هذه المرة دعواه مقدمة ضد الروائي والسينارست اسامة انور عكاشة ويتهمه فيها بانه قد تعدى على شخصية تأريخية دخلت الاسلام في حياة الرسول (ص)! يؤكد الوحش ان عمر بن العاص الشخصية التأريخية محط الخلاف ليس "حقيرا" كما وصفه الدكتور عكاشة.
منتصر الزيات هو الاخر اعتبر تلك القضية "دينية" على حد تعبيره واضاف انه "يجب عدم السكوت عليها"! وشكك الزيات بعلم عكاشة بـ "الوضوء السليم"! فرد عكاشة بقوله "أقول لمنتصر إنني أعرف جيداً كيف أتوضأ وإن أردت مني أن أعلمك أشياء غير الوضوء فأنا على استعداد" ناعتا اياه بـ "محامي الارهابيين"!
السيد عكاشة يقول انه غير نادم على ماكتبه مؤكدا ان المدعو عمر بن العاص "ليس من العشرة المبشرين بالجنة"! وليس من برهان قد اعتمده السيد الوحش على عدم حقارة عمر بن العاص الا انه عاصر الرسول واسلم في عهده! ترى هل حقا كل من عاصر الرسول واسلم على يديه هو منزه وفوق النقد ولايجوز المرور به الا بايات التكبير والتبجيل والتهليل؟! لنقلّب صفحات التأريخ فيما يخص تلك القضية بعدها نحدد الى اي الفريقين نقف مستندين بذلك للتأريخ والروايات التي رضي بها الجميع حكما، ومن كتب تاريخية معتمدة لكلا الفريقين.
اما نسبه فهو عمر بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيّد بن سهم بن عمرو بن هصيص ابن كعب بن لوي القرشي، احد "دهاة العرب الخمس". قال الرازي في تفسيره 8 ص 503، روي أن العاص بن وائل كان يقول: "إن محمدا أبتر لا ابن له يقوم مقامه بعده، فإذا مات انقطع ذكره، واسترحتم منه، وكان قد مات ابنه عبد الله من خديجة"، وهذا قول ابن عباس ومقاتل وال***ي وعامة أهل التفسير. وذكر الفخر الرازي أن أبي جهل وأبي لهب وعقبة بن أبي معيط كانوا يشنئون رسول الله (ص) إلا أن ألهجهم به وأشدهم شنئة العاص ابن وائل. وقد اجمع المفسرون ان الاية الكريمة "ان شانئك هو الابتر" انما نزلت بحق العاص بن وائل. هذا من جهة الاب.
اما من جهة الام وكما جاء عنها في العقد الفريد وبلاغات النساء وروض المناظر وثمرات الاوراق وجمهرة الخطب فاسمها ليلى أشهر بغي بمكة وأرخصهن أجرة، ولما وضعته ادعاها خمسة كلهم أتوها غير أن ليلى ألحقته بالعاص لكونه أقرب شبها به، وأكثر نفقة عليها. ذكرت ذلك أروى بنت الحارث بن عبد المطلب لما وفدت إلى معاوية فقال لها: "مرحبا بك يا عمة؟ فكيف كنت بعدنا؟ فقالت: يا بن أخي؟ لقد كفرت يد النعمة، وأسأت لابن عمك الصحبة، وتسميت بغير اسمك، وأخذت غير حقك، من غير بلاء كان منك ولا من آبائك، ولا سابقة في الاسلام، ولقد كفرتم بما جاء به محمد (ص) فأتعس الله منكم الجدود، وأصعر منكم الخدود، حتى رد الله الحق إلى أهله، وكانت كلمة الله هي العليا، ونبينا محمد (ص) هو المنصور على من ناواه ولو كره المشركون، فكنا أهل البيت أعظم الناس في الدين حظا ونصيبا وقدرا حتى قبض الله نبيه (ص) مغفورا ذنبه، مرفوعا درجته، شريفا عند الله مرضيا، فصرنا أهل البيت منكم بمنزلة قوم موسى من آل فرعون يذبحون أبناءهم ويستحيون نساءهم، وصار ابن عم سيد المرسلين فيكم بعد نبينا بمنزلة هارون من موسى حيث يقول: يا بن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني، ولم يجمع بعد رسول الله لنا شمل، ولم يسهل لنا وعر، وغايتنا الجنة، وغايتكم النار".
فقال لها عمرو بن العاص: أيها العجوز الضالة؟ أقصري من قولك، وغضي من طرفك.
قالت: ومن أنت؟ لا أم لك.
قال: عمرو بن العاص.
قالت: "يا بن اللخناء النابغة تتكلم وأمك كانت أشهر امرأة بمكة وآخذهن لأجرة، إربع على ظلعك واعن بشأن نفسك فوالله ما أنت من قريش في اللباب من حسبها ولا كريم منصبها، ولقد إدعاك ستة نفر من قريش كله يزعم أنه أبوك فسألت أمك عنهم فقالت: كلهم أتاني فانظروا أشبههم به فألحقوه به، فغلب عليك شبه العاص بن وائل فلحقت به، ولقد رأيت أمك أيام منى بمكة مع كل عبد عاهر، فأتم بهم فإنك بهم أشبه".
عدّه ال***ي من الأدعياء في باب - أدعياء الجاهلية - وقال: قال الهيثم: "ومن الأدعياء عمرو بن العاص، وأمه النابغة حبشية".
يقول شاعر الرسول (ص) حسان بن ثابت لعمرو بن العاص حيث هجاه مكافئا له عن هجاء رسول الله (ص):
أبوك أبو سفيان لا شك قد بدت لنا فيك منه بينات الدلائـل
ففاخر به إما فخـرت ولا تكـن تفاخر بالعاص الهجين بن وائل
وإن التي في ذاك يا عمرو حكمت فقالت رجاء عند ذاك لنائـل
من العاص عمرو تخبر الناس كلما تجمعت الأقوام عـند المحامـل
روى الحافظ ابن عساكر في تاريخ الشام 7 ص 330: إن عمرو بن العاص قال لعبد الله بن جعفر الطيار ذي الجناحين في مجلس معاوية: يا بن جعفر؟ يريد تصغيره. فقال له عبد الله: لئن نسبتني إلى جعفر فلست بدعي ولا أبتر!

-----
---
دخل زيد بن أرقم على معاوية فإذا عمرو بن العاص جالس معه على السرير فلما رأى ذلك زيد جاء حتى رمى بنفسه بينهما فقال له: عمرو بن العاص: أما وجدت لك مجلسا إلا أن تقطع بيني وبين أمير المؤمنين؟ فقال زيد: إن رسول الله (ص) غزا غزوة وأنتما معه فرءاكما مجتمعين فنظر إليكما نظرا شديدا ثم راءكما اليوم الثاني واليوم الثالث كل ذلك يديم النظر إليكما فقال (ص) في اليوم الثالث: "إذا رأيتم معاوية وعمرو بن العاص مجتمعين ففرقوا بينهما فإنهما لن يجتمعا على خير".
كذا أخرجه ابن مزاحم في كتاب " صفين " ص 112 ورواه ابن عبد ربه في " العقد الفريد " 2 ص 290 عن عبادة بن الصامت وفيه: إنه (ص) قاله في غزوة تبوك ولفظه: "إذا رأيتموهما اجتمعا ففرقوا بينهما فإنهما لا يجتمعان على خير".
روى أبو حيان التوحيدي في " الإمتاع والمؤانسة " 3 ص 183 قال: قال الشعبي: ذكر عمرو بن العاص عليا (ع) فقال: "عجبا لابن النابغة يزعم لأهل الشام أن في دعابة، وإني امرؤ تلعابة، أعافس وأمارس، لقد قال باطلا، ونطق آثما، أما وشر القول الكذب، إنه ليقول فيكذب، ويعد فيخلف، ويسأل فيلحف، ويسئل فيبخل، ويخون العهد، ويقطع الإل، فإذا كان عند الحرب فأي زاجر وآمر هو؟! ما لم تأخذ السيوف مآخذها، فإذا كان ذلك كان أكبر مكيدته أن يمنح القرم سبته، أما والله إني ليمنعني من اللعب ذكر الموت، وإنه ليمنعه من قول الحق نسيان الآخرة، وإنه لم يبايع معاوية حتى شرط له أن يؤتيه أتية، ويرضخ له على ترك الدين رضيخة". وجاء مثله ايضا في نهج البلاغة - 1 ص 145.
___

لما بلغ عائشة بنت ابي بكر قتل محمد بن أبي بكر جزعت عليه جزعا شديدا وجعلت تقنت وتدعو في دبر الصلاة على معاوية وعمرو بن العاص. رواه الطبري في تاريخه 6 ص 60، ابن الأثير في " الكامل " 3 ص 155، ابن كثير في تاريخه 7 ص 314، ابن أبي الحديد في شرح النهج 2: 33.
وفي نجاته بعورته يوم صفين ماذكره ابن قتيبة في - الإمامة السياسة - 1 ص 91: "ذكروا أن عمرا قال لمعاوية: أتجبن عن علي وتتهمني في نصيحتي إليك؟! والله لأبارزن عليا و لو مت ألف موتة في أول لقائه، فبارزه عمرو فطعنه علي (ع) فصرعه، فاتقاها عمر بعورته فانصرف عنه علي وولى بوجهه دونه، وكان علي رضي الله عنه لم ينظر قط إلى عورة أحد حياء وتكرما وتنزها عما لا يحل، ولا يجل بمثله كرم الله وجهه".

من المؤكد ان الاستاذ اسامة انور عكاشة قد اطلع على سيرة هذا الرجل وتأريخه بين مكر ودهاء وخداع وهدر لدماء المسلمين الابرياء. ماقدمناه في تلك العجالة ما هو الا غيض من فيض. ترى هل سيبقى عمر بن العاص شخصية حقيرة كما قدمها لنا التأريخ العربي ام ستحكم بنزهاته المحكمة المصرية بعد اربعة عشر قرنا ونيف ويكون عمر نزيها صحابيا جليلا كذب الرواة الثقاة عليه، وكل ما روي عنه اباطيل؟!

www.geocities.com/numnmat

yousrysaved
26-10-2004, 09:38 AM
What do you want to say by this story? I can see nothing in it. Do you want to agree with what Osama said or want to show how things are going now. I mean, lots have said similar stuff about Jesus (Eisa). Even here in USA, there is a new book about Jesus and that he committed adultary. I hope we can use this forum to learn more about others which would make us understand not take sides. [ro}
Dear Sir,
Ref.to what you replied with:.You have to understand if we are talking about Amre ben el ass or Mohamed we are talking about humans they may be do good or bad, and when you are talking about Jesus you have to know that you are talking about The Lord,
God had take human bodyand came to earth to redeem us. There are a big big differant. between God the creator and any human else.
Jesus standed and asked who can blame me for asin I commeted. and the Koran said Jesus will come again and judge. be careful when you stand before him and be judged.
Thank you.

saweres
27-10-2004, 02:57 AM
الشيعة فرحانين للموضوع ويعلنوا مساندتهم لأسامة أنور عكاشة (http://www.hajr.ws/forum/showthread.php?t=402750970)

ABDELMESSIH67
27-10-2004, 06:16 AM
جدل في مصر بعد تطرق اسامة انور عكاشة لشخصية عمرو بن العاص (http://www.elaph.com/ElaphArts/2004/10/16882.htm)

الفم الملآن:لا لدعوى التفريق بين عكاشة وزوجته! (http://www.elaph.com/AsdaElaph/2004/10/17357.htm)

الأخ الفاضل الفرعون القبطي المصري

أنه نفس كارت الأرهاب الشهير الذي تم رفعه من قبل في وجه نصر حامد أبو زيد و فرج فودة
و أحمد عبد المعطي حجازي و نجيب محفوظ و طه حسين و كل من يستخدم عقله
ليفكر في حقيقة الاسلام و رجاله .

أنها حيلة العاجز و من ليس له منطق : الأرهاب سواء المادي أو المعنوي

و داثما حجتهم في هذا : حتى لا يثير الشخص الذي يفكر فتنة مع الغير

وكأنهم أوصياء على عقل الأنسان و تفكيره , أنها سياسة الستار الحديدي و قبضة
أبليس التي يضعها حول أتباعه حتى لا يخرجون الى النور من الظلمة , لكن هيهات

دلوفتي في أنترنت في كل بيت و فضائيات تغطى أغلب المنازل فاضل حاجة
واحدة يبقى فيه حرية دينية حقيقية و ساعتها سينهار الاسلام أسرع من انهيار عمارة
كاملة بمصر الجديدة .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح

yaweeka
13-11-2004, 01:06 PM
الكاتب -أسامة أنور عكاشة - ضحيتهم الأخيرة بعد أن ارتكب جرم الكشف عن حقائق السيد - عمرو بن العاص- الذي سبا بنات مصر وأرسلهن إلى الحجاز ليتم توزيعهن كهدايا جميلة على أصحاب النصيب من الفحول الإسلاميين الذين لم يكونوا يكتفون بأقل من دستتين من النساء المختلفات الأعمار حيث ينكِّهون أنفسهم بالفتيات دون الثامنة، ويتفخذون الأرامل وذلك لغنى تجربتهن الزوجية السريرية، ويفترشون الجواري الحسان من باب التنويع ناهيك عن ال***** المخصصين للعنعنة في وقت الضجر..!
جريمة الكاتب- أسامة عكاشة -لم تتعد العودة إلى أمهات الكتب الفقهية الإسلامية واقتباس أحداث مسكوت عنها تتعلق بالغزو الإسلامي لمصر والبناء عليها ولكن، وكما عودنا فقهاء التعصب الأعمى، فإن الاقتراب من حقائق التاريخ الإسلامي المجهولة لعامة المسلمين، ونبشها، والتحقيق النقدي فيها، وكشف عوراتها ( الجنائية )، و فضح بشاعة ما كان يجري باسم الدين، يعتبر عدوانا على المقدسات والمقدسين تستوجب بنظرهم سلسلة من العقوبات الفورية تبدأ بتطليق زوجة الكاتب كي يعود عازباً لا يجد من يطبخ له زاده، إضافة إلى الحرمان الجنسي الذي سيعانيه بعد ( تشليحه ) زوجته.. ومن المعروف أنَّ الجنس، والمفاخذة بنظر أولئك المشايخ، تماماً كما كان في نظر أسلافهم، مسألة حياة وموت..! ويلي ذلك هدر دم الكاتب من أجل افناء عقله وإلغاءه كلياً من الوجود..! فإذا ما عرفنا أن عدد المفكرين، والكتاب، والمبدعين النقديين ، وفي جميع الدول المسماة إسلامية، لا يتجاوز الخمسين ( هرقل )، عرفنا كم هو هش عقل التقديس والمقدسات..!
وهكذا، وبعد أن تأكدَّ خرس السلطات الحاكمة، وعزوفها المشين عن التدخل لوقف هكذا مسخرات باتت معيبة في هذا العصر الذي اتسم بالعقل، والعقلانية.. والتمدن والمدنية، من واقع استخدامها السياسي التاريخي لورقة الدين والتدين، فإنه لم يبق غير الرد على أولئك الحمقى بالدعوة لتشكيل منظمات مدنية تقوم بالتشهير الإعلامي الواسع بأقوال، وأفعال، دعاة التطليق، والتكفير، واعتبار زيجاتهم باطلة، ومناشدة زوجاتهم العاقلات بالانصراف عنهم بالحسنى وترك الشيوخ الفحول يلعقون من كؤوس العزوبية فلربما تحين بعدها الفرصة، وتتوفر إمكانية إدخالهم المصحات النفسية ليعتنوا بلحاهم بعيداً عن المجتمعات المعنية بشؤون حياتها الصعبة، وتدبير طرق الخلاص من أزماتها المزمنة..وهكذا فإن مجلس شورى (حزب الكلكة ) يعتبر جميع زيجات شيوخ اللاتفكير، ومحامي الحسبة، ومن لفَّ لفهم أينما وجدوا، باطلة وغير شرعية - أي حرام بحرام - وذلك لخروجهم عن جوهر وحقيقة الدين بافتئاتهم على الذات الإلهية فالله وحده المختص بمحاسبة المخطئين من عباده..! وهم بأفعالهم هذه يعتدون اعتداءً سافراً على صلاحيات الله سبحانه، ويقلِّدون الأمريكان الملاعين في ممارسة الضربات الاستباقية التي تُفقد يوم القيامة ضرورته أو تقلل من هيبته حيث من غير المعقول محاسبة البشر مرتين: مرة في الدنيا على يد المشايخ هؤلاء، وأخرى يوم يُنفخ في الصور ويحضر أنكر ونكير..! ولكون حزب الكلكة ضد كافة أشكال العنف،إضافةً إلى أنه يعتبر كل عمل عنفي موجه ضد الكائن البشري عملاً وحشياً يخرج مرتكبه من خانة الإنسانية، فإنه يكتفي بهذا الرد السلمي التطليقي وهو موقنٌ أن حسابهم النهائي يظل بيد الله وحده لا شريك له في هذا الأمر.
23/10/2004

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=25594

elasmar99
13-11-2004, 01:40 PM
مين فيكم قراء عبقرية عمر للمعقد قصدي للعقاد؟ انا فاكر زمان ايام عبد الناصر كانت العبقريات مقررة على طلبة الثانوية العامة وكل طالب مسكين كان لازم يؤمن بعبقرية هؤلاء العربان الجراببع إذا كان يربد النجاح. لقد حان الوقت للرد على خزعبلات العقاد هذا.

sammy
13-11-2004, 04:22 PM
I have read them all
they were lies and display of stupidity of that Elaakad, they don't even deserve to mention them.
since that time I really don't understand when somebody say that Elaakad was a genuise, because I din't see but retarded writer.
However, no body now think to open one of that "homar"'s books, so he doesn't even worth to write about him.
peace

elasmar99
13-11-2004, 05:02 PM
النصر لمصر و السودان و إثيوبيا و كل الحبشة

Pharo Of Egypt
13-11-2004, 05:10 PM
لم تكن أم عمر بن العـ##ص فقط بغية وزانية ..


..........
hey there is no personal conflict brother...
sammy
تحياتى (kill:

من فضلك قوللى أنا كتبت أيه غلط
هل هذه عودة لعصر حارس الخرائب؟

تحياتى

knowjesus_knowlove
13-11-2004, 05:45 PM
مين فيكم قراء عبقرية عمر للمعقد قصدي للعقاد؟ انا فاكر زمان ايام عبد الناصر كانت العبقريات مقررة على طلبة الثانوية العامة وكل طالب مسكين كان لازم يؤمن بعبقرية هؤلاء العربان الجراببع إذا كان يربد النجاح. لقد حان الوقت للرد على خزعبلات العقاد هذا.


من المعروف أن العقاد لم يحصل على أى تعليم جامعى وكثيرا ما كان باقى الشعراء والأدباء يتسآلون عن سبب الإهتمام الإعلامى به...
الإجابه هى أنه مثله مثل كل الأزهريين الذين فشلوا فى دخول التعليم العام لإنخفاض درجاتهم الدراسية فإلتحقوا بالتعليم الأزهرى الإسلامى الفاشل مما جعلهم يرتفعون فى درجات المجتمع المتأسلم ..
فلولا كتابة العقاد لكتبه الإسلامية المتخلفة عن عبقريات عصابة الرسول ماكان له ذكر فى ساحة الأدب على الإطلاق..
لذلك يجب علينا تعرية مثل هؤلاء ووضعهم فى مكانهم الصحيح الذى يستحقونه....

elasmar99
14-11-2004, 06:11 AM
من المعروف أن العقاد لم يحصل على أى تعليم جامعى وكثيرا ما كان باقى الشعراء والأدباء يتسآلون عن سبب الإهتمام الإعلامى به...
الإجابه هى أنه مثله مثل كل الأزهريين الذين فشلوا فى دخول التعليم العام لإنخفاض درجاتهم الدراسية فإلتحقوا بالتعليم الأزهرى الإسلامى الفاشل مما جعلهم يرتفعون فى درجات المجتمع المتأسلم ..
فلولا كتابة العقاد لكتبه الإسلامية المتخلفة عن عبقريات عصابة الرسول ماكان له ذكر فى ساحة الأدب على الإطلاق..
لذلك يجب علينا تعرية مثل هؤلاء ووضعهم فى مكانهم الصحيح الذى يستحقونه....
من سكت على جريمة فهو نفسه مجرم. ان الخوف من الإرهاب ما هو إلا تشجيعا للإرهاب. لماذ ننتظر جميعا حتى ياتي واحدا منهم مثل -أسامة أنور عكاشة ـ وينبش ف زبالة التاريخ حتي يحل لنا الصراخ اف اف إيه الريحة الوحشة دي؟ الا يوجد فينا واحد في شجاعة -أسامة أنور عكاشة ؟

sammy
15-11-2004, 01:52 AM
Dear Pharo of Egypt
I don't really remember whar I have erased.
Take it easy brother and forgive me If I did wrong.
love and peace

elasmar99
15-11-2004, 02:53 PM
في إحدى المداخلات سؤال عن الإنحطاط الاخلاقي لبعض الإخوة و الاخوات, وددت الرد على هذه المداخلة ولم يسمح لي النظام. لذلك اكتب الرد هنا و اعتقد انه في مكانه (sml9)

elasmar99
15-11-2004, 02:59 PM
(sml24) هل يوجد تعريف و اضح للإنحطاط الاخلاقي؟ او بمعنىاخر ما هي الحدود التي يجب علينا الا نتخطاها في المناقشة؟ اخي لا تنس انك تربيت و ترعرعت في مجتمع إسلامي و مدارس إسلامية و اخلاقك اخلاق إسلامية و حدودك هي نفس الحدود التي إحترمها المستشيخ الشعراوي ومن بعده القرضاوي و امثالهم من الخلفاء ورثة القيم و الاخلاق الإسلامية. صدقوني ياإخوة و يا اخوات الرب تاثير الكنيسة القبطية العظيمة ضئيل جدا إذا قيس بتاثير المدرسة و التلفزيون و الشارع وبنت الجيران الخ الخ. ملخص الكلام احنا اقباط حسب الديانة و مسلمون في الإخلاق. ارجو ان يعاد بناء مدارس الاقباط لتوفر علينا تربية مدارس ام المؤمنين القذرة sorry

iwcab
15-11-2004, 03:11 PM
كلامك مظبوط

knowjesus_knowlove
15-11-2004, 05:52 PM
(sml24) تربية مدارس ام المؤمنين القذرة sorry


يا بختك يا عم... أكيد إنت إتعلمت الرضاعة والمفاخذة والنكاح على أصولهم...
جتنا نيلة فى حظنا الهباب ... أنا إتعلمت القتل و الحرب والغزو فى مدرسة أمير المؤمنين عمر بن الكذاب...

fayoumy
15-11-2004, 08:57 PM
واضح جدا انه بدون اصلاح شامل في برامج التعليم المدرسيه ستستمر الاوضاع المؤسفه في مصر كما هي بل و ستزداد في الانهيار

knowjesus_knowlove
15-11-2004, 11:37 PM
من سكت على جريمة فهو نفسه مجرم. ان الخوف من الإرهاب ما هو إلا تشجيعا للإرهاب. لماذ ننتظر جميعا حتى ياتي واحدا منهم مثل -أسامة أنور عكاشة ـ وينبش ف زبالة التاريخ حتي يحل لنا الصراخ اف اف إيه الريحة الوحشة دي؟ الا يوجد فينا واحد في شجاعة -أسامة أنور عكاشة ؟


يوجد الكثير ... نحن نتكلم هنا فى المنتدى ونكشف الإسلام على حقيقته... وكذلك نتكلم فى غرف البالتوك و يوجد كذلك آلاف المواقع التى تفضح الإسلام ..
منها موقع ياويكا....وموقع أبونا زكريا بطرس ودروسه على قناة الحياة..
وغيرهم الكثير........

knowjesus_knowlove
15-11-2004, 11:49 PM
المناهج والإرهـــــــاب (http://www.arabtimes.com/mixed3/doc34.html)


From : Dr.Abdelrahman Kamel <kam12005@hotmail.com>
Sent : Tuesday, March 16, 2004 8:33 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
CC : kam12005@yahoo.com
Subject : المناهج والإرهاب


السيد الاستاذ / رئيس تحرير " عرب تايمز "

تحية طيبة ، وبعد :

يشرفني أن أبدي إعجابي بموقعكم المتميز ، الجريء ، عسى أن تجد كلماتي وقتا ، ومكانا لديكم ــ إن رأيتموها مناسبة ــ رغم كثرة أعبائكم ، وقد أرفقتها مع رسالتي ، ولسيادتكم الشكر ، والاحترام .

د./ عبد الرحمن كامل عبد الرحمن محمود
استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد في جامعة القاهرة ، كلية التربية في الفيوم ــ مصـــــــــر .
kam12005@hotmail.com
kam12005@yahoo.com





المناهج والإرهـــــــاب





لابد من إعادة النظرفي المناهج التعليمية والخطط التدريسية التي أفرزت أعضاء " تنظيم القاعدة " ومن على شاكلتهم ،لتصحيح المفاهيم الثقافية ، ولغرس ثقافة قبول الآخر،بعيدا عن " الفتاوى التكفيرية" والنعرات العصبية والقبلية، وحب القتل والقتال ، وكراهية الآخر.

نحن في حاجة إلى تربية الأجيال على أسس سليمة ، لعل من أهمها: النقد الذاتي ، وقبول الآخر والتعلم منه كيف يعمل على تطوير مجتمعه بالتفكير العلمي الواقعي ،وذلك بدلا من أن ننظر إلى الآخر باستعلاء وغطرسة وأننا خير منه ، لأننا " خير أمة أخرجت للناس " وما إلى ذلك من نصوص إسلامية مقدسة.

إن الجماعات المسلحة التي تتبنى عمليات انتحاريةتستهدف منشآت مدنية قد تربت على " فتاوى تكفيرية "وفقه إرهابي لا يقبل الآخر ، ويعتمدعلى نصوص مقدسة ، تثير أسئلة منها ما يأتي :

كيف يأمر القرآن بعدم القتل والله نفسه يحب القتال والمقاتلين: ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ) سورة الصف 4.

كيف يأمر القرآن بعدم قتل النفس في الوقت الذي جعل فيه القتال فريضة إلهية مقدسة مثلها مثل الصلاة والصيام: ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ ) سورة البقرة 183. ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ) سورة البقرة 216

كيف يطالب القرآن المسلمين بعدم الاعتداء في الوقت الذي يطالبهم وبشدة بالاعتداء على الآخرين وذلك في قوله: ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) التوبة 29 . لاحظوا كيف أن الآية تبدأ بأمر (قاتلوا).

وفي قوله ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ ) البقرة 193.

وقوله ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه ) سورة الأنفال 39.

وهو الذي يأمر اتباعه بقتل المخالفين أينما وجودوا: ( وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ) البقرة 191

وقوله ( فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتَّمُوهُمْ ) النساء 89.

( فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثِقِفْتُمُوهُمْ ) النساء 91

( فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ) التوبة 5.

كيف يكون ال***** أقرب مودة للمسلمين والقرآن يطالبهم بعدم التقرب لهم وعدم اتخاذهم أصدقاء وذلك في قوله: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) المائدة 51

كيف يمكن أن يتحقق احترام المسلمين لليهود والمسيحيين والقرآن يخاطبهم بأوصاف تحقيرية بشعة: مثل قوله ( مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً ) الجمعة 5. وقوله : ( أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً ) ‏‏الفرقان 44، الإسراء 4. وهم أيضاً الفاسقون: البقرة 59، المائدة 2وهم الظالمون: الأعراف 148 و150

وهم المنافقون: الحشر 11.

وهم المفترون: آل عمران 24.

وهم الكافرون: النساء 155 والتوبة 30.

وهم المشركون: التوبة 31.

وهم الذين حرفوا الكتاب المقدس:البقرة 75، النساء 46، آل عمران 78.

وهم الذين اتخذوا أحبارهم أربابا من دون الله: التوبة 31

وهم القردة والخنازير: البقرة 65، المائدة 60، الأعراف 166

وهم الذين يسعون في الأرض خراباً: المائدة 33 و64

إن أوامر القرآن وتعاليمه واضحة وصريحة: ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود وال***** أولياء ) نهي عام بعدم اتخاذ اليهود وال***** أولياء ولا أصدقاء - راجع آل عمران 118.

وقال النبي (ص) أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فان فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله .

أليس هذا هو الإرهاب بعينه؟ والعنصرية بعينها؟

yaweeka
03-09-2005, 11:29 AM
الغازى بن الغازية

(حقوق الطبع محفوظة واللى ها يستخدم اللقب ده يدفع لى 5 جنيه ) (hrt:
الاسم: لست حفيد بن العاص
الموضوع : الى حفيد بن العاص

أعتقد انك لو بحثت فى كتب التاريخ لتنازلت عن تسميتك فى الحال ، اللهم الا اذا كنت تفتخر بعمرو بن العاص الذى تنازع أربعة رجال عليه لأنه أمه كانت تمارس الدعارة مهنة لها ونسبته للعاص لأنه كان أحن الركاب عليها حسبما يرد فى كتب التراث ، ان كنت تفتخر انك حفيد هذا الغازى القاتل والارهابى فهنيئا لك "قال الإمام الحسين لعمرو بن العاص في الاحتجاج:أما أنت يا عمرو بن العاص الشاني اللعين الأبتر؛ فإنما أنت كــلب أول أمرك إن أمك بغية وإنك ولدت على فراش مشترك ؛ فتحاكمت فيك رجال قريش منهم أبو سفيان بن حرب والوليد بن المغيرة وعثمان بن الحرث والنضر بن الحرث بن كلدة والعاص بن وائل ؛ كلهم يزعم أنك ابنه فغلبهم عليك من قريش ألأمهم حسبا واخبثهم منصبا وأعظمهم بغية...راجع: الاحتجاج لأبي منصور أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي باب إحتجاج الإمام الحسن في مجلس معاوية." ما رأيك الآن يا حفيد بن العاص؟ هل مازلت تفتخر بهذا الغازى بن الغازية؟

(hrt:

http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2005/9/87670.htm

afanous
03-09-2005, 12:14 PM
الغازى بن الغازية


هاها، لأ بس ملعوبة وفيها فكرة

10(): )tik:} 10(): (sml22) (sml12) (hrt: (BAY:) )hayP) 10)10

fadios
03-09-2005, 12:20 PM
الله عليك يا ويكا اديله فوق دماغه حفيد الباغيه دا 10(): 10(): عرفه اصله احسن ينسى نفسه

الخواجه
03-09-2005, 06:34 PM
انا قرءاة معظم تعليقاته في ايلاف ده انسان مريض و مش طبيعي كاره لكل شئ - و يموت لما يشوف مقاله لاءي قبطي-- ويعارض بقبح شديد لاي فكره متحضره و متقدمه لانها ليست من الساف و ليست اسلاميه -- ربني يشفي--

yaweeka
04-09-2005, 06:53 PM
http://elaph.com/ElaphWeb/AsdaElaph/2005/9/88116.htm



الاسم: yaweeka

الموضوع : العرب... خير أمة

التعليق: د. عقروق و منى طاهر عينات للفكر العربي الفاشى ، عقروق يعاير الكاتب بألا يكتب بالعربية طالما انه ليس عربيا ، يا د. عقروق ( أكيد دكتور فى الشرفنطح وسلق البيض) لما لا تعمل بنصيحة احد القراء وتأكل وجبة دسمة من سد الحنك بدلا من سلاطة اللسان؟ نعم انا فخور انى لست عربي ، وأقول لك لا عمرو عمى ولا بن الخطاب من أخوالى بل مصري أنا وبناة الأهرام أجدادى. ماذا قدم لنا العرب سوى مجيئهم بجيوشهم الغازية لنهب ثروات وطنى وارسالها الى مقر الخلافة؟ وجل خلفاءهم من اللواطيين والآخرين سفاكى دماء وارهابيين؟ نحدثك بالعربية يا عقروق افندى لانك لن تفهم سواها فان حدثتك بلغتى المصرية الأصيلة التى عمل الاحتلال الاسلامى على اجتثاثها لن تفهم لانك مثل ثور الله فى برسيمه علموه على شعارات العروبة والملوخية والمهلبية بعد ان شقلبوا كيانه وانتزعوا منه هويته فصار ينبح على الآخرين كلما واجهته الحقيقة المرة. طالما انت فخور بهذه العروبة لما لا تذهب الى شبه جزيرة المعيز باحثا عن حضارتهم التى لن تزيد عن التيمم والحجامة والتداوى ببول البعير. ما لا تعلمه انت وغيرك من بنى يعرب ان العرب لم يعرفوا حضارة سوى عندما غزوا البلاد المجاورة لهم عنوةوتعلموا منهم ان يستبدلوا التيمم والمسح على الخفين بالحمامات كما حدث فى الاسكندرية مثلا ، تعلموا ان يستبدلوا العيش على الكلأ بالزراعة وتعلموا شئيا يسمى ري. لا تنكر حضارة الآخرين يا عروبى لان حضارة العرب لا شئ دون الآخرين الذين عُربوا عنوة . أما منى طاهر فنقول لها ان ما تفعله امريكا فى العرب لا يزيد عن واحد بالمائة مما فعله الغزاة المسلمون بالبلاد التى احتلوها وغزوها غير مدعوين ، وشئ طبيعى ان تساند امريكا إسرائيل لأن العرب قوم تعض اليد التى تمتد اليها . فأمريكا أيضا تسلح مصر بالاضافة الى مئات الملايين من الدولارات سنويا ولكن المصريون يشتمونها ليل نهار لانها يا حرام تنحاز لاسرائيل !!! يعنى ها تنحاز ليكو ليه انشاء الله؟ ولا على ايه؟ لا تلقوا باللائمة دائما على الآخر وانظروا فى المرآة مرة واحدة ربما تدركوا ان الخطأ ليس عندهم كما تدعون دائما. اصلحوا من انفسكم وتعلموا احترام الآخر حتى يبادلكم بالاحترام.

makakola
18-10-2006, 08:07 PM
عمرو إبن العاص... هل رضى الله عنه؟


ماجد محمد فرج
magedfarag@hotmail.com
الحوار المتمدن - العدد: 1408 - 2005 / 12 / 23 (http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=53029)


الكاتب الكبير أسامه أنور عكاشه فتح على نفسه أبواب جهنم المتأسلمين بتعبيره عن »رأيه« فى أحد الشخصيات التاريخية الغير مُقَدَّسة وتبرع كل من هب ودب لتوجيه سهم أو طعنه لجسد الكاتب المخضرم دفاعاً عن إبن العاص هذا مانحينه وخالعين عليه قُدسِيَّة وعِصمَة لم نسمَع عنها له من قبل... وقبل أن تتثبت هذه القدسية وهذه العِصمة الممنوحة بعد ما يقرب من أربعة عشر قرن من وفاة الرجل إسمحوا لى أن أُذَكِّر الجميع ببعض النِقاط والحقائِق حَول تاريخة... وأقول »أُذَكِّر« فقط... حيث أن المعلومات الآتى بيانها معروفة ومذكورة فى العشرات من الكُتُب والأبحاث... فقط جُهِّلت بفعل فاعلين كالعديد من تفاصيل تاريخ أُمَّتنا لسببٍ أو آخر
...

فعمرو نُسِب إلى العاص إبن وائل إبن سعيد السهمى القريشى الذى كان كبير بنى سهم وقد أنكر الدعوة الإسلامية وأذى الصحابة واستهزأ برسول الله (ص) ووصفه بالأبتر بعد موت ولديه القاسم وعبد الله، حتى أنزل الله فيه: {إن شانئك هو الأبتر
}.

أما أمّه (سلمى بنت حرملة العنزيّة) فقد جاء عنها فى السيرة الحَلبية: »... وطئها أربعة وهُم العاص وأبو لهب وأُميّه بن خلف وأبو سُفيان بن حرب، وادّعى كُلهم عمراً فألحقته بالعاص. وقيل لها: لِم اخترت العاص؟ فقالت: لإنه يُنفِق على بناتى. وكان عمرو يعَيَّر بذلك... عَيَّره علىّ وعُثمان والحسن وعمّار بن ياسر وغيرهم من الصحابة
.«...

ولا يؤاخذ عمرو بما فعله أبوه ولا بما افترفته أمَّه ولكن يلزم العلم بالخلفية العائلية لفهم الشخصية التاريخية
...

ولم يدخل عمرو الإسلام إلاّ بعد تردد شديد واعتزال فى أرض الحبشة ليرقب الأمر »... حتى إذا ثبت له من غير شك أن أمر محمد ظاهر على قريش أسرع فأدرك الفرصة قبل ضياعها وأسلم قبل الفتح... ولما أيقن أن أمر الإسلام سينتهى بالظفر وأن سقوط مكة قريب، وجد أن ليس له بد من أن يُسلِم طائعاً قبل أن يُسلِم كارِهاً
«...

وكان عمرو تاجراً منذ نعومة أظفاره ومع ذلك لا ينكر أحد كفاءته العسكرية والسياسية سواء قبل أو بعد إسلامه، فحارب ضد المسلمين بضراوة فى موقعة أحد والخندق ثم قاد جيوشهم فى العديد من الغزوات حتى أن الرسول قد ولاّه لغزو قضاعة قائداً على سرية »ذات السلاسل« التى كانت تضم بين رجالها ثلاثة من عظماء الإسلام وأقطابه وهُم أبو بكر وعُمر بن الخطّاب وأبو عبيدة الجرّاح. وبعد وفاة الرسول وارتداد قضاعة »... أنفذ إليهم أبو بكر جيش تحت قيادة عمرو فأعمل السيف فى رقابهم، وغلبهم على أمرهم وأرغمهم على أداء الزكاة والرجوع إلى الإسلام...«. ثم تولى قيادة الجيش المسلم لقتال الروم وغزو فلسطين فى عهد أبو بكر وأتم احتلالها بدخوله القدس فى عهد عمر بن الخطاب. بعد ذلك عمل عمرو على إقناع ابن الخطاب بغزو مصر قائلاً أنها: »... أكثر الأرض أموالاً وأعجزهم عن القتال والحرب
.«...

وكان حال مصر تحت الحكم الرومانى الشرقى (البيزنطى) يدعو للرثاء ومعاناة الشعب المصرى من جور الحُكام القابعين فى القسطنطينية وممثلوهم فى الأسكندرية داعى للترحيب بأى غزو يخلصهم من الروم فهللوا للغزو الفارسى (القوة المنافسة للروم فى هذا العصر) عام ستمائه وخمس عشرة ميلادية والذى استمر احتلاهم لمصر عشرة سنوات عادت بعدها الغلبة للروم وعاد المصريون يتمنوا الخلاص من وراء الحدود وعلى يد المسلمين هذه المرّة، وقال بطلر عن ذلك: »... ظن المصريون إن قدوم المسلمين مصر ما هو إلاّ وباء أنزله الله على أعدائهم الروم الظالمين
.«...

ولكن... هل خلَّص عمرو المصريين من الإحتلال أم حَلَّ مَحَل الروم والفُرس فى إستغلال مصر واستمرار إمتصاص دماء شعبها؟.. لا أظن إن أى مؤرِّخ محايد مسئول أمام محكمة التاريخ وأمام ضميره العلمى يستطيع أن يدعى بأن المصريين تحت حكم عمرو بن العاص كانوا أحسن حالاً منهم تحت حكم الفرس أو الروم... فنظرة سريعة على سيرة عمرو فى حكم مصر تؤييد مذهبنا هذا
...

إختلف الباحثون حول ما إذا كانت مصر قد فُتِحت صُلحاً أم عُنوةً وسبب ذلك أن بعض مدنها فُتِح صُلحاً كصغار القرى والنجوع والبعض الآخر فُتِح عُنوة كالعريش والفرما وبلبيس والفيوم ودمياط وبابليون، كما فُتح بعضها عنوة ثم صُلحاً ثم انقلب أهلها على المُحتل فأُعيد فتحها عنوة كالإسكندرية مثلاً. وبغض النظر عن الوسيلة، فالنتيجة كانت أن تم احتلال مصر التى بهرت العرب بثروتها وفرضوا الجزية على أهلها »... على كل حالم دينارين... وعلى كل صاحب أرض مع الدينارين ثلاثة أرادب حنطة وقسطىّ زيت وقسطىّ عسل وقسطىّ خل، رزقاً للمسلمين يجمع فى دار الرزق وتقسّم فيهم وأحصى المسلمون فألزم جميع أهل مصر لكل رجل منهم جبّة صوف، وبُرنُساً أو عمامه، وسراويل، وخفّين فى كل عام أو عدل الجبّة الصوف ثوباً قبطياً (المعروف بدقة صنعه وغلاء ثمنه). وكتب عليهم عمرو بذلك كتاباً وشرط لهم إذا وفوا بذلك أن لا تُباع نساؤهم وأبناؤهم. ولا يُسبوا، وأن تُقر أموالهم وكنوزهم فى يدهم. وكتب بذلك إلى أمير المؤمنين عمر فأجازه
«.

وبالإضافة إلى ذلك فُرِضت الضرائب (المكوس) على الصناعة والتجارة الداخلية والخارجية كما كان الروم والبيزنطيون يفرضونها بل اتبعو فى جباية الضرائب النظام الذى اتبعه البيزنطيون من قبل فكانت كل قرية مسئولة بالتضامن عن الضرائب المفروضة عليها. وزاد على ذلك كلّه أن اشتُرِط على المصريين أن من ينزل عليه ضيف واحد أو أكثر من العرب وجِبَت عليه الضِيافة ثلاثة أيام. وعن حال أجدادنا قال المواردى: »كان على المصريين (أصحاب البلد الشرعيين) أن يغيِّرون من هيآتهم بلبس الغيار وشد الزنار وليس لهم أن يلبسوا العمائم والطيلسان وأن لا يعلّوا على المسلمين فى الأبنية ويكونون إن لم ينقصوا مساوين لهم وأن لا يُسمعونهم أصوات نواقيسهم ولا تلاوة كُتبهم ولا قولهم فى عزير والمسيح ولا يُجاهروهم بشرب الخمر ولا بإظهار صلبانهم وخنازيرهم وأن يخفوا دفن موتاهم ولا يجاهروا بندب عليهم ولا نياحة وأن يمتنعوا من ركوب الخيل عِتاقا وهجانا ولا يُمنعوا من ركوب البغال والحمير ولا يركبون بالسروج ويكون أحد خفّى المرأة منهم أسود والآخر أبيض ويكون فى رقابهم خواتم رصاص أو نحاس أو جرس يدخل معهم الحمام ولا يتصدرون فى المجالس ولا يُبدئون بالسلام ويلجون إلى أضيق الطرق
....«.

makakola
18-10-2006, 08:07 PM
وكان من احتقار العرب للمصريين أن قال معاوية بن أبى سفيان سيّد عمرو وولىّ نعمته: »وجدت أهل مصر ثلاثة أصناف فثلث ناس وثلث يشبه الناس وثلث لا ناس. فأما الثلث الذين هم الناس فالعرب والثلث الذين يشبهون الناس فالموالى (من أسلم من المصريين) والثلث الذين لا ناس المسالمة (القبط
)«.

ومما اتفق عليه المؤرخون أنه عقب الفتح مباشرةً وبانتقال مصر من تبعية لأخرى بدأت مصر ترسل القمح إلى المدينة كما كانت ترسله إلى روما ومن بعدها بيزنطة. ولم يبطُل إرسال الجزية والخراج والقمح والطعام إلى عاصمة الخلافة من دمشق أو بغداد لقرونٍ عديدةٍ تلت
...

كما أنه من المعروف أنه بقى فى مصر »جيش إحتلال عربى« ولم يُشرك العرب المصريين فى هذا الجيش، ولم يرد فى صلح بابليون أية إشارة تدل على السماح للمصريين بالإشتغال بالجُندية. وربما دعا العرب إلى انتهاج تلك السياسة خوفهم من أن يحيى المصريون روح القومية المصرية على حسابهم وأن يقوموا بطردهم من البلاد متى حانت لهم الفرصة. (مصر فى فجر الإسلام - د. سيدة الكاشف
).

ولن نتناول هنا ما اتُهِم به عمرو بن العاص فى حَرقِة لَمكتَبِة الأسكندرية وتَدمير التُراث الفِكرى والثَقافى لمِصر بحِجَّة أن أمير المؤمنين عُمر بن الخطّاب قد قال أنه »إذا كان فيها ما يوافق كتاب الله، ففى كتاب الله عنه غنى، وإن كان فيها ما يخالف كتاب الله، فلا حاجة إليه فتَقَدَّم بإعدامِها«... فَقَد فنَّد البعض هذه الرواية كما أكدها البعض الآخر فلربما بَقَت لُغزاً إلى الأبد
.

ونقرأ فى »فتوح البلدان« للبلاذرى أن عُثمان بن عفّان لاحَظ ضَعف الخراج المصرى فَعَزَل عمرو بن العاص عن مصر وعيَّن بدلاً منه عبد الله بن سعد بن أبى السَرح الذى ضاعَف حَصيلته فى العام التالى. ولم يعود عمرو إلى مصر والياً إلاّ بعد أن باع روحه وضميره للشيطان متجسداً فى معاوية إبن أبى سِفيان فكانت مصر وأهلها منحة من إبن هند آكلة الأكباد إلى إبن العاص مكافئة له على خِطَّتِه الغادِرة يوم التَحكيم كما سنرى
....

هذا عن عمرو وبعض ما فَعَلَه فى مِصر وبأهل مصر... فماذا فعل فى الإسلام؟
عُرف عن عمرو الدهاء والمكر الشديد فى حياته الشخصية فعِندَما راود صاحِبه »عمارة بن الوليد المخزومى« إمرأة عمرو عن نفسها فى رِحلة تجُارية إلى الحَبَشَة، إنتَقَم مِنه إبن العاص بوقيعة لدى النجاشى أدّت إلى إخصاءِه وهُروبه!!! ومن هو من لا يعلم عن دور عمرو واستخدامه لسلاح الدهاء والمكر هذا بل وبالغدر فى ما عُرِفَ بالفِتنَة الكُبرى التى وضَعَت شَرخاً فى الأمّة الإسلامِيَّة قَسمها قِسمين كُل مِنهُما يُكَفِّر الآخر حَتّى يومِنا هذا؟ ولِـمَن لا يَعلَم، أو لِـمَن لا يَذكُر، نقول أن عمرو كان من أشَدّ المُعارِضين لعُثمان (لخلعه عن ولاية مصر) وكان يؤلِّب ويحرِّض الناس عَليه، ومَهَّد للفِتنَة ثُم خَرَج يَنتَظِر فى ضَيعَتِه بفلسطين حتى أن جاءه خَبَر قَتلِ عُثمان قال: »أنا أبو عَبد اللَّه، ما حَكَكت قُرحَة إلاّ أدمَيتَها«. بَعدَها انضَم إلى مُعاوية إبن أبى سفيان مطالباً بدم عثمان
(!!)

وفى التَحكيم الذى انتَهَت إليه مَوقِعَة »صَفّين« بين علىّ إبن أبى طالب ومُعاوية إبن أبى سفيان بعد مَكيدة عمرو برفع المصاحِف على الحِراب إتَّفَق الُمتَفاوِضان أبو موسى الأشعرى (ممثل علىّ) وعمرو بن العاص (ممثل معاوية) على أن يخلعا معاً الطرفين المتحاربين ورد سُلطان الأمّة إليها وبمجرد إعلان الأشعرى عن خلعَه لعلىّ ثبَّتَ إبن العاص مُعاوية فكان أن قال له أبو موسى الأشعرى: »مالَك، لا وَفَّقَك اللَّه، غَدَرت وفَجَرت. إنما مِثلَك كَمَثَل الكَلبِ إن تَحمِل عَليه يَلهَث أو تَترُكُه يَلهَث«... لَم يُكفِّر أحد الأشعرى ولم يطالِبَه أحد باستِعمالِ ألفاظ تليق ب»صحابى«... بل رَدَّ عَليه عَمرو قائِلاً: »إنما مِثلَك كَمِثل الِحمار يَحمِل أسفاراً«... وكان الظافر من كُل هَذا معاوية إبن أبى سُفيان. أما ما تلى ذَلك وبِسَبَب ذَلِك مِن كَوارث حاقَت بالتاريخ الإسلامى فمَعروف
.

وكان عمرو قَد اشترط على معاوية أن يمَنَحه مصر مُقابِل تأييده له فى حَربِه ضِد الإمام على حتى أنه قد رد عليه عندما طالبه معاوية بعد ذلك بالعناية بخراج مصر لحاجته للمال بأنه »لم يورِثه إيّاها لا لأبوه أو لأمّه وإنه ما نالَها عَفواً ولكن شَرَطَها لدفاعه الأشعرى!!« بذلك عاد عمرو غازياً مصر بإسم معاوية ليقتل واليها محمد إبن أبو بكر الصديق ويحرق جسدة داخل جثة حمار... ولتظل مصر غنيمة من نصيب عمرو حتى آخر عمره ...
وقد جاء فى »مروج الذهب« للمسعودى، أن تركة عمرو عند وفاته كانت ثلثمائة وخمسة وعشرين ألف دينار ذهب وألف درهم فضّة، وغلّة مأتىّ ألف دينار بمصر وضيعته المعروفة ب »الوهط« وقيمتها عشرة مليون درهم... مع العلم بإنه توقف عن ممارسة التجارة وتفرغ للقتال وللسياسة منذ إسلامه، فسبحان الوهّاب
....

أخيراً... وقبل أن ينبرى المتَنَطِّعون ويحتجّون ب»فضل« عمرو ابن العاص علينا وعلى أجدادنا لإدخاله الدين الإسلامى لمصر أود أن ألفِت النظر إلى أن انتشار الإسلام فى عشرات البلاد وخاصة فى جنوب شرق آسيا (حيث يوجد ثمانون بالمائة من مسلمى العالم) تم بدون »فتح« أو غزو أو إحتلال أو جزية أو خراج أو نجدة فى عام الرمادة تخرج القافلة بها من الفسطاط فيبلغ أوَّلها المدينة بينما لا يزال آخرها فى قلب عاصمة المحروسة... ومن خير مصر (ومن خير غيرها من المستعمرات) إشترى البدو الرحل فى جزيرة العرب الجوارى بوزنهن ذهباً بعدما كانو يربطون الحجارة على بطونهم لوقف آلام الجوع، ويرقعون أثوابهم زهداً أو فقراً
.

إفصلوا التاريخ عن الدين... ذلك خير لكم إن كنتم تعلمون

Safnat_Fa3nash007
19-10-2006, 02:32 AM
مقال اكثر من رائع
سلمت اناملك يا عزيزي مكه كولا على نقل المقال

وارجوا ان تأتينا بمقال ايضا عن حمزه .... ذلك الصحابي التي قالت له واحده " في يوم ما سوف اكل كبدك "
فهنالك مسلسل سوري يعرض في هذه الاثناء يتحدث عن عمر ابن العرص , وحمزه

boulos
19-10-2006, 06:28 AM
أجمل ما فى المقال حبيبى مكة كولا أنهم بدأوا البحث فى تاريخهم الأسود ليعرفوا الجرائم التى ارتكبت بحق الأقباط. و لكن المهم هو تصحيح الأخطاء. ترى هل لابد لنا أن نطالب المسلمين بمصر باعتذار عما صدر من فتوحاتهم فى حقنا.

syrian man
19-10-2006, 10:25 AM
في موقعة صفين دعا عمرو بن العاص علي بن أبي طالب للبراز (هكذا وردت في الكتب الاسلامية و معناها المبارزة) , و أثناء المبارزة انهزم ابن العاص فخر هاربا من وجه علي و كشف عن عورته لعلمه أن علي بن أبي طالب يأنف هكذا أمر و ينفر منه مما أدى بعلي بن أبي طالب الى أن يتركه و شأنه .

كان عمرو بن العاص عدو للحرث بن نضر الخثعمي، وكان من أصحاب علي عليه السلام، وكان علي قد تهيبته فرسان الشام وملأ قلوبهم بشجاعته وامتنع كل منهم من الإقدام عليه وكان عمرو ما جلس مجلسا إلا ذكر فيه الحرث بن نضر الخثعمي وعابه فقال الحرث :
ليس عمرو بتارك ذكـره الحرث * مدى الدهــــر أو يلاقي عــــليــا
.....................الى نهاية القصيدة
فشاعت هذه الأبيات حتى بلغت عمرا فأقسم بالله ليلقين عليا ولو مات ألف موتة . فلما اختلطت الصفوف لقيه فحمل عليه برمحه فتقدم علي وهو مخترط سيفا، معتقل رمحا، فلما رهقه همز فرسه ليعلو عليه، فألقى عمرو نفسه عن فرسه إلى الأرض شاغرا برجليه، كاشفا عورته، فانصرف عنه علي لاقتا وجهه، مستدبرا له، فعد الناس ذلك من مكارم علي وسؤدده، وضرب بها المثل .

كتاب صفين لابن مزاحم ص 224، شرح ابن أبي الحديد 2 ص 110 .

وقال ابن قتيبة في - الإمامة السياسة - 1 ص 91 : ذكروا أن عمرا قال لمعاوية : أتجبن عن علي وتتهمني في نصيحتي إليك ؟ ؟ ! ! والله لأبارزن عليا و لو مت ألف موتة في أول لقائه، فبارزه عمرو فطعنه علي فصرعه، فاتقاه بعورته فانصرف عنه علي وولى بوجهه دونه، وكان علي رضي الله عنه لم ينظر قط إلى عورة أحد حياء وتكرما وتنزها عما لا يحل، ولا يجل بمثله كرم الله وجهه .

وقال المسعودي في مروج الذهب 2 ص 25 : إن معاوية أقسم على عمرو لما أشار عليه بالبراز إلى أن يبرز إلى علي فلم يجد عمرو من ذلك بدا فبرز، فلما التقيا عرفه علي وشال السيف ليضربه به فكشف عمرو عن عورته وقال : مكره أخوك لأبطل .

فحول علي وجهه وقال : قبحت .

ورجع عمرو إلى مصافه .
راجع
http://www.14masom.com/hkaek-mn-tareek/38.htm

و هنالك فيلم ايراني يصور ذلك المشهد,أي كيف هرب عمرو بن العاص مذعورا و علي بن أبي طالب يطارده و قام عمر بن العاص بخلع ملابسه ,اليكم المشهد
http://www.fnoor.com/media/fn465.rm

مع تحياتي

syrian man
01-11-2006, 12:46 PM
قبل أن أضع رابط للمشهد ,أريد أن أعطي فكرة بسيطة عن الموضوع حتى يتسنى
للأخوة الكرام فهم الموضوع جيدا .

في موقعة صفين دعا عمرو بن العاص علي بن أبي طالب للبراز (هكذا وردت في الكتب الاسلامية و معناها المبارزة) , و أثناء المبارزة انهزم ابن العاص فخر هاربا من وجه علي و كشف عن عورته لعلمه أن علي بن أبي طالب يأنف هكذا أمر و ينفر منه مما أدى بعلي بن أبي طالب الى أن يتركه و شأنه .

كان عمرو بن العاص عدو للحرث بن نضر الخثعمي، وكان من أصحاب علي عليه السلام، وكان علي قد تهيبته فرسان الشام وملأ قلوبهم بشجاعته وامتنع كل منهم من الإقدام عليه وكان عمرو ما جلس مجلسا إلا ذكر فيه الحرث بن نضر الخثعمي وعابه فقال الحرث :
ليس عمرو بتارك ذكـره الحرث * مدى الدهــــر أو يلاقي عــــليــا
.....................الى نهاية القصيدة
فشاعت هذه الأبيات حتى بلغت عمرا فأقسم بالله ليلقين عليا ولو مات ألف موتة . فلما اختلطت الصفوف لقيه فحمل عليه برمحه فتقدم علي وهو مخترط سيفا، معتقل رمحا، فلما رهقه همز فرسه ليعلو عليه، فألقى عمرو نفسه عن فرسه إلى الأرض شاغرا برجليه، كاشفا عورته، فانصرف عنه علي لاقتا وجهه، مستدبرا له، فعد الناس ذلك من مكارم علي وسؤدده، وضرب بها المثل .

كتاب صفين لابن مزاحم ص 224، شرح ابن أبي الحديد 2 ص 110 .

وقال ابن قتيبة في - الإمامة السياسة - 1 ص 91 : ذكروا أن عمرا قال لمعاوية : أتجبن عن علي وتتهمني في نصيحتي إليك ؟ ؟ ! ! والله لأبارزن عليا و لو مت ألف موتة في أول لقائه، فبارزه عمرو فطعنه علي فصرعه، فاتقاه بعورته فانصرف عنه علي وولى بوجهه دونه، وكان علي رضي الله عنه لم ينظر قط إلى عورة أحد حياء وتكرما وتنزها عما لا يحل، ولا يجل بمثله كرم الله وجهه .

وقال المسعودي في مروج الذهب 2 ص 25 : إن معاوية أقسم على عمرو لما أشار عليه بالبراز إلى أن يبرز إلى علي فلم يجد عمرو من ذلك بدا فبرز، فلما التقيا عرفه علي وشال السيف ليضربه به فكشف عمرو عن عورته وقال : مكره أخوك لا بطل .

فحول علي وجهه وقال : قبحت .
ورجع عمرو إلى مصافه .
راجع
http://www.14masom.com/hkaek-mn-tareek/38.htm

و هنالك فيلم ايراني يصور ذلك المشهد,أي كيف هرب عمرو بن العاص مذعورا و علي بن أبي طالب يطارده و قام عمر بن العاص بخلع ملابسه ,اليكم المشهد
http://www.fnoor.com/media/fn465.rm

مع تحياتي

syrian man
01-11-2006, 07:01 PM
شو القصة !!!!!!!!!!!!!!!!(NO}

و لا تعليق ؟؟؟
يظهر ما عجبكم فيلم عمرو بن العاص يعمل ستربتيز (ستربتيز حربي)

بصراحة أحسن من هيك أفلام ما عندي !!!!!!!!!!!!

مع تحياتي

Gregory
01-11-2006, 07:12 PM
(hrt: (hrt: (hrt: (hrt: (hrt:

مشهد تحفة بجد يا سيريان مان (flowers)

و بصراحة أول مرة أعرف أصل عبارة " مكره أخاك لا بطل "

بس هل القصة دى معترف بيها لدى السنة و لا عند الشيعة بس ؟ ؟ ؟

من رأيى أن القصة منطقية تماما نظرا لما هو معروف عن عمرو بن العاص بالمكر و الخبث و إستغلال الظروف
إستغل أخلاق على بن أبى طالب و كشف عورته عشان ينفد بجلده (hrt:

مش عارف ليه مجابوش سيرة القصة دى فى مسلسل عمرو بن العاص
تقريبا نور الشريف أتكسف يعمل المشهد ده فحذفوه

AleXawy
01-11-2006, 07:46 PM
opees opees opees opees

فكرتني بجملة في مسرحية العيال كبرت

" يا فضيحتك يا زينب "

بس في حاجة مش فاهمها , ايه اللي خلي عمرو يقلع؟؟ (do:)

syrian man
01-11-2006, 07:56 PM
opees opees opees opees

فكرتني بجملة في مسرحية العيال كبرت

" يا فضيحتك يا زينب "

بس في حاجة مش فاهمها , ايه اللي خلي عمرو يقلع؟؟ (do:)

السبب أن علي بن أبي طالب كان معروفا بأنه يكره النظر الى عورة أحد أي كان ,فلما كشف ابن العاص عن عورته ,تركه علي بن أبي طالب و رحل عنه (أقرأ المشاركة جيدا و ستفهم القصة بالتفصيل)

AleXawy
01-11-2006, 08:03 PM
السبب أن علي بن أبي طالب كان معروفا بأنه يكره النظر الى عورة أحد أي كان ,فلما كشف ابن العاص عن عورته ,تركه علي بن أبي طالب و رحل عنه (أقرأ المشاركة جيدا و ستفهم القصة بالتفصيل)

بالراحة عليا يا عم cry

انا بستفسر بس , انا سمعت كمان ان علي لم يري عضوه الذكري طوال حياته (MM:}

babylonian
01-11-2006, 09:17 PM
سلام المسيح رب المجد ..

موضوع رائع يا اخي الحبيب سريان مان (sml21)



هذا هو الصحابي الجليل عمرو بن العاص .. ( رجل الاقدار ) ! )hayP)

والذي دعاه اسامة انور عكاشة بأنه " أحقر شخصية اسلامية " !!

هذا " العاص " ابن وائل الأبتر ..

وهو الذي فتح بلاد الاقباط واحتلها ..

انظروا الى شجاعته وفروسيته واقدامه ..!!

اذ يبارز علياً بن ابي طالب .. فيصرعه علي ..

فيستخدم عمرو " استه " ! اي " خلفيته الثقافية " ..fire

ويبرزها بوجه علي لكي يتقيه وينجو من الموت !!!(dig:{


والطريف ان الخليفة معاوية بن ابي سفيان .. كان دائم الاستهزاء بعمرو بن العاص بسبب هذه الحركة " الشاذة " المخزية ..(do:)




لنقرأ :

ذكر ابن مزاحم المنقري في وقعة صفين ص 406


ما يلي:

وحمل أهل العراق وتلقاهم أهل الشام فاجتلدوا ، وحمل عمرو بن العاص معلما وهو يقول:

شدوا على شكتى لا تنكشف * بعد طليح والزبير فأتلف
يوم لهمدان ويوم للصدف * وفي تميم نخوة لا تنحرف
أضربها بالسيف حتى تنصرف * إذا مشيت مشية العود الصلف
ومثلها لحمير ، أو تنحرف * والربعيون لهم يوم عصف

فاعترضه على وهو يقول:

قد علمت ذات القرون الميل * والخصر والأنامل الطفول
إنى بنصل السيف خنشليل * أحمى وأرمى أول الرعيل
بصارم ليس بذى فلول


ثم طعنه فصرعه واتقاه عمرو برجله ، فبدت عورته ، فصرف علي وجهه عنه وارتث ، فقال القوم: أفلت الرجل يا أمير المؤمنين .
قال: وهل تدرون من هو ؟
قالوا: لا .
قال: فإنه عمرو بن العاص ، تلقاني بعورته فصرفت وجهى عنه .

ورجع عمرو إلى معاوية فقال له: ما صنعت يا عمرو ؟
قال: لقيني على فصرعني .

قال: احمد الله وعورتك ، أما والله أن لو عرفته ما أقحمت عليه .
وقال معاوية في ذلك:

ألا لله من هفوات عمرو * يعاتبني على تركي برازى

فقد لاقى أبا حسن عليا * فآب الوائلي مآب خازى

فلو لم يبد عورته للاقى * به ليثا يذلل كل نازى

له كف كأن براحتيها * منايا القوم يخطف خطف بازى

فإن تكن المنايا أخطأته * فقد غنى بها أهل الحجاز


فغضب عمرو وقال: ما أشد تغبيطك عليا في أمرى هذا ، هل هو إلا رجل لقيه ابن عمه فصرعه ، أفترى السماء قاطرة لذلك دما ؟ !
قال: ولكنها معقبة لك خزيا .


____________

صدق معاوية ..
انها " معقبة له خزياً " !!!!

الخزي لوجهك يا عمرو ..!

فعلاً حادثة مخزية مخجلة يقترفها هذا " الصحابي الجليل " عمرو العاص !!!(sml9)

اثناء مبارزته لصحابي اخر ..!!

ومع ذلك قامت القيامة على راس السيناريست اسامة انور عكاشة لانه وصف هذا
" الجليل " .. بانه " احقر شخصية اسلامية " !!!! got:)(


واخزياه .. من اولئك الفاتحون الشجعان !! (do:)


تحياتي العطرة اليك يا استاذنا سيريان مان (flowers)

البابلي

garang
02-11-2006, 02:02 AM
سيريان مان انت اكبر من اي تعليق ووجودك في هذا المنتدي يعطية طعم حلو
ولا يوجد شئ كتبتة الا وقراتة بل وقرناة كلنا بس سامح الكسالي اللي زي
ورابط ممتاز وموضوع ممتاز
كسلان (sml21)

syrian man
02-11-2006, 05:45 AM
أولا شكرا لكم جميع (flowers)

ثانيا
أخي البابلي ,بلاها (أستاذنا سيريان مان)
خليها (سيريان مان) بس .(sml11)

و شكرا لمشاركتك التي أغنت الموضوع .

مع تحياتي

وطنى مخلص
02-11-2006, 08:36 AM
الآن علمت لماذا تم قتل معاوية بن ابى سفيان بقطع إليته (His ASS) فلم يقطع القاتل رقبته مثلا بل قطع أغلى ما لدي اى خليفة محمدى
واضح ان خلفاء المحمديين متعودين دايما
وواضح ان عمرو بن العاص كان يستعد لوظيفة ما لدى رسول اللات فى جنة النكاح

syrian man
02-11-2006, 10:36 AM
الآن علمت لماذا تم قتل معاوية بن ابى سفيان بقطع إليته (His ASS) فلم يقطع القاتل رقبته مثلا بل قطع أغلى ما لدي اى خليفة محمدى
واضح ان خلفاء المحمديين متعودين دايما
وواضح ان عمرو بن العاص كان يستعد لوظيفة ما لدى رسول اللات فى جنة النكاح

أخي العزيز وطني مخلص
معاوية بن أبي سفيان مات على فراش الموت و لم يقتله أحد ؟؟
أي أنه من الخلفاء القلائل الذين لم يموتوا قتلا أو يعزلوا

يبدو أن هنالك التباس ما

avamina30
16-04-2007, 06:56 PM
معيشين الناس فى قمع فكرى محدود جدا جدا مش كفايه ارهاب السلاح هيبقى ارهاب السلاح والفكر كمان !!!!!!!!
تشكر ياموسى على الخبر ده .

عمانؤيل
17-04-2007, 11:12 AM
نهاية ألاسلام على أيدى ألاسلام 0
أولا الشكر لابونا زكريا بطرس الذى حس الاسلام على التفتيش فى الكتب ومراجعة دينهم 0 فتحية الى كل مسلم يبحث عن الحقيقه الزائفه 0
الغريب أ نالحقيقه دائما تثير أعصابهم وتهيج عقولهم 0 صدقونى انا فى ايدى حاليا كتاب عن عمر بن العاص واعماله الشيطانيه فيه بلاوى زرقه كنت اتمنى اعرف انقله لكم ولاكن للاسف ليس عندى الخبره الكافيه لنقله لكم 0 يمكن الكاتب أسامه أنور عكاشه بيتكلم بأدب شويه عن السافل عمر فى حاجات أفظع من كده 0
الرب يبدد مشورتهم كما بدد مشورة اخى توفل0

honeyweill
17-04-2007, 01:50 PM
عمرو ابن العاص الي عايز يعرف بلاويه ي سال الشيعه هيلاقي درر درر والله
انا لسه شايفله فيلم علي قناه الفرات الشيعيه علي النايل سات كانوا مطلعين عمرو ابن العاص لعنه الله عليه كما يقولون انه انسان استغلالي وحقير وكان يتدرب في مياه النهر ليعرف كيفيه السباحه في مياه النيل عندما يدخل ليقتل شعب مصر الاقباط
ده غير فيلم ايران عن عمرو ابن العرص وهو بيحارب علي ابن ابي طالب وبيجري قدام علي زي الكـــــــــــــلب وقلع هدومه عاريا

HAMOUKAS
30-12-2008, 02:08 PM
الأنبا مرقص .. يعنى ايه عمرو بن العاص فتح مصر .. هى كانت مقفولة .. ؟!





http://coptreal.com/Images/Subjects/morcos.jpg


التقت جريدة اليوم السابع نيافة الأنبا مرقص اسقف إيبراشية شبرا وتوابعها والمتحدث الرسمى للكنيسة للرد على عدد من القضايا الشائكة والمتعلقة بالخطاب الدينى للكنيسة


وقد شارت الجريدة إلى ان اللقاء كان ودوداً والرجل واسع الصدر مرحباً بكل الأسئلة التى طرحناها عليه واجاب عنها دون تحفظ


http://coptreal.com/Admin/UploadedImages/sab324121.JPG


http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=24438&page=7

HAMOUKAS
31-12-2008, 01:06 PM
أصل ونسب عمرو بن العاص (do:)
(sml17)(sml17)

عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد ( بالتصغير) بن سهم بن عمرو بن هصيص ابن كعب بن لوي بن غالب أبن فهر بن مالك أبو محمد وأبو عبد الله القرشي

وكانت النابغة ام عمرو ابن العاص بغيا (عاهرة) . . فوقع عليها أبو لهب وأمية بن خلف الجمحي وهشام بن المغيرة . وأبو سفيان والعاص بن وائل السهمي .. فولدت عمروا » . فأدعاه كل منهم فحكمت أمه فيه فقالت هو من العاص . فقال أبو سفيان : . اما أني لا اشك أني وضعته في رحم أمه . فأبت الا العاص راجع شرح نهج البلاغة 2 | 100 101 . .قالوا عن عمرو ابن العاص كانت امة ليلي العنزية اشهر بغايا مكة ارخصهن اجرة , ولما ولدتة ادعاها خمسة رجال قالوا ان عمرو ابن احد منهم . غير ان ليلي الحقتة بالعاص لانة اقرب الشبة بة راجع النساء ص 27 . العقد الفريد 1 \ 164 , المسعودي ، « مروج الذهب ومعادن الجوهر » ، | 2 | 310 السيرة الحلبية 312

يقال أن أم عمر بن العاص وطئها (نكحها) أربعة رجال وهم العاص , وابو لهب , وأميه بن خلف , وأبو سفيان بن حرب .. وأدعى كلهم عمرا .. فألحقته أمه بالعاص , وقيل لها لما أخترتى العاص .. فقالت : " لأنه كان ينفق على بناتى , ويحتمل أن يكون منه وذلك لغلبه شبهه عليه "

وكان عمر يعير بذلك , عيره بذلك على , وعثمان , والحسن وعمار بن ياسر وغيرهم من الصحابة رضى الله تعالى عنهم , هذا ما جاء فى السيره الحلبية , للعلامة برهان الدين الحلبى باب تزويج عبدالله أبى النبى صلعم آمنه أمه صلعم وحفر زمزم وما يتعلق بذلك أنظر أيضاً المراجع الإسلامية الأتية :
العقد الفريد & بلاغات النساء & الروض الأنف & المناظر& ثمرات الاوراق ..


(dig:{)Aa:)

هشام المصري
01-01-2009, 12:49 AM
رحمة الله على عمرو بن العاص



واللي مش عاجبه يولّع ({up:)

fanous2102
01-01-2009, 12:52 AM
متهيئالي اللي يولع المسلم
اللي عرف ان ابن المتعاص ابن
اكبر زانيه في شبه جزيره المعيز
وان رسوله حمامه بن قمله
قرصان جزيره المعيز

هشام المصري
01-01-2009, 02:02 AM
يا أبو الفوانيس بلاش انت لان انت مولّع من جواك ومنورنا بنور الفانوس يا معلم (sml5)

HAMOUKAS
01-01-2009, 02:40 PM
الى احفاد عمرو بن العاص
ماذا تعلمون عن نسب جدكم الاكبر؟
لنفتح الملفات القديمة لنجد ان بن زانية ومجهول الاب.... فهنيئا لكم جدكم
"وقال الإمام السبط الحسن الزكي - سلام اللَّه عليه - بمحضر من معاوية وجمع‏آخر : « أمّا أنت يا ابن العاص فإنَّ أمرك مشترك ، وضعتك أمّك مجهولاً من عِهرٍ وسِفاح ، فتحاكم فيك أربعة(( )) من قريش ، فغلب عليك جزّارُها ، ألأمُهم حَسَباً ، وأخبثُهم منصباً ، ثمّ قام أبوك فقال : أنا شانئ محمد الأبتر ، فأنزل اللَّه فيه ما أنزل »

http://www.imamalinet.net/per/g/shoara/d2/04-173/bl04-006.htm#mark1


fire

babylonian
01-01-2009, 09:46 PM
رحمة الله على عمرو بن العاص



واللي مش عاجبه يولّع ({up:)


والف صرمة وجزمة ميري اسرائيلية على راس عمرو بن العاااااسسسسسس ....


قال امك عائشة في حديث صحيح الاسناد :

{ لعن الله عمرو بن العاص }


واللي مش عاجبه يخبط راسه عالحيط ....! )Aa:)

just_jo
02-01-2009, 03:24 AM
والف صرمة وجزمة ميري اسرائيلية على راس عمرو بن العاااااسسسسسس ....


قال امك عائشة في حديث صحيح الاسناد :

{ لعن الله عمرو بن العاص }


واللي مش عاجبه يخبط راسه عالحيط ....! )aa:)

عزيزى الملك العلامة فخر منتدانا الاشورى البابلى....

لقد اصبت الهدف ......و ...............بقوة

يعنى

لقد اصبت الهدف ..............و........................باية


و بقوة

the ghost
02-01-2009, 04:24 AM
والف صرمة وجزمة ميري اسرائيلية على راس عمرو بن العاااااسسسسسس ....

عفوا أستاذي babylonianssssssssss10

هو إسمه لازم يكون إسم على مسمه يعني وبدون مؤاخذه ولا حياء في الدين:

عمرو بن العـرص


(sml15)

HAMOUKAS
04-01-2009, 07:41 AM
اخوانكم الروافض ينتجون الافلام عن صاحبة وعصابة مسحورك المطبوب ...
وهم بيخلعوا هدومهم بلابيص ..
كعمرو ابن دياب ..
قصدي العاس س س س ... اس اس السلام عليكم http://www.copts.net/forum/images/icons/lol.gif

طب بلاش المجوس ..

اليك ما قالته امك عيشة عن عمرو بتاعك ..

" أعوذ بالله من شرك بئس ما قلت فقلت لها فلعله إن كان أمرا سيسوءك فقالت والله لئن أخر من السماء أحب إلي من أن أفعل ذلك فلما كان بعد ذكر عندها أن عليا رضي الله
عنه قتل ذا الثدية فقالت لي إذا أنت قدمت الكوفة فاكتب لي ناسا ممن شهد ذلك ممن تعرف من أهل البلد فلما قدمت وجدت الناس أشياعا فكتبت لها من كل شيع عشرة ممن
شهد ذلك قال فأتيتها بشهادتهم فقالت : لعن الله عمرو بن العاص . فإنه زعم لي أنه قتله بمصر . هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه "
( المستدرك على الصحيحين - للحاكم )

فقالت : لعن الله عمرو بن العاص
فقالت : لعن الله عمرو بن العاص
فقالت : لعن الله عمرو بن العاص

العنوووووووووووووووووووه .....


امك ... لعنت عمرو ابن الزانية ....

والواجب عليك ان تلعنه كما فعلت امك .... ايه ؟
انت حتعصى امك ...؟ __ http://www.copts.net/forum/images/icons/lol.gif

HAMOUKAS
13-01-2009, 03:23 PM
اللقاء الكامل للعملاق سيد القمنى يفضح العرب البدو يغزو مصر مره اخرى بعد عمرو بن العاص و الاسلام ليس دين حرية

و حوار طويل اكثر من ساعه و نص

http://www.youtube.com/watch?v=NYAdNbkhzBI&feature=related

(dig:{

HAMOUKAS
17-01-2009, 02:49 PM
الارتكاسية الاسلامية وإزدواجية المعايير ....
ما الفرق بين الفتح والغزو ؟؟؟؟؟


تلاعب في مضامين اللغة ولكن الهدف واحد
تاريخ الغزو العربي لمصر يزكم الانوف بإعتراف جميع المصادر العلمية المحايدة وآن الآوان لفضح وكشف هذا الغزو
هل تعلم ان واحد من الغزاة او الخلفاء خالد بن الوليد ذبح قبطي وفصل راسة عن جسدة وطبخ علية واكل الطبخة ...... !!!! دائرة المعارف القبطية لكمال اندراوس
هل تعلم جامع عمرو بن العاص في مصر القديمة مبني باعمدة الكنائس وعلي ارض دير قبطي اورثوذكسي وكان يسمي جامع الجزارة البشرية
حيث كان اراخنة الاقباط ( وجهاء الاقباط ) بعد دفع الجزية وإغتصاب نسائهم وبناتهم تقطع رؤسهم وتعلق علي باب هذا الجامع ومن هنا إشتق جامع الجزارة البشرية .. كتاب فتوحات العرب للمقريزي
هل تعلم ان في اخميم بلد بصعيد مصر في يوم واحد قتل ستون الف قبطي واكرر ستون الف قبطي وللان الارض عند حفرها بعمق معين يظهر اللون الاحمر لون دماء الاقباط .... !!!!
هل تعلم ان مدينة دمنهور كانت عبارة عن نهر من دم الاقباط (( دم - نهور )) ومن هنا إشتق إسمها وبلدة (( ميت حمل )) كان بها ميت مذبح ويقدم ميت حّمل يوميا كل هذة المذابح دومر ولا يوجد بها اي مذبح للان
هل تعلم صلاح الدين الايوبي ذبح في اسيوط يوم عيد القيامة خمسة آلاف قبطي وعلي رأسهم القديس جورج مطران أسيوط آنذاك وللان جسدة سليم ولم يري فسادا ..... !!!
هذا قطرات من نهر
لو تقارن هتلر بهؤلاء لتجد هتلر اكثر إنسانية ورافة ورحمة ... !!
فتشوا الكتب ستجدوا عجب العجاب وشمس الحقائق ستسطع علي كل العالم

ssssssssss13