تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-11-2003
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
رجل الأقدار عمرو بن العاص .. و الحقيقة الغائبة

نتابع هذه الأيام مسلسل رجل الأقدار ( عمرو بن العاص .. < معرفش ليه بيكتبوا اسم كدة > ) و رغم أني لم أتابع سوي حلقتين بسبب ضيق الوقت إلا أني وجدت كمية من الأخطاء التاريخية أو قل الأهانات ( كل هذا و عمرو لم يسلم بعد و لا أعلم ما الموقف بعد إسلامه كيف سيكون ) و أذكر من هذه الأخطاء :
1. التأكيد أن الكتاب المقدس تنبأ بمجيء محمد خصوصا سفر أشعياء .. و رغم معرفة اليهود بذلك فهم يحاولون معرفة من هو ليتخلصوا منه ( علي طريقة هيرودس ) و لن هيرودس كان يبحث عن من سيأخذ ملكه ليتخلص منه .. و لا أعرف كيف يقنع العرب أنفسهم بغباء اليهود ليقاوموا نبي هم المفروض منتظرينه ( ولازالوا ) .. فهل يعقل أن يعرفوا أن الـله يرسل لهم نبي ليقتلوه .. كانوا يقتلون الأنبياء دون أن يعرفوا أنهم من الرب .
2. ورد أن العاص بن وائل و عمرو كانوا يضحكون علي النجاشي ( ملك الحبشة ) بأهدائه جواري حسنوات .. المعروف أن النجاشي مسيحي ( أي يؤمن بشريعة الزوجة الواحدة ) و أي تمتع من قبله مع السراري ( الجواري ) هو زني , فكيف يكون له سراري يغير عليهم ... كما أن التاريخ كان دائما يذكر فضلهم و السنكسار الأثيوبي يحفل بكثير منهم رفعهم لمستوي القداسة لأنهم تركوا العالم علي مثال القديسين مكسيموس و دوماديوس ..
3. مشهد أخر عند زيارة عمرو الأولي لمصر أخذه صديقه لأحتفال أقامه المقوقس أحتفالا بتتويج هرقل و كان الحفل عبارة عن مشاهدة مجموعة من المتصارعين يقتلون بعضهم في ساحة عرض كبيرة ( علي طريقة أفلام كوفاديس و الرداء ) و من المعروف أن الأمبراطور ثيودسيوس الكبير أمر بإلغائها بناء علي توصية الكثير من الأساقفة و علي رأسهم القديس باسيليوس الكبير و طبعا ده كان قبل عمرو بعدد من القرون بما يعني أن هذه العادة قد أنقرضت تماما بفضل المسيحية .. الغريب أن صديق عمرو كان يظهر كراهيته الشديدة للمقوقس فكيف يحضر حفله ..
4. يصر المسلسل علي أطلاق مسيحي الشرق ( باليعاقبة ) نسبة للقديس يعقوب البرادعي و مسيحي الغرب بالملكانيين ( نسبة إلي أمبراطور القسطنطينية ) رغم أن هذه الألقاب أنتشرت بعد أجتياح العر مصر و ليس قبلها ..
5. في لفتة إن دلت فتدل علي غباء القائمين علي المسلسل و علي رأسهم المخرج و هي وضع صورة للسيد المسيح ( أكليل الشوك فن أيطالي حديثة ) في بيت القبطي و يدل ذلك علي الجهل الشديد بالمراجعة التاريخية , فهم حتي لا يدركون شيء عن الأيقونة و حتي التمييز المنطقي ليضعوا صورة فوتوغرافية حديثة ..
و في حديث لنور الشريف بطل المسلسل كان حزينا لحذف الكثير من المشاهد التي قد تسبب في صراع طائفي ( يقصد مسيحي الشرق و الغرب ) .. في النهاية أتمني أن أشاهد في الحلقات المسلسل القادمة بعض المواقف التي ذكرها المؤرخون المسلمون عن عمرو و علي رأسهم المقريزي و أبن عبد الحكم في كتابه ( فتوح الشام ) و منها :
- كيف أستدعي راهب من مدينة الطور و هدده بالموت أن لم يذكر أين يخبأ مال صديق له و كيف أستولي عمرو علي المال بتهديد السلاح ..
- كيف أقام مذابح في مدن كثيرة مصرية منها دمياط و الفيوم لأنها رفعت العصيان و المقاومة عليه و كيف باع أهلها عبيد بعد أن قتل منهم عدد كبير ..
- أتمني أن يذكر المسلسل ثروة عمرو قبل وبعد دخوله مصر و سأحاول تجميع معلومات في هذا الشأن ..
أوجه دعوة عبر المنتدي للبحث في التاريخ الأسود لهذا القرصان العربي الأثم .. كما أدعو من له القدرة علي الأحتجاج علي أتخاذ موقف ضد أتحداد الأذاعة و التلفزيون و القائمين علي العمل .. يجب توعية الشعب المسيحي في الكنائس في عظات خاصة عن حقيقة هذه الأضاليل للئلا نجد يوما أقباطا يقدرون من سلب بلادهم مقتنعين أنهم خلصهم من ظلم الروم .. إن الموضوع خطير خصوصا عندما يمس تاريخا نحن جزء منه و عندما ينخدع بسطاء الأقباط عن الحقيقة الغائبة بفضل التعتيم الأعلامي أهيب من الكنيسة بأتخاذ و لو موقف واحد و هو توعية الشعب علي الأقل بتاريخ هذه الحقبة ..
تحياتي و محبتي ..
__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 04-11-2003
Unbreakable_81
GUST
 
المشاركات: n/a
انا كنت ناوى افتح موضوع عن المسلسل السافل ده لانه عبارة عن استفزاز مباشر لينا احنا المسيحيين

ثم ليه مش بيجيبوا صورة النبى و لا صوته اعتقد ان ربنا مثلا ممكن يجيبوا صورته و صوته لكن محمد لأ حاجة غريبة هو مش بشرى بياكل و يشرب و يبول؟؟؟؟

جايبيين نساء الحبشة ( المسيحيين) عاهرات و اليهود بيتحدوا ربنا و النبى المنتظر ده اذا كان نبى عشان تجارتهم تروج سبحان الله ايه التفكير الغريب ده؟؟؟؟

كمان ورقة بن نوفل قس مكة اللى كان بيعد محمد انه يخلفة فى ان يكون قس مكة قال ايه بيقرا الانجيل و دققوا اوى على موضوع انه دارس مجتهد للكتاب و ييجى يقول ان المسيح النتظر هايطلع من مكة سبحان الله اقذر بقاع الارض و قال ايه واحدة صاحبة خديجة تيجى ترويله حلم خديجة اللى فيه شافت نور فيقولها ان نور النبوة ستشرق من بيتها

على فكرة ياجماعة احنا بقى مش لازم نسكت على المسلسل قليل الادب ده
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 04-11-2003
masri40 masri40 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 93
masri40 is on a distinguished road
طيب يا ريت حد يتكرم ويكتب لنا نقد موضوعى للمسلسل يصلح للنشر فى الصحف مثلا ويعطينا فكرة عامة عن المسلسل
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 04-11-2003
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
اولا هذا المسلسل لايحتاج الى نقد موضوعى لان النقد الموضوعى لابد ان يستتبع موضوعا موضوعيا ولكن هذه القصه هى بكل اسف بداية التزوير العربى للتاريخ فلا يوجد فيها شىء حقيقى او منطقى تستطيع ان ترد عليه لان الاشياء المنطقيه لاتحل الا بالمنطق والاشياء الغير منطقيه لاتحل بالمنطق ونحن هنا نعيش وسط هذه الثقافه العربيه ونرى بعيوننا ان ما يحدث غير مايكتب او يردد على كل المستويات ولكن نخرج من هذا الموضوع وهو الممثل نور الشريف الذى اصبح بوق للافكار الدينيه المتطرفه واصبح اداه للتجسيد الحى لتزوير التاريخ وهو بدأ بعائلة الحاج متولى ثم بهذا المسلسل وكلاهما يصب فى جعبة الاخوان المسلمون والفكر البدوى العربى فالموضوع لايحتاج الى نقد ولا يحزنون ولا تضيعوا اوقاتكم مع هذا او ذاك
لان كاتب هذا المسلسل يعرف انه تزوير للتاريخ ومخرجه ايضا وممثليه والمشاهدين سواء كانوا مسلميين او غير مسلميين
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 04-11-2003
monica
GUST
 
المشاركات: n/a
ان الكثير من المسلسلات الآن بها الكثير من الأخطاء التاريخية الواضحة...و كثير من استفزاز مشاعر المسيحيين
وللأسف لا تجد من يرد عليها اما للسلبية او لقلة الدراية بخطورة هذه المعلومات المغلوطة .
ارى ان اعداد رد على هذه المغالطات و الاستفزازات و ارساله الى الجهات المعنية هو الحل الأمثل لأنهحتى و لو لم يتحرك احد فاننا وقتها سنكون اتخذنا الطريق السليم و يعلم الجميع اننا نعلم جيدا ما يحدث و ان لنا صوت و راى محترم.."لا تجازوا عن شر بشر او عن شتيمة بتيمة بل بالعكس مباركين"
ايه رأيكم؟
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 04-11-2003
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
وياتري هل يذكر هذا العبقري حريق مكتبه الاسكندريه بأوامر من الظالم بنالخطاب
ياتري هايذكر طلب المدد ب12 الف من قطاع الطرق من القبائل اليمنيه
ياتري هايذكر كيف نقض عهده مع البابا الذي تدخل لأنهاء حرب اليشموريين على العرب وبعد أستسلامهم بعدتدخل البابا تم حرقهم أحياء
طول عمرهم مزيفين ومذورين وبيحاولوا يجملوا أنفسهم لكنهم ليس أكثر من سفاكين للدماءوغزاه محتلين....
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 04-11-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
الله عليكى يا مونيكا...
أنا حقيقى مش مصدق إن عمرك 14 سنة بس...
المسيح يبارك حياتك.

أما عن هذا المسلسل وغيره فأنا أعتقد أن الأستاذ ممدوح نخلة المحامى سيقوم حتما برفع دعاوى قضائية على الحكومة لوقف هذا الهراء والأكاذيب الإسلامية...
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 04-11-2003
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
أخر كذبة في المسلسل

أخر كذبة في حلقة اليوم :
عمرو بن العاص ينقذ الأب مينا شقيق البابا بنيامين الأول من الموت علي يد الروم .. و الأب مينا يهرب لدير الأب متي .. و رغم أني لا أعرف مين الأب متي و أين يقع ديره إلا أن الذي أعرفه جيدا أن الأب مينا شقيق البابا بنيامين أستشهد فعلا و لم ينقذه أحد ..
بنهاية الأسبوع القادم أن أحيانا الرب أكون خلصت أمتحانات الـ mid-term و أكون قد أكتشفت المزيد من أخطاء المسلسل و سأقوم بكتابة بحث تفصيلي ( دون تريقة أو خروج عن الائق ) و سأعتمد غالبا علي كتاب أبن عبد الحكم ( موجود علي النت ) و كتابات المقريزي ( عندي الفصول اللي بتتكلم عن هذا الفصول و لكن النص غير مكتمل ) قياريت اللي يقدر يساعدني يبعتلي رسالة خاصة .. و كان نفسي أستخدم كتاب القديس يوحنا النيقوسي إلا أنه مؤرخ مسيحي و لكن دعنا نعمل بنظام و شهد شاهد من أهلها .. بعد ذلك ننسق مع الأدمن لأتخاذ الازم ..
أكيد ألأستاذ ممدوح حيعمل حاجة لكن لن تجد صدي إلا إذا راعته الكنيسة و أؤكد علي أهمية دور الكنيسة .. لازم يا جماعة نوعي الشعب الساذج اللي بيتفرج علي المسلسل ..
لدي أمل كبير أن منظمتنا تعمل حاجة و غالبا ستكون حجتنا القوية هي الأخطاء التاريخية بشهادة المؤرخين المسلمين لكن لو دخلنا في حكاية أهانة الدين المسيحي و تحريف الكتاب حنكون بندن في مالطة ..
أعتقد أن حبيبنا المهندس مايكل منير سيكون عليه عبأ كبير ألأيام القادمة .. و بالنسبة للكلام اللي كتبه في أول الموضوع فالمراجع :
تاريخ الكنيسة لمنسي يوحنا - فتوح الشام لأبن عبد الحكم- ألأقباط النشأة و الصراع لملاك لوقا ( كتاب ممتاز أعتمد عليه لحد كبير )- وطنية الكنيسة القبطية للقمص أنطونيوس الأنطوني - تاريخ العالم القديم ليوحنا النيقوسي .. الرهبنة الحبشية لراهب من دير البراموس .. تاريخ البطاركة لساويرس بن المقفع .. و كلها تكرر نفس الكلام و ممكن الأستعانة بمراجع أجنبية ( مش موجودة عندي مع الأسف لكنها مذكورة في هوامش الكتب اللي ذكرتها ) ومنها فتح العرب لمصر ( الفريد بتلر ) - أهل الذمة في الأسلام (د. تروتون ) - أقباط و مسلمون (د.جاك تاجر )
و أرقام الصفحات ححضرها مباشرة بعد الأنتهاء من الأمتحانات بس صلولي أنهيها علي خير .. سلامي و محبتي .
أخوكم دايما COPTIC KNIGHT
__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك

آخر تعديل بواسطة COPTIC KNIGHT ، 04-11-2003 الساعة 07:47 PM
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 05-11-2003
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
ورد في المسلسل القذر أن سفر أشعياء تنبأ بمجييء محمد و ذكر أية لا أعرف من أين أتي بها و فيها كامة فيران و فسرها علي أساس أنه الجزيرة العربية فيما حول مكة .
فبحثت فلم أجد في كتابي المقدس سوي برية فاران ( شوف مين اللي بيحرف ) كما لم أجد هذه الكلمة في سفر أشعياء بل وجدت هذه الأية في سفر حبقوق :
الله جاء من تيمان و القدوس من جبل فاران سلاه جلاله غطى السماوات و الارض امتلات من تسبيحه (حبقوق 3 : 3)
لاحظ من تيمان و ليس التيمن = اليمن الحالية
أما عن تيمان فقد ورد الأتي في دائرة المعارف الكتابية :
تيمان


اسم عبري معناه " إلى اليمين ( لاحظ اليمين و ليس اليمن ) أي إلى الجنوب " وهو اسم :

ـــ تيمان بن اليفاز بكر عيسو من زوجته الحثية عدا ( تك 36 : 11، 1 أخ 1 : 36 )، كما يذكر أمير تيمان بين أمراء قبائل أدوم أي عيسو ( تك 36 : 42 ). كما أمينا حوشام من أرض التيماني كان أحد ملوك أدوم القدامى (تك 36 : 34، 1أخ 1 : 45 ).

ــ اسم مدينة أو قبيلة في الجزء الشمالي من أدوم ( ارميا 49 : 20، حز 25 : 13 ) ويرى البعض أمينا موقعها الحالي هو " طويلان " على بعد ثلاثة آمنون إلى الشرق من البتراء، وقد كشفت الحفريات الآثار في " طويلان " عن حصون آدومية شاسعة، وتدل الأواني الفخارية الكثيرة التي ترجع إلى العصر الحديدي ( 1200 ــ 600 ق.م. ) على أمينا المكان كان زاخر بالسكان، بل لعله كان إنتاج مدينة في المنطقة الوسطى من أدوم، وهي منطقة خصبة وافرة المياه، فكانت مكانا صالحا كملتقى للطرق التجارية في العصور القديمة والحديثة أيضاً.

وقد اشتهر أهانه تيمان بالحكمة ( ارميا 49 : 7، عوبديا 8 ). ولقد ذكر كثيرون من الأنانية تيمان في نبواتهم ضد أدوم ( ارميا 49 : 20، حز 25 : 13، عا 1 : 12، عويديا 9 )، وكيف أمينا تيمان ستصير خرابا " من التيمن (تيمان ) إلى دادان وحيث أمينا دادان في الجنوب فلا بد أمينا تكون تيمان في الشمال ويذكر يوسايبوس إنسان كانت على بعد 15 ميلا من البتراء وكانت بها حامية رومانية.

ويذكر حبقوق رؤيا " الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران " ( 3 : 3 ) كما حدث في أيام الخروج ( تث 33 : 2 ).

أما عن فاران :

فاران


ومعناها "موضع المغاير"، وهي برية شاسعة في أقصى جنوبي فلسطين، بالقرب من قادش برنيع. ويرجح كثيرون من العلماء أنها كانت تقع في الشمال الشرقي من شبه جزيرة سيناء. ويقول آخرون إنها هي "برية التيه" في وسط هضبة سيناء. ويقول "بينو روتنبرج" (Rothenberg Beno) في كتابه عن "برية الله"، إن "برية فاران" كان الاسم القديم لكل شبه جزيرة سيناء في العصور الكتابية، حيث إننا نقرأ في سفر التثنية (33: 2)، ونبوة حبقوق (3:3) أن الرب جاء أو "تلألأ من جبل فاران "لمعونة شعبه، ويجمع بين فاران وسعير وتيمان. وتقول دبورة النبية: "يا رب، بخروجك من سعير بصعودك من صحراء أدوم" (قض 5: 4)، مما يرجح الظن بأن هذه الأسماء جميعها كانت تطلق على هذه الصحراء الشاسعة، وقد لجأ إليها داود بعد موت صموئيل النبي (1صم 25: 1).

ويبدو أن الأدوميين كانوا يقيمون أساساً في العربة وإلى الغرب منها حتى أيام داود الملك الذي أخضعهم "ووضع محافظين في أدوم كلها" (2صم 8: 13 و14)، وكانوا قد أقاموا لهم حصونا على حدودهم الشرقية في مرتفعات شرقي الأردن في القرن الثالث عشر قبل الميلاد. ولكن كانت بلادهم في زمن موسى تنحصر في النقب وتتخطاه إلى برية فاران.

ونقرأ في سفر التكوين أن كدر لعومر ملك عيلام وحلفاءه، ضربوا "الحوريين في جبلهم سعير إلى بطمة فاران التي عند البرية" (تك 14: 6)، وأن إسماعيل –بعد أن طرده إبراهيم- "سكن في برية فاران" (تك 21: 21).

وبعد ذلك حل بنو إسرائيل في "برية فاران" (عد 10: 12). ومن هذه البرية أرسل موسى الجواسيس (عد 12: 16) لاستكشاف أرض كنعان (عد 13: 3). وقد عاد الجواسيس بعد إتمام مأموريتهم إلى "برية فاران، إلى قادش" (عد 13: 26). كما نقرأ في سفر التثنية (1: 19-22) أن موسى أرسل الجواسيس من قادش، فإذا كانت "قادش" هذه هي "عين القدرات" على الحدود الحالية بين مصر وإسرائيل، فلابد أن "فاران" كانت على الجانب الغربي من وادي عربة، الأخدود العظيم.

كما نقرأ أن هدد الأدومي –الذي أقامه الرب خصماً لسليمان- بعد أن أقام هو ومن معه في مديان، "أتوا إلى فاران، وأخذوا معهم رجالاً من فاران وأتوا إلى مصر" (1مل 11: 18).
ياريت يا جماعة المتعمق أكتر في الجزء ده يفيدنا
__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 05-11-2003
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
و أدي خريطة توضيحية :
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg sinai.jpg (52.8 كيلو بايت, عدد مرات التحميل : 266)
__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 05-11-2003
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
كتاب فتوح الشام لأبن عبد الحكم و يرد فيه فتح مصر بالتفصيل :
http://www.al-eman.com/islamlib/viewtoc.asp?BID=236

المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار للقريزي :
http://www.al-eman.com/islamlib/viewtoc.asp?BID=224
فتح الأسكندرية :http://www.al-eman.com/islamlib/view...=224&CID=34#s2
و عشان أسيبكم مع بقية الكتب :
http://www.al-eman.com/islamlib/defa...p?CategoryID=8
و للمكتبة كلها :
http://www.al-eman.com/islamlib/

أما عن تيمان فوجدت بالصدفة أنه كان هناك مدينة أو قبيلة أسمها تيمان فتحها محمد مما يعني أنه لم يأتي منها مما يرجح بل يؤكد ما أتي بعاليه عن تيمان في دائرة المعارف الكتابية :و قصة فتح تيمان هنا :

http://www.al-eman.com/islamlib/view...D=235&CID=4#s1
__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 05-11-2003
Unbreakable_81
GUST
 
المشاركات: n/a
فى حلقة امبارح جايبين الملك النجاشى ملك الحبشة بيوفر الامن و الحماية لحمادة و اتباعه بل و يفنع عمرو بن العاص (نور الشريف) عشان يخش الاسلام و يبطل شرك بالله الذى يصلى عالبشر

ايه معنى ان ملك مسيحى يؤمن بدين محمد و انه الرسول و ان الاسلام هو الدين رغم انه مسيحى؟؟ يقصدوا ايه يعنى بيها دى؟؟

عموما أنا لما شفت الحلقة الاولى ماكنتش متوقع ان يبقى فيه كل هذا الكم من الاستفزاز خاصة و ان اميركا نشيطة الايام دى لكن يبدو ان اللى يخاف مايختشييش حقا

شاطرة يامونيكا انا كنت ناوى اقول نفس كلامك ياريت حد يدلنا على موقع تابع للأمم المتحدة نبلغها او نحتج فيه على هذا التعصب و الاهانة ولا نبعت ايميلات للبابا؟؟ ولا لحد من اللى مثلوا و ليكن نور الشريف مثلا؟؟؟
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 05-11-2003
KnightRider KnightRider غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 312
KnightRider is on a distinguished road
تثبت الايام
اخي COPTIC KNIGHT ان فكرنا قريب جدا
اولا تحية لك علي هذا المجهود
وقبل ما اعلق بس احب اسئل monica ماذا تقصديين بــــــــ
إقتباس:
.."لا تجازوا عن شر بشر او عن شتيمة بتيمة بل بالعكس مباركين"
واحب اقول اني كتبت عن الموضوع دة في المنتدي وكانوا في تلك الايام
بيقولوا ان المسلسل دة هايتعرض في رمضان
وانا قولت يجب ان نتحرك لاني ساعتها كنت قريت كتاب هل رحب الاقباط بفتح مصر

لقرأة كتاب هل رحب الاقباط بالفتح العربي


ونبهت للمسلسل دة ولكن انا لظروف لا اعرف ان اتابع المسلسل لاني كنت اريد ان اري كم الزيف الموتاجد بة وياريت حد يقولي ميعاد الاذاعة وكمان هو علي القناة الاولي ولا الثانية
ندخل في المقترحات المفروض ان تعمل
اولا يجب علي الكنيسة ان تاخد موقف انا اوافق علي هذا ولكن انا ضدد الصدام
ان اريد اعترضات كثيرة وبشكل سلمي وقانوني
يجب ان تالف لجنة من المحاميين للدفاع ضدد ما يقلونة من زيف
يعني رفع قضايا علي المخرج والمنتج اللي هو اعتقد التليفزيون المصري
وكمان الممثليين وطلب تعوضيات كبيرة
لما يمثلة هذا من ضرر نفسي ومعنوي وتضليل وتزيف
وماهما تاخد القضايا من وقت
نكت هنا في المنتدي رسالة احتجاج
باكثر من لغة
بالعربية -الانجليزية - الفرنسية -الالمانية -
ونجعلها صفحة مستقلة
ونضع لها رابط
بحث يمكن ان الواحد يضع الميل بتاعة ويبعتها كاحتجاج
وانا عارف ان دة ممكن يتعمل ولكن للاسف ما اعرفش ازاي الصفحة دي بتتعمل
يعني عايزين ناس تصوغ الرسالة وناس ترجمها
وناس تعمل الصفحة دي وتجهزها وناس تبحث عن البريد الالكتروني
لكل من
لة اهتمام او اختصاص او مسئولية سواء مباشرة او غيرمباشرة
وداخل مصر وخارجها للامم المتحدة
وغيرها من المنظمات
يعني نظهر اعترضنا الشديد ولكن بشكل حضاري دون اهانة او اسائة
بس ياريت فية حاجة تتعمل
مش نقعد نعمل قعدة فش غل هنا ودمتم
للاسف انا حاولت الاقي الموضوع اللي انا كتبتة بخصوص المسلسل دة ولكن واضح انة اتحذف من المنتدي خالص
مش مهم مش دي القضية ولكن انا دورت علية علشان انا كتبت في الموضوع ديبدري قبل ما العرض يبدا وقولت لازم يكون فية فعل تجاة هذا التشوية
وغرس تلك الصورة المشوة عنا بالكفر لدي بسطاء الشعب والجهال الذين بالكثير يطلعوا علي التليفزيون وكمان ما سوف يسببة هذا المسلسل من اضرار في مفاهيم
المسيحيين الغير عارفيين
علي الاقل مش قادرين يقولوا الحقيقة يسكتوا
ويكفوا علي الخبر ماجور زي ما بيقول المثل
واهو المصريين عندهم من المشاكل اللي يلهي قارة بحالها
ارجوا اخيرا ان حد يقولي ميعاد المسلسل

آخر تعديل بواسطة KnightRider ، 05-11-2003 الساعة 02:14 PM
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 05-11-2003
Unbreakable_81
GUST
 
المشاركات: n/a
على القناة الاولى الساعة تقريبا 11 بالليل(أفتح التلفزيون احتياطى من 11 الا ربع)
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 05-11-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إلى يسار صفحة الرابط التالى ستجدون أسماء وعناوين الهيئات القبطية فى العالم كله... يمكنكم إرسال أى رسالة ترغبون فى إرسالها لمن يريد المشاركة فى الإحتجاج على هذا المسلسل وأمثاله


http://www.amcoptic.com

وهذا هو إيميل الأستاذ ممدوح نخله المحامى بالنقض والمحاكم العليا

"Mamdouh Nakhla" < ALKALEMA@HOTMAIL.COM
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة


آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 05-11-2003 الساعة 04:05 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:22 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط