|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
ماكس ميشيل .... للميدان
لأنبا مكسيموس في حوار خاص مع الميدان:-
أطالب بفتح ملفات محاكمات المطارنة و القساوسة المشلوحين! الأقباط أصبحوا مثل الغنم بلا رعية.. وضد تحويل الكنيسة لحزب سياسي! منطق مقاطعة «القدس» غير سليم والصحيح التواجد بجوار الفلسطينيين الحكومة المصرية بخير وستقوم بتعيين قبطي رئيسا للجامعة السب والشتائم لغة الضعفاء ومرحباً بالإخوان المسلمين كمواطنين حوار: احمد المنسي - عماد بسالي: تعاملاتي مع الحكومة المصرية تتم بكل شفافية وقريبا ستقوم بتعيين رئيس جامعة قبطي بعد تعيين اول محافظ قبطي ولاتوجد ضغوط امريكية لفرض علي الكنيسة فأنا أملك برنامجا قويا للاصلاح بل واطالب بفتح ملفات العديد من الاقباط امثال الأب متي المسكين وابراهيم عبدالسيد وعاطف عزيز وغيرهم. لا أعرف اقباط المهجر ولكنهم ابنائي واريد مواجهة الفكر بالفكر والدليل معارضتي لأن يكون للكنيسة دور في العمل السياسي والهجوم الذي اتعرض له وسيلة الضعفاء ممن لا حجة لهم والكنيسة تعاني طوال عمرها من القمع فالاقباط كالغنم بلا رعية. ومن يملك اتهاما ضدي عليه الذهاب للمحكمة ورغم ذلك لن اقاضي احدا، والوحدة الوطنية بخير بين الاقباط والمسلمين وان كان يعوقها مشاكل طائفية هذه البداية كانت مقتطفات من حوار «الميدان» مع قداسة الانبا مكسيموس راعي كنيسة المقطم وهذه هي المحصلة. < هل انتقادك للكنيسة كان سبب خلافك مع البابا شنودة؟ - تقريبا نعم.. وذلك يرجع لعام 1976 عندما كتبت مقالا بمجلة مرقص وانتقدت فيه مواقف البابا وحدثت ازمة وقتها ومنذ ذلك الحين والعلاقة بيننا متوترة وسبب لي ازمة وقتها و تجاوزتها. < ولكن ظهورك مؤخرا تسبب في احداث بلبلة في اوساط المسيحيين ووصل الحديث عنك الي حد السب والقذف؟ - اللي عايز يقول يقول ولا احاسب احدا فهل الكلام بفلوس فاللغة والقاء الاتهامات حجة من لا حجة له ونحن نريد مواجهة الفكر بالفكر. < هل هذا يعني ان هناك عقما في الفكر داخل الكنيسة؟ - حدثت عملية قمع للفكر خلال الفترة الماضية وكل من يقوم بالسب لا يملك فكرا ولا عريضة فكرية او حتي قام بالرد علي اي شيء بطريقة اكاديمية ولا توجد سوي اتهامات بلا دليل ولا مستندات وكلها قائمة علي تلبيس حقائق مغلوطة مع بعضها البعض. < ولكن هناك اتهامات موجهة ضدك من جانب اقطاب الكنيسة الأم؟ - يروحوا المحكمة ويشتكوا فهي الفيصل في تلك الاتهامات. < وهل ستقبل حكم المحكمة لو كان في غير صالحك؟ - الامر يحتاج لبحث واللي علي رأسه بطحة يحسس عليها. < يثار سؤال هام هل بعد ان اصبح لكنيسة المقطم اتباع ولك مريدون هل ستقوم يوما بتدعيم اتباعك من الاقباط لدخول مجلس الشعب؟ - هذا الكلام سابق لأوانه وأنا من المعارضين لان يكون للكنيسة دور في العمل السياسي ولكن ان استغل الكنيسة لتقوم بدور الحزب السياسي غير موافق عليه، فاليوم عند المسيحي عبادة الله وكسياسي فهو مواطن يمارس حقوق المواطنة كاملة من خلال الاحزاب ولن اجعل الكنيسة حزبا في يوم من الايام ولن اسعي لذلك. < إذاً هل تسعي لانشاء حزب سياسي ديني؟ - اطلاقا.. الكنيسة لا ينبغي ان تعمل بالسياسة فالمسيح قال ما لقيصر لقيصر وما لله لله، ولكن لابد من التفكير ونحن نريد الشعب ان يفكر وينخرط ويفكر في العمل السياسي ويعمل ما يريد وتبقي الكنيسة مكانا للعبادة وليس للعمل السياسي. < اذا ماذا لو عمل رجل الدين المسيحي بالسياسة هل يفقد هيبته ام مركزه.. ام ماذا؟ - أي عمل غير الذي وهب حياته له لا ارحب به. < ولكن علاقتك بأقباط المهجر تعد سياسة؟ - اقباط المهجر لا اعرفهم.. ولكنهم ابنائي ودرستهم وعلاقة لهم بشيء وهناك اتصال دائم بهم. < اذا فما هو موقفك من المؤتمرات التي يعقدها عدلي ابادير ومايكل منير.. وايضا مواقع اقباط المهجر التي تشيع دائما ان الاقباط في مصر مضطهدون لأبعد الحدود؟ - نحن لا نعاني من الاضطهاد.. بل مشكلة طائفية بين ابناء الوطن مسلمين ومسيحيين ولابد من تكاتف كل الاجهزة والمفكرين لايجاد الحل لها وهذا لن يتم الا من خلال الحوار. < معني هذا انه لا توجد وحدة وطنية بين الاقباط والمسلمين. - لا.. هناك وحدة وطنية ولكن بالفعل هناك مشكلة طائفية فهناك سوء فهم وتقدير من الجانبين وهذا وليد عوامل كثيرة اشتركت فيه اياد كثيرة وعلي مدي السنوات السابقة. < الايام الماضية شهدت حوارات للعديد من القساوسة منهم من اكد ان مصيرك هو مزبلة التاريخ وهو لفظ قاس فما هو تعليقك؟ - الشتائم والتهجم وسيلة من لا صحة له وعندما يعجز الآخرون عن المواجهة بالفكر وتقديم البراهين يلجأ لإلقاء الاتهامات وكل كلمة تقال سوف يكون لها حساب ولكن في حينها. < هل ستقاضي من اتهمك وقام بسبك؟ - لا.. لن اقاضيهم! < حتي ولو ارتفعت حدة الهجوم عليك؟ - الرأي هنا للوكيل القانوني لي وهو الدكتور حمدي عبدالرحمن عميد كلية الحقوق السابق ولكن بالنسبة لي لا توجد نية مبيتة لمقاضاتهم. |
#2
|
|||
|
|||
< ظهورك علي السطح فجأة يجعلنا نتساءل كيف تتعامل معك الحكومة المصرية وهل هناك عقبات واجهتك؟ - صدقني كل مراحل حياتي في التعامل مع الحكومة المصرية لايوجد بها شكاوي بل كلها شفافية فقد سجلت المؤسسة عام 1992 في غضون شهر فقط وقدمت اوراقها وبالنسبة لوزارة الداخلية قامت ببحث الاوراق واجرت اجراءاتها ونفس الشيء مع وزارة الشئون الاجتماعية فمعاملتي مع الحكومة واضحة وشفافة ومعاملة الحكومة معي عادلة واعامل كمواطن صادق يأخذ حقوقه ويقوم بواجباته. < هل هناك ضغوط امريكية صهيونية علي البابا شنودة لموقفه من زيارة القدس واتخاذه مواقف معادية لإسرائيل لحين تحرير فلسطين وأنك جئت تدعو لزيارة اسرائيل؟ - كلها افتراءات ولا أساس لها من الصحة فأنا عندما اكدت اننا سنذهب للأماكن التي تحت قيادة السلطة الفلسطينية لرفع شعار القدس لنا وليس للذهاب لاسرائيل وقلت انه لابد من التواجد في القدس ولا نتركها لهم وانا اقول ان منطق مقاطعة القدس منطق غير سليم والصحيح هو التواجد مع الفلسطينيين والوقوف الي جوارهم. < اقمت مجمعك المقدس ولكن حتي الآن لم نعرف ماذا يحوي برنامج كنيستك؟ - يتضمن محاور اصلاحية قوية اولها اصلاح التعليم اللاهوتي من خلال الدور الذي سيلعبه معهد القديس اسناسيوس بنشر كتب الاباء ومواصلة المسيرة التي بدأها الراحل الأب متي المسكين واعادة صياغة التعليم اللاهوتي علي اساس مرجعية ابائية واعداد كوادر مؤهلة تأهيل لاهوتي صحيح. وثانيا المحور الاجتماعي لابد من ان نعالج مشكلة انهيار الاسرة وتكاثر حالات الطلاق الي هذا الحد. وثالثا المحور الخاص بالاصلاح الكنسي ونعني به المحاكمات الكنسية وينبغي ان تقوم علي اساس مرجعية لاهوتية صحيحة ولابد ان تقدم عريضة. ورابعا المحور الايماني وهو العبادة فنريد ان نبني علاقة بين الانسان والله مباشرة ولا يوظف فيها دور رجال الدين كوسطاء بين البشر والله وأن تمارس اسرار الكنيسة السبق بطريقة صحيحة وسليمة كما تعلمنا من الاباء. < اثرت نقطة مهمة وهي المحاكمات الكنسية كيف تتم ومن يملك محاكمتهم؟ - انا اطالب بإعادة فتح ملفات محاكمة العديد من المسيحيين ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر الأب متي المسكين والمرحوم ابراهيم عبدالسيد والدكتور عاطف عزيز والذي حكم عليه بالطرد من الخدمة مع كثير من الشباب وايضا الاب اغاثون والقائمة طويلة وبها عشرات. وهنا من يملك محاكمتهم من قام بعمل المحاكمة نفسها واطالب وانادي باعادة فتح ملف المحاكمة ونري من اول وجديد اين عريضة الاتهام الموجهة لكل منهم؟ واين الدفاع الذي قدمه المدعي عليه عن نفسه؟ وأين هيئة المحلفين الذين حضروا الجلسات وشهدوا المحاكمات؟ تعرف لماذا لان الاتهامات هنا تلقي بدون اثباتات وبدون براهين حقيقية. < يقال انك تحاول جذب الانجيليين الموجودين حولك وتستغل عداوتهم وخلافاتهم مع قداسة البابا شنودة واهمها انضمام القس اكرام لمعي لك؟ - الدكتور لمعي يكتب في مجلة الجوهر وهو عمل تطوعي مثله مثل الدكتور مصطفي النبراوي المسلم الذي يكتب ايضا في نفس المجلة.. قالوا مالقوش في الورد عيب قالوا يا احمر الخدين؟ < اذاً كيف تري الآن وضع الاقباط في الكنيسة المصرية؟ - رأيت الاقباط كغنم بلا رعية! < معني هذا ان الايام القادمة ستشهد تطور الاحداث داخل الكنيسة؟ - طبعا كل شيء سيتغير ولكن التنبوء بالمتغيرات سيكون كلاما مرسلا وسابقا لاوانه وعلينا الانتظار حتي نقول كل شيء بناء علي قواعد وبراهين وليس علي كلام جزافي. < من هو اقوي المرشحين لخلافة البابا من وجهة نظرك؟ - الانبا موسي وكنا اصدقاء وخدمنا مع بعض. < مارأيك في سياسة الحزب الوطني مع الاقباط؟ - اري ان الحكومة او الحزب الوطني يسيران بخطوات معقولة في حل المشكلة الطائفية فهناك اقباط معينون في مناصب عليا وهناك ايضا محافظ قبطي لأول مرة في تاريخ مصر كما ان هناك رئيس جامعة في الطريق قريبا (قبطي) فالحكومة تسير في الطريق الصحيح. < لو قامت جمعية القديس اسنانوس بعقد او علم ندوات ثقافية هل تقبل توجيه دعوة لاساتذة ينتمون للاخوان المسلمين لعقد ندوات؟ - احنا ضد خلط الدين بالسياسة ونرحب بالاخوان بصفتهم مسلمين ولكن ليس بصفة انهم سياسيون اصحاب رؤية سياسية وكأفراد مسلمين شأنهم شأن كل المسلمين فأهلا وسهلا. < هل هناك نية لتغيير الزي حتي لا يكون متشابها مع زي قداسة البابا شنودة؟ - نعم.. ننتظر الترزي ليحضر ويقص الزي حتي لا يقال انه متشابه تماما مع زي قداسة البابا شنودة. < هل لو اتيحت لك الفرصة للعودة للكنيسة مرة اخري او التحاور معها هل ستعود! - لن اعود. |
#3
|
|||
|
|||
![]()
دعاوي قضائية ضد «ماكس» بتهمة السب والقذف في حق البابا
-------------------------------------------------------------------------------- زيارة إسرائيل قنبلة مكسيموس الجديدة! كتب: عبدالرشيد مطاوع - ممدوح عزت يبدو ان جهنم علي وشك ان تفتح ابوابها علي مصراعيها في وجه الانبا مكسيموس بابا كنيسة المقطم الجديدة بعد ان وقع الاخير في الكثير من المحظور وتخطي في تصريحاته كل حدود الادب مع قداسة البابا شنودة الثالث بابا الكنيسة الاصلي الذي استيقظ فجأة علي اعصار غضب قادم من جبهة مكسيموس واتباعه. المستشار نجيب جبرائيل المحامي والمفكر القبطي المعروف من جانبه انزعج لهذا الاعصار الذي يواجه قداسة البابا وقرر قبل ايام اقامة دعوي عاجلة ضد مكسيموس الذي يواجه حاليا اكثر من تهمة ابرزها تهمة السب والقذف في حق قداسة البابا شنودة الذي تلقي تصريحات مهينة تطوله خلال رحلة علاجه الاخيرة لخارج البلاد. فيما قال ماجد حنا ولسن مستشار البابا شنودة للشئون القانونية ان مجرد وصف مكسيموس ان البابا شنودة ميت وحرام الضرب فيه، نوع من التهكم غير المقبول ويؤكد ركن السب والقذف في حق قداسة البابا مشيرا الي انه وفقا للمواد رقم ثلاثة وخمسة وسبعة بعد المائتين والمادة رقم 177 سيواجه مكسيموس المحاكمة خلال الايام المقبلة متوقعا بمصير مظلم لبابا كنيسة المقطم. لكن قد يكون الاخطر من تهمة السب والقذف التي يواجهها مكسيموس هي تصريحاته وتلميحاته عن زيارة اسرائيل وأن كنيسته لا تمانع في هذا الجانب بعكس كنيسة شنودة التي ترفض المبدأ للزيارة قبل إحلال السلام في المنطقة. واقع الأمر ان الشعب المسيحي في مصر ممثلا في الكنيسة الارثوذكسية يرفضن اساسا الاعتراف باليهودية كديانة شرعية وهو الامر الذي اكده صراحة البابا شنودة قبل نحو 40 سنة من الآن خلال محاضرة له بنقابة الصحفيين قال فيها نصاً: نحن لا نعترف باليهودية كاصحاب ديانة قائمة فمن الناحية الدينية كانت اليهودية ممهدة للمسيحية وبمجيء الاخيرة لم يعد لليهودية وجود كديانة قائمة بذاتها وعليه ووفقا لكلام البابا شنودة في هذا التوقيت وتحديدا منتصف الستينيات لا مجال للاعتراف باليهودية كديانة من الاساس. لكن واضح ان رفض الاعتراف بالديانة يقود مباشرة الي رفض الاعتراف بوجود ما يسمي بمملكة الصهاينة او اليهود، فالبابا شنودة يعتبر انه لا يمكن في ضوء الكتاب المقدس ان نعترف لليهود بمملكة، وبالتالي فإن حقهم في ارض فلسطين هو حق وهمي وهنا يري البابا شنودة ان فكرة المملكة التي ابتدعها اليهود كبديل عن ان يملك الله بنفسه و طلبوا ملكا بشريا كانت تمردا علي حكم الله وتقليدا للأمم ومظهرية من المجد الباطل لكن الله نفذ لهم الفكرة. ويقول البابا وفقا لورقة محاضرته التي حصلنا عليها ان الرب رأي ان تجربة الملك هذه قد فشلت فقرر ان يعود مرة اخري ويحكم الشعب بنفسه وهنا ظهر السيد المسيح الذي رفض الملك الارضي واقام المملكة الروحية علي الارض من خلال قوله: ملكوت الله وداخلكم، لكن الفكرة لم ترق لليهود الذين انزعجوا واحتجوا ضد مقولة اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله. ومجمل هذا الكلام وفقا لتحليل الدكتور محمد النقيرة استاذ ورئيس قسم التاريخ بجامعة الزقازيق ان الفكر المسيحي لدي الارثوذكس يعتبر ان فكرة المملكة سقطت تماما ولم يعد لها اساس من الصحة مما يسقط و جود ما يسمي بالدولة اليهودية ، هذه واحدة، الامر الاخر يتعلق بالسجل الاجرامي الطويل الذي لا ينساه المسيحيون لليهود والذي يفوق ما بين اليهود والمسلمين من عداء. ويضيف الدكتور النقيري ان مصدر هذا العداء رعب ناتج عن موقف اليهود من السيد المسيح في بداية الدعوة واهانتهم للعذراء بشكل مستمر مشيرا الي ان حكاية شعب الله المختار تحديدا تجد عند الكنيسة الارثوذكسية موقفا ثابتا دافع عنه كل من البابا الراحل كيرلس السادس و ايضا قداسة البابا شنودة الذي يقول في هذا الجانب: «ان فكرة كون اليهود هم الشعب المختار تسقط من اساسها لأن المسيحية لا تعترف ان يكون اليهود ابناء لابراهيم فلا ينطبق عليهم العهد الالهي ويستند شنودة في هذا الي رواية يوحنا الرسول في انجيله: قالوا له ابونا ابراهيم قال لهم يسوع: لو كنتم اولاد ابراهيم لكنتم تعملون اعمال ابراهيم ولكنكم الآن تريدون ان تقتلوني انتم من اب هو ابليس. ويؤكد القمص فليوباتير كنيسة مار جرجس ان موقف البابا شنودة الرافض لمسألة زيارة اسرائيل ليس موقفا سياسيا بقدر ما هو موقف ديني في المقام الاول وجزء اصيل من اساس العقيدة المسيحية وهو الامر الذي يتجاهله او يحاول ان يبدو هكذا مكسيموس في دعوته لزيارة اسرائيل ضاربا بكلام البابا شنودة والنصوص الرئيسية عرض الحائط لكن يستطرد القمص فليوباتير ان دعوة مكسيموس تلك قد تكون هي القشة التي ستضرب مشروع كنيسته ومن خلفه مؤكدا ان موقف الكنيسة في مصر سيظل ثابتا في هذا الجانب وأن زيارة كنيسة بيت لحم في القدس مؤجل حسب كلام قداسة البابا شنودة حتي يحل السلام في المنطقة، مؤكدا ان هناك اتجاها بغلق ملف هذه الكنيسة المزعومة قريبا ووقف تجاوزات مكسيموس الذي تخطي كل الاشارات الحمراء. |
#4
|
|||
|
|||
![]()
بقلم القمص مرقس عزيز خليل
سياده الرئيس الحبوب محمد حسني مبارك حفظه الله اسمح لي كواحد م رعاياك ان اكتب اليك بصراحه وابدي دهشتي مما يحدث دعني اقول انه من خلال احداث البابا المزيف مكس ميشيل والتش ظهر خلالها الخونه عملاء اسرائيل ودعاه الفتنه ومحاولي تقسيم الكنيسه المصريه القبطيه ذات التاريخ العريق والتي ترتبط باسم مصر وارتبط اسم مصر بها واعلنت الكنيسه موقفها الواضح والصريح من هذا المحتال واعلنت ان مطرود من الكنيسه وليس له ان يقيم صلوات و الخ وتساءل الاقبط وكتبت الصحف كيف يسمح لهذا الشخص ان يقين كنائس ويضع لافتات عليها دون قرار جمهوري ودون ان يتعرض له احد ؟ وكم كانت دهشتنا حينما اعلنت سيادتكم ان هذه الامور هي ( مشاكل داخليه للاقباط يقوم الاقباط بحلها لقد دار بخلدي العديد من الاسئله ؟ ماذا يفعل الاقباط لرجل كسر القوانين والاعراف هل لدي الاقباط الصلاحيه ان يقوموا بتنفيذ القانون بدلا من اجهزه الامن والدوله ؟ لم اقام الاقباط كنيسه بدون قرار جمهوري نري الجهات الامنيه تاتي باحاضر البلدوزرات وتمسح مبني الكنيسه وتزيله بحجه سياده القانون والسؤال الان : كيف يقوم الاقباط بحل مثل هذه الامور داخليا ؟ هل تنازلت الدوله عن دورها في حل مشاكل الاقباط ام انها تنفذ ه مع الكنيسه القبطيه المصريه فقط ؟ وهل قام شخص ما بالانشقاق عن الازهر واقام ازهرا اخر هل ستقف الدوله متفرجه ؟ وهل وقفت الدوله موقف المتفرج من البهائيين رم انهم يعلنون انهم اصحاب ديانه لا صله لها بالاسلام او المسيحيه ؟ لماذا تتحرك الدوله في جميع الاتجاهات الا مع الكنيسه القبطيه ؟ عفوا سياده الرئيس انا لااقول ان لسيادتكم موقفا معادا للكنيسه القبطيه لا والف لا فقد سبق لي ان كتبت واعلنت مرارا ان عهد الرئيس مبارك من افضل العهود بالنسبه لاقباط ولكن هناك مواقف جمهوريه تحتاج تدخل الدوله بصورره فاعله ولا يجوز اعتبارها امرا يخص الكنيسه القبطيه انها امور تمس مصر كلها بمسيحيها ومسلميها وقد كتب اصحاب الاقلام من الشرفاء من المسلمين واقباط يستنكرون ما حدث ولكن كانت الدوه صامته حتي انني تصورت ان سيادتكم ربما تكون قد اصدرت قرارا جمهوريا بالغاء الخط الهايميوني مع عدم اصدار قانون موحد لبناء دور العباده وبالتالي يستطيع اي فرد مسيحي ان ينشيء كنيسه سياده الرئيس : انت تعلم المواقف الوطنيه والجريئه لقداسه البابا المعظم البابا شنوده الثالث وخاصه مواقفه من القضيه الفلسطينيه وموقفه من اليهود ورفضه ذهاب الاقباط الي القدس الا مع اخوته المسلمين بعد حرب تحرير فلسطين وسيادتكم تعلم كم هو موقف العداء والكراهيه التي تكنها اسرائيل لقداسه البابا بسبب وطنيته وحبه لمصر وليس الخفي علي سيادتكم وانتم رئيس المحنك الذي يقود الامه ان الرابطه بين اسرائيل وامريكا ليس لها حدود وان دخول هذا الاسلوب الهادم في بلادنا ليس بعيدا عن الموساد الاسرائيلي الذي يعمل علي هدم جميع الاديان باستثناء اليهوديه كما انه لا يتفق مع فتوي مجلس الدوله بعدم انشاء اي طوائف ارثوزكسيه ف يالبلاد بسبب وجد الكنيسه الاريوذكسيه القبطيه الام وانها تكفي وكما انه يتفق والوحده المصريه لذلك انني مندهش للموقف السلبي الذي تقفه الكومه من هذه القضيه وغيرها من القضايا المتعلقه بالاقباط ولا اجد له تفسيرا مما يجعلني اتذكر كم من المواقف الاخري التي كانت اتمني ان اجد الحكومه دورا بارز فيها مثل حادث الاعتداء علي كنائس الاسكندريه واعلان ان المعتدي مختل عقليا ثم الاعتداء علي الشاب القبطي في ازقازيق والذي يصلي بكنيسه القديش بشاي وهو متزوج ولديه طفلان ولد 6 سنين وبنت 3 سنين ويعمب عامل للاحزيه حيث دخل عليه شخص ملتحي في محل عمله وقال له : انت نصراني كافر وطعنه عده طعنات اردته قتيلا وخرج القاتل وهو يتلوا الشهادتين الاسلاميتين وتم تشريح الجثه وتجمع الاقباط اثناء الجنازه وهتفوا يناشدون الرئيس التدخل لحمايه ارواحهم فقام الامن بلاعتداء عليهم وسقط النعش وفي سقطه اصاب بعض الناس كان ذلك بمنطقه قسم تاني الزقازيق واصبح الموضوع مجرد خبر في دوله العلم والايمان ودوله الحيات اقصد حريه قتل الاقباط دون حرج او مسئوليه سياده الرئيس : لقد قامت طالبه الاء بكتابه موضوع انشاء باغه العربيه عن اوضاع كثيره في مصصر مما جعل المصحح يصعد الموضوع الي اعلي منه ثم وصل الموضوع الي السيد وزير التعليم وقرر روي الفتاه وحرمانها من امتحان لعام القادم وعلمت سيادتك وحللت المشكله والغيت مشكورا القرار الوزاري واعطيت افتاه حقها فهل علمت سيادتك بمقتل الشاب وهل اتخذت خطوه لم تقبل يا سياده الرئيس ان تحرم فتاه من الدراسه فكيف نقبل ان نحرم اسره من عائلها وهل ان فقد شاب حياته لا لشيء سوي انه قبطي |
#5
|
|||
|
|||
![]()
الدكتور احمد المجدوب , التقيت بسيادتكم دون سابق معرفة خلال برنامج الكلام واخره الذي تقدمه الاعلامية الكبيرة الاستاذة منى الحسيني بقناة دريم الاسبوع الماضي وفي هذا البرنامج حزنت حزنا شديدا لما رايته وسمعته من سيادتكم لقد كانت الحلقة عن اقباط المهجر وهموم الاقباط واتفق الحضور في البرنامج على ان هناك مشاكل للمسلمين والاقباط كما اتفقوا على ان هناك مشاكل اخرى خاصة بالاقباط الا ان سيادتكم تحدثتم باسلوب مستفز ومنفر واعلنت ان ما يقال هو كلام فارغ ونشكر الله ان مقدمة البرنامج قامت بحذف هذه الكلمات اثناء عمل المونتاج ولكنك لم تستطيع ان تخفي التعصب الموجود بداخلك فكانت كلماتك كلها تثير الفتنة في الوقت الذي تتهم فيه الاقباط في الداخل والخارج بانهم مثيروا فتنة وبالطبع لم تستطع مقدمة البرنامج حذف هذه الاجزاء والا تكون قد حذفت كل ما قلته سيادتكم لانك لم تقل اي كلمة طيبة لقد استاء كل من شاهد البرنامج من كلماتك عغندما اعلنت ان تعداد الاقباط لا يزيد عن خمسة ملايين نسمة وان المسلمون سبعون مليونا واتهمتهم بان نسبة تعليم الاقباط مرتفعة جدا عن نسبة تعليم المسلمين وانهم اصحاب ثروات ما كان له رد فعل غاضب عند الاقباط في الداخل وفي الخارج ومن بين ما نشر على الانترنت نذكر الاتي بعد تنقيته من كلمات الانفعال .
-للمرة الثانية يتكلم المجدوب عن ثروة الاقباط ..يا عمنا الاقباط معاهم جنسية مصرية يعني مش هنود حمر من حقهم تكوين ثروات لو بالحلال لانها ستنعش اقتصاد مصر بدلا من الخروج بها بعيدا عن مصر اما اقباط المهجر من حقهم نقد اي وضع لانهم مصريون يعني لو مسلم بيشتغل في السعودية نحرمه من حقوقه . - يا عم مجدوب ..اقباط المهجر يقومون بادخال عملة صعبة لمصر قلنا انت بتدخل لمصر ايه غير حقد غريب ..هنود مين ياعم انت بتطالب بابادة الاقباط مثل الهنود يبقى كلام اقباط المهجر صح . وبعدين منى الحسيني ازاي سابت الكلام الفارغ من غير تعليق بعدين معد البرنامج مش شايف غير المجدوب كل حلقة يجيبه يا اخي عندك دكاترة اجتماع بحق بعدين انت عايز الاقباط شحاتين. -لو اخدنا بالنا من كلام الاستاذ مجدوب نلاقيه بيقول ان "نسبة المتعلمين من المسيحيين اكتر بكتير من المسلمين " طيب اساله وهو بيحب الاحصائيات لما هي النسبة اعلى ليه النسبة مش نفسها في الوظائف العليا والقيادية يمكن الوظائف دي بتتطلب عدم التعليم ؟؟ كان الاولى يستفيدوا من المتعلمين دول في المناصب العليا علشان مصر تتقدم . -بتقولوا لا يوجد مشاكل للاقباط في مصر : قتل الاقباط على ابواب الكنائس وحرق الممتلكات والاستيلاء على ممتلكات الاقباط اليس اضطهادا ...عدم بناء الكنائس وعدم ترميم او هدم الكنائس اليس اضطهادا للاقباط . عدم تشغيل الاقباط في الوظائف في الدولة : امن الدولة - الشرطة - الجيش - الجامعات - السلك الدبلوماسي والقطاع الخاص الاسلامي . __________________ |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|