تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 31-05-2005
magd512 magd512 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 51
magd512 is on a distinguished road
flower سجل كامل عن الإنشقاق المزعوم في الكنيسة القبطية (مدموج )



لقد قرات هذه الخبر فى النت
واتساءل هل هو فعلا صحيح

بين انشقاقات الداخل والاختراق الخارجي
تأسيس أول كنيسة بعيدة عن رئاسة البابا شنودة الثالث
========================
حركة انشقاق جديدة ظهرت في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.. أقدم الكنائس وأعرقها في مصر والعالم.. بطلها هذه المرة 'د. ماكس ميشيل' الذي أعلن في الصحف عن تأسيس كنيسة مستقلة باسم 'كنيسة القديس اثناسيوس' وتم إشهارها وتعيين الدكتور ماكس ميشيل أسقفا لها باسم مكسيموس حنا.. والخطير في هذا الانشقاق الجديد علي الكنيسة المصرية أنه قادم من الخارج وبالتحديد من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست هذه الكنيسة أولا في أمريكا قبل أن تبدأ في القاهرة.. وتواجه الكنيسة الأرثوذكسية مأزقين، أولهما: ما يتعلق بصلب العقيدة الأرثوذكسية حيث تهدد هذه الكنيسة الجديدة بأفكارها الحديثة كيان الكنيسة الأرثوذكسية الأم وهويتها التي ظلت تحافظ عليها منذ آلاف السنين.
ثانيا: أن هذه الكنيسة الجديدة أسسها بعض أقباط المهجر في أمريكا حسبما صرح ماكس ميشيل ودرس الأرثوذكسية الحديثة في ولاية نبراسكا علي يد البروفيسير 'مارمالكي صادق' 'يوناني الأصل' أمريكي الجنسية، ومن أهم الأفكار التي يروجها الأسقف مكسيموس أن كنيسته جامعة لكل المذاهب وهذا يتيح الفرصة للصلاة في أي مكان مناسب وإتمام سر الزواج يمكن أن يتم في أي مكان أيضا وليس شرطا أن يتم في كنيسة.
ويري ماكسيموس أن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية خالفت تعاليم الآباء فمثلا يري أن شرح الفداء المتعلق بصلب المسيح والذي يتداول في الكنيسة القبطية هو شرح القديس اثناسيوس وهذا غير صحيح من وجهة نظره وأن ما يقدمه هو شرح 'انسلم' رئيس أساقفة كانتربري الانجليكانية في القرن الثاني عشر وهذا ما يرد عليه الأنبا موسي قائلا: الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ملتزمة بتعاليم الآباء وأن ما يقوله ماكس فكر جديد نرفضه تماما وهو يقول: إن الفداء محبة فقط لكننا نقول إن الله محبة وعادل وما يطرحه أيضا يخالف ثوابت العقيدة الأرثوذكسية.
الغريب في الأمر أن تأسيس كنيسة جديدة بأي مذهب جديد مستحيل لأن هذا يتطلب موافقة من الحكومة المصرية التي لا تعترف سوي بالمذاهب الثلاثة المعروفة وهي الأرثوذكسية والبروتستانتية والكاثوليكية .. أما أي مذهب ديني جديد لابد أن يصدر له قرار جمهوري وهذا ما لم يحدث.. كما أن ترسيم الدكتور ماكس ميشيل أسقفا لابد أن يتم طبقا للاجراءات المعروفة في الكنيسة الأرثوذكسية وليس من الطبيعي أن يقوم أحد الأساقفة في الكنيسة الأرثوذكسية بترسيم الدكتور ماكس ميشيل في نفس الوقت الذي ترفض فيه القيادة الكنسية.. آراءه وأفكاره.
وهناك قضية خطيرة سيسعي الأسقف مكسيموس يوحنا من خلالها إلي جذب العديد من الأقباط الأرثوذكس وهي قضية طلاق الأقباط حيث قال إنه إذا جاءه مطلق يريد الزواج فسيبحث حالته أولا وإذا كان يستحق فيسمح له بالزواج الثاني وهذه المشكلة الاجتماعية يعاني منها العديد من الأقباط في مصر وستكون عامل جذب للكنيسة المستقلة الجديدة ولهذا أثر كبير داخل الكنيسة الأرثوذكسية بقيادة البابا شنودة الثالث وهو المأزق الداخلي الذي تعاني منه الكنيسة المصرية.
عندما سألنا د. رفيق حبيب الباحث والناشط السياسي المعروف قال: إن حركة ماكس ميشيل تدخل ضمن التيار المحافظ الحركي داخل الكنيسة المصرية المناهض لها وقد ظهرت حركته منذ نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات حيث كان في ذلك الوقت من شباب الكنيسة الأرثوذكسية يعمل في بيت التكريس وهو نوع من الخدمة الكنسية وليس الرهبنة، اختلف مع الكنيسة الأرثوذكسية ثم تمت محاكمته وحïكًم عليه بالحرمان وهذا الحكم يعني تجريده من الإيمان المسيحي أي الحكم عليه نهائيا بعدم اعتناقه لهذا الإيمان.. ولكنه بعد ذلك حاول أن يشكل طائفة جديدة أو ما أطلق عليه الأرثوذكسية المصلحة وهو مذهب ديني يمكن أن يقع في مرتبة وسط بين الأرثوذكسية والبروتستانتية، وقبل ذلك دخل الطائفة البروتستانتية وحاول أن ينشئ مذهبا جديدا داخل الطائفة لكن تم رفض هذه الفكرة.
ومنذ ذلك الوقت أنشأ كنيسة المنزل وهو الشيء الذي كان سائدا بين كل القساوسة الذين تم تجريدهم أو حرمانهم بحيث يمارس عبادته في منزل أو مكان ويكون له أتباع ومع مرور الوقت أصبح ماكس ميشيل أكثر تشددا دينيا.. ولمثل هذه الانشقاقات يوجد دائما أنصار وجماهير أغنياء سواء في الخارج أو الداخل يقومون بتمويله علما بأن هذه الجماهيرية غير طاغية بل هي تزيد أحيانا وتخفت القضية الهامة في مثل هذه الحركات التي تنشأ، تتمثل في الإجابة علي السؤال الهام: هل الكنيسة قادرة علي استيعابها أم لا؟! .. إذا لم تكن قادرة هي تتركه حتي يتطرف في فكره وتكتفي الكنيسة الأم بأن تطلب من أبنائها عدم الاستماع إليه ولكن هذا خطأ.. وقد أدركت الكنيسة الكاثوليكية خطورة هذا الخطأ فاستطاعت أن تستوعب أي أفكار جديدة تنشأ بداخلها فمثلا هناك كرادلة في الكنيسة الكاثوليكية يؤمنون بلاهوت التحرير وهو الرؤية المسيحية ذات النزعة اليسارية التي ظهرت في أمريكا اللاتينية.
تمثل هذه الكنيسة الجديدة التي تم تأسيسها إحدي أدوات بسط الحماية الدينية الأمريكية علي العالم كما يقول الكاتب هاني لبيب المعني بشئون المواطنة لا لأنها ترتبط بالمفهوم الديني والطائفي فحسب، وإنما أيضا لأنها ترتبط بما يطلق عليه العولمة والتي تعني في مفهومها الأمريكي سيادة الثقافة الأمريكية وهيمنتها علي شتي صور الحياة والسلوك الإنساني في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي سيادة المسيحية السياسية الأمريكية بمفهومها الغربي بوصفها إحدي أدوات السيطرة.
ويضيف هاني لبيب أن ما تطلبه أمريكا الآن أن تمتنع حكومات بعض الدول عن وضع القيود علي أنشطة أفراد يبشرون بأفكار يزعمون أنها أديان جديدة أو طوائف مسيحية علي النمط الأمريكي، ويتصور المشرع الأمريكي أنه من الممكن بل من اللازم أن تسمح أي حكومات إسلامية أو مسيحية بأن يندس بين الشباب من يبشر بعقائد وينشر أفكارا غريبة عن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.. ففي مقدمة اهتمامات الإدارة الأمريكية الآن إتاحة حرية التبشير لأي عقيدة.. حتي وإن دعت لعبادة الأصنام في أي بقعة وبين أي بشر علي مستوي العالم. ويؤكد لبيب أن المشرع الأمريكي يهدف إلي إضعاف سلطة الكنائس والمذاهب التاريخية لصالح مذاهب غربية وأن العقبة الأساسية في وجه الانتشار السريع للمذاهب الغربية في مصر تكمن حسب التصور الأمريكي في هيمنة الكنيسة الأرثوذكسية علي العقيدة المسيحية حيث لا ترحب الكنيسة المصرية بجهود البعثات التبشيرية الغربية لكسب أنصار جدد علي حسابها والرأي السائد الآن أن المجتمعات الإسلامية التي توجد بها كنائس مسيحية شرقية ستقع أكثر فأكثر تحت ضغط سياسي واقتصادي لكي تسمح بحرية الأجانب في ممارسة التبشيريين المسيحيين الوطنيين لصالح كنائس غربية تنمي الروح والمبادرات الفردية، خاصة أنه لا يزال هناك اقتناع راسخ بوجود علاقة بين الرأسمالية والمذاهب الدينية لدي منظري الرأسمالية والديمقراطية في الغرب وتجدد هذا الاقتناع ليصبح أحد أهم أدوات تسريع مسيرات العولمة.

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 06-07-2006 الساعة 02:03 AM السبب: تكبير الخط
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 31-05-2005
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
أحد الردود المنشورة
http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=1512

ماكس ميشيل
حركته مؤسسه منذ عشرون عاما
لا يتلقى دعما من خارج مصر
لم يدرس بأمريكا
خدمته كانت بطنطا قبل إيقافه
لم ينصب نفسه أسقفا ولا بطريركا
إقرأ حوار معه
http://www.akhbarelyom.org.eg/akhers...3476/0500.html

واضح جدا أن الخلاف حول بتولية الأساقفه، ولا علاقه لأمريكا أو غيرها بالموضوع، وأن حركته منذ عشرين عاما وهى جمعية مشهره وليست طائفه

سلام المسيح مع الجميع
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 31-05-2005
signal_II signal_II غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 415
signal_II is on a distinguished road
لقد شاهدت من شهر تهانى من امريكا بجريدة الاهرام
لسيامة واحد اسقف على مصر ( لاحظ على مصر ) وكانت التهئنة من كنيسة القديس اثناسيوس بامريكا

آخر تعديل بواسطة signal_II ، 31-05-2005 الساعة 04:48 AM
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 31-05-2005
إبن الإسلام
GUST
 
المشاركات: n/a
ممكن حد يجاوب

اسال الزملاء سؤال
هل يمكن ان يغير احد ال***** من تعاليم الكنيسة فى الزواج والطلاق
الاجابة بسرعة لو سمحتوا
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 31-05-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
و ماذا بعد الاجابه

الفاضل ابن الاسلام
يمكنك ان تعتبر رسالتى تلك عتاب لك , فأنا أو أى من أخوتى يمكن ان يجيب على سؤالك و لكن ماذا بعد الاجابه , ستفتح منتدى جديد برساله جديده و هكذا تظل تجرى و نحن نجرى خلفك فى وضع لا يمت لقواعد الحوار بصله , و أذا رأيت اننى اتجنى عليك افتح كل المنتديات السابقه التى فتحتها و ستجدنا رددنا عليك و انتظرنا منك رد أو تعليق او اجابه على اسئلة لنا - انا شخصيا أرسلت لك اجابات اعتقد انها وافيه لكل تساؤل قدمته لنا - و لكن لم أرى منك اى رد يدل انك قرأتها حتى .
فقط اذكرك يا صديقى أنك طالما قبلت ان تدخل فى حوار اصبحت متحملا لمسئولية قواعد و اداب الحوار و عليك ان تجيب كما تسأل و عليك أما ان تقتنع أو ان ترفض , هذا من ناحية مسئوليتك الادبيه امامنا , اما الاكثر اهميه و خطوره فهو مسئوليتك أمام الله , فأنت تقول له انك لا تؤمن بالمسيحيه لوجود الاخطاء الفلانيه بها , اما و قد عرفت ان تلك الشبهات و الاخطاء وهميه , الا تتفق معى انك اصبحت مسئولا أمام الله الذى أرسل لك ما يرد على معتقداتك و شبهاتك من خلالنا , فكر فى كلامى و ستجد انه جد خطير كما يقولون .

و فى النهايه لك كل حبى و تقديرى

ملحوظه : اجابة سؤالك بأختصار انه لا يحق لأحد أن يغير تعاليم السيد المسيح التى علمنا اياها , لا فى الزواج و الطلاق او خلافه .

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 31-05-2005
الصورة الرمزية لـ hema_c
hema_c hema_c غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: in the world
المشاركات: 667
hema_c is on a distinguished road
انا اوفق المفدي الراي .
وبعدين انت مالك يا ابن الاسلام ف المواضيع دي خليك في زواجك وطلاقك انت ما تحشرش نفسك في غيرك .
__________________
القول موت والصمت موت، فقلها ومت.
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 31-05-2005
إبن الإسلام
GUST
 
المشاركات: n/a
الزميل المفدى انا سوف ارد ان شاء اله تعالى على تعليقاتك كلها ولا تفسر تاخرى على انه هروب او عدم احترام لك

اما بخصوص موضوعى الجديد هذا فقد اجبت انت والسيد هيما بانه لا يجوز لاحد ان يبدل تعاليم السيد المسيح فى الزواج والطلاق

اذن اليكم الموضوع التالى

حركة انشقاق جديدة ظهرت في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية

.. بطلها هذه المرة 'د. ماكس ميشيل الذى درس الأرثوذكسية الحديثة في ولاية نبراسكا علي يد البروفيسير 'مارمالكي صادق' 'يوناني الأصل' أمريكي الجنسية،

و الذي أعلن عن تأسيس كنيسة مستقلة باسم 'كنيسة القديس اثناسيوس' وتم إشهارها وتعيين الدكتور ماكس ميشيل أسقفا لها باسم مكسيموس حنا

ومن أهم الأفكار التي يروجها الأسقف مكسيموس أن كنيسته جامعة لكل المذاهب وهذا يتيح الفرصة للصلاة في أي مكان مناسب وإتمام سر الزواج يمكن أن يتم في أي مكان أيضا وليس شرطا أن يتم في كنيسة.
ويري ماكسيموس أن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية خالفت تعاليم الآباء فمثلا يري أن شرح الفداء المتعلق بصلب المسيح والذي يتداول في الكنيسة القبطية هو شرح القديس اثناسيوس وهذا غير صحيح من وجهة نظره وأن ما يقدمه هو شرح 'انسلم' رئيس أساقفة كانتربري الانجليكانية في القرن الثاني عشر وهذا ما يرد عليه الأنبا موسي قائلا: الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ملتزمة بتعاليم الآباء وأن ما يقوله ماكس فكر جديد نرفضه تماما وهو يقول: إن الفداء محبة فقط لكننا نقول إن الله محبة وعادل وما يطرحه أيضا يخالف ثوابت العقيدة الأرثوذكسية

والاخطر من ذلك قضية خطيرة سيسعي الأسقف مكسيموس يوحنا من خلالها إلي جذب العديد من الأقباط الأرثوذكس وهي قضية طلاق الأقباط حيث قال إنه إذا جاءه مطلق يريد الزواج فسيبحث حالته أولا وإذا كان يستحق فيسمح له بالزواج الثاني وهذه المشكلة الاجتماعية يعاني منها العديد من الأقباط في مصر وستكون عامل جذب للكنيسة المستقلة الجديدة ولهذا أثر كبير داخل الكنيسة الأرثوذكسية بقيادة البابا شنودة الثالث وهو المأزق الداخلي الذي تعاني منه الكنيسة المصرية.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 31-05-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
أشكرك على ردك

العزيز أبن الاسلام
بداية أشكرك على ردك و اليك تعقيبى عليه , و أرجو ان يكون وافيا لك :
1- بالصدفه كنت اقرأ من دقائق منتدى أخر يتحدث عن السيد ماكس ميشيل و سأحضر لك الرابط الخاص به لتعرف ان الكثير مما ذكر فى الموقع الذى استقيت منه معلوماتك لم يتحرى الدقه و به بعض المغالطات , و الرابط هو
####

2- ننتقل للنقطه الثانيه , حيث سأفترض معك ان السيد ماكس الذى تتحدث عنه قد خرج ببدعه و فتوى جديده تبيح الطلاق و تخالف تعاليم المسيح , لا أعرف ما هى المشكله هنا , كل ما فى الامر ان شخص منشق خرج عن تعاليم المسيحيه الصحيحه و اتى ببدعه و ما اكثر ما حاولوا ذلك فى تاريخ المسيحيه و التاريخ يذكر ان الكنيسه الارثوذكسيه كانت دائما هى حائط الصد الذى حفظ تعاليم المسيحيه كما هى منذ ايام المسيح و حتى الان و وقفت ضد أى بدعه او هرطقه او فكر منحرف و لفظته و قضت عليه فى مهده .
تخيل انت معى لو ظهر شخص غدا و اعلن انه مسلم و لكن له بعض الاراء التى تخالف الاسلام فى صميم معتقداته , هل وقتها ستخرج اصوات تقول ان الاسلام قد انهار و هل سيكون وقتها العيب فى الدين أم فى الشخص الذى انحرف عنه .

3- انتهت اجابتى و لكنى اود أن اضيف نقطه فى غاية الاهميه , هل تعرف ما هو السبب فى تكرارظهور تلك البدع و الهرطقات طوال تاريخ المسيحيه و حتى الان , أذا كنت تريد ان تعرف الاجابه سأجيبك لاحقا ؟؟؟

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 04-07-2006 الساعة 05:13 PM السبب: تم حذف الرابط بعد دمج الموضوعات فى موضوع واحد
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 31-05-2005
إبن الإسلام
GUST
 
المشاركات: n/a
الزميل المفدى
ما اجمل ان تستغل ثقافتك هذا وتوجهها الى معرفة الحق
ادعوك دعوة صادقة من القلب
ولى تعقيب بسيط
ان الذى شجع هذا الرجل على هذا الفعل هو انه ربما يعلم اسرار الكنيسة التى لا نعرف ما هى هذه الاسرار
لا شك انه لديه من الدوافع والبراهين والحجج ما سوف يسوقه او ربما عنده ما سوف يسكت به اى صوت يعلوا عليه ويطالب بطرده او شلحه او نفيه
ونحن فى انتظار ما سوف يجد
تقبل تحياتى
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 31-05-2005
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
الإقامة: +++ في مصر القبطيه +++
المشاركات: 6,377
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
t16 +++

ايها الاخ العزيزي ابن الاسلام

يا عزيزي لكل له طبعه فأذا افترضنا ان لك 10 اخوه بالغين من والديك .... واتينا وسألنا هل انتم مع الدين الاسلامي بكل حذافيره فلا بد ان تجد شخص او اكثر بقي اسمه مسلم ولكنه ينظر الى السؤال من ناحيه اخرى ويرى بالدين الاسلامي الثغرات وسوف يدعوا الى تغيير ايه او ان يأخذ بآيه ويترك الاخريات ...... عزيزي ان حكمت فكن عادلً فبين الجموع المسيحيه هنالك العديد من الذئاب الخاطفه التي تلبس ثوب الحملان وهذا لا يعني انها حملان ......

كل هذا ليتم ما قاله الرب يسوع وما هو إلا اثبات لما ذكره الرب يسوع قبل 2005 سنه تقريبا
واترك لك المجال وافسح لك لتبحث ماذا قال الرب يسوع بهذا الشأن ....

اخي ابن الاسلام يبدوا عليك انك طيب ولكن للاسف اكثر من اللزوم ارجوا ان تفكر بعقلانيه فيبدوا عليك انك لا تزال شاب ثائر يأخذ الاشياء كما هي ويحولها الى هجنه ...

تذكر ان في دينك اربع مذاهب يؤمن بعضها بأشياء واخرى لا ...... فهل يعني هذا ان الاسلام انهار ؟؟!!
قال الرب يسوع " لا تدينوا للا تدانوا " , " اخرج الخشبه من عينك قبل ان تنظر للقذى التي في عين اخيك "
وسلام الرب يسوع يفتح لك اعينك لتبصر نوره
اخوك 007
__________________
+


لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )



آخر تعديل بواسطة Safnat_Fa3nash007 ، 31-05-2005 الساعة 11:49 AM السبب: +++
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 31-05-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
أرجو ان تصدقنى

العزيز ابن الاسلام
سأرد بأختصار على سؤالك لأن لى تعقيب هو الاهم و لنبدأ بالرد :
أولا انت تقول انه يعلم من اسرار الكنيسه ما لا نعلمه و الحقيقه ان كل المسيحيين يعلمون اسرار الكنيسه , هذا اذا كنت تقصد الاسرار الروحيه للكنيسه .
ثانيا لو كنت قرأت الرابط الذى ارسلته اليك لكنت وجدت ان هذا الشخص له اكثر من عشرين سنه و لم يخرج علينا بمفاجأت او اسرار تسكت اى اصوات ستعلو عليه , و لا انصحك بالانتظار لأننى متأكد من عدم حدوث مفاجأت من النوع الذى تنتظره .
فقد تكرر ظهور اصحاب الافكار التى تخرج عن الايمان المسيحى و رغم ان الكنيسه كانت تعتبرهم خارجين عن الايمان الارثوذكسى , الا انها لا تكفرهم مثلا , و تظل العلاقه متحضره يسودها الاحترام و لا يفكر اى طرف فى الاساءه للطرف الاخر بأى صوره , و مازلت اذكر كلمات البابا شنوده عن امثال السيد ماكس , كان يتحدث عنهم بمنتهى اللطف و الموده و الاحترام , وهم ايضا كانوا يتحدثون عن البابا بمنتهى الاحترام و يمكنك ان تقرأ بنفسك فى الرابط الذى ارسلته لك حوار لماكس مع مجلة اخر ساعه .

كنت انوى الا اطيل لكنى اطلت مع الاسف , بل اننى لم اقل التعقيب الاكثر الاهميه التى اشرت اليها فى البدايه , عموما انا أرى اننا يمكن ان نتحدث عنها فى المنتدى الذى بدأته فى المنتدى العام تحت عنوان هل من الاخوه المسلمين من يستطيع الرد .
اطمع ان اجدك ترد على فيه لأن لدى الكثير لأقوله لك , و ان كان اهم ما أود ان اقوله انى اكن لك كل محبه و معزه و تقدير و احترام .

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 31-05-2005
الصورة الرمزية لـ hema_c
hema_c hema_c غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: in the world
المشاركات: 667
hema_c is on a distinguished road
يا ابني الاسلام ليس هناك من اسرار في الكنيسة , لا يعرفها المؤمنين, فالاسرار دي 7 , وكل مسيحي يعرفها جيدا ويطبقها .
فافضل لك تلعب بعيد ,.ولا تحضر لنا اقاويل واكاذيب من مواقعك الاثمة , التي يغيظها الهدو والسلام في كنيستنا وتقوم بمهجامتنا , على العموم هذه مشكلة بسيطة وقال لك بعض الاخوة انه قائم منذ 20 سنة , ولا اظنني ان كثيرا من الاقباط اتبعوه , بل بالعكس , فهو له ارائه وتفكيره , وللمؤمنين ايضا ايمانهم , ولا اظن اننا كغيرنا من الشعوب نهتم بالنكاح , فمن تطلق منا قبل بحكم الكنيسة ,ولم يرتد او غير ذالك لا سمح الله لكي وفقط لكي يرضي شهواته الجنسية(اي النكاح) .
لذاك العب بعيد لانك اتفضحت بصراحة .
__________________
القول موت والصمت موت، فقلها ومت.
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 01-06-2005
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
إخوتى الأحباء مشرفى منتدى حوار الأديان

هل من الممكن عمل موضوع يشرح أسرار الكنيسة السبعه وما هى، مع تثبيت الموضوع لو أمكن؟

حيث أن العديد من إخوتنا المسلمون (ولهم العذر فى هذا)، يعتقدون بأن أسرار الكنيسة ما هى إلا سر لا يعرفه أحد سوى القساوسة أو الرهبان، وأن المسيحيون لو سألوا عن شيئا يقال لهم هذا سر (أسرار الكنيسة) فيخروا ساجدين لأن الشعب المسكين لا يستطيع أن يقوى أمام الأسرار العليا للكنيسه

فبرجاء شرح الأسرار فى موضوع، حتى يقرأه أحبائنا المسلمون، ويعرفون سبب تسميته بالسر، وأنه بالرغم من أنه سر، إلا أن الطفل يعرفه ويعرف ما هو

سلام المسيح مع الجميع
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 01-06-2005
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
الإقامة: +++ في مصر القبطيه +++
المشاركات: 6,377
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

انا اتفق كل الاتفاق مع اخي مكه كولا ويا ريت من الادمن الاستجابه لهذا الطلب لو سمحتم لانه بالفعل حير عقول المسلمين وخلاهم يفقدوا عقلهم لمعرفه ما هي اسرار الكنيسه السبعه ....

فيبدأ المسلم يقول في رأسه :

1- قتل المسلمين
2- سب محمد
3- احتلال العالم والغزوات الصليبيه
4- نشر المسيحيه غصب عن الشعوب
5- سب زوجات وصحابه الرسول (الشله يعني )
6- شرب ماده تجعل المسيحيين اقوى من المسلمين
7- يجب هدم كل الجوامع وتحويلها لكنائس ...

-----------------------------------------------------------

ارجوا من الادمن ان يثبت الموضوع لكي لا يفقع المسلمون وهم يفكرون ويموتون بغيظهم
__________________
+


لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )


الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 02-06-2005
waterman waterman غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 470
waterman is on a distinguished road
يا جماعة الأخ أبن الإسلام أستقى معلوماته من مجلة روزااليوسف وتناقلتها بعد ذلك جميع المنتديات الإسلامية من جهة الإنشقاق وقد أغفلوا بعض نقاط في سياق الحديث

1- لا يحق لأي منشق عن الكنيسة تطبيق قانون الأحوال الشخصية والذي أقره المجمع الملي والذي هو جهة رسمسة من الدولة وهو الوحيد الذي له الحق في نظر أمور الكنيسة بما فيها الطلاق
2- الأخ المنشق يريد أن يستقل بكنيسة معتمدة على تعاليم الآباء، وقد قال أن الكنيسة الأرثوذكسية قد حادت عن تعاليم الأباء بالتعاليم الحالية وهو يود لو أن هناك إصلاحا يشمل تجديد الفكر، وإذا رجعت الكنيسة إلى تعاليم الآباء سيكون أول من يرجع عن هذا الإنشقاق
3- هذا الإنشقاق كان في نظرة ردة فعل إيجابية، فبدلا من أن يقف مكتوف الأيدي فقد فعل شيئا
4- ليس من حق أحد أن يعدل على تعاليم المسيح التي جاء بها الإنجيل نصا واضحا، وإن حدث فلا يعدو هذا الموضوع كونه خرقا وعصيانا.

للأسف مجلة روزااليوسف على النت مالهاش أرشيف بالموضوعات السابقة ولذا وجب على الأخ أبن الإسلام عدم قطع بعض الجمل من سيلقها وعرضها على أنها نتيجة نهاية
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:41 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط