تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-01-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
هو في احلي من العري اثناء المعاشره الجنسيه الحلال قبل الي مش حلال اوي
هههههههههههههههههه
علي العموم انا عن نفسي بموت في الاولنيه
طيب والقرضاوي ده عايز ايه يعني واليهود المتدينين عايزين ايه ننام مع بعض بهدومنا
هههههههههههههه
ازاي
لسه هدور علي ملابس مخرمه
هاهاهاهااااااااااااااااااااااااااااهاهاهااه
طيب
انا بقي مس هعمل كده وخليها ملط
والي عاجبه والي مش عاجبه يبقي يسبقني علي جهنم
ههههههههههههههه
شكرا بلاش مواضيع هبله
خلونا في الاصلاحات السياسيه
شكرا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-08-2009
الصورة الرمزية لـ Pharo Of Egypt
Pharo Of Egypt Pharo Of Egypt غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 2,497
Pharo Of Egypt is on a distinguished road
lol مشاركة: يا أما ضحكت من فتاوى شيوحها الأمم




أخيرًا، حسم الجدل الدائر بين الفقهاء، وصدرت فتوى، ردا على سؤال لـ«واحد فاضى» يسأل عن الموقف الشرعى من تزغيط البط، وهل هو حرام لأن «البط بياكل غصب عنه» أم حلال لأنه تسمين؟!

وجاء الجواب الشافى الحاسم للجدل من أحد مشايخنا الأجلاء فى أحد المواقع الإلكترونية الإسلامية المعروف برصانته، تحت عنوان بارز : «تزغيط البط رؤية فقهية»! وراح الشيخ يذكر اختلاف العلماء فى التزغيط، ثم خلص فى النهاية إلى أن تزغيط البط جائز لكن بشرط أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص!

وقال الشيخ: «ثبت فى صحيح البخارى عن أبى أمامة (الصحابى) أنه قال: «كنا نسمن الأضحية وكان المسلمون يسمنون»، واستدل الإمام النووى والشوكانى وغيرهما على جواز تسمين الحيوان، وكره ذلك بعض العلماء، ومن أجاز شرط ألا يتضرر الحيوان بذلك.

وتابع فى رده على سؤال «صاحبنا الفاضى»: «جاء فى مواهب الجليل للحطاب، قال البرزلى: واختلف فى تسمين الأضحية فقال عياض: الجمهور على جوازه، وكرهه ابن شعبان لمشابهة اليهود... ومثله تسمين الحيوان للأعياد الذى لا يؤدى إلى ضرر الحيوان جائز، وحكاه عياض عن الجمهور، وخالفه ابن شعبان، وكرهه.

ويضيف الشيخ: «يشهد لجواز تسمين الحيوان ما فى أول سماع القرينين من كتاب الذبائح قال سحنون: سمعت أشهب وابن نافع يقولان: سمعنا الحسن بن عبد الملك المخزومى يحدث ما كان أبوالحويرث حدثه أن محمد بن جبير بن مطعم أمر بثلاثة ديكة له أن تسمن حتى إذا امتلأت شحما أمر غـــلامـــاً له أن يذبحها، فذبحها من أقفيتها فلما نظر إليها أبو مطعم قال: إنى لأظنه حرمناها بسبب ذبحه الخطأ، فقلت له: كلا، فخرجت معه إلى ابن المسيب حتى سأله فقال: لا تأكل، فقيل لمالك: أترى ما قال سعيد: لا آكل قال : نعم، ووجه كلامه للسائل قائلا: «فانظر هذه الجماعة كلهم قد علموا بتسمين الديكة، ولم ينكره أحد وكذلك ابن رشد».

وعرض الشيخ أيضا لأقوال فقهية عن التزغيط «قال المرداوى الحنبلى فى كتابه الإنصاف، قال الشيخ عبد القادر فى الغنية: يكره إطعام الحيوان فوق طاقته، وإكراهه على الأكل على ما اتخذه الناس عادة لأجل التسمين».

المهم.. خلص المفتى إلى أنه «يجوز إطعام الحيوان فوق طاقته بشرط ألا يتضرر من ذلك، وهذا يستلزم أن يكون الأمر تحت إشراف الطبيب العارف بأمراض الحيوانات أو سؤاله على الأقل، لأن الحيوان يتضرر ولا ينطق، والطبيب هو الذى يخبر بتضرره»!

لكن السؤال الأهم الذى كان يجب السؤال عنه: هل يجوز للمرأة «تزغيط دكر البط أم أنه حرام».. وربما كان الرد أنه حرام لأن «دكر» البط «أجنبى» بالنسبة للمرأة! وعجبى..!!


------------------------------------------------
(تعليق : يا مة ضحت من جهلها الأمم)
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:30 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط