تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-01-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
امريكا: مصر قد تخسر اتفقياتها معنا




القاهرة (رويترز) - قال مسؤول بالكونجرس الامريكي لرجال أعمال مصريين يوم الاربعاء إن مصر قد تخسر فرصة ابرام اتفاق تجاري مع واشنطن اذا لم تنجح في إقناع ادارة بوش بالشروع في المحادثات خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

ولم تقرر ادارة بوش بعد بدء المحادثات مع مصر. وربطت الادارة وبعض أعضاء الكونجرس الذي يجب أن يصوت على أي اتفاق عملية توسيع التبادل التجاري مع مصر باصلاحات سياسية يجريها الرئيس حسني مبارك.

ومن بين القضايا التي تحظى باهتمام خاص حبس الزعيم الليبرالي المعارض أيمن نور الذي يقضي عقوبة بالسجن خمس سنوات لاتهامات بالتزوير يقول هو ان دوافعها سياسية.

وقال المسؤول الرفيع بالكونجرس الذي طلب عدم ذكر اسمه خلال حفل افطار نظمته غرفة التجارة الامريكية ان مصر لن تحصل على فرصة أخرى لابرام اتفاق قبل أربع سنوات.

وقال "اذا لم يطلقوا محادثات اتفاق التجارة الحرة خلال ثلاثة أسابيع الى شهر ستفقدون الفرصة حتى عام 2010. هذا هو الواقع المؤسف... وخرجت مفاوضات اتفاق التجارة الحرة عن مسارها بفعل أحداث ليست متصلة مباشرة بها."

وأوضح مسؤول اخر بالكونجرس خلال الاجتماع ان المشرعين الامريكيين يضعون الاصلاح المصري في الحسبان أيضا.

وأضاف "من المهم لكم أن تدركوا انه بالنسبة لعدد من أعضاء الكونجرس فان التقدم على صعيد الاصلاح السياسي سيكون مهما للغاية في تحديد كيف سيصوتون على اتفاق التجارة الحرة."

وتقول الحكومة المصرية انها أحدثت تغييرات من بينها تعديل الدستور العام الماضي للسماح بانتخابات تعددية على منصب الرئاسة. لكن مراقبين قالوا ان الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام الماضي شابها تلاعب خطير.

وفاز مبارك في الانتخابات بنسبة 89 في المئة يليه أبرز منافسيه نور بنسبة ثمانية بالمئة واحتفظ الحزب الوطني الديمقراطي الذي يتزعمه بأغلبية الثلثين في البرلمان.

وقال رجال الاعمال ومسؤولو الكونجرس في حفل الافطار ان الحكومة المصرية يجب أن تتحرك بسرعة في قضية نور.

وعندما قيل لرجل أعمال أن الامر قد يستغرق شهورا لعرض استئناف نور على محكمة قال "هذا ليس سريعا بما يكفي."

وقالت صحيفة واشنطن بوست في مقال يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة قامت بالغاء دعوة وفد مصري لمناقشة اتفاق التجارة هذا الشهر بسبب نقض الرئيس حسني مبارك لوعوده بقيادة تحول الى الديمقراطية.

وقال شون ماكورماك المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم الثلاثاء ان مصر حققت بعض التقدم على صعيد الاصلاحات الاقتصادية والسياسية لكنها تحتاج للقيام بالمزيد
.
وفي نفس الاطاار الاقتصادي فرض مزيدا من الضغوط علي مصر لتحسن خخطواتها في اتجاه الديمقراطيه
واشنطن (رويترز) - وسط مخاوف امريكية بشأن التزام القاهرة بالاصلاحات الديمقراطية قالت متحدثة باسم مكتب الممثل التجاري الامريكي ان الولايات المتحدة لم تقرر بعد هل تبدأ محادثات للتجارة الحرة مع مصر.

واضافت المتحدثة كريستين بيكر قائلة "القرار سيتخذ عندما ترى الولايات المتحدة ومصر معا أنه أكثر السبل الملائمة لدفع العلاقة بينهما قدما."

وكانت بيكر تعقب على مقال افتتاحي لصحيفة واشنطن بوست ذكر أن ادارة الرئيس جورج بوش أبلغت وفدا تجاريا مصريا ألا يحضر الى واشنطن هذا الشهر لمحادثات مقررة سلفا لمناقشة الاتفاق التجاري المقترح.

ويبدو انه أحدث تعبير عن عدم رضا الولايات المتحدة عن ادارة الرئيس المصري حسني مبارك الذي يحكم البلاد منذ حوالي 25 عاما.

وقال شون مكورماك المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء للصحفيين ان مصر حققت بعض التقدم على صعيد الاصلاحات الاقتصادية والديمقراطية لكن هناك حاجة لان تفعل المزيد.

واضاف قائلا "نعتقد أن هذه الاشياء مترابطة.. اقتران الاصلاحات الديمقراطية والحكم الرشيد بتوسيع الفرص الاقتصادية وتوسيع التجارة شيء مهم للغاية لبرنامج الحرية الذي حدده الرئيس (بوش)."

وقبل أشهر أشار الممثل التجاري الامريكي روب بورتمان الى مصر وسويسرا وكوريا الجنوبية وماليزيا كمرشحين رئيسيين لمحادثات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة.

ولم تتخذ ادارة بوش قرارا نهائيا لبدء المحادثات مع أي منها. وبدت مصر اواخر العام الماضي أكثر تلك الدول اقترابا من بدء المفاوضات.

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 18-01-2006 الساعة 04:11 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:50 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط