|
|||||||
| المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
التلفيق الثاني :
أشعياء 7 : 3فَقَالَ الرَّبُّ لإِشَعْيَاءَ: «اخْرُجْ لِمُلاَقَاةِ آحَازَ أَنْتَ وَشَآرَ يَاشُوبَ ابْنُكَ إِلَى طَرَفِ قَنَاةِ الْبِرْكَةِ الْعُلْيَا إِلَى سِكَّةِ حَقْلِ الْقَصَّارِ لقد طلب الرب من أشعياء النبي أن ياخذ أبنه شآر ياشوب معه لملاقاة الملك آحاز …….فلماذا ؟؟؟؟؟؟ لماذا يطلب من النبي أشعياء أصطحاب أبنه معه ؟؟؟؟؟؟ الأجابة نراها في النبؤة التالية : 16لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا». لقد أراد الله أن يكرم النبي أشعياء و أبنه فجعل أبنه شآر ياشوب علامة لآية سيعملها الله مع شعب يهوذا و الملك آحاز , أن شآرياشوب أبن أشعياء النبي كان صبي صغير في ذلك الوقت و قد أوضحت سيادتك أن عمره كان حوالي 10 سنوات و في الشريعة اليهودية هناك سن للطفولة و سن لمعرفة الخير و الشر و هو ما نعرفه عندنا حاليا بسن البلوغ أو الرشد و يكون في حدود من 16 الى 18 عاما ثم سن لأكتمال الرجولة و هو سن الثلاثين . شأرياشوب لم يكن قد بلغ سن معرفة الخير و الشر بعد و لهذا جعل الله بلوغ شآرياشوب تلك السن علامة على أخلاء أرض آرام و اسرائيل من ملكيهما ---- يا ترى لماذا طلب يهوه من اشعياء ان يأخذ ابنه شارياشوب معه فى مقابلة آحاز ؟ وتطوعت سيادتكم مشكورا بالاجابة على سؤالك وقلت ان الاجابة نراها فى نبؤة الاية 16 لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا اى انك ترى ان الصبى المذكور فى الاية 16 هو شارياشوب اى ان النبؤة تقول : قبل ان يعرف شآرياشوب ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التى كان آحاز يخشى من ملكيها ( ملك آرام وملك اسرائل ) واعذرنى صديقى العزيز فسأرد عليك بصراحة دون نفاق او مجاملة ان هذا التأويل للنصوص من ناحيتكم اما انه سوء فهم غير مقصود ( واتمنى ذلك ) واما انه تدليس وتلفيق متعمد ينكشف زيفه من النصوص التى تستند عليها نفسها تقول ان شارياشوب هو الاية ( العلامة ) ---- لقد أراد الله أن يكرم النبي أشعياء و أبنه فجعل أبنه شآر ياشوب علامة لآية سيعملها الله مع شعب يهوذا و الملك آحاز ----- ما هذا ؟ هل حقا قال النص ان الله اعطى آحاز شارياشوب علامة لاية سيعملها الله مع يهوذا وآحاز ؟ من اين لك هذا ؟ ان العلامة الاية التى قدمها يهوه لاحاز لم يحبل به بعد ولم يولد بعد , بينما شارياشوب كان حيا يرزق ويسير على قدمين وسبق ان قابل الملك مع ابيه !!! لو قرأت نص الاصحاح بموضوعية ستجد ان اشعياء وابنه ذهبا الى آحاز ليطمئناه , وما يعنينا هنا ان هناك شخص موجود سبق ان حبل به وولدته امه اسمه شارياشوب اصطحبه ابوه وقابل آحاز , ومرت مدة من الزمان على وجود ابن اشعياء شارياشوب لم يحددها الكاتب , ثم بعد هذه المدة يقول الكاتب : 10 ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ: 11«اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ. ماذا تعنى كلمة " ثم " ؟ بعد المقابلة والتى حضرها اشعياء وابنه , عاد الرب مرة ثانية يكلم آحاز وفى هذه المرة طلب من آحاز ان يطلب آية ( علامة sign ) وبديهى ان الاية ( العلامة ) لم يكن لها وجود حتى هذه اللحظة ورفض آحاز اى اية من منطلق التقوى ومن منطلق كيف يجرب الرب الهه لكن يهوه اصر على ان يقدم لاحاز آية ( علامة ) حتى هذه اللحظة مشروع الاية لم يعلن بعد وليس له اى وجود ثم يحسم يهوه الامر ويعلن عن الاية : 14وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ». وهكذا بدأ مشروع الاية ( العلامة ) المقدمة لاحاز وما هى هذه الاية ؟ انها نبؤة عن عذراء ( شابة ) تحبل وتلد ابنا اى ان الاية ( الابن ) مازال فى عالم الغيب ولم يحبل به بعد ولم يولد بعد ان الاية المقدمة لاحاز هى فى هذا الطفل الذى ستحبل به تلك العذراء فما دخل شارياشوب بهذه النبؤة ؟ ان شارياشوب كان قد حبل به وولدته امه وكبر واصطحبه ابوه فى مقابلة آحاز وذلك قبل الاية ( العلامة ) التى قدمها يهوه لاحاز بسنين فاذ بك يا صديق تخلط الاوراق وتجعل شارياشوب هو الاية التى قدمها يهوه لاحاز !! وليتك قدمت ولو مببرات واهية على هذا الزعم , لكنك للاسف تغاضيت عن سياق النص , وقمت بلا وجه حق وباسلوب تعسفى بربط الاية 16 بشآرياشوب ان الاية 16 تقول : قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا» على اى اساس تستند ان " الصبى " فى هذه الاية هو شارياشوب ؟ ان ذكر شآرياشوب جاء فى الاية الثالثة وانقطع ذكره وبدأ الحديث من الاية 11 عن آية ( علامة ) الطفل الذى ستحبل به الشابة وعن كيف ان امه ستسميه عمانوئيل , وكيف انه سيأكل زبدا وعسلا عندما يصل لسن معرفة الخير والشر , ويستطرد النص : 16لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا». فكيف تزج بشارياشوب فى هذا السرد المتصل عن مولود العذراء ؟ ان هذا تعسف ما بعده تعسف لا منطق ولا سياق يؤيده البديهى ان النص بدأ من الاية 11 حتى الاية 16 فى الحديث عن مولود العذراء فلماذا اقحام شارياشوب فى الاية الاخيرة علما بان الكاتب لو كان يقصد شارياشوب لذكره بالاسم بدلا من الحديث عن افعال وملابسات تعود جميعها الى مولود العذراء الاية التى قدمها يهوه لاحاز , والا فان كاتب السفر اراد تضليل القارئ ولجأ للغموض عمدا ! وواضح انك لجأت لهذا التعسف التأويلى للهروب من مأزق كبير ان الاية 16 تعلن بجلاء ان فى زمن الصبى " الاية او العلامة المقدمة لاحاز " سوف تخلى ارض المملكتين التى كان آحاز يخشى منهما , وهذا يعنى ان اية يهوه لاحاز بان طفلا سيولد من عذراء وانه اسمه سيكون عمانوئيل , يعنى ان هذا سيتم ويتحقق فى زمن وفى حياة آحاز ومن ثم لا علاقة لهذا المولود ولهذه النبؤة بيسوع المسيحية الذى جاء بعد موت احاز بمئات السنين فكان لابد من اختراع مثل هذا التأويل الذى قمت سيادتكم بعرضه للهروب من هذا المأزق فجعلت من الطفل الواحد المذكور فى النبؤة طفلين احدهما يسوع وتنطبق عليه جزئية ميلاده من عذراء والاخر شارياشوب وتنطبق عليه جزئية اخلاء المملكتين فى زمن آحاز , هذا بالرغم من ان نبؤة اشعياء نفسها تطبق الجزئيتين على نفس الطفل !! |
|
#2
|
||||
|
||||
|
تصدق انت يابنى صعبان على قوى على الحاجات اللى بتنقلها ومش فاهم منها حاجه ن شوف التلفيق فى الاتى ( من احد المواقع الاسلامية ) :
إقتباس:
__________________
+++ سيظل رأيك ضعيفاً حتى يقول الآخر رأيه فأنت لا تعيش فى هذا العالم وحدك عيناك ترى زاوية وعيون الآخرين تجمع كل الزوايا فلا داعى لاغتيال الآخر لمجرد أنه يختلف معك فى الرأى والقناعات... +++++++ |
|
#3
|
|||
|
|||
|
يا سيد محمد
اذا كنت من النوع الذى يحافظ على عقله و يخاف عليه فلا يستعمله مطلقا مكتفيا بأن يكون ببغاء ينقل فكر اخرين فيؤسفنى ان اخبرك ان مكانك ليس هنا و لن تجد احد يكلف نفسه عناء الرد على كلماتك - عفوا اقصد كلمات صاحب الاعتراض الاصلى - يمكننا ان نجيب فى حاله من اثنين : 1) أما ان يكون صاحب تلك الاعتراضات و الاستفسارات هو الذى يحاورنا فى المنتدى , و ينتظر منا ردا . 2) أو نجيبك انت على استفساراتك انت و اعتراضاتك انت , التى نتجت من قراءاتك و بحثك أنت , على الاقل لتتمكن من شرح استفساراتك جيدا و تفهم ردودنا عليها . أما أسلوب القص و اللصق , فهو اسلوب الببغاوات فى ترديد ما لا يفهمون و نقل ما لا يدركون , و أكرر لك هنا ما قلته لأيمن فى منتدى اخر , لمن سنجيب على تلك المواضيع المنقوله , و كيف ستفهم الاجابه أذا لم تكن قد فهمت السؤال اساسا , هل قرأت الكتاب المقدس موضع تلك الاستفسارات , هل قرأت تفسيرات له , هل قرأت الخلفيه التاريخيه و الاجتماعيه لتلك النصوص , ماذا ستفهم من اجاباتنا عندما احكى لك احداث تاريخيه و تفسيرات انت لم تسمع عنها شيئا . و فى النهايه اكرر اهلا بأى استفسار أو سؤال من صاحبه , اما النقل و الترديد دون فهم كالببغاوات فهو أمر لا يستحق عناء الرد عليه , بل و لا يستحق حتى الوقت الضائع فى قراءته . المفدى |
|
#4
|
||||
|
||||
|
الاخوة الافاضل
الاخ الببغاء ينقل الردود الخاصة باأحد الموضوعات التي كنت أناقش فيها أنا و الاخ أبانوب الاخ سواح في منتدى نادي الفكر العربي و كان عنوان موضوعه : تلفيق النبوات كيف لفق كتبة الانجيل النبوات عن يسوع ستجدوا أنه يقوم بقص و لصق الردود الموجودة بذات الموضوع فهو ينقل الاجابة و ينقل الرد أيضا راجعوا الرابط التالي للموضوع http://nadyelfikr.net/viewthread.php...d=20148&page=6 و تحديدا الاجابة 56 ولكم السلام و التحية عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
![]() |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|