تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-05-2006
الصورة الرمزية لـ syrian man
syrian man syrian man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 707
syrian man is on a distinguished road
اسمحوا لي بالتدخل قليلا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة myway


متهيألى ان الاية اللى حضرتك ذاكرها جميلة جدا - ايه وجه اعتراضك عليها ؟


{ قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون }

وانتا بالذات حناخد منك الطاق طاقين هذا و الا !!!
بالمناسبة بتدفع كام دلوقتى

اسلم - تسلم يا استاذ - احنا عارفين مصلحتك فين

الأستاذ مكة كولا لا يدفع الجزية ,لماذا ؟؟؟ لأن الشريعة الاسلامية لا تطبق بالكامل (حتى في فترة دول الخلافة الأموية والعباسية حتى نهاية الخلافة على يد أتاتورك لم تكن الشريعة الاسلامية تطبق , لكن المسيحيين كانوا يدفعون الجزية ) .
لكن اذاتم تطبيق تلك الآية فماذا سيحدث ؟؟؟لنقرأ تفسيرابن كثير لهذه الآية

وقوله تعالى " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فهم في نفس الأمر لما كفروا بمحمد صلى الله عليه وسلم لم يبق لهم إيمان صحيح بأحد الرسل ولا بما جاءوا به وإنما يتبعون آراءهم وأهواءهم وآباءهم فيما هم فيه لا لأنه شرع الله ودينه لأنهم لو كانوا مؤمنين بما بأيديهم إيمانا صحيحا لقادهم ذلك إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لأن جميع الأنبياء بشروا به وأمروا باتباعه فلما جاء كفروا به وهو أشرف الرسل علم أنهم ليسوا متمسكين بشرع الأنبياء الأقدمين لأنه من الله . بل لحظوظهم وأهوائهم فلهذا لا ينفعهم إيمانهم ببقية الأنبياء وقد كفروا بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم وأكملهم . ولهذا قال " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب " وهذه الآية الكريمة أول الأمر بقتال أهل الكتاب بعد ما تمهدت أمور المشركين ودخل الناس في دين الله أفواجا واستقامت جزيرة العرب أمر الله رسوله بقتال أهل الكتابين اليهود وال***** وكان ذلك في سنة تسع ولهذا تجهز رسول الله صلى الله عليه وسلم لقتال الروم ودعا الناس إلى ذلك وأظهره لهم وبعث إلى أحياء العرب حول المدينة فندبهم فأوعبوا معه واجتمع من المقاتلة نحو من ثلاثين ألفا وتخلف بعض الناس من أهل المدينة ومن حولها من المنافقين وغيرهم وكان ذلك في عام جدب ووقت قيظ وحر وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الشام لقتال الروم فبلغ تبوك فنزل بها وأقام بها قريبا من عشرين يوما ثم استخار الله في الرجوع فرجع عامه ذلك لضيق الحال وضعف الناس كما سيأتي بيانه بعد إن شاء الله تعالى . وقد استدل بهذه الآية الكريمة من يرى أنه لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب أو من أشباههم كالمجوس كما صح فيهم الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها من مجوس هجر وهذا مذهب الشافعي وأحمد في المشهور عنه وقال أبو حنيفة رحمه الله : بل تؤخذ من جميع الأعاجم سواء كانوا من أهل الكتاب أو من المشركين ولا تؤخذ من العرب إلا من أهل الكتاب . وقال الإمام مالك : بل يجوز أن تضرب الجزية على جميع الكفار من كتابي ومجوسي ووثني وغير ذلك ولمأخذ هذه المذاهب وذكر أدلتها مكان غير هذا والله أعلم . وقوله " حتى يعطوا الجزية " أي إن لم يسلموا " عن يد " أي عن قهر لهم وغلبة " وهم صاغرون " أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تبدءوا اليهود وال***** بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه " ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم وذلك مما رواه الأئمة الحفاظ من رواية عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح ***** من أهل الشام بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من ***** مدينة كذا وكذا إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن لا نحدث في مدينتنا ولا فيما حولها ديرا ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب ولا نجدد ما خرب منها ولا نحيي منها ما كان خططا للمسلمين وأن لا نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل وأن ننزل من رأينا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم ولا نأوي في كنائسنا ولا منازلنا جاسوسا ولا نكتم غشا للمسلمين ولا نعلم أولادنا القرآن ولا نظهر شركا ولا ندعو إليه أحدا ولا نمنع أحدا من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه وأن نوقر المسلمين وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس ولا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم في قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين ولا فرق شعر ولا نتكلم بكلامهم ولا نكتني بكناهم ولا نركب السروج ولا نتقلد السيوف ولا نتخذ شيئا من السلاح ولا نحمله معنا ولا ننقش خواتيمنا بالعربية ولا نبيع الخمور وأن نجز مقاديم رءوسنا وأن نلزم زينا حيثما كنا وأن نشد الزنانير على أوساطنا وأن لا نظهر الصليب على كنائسنا وأن لا نظهر صلبنا ولا كتبنا في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم ولا نضرب نواقيسنا في كنائسنا إلا ضربا خفيفا وأن لا نرفع أصواتنا بالقراءة في كنائسنا في شيء في حضرة المسلمين ولا نخرج شعانين ولا بعوثا ولا نرفع أصواتنا مع موتانا ولا نظهر النيران معهم في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم ولا نجاورهم بموتانا ولا نتخذ من الرقيق ما جرى عليه سهام المسلمين وأن نرشد المسلمين ولا نطلع عليهم في منازلهم . قال فلما أتيت عمر بالكتاب زاد فيه ولا نضرب أحدا من المسلمين شرطنا لكم ذلك على أنفسنا وأهل ملتنا وقبلنا عليه الأمان فإن نحن خالفنا في شيء مما شرطناه لكم ووظفنا على أنفسنا فلا ذمة لنا وقد حل لكم منا ما يحل من أهل المعاندة والشقاق .
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-05-2006
الصورة الرمزية لـ zaki
zaki zaki غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
الإقامة: فى الدور الاولانى اول شقة يمين
المشاركات: 897
zaki is on a distinguished road
كل ما قالة أنيس منصور كان صحوة ضمير انسان حر

هذا المقال قد نشر بجريدة الاهرام من ثلاث سنوات تقريبآ بتاريخ 14/3/2002 وقد قامت الجريدة بالتعديل على مقال الكاتب انيس منصور لان بالطبع جريدة الاهرام تعبر عن صوت الحكم الذى يعتبر امتداد لهؤلاء الغزاه أبتدءآ بعمر بن العاص

وكان نص المقال الذى نشر فى 2002

http://www.ahram.org.eg/archive/2002/3/14/AMOD2.HTM


وبعدها قام الكاتب انيس منصور بكتابة المقال الاصلى الذى رفضت جريدة الاهرام نشرة ولكنة نشرة هذة المرة فى جريدة الشرق الاوسط الالكترونية بتاريخ 13/5/2006
http://www.aawsat.com/print/default.asp?did=362965

وقد تلقى هذا المقال هجومآ كبيرآ من السلفيين بمصر والدول العربية (وخصوصآ جماعة الاخوان المسلمون بمصر ) وقد وصل هذا الهجوم الى التعدى بالسب على الكاتب الكبير أنيس منصور واتهامة بالجنون والكفر ايضآ





ولكن لاطمئن الكاتب الكبير انيس منصور .
انك ليست بمفردك فى فكرك وعرض الحقائق بالنسبة للصحفى يعتبر شرف ولا تهتم بالسلفيين ولا بلآخوان المسلمين لانهم لا يفهمون الا ما يقال لهم من ميكروفونان الجوامع وابسط كلمة عندهم هى تكفير البشر واهدار دمهم ايضآ .

واكرر انك ليست بمفردك فكل مصرى اصيل يعرف تاريخ الخلفاء الاسود واستعبادهم للشعب القبطى المصر ومحاولة محو تاريخها وحضارتها وهويتها ولغتها الاصلية
من يوم احتلال العرب الى الان .

ولعلك رآيت بنفسك اسلوب تكميم الاصوات الشريفة التى تنطق بالحق وكل هذا يحدث بأوامر من ( الخليفة مبارك الاول )

اصوات المصريين الاصلاء ( ألاقباط و المسلمون المعتدلون ) بجانبك يا أ / أنيس
وكان هذا رد من شاب مسلم مصرى أصيل غيور على بلدة يساند بة مقالك ويدعمك ويضيف سفاح عربى جديد حاول هدم الاهرامات لمحو تاريخ وحضارة المصريين .
وكان نص موضوعة كلاتى :-


لا تأخذوا التاريخ على علاته



> مقال أنيس منصور «سفاح يجمع الضرائب لأسباب نبيلة؟!»، المنشور بتاريخ 13 مايو (ايار) الحالي، مقال رائع، وما ورد فيه حقيقي، وقد ذكره كل من المقريزي والجبرتي والسيوطي والطبري وابن كثير. ومن المحدثين، عائشة عبد الرحمن وسلوى بكر وناريمان عبد الكريم. ويدور كله حول معلومات لا جدال عليها. لذا يجب ازالة اسم محمد صائم الدهر من احد شوارع القاهرة، فقد سعى الرجل الي هدم تمثال ابي الهول ولم يفلح. وقد تلقينا معلومات خاطئة في اطار مناهج التعليم. ودرسنا بأن نابليون هو من حاول تدمير التمثال! كيف يفعل الفرنسيون ذلك، وهم من فك طلاسم حجر رشيد، وكتبوا موسوعة وصف مصر؟! محمد عبد الله ـ مصر mohamed_12@hotmail.com


http://www.asharqalawsat.com/details...article=363659
__________________
و صرخوا بصوت عظيم قائلين حتى متى ايها السيد القدوس و الحق لا تقضي و تنتقم لدمائنا من الساكنين على الارض
(رؤيا 10:6)


الاقباط
(ابناء مصر المحتلة)
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:22 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط