تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #16  
قديم 29-10-2006
الصورة الرمزية لـ besoo
besoo besoo غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
الإقامة: قلب يسوع
المشاركات: 2,338
besoo is on a distinguished road
إقتباس:
المفروض الشباب بتوع كل كنيسه من نفسهم يقوموا بالخدمة ديه, خدمة التعليم, زى مدارس الاحد, بل بالعكس, هتبقى أهم من مدارس الأحد, لانها هتمكن الناس من قراءة الانجيل , مصدر كل العظات و البركات.
فى فعلا افتقاد للقرى دى, و كمان فى مدارس
بس تصدق اقتراح جميل و هنبدأ فى تنفيذة بعد الامور ما تهدى شوية
إقتباس:
على الاقل البدايه تكون بأعضاء المنتدى هنا, اللى بيقروا الكلام ده, يعملوا اللى عليهم, و يشجعوا الباقيين انهم يعملوا كده
و انا اول واحد يشارك
إقتباس:
انا عاوز اقول حاجه, انا ملاحظ انه غالبا, و انا بقول تانى غالبا غالبا غالبا ان الاعضاء اللى بيدخلوا بأسماء مسيحيه, يبقوا مسلمين, لكن مش دايما !
فاكر

__________________


يستطيع الإنسان ترويض الوحوش المفترسة أما لسانه فلا يقدر أن يلجمه

أذكر لى كلامك الذى جعلتنى عليه اتكل . هذا الذى عزائى فى مذلتى , لأن قولك احيانى ( مز 118 )
الرد مع إقتباس
  #17  
قديم 29-10-2006
churchill2 churchill2 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: in my lord's eye
المشاركات: 1,557
churchill2 is on a distinguished road
إقتباس:
كوتوموتو كتب
المفروض الشباب بتوع كل كنيسه من نفسهم يقوموا بالخدمة ديه, خدمة التعليم, زى مدارس الاحد, بل بالعكس, هتبقى أهم من مدارس الأحد, لانها هتمكن الناس من قراءة الانجيل , مصدر كل العظات و البركات.
لكن كل واحد فينا بيقول, ياريت الباقى يتحرك, و كل واحد وواحده فينا بيفضل ساكت ما يعملش حاجه, و مستنى حد غيره يبدأ,و كل واحد فينا بيبقى على الوضع ده, و فى الآخر ما حدش يعمل حاجه.
إقتباس:
بيسو كتب
ى فعلا افتقاد للقرى دى, و كمان فى مدارس
فعلا يا جماعة فين خدمة القري
يا تري لو كانت في خدمة قري قوية كان اللي حصل دة حصل
انا عندي شوية اقتراحات عشان الموضوع دة ما يتكررش وعشان نقضي ع القبلية بين اخواتنا في الصعيد
يا ريت يا جماعة نهتم بخدمة القري ...دي خدمة جميلة وربنا بيبارك في الخادم بتاعها

1-الزواج المختلط
لو كان عندنا مثلا 5 شباب خدام من اسرة (س) و5 تاسونات من اسرة (ص) المتحاربة والمختلفة معاها
لماذا لا يرعي اسقف او مطران المنيا تزويجهم
هذا الزواج المختلط سوف يقوي بين الروابط التي تجمع هذة الأسر ويمنع اقتتالها وبمرور الوقت سوف ينتهي التحزب القبلي
2-
2-استقلالية الكاهن

للأسف الشديد نري ان بعض الأباء الكهنة في الصعيد يتم الحاقهم بأسم الأسرة التي خرجوا منها بدلا من اسم الكنيسة التي ينتمون اليها وحتي ان بعض الرهبان يتم الحاق اسمهم بأسم الأسرة او القبيلة التي جائوا منها بدلا من اسم الدير
فمثلا
تجدهم يقولون ابونا مينا المنتمي الي قبيلة اولاد كذا
وانا اعتقد ان هذا اكبر خطأ لاننا بهذا ندعم القبلية دينيا
لذلك فأنا اري اننا بمجرد ان نرشم اب كاهن يجب ان نعلم الكاهن انة قد استقل عن قبيلتة وانة صار خادما للشعب القبطي كلة بلا استثناء ,وانة من الممنوع علي اي اب كاهن ان يلحق اسمة بأسم اسرتة او قبيلتة

3-التعليم الديني
القبلية ليست عادة دخيلة علي حضارتنا الفرعونية فقط بل هي دخيلة علينا دينيا ايضا
لأن ربنا حذرنا من القبلية من زمان
"وان انقسمت مملكة على ذاتها لا تقدر تلك المملكة ان تثبت" مر24:3
"وان انقسم بيت على ذاته لا يقدر ذلك البيت ان يثبت "مر 25:3
"لا يستطيع احد ان يدخل بيت قوي وينهب امتعته" مر 27:3
__________________
Eine kleine Traene von KOPTEN ist so teuer

علينا ان ننتقل من التفكير فيما نتمني ان يفعلة لنا العدو ,الي ما يجب ان نفعلة لنجبر العدو علي ان ينفذ ما نتمناة
واظن ان اول ما سنجنية من هذا التفكير هو البدء بتكوين تنظيمات قبطية مسلحة
الرد مع إقتباس
  #18  
قديم 30-10-2006
الصورة الرمزية لـ FERO
FERO FERO غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 151
FERO is on a distinguished road
----------------------------------------------
وفاة الشاهدة الرئيسية علي مذبحة دير البرشا
الجناة فرضوا حظر التجول في القرية بالآلي وال**** المسعورة
----------------------------------------------
http://www.alwafd.org/front/detail.p...e1776ba99dd2a1
المنيا ـ يوسف الغزالي ومختار محروس ومحسن سميكة:
وقعت مفاجآت في مذبحة دير البرشا بالمنيا التي قتل خلالها 6 أشخاص وأصيب العشرات برصاص البنادق الآلية.
توفيت ميرفت ثابت متأثرة بـ 7 طلقات داخل مستشفي أسيوط وهي الشاهدة الوحيدة علي مصرع شقيقها عاطف وابنتيها استر وايرين رضا ليزويز. وكشفت تحقيقات النيابة العامة وجود تضارب شديد في تحريات المباحث حول تصور كيفية حدوث الواقعة لعدم منطقيتها واستبعدت النيابة السطو علي بعض عيدان الذرة التي قيل انه السبب في وقوع المجزرة.
روي الأهالي لـ »الوفد« حكايات الرعب التي عاشوها طوال السنوات الماضية وأكدوا أنها تتشابه مع أحداث مسلسل حدائق الشيطان الذي عرض في رمضان. أشار الأهالي إلي استعانة أولاد يعقوب الذين نفذوا المذبحة ب**** ضخمة لفرض حظر التجوال كل ليلة في دير البرشا وقد تسببت ال**** في عقر عدد كبير من الأشخاص عولجوا داخل الوحدة الصحية.
أضاف الأهالي أن المشكلة بدأت عندما حضر خبير من وزارة العدل لقياس قطعة أرض وتسليمها للأرملة ميرفت ثابت.. وهو ما أغضب عائلة أولاد يعقوب فعذبوا ابنها وأجبروه علي أكل البراز وشرب البول وربطوه في »كارتة« وطافوا به القرية سحلاً علي الأرض وهم يشهرون البنادق الآلية.
*********************************************
و شوفوا الخبر ده فى نفس الجريده, و ماحدش علق عليه زى الخبر الأولانى !!
ما تردوا يا مسلمين !
-------------------------------------------------
3 قتلي في معركة بالرصاص وقنابل المولوتوف علي كورنيش النيل
-------------------------------------------------
http://www.alwafd.org/front/detail.p...e1776ba99dd2a1
كتب ـ أحمد رزق ومحمد النمر:
انتقلت حمي معارك الأسلحة النارية إلي القاهرة. شهدت منطقة كورنيش النيل بطرة مشاجرة بين عائلتي الخراط وأبوجامع سقط خلالها 3 قتلي و3 جرحي بالرصاص، كما القيت قنابل مولوتوف علي 3 سيارات فأحرقتها.. وتعطلت حركة المرور أكثر من ساعة. بدأت الأحداث في الثامنة من مساء أمس الأول بمشادة كلامية بين أفراد من العائلتين لخلاف علي تجارة الأسمنت. وقام عمر حسنين الخراط باستخدام سلاح ناري وقتل سيد صلاح عبدالعليم أبوجامع 35 سنة وعادل عزت عبدالنظير أبوجامع 28 سنة وشخصاً آخر تصادف وجوده في المكان
ويدعي شعبان منصور درديري 25 سنة. كما أصاب كلا من أحمد صلاح عبدالعليم أبوجامع ومحمد عزت عبدالنظير وأمين كمال عبدالعليم بالرصاص ونقلوا لمستشفي قصر العيني. وردت عائلة أبوجامع بإشعال النيران في السيارات بقنابل المولوتوف.
ألقت أجهزة الأمن القبض علي 5 متهمين مازال البحث جاريا عن المتهم الرئيسي الذي هرب من موقع الأحداث.

آخر تعديل بواسطة FERO ، 30-10-2006 الساعة 04:57 AM
الرد مع إقتباس
  #19  
قديم 31-10-2006
الصورة الرمزية لـ FERO
FERO FERO غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 151
FERO is on a distinguished road
http://www.alwafd.org/front/detail.p...4&cat=accident
****************************************
الوفد في منزل آخر ضحايا مجزرة دير البرشا
ميرفت استغاثت بحماتها عبر التليفون وأبلغتها أن أولاد يعقوب قتلوهم جميعاً
****************************************
متابعة: يوسف الغزالي - محسن سميكة
بعد أن لفظت أمس ميرفت ثابت حنا الله أنفاسها الاخيرة في مستشفي أسيوط الجامعي قبل أن تدلي بأقوالها للنيابة. دخلت »الوفد« منزل القتيلة لتجد الدماء الغزيرة في احدي الغرف واثار طلقات الاسلحة الآلية علي حائط السرير وباقي جدران المنزل، كما شاهدنا باب الغرفة المخلوع بالرصاص عقب اختباء ميرفت وزوجها رضا ليزويز كراس وشقيقها عاطف حنا الله وأطفالها استر »14 سنة« وإيرين »9 سنوات« وراعوث »7 سنوات« رضا ليزويز كراس.
المشهد مهيب أسرة بأكملها فوجئت بمن يقتحم عليهم المنزل بعد أن أوصدوا كافة الابواب استعداداً لتناول وجبة العشاء ثم الاستسلام للنوم العميق لاستقبال اليوم الجديد إلا أن أولاد يعقوب كان لهم رأي آخر.. الملابس متناثرة والدماء تملأ أرجاء الغرفة التي هربت اليها الاسرة تجولنا في أرجاء المنزل شاهدنا أدوات الطعام كما هي ووجدنا باب الغرفة مخلوعا بالكامل بفعل رصاص الاسلحة الآلية.
كان بصحبتنا ابن شقيق المصاب رضا ليزويز كدرس ويدعي إبرام كراس »16 سنة« الذي وصف لنا التفاصيل المرعبة وقال ان عمي وزوجته كانوا يتناولان العشاء مع أطفالهما وخالهما عاطف حنا الله وفوجئوا بالاعيرة النارية تنهمر علي المنزل ووجدوا أولاد يعقوب داخل المنزل فهرعوا الي الغرفة وأغلقوها بالمفتاح علي أنفسهم إلا أن الباب انهار أمام الرصاص المنهمر وقتل كل من في المنزل.
وأضاف ابرام ان بيت عمه شهد وقوع أولي الضحايا من عائلة كراس حيث لقي عاطف حنا الله شقيق ميرفت مصرعه وقتلت استر وإيرين »14 و9 سنوات« واصابة عمي رضا ليزويز كراس وزوجة عمي ميرفت حنا الله وطفلتهما راعوث »عامان« ولم يرحموا.
وأكد إبرام ان أولاد فيليب ووجيه أبو يعقوب لم يراعوا قدسية الكنيسة وحرمة النساء وتكريم الضيف الذي لا صلة له بأي خلافات بين عائلة كراس وأبناء عمومتهم من عائلة أولاد يعقوب.
وأمام منزل والدة رضا ليزويز كراس أطلق أولاد وجيه وفيليب أبو يعقوب الرصاص علي واجهة المنزل وشاهدنا الطلقات مخترقة جدران المنزل بهدف ارهاب أم رضا كراس البالغة من العمر »75 عاماً« وتدعي زيزف زاخر بطرس والتي استقبلنا داخل منزلها لتروي لنا المأساة التي حلت بأسرة نجلها المنكوب رضا ليزويز كراس وقالت ان زوجة ابني رضا استغاثت بي عبر التليفون فور وقوع المذبحة وقالت لي الحقيني أولاد يعقوب قتلونا بالآلي ياماما ولم أسمع سوي صراخها من شدة الالم حيث اخترقت جسدها »7« رصاصات أودت بحياتها بعد أربعة أيام من وقوع المجزرة.
وأشارت الي وجود رضا في المستشفي لتلقي العلاج والتحفظ عليه من قبل النيابة وأخذت أم رضا تصرخ علي فراق زوجة ابنها وحفيدتيها وبكت علي مستقبل حفيدتها راعوث.
وتقول مارجريت شقيقة رضا ليزويز كراس وهي تذرف الدموع وتنتحب حزناً علي فراق زوجة أخيها ميرفت حنا الله وقالت لقد فقدنا خمسة من الاطفال والرجال والنساء في مقابل مقتل وجيه أبو يعقوب الذي بدأ بالشر وفعل بأرملة عمي وأولادها ما يأباه تقاليد وعادات الصعيد وترفضه تعاليم المسيح.
وأشارت مارجريت كراس ان عمي صابر ليزويز كراس توفي منذ سنوات بعيدة تاركاً خلفه أرملته راعوث ليزويز كراس »50 سنة« وأطفالها الثلاثة آنذاك أشرف وإيزنهاور وميخائيل و16 قيراط أرض زراعية إلا أن أبناء عمومته الذين يتزعمهم الامبراطور القتيل وجيه أبو يعقوب استولوا علي قيراطين وصارت الارملة وأبناؤها اليتامي يزرعون 14 قيراطا فقط وطبعاً أهل القرية كانوا يعلمون بحقيقة الامر لذا أخبروا أرملة عمي راعوث بحقها المغتصب.
وأضافت ان أولاد عمي نشأوا وهم يحلمون باعادة حق أبيهم المسلوب ولما عملوا قياسا لارضهم اكتشفوا ان هناك قيراطين استولي عليهما أبناء عمومتنا أولاد يعقوب وضموها لاراضيهم ومنذ تلك اللحظة بدأ اليتامي الثلاثة يطالبون وجيه أبو يعقوب بحقهم. إلا انهم لاقوا منهم أفعالا التي لا يصدقها عقل فقاموا بالتبول في أفواههم فضلاً عن إجبارهم علي أكل البراز ولما هرعت الارملة راعوث الي أرض زوجها الراحل لتنقذ أبناءها من هذا الهول جردها أولاد يعقوب من ملابسها في محاولة لارتكاب جريمة الاغتصاب البشعة وقالت ان القتيل وجيه أبو يعقوب هو الذي قام بالتبول في فم ابنها الاكبر أشرف وأن أرملة عمها راعوث تركت القرية وأقامت في ملوي بعيداً عن بطش أولاد يعقوب من هول ما رأت منهم وما تعرضت له من إيذاء وأعمال بربرية ترفضها الانسانية وتعاليم المسيح الحقة وقانون الدولة.
وأضافت ان وجيه أبو يعقوب هو الذي تحرش بأبناء الارملة راعوث الامر الذي اضطر عائل كراس للدفاع عن الشرف والكرامة لان الامور وصلت لحد غير مقبول فكان الاشتباك مع وجيه أبو يعقوب الذي لقي مصرعه بضربه شومة فكان الرد السريع بالبنادق الآلية التي حصدت خمسة أرواح من عائلة كراس حيث هجم أولاد يعقوب أدهم وهاني فيليب ومايكل وجيه علي منزلي أسرة أخي رضا لويز كراس فأطلقوا عليه الرصاص وقتلوا الاسرة بكاملها وغداً »الوفد« في منزل زعيم عائلة أولاد يعقوب
الرد مع إقتباس
  #20  
قديم 31-10-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مش عارف المسلمين قاعدين يغنوا في الجرايد علي الموضوع ده
اصمله عليهم وهما عاملين زي الحوش
مهي العائلات دي اتعدت بسبب اخلاق المسلمين الزفره هناك

فرحانين اوي عايزين ياكدوا الهدف الخبيث ان المسيحين زيهم في الشراسه وده لا ططبعا واي حد ممكن يتخانق وممكن يغلط هما المسيحين مش بشر ولا ايه وطبعا الدين هيخطيهم جميعا لكن المشكله في ولاد ال*** الي مستغلين الموضوع وبيشعللوا فيه علشان بيقولوا مش بس احنا الي مفضوحين وشوضليه و حوش وهمجين وبتوع سيوف ودم زي رسولهم الكريم اه يا ولاد الكلـــــــــ.ــــــــب

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 31-10-2006 الساعة 02:04 PM
الرد مع إقتباس
  #21  
قديم 01-11-2006
elpooop elpooop غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 43
elpooop is on a distinguished road
وفى النهايه خلو المسلمين هما السبب وهما الحوش وهما الارهابين وهما الكخه الوحشين .. انما هما الملايكه الطاهرين الصافين البيض اللى الرب مبارك فيهم وعليهم ...
ههههههههههههههههههههههههههه ،،،
##################################

منتظر حذف المشاركه كالعاده منكم

ملحوظه هامه،،،،
اهم شىء انى اقول ...
مش مهم تفهمو ....
لانكم اساسا مش حتفهمو ...
ليس لجهل منكم ولاكن لطمس العين والفكر ....

دعوات من القلب لهدايه الجميع ،،،،

آخر تعديل بواسطة موسي الأسود ، 01-11-2006 الساعة 08:11 AM السبب: حذف : يابنى دول شويه نصـــــارى غوغاء اتخانقو مع بعض والجرايد جبتهم زى ما بتجيب اى حادثه او اى خناقه بين اى عائلتين اى كان مل
الرد مع إقتباس
  #22  
قديم 01-11-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
الغوغاء هما المسلمين لان المسيحين ليسوا غوغاء وعمرهم ما راحوا هجموا حد
لكن مصارين البطن بتتخانق
يبقي مش علشان اتخنقوا يبقوا غوغاء
الرد مع إقتباس
  #23  
قديم 01-11-2006
churchill2 churchill2 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: in my lord's eye
المشاركات: 1,557
churchill2 is on a distinguished road
إقتباس:
elpooop
كتب
وفى النهايه خلو المسلمين هما السبب وهما الحوش وهما الارهابين وهما الكخه الوحشين .. انما هما الملايكه الطاهرين الصافين البيض اللى الرب مبارك فيهم وعليهم ...
ههههههههههههههههههههههههههه ،،،
اخي العزيز
دعنا نتفق اولا علي ان سبب ما حدث هو
1- القبلية البغيضة
2- ثقافة الثأر
ولو تأملت في تلك المرضين الأجتماعيين ستجد انهما انتقلا الي الأقباط من الثقافة الأسلامية ولا اصل لهم علي الأطلاق في الحياة المسيحية
فالسيد المسيح نهانا عن القبلية والتحزب
"وان انقسمت مملكة على ذاتها لا تقدر تلك المملكة ان تثبت" مر24:3
وكذلك نهانا عن الأخذ بالثأر
"سمعتم أنه قيل عين بعين وسن بسن وأما أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر ايضا" متى 5 : 38 -
__________________
Eine kleine Traene von KOPTEN ist so teuer

علينا ان ننتقل من التفكير فيما نتمني ان يفعلة لنا العدو ,الي ما يجب ان نفعلة لنجبر العدو علي ان ينفذ ما نتمناة
واظن ان اول ما سنجنية من هذا التفكير هو البدء بتكوين تنظيمات قبطية مسلحة
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 07:40 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط