تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-01-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة besoo مشاهدة مشاركة

طالما المسيحيين رمز الوفاء و الاخلاص لماذا امر دينك مقاتلتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان الشيطان يكره الصفات الجيده هذه لانها لا تناسبه

نفسي واحد مسلم يعرف يجاوب ليه بيقولوا نصاري ؟
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-01-2007
3nter
GUST
 
المشاركات: n/a
نفسي واحد مسلم يعرف يجاوب ليه بيقولوا نصاري ؟
ال ن ص ا رى اصلها ناصرى اى من اهل الناصره
وكلمه ن ص ا رى مش وحشه زى ما البعض فاكر وهي نتطلق على الذين ناصروا المسيح عليه السلام او اهل الناصره ثم راح نروح بعيد ليه مش بيقولوا عيسى الناصرى او المسيح الناصرى
وبالعاميه المصريه ال ن ص ر انى
والكلمه ليست نوع من السب بل هى فخر لكل مسيحى ان يكون ناصرى

سوره الصف (آية:14): يا ايها الذين امنوا كونوا انصار الله كما قال عيسى ابن مريم للحواريين من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله فامنت طائفه من بني اسرائيل وكفرت طائفه فايدنا الذين امنوا على عدوهم فاصبحوا ظاهرين

ال عمران (آية:52): فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-01-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
thu نحن مسيحين ولسنا نصاري

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 3nter مشاهدة مشاركة
نفسي واحد مسلم يعرف يجاوب ليه بيقولوا نصاري ؟
ال ن ص ا رى اصلها ناصرى اى من اهل الناصره
وكلمه ن ص ا رى مش وحشه زى ما البعض فاكر وهي نتطلق على الذين ناصروا المسيح عليه السلام او اهل الناصره ثم راح نروح بعيد ليه مش بيقولوا عيسى الناصرى او المسيح الناصرى
وبالعاميه المصريه ال ن ص ر انى
والكلمه ليست نوع من السب بل هى فخر لكل مسيحى ان يكون ناصرى

سوره الصف (آية:14): يا ايها الذين امنوا كونوا انصار الله كما قال عيسى ابن مريم للحواريين من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله فامنت طائفه من بني اسرائيل وكفرت طائفه فايدنا الذين امنوا على عدوهم فاصبحوا ظاهرين

ال عمران (آية:52): فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله
في البدايه لم يكن المسيح اسمه عيسي ابدا وليذهب هذا الاسم الملفق الي الجحيم
وايضا لم يقول المسيح يسوع ربنا اي كلمه من هذا الكلام نهائيا كله افتراء وكذب وتضليل

اولا: لو قالها محمد علي المسيحين بقصد الناصره فللعلم ان مدينه الناصره كان اسمها هكذا قبل ان يذهب اليها الرب يسوع عندما طلب الملاك من يوسف الجار ان ياخذ العذراء والطفل المقدس ويعود الي القدس وعندما وجدوا ابن الملك الذي كان يرد ان يقتله قال له الملاك اذهب الي مدينه تدعي الناصره وهذا يغلي الدين الاسلامي من الاساس
.............................
مدينه الناصره كانت تنادي المسيح بيسوع وهو الاسم التي سمته عليه العدرا مريم
اي المخلص لانه قيل في نبؤه العهد القديم ستلد العذراء طفلا ويدعي ((عمانوئيل ))
اي نفس معني الاسم
فليس من المعقول ان يكون نبي الاسلام المدعي النبوه لايعرف هذا او يكذب البشر الموجودين من قبله ودون كلامهم اناذاك في مجلدات موجوده الي الان
..........................................
ثانيا: لو ان نبي الاسلام قالها انهم نصروا المسيح , فان المسيح لم يطلب من احد منهم ان ينصره لانه منتصر علي الجميع ويعلم بما سيحدث حتي لو اختبر ايمانهم ولكن
الناس كانت تؤمن به ورغم عدم ايمان ناس كتير الا ان المسيح لم يطلب من حد ان ينصره ابدا . المسيح لايتوسل الي بشر هو خلقه
اما اذا كان يقصد نبي الاسلام انهم فعلا نصاري لانهم نصروا المسيح فتكون كارثه لان المسلمين ايضا نصروا محمد ولذلك يطبق عليهم نفس الفظ الفج
وما الذي يجعل محمد او ما يدعي انه اله الذي قال له هذا ان يطلق عليهم ذالك الاسم
وما الذي سيفرق معه ان قال مسيحين مع العلم ان الديانه المسيحيه كانت منتشره في بدايه ظهور السالام انتشار كبير وصل الي كل بقاع الارض
وكان منهم من هم يسمون (النصاري ) اي النصاره الحقيقين الذين هرطقوا وتبعوا سخص يدعي ( نسطوريوس)- او نسطور بالعربيه ولذلك طردتهم الكنيسه المسيحه واعلنت ان من يتبعون نصطور يدعون نصاري لانهم اصحاب فكر مهرطق يدعي عدم الفداء اي عدم صلب المسيح او الوهيته وان معجزات الله التي عملها للناس هي كان يطلبها المسيح من اله اخر فيعطيه الاله هذا قوه ان يفعلها ومن ثم يعود انسان عادي وبهذا يدعون ان
طبيعه الله ليست واحده اي انه له اكثر من شكل ولذك يعتبروا مشركين بالاله الواحد واصبحوا خارجين عن الايمان
.................................................. .
وكانوا يعشيون في منطقه بلاد مابين النهرين وشمال صحراء الجزيزه العربيه وكان لهم كنائسهم واديرتهم ورهبانهم وقسيسيهم ولكن كلهم غير معترف بيهم في االايمان
وكان منهم القس ورقه ابن نوفل - الشاعر والملم بالكتاب المقدس وكان يحاول ان يحرفه تبعا لاهوائه وكان صديق محمد بل ودخل دينه لانهم يشبه ولذلك تجد ايه ان اقرب الناس لكم الذين قالوا انا نصاري لان فيهم رهبانا وقسيسين - اما عن شخصيه اخري وهي الراهب بحيره او ماكانوا يدعونه بحيره الراهب - فكشفت مخطوطات هزت العالم واخرست المسلمين الشيوخ منهم وهي تثبت ان بحيره الراهب هو ملهم الرسول وهو كان ابن عم خديجه اول زوجات الرسول والتي تزوجها مده طويله قبل ان يقول انه نبي لدين الاسلام وكان يتزوجها زواج مسيحي وهو كان موجود في موضوع النبوؤه وقال ان محمد نبي قادم جديد وصدق علي كلامه وقال الاثنان لمحد الكثير عن الكتاب المقدس بل واقتبسوا منه كل ايات العهد القديم من اسفار وقصص الانبياء واشايء كثيره في تحدث محمد بها عن المسيح وجدف عليه الي ان اختلف الكثري من النصاري معه في ان المسيح لم يكون اله في اوقات محدده وللذلك قال لن يرضصي عنك اليهو والنصاري الي ان تتبع ملتهم مع العلم ان اليهود يرفضون ان اي من خارج نسلهم اي نسل ساره من الاثني عشرسبط اي من الاسباط ان يتبعهم
ومن لايصدق يذهب لاي سفاره اسرئليه يطلب منهم ان يعتنق اليهوديه وساعتها سيكتشف انهم لايعترفون باي حد غير نسل اليهود فقط ولذلك تجد عددهم قليل في العالم 20 مليون تقريبا في العالم كله
.................................................. .........

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 10-01-2007 الساعة 08:08 PM
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 02-02-2007
جورج شكرى جورج شكرى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 21
جورج شكرى is on a distinguished road
الأقباط فى الأمثال الشعبية 3
عشمان حنا يُخش الجنة "


أنها واحدة من المأثورات الشعبية التى دآب اخواتنا المسلمين – كثر الله من خيرهم - على إطلاقها علينا نحن المسيحيين بأستخفاف شامت وبثقة يقينية مطلقة إمعاناً فى تذكيرنا بأن لا أمل يُرجى فى خلاصنا وإننا هالكون لا محالة وان جهنم هى المصير المنطقي والطبيعي لأمثالنا من الزنادقة الكفار وتهكماً بالطبع على بئس محاولاتنا بالتظاهر بالصلاح والتقوى والورع

والقارىء الأريب لذلك المثل المأثور لابد وان يتتبع النهج البحثي المتفحص والمُستقصى كي ما يتسنى له ان يدرك مرمى المثل ومكنونته الفياضة

ولنا ان نلاحظ فى بداية الأمر ان صيغة المثل تشبة كثيراً صياغة مثل ( ده عشم ابليس فى الجنة ) ذلك المثل الذى ورد فى عدد لا بأس به من موسوعات ومعاجم الأمثال الشعبية ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر
( موسوعة الأمثال الشعبية الفلسطينية ) للأستاذ / فوزي حمد قديح وقد قال عنه وفيه
" عشم: إرادة.. ويضرب هذا المثل لمن يتمنى شيء وهو يعرف انه لن يحصل عليه مهما طال الزمن لأنه لم يعد العدة لذلك وكما ان ابليس لا يمكن ان يدخل الجنة فهو كذلك لن ينال ما يتمنى وهذا كناية عن صعوبة المنال وطلب المحال ويضرب للأستحالة فى الحصول على شيء

وما بين ( عشم ابليس فى الجنة ) و ( عشم حنا فى ذات الجنة ) تقف علامة تعجب شامخة تدعوك للتفكير ملياً فى من ( حنا ) هذا؟ الذى صار قرينا لأبليس ومساوياً له فى كل شىء ما خلا التسمية وحدها

إن حنا هذا وقد تتبعنا النهج البحثى فى ذلك إما ان يكون شخص ذو شأن أو حتى شخص بلا شأن عاش فى حقبة زمنية ما وذاع صيته وصيت أعمالة الرديئة إلى الحد الذى صار معه مضرب المثل فى الشر وقرينا لأبليس فى العشم الوهمي بالجنة وإما ان يكون حنا هذا ممثلاً للمسيحية جمعاء وقد تم اختياره دون سواه من الأسماء ليعطى للمثل رنيناً وانطباعاً سجعياً ( حنا وجنة ) وهو فى الحقيقة الأحتمال الأكثر
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 02-02-2007
جورج شكرى جورج شكرى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 21
جورج شكرى is on a distinguished road
إن المثل هنا بصدقه المطلق وصراحته المُجحفة انما يعبر عن قيمة ثقافية سائدة ومُعتقد راسخ فى عقول وانفس أخواتنا المسلمين..
انه فقه الصحراء وثقافة نفى الأخر وتلك القاعدة النرجسية التى تحكم عقلية البعض وتتحكم فى توجهاته والتى لخصها الكاتب " العفيف الأخضر" بما جاء فى كتاب " التوحيد " لكاتبه " محمد بن عبد الوهاب " - الدرس الثالث عشر/ طبع وزارة التعليم السعودية /الرياض –
1- الأديان التى يتبعها الناس كثيرة لكن الدين الحق واحد وهو دين الإسلام أما بقية الأديان الأخرى فهي باطلة
2- الأديان الأخرى مهلكة لصاحبها
3- الإسلام ليس مستقبل البشرية المحتوم وحسب بل مستقبل الجن أيضاً. العالم كله من أنس وجن يجب عليه أن يدخل فى الإسلام ويترك أديانه الباطلة وألا فأن مصيره النار
أو ما عبر عنه د. محمد عمارة أخيراً فى كتابه ( فتنة التكفير ) وما نقله عن حُجة الإسلام أبى حامد الغزالي وكتابه ( فيصل التفرقة بين الإسلام والزنادقة )
" كل من كذب محمد فهو كافر أي مُخلد في النار بعد الموت ومُستباح الدم والمال في الحياة"

ولا اريد هنا فى الحقيقة الخوض فى قناعات راسخة ولا حقائق ومعتقدات ثابتة.. الكل ههنا يظن انه امتلك زمام ولجام الحقيقة المطلقة وان الأخر لابد وانه هالك لا محالة لأنه استكبر وعاند فختم الله على قلبه واغلق فى وجهه باب الرحمة وفتح ابواب الجحيم على مصراعيها
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 02-02-2007
جورج شكرى جورج شكرى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 21
جورج شكرى is on a distinguished road
لكنني أرى - والرؤية حق مشروع لكل إنسان – انه لا يوجد ظلم افدح من تلك المماثلة ما بين حنا ( المسيحية والمسيحيين ) وإبليس

يحق لنا ان نقول ( ده عشم ابليس فى الجنة ) ولدينا فى معتقدتنا المسيحى ما يؤيد ذلك لكن لا يحق لكم ان تقولوا ( ده عشم حنا فى الجنة )
وما بين ( حنا ) و( ابليس ) أقدم هذا الطرح الأستفهامى المبسط علنا ندرك الهوة العظيمة ما بين هذا وذاك

لقد طرح القمص بيشوى عبد المسيح فى كتابه الشيق ( ابليس كبير الأرواح ) تساؤلاً منطقياً
لماذا لم يغفر الله لإبليس وجنودة وأعطاهم فرصة للتوبة؟
ولماذا منع عنهم مراحمة؟
ولماذا لم يسعى لخلاصهم مثلما سعى لخلاص جنس البشر؟ والإجابة على هذة التساؤلات تتلخص فى الآتي:
1- إن الله لو كان يعلم بسابق علمه ومعرفتة أن الشيطان وملائكتة الأشرار أهلٌ للرحمة والمغفرة لكان رتّب لهم ذلك لكنه تعالى رأى فيهم إصراراً وتعمداً وعناداً وتجديفاً. وإنه لما مرت بخاطر الشيطان نوازع شره وأفكار إثمه التى ساقتة أن يكفر بخالقة ويجدف عليه دون ما عودة للصواب أو مراجعة أو محاسبة للنفس فيما نزع إليه أو فكر فيه، لم يجد الله بداً وقد عز على الشيطان أن يرجع عن غرورة وكبريائه إلا أن يلفظة ويسقطه ويطردة ويحكم عليه بالهلاك.
2- ربما كان هناك بعض الأمل فى توبة الشيطان لو أنه لم يتمادى فى صلافتة ومكابرته. فهو لم يكتف فقط بمخاطرتة الذاتية أن يتعالى إلى فوق ويكون ندّاً لله ويرفع كرسية ويصير مثل العلى [ انظر أش 14: 13، 14 ] ولكنه أزاغ وراءه جمهرة كبيرة من الملائكة يبلغون الملايين ظناً أنه بكثرة أتباعه ووفرة جيوشة يستطيع ان يطاول الله بحسب تعبير يوحنا الرائى [ رؤ 12: 4 ] وهكذا حجب الله رحمتة عن الشياطين لأنه لم يرحم نفسه ولا غيره، اثبت بفعلتة هذة أنه مجدف ومضل ومقاوم وغير تائب ولا يستحق أدنى رحمة.
ولعلنا نرى حتى الآن أن الشيطان مازال ينصب شباكه للكثيرين من سكان هذا العالم ويغوى الملايين بغية إهلاكهم والتسيد عليهم فهكذا يحلوا للشيطان أن يستمر رئيساً بل ( رئيس هذا العالم ) [ يو 12: 31 ] بعد لأن سقط من رتبته وفقد رياسته فى السماء.
3- لو كان الشيطان وأتباعه يرغبون فى التوبة لكانت لهم الفرصة وذلك قبل أن يحل بهم الحكم وقبل أن يهبطوا من مسكنهم فى السماء.لكن وقد مرت بهم هذة الفرصة إلى حين طردهم وطرحهم من السماء ولم يقدموا فيها توبة وإستغفار، فإنهم وقد وضح أنهم لم يشاءوا التوبة كان هلاكهم فى محله واستحقوا دينونتهم الأبدية وانقطع رجاؤهم فى ان يتوبوا ويخلصوا.
4- إن الشيطان وملاتكته كانت لهم بطبيعتهم المخلوقين عليها، مقومات الطهارة والقداسة والحكمة وعلو الفهم والكمال. ولآن هذة الصفات كانت تتأكد يوماً فيوماً وتتدعم بمرأى الله ومعاينته والمثول أمام جلاله والالتصاق به، فلم يكن للشيطان وأتباعه عذر فيما آلوا على انفسهم ان يصيروا اليه معتقدين وفاقدين كل هذه الصفات العالية لغير سبب معقول سوى الكبرياء. وقد كانوا يدركون تماماً أنهم خلائق وليسوا آلهة وما كان يمكن للمخلوق أن يرتفع بأكثر مما هو عليه من صنع الله له.
5- إن الله خلق الملائكة أرواحا بغير أجساد كثيفة. فكيف وهم أجسام روحانية غير ترابية يميلون للأرضيات والترابيات؟ إن للإنسان جسداً ترابياً كثيفاً هو الذى يجذبه إلى الخطية ولو اضطره الأمر فى ذلك أن يتعارك مع الروح. والإنسان إذاً له ثمة أو بعض عذر فيما لو أخطأ.أما الملاك الروح الذى تخفف من جسد الخطية الذى ورثه الإنسان عن ادم أبيه الأول فكيف له أن يخطئ؟ الإنسان ضعيف بطبعه وبحكم تكوينه. أما الملاك فقوى لأنه روح شفاف وطاهر وكان الجدير به أن يستمر هكذا طاهراً... )
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 02-02-2007
جورج شكرى جورج شكرى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 21
جورج شكرى is on a distinguished road
مماثلة ظالمة بالطبع ولا تحتاج منا إلى تعليق مُطول او حتى مُقصر ولا اجد فى الحقيقة أفضل من كلمات الأستاذ أبراهيم عبد القادر والتى صاغ اياها فى مقال عنوانه بـ ( كلهم فى النار ) وقد قال فيه
" قرأت في القدس العربي بتاريخ 15/9/2006 تحقيقاً بعنوان "علماء دين عرب يختلفون حول دخول منفذي 11 سبتمبر الجنة أم النار" وأوضح التحقيق اختلاف آراء العلماء حول منفذي جريمة 11 سبتمبر، فشيخ الأزهر اعتبرهم مخربين، والشيخ العبيكان عضو مجلس الشورى السعودي رفض الحكم عليهم، أما إخوان الأردن فرأوا أن الحكم يحتاج إلى دراسة، أما مفتى سوريا فرفض المبدأ... "
واخذ الرجل يفند راى هذا وذاك منتقداً ذلك الفكر الذى يحاول ان يحكم ويدين ويعطى جواباً نهائياً بشأن من فى الجنة ومن فى النار وكأن إفتاء هذا أو راى ذاك هو فيصل الحكم وان لا اله فى السماء يحكم ويدين المسكونة بالعدل خصوصاً والأمر يتعلق بمنفذى جريمة راح ضحيتها الالاف
واستشهد بقول الشاعر
هل جاءنا أحد بخبر انه في جنة من مات أم في نار؟،


وأنهى الأستاذ / ابراهيم عبد القادر مقاله هذا بطرفه أجدها الفيصل فى موضوعنا هذا
" وأنا أكتب هذا المقال ورد على فكري حديث طريف دار بيني وبين د. مفيد زوج الدكتورة وفاء سلطان عندما إلتقيت بهما في مؤتمر الأقباط الذي انعقد في زيورخ في مارس الماضي، حيث قال لي:
"الإخوان المتأسلمون يقولون أن الغرب كافر وسيدخل أهله جميعاً النار،أما المتأسلمون فسيدخلون جميعاً الجنة، ولقد تخيلنا أن القيامة قامت، ودخل الغرب(الكافر) كله في النار فعلاً، ودخل المتأسلمون الجنة فعلاً، وبعد فترة وجيزة وجد الحرس شيئاً غريباً، حيث عم السكون والهدوء أهل النار، وزاد الضجيج عند أهل الجنة،فقرر الحرس أن يفتحوا الأبواب لمعرفة ما يحدث في الداخل، فوجدوا أن أهل النار(الكفرة) قد حولوا النار بالعلم والعمل إلى جنة وعاشوا في هدوء وسلام، وأن المتأسلمين قد حولوا الجنة بالجهل والتجهيل إلى فوضي عارمة.
"

لا انا بل نعمة الله التى معى

جورج شكرى
George02002@gmail.com
LG1712006LG@yahoo.co

انتظر تعليقاتكم ابضاً فى إيلاف على هذا الرابط
http://www.elaph.com/ElaphWeb/AsdaEl...7/1/208059.htm
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
شيذوفرانيا الأقباط ؟؟؟ أم المجتمع؟ para`o المنتدى العام 4 20-07-2007 07:41 AM
مبارك يسمح للجيش الأمريكى بالتدريب سرا فى مصر !!!!!!!!! godhelpcopts المنتدى العام 225 03-03-2007 05:51 AM
أوضاع الأقباط قبل وبعد ثورة يوليو 1952 Remon16 المنتدى العام 10 10-01-2007 02:59 PM
رسالة الي الكنيسة القبطية الارثوذكسية بمناسبة فوز مبارك في الانتخابات fredy_kroger المنتدى العام 7 11-09-2005 06:25 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:24 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط