|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
أخ مـوسى تحيـة طيبة
هــل نعــلم ما معنــى كـافر ومـن هـو الكـافر؟؟!! كـافر كلمـة لغــة معنــاها : مـــزارع ..لانه يغطي البذور بالتراب شــرعـا : الشخــص الذي ينفـي وجــود اللـه بنكــرانه للحــق ولشــرع اللــه في الارض مـن ع،،دل واحســن..فيغطي الحــق عـامدا متعمــدا ليطمســه ..ويدعــو لعكــس شـرائع اللــه فأهــل الكتــاب منهــم مـن يسـاند شـرع اللـه فـي الارض بدعــوته للعـدل والامـانة والمحبـة الخ ومنهـم (وهـم أغلبية) ممـن يضـل لفـظ كـافر لا يطـلق علـى غيـر المسلـم..لا يطلـق عـلى الشخـص الكـاره للعـدل والامانة والمحبة مسلمـا كـان أو مسيحيا أو يهوديا وَمَا يَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَلَنْ يُكْفَرُوهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ يكفـروه بمعنـى : يضيـع عليهم مـا مـوقف الاسـلام : مـمن لا يؤمـن بالاسـلام..هـو الآية فهو قوله تعالى: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) ولا يشتــرط كـونه كـافرا..المسـألة مـاذا فعل عمليـا بحيـاته وان كـان وضعه خطـر لعـدم وجـود طـريق واضـح ينور له ..فيمشــي عليـه... كأقبـاط : المشكــلة مشكــلة الشعــب المصـــري..الذي أكل منـه الجهـل وشــرب..أقباطـا ومســلمين لمـاذا لا يشتكـي مثلـكم مسيـحي الاردن والعراق والمغرب وفلسطين؟؟!!! انظــر الى التعــايش في الاردن وسـوريا ..ســوريا التي نسبة مسيحيين ربمـا أكبر مـن مصــر!! بل على العكس انظــر مسيحيي وباباوات فلسطيــن..مهــد الديـانات ..وكنيســة القـدس الفكر والعقل وأسلوب التعامل...يختلف شكلا ومضمونا عـن الاقبـاط..الذين لا يطبقــون شيئا من المسيحية بأغلبهــم لمـاذا وقف القبطي بجـانب المسلم دفاعا عن مصــر بكـل ما يملك في الـ 56 والـ67 ولمـاذا اختلف الوضـع الان؟؟!! هل لم يكن هنالك اسلام في مصــر سابقا؟!!!! التصحيــح للشعــب بمحــاربة الجهــل والفسـاد..والتعصـب الديني..والطـائفية!! ان أردت حل مشكلة فاعرف السبب الحقيقي..حتى لا تدور حـول نفسك كثيــرا أمــا مسألة نحـن مظلـومين فسنحمــل سلاحا ونقتــل كل ما تقع عليه ايدينا ونهين المسلمين الذين تزيد نسبتهم في البلد عن 90% فهـذه رومانسية دموية |
#2
|
|||
|
|||
أخ سامى "التقية و الكتمان" ذلك الاسلوب الملتوى الاسلامى لم يعد يجدى نفعا صدقنى
طوال 1400 سنة قمتم بمجهود رائع فى سحق مصداقيتكم لدينا نحن القبط و لن تستطيع باعتذار ان تمحى رصيد 1400 عام من الالتوائية و الكذب نحن على عكس الغرب عديم الخبرة معكم الذى يصدق هذه الالاعيب بسهولة نصيحتى لكل غير مسلم: لا تثق بمسلم قط لان الاسلام يحث على الكذب و التضليل فالضرورات تبيح المحظورات كما يقولون |
#3
|
|||||||||
|
|||||||||
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
![]() إقتباس:
المشكلة ليست في كل الشعب المصري المشكلة فيمن يحض علي الكره و القتل و السرقة و النهب بايات قرانية و احاديث صحيحة . إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
يا عم انت مش عايش في الدنيا والا ايه ....
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#4
|
|||
|
|||
المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مدينة القدس
أضاف أن إعدام صدام "إهانة فاضحة لكل إنسان عنده كرامة وقيم أخلاقية وإنسانية ·· وهي استفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيين في هذا الشرق، إن الذين يحتفلون بعيد الأضحى المبارك وعيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة مُسّت مشاعرهم بسبب ذلك العمل الإرهابي"· واستبعد المطران حنا أن تسهم عملية إعدام صدام في استقرار العراق، وقال "لا بل ستكون نتيجتها عكسية وستؤجج الصراعات والخلافات الداخلية"، وشدد على أن "الذي يجب أن يحاكم ويُساءل في العراق هو الاحتلال الأمريكي، الذي أدى وجوده إلى هذه الفوضى العارمة وإلى هذا المشهد الدموي الذي لا مثيل له في العراق"· وناشد المطران حنا الشعب العراقي "بضرورة أن يعرفوا من هو العدو الحقيقي وأن يميطوا اللثام عن الاحتلال وعملائه المرتزقة الذين لا يخدمون إلا مصالحهم الشخصية مقابل حفنة من الدولارات من البيت الأبيض"، مشددا على أن عملية الإعدام "استهتار بكرامة كل إنسان عاقل في أمتنا العربية"· |
#5
|
|||
|
|||
إقتباس:
إقتباس:
أنا ما يهمنـي هـو الظـاهر..وليس لي الحق بالحكم على شخص ما بالنار أو الجنة..الا لو كان مجرما واضحا مثلا وسفاح يقتل بدون تفريق..ولم يتب فهذا واضح أنه في النار أنا أطبــق ما قاله الله لي في الاية القرآنية التي أوردتها لك..هذا هو منهجنـا إقتباس:
قـوله تعـالى ({كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون}) ( ليسوا سواء من اهل الكتاب امة قائمة يتلون آيات الله أناء الليل وهم يسجدون ، يؤمنون بالله واليوم الآخر ن ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ، ويسارعون في الخيرات ، واولئك من الصالحين ) (.. لكل جعلنا منكم شرعهُ ومنهاجاً ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما أتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعاً فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ) ( وقفينا على إثرهم بعيسى بن مريم ، والتيناه الإنجيل ، وجعلنا في قلوب الذين اتبعوه رأفة ورحمة ) هــذا القـرآن أمـا الحـديث ( من اذى ذمياً فقد اذاني ، ومن أذاني قد أذى الله ) و( من قتل ذمياً فأنا حجيجه يوم القيامة ) |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
ان أخطـــر شـيء فـي التـاريخ الــدين بــيد جــاهل...هـذا شـيء مـدمر..وبــوش مـثالا لـيس ببــعيد عـن الاذهان كمـا انـي أسـألك عـن هـذا المـوقف الفـاهم الـواعي مـن المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مدينة القدس والـذي يختــلف شكـلا ومضــمونا عـن الاخـوة هنـا وربمـا عـن الاقــباط,,هـل تتــبعون ديـانة مختــلفة..لتختــلف آراؤكم بهــكذا موضــوع مــن وجهـة النظـر الدينيــة 180 درجة ؟؟؟؟؟ زميلي في حروبنا السابقة كنا ندافع عن وطننا لكن تخيل مصر تحارب السعودية مثلا .. فهل كان المسلمون سيدافعون عن وطنهم مصر .... !! تخيل أمريكا واسرائيل تريدان دخول مصر الان (وبذكاء الامريكان واليهود يمكنهم القول أن السبب وجود ارهاب ديني كما في العراق التي كان وزير خارجيتها مسيحي!) ..فهــل سيقف الاقبـاط للدفاع عـن هذا الارهـاب الديني الاسلامي ..كما تسميه أمـريكا واسـرائيل ؟؟ وكما حدث سـابقا؟؟ فما الذي تغيــير عـن 56 و 67 و 73 ؟؟ هنا السؤال بالنســبة للفـظ كـافر راجــع أي معجــم عــربي... وهـي كلــمة أســيء استخـدامها ..ولا يفهم معنـاها..ولا تنطــبق عـلى الجميـع بالأدلة التي وضعتهـا لـك وأزيــدك دليــلا أن المسلمين المنافقيـن في الدرك الاسـفل مـن النـار !! فهـل كـافر تنطـبق عـلى غـير من يسمى بالاسم مســــلم أم معنـى أشمــل |
#7
|
||||
|
||||
إقتباس:
خذلتني زميل سامي ![]() 14404 - من آذى ذميا فأنا خصمه يوم القيامة الراوي: - - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 2/267 199739 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة الراوي: جابر - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/633 165293 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن يضع الحديث على الثقات - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/289 17397 - من قذف ذميا حد يوم القيامة بسياط من نار الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي - خلاصة الدرجة: منكر موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/365 20733 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم في الإسلام ثلمة الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/483 127747 - ودى ذميا دية مسلم الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: مرفوع و[فيه] كرز متروك - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247 123470 - عن عثمان : ودى ذميا دية مسلم الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247 127743 - عن ابن مسعود : ودى ذميا دية مسلم الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247 162802 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: منكر الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 8/367 146450 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب فيما بينهما واد من نار فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منكر لم أكتبه إلا بهذا الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 4/73 71087 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن الأسدي يضع الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 346 129336 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم من الإسلام ثلمة الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] الحكم الأيلي متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/2273 203344 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب بينهما واد من نار ، فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/29 203865 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار الراوي: واثلة بن الأسقع - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/361 186208 - من ظلم ذميا كان الله خصمه يوم القيامة أو كنت خصمه يوم القيامة الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 18/128 بدون زعل ايها الزميل هذا ما نسميه تمخض الجبل فولد ..... تأتينا بحديث ضعيف وموضوع و ليس له أصل و منكر لتستشهد به في حين عندما نكتب اليك احاديث صحيحة معترف بها وقوية السند والمتن تنكرها .. اي فكر تفكر به زميلي سامي ....... حديث منكر يا رجل حديث موضوع ولا أصل له ![]() اجيب لك عقل منين دلوقتي !!!!!!!!!!! ![]()
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#8
|
|||
|
|||
إقتباس:
ايه يعنى هو المطران ده مش بنى ادم ممكن يغلط و يكذب و يدلس؟؟؟ ولا المطران مادام بقى مطران بقى خلاص زيه زى ربنا كامل مافهوش نقص البشر؟؟؟؟ شيوخك كلهم مفيش ولا واحد منهم بيكدب او بيرتشى؟؟؟ |
#9
|
||||
|
||||
احبائي هني - ذهبي الفم - The_Lonley_Wolf
اساقفتنا و كهنتنا سنقول انهم ملائكة ولا يعرفون الكذب نهائيا !!! ونحن بذلك صادقون و لكن لكل منا شخصيته المستقلة ورأيه المستقل فكل كاهن او اسقف او من الاكليروس له رايه الخاص ورايه لا يعبر عن الكنيسة فرأي الكنيسة هو رأي المجمع المقدس كله !!! . ولكن انا لي عتاب صغير علي الاخ سامي العدل لأنه أتي الينا بحديثين مكذوبين و باطلين كزواج عتريس !!! وموضوعين ولم يتحقق احد من صحتهما ليلصقهما في الموضوع !!! وفي موضوع آخر يطالبنا ان ننتقي الاحاديث بحسب ملائمتها للنص القراني بالرغم من ان الزملاء يكتبون له احاديث صحيحة من اصح الكتب بعد القران فقد كذب البخاري و مسلم بما يحتويهما من احاديث صحيحة و أتي لنا بحديث ضعيف وموضوع ومنكر ليضعه دليلا علي صحة مشاركاته . ولذلك ما العمل ازاء انسان قد رمي النص القراني ارضا ( التوبة 29 ) و تمسك بحديث ضعيف !!!!
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#10
|
||||
|
||||
يدوم صليبكم يا شباب الرب .. يدوم صليب رب المجد ![]() ![]() ![]() ( فالزميل المحمدي سامي العدل يكره هذه العبارة جداً ) ![]() وها قد اثبت على الملأ مدى لولبيته وزئبقيته واعوجاجه .. اذ كان يكذب اي حديث صحيح نأتيه له ( ولو كان من صحيحي البخاري ومسلم ) .. وها هو الان يأتينا بأحاديث لم يرويها اصح كتب الحديث .. انما احاديث " منكرة " وموضوعة وباطلة !!!! هذا هو نهج المسلم ...!!! وهكذا هو منطقه الملتوي !!! هكذا يفكر ..! وهكذا يحاور ..! بالكذب والتدليس والاحتيال ..!!! واسمح لي استاذنا موسى الاسود بهذه الاضافة في تكذيب هذا الحديث الباطل الذي استشهد بهذ هذا المسلم الكذاب : قال المناوي في فيض القدير في شرح الجامع الصغير : وقال ابن حجر في خطبة اللآلئ المنثورة : " خمسة أحاديث يروونها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أصل لها عنه : فكيف حال " منطقك " الاعوج الان يا محمدي ؟؟!!!!!! ![]() |
#11
|
|||
|
|||
إقتباس:
الطريقة دى بيسموها فى الأسلام "التقية و الكتمان"
اى أنك تكذب و تلتوى و تزيف فى سبيل اظهار الأسلام و المسلمين بمظهر طاهر رحماوى أبيض و هى فى حد ذاتها اعتراف غير مباشر بأن الاسلام يحتاج التبييض و التزييف ليكون جميلا ايجابيا رحماويا |
#12
|
||||
|
||||
طبعا طبعا إذا بليتم فاستترو ولاكن المثل الشعبي يقول"إش راح تعمل الماشطة في الوش العكر" عزيزي لو إجتمع جميع جراحي التجميل لتغير وجه عقيدة النكاح سيخرج لنا وجه اخر ولكنه اقبح من الاول. كان الخالق في عون اتباع فرنكنشتين.
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|