تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-02-2007
وليد عبد المسيح وليد عبد المسيح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 123
وليد عبد المسيح is on a distinguished road
سلام و نعمة الرب يسوع المسيح .

هل هناك علاقة بين منع أقامة مؤتمر مايكل منير الثاني ؟ و محاكمة الأسقف الذي أستضافة في مؤتمره الأول ؟

عامة من خلال معرفتي الشخصية بنيافة الأنبا كيرلس فأنا أستبعد تماما صحة الأتهامات الموجهة اليه , فهو أنسان بسيط جدا تجده دائما جالسا مع العمال البسطاء اللذين يشتغلون في دير الأنبا بضابا , أنسان بسيط جدا جدا من الممكن ان تراه و قد شمر رداءه الأسقفي و أخذ يساعد عمال البناء في الدير كما رايته بعيني .

الرب يسوع معه في محنته و يعيده سالما الي مطرانيته .....

و لكن :....

علي جانب أخر من الأحداث انا أري ان هناك جانب أيجابي في هذا الموضوع و هو مبدأ (محاسبة الأسقف) علي ما يوجه له من أتهامات و هو مبدأ قد نكون قد أفتقدناه في السنوات الأخيرة , فأنا أويد بشدة (مبدأ المحاسبة) من أكبر سلطة كنسية و حتي أصغر سلطة .

سلام و نعمة .
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 17-02-2007
RittA RittA غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 32
RittA is on a distinguished road
وانا أوافق تماماً على ما قالة الزميل العزيز وليد فى تطبيق فكرة محاسبة الأساقفة.

فعلاً فالأساقفة ليسوا فوق الخطأ ولا معصومين لكى لا تتم محاسبتهم . فالشيطان الذى أسقط الأنبا موسى الأسود فى اعظم خطيئة . يستطيع ايضاً ان يُسقط غيره.

هذا ليس طبعاً تأكيداً على الأتهامات الموجهة الى الأنبا كيرلس لأننى للأسف لا اعرفة شخصياً وأيضاً لأنة ليس من حقى ولا من حق اى انسان ان يُدين احداً . فالمسئول عن البحث والتحرى فى هذه الأمور هى الكاتدرائية والقيادات الكنسية المُكلفة بهذا الأمر. ولكن ما أقصد هو عدم إستبعاد مبدأ إن الإساقفة قد تخطأ .

ولكنى اختلف مع الزميل لونلى ولف جزئياً فيما قال بخصوص عدم تدخل الكنيسة فى السياسة.

احترم رأيك ياعزيزى وأعرف لماذا قُلت هذا الكلام . ولكن اسمح لى ...

هل انت سعيد بالعيش تحت مظلة حكم وشريعة لا تناسبك ولا تناسب عقيدتك ؟؟هل لمجرد انك اعتدت على حكم المسلم لك بأفكارة الغريبة التى تفرض عليك وتُجبرك ان تظل ليلاً ونهاراً تسمع سواء فى الإذاعة أو التليفزيون و المدارس و الجامعات وحتى الشوارع ما يخرق اذانك عن رسول الله واحاديثة وقرأنهم وكلامة العجيب . فتسمع إهانتك بإم أذنيك بانك ذمى و نـ صرانى حفيد قردة وخنازير ؟

هل تعرف ياعزيزى ما الذى يجعل وضعنا هكذا فى هذه البلد . وما الذى يجعلهم يدوسوننا بأقدامهم مثلما يفعلون الأن ..هو أننا ننزوى بأنفسنا بعيداً . لأننا لم نُشارك إلا منذ القليل جداً السياسة والأمور الخاصة ببلدنا التى نعيش فيها.. لم نطلب المســـــــــاواة فى الحقوق إلا منذ أيام قلائل . فنحن مصريين نعيش فى مصر مثلما يعيش فيها المسلمين منذ مئات ومئات السنين .. ومن حقنا ان نكون نصف المجتمع وألا يكون هذا المجتمع ينكر وجودنا ويعتبرنا لا وجود لنا.

فنحن نُهان ويُنكل بنا كل يوم . بناتنا تُختطف ولا تعود ثانية وكنائسنا تتهدم بأيديهم ويعطوننا التصاريح بالقطارة لأعادة بناءها . نُعامل مثل الصيد الذى يعرف انه يُمكن ان يكون الضحية الجديدة فنعيش فى فزع وخوف ليس فقط على انفسنا بل وعلى اخواتنا البنات وعلى اهالينا حتى وهم داخل اسوار الكنائس يصلون.

أتعرف كل هذا لماذا يحدث ؟؟

يحدث لأنهم يعتبرونها دولة إسلامية ونحن فيها ضيوف .. يحدث لأنهم صنعوا ما يُسمى بـ "أمن الدولة" والمختص بكل ما يخص الأمور الدينية بين النـ صارى والمسلمين . وتســــــــــــهيل مهمة المسلمين فى جميع الأمور من تغطية وتمويل وتهريب مخطوفين وحجزهم حتى إشهار إسلامهم.

فكل من يمد يدية ليقتنص نـ صرانى داخل هذه البلد تجد أمن الدول قد تحرك فى دقائق لتسهيل مهمتة وتقديم العون والمساعدة.

الإستقـــــــواء ياعزيزى . فهم فى دولة إسلامية تحكمها الشريعة الإسلامية فمن ما سيخافون . بل هم سيقفون فيما بعد ويقتلون المسيحيين عيانا بيانا فى الشوارع وداخل بيوتهم ومحلاتهم وكنائسهم ثم يذهبون وينامون فى بيوتهم . فهناك من يحميهم لأنهم مسلمين وهذه دولة إسلامية واللى ماتوا دول كـ ـلاب وراحوا مالهومش دية ولا تمن.

يجب ان نعرف ان هذه بلدنا . وإن كانوا المسلمين قد جاءوها يوماً فرحب بهم المصريون فهم حينئذ الضيوف . وبعد سنوات مرت وأصبحوا يقاسموننا البلد فأصبحت بلدهم بمرور الزمن فيجب ان لا ننسى أننا نحن من عاش فيها قبل ان تطأها اقدامهم.

ولو كان محمد عمارة ومهدى عاكف يُفكرون بإجلاء المسيحيين من مصر . كما أجلوا منها اليهود قبلاً . إسوة برسولهم عندما قال : "لأخرجن اليهود والنـ صارى من شبة جزيرة العرب" . فأنا أقول لهم أفيقوا ..

فإذا خرج النـ ـصارى من هذه البلد فأنتم من سيعانى . فنحن لسنا مجرد مخلوقات هلامية تعيش بينكم وليس لها دور . بل على العكس . فنحن نملُك 40% من إقتصاد هذه البلد . وباقى إقتصادها ينقسم ما بينكم وبين المعونات التى تأتيكم من الغرب الذى تكرهونة.

للأسف . كل هذا ياعزيزى لونلى يأتى من قصور نظرتنا .

أنا اعرف ان الكنيسة لا يجب ان تتدخل فى السياسة بنفسها عن طريق الأساقفة والكهنة بها . ولكن الكنيسة يجب ان يُشجع الشعب القبطى على المشاركة سياسياً على قدر إستطاعتهم وبكل وسيلة ولنكف عن البعد عن ما اجبرونا على الإبتعاد عنه.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 17-02-2007
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
عاد فجر امس الانبا كيرلس اسقف نجع حمادى قادما من مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، بعد مقابلتة للجنة البابوية المكونة من الانبا موسى اسقف الشباب ، الانبا ارميا والانبا يوأنس سكرتيرا قداسة البابا، والانبا بيمن أسقف نقادة وقوص وقد استمعت اللجنة البابوية الى اراء شعب وكهنة الأبراشية الذين توافدوا على مقر الكاتدرائية بالعباسية . واستطلعت ارائهم حول اداء الانبا كيرلس . وحول ما اثاره بعض القساوسة مقدمى الشكوة ضد نيافتة .وقد استنكر جموع الشعب والكهنة ما اثارة ثلاثة من القساوسة من اتهامات ظالمة ضد الانبا كيرلس . واعربوا عن محبتهم وتمسكهم براعيهم واسقفهم المحبوب . وقدحضر هذة الجلسة بعض اعضاء مجلس الشعب عن دائرتى نجع حمادى وابوتشت ،معبرين عن خالص تقديرهم واحترامهم ومحبتهم للانبا كيرلس وتمسكهم به ، لما يقوم به من دور عظيم لخدمة مواطنى نجع حمادى وابوتشت وتوابعهما مسلمين واقباط على حد سواء
هذا وقد استقبل شعب ابراشية نجع حمادى مسلمين واقباط الانبا كيرلس اثر قدومة من مطار الاقصر الدولى قادما من القاهرة ،عند مداخل مدينة نجع حمادى بالهتاف والتصفيق والمزمار البلدى وزعف النخيل رافعين صوره ، فى مظاهرة حب من القلب لم تشهدها مدينة نجع حمادى من قبل وقد استمرت الاحتفالات حتى مطلع اليوم التالى.
وقد اصدر شباب ايبارشية نجع حمادى الشمامسة والخدام والخادمات وجميع شعب الايبارشية بيانا اعربوا فيه عن تمسكهم بابيهم المحبوب نيافة الحبر الجليل الانبا كيرلس.لما لمسوه فى نيافتة من ابوة ورعاية فى جميع النواحى الروحية والخدمية.
الرب يثبتة على كرسية سنين عديدة وازمنة سلامية هادئة مديدة .
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 17-02-2007
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,035
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة RittA مشاهدة مشاركة
وانا أوافق تماماً على ما قالة الزميل العزيز وليد فى تطبيق فكرة محاسبة الأساقفة.

فعلاً فالأساقفة ليسوا فوق الخطأ ولا معصومين لكى لا تتم محاسبتهم . فالشيطان الذى أسقط الأنبا موسى الأسود فى اعظم خطيئة . يستطيع ايضاً ان يُسقط غيره.

هذا ليس طبعاً تأكيداً على الأتهامات الموجهة الى الأنبا كيرلس لأننى للأسف لا اعرفة شخصياً وأيضاً لأنة ليس من حقى ولا من حق اى انسان ان يُدين احداً . فالمسئول عن البحث والتحرى فى هذه الأمور هى الكاتدرائية والقيادات الكنسية المُكلفة بهذا الأمر. ولكن ما أقصد هو عدم إستبعاد مبدأ إن الإساقفة قد تخطأ .

ولكنى اختلف مع الزميل لونلى ولف جزئياً فيما قال بخصوص عدم تدخل الكنيسة فى السياسة.

احترم رأيك ياعزيزى وأعرف لماذا قُلت هذا الكلام . ولكن اسمح لى ...

هل انت سعيد بالعيش تحت مظلة حكم وشريعة لا تناسبك ولا تناسب عقيدتك ؟؟هل لمجرد انك اعتدت على حكم المسلم لك بأفكارة الغريبة التى تفرض عليك وتُجبرك ان تظل ليلاً ونهاراً تسمع سواء فى الإذاعة أو التليفزيون و المدارس و الجامعات وحتى الشوارع ما يخرق اذانك عن رسول الله واحاديثة وقرأنهم وكلامة العجيب . فتسمع إهانتك بإم أذنيك بانك ذمى و نـ صرانى حفيد قردة وخنازير ؟

هل تعرف ياعزيزى ما الذى يجعل وضعنا هكذا فى هذه البلد . وما الذى يجعلهم يدوسوننا بأقدامهم مثلما يفعلون الأن ..هو أننا ننزوى بأنفسنا بعيداً . لأننا لم نُشارك إلا منذ القليل جداً السياسة والأمور الخاصة ببلدنا التى نعيش فيها.. لم نطلب المســـــــــاواة فى الحقوق إلا منذ أيام قلائل . فنحن مصريين نعيش فى مصر مثلما يعيش فيها المسلمين منذ مئات ومئات السنين .. ومن حقنا ان نكون نصف المجتمع وألا يكون هذا المجتمع ينكر وجودنا ويعتبرنا لا وجود لنا.

فنحن نُهان ويُنكل بنا كل يوم . بناتنا تُختطف ولا تعود ثانية وكنائسنا تتهدم بأيديهم ويعطوننا التصاريح بالقطارة لأعادة بناءها . نُعامل مثل الصيد الذى يعرف انه يُمكن ان يكون الضحية الجديدة فنعيش فى فزع وخوف ليس فقط على انفسنا بل وعلى اخواتنا البنات وعلى اهالينا حتى وهم داخل اسوار الكنائس يصلون.

أتعرف كل هذا لماذا يحدث ؟؟

يحدث لأنهم يعتبرونها دولة إسلامية ونحن فيها ضيوف .. يحدث لأنهم صنعوا ما يُسمى بـ "أمن الدولة" والمختص بكل ما يخص الأمور الدينية بين النـ صارى والمسلمين . وتســــــــــــهيل مهمة المسلمين فى جميع الأمور من تغطية وتمويل وتهريب مخطوفين وحجزهم حتى إشهار إسلامهم.

فكل من يمد يدية ليقتنص نـ صرانى داخل هذه البلد تجد أمن الدول قد تحرك فى دقائق لتسهيل مهمتة وتقديم العون والمساعدة.

الإستقـــــــواء ياعزيزى . فهم فى دولة إسلامية تحكمها الشريعة الإسلامية فمن ما سيخافون . بل هم سيقفون فيما بعد ويقتلون المسيحيين عيانا بيانا فى الشوارع وداخل بيوتهم ومحلاتهم وكنائسهم ثم يذهبون وينامون فى بيوتهم . فهناك من يحميهم لأنهم مسلمين وهذه دولة إسلامية واللى ماتوا دول كـ ـلاب وراحوا مالهومش دية ولا تمن.

يجب ان نعرف ان هذه بلدنا . وإن كانوا المسلمين قد جاءوها يوماً فرحب بهم المصريون فهم حينئذ الضيوف . وبعد سنوات مرت وأصبحوا يقاسموننا البلد فأصبحت بلدهم بمرور الزمن فيجب ان لا ننسى أننا نحن من عاش فيها قبل ان تطأها اقدامهم.

ولو كان محمد عمارة ومهدى عاكف يُفكرون بإجلاء المسيحيين من مصر . كما أجلوا منها اليهود قبلاً . إسوة برسولهم عندما قال : "لأخرجن اليهود والنـ صارى من شبة جزيرة العرب" . فأنا أقول لهم أفيقوا ..

فإذا خرج النـ ـصارى من هذه البلد فأنتم من سيعانى . فنحن لسنا مجرد مخلوقات هلامية تعيش بينكم وليس لها دور . بل على العكس . فنحن نملُك 40% من إقتصاد هذه البلد . وباقى إقتصادها ينقسم ما بينكم وبين المعونات التى تأتيكم من الغرب الذى تكرهونة.

للأسف . كل هذا ياعزيزى لونلى يأتى من قصور نظرتنا .

أنا اعرف ان الكنيسة لا يجب ان تتدخل فى السياسة بنفسها عن طريق الأساقفة والكهنة بها . ولكن الكنيسة يجب ان يُشجع الشعب القبطى على المشاركة سياسياً على قدر إستطاعتهم وبكل وسيلة ولنكف عن البعد عن ما اجبرونا على الإبتعاد عنه.
يااخت ريتا هو انا لما أرفض تدخل الكنيسة فى السياسة ابقى مبسوط بالأذلال الأسلامى؟؟؟؟
لا طبعا
الحل علمانى سياسى عسكرى بحت
و لازم نتعلم من تجارب الغير ازاى حشر الدين فى السياسة بيبوظ الدنيا

انا كنت بقرا قصة عميل الموساد ألياهو كوهين امبارح و هو يهودى مصرى على فكرة و كان هو و غيره من الشباب اليهود بيدوروا على حقهم فى مصر مش عن طريق جهة دينية لأ كانوا بيعملوا تنظيمات شبه عسكرية و سياسية عشان ياخدوا حقهم (الكشافة اليهودية و الهاجاناه و غيرها)
الاقباط هايفضلوا تحت الجزمة المسلمة طول ماهما بينبذوا فكرة المواجهة و العنف
عندك اسرائيل 5 مليون واحد مربيين لشوفى كام مليار مسلم الرعب و عمالين يدوهم على قفاهم شوية يقلقلوا فى الاقصى و شوية يقتلولهم كام واحد وواخدين حقهم تالت و متلت اهو
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 17-02-2007
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,035
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
أقباط «النجع» يستقبلون الأنبا كيرلس بالمزمار البلدي والرقص في الشوارع

كتب محمد السمكوري ومحمد حمدي ١٧/٢/٢٠٠٧


عندما خرج الأنبا كيرلس من باب الطائرة في مطار الأقصر، دقت أجراس الكنائس، وخرجت عشرات الأسر القبطية تجوب الشوارع، احتفاء بعودته من القاهرة، وعلي مشارف مدينة نجع حمادي احتشدت مئات الأسر القبطية، مساء أمس الأول، في انتظار وصول الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها، وطافت السيارات ميادين وشوارع نجع حمادي،

ابتهاجاً بعودة الأنبا كيرلس من محاكمة كنسية بدأت بجلسة استماع في مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية أمس الأول بسبب شكاوي قدمها ضده ١١ من القساوسة إلي البابا شنودة، اتهموه فيها بارتكاب تجاوزات كنسية، والإساءة إليهم مادياً ومعنوياً، واستخدم أقباط نجع حمادي الطبل والمزمار البلدي والرقص والزغاريد في التعبير عن فرحتهم بعودة الأنبا كيرلس،

وهتفوا: «بالروح بالدم نفديك ياكيرلس» وتوجه الأنبا كيرلس ـ فور وصوله ـ إلي دير الأنبا بضابا لاستقبال المهنئين بعودته، الذين كان أغلبهم ضمن مئات المعتصمين، الخميس الماضي، داخل كنيسة ودار مطرانية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، احتجاجاً علي قرار البابا شنودة بإحالته إلي محاكمة كنسية.

كان الأنبا كيرلس من رهبان دير الأنبا بولا، قبل رسامته أسقفاً علي نجع حمادي وفرشوط وتوابعهما منذ ٢٥ عاماً، وخلال تلك الفترة أنجز الأنبا كيرلس أعمالاً عمرانية كثيرة في الأديرة والكنائس في نطاق إبراشيته.

http://www.almasry-alyoum.com/articl...leID=48413&r=t
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
انغلاق العقل القبطي في عصر البابا شنودة MeGoO المنتدى العام 35 19-06-2007 04:29 AM
أوضاع الأقباط قبل وبعد ثورة يوليو 1952 Remon16 المنتدى العام 10 10-01-2007 02:59 PM
الكنيسة تحتفي بالعيد الذهبي لقداسة البابا شنودة Pharo Of Egypt المنتدى العام 2 24-07-2004 05:55 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:05 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط