|
منتدى العلوم والتكنولوجيا يهتم هذا القسم بالانترنت و بالبرمجة والكمبيوتر و الموبايلات,معلومات عامة ..إستشارات ..كل ما هو جديد بالتكنولوجيا .....الخ |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
لإدراج Clipart
• أنشئ مستندا جديدا واحفظه باسم "ملف الصور". • تأكد من أن شريط أدوات رسم معروض على الشاشة. إذا لم يكن الأمر كذلك، اضغط على أيقونة رسم الموجودة على شريط أدوات قياسي. • اضغط على أيقونة إدراج Clip Art الموجودة على شريط أدوات رسم. يمكن أن يظهر لك مربع حوار صغير يذكرك بعدد clipart المتاحة على قرص تثبيت مايكروسوفت أوفيس. إذا ظهر لك هذا المربع الإعلامي اضغط على زر موافق لاستكمال عملك. • سوف يتم عرض معرض ClipArt. • حدد المجموعة التي تتوافق مع متطلباتك مثل أكاديمي أو حيوانات. سوف تجد في الشاشة الموضحة أدناه أنه تم تحديد فئة حيوانات. • استخدم أشرطة التمرير لاستعراض صور clipart المتاحة. اضغط مرة واحدة على صورة clipart التي تريد إدراجها، مما سيؤدي إلى عرض قائمة ثانوية. في المثال الموضح هنا فقد تم تحديد صورة الضفدع. • يؤدي الضغط على أول عنصر في القائمة الثانوية (زر إدراج قصاصة) إلى لصق صورة clipart في المستند. يمكنك تكرار ذلك لإدراج صورة clipart أخرى في المستند وعندما تنتهي أغلق مربع الحوار. • احفظ التغييرات التي قمت بها ثم أغلق المستند. لإنشاء رسم باستخدام الأشكال التلقائية • أنشئ مستندا جديدا واحفظه باسم ملف "الأشكال التلقائية". • من قائمة عرض اختر أمر تخطيط الطباعة. تعد هذه هي طريقة العرض الوحيدة التي يمكنك من خلالها رسم كائنات في برنامج وورد. • من قائمة عرض حدد أمر أشرطة أدوات ثم اختر شريط أدوات رسم. أو اضغط بزر الفأرة الأيمن على أي شريط أدوات معروض ثم اختر رسم من القائمة المنسدلة. • من خلال شريط أدوات رسم اضغط على زر أشكال تلقائية واختر الشكل الذي تريده من واحدة من القوائم . • ارسم الشكل الذي تريده في المستند من خلال السحب بالفأرة مع الضغط باستمرار على الزر الأيسر. ارسم أشكالاً تلقائية مختلفة. لتنسيق شكل تلقائي • تعد أسهل طريقة لتنسيق شكل تلقائي هي أن تقوم بتحديده ثم تضغط مرتين عليه. لذا إذا قمت بإنشاء شكل تلقائي ثم ضغطت مرتين عليه فسوف يفتح مربع حوار تنسيق شكل تلقائي كما هو موضح أدناه. لاحظ وجود عدد من علامات التبويب المختلفة التي تسمح لك بتنسيق العناصر من حيث الحجم والتخطيط. • قم بتجربة هذه الطريقة لتنسيق الأشكال التلقائية التي قمت بإنشائها. • أغلق المستند بعد حفظه. لنقل صورة في المستند • أنشئ مستندًا جديدًا واحفظه باسم "صور متنوعة". • أدرج صورة clipart فيه. • حدد الصورة لنقلها من خلال الضغط عليها مرة واحدة. • اضغط على زر الفأرة ثم اسحب الصورة إلى موضع جديد في المستند. • أفلت زر الفأرة. • قم بتجربة ذلك من خلال نقل الصورة إلى مواضع مختلفة في المستند. لتغيير حجم صورة في مستند • حدد الصورة من خلال الضغط عليها مرة واحدة. • ضع مؤشر الفأرة فوق إحدى زوايا الصورة، حتى يتغير شكله إلى سهم مزدوج الرأس. • اضغط على زر الفأرة ثم اسحب وفقًا للحجم الذي تريده. • أفلت زر الفأرة. • قم بتجربة استخدام هذه الطريقة لتغيير حجم الصور. تذكر أنه بإمكانك دائمًا استخدام زر تراجع لإلغاء آخر تعديل. • احفظ التغييرات التي قمت بها ثم أغلق المستند.
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#2
|
||||
|
||||
استيراد جدول بيانات باستخدام أمري نسخ ولصق
• افتح برنامج مايكروسوفت إكسيل (برنامج جداول إليكترونية). • افتح ملف "رسم بياني" (سوف تجده على القرص المرن). • حدد البيانات (وليس التخطيط) الموجودة في جدول البيانات من خلال الضغط على زر الفأرة ثم السحب عبر البيانات. • من خلال قائمة تحرير (الموجودة في برنامج إكسيل) حدد أمر نسخ، لنسخ البيانات إلى الحافظة. • افتح برنامج وورد (أو انتقل إلى برنامج وورد إذا كان مفتوحًا من قبل). • أنشئ مستند وورد جديد (من خلال الضغط على أيقونة جديد في برنامج وورد) ثم احفظ المستند باسم مختلف مثلاً "رسم بياني 12". • ضع نقطة الإدراج، في مستند وورد، في الموضع الذي تريد إدراج جدول البيانات فيه. • من قائمة تحرير (الموجودة في برنامج وورد) اختر أمر لصق، للصق البيانات من الحافظة إلى المستند. فيتم عرض البيانات التي كانت موجودة في برنامج إكسيل من خلال برنامج وورد أيضًا. • أغلق مستند وورد بعد حفظه. • أغلق برنامج إكسيل. استيراد ملف صور أو تخطيط أو رسم بياني • افتح برنامج إكسيل (برنامج جداول إليكترونية). • افتح ملف "رسم بياني" (موجود على القرص المرن). • حدد التخطيط (وليس البيانات) الموجود في جدول البيانات وذلك من خلال الضغط مرة واحدة على التخطيط. • من خلال قائمة تحرير (الموجودة في إكسيل) حدد أمر نسخ لنسخ البيانات إلى الحافظة. • افتح برنامج وورد (أو انتقل إليه إذا كان مفتوحًا من قبل). • أنشئ مستند وورد جديد (من خلال الضغط على أيقونة جديد الموجودة في برنامج وورد) ثم احفظ الملف باسم مختلف مثلاً "رسم بياني-85". • ضع نقطة الإدراج، في مستند وورد، في الموضع الذي تريد إدراج التخطيط فيه. • من قائمة تحرير (الموجودة في وورد) اختر أمر لصق للصق البيانات من الحافظة في المستند. فيتم عرض التخطيط الذي كان موجودًا من قبل في برنامج إكسيل في مستند وورد. • أغلق مستند وورد بعد حفظ التغييرات التي قمت بها. • أغلق برنامج إكسيل. إنشاء قائمة مراسلات أو ملف بيانات آخر لاستخدامه في دمج المراسلات لإنشاء مصدر بيانات (يحتوي على قائمة بالأسماء والعناوين) • افتح برنامج وورد. • غيّر اتجاه الصفحة إلى أفقي. ملحوظة: لا يعد ذلك ضروريًا ولكن سوف يؤدي هذا إلى إنشاء أعمدة أعرض في الحجم مما يؤدي إلى تسهيل عملية إدخال البيانات في الجدول. في حالة إذا لم تتذكر كيف تقوم بتغيير اتجاه الصفحة، اضغط على قائمة ملف المنسدلة ثم اختر أمر إعداد الصفحة. ومن خلال مربع الحوار المعروض حدد علامة تبويب حجم الورقة ثم حدد خيار أفقي. • أنشئ جدولا يحتوي على خمسة صفوف وثمانية أعمدة. • أدخل البيانات التالية (العناوين) في الصف الأول من الجدول . اللقب الاسم الكنية اللقب المهني الشركة العنوان 1 العنوان 2 البلد • أدخل بيانات مناسبة لملء الخلايا في الجدول.. تذكر أن بإمكانك ترك بعض الحقول خالية. • احفظ الملف باسم "عناوين العملاء". • أغلق المستند. ملحوظة: إذا كان هناك أي سبب يجعلك غير قادر على إنشاء الملف المطلوب في هذا الجزء (مثل ليس عندك وقت كاف للقيام بذلك) يمكنك استخدام الملف الموجود مسبقًا على القرص المرن تحت اسم " نموذج بيانات". لإنشاء مستند أساسي (المستند الذي يحتوي على الرسالة التي سوف تقوم بإرسالها إلى العملاء) • لقد قمنا في الخطوات السابقة بإنشاء البيانات التي تريد استخدامها لأغراض المراسلات. وسوف نقوم الآن بإنشاء رسائل نموذجية. • أنشئ مستندا جديدا من خلال الضغط على أيقونة جديد. • اضغط على مفتاح Enter ثلاث مرات لترك عدة سطور خالية في أعلى المستند. • ثم أكتب كلمة "عزيزي". • اضغط على مفتاح Enter مرتين لإدراج سطر خالٍ. • ثم أدخل المعلومات التالية:( نص الرسالة ) • احفظ الملف باسم "نموذج الرسائل".
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#3
|
||||
|
||||
دمج قائمة المراسلات مع مستند الرسائل أو بطاقات العنونة
لإجراء دمج مراسلات للرسائل النموذجية • يجب أن تكون الرسالة النموذجية معروضة على الشاشة، إذا لم يكن الأمر كذلك افتح ملف "نموذج رسالة". • من خلال قائمة أدوات المنسدلة، حدد أمر دمج المراسلات الذي سوف يقوم بعرض مربع حوار مساعد دمج المراسلات. • من خلال مساعد دمج المراسلات حدد زر خيار إنشاء. • حدد خيار رسائل نموذجية من القائمة المعروضة. • سوف يتم عرض مربع حوار يسألك أن تقوم بتحديد الإطار النشط أو إنشاء مستند أساسي جديد. • حدد زر الإطار النشط الذي سوف يقوم بإرجاعك إلى مساعد دمج المراسلات، كما هو موضح أدناه (لاحظ أن زر إحضار البيانات أصبح نشطًا الآن). • حدد زر إحضار البيانات لعرض القائمة المنسدلة الخاصة به . • في هذه الحالة حدد خيار فتح مصدر البيانات، الذي سوف يؤدي إلى فتح مربع حوار فتح مصدر بيانات. • حدد ملف "نموذج بيانات" الموجود على القرص المرن ثم اضغط على زر فتح الموجود في مربع الحوار. • في هذه الحالة، لا يوجد أي حقول دمج مراسلات في الرسائل النموذجية، لذا سوف يتم توجيهك لاختيار زر تحرير مستند أساسي لإدراج حقول دمج في المستند الأساسي. • حدد زر تحرير المستند الأساسي لعرض شريط أدوات دمج المراسلات أعلى المستند . • ضع نقطة الإدراج في الموضع الذي تريد إدراج الحقول فيه. في هذه الحالة، في أعلى المستند. • اختر زر إدراج حقل دمج من شريط أدوات دمج المراسلات لعرض قائمة بحقول البيانات في مستند العناوين أي الاسم والكنية...إلخ. يجب أن تقوم بتحديد أسماء الحقول من القائمة وإدراجها في الرسائل النموذجية باستخدام زر إدراج حقل دمج. • في هذه الحالة، سوف نقوم بإدراج حقل اللقب أولاً. ثم نترك مسافة. • ثم نقوم بإدراج حقل الاسم متبوعًا بمسافة. • ثم إدراج حقل الكنية ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل اللقب_المهني ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل الشركة ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل العنوان 1 ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل العنوان 2 ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل البلد ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل هاتف_العمل ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم إدراج حقل الرمز_البريدي ونضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى سطر جديد. • ثم ضع نقطة الإدراج على يسار كلمة "عزيزي" وإذا كان الأمر ضروريًا اترك مسافة. • وقم بإدراج حقل اللقب متبوعًا بمسافة. • ثم قم بإدراج حقل الكنية واضغط على مفتاح Enter. • بعد أن تقوم بإدراج أسماء الحقول الأساسية، حدد أيقونة دمج بالمستند الجديد من على شريط أدوات دمج المراسلات. • سوف يتم إنشاء مستند جديد يحتوي على كل الحقول المدرجة في كل رسالة. • احفظ الملف تحت اسم "دمج مراسلات العملاء". • إذا كانت لديك طابعة فيمكنك طباعة هذا الملف. • أغلق المستند. • أغلق برنامج مايكروسوفت وورد. انتهي مديول الـ Word والي لقاء مع مديول الـ Power Point
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
مقال قديم بقلم نظير جيد / البابا شنودة الثالث الـ 117 ......(مدموج) | just_jo | المنتدى العام | 22 | 31-01-2007 09:05 AM |
رسالة مفتوحة إلى البابا شنودة الثالث | محمد عبد المجيد | المنتدى العام | 9 | 18-02-2005 08:12 PM |