تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى العلوم والتكنولوجيا
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

منتدى العلوم والتكنولوجيا يهتم هذا القسم بالانترنت و بالبرمجة والكمبيوتر و الموبايلات,معلومات عامة ..إستشارات ..كل ما هو جديد بالتكنولوجيا .....الخ

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
ICDL الموديول السابع الـ Internet

الموديول الأخير من الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر


أساسيات التعامل مع الإنترنت

ما هي المتطلبات الرئيسية للدخول على الإنترنت؟ للدخول على الإنترنت، لا بد من توفر الأدوات التالية:
1- جهاز حاسوب ومودم (أو الدخول على إحدى شبكات الاتصال المحلية المتصلة بالإنترنت).
2- اتصال بالإنترنت عبر خط هاتفي (أو عبر إحدى الشبكات المحلية، في حالة الشركات والمؤسسات الكبرى، التي تتيح بدورها إمكانية الدخول على الإنترنت).
3- حق دخول خاص بالإنترنت. يمكن الاتصال بالإنترنت عبر أحد الخطوط الهاتفية، بعد الحصول على حق الدخول من خلال أحد مزودي خدمة الإنترنت (ISP). وعادةً ما يتضمن ذلك أيضًا حق دخول خاص بالبريد الإليكتروني ويمكن من خلاله إرسال واستقبال رسائل البريد الإليكتروني.
4- برامج تصفح الإنترنت، والتي هي عبارة عن برامج خاصة يمكن من خلالها استعراض صفحات الويب.
ما هي الكيفية التي سيتم بها ربط جهاز الحاسوب الشخصي بالإنترنت؟ منذ وقت قصير نسبيًا، كان يُنظر إلى عملية الاتصال التي تتم بين الحاسوب الشخصي والإنترنت كواحدة من المهام الصعبة التي طالما تحتاج إلى متخصص خبير. ولكنَّ الحال قد تغير الآن، فأصبحت هذه العملية من المهام السهلة للغاية. فتقريبًا، ما من مجلة اليوم يتم شراؤها وتكون ذات صلة بالحاسوب إلا ويكون مرفقًا بها قرص عادي أو قرص مدمج؛ تتاح من خلاله عادة إمكانية إجراء عملية دخول تجريبي مجاني إلى الإنترنت. ويتضمن هذا قسمًا خاصًا بتفاصيل الحقوق والواجبات (بطاقة الائتمان) الخاصة بالشخص ليكون حذرًا عند استخدام هذه الإمكانية في الدخول إلى الإنترنت. إذا وقع اختيارك على أي من العروض المقدمة للدخول إلى الإنترنت عبر مودم الاتصال الذي تستخدمه، فلا تقلق لأن عملية الاتصال أصبحت تتم الآن على نحو عالٍ من التلقائية والأتمتة ومعظم الشركات تتوفر لديها خدمات الدعم التليفوني للاستفسار عن أية مشكلة قد تعترض طريقك.
إذا كانت فكرة الدخول إلى الإنترنت تروق لك، فمن الأحرى أن تبتعد عن شراء المودم الأقل سعرًا، وبادر بشراء المودم ذي مستوى السرعة الأعلى وتأكد من شهرة علامته التجارية (وتوفر الدعم الكافي لها)، كما هو الحال ـ مثلاً ـ مع العلامة التجارية لشركة روبوتكس الأمريكية ((US Robotics.
شبكة الويب الدولية تحتوى الإنترنت على مجموعة من الخدمات والبرامج التي تعمل إلى جانب بعضها البعض بشكل متداخل ومتلاحم. وعلى الرغم من هذا، فإن ما يتردد عادةً هو مصطلح شبكة الويب الدولية. وهذه الشبكة، في الواقع، عبارة عن بيئة تشغيل رسومية تسمح بعرض النصوص والصور على الشاشة، عبر برنامج يُمسمى متصفح الويب ـ مثل متصفح نافيجيتور (Navigator) من شركة نتسكيب (Netscape) ومتصفح إنترنت إكسبلورار (Internet Explorer) من شركة مايكروسوفت (Microsoft). هذا بالإضافة إلى إمكانيات عرض الأفلام وتنزيل الأصوات.
البريد الإليكتروني من البرامج الأخرى المتاحة على الإنترنت برامج البريد الإليكتروني التي تساعد في إرسال واستقبال الرسائل من أي مكان في العالم بشكل إليكتروني وبتكلفة المكالمة الهاتفية المحلية. فالاتصال بالإنترنت عادةً ما يتم عن طريق أحد مزودي خدمة الإنترنت والذي يكون الاتصال به بدوره من هاتف محلي. وبمجرد أن يتم الدخول الفعلي على الإنترنت، يكون في إمكانك إرسال واستقبال الرسائل - سواءٌ تم
ذلك في حدود دولتك أم المنطقة التي تقطن بها أم من أي مكان آخر في العالم، دون تحمل تكلفة المكالمات الدولية الباهظة. وتنطبق الفكرة نفسها على إمكانية استعراض صفحات الويب بشكل عام.
مجموعات الأخبار يوجد العديد من مجموعات الأخبار التى تنشر من خلال الإنترنت. ويمكن الوصول إليها باستخدام متصفح الويب، ومن خلالها يستطيع المستخدم المشاركة في مناقشات وحوارات حول موضوعات تهمه ومع أناس آخرين في العالم من نفس المستوى العقلي والفكري. وأيًا كان مجال الاهتمام الذي يروق لك البحث فيه، ستجد مجموعة الأخبار التي تتناوله.
بروتوكول FTP مقابل بروتوكول HTTP يعد بروتوكول (مجموعة قوانين وتعليمات) FTP (والذي هو اختصارٌ لعبارة إنجليزية تعني"بروتوكول نقل الملفات") واحدًا من الأساليب المتبعة في نقل الملفات من خلال الإنترنت. وغالبًا ما تتم هذه العملية باستخدام أداة التصفح من خلال الضغط على الارتباط التشعبى الخاص بالملف المراد نقله، أو من خلال أحد البرامج المتخصصة بتنزيل وتحميل الملفات باستخدام بروتوكول FTP.
يعد بروتوكول FTP من بروتوكولات الاتصال السهلة والتي يمكن التعامل معها دون الحاجة إلى معرفة الكثير عنها. فكما أن هناك مواقع ويب، هناك كذلك مواقع خاصة ببروتوكول FTP. ولعلَّ وجه الاختلاف الأساسي القائم بين هذين النوعين من المواقع أن موقع الويب عادةً ما يتألف من مزيج من النصوص والرسوم التي يمكن عرضها
والتعرف على محتواها من خلال متصفح الويب. أما مواقع FTP، فعبارة عن مواقع عادةً ما تُستخدم في تخزين الملفات القابلة للتنزيل، من خلال الضغط على الارتباط التشعبى الخاص بالملف المراد نقله، وفي العادة، فإنك تستخدم بروتوكول FTP عندما تقوم بنقل أحد الملفات إلى القرص الصلب الخاص بالجهاز (ولكن هذا يتم دون تدخل أو معرفة من جانبك).
وأما فيما يتعلق ببروتوكول الاتصال الثاني، والمتمثل في بروتوكول HTTP، فهو يشير إلى الآلية التي يتم بها نقل المعلومات من أحد المواقع الموجودة على شبكة الويب الدولية.
وانطلاقًا مما سبق، ستجد عند تعاملك مع مزودي خدمة الإنترنت أن القرار يكون لك في الاختيار ما بين استخدام بروتوكول FTP أو HTTP لتنزيل الملفات.
برامج تنزيل وتحميل الملفات باستخدام بروتوكول FTP هناك العديد من البرامج المتخصصة في التعامل مع بروتوكول FTP وكثير منها متاح مجانا على شبكة الويب. إذا كنت في حاجة إلى تحميل أو تنزيل الكثير من الملفات من أحد المواقع الخاصة ببروتوكول FTP، ورغبت في الحصول على أحد هذه البرامج، يمكنك البحث على الويب عن نسخ مجانية أو تجريبية منها قابلة للتنزيل (حاول البحث عن هذه البرامج عبر الويب باستخدام الكلمات الأساسية FTP programs).

__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
الفيروسات والبرامج المضادة للفيروسات الفيروسات ما هي إلا برامج يتم كتابتها من قِبل أشخاص يدفعهم شعور غامض إلى تدمير أنظمة الحاسوب الخاصة بالآخرين. وتكون هذه البرامج عادةً مخبأة داخل الملفات، وقد تكون في أي ملف يتم تنزيله من الإنترنت. ويتلخص علاج هذه المشكلة في تثبيت أحد البرامج المضادة للفيروسات على جهاز الحاسوب. ومن خلال هذا البرنامج، يتم فحص جميع الملفات الجديدة التي تقوم بتنزيلها للكشف عن أي فيروسات يُحتمل وجودها عليها. وفي حالة ما إن تم العثور على أي منها، فإن البرنامج المضاد للفيروسات يقوم بتحذير المستخدم من أجل الانتباه لهذا الخطر أو حذف الفيروس نفسه. وفي الواقع، يطالعنا العالم كل يوم بجديد من هذه الفيروسات، الأمر الذي يستدعي ضرورة اللجوء إلى برنامج جديد وحديث لتتبع الفيروسات والكشف عنها مع ضرورة أن يتم تحديثه بشكل دائم.
ما المقصود بوحدة خدمة الويب؟ حاول أن تفكر في استخدام شبكة الويب الدولية كما لو كنت بصدد استخدام كتاب. فثمة أناس يقومون بكتابة هذه الكتب ونشرها، وأناس آخرون يتطلعون إلى قراءتها.
في الواقع، لا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة إلى شبكة الويب الدولية، فالمواقع مثل الكتب يتم نشرها على شبكة الويب الدولية ثم يلجأ المستخدم إلى أحد برامج التصفح الشهيرة من أجل قراءتها واستعراض محتوياتها. وحقيقةً، فإن البيانات تحديدًا هي التي يتم نشرها على الويب، حيث يتم تخزينها على وحدات خدمة الويب المتصلة بالإنترنت ليتاح فيما بعد أمر قراءتها عند تحقق شرط الدخول على الإنترنت. والمقصود بوحدة خدمة الويب هنا جهاز الحاسوب العادي بشكله المعروف، ولكن من النوع الأكبر حجما والأعلى سرعة علاوةً على ضرورة اتصاله بالإنترنت حتى يتمكن الأشخاص الآخرون من تصفح محتويات وحدة الخدمة على مدار الأربع والعشرين ساعة يوميًا. وهذا بالطبع يؤدى إلى تكلفة تشغيلية عالية، قد يجد العديد من الناس فيها تكلفةً لا طاقة لهم بتحملها ( لا سيما إذا كان الاتصال يستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة يوميًا)، لذلك لجأت بعض الشركات إلى توفير خدمات تأجير مساحات من وحدات خدمة الويب الخاصة بها. وفي هذه الحالة، يستطيع الشخص أن يرسل جميع المعلومات التي يريدها إلى هذه المساحة التي تم استئجارها من أجل إتاحة الفرصة أمام الجميع للاطلاع عليها واستعراضها.
وببساطة شديدة، يعني مصطلح النشر على الويب أن تكون لديك وحدة الخدمة الخاصة المتصلة بشبكة الويب الدولية (أو مساحة يتم استئجارها على جهاز الحاسوب الخاص بشخص آخر) وأن تقوم بنشر ما تريد من بيانات عليها. وفي الواقع، يلجأ العديد من الأفراد إلى استئجار مساحات من وحدة الخدمة الخاصة بشخص آخر، كما هو الحال في المؤسسات الكبرى.
ما المقصود بمتصفح الويب إنترنت إكسبلورار الخاص بشركة مايكروسوفت (Microsoft)؟ في الواقع، جاء إدراك شركة مايكروسوفت (Microsoft) للإمكانيات الكامنة في الإنترنت متأخرًا بعض الشيء. ولكنها سرعان ما تفهمت أهمية التعامل من خلال هذه الشبكة المعلوماتية الضخمة. فقامت الشركة بطرح إصدار من برامج التصفح اتخذ اسم متصفح إنترنت إكسبلورار. والميزة في هذا البرنامج أنه يأتي مرفقًا مع الإصدارين 98 و2000 من برنامج نظام التشغيل ويندوز. ومن ثمَّ، فلست في حاجة إلى أي برنامج إضافي لتتمكن من الدخول على الإنترنت.
لفتح متصفح إنترنت إكسبلورار الخاص بشركة مايكروسوفت (Microsoft) اضغط مرتين على أيقونة Internet Explorer المعروضة على سطح المكتب.
الأيقونات الخاصة بمتصفح إنترنت إكسبلورار الأيقونات الموجودة على شريط الأدوات الوظيفة
إعادة عرض الصفحة السابقة التي تم زيارتها.
عرض الصفحة التالية (على افتراض أنك انتقلت بمقدار ما يعادل صفحة).
إيقاف عملية تنزيل المعلومات من الموقع الحالي. يفيد استخدام هذا الزر عند زيارة موقع ذي سرعة تحميل بطيئة وأردت إلغاء تحميل هذه الصفحة.
إعادة تحميل المعلومات من موقع الويب الحالي.
الانتقال بالمستخدم إلى صفحة البداية الافتراضية، من الممكن إعداد هذه الصفحة بحيث تكون أية صفحة في أي موقع من مواقع الويب، ويُفضَل أن تكون الصفحة الافتراضية هي الصفحة الأولى للموقع المحلى.
البحث عبر الإنترنت. عند الضغط على هذه الأيقونة، ستتاح لك إمكانية الوصول إلى عدد من مواقع تعطى إمكانية البحث عبر الإنترنت يطلق عليها اسم محركات البحث، كبرنامجي Lycos وExcite. وما يحدث عند استخدام هذه المحركات أن المستخدم يقوم بإدخال كلمة أو عبارة تُعرض على إثرها قائمة بالمواقع أو المستندات التي تحتوى على معلومات تتطابق مع معايير البحث التي تم إدخالها.
عرض قائمة بمواقع الويب المفضلة لدى المستخدم (الإشارات المرجعية)، بحيث يكون في استطاعته زيارة هذه المواقع بسهولة فيما بعد.
طباعة صفحة الويب المعروضة على الشاشة.
تلميح: إذا كانت صفحة الويب المعروضة على الشاشة منسقة على شكل مقاطع (بحيث تكون مقسمةً إلى أجزاء يتم الفصل بينها في الغالب من خلال أشرطة التمرير)، فلا بد من الضغط على الجزء الذي تريد طباعته.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مواقع الويب والعناوين الخاصة بها (URLs) يتكون موقع الويب ببساطة من تلك البيانات المخزنة على وحدة خدمة الويب والتي يتاح أمر الوصول إليها لجميع متصفحي الإنترنت. على سبيل المثال، تمتلك شركة مايكروسوفت (Microsoft) موقع الويب الخاص بها والذي يُمكن من خلاله تنزيل معلومات وبرامج خاصة بالشركة. وبالنسبة للعنوان الخاص بموقع الويب، فيتم منحه من خلال ما يُعرف باسم الباحث العام عن المصادر (URL). وعادةً ما يكون التركيب الخاص بعنوان موقع الويب دقيقًا للغاية. على سبيل المثال، إذا رغبت في استخدام متصفح الويب لزيارة موقع الويب الخاص بشركة مايكروسوفت (Microsoft)، فلا بد من كتابة العنوان التالي:
http://www.microsoft.com
وقياسًا على ذلك، لو رغبت في زيارة موقع الشركة التي قامت بوضع هذه المادة التدريبية، فعليك أن تستخدم العنوان التالي:
http://www.cctglobal.com
ونظرًا للأعداد الكبيرة من المنظمات والهيئات التي تمتلك الآن مواقع خاصة بها على الإنترنت، شاع وتطور استخدام محركات البحث، والتي تمكِّّّّّّن من إدخال كلمة أو عبارة ذات صلة بالموضوع الذي تبحث عنه ليتم على إثر ذلك عرض المواقع التي تتطابق مع معايير البحث التي تم تحديدها. وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تسبب النتائج إرباكًا كبيرًا للمستخدم. فعلى سبيل المثال، البحث من خلال كلمات البحث التالية: ''PC courseware''، سيؤدي إلى عرض قائمة بنحو ما يقرب من أربعة ونصف مليون موقع يتضمن في محتواه هذه الكلمات.
ما المقصود بالارتباط التشعبي؟ الارتباط التشعبي عبارة عن جزء من النص (أو الرسم) الموجود في صفحة الويب، يتم عند الضغط عليه تنفيذ إحدى المهام التالية بشكل تلقائي:
• الانتقال إلى جزء مختلف داخل الصفحة نفسها
• الانتقال إلى صفحة مختلفة داخل موقع الويب
• الانتقال إلى صفحة في موقع ويب مختلف
• السماح بتنزيل أحد الملفات
• تشغيل أحد التطبيقات، سواءٌ ما تعلق منها بالفيديو أم بالصوت
يعرض المثال التوضيحي التالي جزءًا من إحدى صفحات الويب.
وتمثل الكلمات التى تحتها خط ارتباطات تشعبية. والوضع الافتراضي، عادةً في هذه الروابط النصية أن تكون زرقاء.
ما المقصود بـ "الصفحة الرئيسية" لموقع الويب؟ تحتوي معظم مواقع الويب على صفحة افتتاحية تُعرف باسم الصفحة الرئيسية. إلا أنك عندما تقوم بتصفح أحد المواقع، باستخدام إحدى محركات البحث، فإنك غالبا ما تنتقل إلى صفحة غير الصفحة الرئيسية. لذا، إذا رأيت زرًا (أو نصًا) في موقع الويب يعرض الكلمة HOME، اضغط عليه للانتقال مباشرةً إلى صفحة البداية في هذا الموقع والمعروفة باسم الصفحة الرئيسية.
وقد حددت شركة مايكروسوفت (Microsoft) الصفحة الرئيسية لموقعها الخاص بها لتكون الصفحة التي يتم عرضها بشكل افتراضي بمجرد بدء تشغيل برنامج التصفح إنترنت اكسبلورار.
لعرض صفحة محددة من صفحات الويب شغّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّل برنامج إنترنت إكسبلورار. ثم في الجزء Address من إطار البرنامج، أدخل العنوان الكامل لما تريد عرضه. فعلى سبيل المثال، إذا أردت زيارة الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بشركة شيلتنهام كمبيوتر تريننج، سيكون عليك إدخال العنوان التالي:
http://www.cctglobal.com
لإعداد الصفحة الرئيسية لمتصفح الويب
• اضغط على قائمة Tools المنسدلة.
• اضغط على الأمر Internet Options.
• اضغط على علامة التبويب General داخل مربع الحوار Internet Options.
• إذا رغبت في استخدام الصفحة المعروضة في الوقت الحالي كصفحة افتتاحية، اضغط على زر Use Current.
• إذا رغبت في استخدام الصفحة الافتراضية لشركة مايكروسوفت (Microsoft)، أدخل العنوان الكامل لموقع الشركة في مربع Address.
• اضغط على زر OK لإغلاق مربع الحوار Internet Options.
حفظ صفحة الويب • لحفظ صفحة الويب المعروضة داخل إطار المتصفح، اضغط على قائمة File المنسدلة وحدِّد الأمر Save As. سيؤدي هذا إلى عرض مربع الحوار Save Web Page.
• بإمكانك أن تستخدم اسم الملف الافتراضي المعروض أو تُدخل اسمًا جديدًا من اختيارك داخل الجزء File name من مربع الحوار.
• يمكنك أيضًا، حفظ الملف كملف نص تشعبي، باستخدام الامتداد الافتراضي لهذا النوع من الملفات والمتمثل في HTM (أو HTML). أو حفظ الملف بتنسيق آخر، كأن يتم حفظه ـ مثلاً ـ كملف بامتداد TXT. وأيًا كان التنسيق الذي ترغبه لحفظ الملف، اضغط على السهم المتجه لأسفل والموجود إلى اليمين من الجزء Save as type داخل مربع الحوار، ثم حدِّد نوع التنسيق الذي تريده.
• لحفظ الملف، اضغط على زر Save الموجود أيضًا داخل مربع الحوار.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
لاستخدام نظام التعليمات المباشر • اضغط على الزر الخاص بالقائمة المنسدلة Help ثم حدِّد الأمر Tour. سيمكِّنك ذلك من الدخول على جزء من موقع الويب الخاص بشركة مايكروسوفت (Microsoft)، يتاح لك من خلاله الوصول إلى أية معلومات تريدها حول موضوع من الموضوعات كتصفح الويب ـ مثلاً.
تغيير نمط العرض • يؤدي الضغط على مفتاح F11 إلى التبديل فيما بين نمط العرض standard screen ونمط العرض full screen. في طريقة العرض full screen، لن تتمكن من رؤية شريط المهام الخاص بنظام التشغيل ويندوز في الجزء السفلي من الشاشة، وكذلك القوائم القياسية المنسدلة.
استعراض التعليمات المكتوبة بلغة HTML يتم عادة عرض المحتوى النصي والرسومي لصفحة الويب التي أنت بصدد استعراضها داخل إطار المتصفح. وإذا أردت استعراض التعليمات المكتوبة بلغة HTML والمسئولة عن عرض صفحة الويب بالشكل الذي تراه، اضغط على قائمة View ثم حدِّد الأمر Source. سيتم عرض التعليمات داخل الإطار الخاص ببرنامج Notepad.
تخصيص أشرطة الأدوات تُوفر أشرطة الأدوات الموجودة في متصفح إنترنت إكسبلورار إمكانية تحديد الأوامر والسمات بطريقة سهلة وسريعة. وعلى الرغم من أنه هناك أشرطة أدوات افتراضية، فإنه بإمكانك تخصيص هذه الأشرطة بحيث تشتمل على الأيقونات الخاصة بالأوامر التي تستخدمها بشكل أكثر من غيرها. وفي إمكانك كذلك عرض العديد من أشرطة الأدوات معًا.
أسلوب سريع في عرض/إخفاء أشرطة الأدوات تلميح: يُمكنك عرض/إخفاء أشرطة الأدوات بسرعة، من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن على أي شريط من
أشرطة الأدوات الموجودة حيث يؤدي ذلك إلى عرض قائمة Toolbars المنسدلة، والتي يتم من خلالها تحديد أو إلغاء تحديد أي شريط من أشرطة الأدوات.
إضافة أو حذف إحدى الأيقونات الخاصة بشريط الأدوات • لإضافة أيقونة إلى أحد أشرطة الأدوات المعروضة، اضغط على قائمة View، ثم حدِّد الأمر Toolbars ثم من القائمة الفرعية اختر Customize. سيؤدي هذا إلى عرض مربع الحوارCustomize Toolbar على النحو المعروض أدناه. حدِّد الزر الخاص بشريط الأدوات ثم اضغط على زر Add ليتم إضافة الأيقونة إلى شريط الأدوات.
• بمجرد الانتهاء من إضافة الزر الذي تريده، اضغط على زر Close لإغلاق مربع الحوار Customize Toolbar.

يسمح الوضع الافتراضي في متصفح إنترنت إكسبلورار من شركة مايكروسوفت بعرض أية صورة مدرجة داخل صفحة الويب بشكل تلقائي. ويُمكنك القيام بإلغاء تنشيط هذه السمة للإسراع بعملية تحميل صفحات الويب.
لضبط متصفح إنترنت إكسبلورار بحيث لا يتيح إمكانية عرض الصور • اضغط على قائمة Tools المنسدلة ثم حدِّد الأمرInternet Options.
• اضغط على علامة التبويب Advanced المعروضة داخل مربع الحوار.
• اسحب شريط التمرير لأسفل إلى حين أن يظهر الخيار Show Pictures.
• سيؤدي إلغاء تحديد هذا الخيار إلى قيام أداة التصفح بتحميل الصفحات دون عرض أية صور يُحتمل أن تشتمل عليها هذه الصفحات.
• قد تحتاج إلى إغلاق برنامج تصفح الإنترنت وإعادة تشغيله من أجل مشاهدة النتائج الخاصة بهذا التغيير.
لضبط متصفح إنترنت إكسبلورار بحيث يتيح إمكانية عرض الصور • اضغط على قائمة Tools المنسدلة ثم حدِّد الأمرInternet Options .
• اضغط على علامة التبويب Advanced المعروضة داخل مربع الحوار.
• اسحب شريط التمرير لأسفل إلى حين أن يظهر الخيارShow Pictures .
• تأكد من أن هذا الخيار قد تم تحديده، ثم اضغط على زر OK لإغلاق مربع الحوار.
• قد تحتاج إلى إغلاق برنامج تصفح الإنترنت وإعادة تشغيله لمشاهدة النتائج المترتبة على هذا التغيير.
إلغاء الإمكانية الخاصة بتحميل الرسومات داخل صفحة الويب في إمكانك ـ متى شئت ـ أن تقوم بإلغاء عرض الصور والرسومات داخل برنامج إنترنت إكسبلورار. للقيام بذلك، اضغط على زر قائمة Tools ثم حدِّد الأمر Internet Options من القائمة المنسدلة. سيتم نتيجةً لذلك عرض مربع حوار يحمل الاسم Internet Options.
من داخل هذا المربع، حدِّد علامة التبويب Advanced، واسحب شريط التمرير لأسفل إلى حين أن يتم عرض الخيار
Show Pictures. تأكد من عدم تحديد مربع الاختيار Show Pictures، ثم أغلق مربع الحوار من خلال الضغط على زر OK. عند استخدامك لهذا الخيار، سيتم عرض إطارات مستطيلة الشكل في المواضع الخاصة بالصور. هناك البعض ممن يلجئون إلى هذا الخيار لتصفح موقع الويب، تبعًا للحقيقة التي تقضي بأن سرعة تحميل صفحات الويب تكون أكبر حينما لا يكون هناك ضرورة لتحميل ملفات الرسومات الضخمة.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
الدخول مباشرةً على صفحة الويب إذا كان لديك عنوان خاص بإحدى الصفحات، كالعنوان التالي على سبيل المثال: http://www.microsoft.com، سيكون في إمكانك ببساطة أن تكتب هذا العنوان في شريط Address والذي يظهر في الجزء العلوي من الإطار الخاص بمتصفح إنترنت إكسبلورار. وعند الضغط على مفتاح Enter، سيتم على الفور عرض موقع الإنترنت المطلوب.
جمع البيانات من صفحة الويب بمجرد أن يتم عرض صفحة الويب على الشاشة، سيكون بإمكانك فحص المعلومات المعروضة وتسجيلها. وسيكون بإمكانك كذلك حفظ الملف .
على سبيل المثال، إذا أردت الحصول على أحدث نسخة من المنهاج الخاص بمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب (الذي يخضع للتغيير من حين لآخر)، فعليك الدخول على موقع الويب الخاص بمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب، وعنوانه: http://www.ecdl.com
وستبدو الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب كما فى الشكل التالي (ضع في اعتبارك أن التصميم والشكل الخارجي لهذه الصفحة ربما يتغير من وقت لآخر):
• اضغط على الرابط Syllabus، وسيؤدي هذا إلى عرض معلومات بشأن المنهاج الخاص بمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب
• في إمكانك الآن أن تضغط على الرابط Module 7
من أجل أن يتم عرض المعلومات الخاصة بالوحدة السابعة من المنهاج المذكور.
• يمكنك الاستعانة بأشرطة التمرير من أجل استعراض باقي الأجزاء الخاصة بالمستند والاطلاع على المعلومات المدرجة فيها.
لنسخ البيانات من صفحة الويب • حدِّد البيانات التي تريد نسخها في الحافظة. وللقيام بذلك، ضع مؤشر الفأرة على يسار البيانات التي تريد نسخها. ثم اضغط على زر الفأرة الأيسر واستمر بالضغط مع سحب المؤشر إلى يمين وأسفل الشاشة إلى حين أن تنتهي من تحديد النص المطلوب ثم افلت زر الفأرة. بعد ذلك، اضغط على مفتاحي Ctrl والحرف C معا (مفتاح الاختصار – الطريقة السريعة – لنسخ البيانات إلى الحافظة في نظام التشغيل ويندوز). تستطيع بعد ذلك أن تفتح أي برنامج آخر، على سبيل المثال، أحد البرامج الخاصة بمعالجة الكلمات، ولصق هذه البيانات في مستند آخر (باستخدام مفتاحي الاختصار التاليين: Ctrl+V). وتؤدى هذه الطريقة أيضا، في العديد من إصدارات متصفح إنترنت إكسبلورار، إلى نسخ الصور المحددة.
نسخ محتويات الشاشة كاملة في الحافظة • اعرض الصفحة التى تريدها داخل إطار متصفح الويب. وبعد ذلك، اضغط على مفتاح Print Screen. حيث سيؤدي الضغط على هذا المفتاح إلى نسخ جميع المحتويات المعروضة على الشاشة داخل حافظة نظام التشغيل ويندوز. وسيتم نسخ هذه البيانات في شكل صورة (حتى البيانات النصية منها).
لحفظ صورة معروضة داخل موقع ويب • اعرض إحدى صفحات الويب المشتملة على صورة. في المثال الموضَّح هنا، تم عرض صفحة من موقع الويب الخاص بمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب.
• في هذا المثال، نرى الشعار الخاص بمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب معروضًا. اضغط بزر الفأرة الأيمن على الرسم الذي تريد حفظه فى ملف. فيؤدي ذلك إلى عرض قائمة منبثقة .
• اختر الأمر Save Picture As من هذه القائمة المنبثقة، والذي سيؤدي بدوره إلى عرض مربع الحوار Save Picture. ثم حدِّد الموضع الذي تريد حفظ الملف فيه (من خلال الضغط على الجزء Save in في مربع الحوار وتحديد الخيار المناسب)، ثم اضغط على زر Save.
• في المثال السابق، سيتم حفظ الملف
بالاسم ''ECDL.GIF'' داخل مجلد My Document. وبذلك، سوف يكون بإمكانك لاحقا استخدام هذا الملف فى أيِِ من البرامج التي تدعم استخدام الرسوم.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
استعراض موقع الويب سوف نقوم في المثال المعروض هنا، بفتح الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بشركة مايكروسوفت (Microsoft)، وعنوانها: http://www.microsoft.com
افتراضيا يشير النص المعروض باللون الأزرق والموضوع تحته خط إلى ارتباط تشعبي. وفي الواقع، يؤدي الضغط على هذه الارتباطات التشعبية إلى الانتقال بالمستخدم إلى صفحة أخرى من صفحات الويب. ومن خصائص التصميم الجيد لموقع الويب أن تشتمل صفحات الموقع على رابط، عبارة عن زر أو نص، يحمل عادة الاسم Home (أو كلمة شبيهة بذلك). ومن خلال هذا الرابط، يتم الانتقال مرةً أخرى إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع (صفحة البداية).
في هذا المثال، نلاحظ وجود رسم معروضة عليه العبارة
''The Business Internet''. وعند الوقوف بمؤشر الفأرة عليها، يتغير شكل المؤشر إلى يد، مما يدل على أن هذا الرسم عبارة عن ارتباط تشعبي من النوع الرسومي.
وعند الضغط على هذا الارتباط التشعبي يتم الانتقال إلى الصفحة
استخدام زر Back يمكنك العودة إلى صفحة الويب الأخيرة التي تم زيارتها بسرعة، من خلال الضغط على زر Back المعروض في
إطار متصفح إنترنت إكسبلورار. وربما يكون هذا هو السبيل الوحيد، فى مواقع الويب غير جيدة التصميم، للخروج من الصفحة الجاري تصفحها.
تلميح: يؤدي الضغط على السهم المتجه لأسفل والموجود إلى اليمين من زر Back إلى عرض قائمة بآخر الصفحات التي تم زيارتها. حيث يتيح ذلك إمكانية الانتقال بسرعة وسهولة إلى أية صفحة سابقة ـ لا سيما إذا حدث وأن قمت بالدخول على أحد المواقع ولم تجد وسيلة للخروج منها.
طرق تنزيل البيانات في هذا المثال، سنقوم بالدخول على موقع الويب الخاص بشركة أدوبي (Adobe) وتنزيل أحد البرامج؛ ويدعى برنامج Adobe Acrobat Reader.
يوجد موقع الويب الخاص بشركة أدوبي (Adobe) على العنوان التالي: http://www.adobe.com
ويعد البرنامج الذي نحن بصدد تنزيله الآن من البرامج المفيدة جدا عند تصفح واستعراض مواقع الويب حيث يوجد الآن العديد من المستندات الضخمة المحفوظة بتنسيق Adobe Acrobat والتي ستحتاج إلى هذا البرنامج المجاني Acrobat Reader تحديدًا للتمكن من قراءتها واستعراضها.

وأخيرًا، عندما تصل إلى الصفحة الخاصة بعملية التنزيل، أدخل المعلومات المطلوبة وسوف تتمكن بعد ذلك من تنزيل البرنامج.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 03-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
محركات البحث شائعة الاستخدام
محركات البحث الأكثر شيوعًا فيما يلي قائمة بمحركات البحث الأكثر شيوعا:
تحديد المتطلبات الخاصة بعملية البحثيعتقد العديد من الناس أنه عند استخدام أحد محركات البحث، كمحرك البحث Alta Vista مثلاً، أن يتولى محرك البحث التنقيب عبر شبكة الويب العالمية بالكامل عن المعلومات المطلوبة وعرضها. لذلك، فإن أول ما يجب أن يحيط به المرء علمًا أن محرك بحث مثل Alta Vista يقوم بالبحث فقط عبر قائمة خاصة بها تشتمل على المواقع التي تم تسجيلها في محرك البحث هذه. ويفسر هذا ـ ولو بشكل جزئي ـ أسباب الاختلافات الواسعة التي يمكن أن يجدها الفرد أحيانًا عند إجراء عملية البحث باستخدام محركات بحث مختلفة. وعلاوةً على هذا، يعتمد كل محرك بحث معايير مختلفة لترتيب نتائج البحث، وبالتالي تسلسل عرضها على الشاشة. وغالبا يتم عرض المواقع التي تحقق المعايير، التي حددها المستخدم، مع موجز مختصر عن كل منها في صفحات متتالية، تحتوى الصفحة منها على عدة مواقع.
البحث باستخدام الكلمات الرئيسيةلا تستخدمْ كلمة بحث واحدة! من الأفضل، عند التعامل مع محركات البحث، أن تستخدم كلمتي بحث (أو أكثر) أو ربما عبارة قصيرة موجزة بدلاً من استخدام كلمة واحدة.
وحاول أن تستخدم كلمات مميزة وفريدة ذات صلة مباشرة بالموضوع
الذي أنت بصدد البحث عنه. على سبيل المثال، لنفترض أنك تبحث عن معلومات بشأن التدريب على استخدام برامج الحاسوب. في هذه الحالة، يجب أن تبحث باستخدام العبارة ''computer training'' وليس ''training'' فقط، والتي ستؤدي بك إلى توسيع مجال البحث بغير داعٍ ليشمل جميع عمليات التدريب على اختلاف أنواعها.
البحث باستخدام معاملات التشغيل المنطقية الشائعة استخدام رمزي (+) و(") لتضييق
نطاق البحث إذا كنت تجري عملية البحث من خلال كلمتين مثل:computer training، فسوف تنتهي غالبًا عملية البحث بعرض جميع الصفحات التي وردت فيها الكلمات ''computer'' أو''training'' أو''computer training''. وسوف يشمل هذا جميع أنواع التدريبات، وليس فقط ما يتعلق منها بمجال التدريب على استخدام الحاسوب.
للتغلب على هذه المشكلة، تسمح العديد من محركات البحث بإدراج الرمز (+) بين الكلمات، حيث يعني هذا أنك تريد البحث فقط عن الصفحات المشتملة على هذه الكلمات مجتمعةً.
يُفضَّل، في بعض الأحيان، أن تضع عبارة البحث بين علامتي الاقتباس ("). للتأكيد على أنك ترغب في البحث عن العبارة التي أدخلتها كما هي تماما. ومن هنا، إذا بحثت ـ مثلاً ـ عن "Cheltenham Computer Training" باستخدام علامتي الاقتباس على هذا النحو، فسوف يكون من السهل حينئذٍ أن تعثر على موقع هذه الشركة بصورة أكثر يسرًا عما لو لم تستخدم هذه العلامات.
تقدم غالبية محركات البحث نصائح وتعليمات حول الأساليب الكفيلة بتقنين وتحسين أسلوب البحث، فعلى سبيل المثال، يتم عرض التعليمات التالية عند تشغيل محرك البحث Alta Vista:
حيث سيؤدي الضغط على الرابط Help إلى عرض المزيد من المعلومات.
ملحوظة: سوف تتباين الخيارات المعروضة قليلاً من محرك بحث لآخر. لذا، عليك دائمًا أن تلجأ إلى استخدام نظام التعليمات المتاح عبر الشبكة.
• حاول استخدام استعلامات مكتوبة باللغة العادية.
اكتب عبارةً أو سؤالاً كهذا:
"Where can I find information about the ECDL?"
• استخدم عبارةً بعينها.
إذا تمكنت من تحديد عبارة بعينها في نص المعلومات التي تبحث عنها،
اكتب هذه العبارة بين علامتي اقتباس، كما هو الحال هنا في هذا
المثال: "ECDL Training"
• احرص على كتابة نص البحث بالأحرف الصغيرة:
عند استخدام الأحرف الصغيرة في نص البحث، يقوم محرك البحث تلقائيًا بالبحث عن النتائج المتطابقة مع النص ـ سواءٌ المكتوب منها بأحرف كبيرة أم صغيرة. أما حينما تلجأ إلى استخدام الأحرف الكبيرة، فإن محرك البحث تكتفي بعرض النتائج المكتوبة بالأحرف الكبيرة فقط.
مثالٌ توضيحي: عندما تكون بصدد البحث باستخدام كلمة مثل california، ستحصل على صفحات إنترنت بها أيٍ من الكلمات التالية: California وcalifornia وCALIFORNIA. أما إذا أدخلت نص البحث نفسه بحرف استهلالي كبير (California)، فلن تحصل إلا على الصفحات التي وردت بها الكلمة نفسها كما كتبتها بحروف استهلالية كبيرة وهي: California.
• قم بتضمين كلمات أو استبعادها.
للتأكد من أن كلمة معينة ستكون دائمًا مضمنَّة في عملية البحث، ضع علامة (+) قبلها مباشرةً (دون ترك أية مسافات). أما إذا أردت التأكد من أن كلمة معينة سيتم استبعادها دائمًا في عملية البحث، ضع علامة (-) قبل الكلمة مباشرةً (دون ترك أية مسافات).
مثال: للعثور على التفاصيل الخاصة بطريقة صنع كعكة الشيكولاتة دون إضافة شرائح الحلوى أو الفاكهة، حاول إدخال كلمات البحث التالية:
“recipe cookie” +chocolate -chips
• احرص على استخدام الرموز البديلة.
بوضعك للعلامة النجمية (*) في نهاية الكلمة، تستطيع البحث عن أشكال متعددة من الكلمة.
مثال: اكتب big* للبحث عن big وbigger وbiggest وbigwig.
• استخدم الرموز الخاصة وعلامات الترقيم.
في عملية البحث التي يتم إجراؤها باستخدام محرك البحث Alta Vista، تعرَّف الكلمة على أنها مجموعة من الأحرف أو الأرقام التي يفصلها عن غيرها أيٌ مما يلي:
- المساحات الخالية كالمسافات التي يتم إدراجها باستخدام مسطرة المسافات أو مفتاح Tab أو تلك التي يتم إدراجها في نهايات الأسطر وفي بداية أو نهاية أي مستند.
- الرموز الخاصة وعلامات الترقيم، مثل: % و$ و/ و# و_ وغيرها.
في محرك البحث Alta Vista، يتم التعامل مع علامة الترقيم على أنها فاصل يتم إدراجه فيما بين الكلمات. ومن ثمَّ، فإن وضع علامة ترقيم أو رمز خاص فيما بين كل كلمة والأخرى (دون ترك مسافات فيما بين الأحرف وبعضها البعض أو فيما بين الكلمات) يعد طريقة
أخرى لكتابة عبارة البحث. على سبيل المثال، يعتبر إدخال عبارة Jean-Luc Picard أيسر من إدخال "Jean Luc Picard". فعلى الرغم من صحة الإدخال الثاني إلا أنه يتطلب المزيد من عمليات الضغط على لوحة المفاتيح. وعلى أي حال، فإن الكلمات التي يتم الفصل بينها باستخدام مثل هذه الشُرط، كالحال ـ مثلاً ـ في x-file، تعتبر أيضًا عبارات نظرًا لوجود الشرطة الفاصلة.
كن حذرا عند استخدام الرموز الخاصة للإشارة إلى عبارات، وتجنب استخدام كل من (*) و(+) و)-( حيث إنَّ لكل رمز وعلامة منها وظيفته الخاصة كما ورد أعلاه.
وربما يستقر رأيك على استخدام علامات الاقتباس المزدوجة فقط لتجنب الوقوع في أي التباس أو حيرة.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
محركات البحث الأكثر شيوعًا

فيما يلي قائمة بمحركات البحث الأكثر شيوعا:

Alta Vista http://www.altavista.com

Excite http://www.excite.com/

G.O.D http://www.god.co.uk/

HotBOT http://www.hotbot.com/

Go/Infoseek http://go.com/

Lycos http://www.lycos.com/
UK Plus http://www.ukplus.co.uk

Web Crawler http://www.webcrawler.com/
Yahoo http://www.yahoo.com/
Yell–UK Yellow Pages http://www.yell.co.uk/
تحديد المتطلبات الخاصة بعملية البحث
يعتقد العديد من الناس أنه عند استخدام أحد محركات البحث، كمحرك البحث Alta Vista مثلاً، أن يتولى محرك البحث التنقيب عبر شبكة الويب العالمية بالكامل عن المعلومات المطلوبة وعرضها. لذلك، فإن أول ما يجب أن يحيط به المرء علمًا أن محرك بحث مثل Alta Vista يقوم بالبحث فقط عبر قائمة خاصة بها تشتمل على المواقع التي تم تسجيلها في محرك البحث هذه. ويفسر هذا ـ ولو بشكل جزئي ـ أسباب الاختلافات الواسعة التي يمكن أن يجدها الفرد أحيانًا عند إجراء عملية البحث باستخدام محركات بحث مختلفة. وعلاوةً على هذا، يعتمد كل محرك بحث معايير مختلفة لترتيب نتائج البحث، وبالتالي تسلسل عرضها على الشاشة. وغالبا يتم عرض المواقع التي تحقق المعايير، التي حددها المستخدم، مع موجز مختصر عن كل منها في صفحات متتالية، تحتوى الصفحة منها على عدة مواقع.

البحث باستخدام الكلمات الرئيسية
لا تستخدمْ كلمة بحث واحدة! من الأفضل، عند التعامل مع محركات البحث، أن تستخدم كلمتي بحث (أو أكثر) أو ربما عبارة قصيرة موجزة بدلاً من استخدام كلمة واحدة.
وحاول أن تستخدم كلمات مميزة وفريدة ذات صلة مباشرة بالموضوع
الذي أنت بصدد البحث عنه. على سبيل المثال، لنفترض أنك تبحث عن معلومات بشأن التدريب على استخدام برامج الحاسوب. في هذه الحالة، يجب أن تبحث باستخدام العبارة ''computer training'' وليس ''training'' فقط، والتي ستؤدي بك إلى توسيع مجال البحث بغير داعٍ ليشمل جميع عمليات التدريب على اختلاف أنواعها.

البحث باستخدام معاملات التشغيل المنطقية الشائعة
استخدام رمزي (+) و(") لتضييق
نطاق البحث إذا كنت تجري عملية البحث من خلال كلمتين مثل:computer training، فسوف تنتهي غالبًا عملية البحث بعرض جميع الصفحات التي وردت فيها الكلمات ''computer'' أو''training'' أو''computer training''. وسوف يشمل هذا جميع أنواع التدريبات، وليس فقط ما يتعلق منها بمجال التدريب على استخدام الحاسوب.
للتغلب على هذه المشكلة، تسمح العديد من محركات البحث بإدراج الرمز (+) بين الكلمات، حيث يعني هذا أنك تريد البحث فقط عن الصفحات المشتملة على هذه الكلمات مجتمعةً.
يُفضَّل، في بعض الأحيان، أن تضع عبارة البحث بين علامتي الاقتباس ("). للتأكيد على أنك ترغب في البحث عن العبارة التي أدخلتها كما هي تماما. ومن هنا، إذا بحثت ـ مثلاً ـ عن "Cheltenham Computer Training" باستخدام علامتي الاقتباس على هذا النحو، فسوف يكون من السهل حينئذٍ أن تعثر على موقع هذه الشركة بصورة أكثر يسرًا عما لو لم تستخدم هذه العلامات.
تقدم غالبية محركات البحث نصائح وتعليمات حول الأساليب الكفيلة بتقنين وتحسين أسلوب البحث، فعلى سبيل المثال، يتم عرض التعليمات التالية عند تشغيل محرك البحث Alta Vista:
حيث سيؤدي الضغط على الرابط Help إلى عرض المزيد من المعلومات.
ملحوظة: سوف تتباين الخيارات المعروضة قليلاً من محرك بحث لآخر. لذا، عليك دائمًا أن تلجأ إلى استخدام نظام التعليمات المتاح عبر الشبكة.
• حاول استخدام استعلامات مكتوبة باللغة العادية.
اكتب عبارةً أو سؤالاً كهذا:
"Where can I find information about the ECDL?"

• استخدم عبارةً بعينها.
إذا تمكنت من تحديد عبارة بعينها في نص المعلومات التي تبحث عنها،
اكتب هذه العبارة بين علامتي اقتباس، كما هو الحال هنا في هذا
المثال: "ECDL Training"

• احرص على كتابة نص البحث بالأحرف الصغيرة:
عند استخدام الأحرف الصغيرة في نص البحث، يقوم محرك البحث تلقائيًا بالبحث عن النتائج المتطابقة مع النص ـ سواءٌ المكتوب منها بأحرف كبيرة أم صغيرة. أما حينما تلجأ إلى استخدام الأحرف الكبيرة، فإن محرك البحث تكتفي بعرض النتائج المكتوبة بالأحرف الكبيرة فقط.
مثالٌ توضيحي: عندما تكون بصدد البحث باستخدام كلمة مثل california، ستحصل على صفحات إنترنت بها أيٍ من الكلمات التالية: California وcalifornia وCALIFORNIA. أما إذا أدخلت نص البحث نفسه بحرف استهلالي كبير (California)، فلن تحصل إلا على الصفحات التي وردت بها الكلمة نفسها كما كتبتها بحروف استهلالية كبيرة وهي: California.

• قم بتضمين كلمات أو استبعادها.
للتأكد من أن كلمة معينة ستكون دائمًا مضمنَّة في عملية البحث، ضع علامة (+) قبلها مباشرةً (دون ترك أية مسافات). أما إذا أردت التأكد من أن كلمة معينة سيتم استبعادها دائمًا في عملية البحث، ضع علامة (-) قبل الكلمة مباشرةً (دون ترك أية مسافات).
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مثال: للعثور على التفاصيل الخاصة بطريقة صنع كعكة الشيكولاتة دون إضافة شرائح الحلوى أو الفاكهة، حاول إدخال كلمات البحث التالية:
“recipe cookie” +chocolate -chips
• احرص على استخدام الرموز البديلة.
بوضعك لعلامة النجمية ((*) في نهاية الكلمة، تستطيع البحث عن أشكال متعددة من الكلمة.
مثال: اكتب big* للبحث عن big وbigger وbiggest وbigwig.
• استخدم الرموز الخاصة وعلامات الترقيم.
في عملية البحث التي يتم إجراؤها باستخدام محرك البحث Alta Vista، تعرَّف الكلمة على أنها مجموعة من الأحرف أو الأرقام التي يفصلها عن غيرها أيٌ مما يلي:
- المساحات الخالية كالمسافات التي يتم إدراجها باستخدام مسطرة المسافات أو مفتاح Tab أو تلك التي يتم إدراجها في نهايات الأسطر وفي بداية أو نهاية أي مستند.
- الرموز الخاصة وعلامات الترقيم، مثل: % و$ و/ و# و_ وغيرها.
في محرك البحث Alta Vista، يتم التعامل مع علامة الترقيم على أنها فاصل يتم إدراجه فيما بين الكلمات. ومن ثمَّ، فإن وضع علامة ترقيم أو رمز خاص فيما بين كل كلمة والأخرى (دون ترك مسافات فيما بين الأحرف وبعضها البعض أو فيما بين الكلمات) يعد طريقة
أخرى لكتابة عبارة البحث. على سبيل المثال، يعتبر إدخال عبارة Jean-Luc Picard أيسر من إدخال "Jean Luc Picard". فعلى الرغم من صحة الإدخال الثاني إلا أنه يتطلب المزيد من عمليات الضغط على لوحة المفاتيح. وعلى أي حال، فإن الكلمات التي يتم الفصل بينها باستخدام مثل هذه الشُرط، كالحال ـ مثلاً ـ في x-file، تعتبر أيضًا عبارات نظرًا لوجود الشرطة الفاصلة.
كن حذرا عند استخدام الرموز الخاصة للإشارة إلى عبارات، وتجنب استخدام كل من (*) و(+) و)-( حيث إنَّ لكل رمز وعلامة منها وظيفته الخاصة كما ورد أعلاه.
وربما يستقر رأيك على استخدام علامات الاقتباس المزدوجة فقط لتجنب الوقوع في أي التباس أو حيرة.
أسلوب البحث المتميز في Alta Vista سنوضح في الأمثلة القادمة أهمية محركات البحث المتقدمة.
ملحوظة: تتوافر الخيارات أدناه في محرك البحث Alta Vista فقط. ويمكنك الاستعانة بنظام التعليمات المتوفر في محركات البحث التي تستخدمها للتعرف على الخيارات المتاحة بها.
anchore:text البحث عن الصفحات التي تحتوي على الكلمة
أو العبارة المحددة في نص أحد الارتباطات التشعبية. فعبارة بحث مثل:
anchore:''Click here to visit garden.com'' ستؤدي إلى البحث عن جميع الصفحات التي تشتمل على عبارة ''Click here to visit garden.com'' كرابط تشعبى.
applet:class البحث عن الصفحات التي تحتوى على أحد تطبيقات Java المصغرة. استخدم applet:morph للبحث عن الصفحات التي تُستخدم فيها تطبيقات مصغرة تُعرف باسم morph.
domain:
domainname
البحث عن الصفحات الموجودة في نطاق محدد. استخدم domain:uk للبحث عن الصفحات الموجودة في المملكة المتحدة، أو استخدم domain:com للبحث عن الصفحات في المواقع التجارية.
host:name البحث عن الصفحات على جهاز حاسوب محدد. سيؤدي البحث باستخدام host:www.shopping.com إلى عرض قائمة بالصفحات الموجودة على جهاز الحاسوب Shopping.com، في حين سيؤدي البحث باستخدام host:dilbert.unitedmedia.com إلى عرض الصفحات الموجودة على جهاز الحاسوب dilbert في العنوان التالي: unitedmedia.com.
image:
filename البحث عن الصفحات التي تحتوى على صور ذات أسماء ملفات محددة. استخدم image:beaches للبحث عن الصفحات المشتملة على صور بالاسم beaches.
link:URLtext البحث عن الصفحات التي تحتوى على رابط لعنوان صفحة محددة. سيؤدي إدخال عبارة البحث التالية: link:www.zip2.com إلى العثور على جميع الصفحات التي تشتمل على رابط يؤدي إلى Zip2.com.
text:text البحث عن الصفحات التي تحتوى على النص المحدد في أي جزء منها باستثناء ما ورد في علامات الترميز الخاصة بالصور أو الروابط أو عناوين المواقع. سيؤدي إدخال عبارة البحث التالية: text:graduation إلى عرض جميع الصفحات المشتملة على مصطلح graduation.
title:text البحث عن جميع الصفحات التي يحتوى عنوانها على العبارة المحددة (لاحظ أنه في معظم أدوات التصفح يظهر العنوان في شريط خاص يسمى شريط العنوان). سيؤدي استخدام title:sunset إلى البحث عن الصفحات التي يشتمل عنوانها على الكلمة sunset.
url:text البحث عن الصفحات المنبثقة عن مواقع عناوينها تحتوى على الكلمة أو العبارة المحددة. استخدم url:zip2 للبحث عن جميع الصفحات الموجودة على وحدات خدمة الويب المختلفة والتي تشتمل على الكلمة zip2 ضمن الاسم الخاص بجهاز الحاسوب المضيف أو المسار أو اسم الملف أي ضمن عنوان الموقع الكامل بعبارة أدق.
معاينة المستند لا تتوفر إمكانية معاينة قبل الطباعة في معظم أدوات التصفح المتاحة، وكل ما تحتاجه كمستخدم، ببساطة، أن تلقي نظرةً على صفحة الويب وتقرر بعدها ما إذا كنت تريد طباعتها كما هي عليه أم لا.
تعديل خيارات إعداد الصفحة
لضبط الإعدادات الخاصة بالصفحة باستخدام متصفح إنترنت إكسبلورار من مايكروسوفت من داخل متصفح إنترنت إكسبلورار التابع لشركة مايكروسوفت (Microsoft)، اضغط على زر قائمة File ثم حدِّد الأمر Page Setup من القائمة المنسدلة ليتم بذلك عرض مربع الحوار Page Setup.

من هذا المربع، تستطيع تحديد حجم الورقة واتجاهها والهوامش، وتستطيع أن تختار أيضًا ما بين استخدام وعدم استخدام رأسٍ وتذييلٍ للصفحة.
طباعة صفحة ويب باستخدام خيارات الطباعة الرئيسية
لطباعة صفحة معروضة داخل متصفح إنترنت إكسبلورار اضغط على أيقونة Print المعروضة على أشرطة الأدوات الخاصة بالبرنامج. أما إذا أردت مزيدًا من التحكم في عملية الطباعة، فاضغط على زر القائمة المنسدلة File، ثم حدد منها الأمر Print. سيؤدي هذا إلى عرض
مربع الحوار Print، الذي تستطيع من خلاله تحديد خياراتٍ مثل عدد الصفحات التي تريد طباعتها واسم الطابعة التي تريد أن تستخدمها.
طباعة موقع ويب مؤلَفٌ من عدة مقاطع ثمة العديد من مواقع الويب التي يُستخدم في تنسيقها ما يُعرف باسم المقاطع. ويشيع هذا الاستخدام حقيقةً في الحالات التي يرغب فيها مصممو الويب في عرض قائمة منسدلة بالخيارات، وليكن مكانها ـ مثلاً ـ الجانب الأيسر من الشاشة. وبحيث تبقى الأزرار الخاصة بمثل هذه القوائم معروضةً مع جميع صفحات موقع الويب، وكل ما يتغير هو البيانات في الجانب الأيمن. وتعد طباعة صفحات بهذا التصميم أكثر تعقيدا. فإذا قمت، في هذه الحالة، بفتح مربع الحوار Print، ستجد أمامك خيارين في طباعة هذه المقاطع مدرجين في جزء Print frame وهما: As laid out on screen أو All frames individually. وعليك أن تتمرس على استخدام كلا الخيارين حيث إن التصميمات الخاصة بالمقاطع تختلف عادةً تبعًا لاختلاف الموقع.
عرض تقرير بحثٍ كمستند مطبوع
طباعة النتائج الخاصة بمحرك البحث إذا كنت قد استعنت بأحد محركات البحث وتم عرض النتائج على الشاشة ورغبت في طباعة هذه النتائج، يمكنك ببساطة أن تضغط على أيقونة Print داخل شريط الأدوات الخاص بمتصفح إنترنت إكسبلورار.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
ما هي قائمة المواقع المفضلة؟ (الإشارات المرجعية) يمكنك أن تستعين بالمتصفح لديك في إنشاء إشارات مرجعية لصفحات الويب المهمة التي قمت بالبحث عنها واستعراضها. وتتشابه هذه الفكرة كثيرا مع مفهوم وضع علامة مميزة في كتاب فعلي. ولعلَّ الميزة التي تعود من ذلك أنه سيكون في استطاعتك الرجوع في المستقبل إلى العديد من المواقع المهمة التي ربما تكون قد مررت بها وتفضل زيارتها من
جديد. وبالمثل، سيكون في مقدورك أن تقوم بتجميع المواقع المتشابهة مع بعضها البعض ضمن مجلدات عامة.
فتح صفحة ويب من خلال الإشارة المرجعية الخاصة بها
لفتح صفحة ويب مفضلة (من خلال الإشارة المرجعية الخاصة بها)
• اضغط على زر القائمة المنسدلة Favorites.
• اختر الموقع الذي تريده من القائمة. حيث سيتم عندها إدخال عنوان الموقع الفعلى في شريط Address ليتم عرض صفحة الويب التي حددتها بعد ذلك.

إضافة صفحة ويب إلى قائمة Favorites
لإضافة صفحة ويب إلى قائمة Favorites • عندما ترغب في إضافة الصفحة الحالية إلى قائمة Favorites، اضغط على زر القائمة المنسدلة Favorites (وليس الأيقونة). ثم اختر منها الأمر Add to favorites. وهذا بدوره سيؤدى إلى عرض مربع حوار على النحو الموضح في الشكل التالي:

• لإضافة الصفحة الحالية إلى قائمة الصفحات والمواقع المفضلة،
اضغط على زر OK.


إضافة صفحات ويب إلى مجلد خاص بالإشارات المرجعية
لتنظيم الملفات في قائمة Favorites • اضغط على زر القائمة المنسدلة Favorites ثم حدّد الأمر Organize Favorites، الذي سيؤدى إلى عرض مربع الحوار Organize Favorites.

• في استطاعتك أن تستخدم، داخل مربع الحوار أعلاه، الأوامر المعتادة الخاصة ببرنامج Explorer Microsoft لإنشاء مجلدات جديدة، وكذلك سحب المحتويات الخاصة بمجلد وإفلاتها في مجلد آخر.

لإنشاء مجلد جديد داخل قائمة الملفات المفضلة • افتح مربع الحوار Organize Favorites.
• اضغط على زر Create Folder.
• أدخل الاسم الخاص بالمجلد الجديد ثم اضغط على مفتاح Enter.

لتغيير اسم أحد العناصر داخل قائمة Favorites أو حذفه • حدّد العناصر التي ترغب في تغيير أسمائها أو حذفها ثم اضغط على زر Rename أو Delete تبعًا للإجراء الذي تجريه.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
تشغيل برنامج Outlook باستخدام قائمة Start • اضغط على زر Start ليتم عرض القائمة الخاصة ببدء التشغيل.
• اضغط على Programs ليتم عرض قائمة فرعية بالبرامج.
• اضغط على Microsoft Outlook.

تشغيل برنامج Outlook باستخدام الأيقونة الخاصة به على سطح المكتب • اضغط مرتين على الأيقونة التي تحمل اسم Microsoft Outlook على سطح المكتب في نظام التشغيل ويندوز.
تشغيل برنامج Outlook باستخدام الأيقونة الخاصة به على شريط الأدوات Quick Launch • اضغط على أيقونة Microsoft Outlook المعروضة على شريط الأدوات Quick Launch.
شريط Outlook يتم تنظيم المكونات الخاصة ببرنامج Outlook داخل مجلدات. فثمة مجلدات منفصلة متعلقة بالرسائل وأخرى بالمواعيد وثالثة بالملاحظات ورابعة بالمهام وهكذا. ويمكنك فتح هذه المجلدات من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة على شريط Outlook.
يتألف شريط Outlook من ثلاث مجموعات هي:
• اختصارات Outlook
• الاختصارات
• اختصارات أخرى
وعادةً تكون المجموعة الأولى التي تحمل اسم "اختصاراتOutlook " هي المجموعة المحددة بشكل افتراضي من قِبل البرنامج.
شريط الأدوات "قياسي" يعرض شريط الأدوات قياسي صفًا من الأيقونات، تستطيع من خلال الضغط على أي منها أن تصل بسرعة وسهولة إلى الأوامر شائعة الاستخدام دون الحاجة إلى تحديدها من داخل القوائم المنسدلة.
سوف تلاحظ تغييرًا على الأيقونات المعروضة على شريط الأدوات قياسي تبعًا لطبيعة المجلد الذي تتعامل معه في الوقت الحالي.
لعرض اسم الأيقونة في شريط أدوات معين • قف بمؤشر الفأرة على الأيقونة التي تريدها.
• انتظر لمدة ثانية وسيتم عرض الاسم الخاص بهذه الأيقونة.
فتح مجلد البريد الوارد لمستخدم معين
مجلد علبة الوارد يتيح لك برنامج Outlook إمكانية إرسال بريد إليكتروني عبر شبكة الاتصال الخاصة بالشركة أو الإنترنت؛ ويكون هذا من خلال ما يعرف بمجلد علبة الوارد. ويمكن تشبيه علبة الوارد، كما يظهر من الاسم بصينية الرسائل التقليدية التي تستخدم على أسطح المكاتب. فجميع الرسائل الواردة يتم وضعها في هذا المجلد مما يسمح لك بقراءتها أو طباعتها أو الرد عليها في وقتٍ لاحق.
لفتح مجلد علبة الوارد • اضغط على أيقونة علبة الوارد في شريط Outlook.
أو اضغط على كل من المفاتيح التالية Ctrl وShift وI في آن واحد.
أو اضغط على زر القائمة المنسدلة عرض، وحدِّد الأمر الانتقال إلى ثم اختر الأمر علبة الوارد.
ملحوظة: سيقوم برنامج Outlook بعرض عدد الرسائل التي لم يتم قراءتها بعد أسفل أيقونة علبة الوارد.
شاشة علبة الوارد يعرض برنامج Outlook، في الوضع الافتراضي، شاشة علبة الوارد باستخدام نمط العرض رسائل. حيث تُعرض الرسائل على الشاشة بمعدل رسالة واحدة في كل سطر. وكذلك يتم عرض معلومات محددة خاصة بكل رسالة؛ وتتمثل هذه المعلومات في أيقونات الحالة الخاصة بالرسالة وعنوان البريد الإليكتروني الخاص بالمرسِل وتاريخ تلقي الرسالة. أما جزء المعاينة، فيوجد في القسم السفلي من إطار رسالة؛ ويُعرَض فيه نص الرسالة التي يتم تحديدها.
للانتقال إلى طريقة العرض رسائل • افتح مجلد علبة الوارد (إذا لم يكن مفتوحا).
• اضغط على زر القائمة المنسدلة عرض واختر الأمر العرض الحالي.
• حدِّد رسائل من القائمة الفرعية.
لتحديد رسالة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط على الرسالة التي تريدها في قائمة الرسائل المعروضة.
الأيقونات الخاصة بحالة الرسالة يعرض برنامج Outlook أيقونات على الجانب الأيسر من الرسالة للتعبير عن حالة الرسالة من هذه الحالات : -
لم يتم قراءة الرسالة بعد.
الرسالة تم قراءتها.
تم الرد على الرسالة.
تتضمن الرسالة معلومات بشأن أحد الاجتماعات.
تتضمن الرسالة معلومات بشأن إحدى المهام.
تم وضع إشارة للمتابعة لهذه الرسالة.
الرسالة تحتوي على ملف مرفق.
الرسالة ذات أهمية عالية.
الرسالة ذات أهمية منخفضة.
الرسالة عبارة عن تأكيد بإعلام الوصول.
الرسالة عبارة عن تأكيد بالقراءة.
الرسالة عبارة عن إخطار بعدم الوصول.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
التحقق من وجود رسائل جديدة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط على أيقونة إرسال/تلقي على شريط الأدوات قياسي. أو اضغط على مفتاح F5.
لقراءة رسالة • اضغط مرتين على الرسالة التي تريد قراءتها ليتم فتح مربع الحوار رسالة.
• يعرض رأس الرسالة، كما هو موضَّح في الشكل، التفاصيل الخاصة بالرسالة في خمسة حقول على النحو التالي:
اسم الحقل مضمون البيانات المدرجة في الحقل
من: اسم مرسِل الرسالة أو عنوان البريد الإليكتروني الخاص به
إلى: أسماء مستقبلي الرسالة أو عناوين البريد الإليكتروني الخاصة بهم، ويتم الفصل بينها بالفاصلة المنقوطة.
نسخة: أسماء الأشخاص المنتظر أن يتلقوا نسخة من الرسالة وعناوين البريد الإليكتروني الخاصة بهم، ويتم الفصل بينها بالفاصلة المنقوطة.
الموضوع: وصف مختصر لموضوع الرسالة
تاريخ الإرسال: التاريخ الذي تم إرسال الرسالة فيه
• بمجرد أن تنتهي من قراءة الرسالة، أغلق مربع الحوار رسالة من خلال الضغط على أيقونة (x) في أعلى يمين مربع الحوار.
أو اضغط على زر القائمة المنسدلة ملف في مربع الحوار رسالة واختر الأمر إغلاق.
أو اضغط على مفتاحي Alt وF4 معًا.
لطباعة رسالة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط مرتين على الرسالة التي تريد طباعتها ليتم فتح مربع الحوار رسالة.
• اضغط على أيقونة طباعة على شريط الأدوات الخاص بمربع الحوار رسالة.
لحذف رسالة • إذا لزم الأمر، افتح مجلد علبة الوارد.
• حدِّد الرسالة التي تريد حذفها.
• اضغط على مفتاح Delete.
أو اضغط على أيقونة حذف على شريط الأدوات قياسي.
ملحوظة: لا يعني حذف أيٍ من رسائل البريد الإليكتروني أن الرسالة تصبح غير موجودة داخل النظام، ولكنه يتم نقلها إلى مجلد العناصر المحذوفة.
إغلاق برنامج البريد الإليكتروني
لإغلاق برنامج Outlook • اضغط على أيقونة Close في الركن الأيمن العلوي من شاشة البرنامج.
أو اضغط على زر القائمة المنسدلة ملف ثم حدِّد الأمر إنهاء.
أو اضغط على مفتاحي Alt وF4 معًا.
ملحوظة: ربما تحتاج في بعض شبكات الاتصال أن تستخدم الأمر
إنهاء وخروج. إذا لم تكن متأكدًا من ضرورة استخدام هذا الأمر، يمكنك الاستفسار من المعلِّم.
استخدام نظام التعليمات التابع للبرنامج
تلميح اليوم يقوم برنامج Outlook، في الوضع الافتراضي، بعرض تعليمات تحت عنوان تلميح اليوم؛ وذلك في كل مرة يتم فيها بدء تشغيل البرنامج. إذا كان لديك الوقت الكافي لقراءة هذه النصائح والتعليمات كما هي معروضة، فسيكون هذا سبيلك إلى أن تصبح خبيرًا في مجال التعامل مع برنامج Outlook.
ما المقصود بمساعد Microsoft Office ؟ إنَّ الوضع الافتراضي في السمة المعروفة باسم مساعد Office أنها تراقب ما تفعله وتقوم بعرض النصائح والتعليمات حول كيفية زيادة الفعالية فيما يتم تنفيذه. يمكنك من خلال هذه السمة أن تطرح أية أسئلة تريدها باللغة الإنجليزية. وعلى الفور، يقوم مساعد Office بعرض المعلومات على الشاشة. إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام هذه السمة، فلا بد دائمًا من قراءة المعلومات الواردة عن استخدام هذه السمة في تعليمات البرنامج. ويمكنك أن تختار ما بين تنفيذ العملية أو تفسيرها أو تجاهلها والتجاوز عنها.
لعرض مساعد Office • يكون مساعد Office معروضًا بشكل افتراضي داخل البرنامج. إن لم يكن معروضًا على الشاشة وأردت تنشيطه من جديد، فاضغط على أيقونة تعليمات Microsoft Outlook.
لإخفاء مساعد Office • اضغط بزر الفأرة الأيمن على مساعد Office. ثم في القائمة المنبثقة التي سيتم عرضها، اضغط على الأمر إخفاء.
سمة "ما هذا؟" الخاصة بنظام التعليمات سوف ترى في العديد من مربعات الحوار رمز على شكل علامة استفهام يكون معروضًا في أعلى يمين مربع الحوار (ليس بالضرورة أن تشتمل جميع مربعات الحوار على هذه السمة). لاستخدام سمة ما هذا؟، اضغط على علامة الاستفهام بجوار أيقونة (x) ثم اضغط على العنصر الذي لا تفهمه داخل مربع الحوار. فيتم عرض مربع حوار منبثق يشتمل على معلومات عن هذا العنصر.
تغيير نمط العرض
تحديد نمط العرض

يتيح لك برنامج Outlook إمكانية تحديد نمط العرض الذي تريده. ويكون هذا من خلال الضغط على زر القائمة المنسدلة عرض وتحديد أمر العرض الحالي حيث يمكنك بعد ذلك أن تحدد طريقة العرض التي تريدها من القائمة الفرعية التي سيتم عرضها.
تعديل نمط عرض أشرطة الأدوات
تخصيص أشرطة الأدوات تتيح أشرطة الأدوات الخاصة ببرنامج Outlook إمكانية تحديد الأوامر والسمات بأسلوب سهل سريع. وهناك مجموعة من أشرطة الأدوات الافتراضية الخاصة بالبرنامج، ولكنَّ هذا لا ينفي إمكانية أن تقوم بتخصيص أي شريط أدوات منها بحيث يتم من خلاله عرض الأيقونات الخاصة بالأوامر الأكثر استخدامًا بالنسبة لك. وعلاوةً على هذا، يمكنك أيضًا أن تعرض العديد من أشرطة الأدوات على الشاشة في آنٍ واحد، فضلاً عن إمكانية سحب وإسقاط الأيقونات من شريط أدواتٍ لآخر.
لعرض أو إخفاء شريط أدوات محدد • لعرض شريط أدوات معين، حدِّد الأمر أشرطة الأدوات في قائمة عرض المنسدلة ليتم عرض قائمة فرعية بأشرطة الأدوات الموجودة.
• اختر شريط الأدوات الذي تريد عرضه من خلال الضغط عليه داخل القائمة.
لسرعة عرض/إخفاء أشرطة الأدوات • تلميح: ثمة طريقة سريعة في عرض/إخفاء أشرطة الأدوات تتمثل في الضغط بزر الفأرة الأيمن على أحد أشرطة الأدوات المعروضة، حيث يؤدي هذا إلى عرض قائمة فرعية بأشرطة الأدوات المتاحة. ومن خلال هذه القائمة، يمكنك أن تحدد أو تلغى تحديد أشرطة الأدوات التي تريدها بحيث يتم عرض أو إخفاء ما تريد منها.
لإنشاء شريط أدوات جديد • من قائمة عرض، اختر الأمر أشرطة الأدوات ثم اضغط على تخصيص ليتم عرض مربع الحوار تخصيص.
• حدِّد علامة التبويب أشرطة الأدوات، ثم حدد الخيار جديد لعرض مربع الحوار شريط أدوات جديد.
• قم بإدخال اسم لشريط الأدوات الجديد واضغط على مفتاح Enter. سيتم عرض شريط الأدوات الجديد في قائمة أشرطة الأدوات المعروضة داخل مربع حوار أشرطة الأدوات.
لإضافة أو حذف أيقونة خاصة بشريط أدوات • لإضافة أيقونات إلى أي شريط أدوات معروض، اختر أشرطة الأدوات من قائمة عرض ثم تخصيص من القائمة الفرعية المنبثقة ليتم بذلك عرض مربع الحوار تخصيص على النحو الموضح أدناه. حدِّد علامة التبويب أوامر وابحث عن الزر الذي تريد إضافته. اضغط بزر الفأرة الأيسر على الأيقونة التي اخترتها واستمر بالضغط على زر الفأرة واسحبها إلى شريط الأدوات الذي تود أن تضيفها إليه ثم أفلت زر الفأرة.
لحذف أيقونة، اضغط على مفتاح Alt، وأثناء ذلك اضغط على زر الفأرة الأيسر فوق الأيقونة التي تريد حذفها، واسحب هذه الأيقونة خارج شريط الأدوات ثم اترك كلاً من مفتاح Alt وزر الفأرة.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
لفتح مجلد "علبة الوارد" • اضغط على أيقونة علبة الوارد على شريط Outlook.
أو اضغط على مفاتيح Ctrl وShift وI في آن واحد.
أو اضغط على زر القائمة المنسدلة عرض، وحدِّد الأمر الانتقال إلى متبوعًا بالأمر علبة الوارد.
لإنشاء رسالة جديدة • افتح مجلد علبة الوارد.
• حدِّد أيقونة رسالة بريد جديدة على شريط الأدوات قياسي.
أو اضغط على مفتاحي Ctrl وN في آنٍ واحد ليتم عرض إطار رسالة.
• أدخل الرسالة في المكان المخصص لكتابة نص الرسالة في الجزء السفلي من مربع الحوار.
إدراج عنوان بريدي للرسالة
لتعيين عنوانٍ لبريد إليكتروني • اكتب عنوان البريد الإليكتروني الخاص بالشخص الذي تريد إرسال الرسالة إليه في مربع النص إلى.
استخدام مربع الحوارSelect Names
• اضغط على زر إلى لفتح مربع الحوار Select Names.
• حدِّد اسم الشخص الذي تريد إرسال الرسالة إليه داخل القائمة. لاستعراض الأسماء المدرجة ضمن مجلدات أخرى، مثل مجلد جهات الاتصال، اضغط على السهم المتجه لأسفل والموجود على يمين المربع المدرج أسفل مربع Type a name or select from list وحدِّد المجلد الذي تريده من القائمة لاستعراض الأسماء المدرجة فيه.
إرسال نسخة من الرسالة إلى شخص محدد.
إرسال نسخة من الرسالة سرًا إلى شخص محدد. (في هذه الحالة، لا يعلم مستقبلي الرسالة الآخرين بأن هذا الشخص قد تسلم نسخة من الرسالة).
• يُمكنك تحديد مستقبلي رسالة آخرين من بين الأسماء المدرجة في القائمة من خلال تكرار تنفيذ الإجراء السابق أكثر من مرة.
• اضغط على زر OK لإغلاق مربع حوار Select Names والعودة إلى إطار رسالة.
إدراج عنوان في حقل الموضوع
لتحديد موضوع الرسالة • أدخل نبذة مختصرة عن الرسالة في مربع النص الموضوع.
إضافة توقيع تلقائي للرسالة
ما المقصود بتوقيع البريد الإليكتروني؟ يمكن إضافة توقيع لأية رسالة خاصة بالبريد الإليكتروني، ويكون هذا التوقيع عبارة عن بضعة أسطر يتم إدراجها في الجزء السفلي من الرسالة. ويتألف عادةً من الاسم وعنوان البريد الإليكتروني ومعلومات أخرى خاصة بجهة الاتصال.
لإنشاء توقيع لرسالة بريد إليكتروني • من داخل الإطار الخاص ببرنامجOutlook Microsoft، افتح مجلد علبة الوارد.
• اضغط على زر القائمة المنسدلة أدوات، ثم حدِّد الأمر خيارات ليتم عرض مربع الحوار خيارات.
• حدِّد علامة التبويب تنسيق البريد.
• اضغط على زر منتقي التوقيع ليتم فتح مربع الحوار منتقي التوقيع.
• اضغط على الأيقونة جديد وسوف يتم عرض مربع الحوار إنشاء توقيع جديد.
• أدخل اسما للتوقيع الجديد ثم اضغط على زر التالي. فيتم عرض مربع الحوار تحرير التوقيع.
• اكتب توقيعك داخل مربع نص التوقيع على النحو الموضح في الشكل.
• اضغط على زر إنهاء ليتم إغلاق مربع الحوار تحرير التوقيع.
• اضغط على زر موافق ليتم إغلاق مربع الحوار منتقي التوقيع.
• اضغط على زر موافق ليتم إغلاق مربع الحوار خيارات.
لإضافة توقيع إلى رسالة • داخل إطار رسالة، اضغط على زر القائمة المنسدلة إدراج.
• حدِّد الأمر التوقيع.
• اختر التوقيع المطلوب من القائمة.
لإضافة توقيع بشكل تلقائي إلى إحدى الرسائل • من داخل الإطار الخاص ببرنامج Outlook، افتح مجلد علبة الوارد.
• اضغط على قائمة أدوات المنسدلة، ثم حدِّد الأمر خيارات ليتم عرض مربع الحوار خيارات.
• حدِّد علامة التبويب تنسيق البريد.
• حدِّد التوقيع الذي تريد من مربع القائمة المنسدلة استخدام هذا التوقيع افتراضيًا.
• اضغط على زر موافق ليتم إغلاق مربع الحوار خيارات.
استخدام أداة التدقيق الإملائي (إن كانت متاحة)لإجراء عملية تدقيق إملائي للرسالة • اضغط داخل الجزء الخاص بنص الرسالة في إطار رسالة.
• اضغط على زر القائمة المنسدلة أدوات داخل إطار رسالة وحدِّد الأمر تدقيق إملائي
أو اضغط على مفتاح F7
ليتم إجراء عملية تدقيق إملائي للرسالة.
إذا صادف برنامج Outlook كلمةً يُعتقد أنها غير صحيحة إملائيًا يتم على الفور عرض مربع الحوار تدقيق إملائي.
• سيتم عرض الكلمة غير الصحيحة إملائيًا في مربع النص ليست
في القاموس، في حين ستعرض في قائمة اقتراحات قائمةً بالخيارات المتاحة.
• حدِّد الخيار الصحيح من قائمة اقتراحات أو اكتب الكلمة الصحيحة في مربع تغيير إلى.
تجاهل يتجاهل الكلمة المدرجة في مربع النص ليست في القاموس.
تجاهل الكل يتجاهل الكلمة المدرجة في مربع النص ليست في القاموس في جميع مواضع ظهورها داخل الرسالة.
تغيير يقوم باستبدال الكلمة غير الصحيحة إملائيًا بالكلمة المدرجة في مربع تغيير إلى.
تغيير الكل يقوم باستبدال الكلمة غير الصحيحة إملائيًا بالكلمة المدرجة في مربع تغيير إلى في جميع المواضع التي جاءت فيها داخل الرسالة.
إضافة يقوم بإضافة الكلمة المدرجة في مربع النص ليست في القاموس إلى القاموس.
• بمجرد أن تنتهي عملية التدقيق الإملائي، سيتم عرض مربع الحوار التالي الذي يؤكد انتهاء العملية. اضغط على زر موافق أو اضغط على مفتاح Enter ليتم إغلاق مربع الحوار.
إرفاق ملف بإحدى الرسائل لا يقتصر البريد الإليكتروني على مجرد الرسالة النصية البسيطة، فيمكنك أيضًا أن تدرج ملفات داخل الرسائل. على سبيل المثال، إذا كنت ستقوم بإرسال صورة من الميزانية مع الرسالة، يمكنك أن تقوم بإرفاق نسخة من الجدول الإليكتروني للميزانية مع الرسالة.
ويمكن إرفاق جميع أنواع الملفات بالرسائل.
لإدراج ملف في رسالة • بمجرد أن تنتهي من إدخال نص الرسالة، اضغط على أيقونة إدراج ملف على شريط الأدوات الموجود داخل الإطار رسالة.
أو اضغط على قائمة إدراج المنسدلة وحدِّد الأمر ملف.
• سيتم عرض مربع الحوار إدراج ملف. حدِّد الملف الذي تريد أن ترفقه بالرسالة.
• اضغط على زر موافق ليتم إغلاق مربع الحوار إدراج ملف. سوف تظهر أيقونة داخل الجزء المخصص لنص الرسالة تشير إلى وجود الملف.
إرسال رسالة ذات أهمية عالية/منخفضة
لفتح مربع الحوار "خيارات الرسالة" • اضغط على أيقونة خيارات، الموجودة على شريط الأدوات
داخل مربع الحوار رسالة، ليتم عرض مربع الحوار خيارات الرسالة.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
لتحديد درجة أهمية الرسالة • لتحديد درجة أهمية الرسالة، اضغط على السهم المتجه لأسفل والموجود على يمين مربع الأهمية وحدِّد درجة الأهمية التي تريدها من القائمة المنسدلة.
تحديد درجة حساسية الرسالة (نوع الرسالة) • لتحديد نوع الرسالة، اضغط على السهم المتجه إلى أسفل على يمين مربع الحساسية وحدِّد النوع من القائمة المنسدلة.
لتوجيه الردود إلى شخص آخر • إذا رغبت في توجيه الردود الخاصة بهذه الرسالة إلى شخص
آخر، أدخل عنوان بريده الإليكتروني في مربع النص إرسال الردود إلى.
تحديد تاريخ التسليم • يمكنك أن تحدد تاريخًا لتسليم الرسالة؛ ولن يحاول برنامج Outlook إرسال هذه الرسالة قبل التاريخ المحدد.
• أدخل التاريخ المطلوب في مربع النص عدم التسليم قبل.
أو اضغط على السهم المتجه إلى أسفل على يمين مربع النص عدم التسليم قبل وحدِّد التاريخ من قائمة التقويم.
تحديد تاريخ لانتهاء مدة الصلاحية • يمكنك أن تحدد تاريخًا لانتهاء مدة الصلاحية؛ ولن يكون للرسالة وجود بعد هذا التاريخ.
• أدخل تاريخ انتهاء مدة الصلاحية من قائمة التقويم المعروضة.
أو اضغط على السهم المتجه لأسفل على يمين مربع النص انتهاء مدة الصلاحية بعد وحدِّد التاريخ من قائمة التقويم المعروضة.
تحديد خيارات التعقب • حدِّد مربع الاختيار طلب إيصال بتسليم هذه الرسالة إذا كنت تريد أن يتم إخطارك عند وصول الرسالة وتسلمها.
• حدِّد مربع الاختيار طلب إيصال بقراءة هذه الرسالة إذا كنت تريد أن يتم إخطارك عند قراءة الرسالة.
لإغلاق مربع الحوار "خيارات الرسالة" • اضغط على زر إغلاق، الموجود في الجزء الأسفل على يمين مربع الحوار خيارات الرسالة.
لإرسال الرسالة• بمجرد أن تنتهي من كتابة الرسالة ومعالجتها، اضغط على زر إرسال في شريط الأدوات الخاص بمربع الحوار رسالة.
أو اضغط على كلٍ من مفتاحي Ctrl و Enter في آنٍ واحد.
لتحديد كلمة داخل إطار رسالة • اضغط مرتين على هذه الكلمة.
لتحديد سطر داخل إطار رسالة • حرِّك مؤشر الفأرة نحو الجانب الأيسر من السطر الذي تريد تحديده، حتى يتغير شكل المؤشر من شريط رأسي (I) إلى سهم متجه إلى أعلى و مائل قليلا نحو اليمين. وفي الواقع، فإن هذا يُعرف باسم شريط التحديد؛ وهو أحد عناصر الشاشة غير المرئية.
• اضغط بالفأرة في هذا الوضع فيتم تحديد السطر.

لتحديد فقرة داخل إطار رسالة • ضع مؤشر الفأرة فوق الفقرة التي تريد تحديدها واضغط ثلاث مرات.
لتحديد النص بأكمله داخل
إطار رسالة • اضغط على مفتاحي Ctrl وA في آنٍ واحد.
أو اختر الأمر تحديد الكل من قائمة تحرير المنسدلة.
لتحديد النص باستخدام الفأرة • حرك مؤشر الفأرة إلى بداية النص الذي تريد تحديده.
• اضغط على على زر الفأرة مع السحب عبر النص المطلوب ليتم تحديده.
• أفلت زر الفأرة.
استخدام أداتي النسخ واللصق لنسخ النص داخل إحدى الرسائل أو في رسالة أخرى
لإنشاء نسخة

من النص المدرج في رسالة داخل الحافظة • داخل الإطار رسالة، حدِّد النص الذي تريد إنشاء نسخة منه في الحافظة.
• اختر الأمر نسخ من قائمة تحرير.
أو اضغط على مفتاحي Ctrl وC ليتم نسخ العنصر إلى الحافظة دون حذفه من المستند.
أو يمكنك أن تستخدم أيضًا أيقونة نسخ من شريط الأدوات قياسي.
للصق نص من الحافظة في إحدى الرسائل • داخل الإطار رسالة، ضع نقطة الإدراج في الرسالة حيث تريد إدراج المحتويات التي ستقوم بجلبها من الحافظة.
• اختر الأمر لصق من قائمة تحرير المنسدلة.
أو اضغط على مفتاحي Ctrl وV في آنٍ واحد.
أو يمكنك كذلك أن تستخدم زر لصق من شريط الأدوات قياسى.
• سيتم عرض محتويات الحافظة داخل الرسالة.
لنسخ نص من رسالة إلى أخرى • من داخل الإطار رسالة، حدِّد النص الذي تريد نسخه.
• اضغط على مفتاحي Ctrl وC ليتم نسخ النص في الحافظة.
• باستخدام شريط المهام، اعرض الرسالة التي تريد إدراج النص فيها داخل الإطار رسالة.
• ضع نقطة الإدراج في الموضع من الرسالة الذي تريد إدراج محتويات الحافظة فيه.
• اضغط على مفتاحي Ctrl وV ليتم لصق المحتويات داخل الرسالة.
استخدام أداتي القص واللصق لنقل نص من مكان لآخر داخل الرسالة نفسها أو نقله إلى رسالة أخرى
لقص نص من إحدى الرسائل إلى الحافظة • حدِّد، داخل إطار رسالة، النص الذي تريد قصه إلى الحافظة.
• اختر الأمر قص من قائمة تحرير المنسدلة.
أو اضغط على مفتاحي Ctrl وX ليتم نقل العنصر إلى الحافظة، حاذفًا إياه من المستند.
أو يمكنك أيضًا استخدام أيقونة قص من شريط الأدوات قياسي.
للصق نص من الحافظة إلى إحدى الرسائل • ضع نقطة الإدراج، داخل إطار الرسالة، في الموضع الذي تريد أن يتم إدراج المحتويات التي قمت بقصها فيه.
• حدِّد الأمر لصق من قائمة تحرير.
أو اضغط على مفتاحي Ctrl وV في آنٍ واحد.
أو يمكنك كذلك لصق العناصر باستخدام زر لصق على شريط الأدوات قياسي.
• سيتم عرض المحتويات التي تم قصها من الحافظة داخل الرسالة.
لنقل النص من رسالة إلى أخرى • حدِّد، داخل إطار رسالة، النص الذي تريد نسخه.
• اضغط على مفتاحي Ctrl وX ليتم نقل النص إلى الحافظة.
• باستخدام شريط المهام، اعرض الرسالة التي تريد إدراج النص فيها داخل إطار رسالة.
• ضع نقطة الإدراج في الموضع الذي تريد إدراج المحتويات التي تم جلبها من الحافظة فيه داخل الرسالة.
• اضغط على مفتاحي Ctrl وV ليتم لصق النص داخل الرسالة.
استخدام أداتي القص واللصق لإدراج نص من مصدر آخر في إحدى الرسائل
لنسخ نص من برنامج آخر إلى إحدى الرسائل • افتح البرنامج (وليكن برنامج وورد ـ على سبيل المثال) وحدِّد النص الذي تريد نسخه في رسالتك.
• اضغط على مفتاحي Ctrl وC معًا لنسخ النص إلى الحافظة.
• باستخدام شريط المهام، اعرض الرسالة التي تريد إدراج النص فيها داخل الإطار رسالة.
• ضع نقطة الإدراج في الموضع الذي تريد إدراج محتويات الحافظة فيه.
• اضغط على مفتاحي Ctrl وV ليتم لصق النص داخل الرسالة.
لحذف نص من رسالة • حدِّد، داخل إطار رسالة، النص الذي تريد حذفه.
• اضغط على مفتاح Delete.
لحذف نص على يسار نقطة الإدراج • اضغط على مفتاح الحذف والتراجع في لوحة المفاتيح من أجل حذف الحرف الموجود على يسار نقطة الإدراج.
لحذف نص على يمين نقطة الإدراج • اضغط على مفتاح Delete من أجل حذف الحرف الموجود على يمين نقطة الإدراج.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 04-03-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
لحذف ملف مرفق من رسالة • افتح الرسالة التي تحتوي على الملف الذي تريد حذفه.
• ستوضح الأيقونات المعروضة على امتداد الجزء السفلي من الإطار رسالة أي ملفات مرفقة بها.
• اضغط مرةً واحدة على الملف الذي تريد حذفه ليتم تحديده.
• اضغط على مفتاح Delete.
جلب الرسائل الجديدة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط على أيقونة إرسال/تلقي الموجودة على شريط الأدوات قياسي.
أو اضغط على مفتاح F5.
لفتح رسالة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط مرتين على الرسالة التي تريد قراءتها ليتم فتح مربع الحوار رسالة.
• ويُعرض في رأس الرسالة، كما هو واضحٌ من الشكل، التفاصيل الخاصة بالرسالة في خمسة حقول على النحو التالي:
اسم الحقل مضمون البيانات المدرجة في هذا الحقل
من: اسم مرسِل الرسالة أو عنوان البريد الإليكتروني الخاص به
إلى: أسماء مستقبلي الرسالة أو عناوين البريد الإليكتروني الخاصة بهم، مع الفصل فيما بين الأسماء والعناوين بفاصلة منقوطة
نسخة: أسماء الأشخاص الذين سيتلقون نسخة من الرسالة وعناوين البريد الإليكتروني الخاصة بهم، مع الفصل فيما بين الأسماء والعناوين بفاصلة منقوطة
الموضوع: وصفٌ موجزٌ ومختصرٌ لموضوع الرسالة
تاريخ الإرسال: التاريخ الذي تم فيه إرسال الرسالة
• بمجرد أن تنتهي من قراءة الرسالة، أغلق مربع الحوار رسالة من خلال الضغط على أيقونة (X) في الجزء العلوي من مربع الحوار.
أو اضغط على قائمة ملف المنسدلة داخل مربع حوار رسالة ثم اختر الأمر إغلاق.
أو اضغط على مفتاحي Alt وF4 في آنٍ واحد.
لوضع إشارة للمتابعة خاصة برسالة يمكنك تمييز أية رسالة في علبة الوارد لديك من خلال وضع إشارة للمتابعة حتى تتذكر الرد عليها لاحقا.
• افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط مرتين على الرسالة التي تريد وضع إشارة متابعة لها ليتم عرض مربع الحوار رسالة.
• اضغط على أيقونة وضع إشارة للمتابعة في شريط الأدوات الخاص بمربع الحوار رسالة ليتم عرض مربع الحوار إشارة للمتابعة.
• اضغط على السهم المتجه إلى أسفل والموجود على يمين مربع النص إشارة إلى ليتم عرض قائمة بأنواع الإشارات الموجودة. اختر الإشارة التي تريدها.
• يمكنك أيضا تحديد تاريخ استحقاق للإشارة من خلال الضغط على السهم المتجه إلى أسفل والموجود على يمين مربع النص الاستحقاق ثم تحديد التاريخ المطلوب من قائمة التقويم المعروضة.
• اضغط على زر موافق ليتم إدراج الإشارة وإغلاق مربع الحوار إشارة للمتابعة.
لحذف رسالة • افتح مجلد علبة الوارد.
• حدِّد الرسالة التي تريد حذفها من خلال الضغط على الاسم في قائمة الرسائل.
• اضغط على مفتاح Delete.
لفتح مجلد العناصر المحذوفة • اضغط على أيقونة العناصر المحذوفة المعروضة على شريط Outlook.
لاستعادة رسالة من مجلد العناصر المحذوفة • افتح مجلد العناصر المحذوفة.
• حدِّد الرسالة التي تريد استعادتها.
• اضغط على زر القائمة المنسدلة تحرير ثم اختر الأمر نقل إلى مجلد.
أو اضغط على مفاتيح Ctrl وShift وV في آن واحد.
• سيتم عرض مربع الحوار نقل عناصر.
• حدِّد المجلد الذي تريد نقل العنصر إليه من خلال الضغط
على الأيقونة المناسبة في القائمة المعروضة داخل مربع الحوار نقل عناصر. على سبيل المثال، لنقل الرسالة مرةً أخرى إلى علبة الوارد، اضغط على أيقونة علبة الوارد.
• اضغط على زر موافق.
لإزالة محتويات مجلد العناصر المحذوفة بشكل تلقائي عند الخروج من برنامج Outlook • اضغط على قائمة أدوات المنسدلة وحدِّد الأمر خيارات ليتم بذلك عرض مربع الحوار خيارات.
• اضغط على علامة التبويب غير ذلك ليتم عرض صفحة غير ذلك.
• حدد الخيار إفراغ مجلد العناصر المحذوفة عند الإنهاء.
• اضغط على زر موافق.
لفتح ملف مرفق • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط مرتين على الرسالة التي تحتوي على الملف المرفق ليتم فتح مربع الحوار رسالة.
• اضغط مرتين على أيقونة الملف.
• سيقوم برنامج Outlook بتشغيل التطبيق المناسب وفتح الملف.
حفظ ملف مرفق على الرغم من سهولة استعراض الملفات المرفقة، فسوف تحتاج إلى حفظ الملف المرفق على قرص ـ إذا رغبت في إدخال تعديلات عليه.
لحفظ ملف مرفق بإحدى الرسائل • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• اضغط مرتين على الرسالة التي تحتوي على الملف الذي تريد حفظه، ليتم عرض مربع الحوار رسالة.
• اضغط على قائمة ملف المنسدلة في مربع الحوار رسالة واختر الأمر حفظ المرفقات.
• إذا كانت الرسالة تحتوي على أكثر من ملف مرفق، سيتم عرض مربع الحوار حفظ كافة المرفقات سامحًا لك بتحديد الملف الذي تريد حفظه. حدِّد الملفات حسب الحاجة ثم اضغط على زر موافق.
• سيتم عرض مربع الحوار حفظ المرفق أو حفظ كافة المرفقات. حدِّد المجلد الذي تريد الحفظ فيه، ثم اضغط على زر حفظ.
• اضغط على زر إغلاق ليتم إغلاق مربع الحوار حفظ كافة المرفقات.
للرد على مرسِل الرسالة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• حدِّد الرسالة التي تريد الرد عليها.
• اضغط على أيقونة رد على شريط الأدوات قياسي.
• سيتم فتح مربع الحوار رسالة وسيتم عرض نص الرسالة الأصلية داخل الإطار الخاص بالرسالة. اكتب الرد في الجزء العلوي من الرسالة (قبل النص الأصلي) ثم اضغط على أيقونة إرسال على شريط الأدوات الخاص بمربع الحوار رسالة.
استخدام وظيفة رد للكل
للرد على مرسِل الرسالة وجميع مستقبليها • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• حدِّد الرسالة التي تريد الرد عليها.
• اضغط على أيقونة رد للكل على شريط الأدوات قياسي.
• سيتم فتح مربع الحوار رسالة وسيظهر نص الرسالة الأصلية في الإطار الخاص بالرسالة. اكتب الرد في الجزء العلوي من الرسالة (أي، قبل النص الأصلي) ثم اضغط على أيقونة إرسال على شريط الأدوات الخاص بمربع الحوار رسالة.
الرد مع تضمين الرسالة الأصلية
لضبط الخيارات الخاصة بالرد على الرسالة بحيث يتم تضمين الرسالة الأصلية • افتح مجلد علبة الوارد.
• اضغط على زر القائمة المنسدلة أدوات، ثم حدِّد الأمر خيارات لعرض مربع الحوار خيارات.
• حدِّد علامة التبويب تفضيلات ثم اضغط على زر خيارات البريد الإليكتروني، فيتم عرض مربع الحوار خيارات البريد الإليكتروني.
• حدِّد الخيار تضمين نص الرسالة الأصلية من مربع القائمة المنسدلة عند الرد على رسالة.
• اضغط على زر موافق لإغلاق مربع حوار خيارات البريد الإليكتروني.
• اضغط على زر موافق ليتم إغلاق مربع الحوار خيارات.
الرد دون تضمين الرسالة الأصلية
لضبط الخيارات الخاصة بالرد على الرسالة بحيث لا يتم تضمين نص الرسالة الأصلية • افتح مجلد علبة الوارد.
• اضغط على قائمة أدوات المنسدلة ثم حدِّد الأمر خيارات ليتم عرض مربع الحوار خيارات.
• حدِّد علامة التبويب تفضيلات ثم اضغط على زر خيارات البريد الإليكتروني، فيتم عرض مربع الحوار خيارات البريد الإليكتروني.
• اختر عدم تضمين الرسالة الأصلية من مربع القائمة المنسدلة عند الرد على رسالة.
• اضغط على زر موافق لإغلاق مربع الحوار خيارات البريد الإليكتروني.
• اضغط على زر موافق لإغلاق مربع الحوار خيارات.
لإعادة توجيه رسالة • افتح مجلد علبة الوارد ـ إذا لزم الأمر.
• حدِّد الرسالة التي تريد إعادة توجيهها.
• حدِّد أيقونة إعادة توجيه على شريط الأدوات قياسي؛ فيتم عرض مربع الحوار رسالة.
• اكتب عنوان البريد الإليكتروني الخاص بالشخص الذي تريد إعادة توجيه الرسالة إليه في مربع النص إلى.
أو اضغط على زر إلى وحدِّد ما تريد من مربع الحوارSelect Names.
• ربما ترغب في إدخال أي تعليقات عن الرسالة في أعلى الجزء المخصص لنص الرسالة الأصلية داخل الإطار رسالة.
• أرسل الرسالة من خلال الضغط على أيقونة إرسال على شريط الأدوات الخاص بمربع الحوار رسالة.
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ICDL الموديول 6 الـPower Point موسي الأسود منتدى العلوم والتكنولوجيا 13 26-02-2007 11:38 AM
برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر Icdl boraee منتدى العلوم والتكنولوجيا 10 23-01-2007 03:05 PM
Internet Download Manager v4.01 net_man منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 29-09-2004 06:02 PM
الانترنت???????????? amoni منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 21-06-2004 09:12 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 12:19 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط