|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#10
|
|||||||
|
|||||||
![]() إقتباس:
الشكر كل الشكر لك اخى الحبيب والغالى / وطنى مخلص ![]() ![]() على هذا الأطراء الذى لا استحقة إقتباس:
مع احترامى لك اخى الحبيب والغالى ![]() ما تم تطبيقة على اليونان تم فى وقت يجوز فية ذلك كما ان اليونانيين مثلهم مثل الأشوريين كانوا متقوقعين داخل منطقة معينة غير مخالطين لباقى السكان من العرقيات الأخرى مثلهم مثل القبائل فى دارفور مثلا اما بالنسبة لمصر فأن الأقباط موجودين بالفعل فى كل شبر منها ومن الصعب ان يتم اقتطاع جزء لأقامة تلك الدولة وانا هنا لن اتكلم عن الملكيات الخاصة ولكننى اتكلم عن تراثنا الحضارى الفرعونى والقبطى نحن اصحابة كما ان الكلام عن المذابح الخاصة باليونانيين على يد الأتراك فهى حدثت فى وقت كان مباح فية اى شىء وكل شىء اما ألان فلا ولن يحدث هذا لأى جنس اوعرق فهذا اصبح من الأمور الصعبة المنال وهذا ما اصبح يؤرق الجهلاء الحفاة وابصت مثالين عن صعوبة فعل تلك الأفعال ما حدث فى البلقان وما يحدث فى السودان فاليوم اخى الحبيب غير امس وغدا مختلف عن اليوم انظر للمصرى القبطى اليوم وقارنة بأجدادنا تحت نير الحكم العربى الحافى اليوم تقدر ان تقول لا وبصوت عالى نعم هناك اتطهاد ولكن تقد ترفع صوتك ويسمعك العالم اما بالأمس كان صوتك لا يسمعة سوى غيرك إقتباس:
سبق واجبتك عن ذلك اخى الحبيب ولكنى اعيد بأن الآشوريين كانوا معزولين فى منطقة محددة كما ان كثير من العالم كان لأ يعلم ان اللغة الآشورية موجودة حتى الآن بل ويتحدثون بها فيما بينهم يعنى الأشوريين احسن منا نحن الأقباط لماذا لأنهم احتفظوا بلغتهم كلغة حوار بين افراد الشعب الأشورى فأين نحن منهم الأن إقتباس:
اليهودى اخى الحبيب لا يعنية سوى اورشليم اما باقى ارضة سوف يأخذها بأذن الرب فلا يهمة معبد يهودى ولكن ما كل ما يهمة هو الهيكل ولا ننسى ان ترك اليهود لغزة واريحا كان منسق علية منذ زمن وهذا للعنة الحالة على اليهودى اللذى يسكن بهمافكان تركها للفلسطينيين اجدى ولكن بشق النفس حتى لا تكون لهم لقمة سائغة فالمقارنة هنا ايضا لا تجدى نفعا إقتباس:
انا فى تلك النقطة معك ولكن كما قلت انت ففى الرسائل الى الكنائس التى ذكرتها المقصود بالفعل هم جماعة المؤمنين وليست الحجارة إقتباس:
نعم اخى الحبيب ولكن ليس معنى ذلك ان نترك تلك الآماكن التى باركها السيد المسيح لة كل المجد فى ايدى همجية فكما قلت بالنسبة لأجيا صوفيا هل تقبل ان يتحول مثلا بعد الشر دير المحرق الى......... اسف اخى الحبيب لسانى وقلبى يمنعانى عن حتى التفكير فيها او كتابته وانت فهمت قصدى هل تقبل اخى الحبيب انا اعرف اجابتك واجابة كل من يؤمن بالرب الأجابة هى لالالالالا كما اريد ان اسألك واسأل اخى الحبيب / تشرشل كيف سيتم نقل رفات مار مينا من مكانة ولا سوف نتركة ورائنا وكلنا نعرف انة هو صاحب اختيار المكان وما رأيك بوصية البابا كيرلس ان يكون بجوار مارمينا اما بالنسبة لقول الكتاب يكون مذبح للرب فى وسط ارض مصر فلم يقل الوحى فى سيناء او اسوان او الأسكندرية هذة نقطة النقطة الثانية فى اختيار المكان فمن اختار المكان هو السيد المسيح نفسة بل وقام بتدشين هذا المذبح بيدية الطاهرتين اللتين بلا عيب ولا دنس وهو بالفعل اخى الحبيب فى وسط ارض مصر وهنا نقدر ان نقول ان هذة الحجارة لها اكثر من معنى وكلنا نعرف قصة التجديد الخاص بالكنيسة الأثرية ومحاولة احد الرهبان فى تسوية المذبح مستخدما المطرقة كى يتم تغليفة بالرخام ولكن المطرق بعدا ضربت المذبح ردت فى رجلة وكسرت رجلة بسبب ذلك ولولا نيتة الصالحة وعطف ومحبة الله تم شفائة بواسطة السيدة العذراء والدة الأله الحى وهذة القصة سمعتها عند زيارتى للدير من احد الرهبان الذى كان يشرح قصة المذبح الموجود فى الكنيسة الأثرية كما اننى اقول لك اخى الحبيب لا تقول لى اننا عند ترك هذة الأماكن سيحفظها الله هيحفظها لمين لما اصحابها قد تركوها لكنى اقول سوف يسحب الله منها البركة والنعمة وليفعلوا بها ما يشاءون نعم تستطيع يد ان تمسة لأن سبب وجودة قد تركة وتنازل عنة إقتباس:
ولماذا هنا التفسير الحرفى ولماذا لا يكون الكلام عن تلاقى الكنيسة المصرية بالكنيسة الأشورية والكنيسة الآسرائيلية
ليس معنى هذا الكلام قيام دولة سياسية فالرئاسة الروحية اقوى واقرب الى الله الحبيب والغالى / وطنى مخلص ![]() ![]() اسف على اطالتى ولك منى كامل احترامى ومحبتى
__________________
مادام الله يعرف ما يحيط بك اذن اطمئن
قداسة البابا شنودة الثالث كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 18-08-2007 الساعة 11:47 AM السبب: larger font |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|