|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#11
|
||||
|
||||
(1) ميلاده من نسل المرأة:
و هذا ما قاله الآب يوم طرد آدم و حواء من محضره المقدس اذا قال للحية القديمة التى هى ابليس "وأضع عداوه بينك و بين المرأة وبين نسلكِ ونسلها هو يسحق رأسِك وأنت تسحقين عقبة (الكتاب المقدس سفر التكوين الاصحاح الثالث الآية الخامسة عشر) "ولكن لما جاء ملء الزمان أرسل الإله ابنه مولوداً من امرأة" ( الكتاب المقدس سفر الرسالة لغلاطية الاصحاح الرابع الآية الرابعة ) و طبعا و باختصار شديد فقد تناولت هذا الموضوع بالتفصيل فى مقال سابق (2) هذه المراة التى تلده يجب ان تكون عذراء : "ولكن يعطيكم السيد نفسه آيه. ها العذراء تحبل وتلد ابناً و تدعو اسمه عمانوئيل "( الكتاب المقدس سفر بنوءة أشعياء الاصحاح السابع الآية الرابعة عشر ) و طبعا واضح تحقق هذه الخطوة على طريق الجلجثة فى ما نص عليه الكتاب المقدس "أما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا… لما كانت مريم أَمه مخطوبة ليوسف قبل أن يجتمعا وُجدت حبلي من الروح القدس " ( الكتاب المقدس سفر متى الاصحاح الأول الآية الثامنة عشر ) (3) يجب أن يولد مواطنا اسرائيليا و ليس فقط مواطنا اسرائيليا بل من امارة يهودا و ليس فقط من يهودا بل من اصغر مدن امارة يهودا و هى بالتحديد مدينة بيت لحم "أما أنتِ يا بيت لحم أفراته و أنتِ صغيرة أن تكوني بين ألوف يهوذا، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطاً علي إسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ أيام الأزل "( الكتاب المقدس سفر ميخا الاصحاح الخامس الآية الثانية) و طبعا كانت تلك خطوة اخرى ليسوع على طريق الجلجثة " ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في أيام هيروديس الملك إذا مجوس من المشرق قد جاءوا " (الكتاب المقدس سفر متى الاصحاح الثانى الآية الاولى ) (4) عند ولادته تقرر السلطة التى تحتل اسرائيل ان تقتله لحظة ميلاده حتى لو ادى الامر لان تقتل كل طفل اسرائيلى واكبت ولادته ولادة هذا الطفل : "هكذا قال الرب: صوت سٌمع في الرامة، نوح، بكاء مر، راحيل تبكي على أولادها، وتأبى أن تتعزى عن أولادها لأنهم ليسوا بموجودين" ( الكتاب المقدس سفر أرميا الاصحاح الحادى و الثلاثين العدد الخامس عشر ) و كانت تلك ايضا خطوة سارها يسوع على طريق الجلجثة كما يلى :"حينئذ لما رأى هيرودس أن المجوس سخروا به غضب جداً فأرسل وقتل جميع الصبيان في بيت لحم وفي كل تخومها من ابن سنتين فما فوق بحسب الزمان الذي تحققه من المجوس. حينئذ تم ما قيل بإرميا النبي القائل صوت سُمع في الرامة نوح وبكاء وعويل كثير راحيل تبكي على أولادها ولا تريد أن تتعزى لأنهم ليسوا بموجودين. ( الكتاب المقدس سفر متى الاصحاح الثانى الآيات من السادسة عشر و حتى الثامنة عشر ) (4) بعد ميلاده بسبعين سنة تخرب اورشاليم و يتهدم الهيكل المقدس الذى فى قلبها و قبلا بعد 21 سنة من ميلاده يصدر الامر بتجديد اورشاليم و توسيع الهيكل المقدس و ترميمه و زخرفته بكل عظمة و ينتهى تجديد الهيكل بعد 62 سنة من ميلاده و لكنه كما سبق ان ذكرنا يتهدم تماما و لا يبقى فيه حجر على حجر بعد سبعين سنة من ميلاده : "سبعون أسبوعاً قٌضيت على شعبك وعلى مدينتك المقدسة لتكميل المعصية وتتميم الخطايا ولكفارة الإثم وليؤتي بالبر الأبدي ولختم الرؤيا والنبوة ولمسح قدوس القدوسين فأعلم وأفهم أنه من خروج الأمر لتجديد أورشليم وبنائها إلى المسيح الرئيس سبعة أسابيع وإثنان وستون أسبوعاً يعود ويبُنى سوق وخليج في ضيق الأزمنة، وبعد اثنين وستين أسبوعاً يٌقطع المسيح .. ويثبت عهداً مع كثيرين في أسبوع واحد، وفي وسط الأسبوع يُبطل الذبيحة والتقدمة، وعلى جناح الأرجاس مُخرّب حتى يتم ويُصَّب المقضي على المُخرِب" (الكتاب المقدس سفر دانيال الاصحاح التاسع الآيات من الرابعة و العشرين الى السابعة و العشرين ) و طبعا كان لابد ان يدون لنا الكتاب المقدس هذه حادثة حديث للمسيح و تلاميذه حول تجديد الهيكل الذى تحدث عنه الكتاب المقدس قبل ميلاد المسيح بآلاف السنين و الذى كان يجب ان يكون مواكبا لقطع يسوع " و فيما هو خارج من الهيكل قال له واحد منه تلاميذه : يا معلم إنظر ؟؟؟؟؟ ما هذه الحجارة ؟؟؟؟؟ و هذه الابنية ؟؟؟؟؟؟ فاجاب يسوع و قال له: أتنظر هذه الابنية العظيمة !!!!! لا يترك حجر على حجر لا ينتقض" [[ملحوظة صغيرة منى : أرجو ان يكون عرف من يسأل عن سبب انهدام الهيكل ان هذا ايضا كلمة سر حتى نعرف نحن بعد الفى سنة ان يسوع هذا كان فعلا المسيا الذى وعد به الآب البشر منذ سقوطهم فى حبائل الحية القديمة التى هى ابليس]] (5) يزور أرض القبط و هو بعد صغيرا "ولما كان إسرائيل ****اً أحببته ومن مصر دعوت ابني" ( الكتاب المقدس سفر هوشع الاصحاح الحادى عشر الآية الاولى ) و طبعا خطوة اخرى سار عليها يسوع نحو الجلجثة كالآتى "فقام يوسف وأخذ الصبي وأمه ليلاً وانصرف إلى مصر وكان هناك إلى وفاة هيرودس. لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني" (الكتاب المقدس سفر متى14: الاصحاح الثانى الىية الرابعة عشر و الخامسة عشر ) (6) يسبقه الى الوجود فى الجسد ايليا النبى و يعتمد يسوع منه "هاأنذا أرسل ملاكي فيهيئ الطريق أمامي. ويأتي بغتة إلى هيكله السيد الذي تطلبونه، وملاك العهد الذي تسرون به هوذا يأتي قال رب الجنود" ( الكتاب المقدس سفر ملاخى الاصحاح الثالث الآية الاولى ) "صوت صارخ في البرية أعدوا طريق الرب. قوموا في القفر سبيلاً لإلهنا كل وطاء يرتفع وكل جبل وأكمة ينخفض، ويصير المُعْوَج مستقيماً والعراقيب سهلاً فيعلن مجد الرب ويراه كل بشر جميعاً لأن فم الرب تكلم" ( الكتاب المقدس سفر نبوءة اشعياء الاصحاح الاربعين الآيات من الثالثة الى الخامسة) و كانت تلك خطوات سار بها يسوع على طريق الجلجثة المحتوم لخلاصنا "فإن هذا هو الذي كُتب عنه ها أنا أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك" ( الكتاب المقدس سفر متى الاصحاح الحادى عشر الآية العاشرة) "في أيام رئيس الكهنة حّنان وقيافا كانت كلمة الله على يوحنا بن زكريا في البرية فجاء إلى جميع الكورة المحيطة بالأردن يكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا. كما هو مكتوب في سفر أقوال أشعياء النبي القائل صوت صارخ في البرية أعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة ...." ( الكتاب المقدس سفر لوقا الاصحاح الثالث الآيات من الثانية الى السادسة) (7) يجب ان يتحول يسوع الى رجل دين يهودى يجوب كل اسرائيل ينفذ الاعمال الآتية بالنص :"هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سُرًّت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم لا يصيح ولا يرفع ولا يُسمع في الشارع صوته. قصبة مرضوضه لا يقصف وفتيله خامدة لا يُطفئ إلى الأمان يُخرج الحق. لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض، وتنتظر الجزائر شريعته" ( الكتاب المقدس سفر أشعياء الاصحاح الثانى و الاربعين الآيات من الاولى الى الرابعة) و كانت تلك هى الخطوة الرئيسية التى اثرات ضده بقية رجال الدين اليهود اذا انه و الى يومنا هذا اذا دخل كاهن كنيسة آخر و ابدى رأيا فى شيئ فانه يثير حنقه و اذا دخل اسقف فى اسقفية اسقف آخر و ابدى رأيا فى اى شيء فانه يثير حنقه و هكذا فعل يسوع لان هذه ما هى الا خطوة جديدة على طريق الجلجثة و قد تمت تلك الخطوة بهذه الحركة فى البداية :" و بعدما اُسلم يوحنا جاء يسوع الى الجليل يكرز ببشارة ملكوت الأله و يقول : قد كمل الزمان و إقترب ملكوت الإله فتوبوا و آمنوا بالانجيل " ( الكتاب المقدس سفر مرقص الاصجاح الاول الآية الرابعة عشر ) ثم جاء دور هذه الحركة "فلما خرج الفريسيون تشاوروا عليه لكي يهلكوه. فعلم يسوع وأنصرف من هناك وتبعته جموع كثيرة فشفاهم جميعاً. وأوصاهم أن لا يُظهروه لكي يتم ما قيل بأشعياء النبي القائل هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سُرت به نفسي أضع روحي عليه فيخبر الأمم بالحق. لا يخاصم ولا يصيح ولا يسمع أحد في الشوارع صوته قصبة موضوضه لا يقصف وفتيلة مدخنة لا يطفئ حتى يُخرج الحق إلى النصرة وعلى اسمه يكون رجاء الأمم ( الكتاب المقدس سفر متى الاصحاح الثانى عشر الآيات من الرابعة عشر الى الحادية و العشرين) . بقية المداخلة بأسفل من فضلك تابعها ---------------------> |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|