تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-02-2008
الصورة الرمزية لـ تيتو7282
تيتو7282 تيتو7282 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2007
المشاركات: 919
تيتو7282 is on a distinguished road
السجل الاسود للاخوان المسلمين فى مصر

سجل الإخوان المسلمين الإجرامي مع أقباط مصر

عدلي أبادير يوسف


بدأت جماعة الإخوان الغربان "الإخوان" المسلمين الدموية في مصر سنة 1928 مازال قسمهم وشعارهم المصحف والمسدس وعقيدتهم "سندخل الجنة على جماجم الأقباط".

وتاريخ الإخوان دموي منذ نشأتهم من قتل وسلب ونهب وتدمير وخراب لمصر، وأيضاً الخراب للعالم لأن جميع الحركات الإسلامية الراديكالية منبثقة من حركة الإخوان الدموية وتاريخهم الأسوّد حتى بن لادن والزرقاوي والغنوشي ودكاكين الفتاوى وبكابورتات الفتاوى كلهم خريجي مدرسة الإخوان الدموية.

فتاريخهم الدموي والأسوّد على مصر وأقباط مصر سنسرد بعضه على سبيل المثال وليس الحصر:

1- قتل المستشار أحمد الخازندار رئيس محكمة استئناف القاهرة في 22 مارس 1948.

2- قتل النقراشي باشا في الساعة التاسعة وعشر دقائق من صباح يوم الثلاثاء 28 ديسمبر 1948.

3- في 7 يناير سنة 1952بالسويس هاجموا كاهن الكنيسة وسحلوه في شوارع السويس كلها، وحرقوا عدد كبير من الأقباط بعد أن علقوا أجسادهم على خطاطيف بعد التمثيل بجثثهم وإلقائهم في الكنيسة وإشعال النار في الكنيسة بعد ذلك.

4- حْرق القاهرة في 26 يناير سنة 1952.

5- محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر بالمنشية سنة 1954.

6- حرق كنيسة مارمينا جهة سنور بالبحيرة في 9 سبتمبر سنة 1972.

7- حرق كنيسة الخانكة في 6 نوفمبر سنة 1972.

8- الهجوم على كنيسة السيدة العذراء بسوهاج في نوفمبر 1972.

9- الهجوم على كنيسة قرية العوايسة بسمالوط محافظة المنيا في يوليو سنة 1976.

10- الهجوم على كنيسة جيرزة في الجيزة بتاريخ 7/11/ 2003 مساء يوم الجمعة.

المهاجمون من كانوا أكثر من 5000 تسلّحوا بأنواع الأسلحة البيضاء كثيرة, يلتصقون, والجالونات القابلة للاشتعال ممتلئة بالكيروسين والبنزين. البكاء بأصواتهم المذعورة سيهاجم الأبرياء المسيحيّين. كان المقاتلون بعضهم البعض الرّغبة لبدء هجومهم ضدّ الأحداث المفاجئة ضدّ الناس البسيطين المسيحيّين.

11- إغلاق كنيسة العذراء بقرية منقطين بسمالوط والهجوم عليها في أكتوبر سنة 1977 وحرقها وهدمها وتدميرها بالكامل.

12- الهجوم على كنيسة كفر دميان بالشرقية في شهر فبراير سنة 1997وحرقوا 42 منزل للأقباط واستشهد 2 علاوة على حرق الكنيسة كاملا ونهب ممتلكات الأقباط بكفر دميان.

13-الهجوم على كنيسة قصر الريحان في شهر مارس 1997 وحرقها.

14-إلقاء قنبلة على كنيسة مارجرجس سبورتنج في قداس يوم 17 يناير سنة1980.

15- هجوم على الأقباط وكنائسهم في الزاوية الحمراء وقتل 81 قبطياً وحرق بيوت ومحلات وصيدليات الأقباط في الزاوية الحمراء والوايلي ومدينة نصر وتم حرق كنيسة القديسة دميانة بالوايلي الكبير وكنيسة مارجرجس بالزاوية الحمراء .

16- الهجوم وسرقة محلات الذهب للأقباط للصرف على عملياتهم الإرهابية ففي السادس عشر من يونيو عام 1981 توجه أربعة ملثمين يقودهم علي الشريف، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إلى نجع حمادي بقنا حيث قاموا بقتل ستة من كبار تُجّار الذهب الأقباط وسرقة محتويات محلاتهم.

17- في 26/6/1981 هاجمت عصابة الجهاد الإخواني الإجرامية نبيه مسعود أسكاوروس بالمنيا، وحاولوا الاستيلاء على الذهب من محله فقتلوا فوزي أسكاوروس وقتلوا فوزي جرجس وقتلوا ظريف بشير شنوده.

18- في يوم 31/ 7/1981 في شهر رمضان هاجموا محل مجوهرات روما لصاحبته مرفت شكري راغب أطلقوا عيارات نارية من المدافع الرشاشة وأُصيب عبود فرج عبد المسيح هو وزوجته ولقوا حتفهم.

19- الجماعات الإسلامية: أعدمت 40 قبطياً مسيحياً رفضوا دفع الجزية.

للجماعة الإسلامية "التنظيم العسكري للإخوان المسلمين" لتمويل عملياتها الإرهابية والإجرامية في مصر والعالم بفرض إتاوات على المسيحيين تحت شعار "الدفع أو القتل" بلغ عائد تلك الإتاوات ما يزيد على 5 مليون جنيه وقامت الجماعة الإسلامية بإعدام 40 قبطياً رفضوا دفعها بينهم ثلاثة تم إعدامهم في منزل عمدة قرية جريس بمركز أبو قرقاص محافظة المنيا وفي خلال عامين فقط قامت الجماعة الإسلامية بقتل ما يقرب من 40 مواطناً قبطياً رفضوا أو لم يستطيعوا دفع الإتاوات كما قامت بقتل آخرين حاولوا إبلاغ الشرطة كما طلب منهم.

في الوقت الذي هاجر فيه بعض الأقباط وتركوا أرضهم ومنازلهم وأموالهم خوفاً من بطش الإسلاميين بعد تأخرهم في دفع الإتاوة المفروضة عليهم ومحاولتهم إبلاغ الأجهزة الأمنية ونشرت جريدة الأهالي الصادرة بتاريخ 19/3/1997 أسماء الضحايا الدين رفضوا دفع الجزية من الأقباط فقُتلوا

1- سامي كامل نجيب المحرص = ملوي 1994
2- أسامة كامل نجيب المحرص = ملوي 11/1994
3- نادي نجيب شنوده المحرص = ملوي 11/1994
4- ميخائيل فرج حنس المحرص = ملوي 11/1994
5- فهمي فراج إبراهيم نواي = ملوي 12/1994
6- عزمي مختار عزيز الإدارة = ملوي 12/1994

7- صادق إبراهيم خليل عزبة بولس/تندة-ملوي 12/1994

8- يوسف بسالي بطرس اسمنت / أبو قرقاص 1/1995

9- إسحق حنين منشأة نصر / أبو قرقاص 1 /1995

10- رفعت كمال كامل نواي = ملوي 1/1995

11- نبيل سروال قسطنطين ملوي 2/1995

12- حنا فارس ميخائيل حرز / أبو قرقاص 3/1995

13- صفوت ثابت كيوان منشأة المغالقة / ملوي 1995

14- كمال نجيب بولس اتقا / ملوي 4/1995

15- رضا خليل أمين منشأة المغالقة / ملوي 4/1995

16- سمير يونان زخاري سمالوط 4/1995

17- إيليا نجيب متري ملوي 5/1995

18- صفوت زاخر صالح "طبيب" هور / ملوي 5/1995

19- زغلول ظريف جون نزلة جريس/أبو قرقاص 5/1995

20- خيري جرجس الشهير تندة / ملوي 6/1995

21- خيري الضبع" صيدلي 6/1995

21- ظريف محفوظ سمالوط 6/1995

22- عماد رؤوف فؤاد "صايغ" ملوي 9/1995

23- شريف شوقي نجيب "صائغ" ملوي 9/1995

24- سامي شحاتة كامل نزلة البدرمان / ملوي 9/1995

25- ظريف أنور متى ملوي 9/1995

26- عماد دانيال واصف قلندول / ملوي 9/1995

27- عوض شاربين طناس نزلة جريس/أبو قرقاص 2/1996

28- هابيل لبيب عبد السيد جورجي / أبو قرقاص 2/1996

29- محسن وديع جرجس اتليدوم / أبو قرقاص 7/1996

30- إيهاب أمين غبريال اتليدم / أبو قرقاص 7/1996

31- وليم فائق جرجس نزلة جريس / أبو قرقاص 8/1996

32- أسامة فاضل أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/1996

33- طايع سام أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/1996

34- سمير منير نصيف منتوت / أبو قرقاص 9/1996

35- زاخر يوسف زاخر بني عبيد / أبو قرقاص 10/1996

36- سعيد زاخر يوسف بني عبيد / ابو قرقاص 10/1996

37- د. ميشيل عياد حنس (طبيب) قلوبا / ملوي 10/1996


نتابع
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 03-02-2008
الصورة الرمزية لـ تيتو7282
تيتو7282 تيتو7282 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2007
المشاركات: 919
تيتو7282 is on a distinguished road
-2-


20- هجوم وحرق كنيسة العذراء بقرية إبراهيم باشا بسما لوط وسرقة ما بداخلها في شهر فبراير سنة1991.

21- الهجوم على كنيسة مارمينا بالإسكندرية والقبض على الكهنة وبعض من الخُدّام سنة 1991.

22 - في أبريل 1996 احترقت كنيسة السيدة العذراء ومار جرجس بالعياط.. مجلة صباح الخير 24/4/1996 م 2.

23- في مايو 1996 حرقوا كنيسة الشهيد أبو سيفين بالفيوم .. جريدة الأهالي 15/5/1996 م.

24- في مايو 1996 حرقوا دير القديس مارجرجس بقنا.. جريدة الوفد 26/5/1996 م.

25- في مايو 1996 هاجم مسلحون الأنبا صموئيل أسقف القليوبية أثناء سيره بسيارته بطريق الكورنيش بالإسكندرية.. جريدة الأهالي 22/5/1996.

26- الهجوم على كنيسة إنجيلية في 19 ديسمبر سنة 1996وتحطيمها.

27- الهجوم على كنيسة الأقباط بعزبة واصف في شهر فبراير 2006 وحرقها مُرددين لا اله إلا الله عيسى عدو الله، وحرق 25 بيتاً، وخمسة من الأقباط في حالة خطرة.

28- فجر يوم الاثنين التالي ليوم عيد الأضحى والموافق 29 أبريل 1996 حرق كنيسة العذراء بالعياط.

29- في 2 أيلول / سبتمبر 1978م قتل الجماعات الإسلامية القس غبريال عبد المتجلي كاهن كنيسة التوفيقية (سمالوط – المنيا) وقُتل معه امرأة وطفل قبطي عمره 11 سنة.

28- في أبوتيج يوم 2/11/1978م قتل القس رويس زاخر وله من العمر 32 سنة كاهن كنيسة يوحنا المعمدان بدويقة بأبو تيج.

30- ذبح القمص مكسيموس جرجس في أحداث الزاوية الحمراء 17/ 6/ 1981 م في تصريح من السيد اللواء أبو باشا وزير الداخلية السبق في حوار له ( فتح ملفات الكبار) بجريدة الأهرام الدولي أن: عدد القتلى في حادثة الزاوية الحمراء من الأقباط بلغ أكثر من 81 قتيلاً يمكن توضيحهم منهم الشهيد القمص مكسيموس جرجس،، حيث وضعوا السكاكين في رقبته, وطلبوا منه أن ينطق الشهادتين, فرفض فذبحوه ونال إكليل الشهادة (الأسلمة والإسلام بالعافية والقتل).

31- هجوم العصابات الإسلامية الإجرامية الدموية على عربة ملاكي في يوم 12 / 1990 م والعربة يملكها الدكتور / جمال رشدي وكان يستقلها معه العربة القس شنوده حنا ومعه زوجته وطفل وثلاثة من الشمامسة أثناء عودتهم من النوبارية إلى الإسكندرية حيث أطلقوا على العربة نيران الأسلحة الأوتوماتيكية بطريقة كثيفة وقتلوهم جميعاً.

32- حادثة قتل رهبان على باب الدير المحرق 12 / 3 / 1994 م.

33- في يوم 3 سبتمبر 1999 أستشهد الراهب أغناطيوس المحرقي أثناء تجوّله في زراعات الدير حيث أطلق علية الجناة الرصاص من مزارع الذرة.

34- في يوم 28 سبتمبر 1999 تعرض الأب الكاهن بسادة إسكاروس في أسيوط لاعتداء غاشم إذ أُطلق عليه الرصاص أثناء عودته من الكنيسة متوجهاً إلى منزله.

35- استشهاد أبونا / إبراهيم ميخائيل كاهن كنيسة مار مينا بطحا الأعمدة – مركز سمالوط يوم 1 مايو 2004 م كما استشهد أيضاً شماسان في نفس الحادث هما الشماس/ محروس ميلاد شيحة والشماس/ ناصر فهيم بسخيرون.

36- في الساعة الواحدة ظهراً يوم الأحد الموافق 20 /11 /2005 تم الاعتداء على كنيسة مارجرجس بحي غيط العنب بالإسكندرية بواسطة الإخوان المسلمون وبمساعدة بعض البلطجية والمسجلين خطر، وتم رشق الكنيسة بالحجارة والطوب مما أدى إلى وجود بعض الخسائر في جدار الكنيسة وتم تحطيم سيارة أحد الخُدّام والتي كانت تقف أمام الباب وكشك الأمن الموجود أمام الكنيسة.

37- بتاريخ 3/3 /2006 م ورد أخبار بأنه قامت مجموعة من المسلمين بحرق كنيسة مار مينا ببني مزار في المنطقة الغربية وذلك بعد أشاعوا بأن الأقباط يبنون كنيسة للصلاة فيها.

38- بتاريخ 16/4/2006 بعد هجوم السفاحين المسلمين على أربع كنائس بالإسكندرية بيوم واحد تمت محاولة اقتحام كنيسة السيدة العذراء في العصافرة وبعد فشل المحاولة تم حرق مكتب الكهنة وغرفة القربان.

وهناك حالات قتل للأقباط وهجوم على الكنائس لم نذكرها مثل الهجوم على كنيسة العصافرة بالإسكندرية وقتل المقدس نصحي عطا الله، ونحن متأكدين أن السجل الإرهابي للإخوان المسلمين مازال به الكثير والكثير.

ونهدي هذا السجل للدكتور كمال أبو المجد الذي يؤيدهم برغم إجرامهم،، وللدكتور سعد الدين إبراهيم الذي أقنع الإدارة الأمريكية بفتح قنوات اتصال معهم بإعطائهم فرصة الحُكم كما في فلسطين "حماس" ومصر بالفوز بـ88 مقعد بمجلس الشعب "وللأقباط والمجتمع الدولي ليعرف مَن هم الإخوان الغربان المسلمين "إخوان الخراب والإرهاب والقتل والدمار ومنبع الإرهاب العالمي لأن جميع الحركات الإسلامية الراديكالية في العالم أجمع هم خارجين من عباءتهم" ويُقدّر عددها 86 وتعمل بأسماء مختلفة".

من كلمات اللواء فؤاد علام أن الإخوان هذا التيار قتل رئيس الجمهورية وضحايا يبلغون 46 ألف منذ 1948 حتى الآن في مصر غير ال86 فرع له على مستوى العالم اجمع والذي تم إنشاءه خلال تعاونهم مع السعودية الوهابية التي موّلتهم وأصبح لهم التنظيم العالمي للإخوان بالتعاون مع الوهابيين لنشر الفكر المدمر والقاتل والمخرب للعالم وبتعاونهم نفذوا غزوة مانهاتن 11/9/2001 وقتل 3000 نفس.

هذا سِجلهم الأسود علاوة على قتلهم فرج فودة ورفعت المحجوب وأحمد ماهر أنور السادات الذي مكّنهم من مفاصل الدولة ومحاولة قتلهم نجيب محفوظ.

وشعار الإخوان الآن سنقرع أبواب الجنة على جماجم الأقباط كل هذا طمعاً في دخول الجنة للتمتع بالـ72 حورية و20 من ال***** المخلّدون وهذه هلوسة المجانين المتعصبين.

عدلي أبادير يوسف

رئيس الاقباط متحدون بسويسرا زيورخ

منقول من الجريده الحره ذات الصوت المسيحى الحر القوى الكتيبه الطيبيه
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 04-02-2008
garang garang غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,457
garang is on a distinguished road
13 ها هو مستقبل مصر تحت حكم الاخوان انظروا كيف يعامل المصري من اذناب الاخوان



ها هم حلفاء الاخوان
ها هم اذنابهم ومن ياتمروابامريهم
كيف يتعاملوا مع مصري ساقتة الظروف التعسة الي حماهم
ربما كان يتاجر في الطعام
او يرسل لهم خيرات مصر تبرعا وتطوعا
او ربما اخذتة العاطفة ويريد اعطائهم سلاح او مال او تعاطف ما
ولكن
كيف يقابل الارهابي الاسلامي من يقم اودة ويصنع معة معروفا
انظر يا مصري
ايا كنت مسلم او قبطي انظر الي مستقب مصر تحت حكم الاخوان الاصابع التي تحرك حماس واربابهم
http://www.asharqalawsat.com/details...article=457025

انظر يا اخي ايا كنت وارجل مرعوب
والسلاح في العنصر الارهابي وقد ارتسمت الوحشية في قلب انتزعت الرحمة منة
هذا هو الارهاب الاسلامي
وحش شيطاني لا ضمير لة يكرة الانسان ويرفض الحياة لاي كائن ايا كان
ولا عجب الم بقتل قدوتهم الحسنة امراة ترضع طفلا
وللشيطان ايضا عبيد ومثلما الانسان ملخوق الهي
فان الارهابي مخلوق شيطاني


الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 01-05-2008
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مشاركة: من تاريخ (الاخوان ) المظلم

الاخوان المسلمين الارهابيين رايح جاي

أعلن الإخوان مؤخراً أنهم يؤيدون إضراب 4 مايو القادم بعد تردد كبير من الإخوان في إعلان عن تأييد ذلك الإضراب وموقف الإخوان في الفترة الأخيرة يمكن أن نطلق عليه "رايح جاي"، فالإخوان تاره مع وتاره ضد، ولا أحد يعرف ما هي المعايير التي تحكم كونهم مع، وما هي المعايير التي تحكم كونهم ضد هذا الموقف أو ذاك، فلا أحد يعرف لماذا الإخوان مع ولماذا الإخوان ضد، وأنهم كمن يلعبون لعبة القط والفار ويرون ما هو في المصلحة وبصرف النظر عن ما هي مبادئهم وما هي المعايير التي يحكمون على أساسها.
ومثل خطاب "مبارك" الأخير في عيد العُمّال ضربة لهذا الإضراب وبالتالي ضربة للإخوان المسلمين.
على أية حال هذا ليس غريب على سياسة الإخوان أو عن الشخصيات الإخوانية التي اعتادت أن تصدر لنا تصريحات ومواقف متناقضة ومتغيرة من وقت للتاني، ولكن الأمر الذي يمكن أن نستخلصه من تلك المواقف والتصريحات المتناقضة أن الإخوان ليس لديهم أي برنامج أو مبدأ يمكن أن نقول أنهم مستقرين عليه، وأن مواقفهم تنبع من انتهازية سياسية خالصة.
الغريب في الأمر أننا لم نعد نعلم على وجه اليقين من هو المتحدث بأسم الإخوان أو من هو الذي نستطيع أن نتأكد منه من موقفهم تجاه قضية من القضايا التي تشغل المجتمع، ويبدو أنهم يصرون على مبدأ
"رايح جي"، في التعامل مع مختلف القضايا التي تخص المجتمع.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 01-05-2008
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مشاركة: من تاريخ (الاخوان ) المظلم


الحق والباطل


«الإخوان» يعلنون تأييدهم إضراب 4 مايو.. و«التجمع» يرفض المشاركة


30/04/2008 - 08:42:34 CEST
الأمن يعتقل اثنين من المعتصمين المطالبين بالإفراج عن المعتقلين في 6 أبريل
جريدة البديل- كتبت: دعاء عبد المنعم و ابتسام تعلب
أعلن حزب التجمع أنه لن يشارك في إضراب 4 مايو القادم، فيما أعلن الإخوان المسلمين تجاوبهم مع الإضراب «برؤيتهم الخاصة». جاء قرار التجمع بعد اجتماع ساخن، أمس، بالأمانة المركزية للحزب، تضمن التنبيه علي جميع الأعضاء بعدم المشاركة في الاحتجاج بأي شكل من الأشكال.
وقال سيد عبد العال، أمين عام الحزب، إن توقيت الدعوة للإضراب «غير ناضج»، لكنه قال أيضا إن عدم المشاركة لا يعني إدانة الداعين إليه. ودعا حزب التجمع جميع القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني لعقد اجتماع عاجل لتدبر الأمر والاتفاق علي رؤية موحدة للخروج من المأزق الراهن. فيما أعلن محمد مهدي عاكف، المرشد العام للإخوان المسلمين، تجاوب الإجماع مع إضراب 4 مايو القادم. وقال في تصريح صحفي، أصدره أمس، إن الإخوان سيشاركون في الإضراب وفق رؤيتهم الخاصة، التي تقتصر علي التزام البيوت، وشدد علي أن الإخوان ضد المساس بمؤسسات الدولة أو الممتلكات العامة والخاصة. وأكد الدكتور محمد حبيب، النائب الأول للمرشد، إن الإخون لن يشاركوا في أي مظاهرات أو فعاليات احتجاجية، غير التزام البيوت. من ناحية أخري، قبضت قوات الأمن علي حسام شحاتة ومدحت شاكر، أمس، من أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالي وسط القاهرة. وجاء اعتقالهما خلال مشاركتهما في اعتصام أهالي المعتقلين، علي خلفية مظاهرات 6 أبريل


http://www.copts-united.com/08_copts...4/30/4948.html
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 09-10-2008
john mark john mark غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 736
john mark is on a distinguished road
t16 بعد أن خرجوا من داخل الجماعة بدأوا في إشعال شموع من داخلها

تمرد الجيل الثالث يهدد استقرار الإخوان المسلمين

يوافقون علي تولي الاقــــباط منصب رئيس الجمهورية
يرفضون الظلام الإخواني والإرشادي




09/10/2008 - 12:00:30 CEST

تحقيق - فيولا فهمي
لم تعد حالة الغليان داخل أروقة جماعة الإخوان المسلمين نتيجة تمرد الجيل الثالث للإخوان على بعض الأفكار التقليدية والقرارات الفوقية لشيوخ الجماعة، أمراً مازال يحمل نكهة التستر والخفاء وإنما تحوّل إلى حالة عامة يراها القاصي والداني من خلال الآراء والقضايا النقدية التي يفجرها الشباب عبر "المدونات" ومن خلال سبل النشر العام بعيداً عن قنوات الحوار الشرعية الداخلية –كما جرت العادة داخل المحظورة-، فلقد طالب شباب الإخوان عبر مدوناتهم بضرورة إصلاح بعض الأوضاع الداخلية، ومنها تمكين القيادات الإصلاحية بدلاً من تهميشها لحساب المتشددين والأصوليين، وكذلك ضرورة فصل العمل الدعوى عن السياسي لعدم الإضرار بكلاهما، وغيرها من الانتقادات التي جاءت هذه المرة من داخل الجماعة و ليست من خارجها.

وتعقيباً على موجة تمرد شباب الإخوان أوضح مصطفى النجار أحد شباب الإخوان وصاحب مدونة "أمواج في بحر التغيير" أن: ذروة الاختلافات بين القيادات العليا وشباب الجماعة تفجرت مع ظهور برنامج حزب الإخوان المسلمين ولا سيما فيما يتعلق بالولاية العظمى للمرأة والأقباط، حيث اعترض بعض شباب الإخوان على تحريم تولي الأقباط والمرأة منصب رئيس الجمهورية، وذلك لأن شباب الإخوان المسلمين أكثر احتكاكاً بألوان الطيف السياسي في المجتمع ومن ثم أصبحوا أكثر انفتاحاً من القيادات السابقة، واصفاً الانتقادات التي يجاهر بها شباب الإخوان عبر المدونات بأنها نقداً ذاتياً لإصلاح بعض الأوضاع الداخلية في الجماعة.
وأقر النجار بضرورة فصل العمل الدعوى عن العمل السياسي داخل الجماعة لأن الخلط بين الاثنين أدى لتراجع كليهما، مؤكداً أن دعوة الفصل بين الدعوى والسياسي لا تعني الترويج للعلمانية وإنما تحديد الاختصاصات لأن متطلبات العمل السياسي تختلف عن متطلبات العمل الدعوى.
بينما لم ينكر ظاهرة الحراك الشبابي داخل الجماعة الدكتور محمد البلتاجي سكرتير كتلة نواب الإخوان بمجلس الشعب، مدافعاً عن حالة التمرد باعتبارها دليلاً قاطعاً على رعاية الجماعة للإبداعات والابتكارات ومشاركة صفوف الشباب في العمل العام والسماح بتبادل الآراء والمقترحات، نافياً حدوث حالة اضطراب أو توتر بين القيادات العليا في الجماعة بسبب آراء شباب الإخوان المعارضة، ولا سيما أن الاختلافات والخلافات بين الأجيال المختلفة مظهراً صحياً يوضح مؤسسية الجماعة واعتمادها على مبدأ الشورى وعدم أحادية القرار لصالح فئة معينة داخل الهيكل التنظيمي للجماعة.
وحول تفسير عدم احتواء الخلافات بين الأعضاء عبر المسارات الداخلية الرسمية وخروجها على السطح الإعلامي، ارجع البلتاجي ذلك إلى القيود والمطاردات الأمنية على أعضاء الإخوان التي تحول دون السماح لأعضائها بعقد الاجتماعات العلنية وتبادل الآراء مما ساهم في قطع حبال التواصل بين الأجيال المختلفة داخل الجماعة.
وتعقيباً على تعارض مبدأ السمع والطاعة بمطالبة شباب الإخوان بإصلاح الأوضاع الداخلية للجماعة، أوضح محمد البلتاجي أن مبدأ السمع والطاعة ليس سيفاً مسلطاً على رقاب أعضاء الجماعة وإنما جميع المؤسسات لها قرارات ملزمة على جميع أعضائها يقتضي الطاعة والالتزام وفي حالة جماعة الإخوان المسلمين فأن مبدأ السمع والطاعة هو "قرار يتعبدون به في الله"!
وعن تفسير أسباب موجة الاحتجاجات التي اندلعت بين صفوف الجيل الثالث للجماعة استبعد د. عمرو الشوبكي خبير الحركات الإسلامية بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، اعتبار تلك الخلافات مصطنعة بغرض إظهار حالة الحراك والديمقراطية داخل الإخوان المسلمين، موضحاً أنها تعكس أزمة التعامل مع الأجيال الجديدة داخل الجماعة، وذلك لاستمرار سيطرة وغلبة القيادات العليا على المراكز والمناصب التنظيمية في مقابل استبعاد الأجيال الشابة من التمثيل في مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة والمناصب القيادية في أمانات المحافظات، فضلاً عن سوء تعامل القيادات العليا مع الشباب وتجاهل اقتراحاتهم والاستخفاف بهم وهو الأمر الذي أثار الاحتقانات داخل الأجيال المختلفة.
وأوضح الشوبكي أن عدم تداول المناصب أو توازن تمثيل الشباب داخل الجماعة سوف يساهم في تفجير الأزمة الصراعية بين الأجيال، كما أن عدم حسم الخلافات الداخلية بين أعضاء الإخوان وخروجها إلى العلن يعكس الخلل التنظيمي داخلها وانسداد القنوات الداخلية وعدم قدرة قيادات الجماعة على إبقاء الأوضاع تحت السيطرة الكاملة.
http://www.copts-united.com/08_copts.../09/11902.html

آخر تعديل بواسطة john mark ، 09-10-2008 الساعة 10:23 AM
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 01-01-2009
AleXawy AleXawy غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
الإقامة: AleXanDria
المشاركات: 5,848
AleXawy is on a distinguished road
مشاركة: بعد أن خرجوا من داخل الجماعة بدأوا في إشعال شموع من داخلها

http://2.bp.blogspot.com/_U3Qjy5UUaZ...9%8A%D8%B4.jpg
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 23-01-2009
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
t16 مشاركة: من تاريخ (الاخوان ) المظلم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة honeyweill مشاهدة مشاركة
الاخوان المسلمين الارهابيين رايح جاي

أعلن الإخوان مؤخراً أنهم يؤيدون إضراب 4 مايو القادم بعد تردد كبير من الإخوان في إعلان عن تأييد ذلك الإضراب وموقف الإخوان في الفترة الأخيرة يمكن أن نطلق عليه "رايح جاي"، فالإخوان تاره مع وتاره ضد، ولا أحد يعرف ما هي المعايير التي تحكم كونهم مع، وما هي المعايير التي تحكم كونهم ضد هذا الموقف أو ذاك، فلا أحد يعرف لماذا الإخوان مع ولماذا الإخوان ضد، وأنهم كمن يلعبون لعبة القط والفار ويرون ما هو في المصلحة وبصرف النظر عن ما هي مبادئهم وما هي المعايير التي يحكمون على أساسها.
ومثل خطاب "مبارك" الأخير في عيد العُمّال ضربة لهذا الإضراب وبالتالي ضربة للإخوان المسلمين.
على أية حال هذا ليس غريب على سياسة الإخوان أو عن الشخصيات الإخوانية التي اعتادت أن تصدر لنا تصريحات ومواقف متناقضة ومتغيرة من وقت للتاني، ولكن الأمر الذي يمكن أن نستخلصه من تلك المواقف والتصريحات المتناقضة أن الإخوان ليس لديهم أي برنامج أو مبدأ يمكن أن نقول أنهم مستقرين عليه، وأن مواقفهم تنبع من انتهازية سياسية خالصة.
الغريب في الأمر أننا لم نعد نعلم على وجه اليقين من هو المتحدث بأسم الإخوان أو من هو الذي نستطيع أن نتأكد منه من موقفهم تجاه قضية من القضايا التي تشغل المجتمع، ويبدو أنهم يصرون على مبدأ
"رايح جي"، في التعامل مع مختلف القضايا التي تخص المجتمع.

























الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 23-01-2009
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مشاركة: من تاريخ (الاخوان ) المظلم























[/QUOTE]



[/CENTER]

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 23-01-2009 الساعة 04:41 AM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:54 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط