|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
التنصير والتبشير لمصر والعالم التنصير والتبشير لمصر والعالم يقول الكتاب المقدس ( ويل لي إن كنت لا ابشر) البشارة باسم المسيح هي سلام علي الأرض ودفاع إيماني ضد الأفكار المغلوطة عن الله ووصفه بصفات ليست فيه ونزع قدرات عنه هي موجودة فيه مثل قدرته علي التجسد ولكن التبشير هو قبل نشر الإيمان بالله المسيح يسوع الملك له كل المجد هو نشر لروح المحبة والسلام لان الله محبه ولذلك إذا ما انتشر اليمان بالله في أي مكان تجد هذا المكان مليء بالروحانيات والحب والإيخاء واسم المسيح هو المحبة الشر والإرهاب كلمه المسيح قادرة علي إبادته من دون رد للعنف بعنف أو الحرب ولكن نشر المسيحية هو كمبيد للشر والإرهاب واديان الأمم الخارجة عن دائرة الإيمان ولذلك الله طلب وأمر عباده المخلصين بالتبشير باسمه وقال الله في كتابه المقدس( اذهبوا تلمذوا الأمم وعمدوهم باسم الأب والابن والروح القدس اله واحد أمين),,, وهنا نجد أن المسيح يعرف أن كلمته التي وصفها بأنها سيف في قوله ما جئت لألقي سلاما بل سيفا وافرق الأب عن ابنه.....أمين ,,, هنا يظهر لنا الله أن كلمته هي سيفا قاطعا لكل كلام الشر وكلام الشر هو ما يصيب الناس بالحقد والكراهية والاضطهاد لبعضهم والقتال والحروب والنزاعات فان كلام الله هو ما يجعلنا متحابين وناكرين للذات من اجل الآخرين أخواتنا في الإيمان ويدب في قلوبنا المحبة والسلام والتضحية علي مجد اسمه القدوس يسوع مخلص البشرية التنصير والتبشير هما كلمتان نتيجتهم واحده ولكن مختلفان في الأسلوب ليس شرط التبشير هو أن يتنصر الفرد ولكن التبشير هو تلمذه الأمم وإعطائهم مساحه من النور داخل عقولهم المظلمة لكي يفكروا ويتعلموا عن أبناء وبنات النور وإيمان الله كل ما هو صحيح وليس كما يقال لهم من رجال دينهم من مغالطات أي كان هذا الدين التبشير الحقيقي هو قبل أن تتكلم عن الدين المسيحي وتصفه وتعرف بحقيقته لابد وان تكون تصرفاتك هي أساس التبشير الحقيقي فان كنت مثال يحتذي به في الأسلوب والمعاملة الطيبة والحسنه ستعكس صوره حقيقية لدينك كثيرين بسبب أخلاق المسيحيين العالية امنوا لأنهم أرادوا ا إن يتعرفوا علي إيمانهم وللحقيقة التعرف علي الإيمان ليس هو سبب الإيمان وإنما الله يضع الأسباب لكل شخص ليأتي به إلي حظيرته وارجع هذا لقصه الخروف الضال الذي ذهب الله له وحمله علي منكبيه واتي به فالله هو الذي يسبب الأسباب ليأتي بخرافه الضالة إلي حظيرته حظيرة الإيمان أو كنيسته التي يتجمع فيها أبنائه المؤمنون كثير من أبناء وبنات النور هم مبشرون بمعني التبشير بالدين ولكن اسمي وسيله للتبشير هي رد المغالطات عن دينك فدائما تجد غير المسيحي يتخيل إن المسيحيين يؤمنون بعجائب وأشياء تدعوا للغثيان وعندما يصدم بالحقيقة يتأكد انه يعيش وهم كبير فاقوي وسيله لتبشير هي رد المغالطات والتعريف الصحيح بأسلوب وطقوس العبادة والعادات والتقاليد المسيحية الصحيحة وهنا فقط تكون اول نقطه ماء ترمي علي نار الكفر والإلحاد الغير مسيحي التبشير بالإنجيل والعهد القديم هي وسيله متعارف عليها والتي أمرنا بها الرب قبل وبعد كل كلامنا هي بعد رد المغالطات عن الكتاب المقدس التعليم تعليم الناس الكتاب المقدس فتجد كثير من المسحيين ممكن يستخدموا التبشير في يحاتهم ولو بكلمه أي انه دائما يقول ايات من كتابه فتجد من هم غير المؤمنين يحفظوها ويسالوا عنها وهنا يبدأ الشرح ليس من اجل إدخال الغير مسيحي في الإيمان ولكن لكي يعرف الحقيقة وله حرية الاختيار وللإجابة علي سؤاله بمنتهي الاحترام والمحبة يعتقد الغير مسيحيين أن المسيحية توافق علي الزنا فتجدهم يصدمون مثلا عندما يتأكدون من مدي رفضها في الإيمان عند سماعهم أيه من نظر منكم إلي أمراه فشتهاها فقد زني بها في قلبه .. أمين ,,, تجدهم في حاله ذهول أن المسيحية ترفض الزنا .! وهكذا يكون التبشير لله ولو بكلمه ولو بفعل ولو بأيه تقال المسيحيون إذا ما رفعوا كتابهم المقدس أمام الدنيا ووضعوا صلبانهم علي أجسادهم وصدورهم فهي بمثابة حائط منيع لكل من تسول له نفسه إن يقترب بالشرور ليعلم انه اغلي شيء لدينا ولذلك علي الجميع نشر الكتاب المقدس المسموع والمقروء وتفسيراته ليتعلمه الجميع في مصر والعالم من غير المسيحيين ومن المسيحيين البعيدين عن الإيمان بالأفكار الخبيثة المخطئة . النتيجة تكون تنصير أي دخول الغير مسيحي في الدين المسيحي الأتي من الناصرة بيت الله وأرضه التي وصف بها في فتره بداية وجوده بيننا علي الأرض التي انعم بها علينا والمسيحيون الجدد وتجدهم اشد إيمانا وحبا من المسيحيون الأصليون لأنهم أتوا له بعد اقتناع ودراسة وإيمان وستجدهم جنود الله يحاربون من احل مجد اسمه ويفخرون بإيمانهم بل دائما ما يحبون أن يبشروا باسمه. المسيحية هي قصه فداء وتضحية تعلمنا جميعا السلام والمحبة التي نرجوها لجميع الأمم . ............................................ |
#2
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
التعاون مع اليهود التعاون مع اليهود ..الأقباط كشعب مصري داخل وخارج مصر لابد وان يتفاعلون مع كل فعل ورد فعل في منطقه الشرق الأوسط التي توسطت العالم وتجسد فيها الله ونزل إليها وأرسل كل الأنبياء لها وتلاميذه الرسل ومنها اختار شعبه المؤمن ومنها لعنه واختار شعبه المؤمن بعهد النعمة
الشرق الأوسط منطقه صراعات عالميه فهي دائما ساخنة وبالأخص بعد أن تواجدت إسرائيل في المنطقة بعد ان كان اليهود مشتتين لأسباب دينيه من الله في جميع أنحاء ظهرت الحركة الصهيونية العالمية لتجمعهم في ارض واحده وهي أورشليم والتي يساعدهم فيها المسيحيون المتصهينون فبعد ان كانت هذه المنطقة منطقه مجازر بسبب ما فعله الاختلال الروماني لها وبعده احتلالات متوالية إلي أن أتي الاحتلال العربي الاستيطاني متخفي وراء الدين الإسلامي الذي ظهر علي يد رجل اسمه محمد في جزيرة العرب كانت تغوص في التخلف والبادية وارتفعت علي أكتاف الشعوب التي احتلتها فتواجدت إسرائيل في المنطقة بعد ان كانت هدئت قليلا بسبب اضطهاد العرب والمسلمين لأهالي البلاد التي احتلوها وبدأ الناس يتعايشون مع بعض ظهرت مره أخري المشاكل بظهور إسرائيل والتغيرات التي حدثت في السياسة العالمية وخاصة بعد انفراد الولايات المتحدة الأمريكية القوي العظمي في العالم كقطب أوحد في العالم لم ولن يكف الصراع العربي الإسرائيلي أبدا لأنهم ذئاب تتعارك من اجل قطعه ارض هي أصلا لأهلها المسيحيين الذين امنوا بالتجسد المطحونين بين مطرقة الإرهاب الإسلامي وسندان وحشيه القوه الصهيونية الإسرائيلية الأقباط جزء ليتجزأ من شعب الشرق الأوسط الذي متمثلا في دول الناطقة باللغة العربية في شمال أفريقيا وتركيا وإيران وافانستان وجزيرة العرب الأقباط لديهم فضيه تأرق مصر وهي القضية القبطية هي قضيه شعب يحارب من اجل البقاء وليست قضيه كنيسة بنيت أو هدمت أو تحتاج لترميم وإنما قضيه شعب كامل جزء من نسيج أمه موجودة وتعيش من مئات السنين رغم تاريخا اسمها مصر تحارب من اجل الحرية والاستقلال والتنمية والازدهار إلي أن وصلت لحكم ذاتها وبدأت حقبه أوسع واشمل للقضية القبطية وهو اضطهاد العصر الحديث الذي يشهد فيه العالم كله رخاء وتنميه وتقدم وأمان وديمقراطيه وإصلاحات ويشهد فيه الشعب القبطي في مصر الآسي والذل والتأمر ومحاولات مسح تاريخه ولغته وطقوسه وعاداته وإيمانه وجعله يرتد عنها بكل ما أوتيت قوي الشر التي تحاربه من قوه لكي تثبت لنفسها نظر ذاتي زائف في الدنيا وهي بطبيعة الحال خاسره في الاخره الأقباط والكنيسة القبطية أصبحوا جرح علي قلب الأم المصرية التي تحملنا جميعا علي أرضها بسبب التطرف والتعصب الذي يشعر به الشعب القبطي بسبب تصدير الأفكار الإرهابية له من دول في منطقه الشرق الأوسط كالسعودية........... جزيرة العرب تريد الشر بمصر التي سبقتهم تاريخيا واقتصاديا وحضاريا واجتماعيا ونموا ويريدون رد حقدهم عليها الآن بتدميرها من الداخل وجعلها أشبهه بغابه يعيش فيها حيوانات مفترسه ولذلك لابد وان يبحث الشعب القبطي عن الاتحاد القبطي في كل شيء حتى في التعامل مع إسرائيل فالأقباط لديهم مزايا وهي أن لهم أيادي وكنائس أي بيوت في كل من أمريكا وأوربا واستراليا وجزيرة العرب فلابد استغلال هذا في كل شيء فالتعامل مع اسرئيل هو كالتعامل مع أي فئة موجودة في العالم ولكن التعامل مع إسرائيل لأن هذا الكيان الجديد في منطقتهم في الشرق الأوسط لابد من استغلاله سياسيا لأخذ مكاسب سياسيه منه تنفع القضية القبطية وتضيف لها فالقضية القبطية لابد وان يكون لها وجود في إسرائيل ووجودها في إسرائيل له أساسيات : أقباط إسرائيل لابد وان يتحدون مع مسيحيين إسرائيل ويتخلي بعضهم من الوافدين علي إسرائيل عن الأفكار الصهيونية عامتا والانكباب علي خدمه المصالح القبطية والمسيحية في اسرائيل من كنائس وتبشير ومساعده الأقباط المحتاجين خارج اسرئيل من تبرعات وأموال للكنائس وأي منظمه تعمل علي خدمه القضية القبطية وعمل مكاتب للمنظمات القبطية في اسرئيل بعد الرجوع والاتصال بالمنظمات القبطية استغلال إسرائيل كمنبر حر وينظر له من العالم سيكون اكبر مكاسب الأقباط للقضية القبطية فان خرجت مظاهره للأقباط والمسيحيين في إسرائيل من اجل أي قضيه قبطية او مشكله لمسيحي الشرق سينظر لها العالم بشكل اكبر من أي مكان أخر حتى لو كانت أمريكا ذاتها لان اسرئيل هي محط لأنظار الكون كله لأسباب معروفه بغض النظر عن ما نوعيه النظرة لها ولكنها محط لأنظار الكون كله السياسيون الإسرائيليون إذا ما استطاعت تجمعات الأقباط والمسيحيين في إسرائيل الوصول لهم من اجل مساعدتهم في قضيتهم في أماكن اتصالاتهم ونفوذهم داخل اسرئيل سيجعل أي نظام قائم في مصر يرتعد خوفا منهم ويسارع للوضع الحلول التي ترضي الأقباط في القضية القبطية التي هي قضيه مصر كلها وقضيه حقوق الإنسان المفقودة في مصر نهائيا مشاركه سياسيه للأقباط والمسيحيين في اسرئيل سيجعل لهم أصوات في الكنيست ودوائر اليهود والمواطنين وتعريفهم بالقضية القبطية واستخدامها للضغط علي مصر مقابل مكاسب أخري لليهود في قضيه الفلسطينيين كي تصب المكاسب لنا كأقباط في النهاية وهذا سيتوافق مع اليهود أكيد سيرفض هذه السياسة الحماسيون الإرهابيون الكارهون للأقباط أهل مصر ولكن ليعلموا إننا اقوي منهم ونستطيع استغلال جنودنا هناك لصالح قضيتنا القبطية المصرية العالمية الضغط علي اليهود المرعوبون بطبيعة الحال في حال عدم مساعدتهم لنا بحقوق الإنسان هناك والترويج لهذا في محافل الأقباط الدولية ومنظمات الأقباط ونتصيد لهم أي غلطه لنشوه بها صورتهم أمام العالم إذا ما رفضوا مساعدة الأقباط في قضيتهم القبطية وللأقباط أيضا نفوذ ويستطيعون تقليب الرأي العالمي المسيحي ضدهم وأوراق حقوق الأقباط من أوقاف مسيحية وقبطية التي آكلها اليهود كثيرة منها دير السلطان والممتلكات القبطية في إسرائيل وهي ستزيد ملف إسرائيل العامر بانتهاكات حقوق الإنسان أمام العالم ........................ |
#3
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
التعامل مع المسلمين في مصر كيفية التعامل مع المسلمين في مصر .عندما تعيش الحيوانات الأليفة في الغابات تتعامل مع بعضها بشكل واضح وتتشارك الغذاء وكثيرا ما يشاهد البعض أن بعض الحيوانات المتوحشة تدخل إلي أماكن تجمعات أكلي الأعشاب والحيوانات الألفية وأماكن تجمعها حول برك المياه ورغم غدر الحيوانات المتوحشة إلا أن هذه اللحظات تكون لحظات التجمع حول شيء واحد وهو بركه المياه فالاثنان اشتركا في هدف واحد وهو شرب الماء من البركه او المستنقع ولا يلتفت الاثنان لبعضهم ,, لا المتوحشة للغدر والهجوم وإرهاب أو الحملان للركض والجري ابتعادا عن الافتراس ولكن يستمتعان بغريزة الشرب تتعامل البشر في مصر من فترات طويلة بعد سقوط الخلافة الإسلامية ودخول مصر في حقبه الاحتلالات المتتالية إلي أخر الاحتلالات وهو الاحتلال الإسرائيلي علي أراضي سيناء الحبيبة ودحره في النهاية بهدف واحد مشترك أيضا وهو التمتع بالحرية ومع هذا وتتعامل الناس تحت هدف واحد ألا وهو التنمية والعيش المشترك ولكن هل تستطيع هذه الطريقة أن تستمر في جو طائفي تغذيه الوهابية الاسلاميه المتطرفة بالتأكيد لا ولكن لابد وان يضع القبطي أمام عينه انه لابد وان يتمسك بهذه الطريقة إلي أن يجد طريقه أفضل بل ويغذيها وينميها ولا يكون سبب في التفرقة مع إخوانه شركاء الوطن بهائيين كانوا أو مسلمين شيعه وسنه وصوفيه لأنه إذا ما اختار أن ينفصل تكون نهاية الشعب القبطي لأنه بهذا سيتخلي عن جزء هام من تاريخه وحضارته وأرضه فلا نقبل أن نترك أراضينا ولكن ننميها ونعمل علي الأشياء التي تجمعنا مع المسلمين من حيث الأهداف وطريقه تنفيذها القبطي قادر علي البناء في أي مكان يوضع فيه ويعمره فمن الطبيعي أن يأخذ علي عاتقه الاهتمام بالمصالح المشتركة مع غير الأقباط حتى يصل بأرضه إلي مصاف الرفاهية والتطور كما يفعل مع غير المصرين خارج مصر المسلمين مقسمين إلي ألاف الاتجاهات والطوائف وهنا لابد أن نعرف مع من نتعامل فكل منهم له نظرته وله أهدافه وله أسلوبه ولذلك لابد أن نعلم جيدا أين هي مشكلتنا الحقيقة ...؟؟ المشكلة الحقيقة هي أن الأقباط يقعون بفعل الظروف والواقع المر تحت احتلال استيطاني عربي ولابد من التعامل معه بآي شكل من الأشكال وكما حدث في الماضي بشكل فطري يحدث الآن بشكل دراسي وقوع الأقباط تحت هذا الظرف لابد وان يجعل القبطي يفكر بالطريقة الصحيحة التي تناسبه وتناسب الموقف الذي يوضع فيه فمن جاملني جاملته ومن أهانني ابتعدت عنه بعد أن اخذ حقي,,,, وتشكلي علي حسب الموقع أي أكون مطاطي في رد الفعل فمشكله الأقباط الحقيقة مع المسلمين أم مع الشرائع الغير مسيحيه أم مع شعوب طوائف أخري المسلمين طالما تعاملوا مع الأقباط والعكس ولكن المشكلة هي تعاليم الشريعة الاسلاميه التي تحض علي العنف ويستخدم أجزائها هذه الطوائف العنيفة من المسلمين فإذا ما وضعت المسلمين في سله واحده خسرتهم كبشر لابد وان أعيش في وسطهم والتعامل معهم وإنما لو قسمتهم علي أساس شخصيات أكون مطاطي معها في رد الفعل ستكون المكاسب اكبر في التعايش والسلم الاجتماعي فليس التفكير الصوفي هو الوهابي هو السلفي هو الاخواني هو الشيعي هو القرآني هو العلماني وكلهم تحت أسماء وديانه الإسلام فكل منهم له أسلوبه وطرقته وتفكيره بعد ان اعلم التوجه للشخص الذي أمامي أو المؤسسة التي أتعامل معها مهما كانت يكون رد فعلي علي قدر تفكيرها وأعطيها ما تستحقه من معامله طيبيه أو دفاعيه انغلاق الأقباط في الكنائس قدر خطأه قدر حماية للشعب القبطي لأنه يفصلهم عن أبواب الجحيم ولكن قيمه التعامل مع الغير تزيده مكاسب إذا ما كان من داخله صلب مؤمن بالعرق والدين القبطي والمسيحي . ......................................... |
#4
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
تمصير مصر تمصير مصر ... مصر ارض تتوسط العالم كل شبر من خريطتها له قيمه نقش عليه التاريخ وسيحمل المستقبل ومصر مر عليها المحتلين من كل حدب وصوب وهي مازالت موجودة مصر عي الأرض والتاريخ والنيل والشعب المستمتع بأرضها الشعب الذي يستمتع اليوم بأرض مصر هو شعب متعدد الطوائف متعدد الأعراق متعدد الجذور فهناك القبطي المسلم من أصول مصريه وهم قله والقبطي المسيحي من أصول مصريه وهو الأكثرية والمسلم العربي من أصول عربيه وهو أكثريه والمسيحي الأعجمي من أصول غربيه وهم اقليه والبهائي المصري والمصري النوبي والمصري العربي السيناوي والمصري الصعيدي والمصري البحراوي وبدو الصحراء يحكم نظام مصر الآن العسكر بعد ثورتهم علي النظام الملكي في مصر والانقضاض علي الحكم رافعين شعار المواطنة وعلمانيه النظام وهذه نقطه الشك فيهم ولكن الحكم المصري الآن في غالبيته عسكري عربي مسلم بحراوي وهم من يتحكمون في مقاليد الحكم في مصر فمن يدخل إلي الاجهزه الامنيه لابد وان يكون معلوم أصوله ودينه واتجاهاته السياسية ومن يصل إلي منصب قيادي لابد وان يكون من أصول مسموح بها لا غير ذلك والأساس أن يكون إسلام لضمان السيطرة علي مصر إسلاميا وعربيا بما أن الاكثريه مسلمين من أصول العرب المستوطنين الذين دخلوا إلي الأراضي المصرية للبحث عن حياه أفضل بعد الفتح الإسلامي العربي لمصر بجيش جرار كان يقوده عمرو ابن العاص المسلم العربي من جزيرة العرب المسماة الآن المملكة العربية السعودية ومن هنا ننطلق إلي أفاق جديدة في إعادة مصرنا الغالية مصر تضم جميع الأديان والأعراق والطوائف ولكن تحت المصرية وهذا الفكر الأصولي المصري هو اصح فكر نسير عليه كمجتمع مصري يريد أن يعيش في سلام ووئام ويتقي شر التدخلات الخارجية التي تنشا بسبب الصراعات الطائفية والعرقية كصراع الطوائف الدينية في مصر الآن والصراع العرقي الشهير بين بدو سيناء ومن يختلف معهم والمصريين النوبيون ومن يختلف معهم ممن يحكمون مصر الآن مصر أولا مصطلح تمصيري تبناه رئيس مصر الحالي الرئيس محمد حسني مبارك وهو افاد الشعب بشكل كبير فيما اضفاه من مواطنه وتمصير علي مصر وان حاولنا كأقباط تبني كل ما هو تمصيري مع باقي الشعب المصري بكل طوائفه سنصل كشعب مصري إلي أفاق جديدة تساعدنا علي الاستمتاع بالمصرية هذا الانتماء الذي افتقدناه بسبب المخططات علي مصر حاولت كل الاحتلالات السابقه ان تضفي علي مصر صبغتها وفشلت فشل زريع بسبب أن الشعب المصري منكب علي مصريته التي تزهر في النيل ورؤية التاريخ المصري ليل نهار أمامه في الأماكن العامة فجعلت ثقافة المصري تعدديه منفتحة علي العالم تحترم الأخر إلي أن وصل احد أشرس الاحتلالات علي مصر إلي نقطه بداية لخطه جديدة وهي محو هذا الفكر المصري المتحضر من علي ثقافة المصرين العامة لأسباب أهمها الغيرة من هذا الفكر المتحضر المتفتح وكرها في ماضيهم البدوي إذن من هم المخطئين ..؟ السعودية نعم السعودية وضعت مخطط واضح جدا لإعاده تعريب ووهبنه مصر بالطريقة الاسلاميه المنغلقة الخاصة بها وهي تعلم أن بهذا المخطط ستنسف مصر من الداخل وكان دخولها ليس من الثقافة الشعبية فقط وإنما من رؤوس الحكم في مصر واستخدام كل الوسائل المتاحة في هذا وهي الأموال المعطرة بالنفط والدخول في التاريخ بان المصرين الآن معظمهم من أصول عربيه تمصرت ولابد من إعادة تعريبها وإرجاعها لأصولها وسلفها باستعطافهم بالدين الإسلامي الوهابي الناطق بلسان حال جزيرة العرب الآن ولذلك أصبح المخطط واضح جدا للمثقفين والذي بدورهم بدءوا فبمحاربه العروبة الوهابية بكل ما استطاعوا من قوه الآن وهذا واضح جدا في فكر عموم المثقفين طريقه تمصير مصر وإعادتها دائما علي القبطي أن لا يتكلم فقط في الدائرة المحيطة المغلقة وإنما يوسع الدوائر المحيطة بالدائرة المغلقة ويهدف إلي وضع النقاط المصرية دائما علي كلامه والتأكيد عليها 1. التبشير المستمر بالتاريخ المصري والحضارة المصرية 2. خلق المشاكل بين المصرين والعرب بشمل مستمر 3. إلقاء الضوء علي كراهية وغيره العرب من مصر وأهل أرضها 4. مهاجمه الثقافة البدوية وما يأتي منها علي طول الخط والتحذير منها 5. دعم الوطنيون في ضد الإسلاميين التي تغلغل منهم ثقافة البدو العرب 6. خلق حاله صراع حول من هو مصري ليوضع الجميع في موقف الباحث عن مصريته 7. الضغط علي النظام القائم ومن يخلفه باحترام الهوية المصرية في عموم مصر والابتعاد عن تعريب مصر في الفكر العام للمؤسسات الحكومية والمناهج التعليمية وإلا ستكون رده الفعل انفصاليه شديدة القوه والتطرف من أي فكر عربي أصولي تتوجه الوهابية الاسلاميه المتطرفة 8. دعم الاتجاهات المعادية للوهابية والعروبة بكافه إشكالها الإسلامية منها والمسيحية ومقاومه المستعربين من كل الأطراف جميعا لأنهم يؤثرون علي مسيره تمصير مصر وإعادتها إلي حضن التقدم والحضارة المصرية في الفكر والأسلوب وتقبل التعددية 9. دعم أي من مرشحين الانتخابات في مصر في جميع الانتخابات من هم معاديين للثقافة البدوية والمستعربة الوهابية التميمية الكارهة للتعددية والتحضر 10. البحث عن تواجد سياسي لأصحاب الفكر المعادي للتعريب عدو الفكر التمصيري الذي يرفع مستوي تفكير الشعب 11. الاستعراض الدائم بالأديان وعلاقتها بمصر وكيف تحترمها 12. مهاجمه الأفكار الناصرية والعروبية علي أساس الدين واللغة بعد أن أثبتت فشلها واستبدالها بالأفكار التي تضع مصالح مصر أولا 13. زيادة التبشير بمصر في العالم لخلق روح محبه في العالم لمصر والمصريين 14. خلق قنوات إعلاميه تمصيرية علي غرار otv أولي القنوات التمصيرية في مصر والذي يقودها مجموعه من الشباب المصري برعايه المهندس المصري نجيب ساويرس لعاده التمصير للشعب المصري والأجيال القادمة من الشباب والتي تتحدث اللغة المصرية (العامية الشعبية) في إعلامها ومحاربه أي جهة إعلاميه تضع توقيت محلي غير مصري بعد بيع أجزاء من إعلامها للمعربين لمصرنا الغالية . 15. رفض التحدث باللغة العربية ومساعده اللغات الأخرى من الانجليزية والفرنسية والقبطية المصرية والعامية المصرية علي الخصوص والتي يتخللها ألاف الكلمات المصرية القبطية والفرعونية والتي تخلق لغة مصريه خاصة مشتقه من لغات متعددة وليست الفصحى والعامية تحمل معاني تستطيع ان تصل لعموم الشعب أكثر من الفصحى المنغلقة الغارقة في المصطلحات الصعبة الفهم 16. تقبيط مصر علي جميع الطوائف كأصل من أصول التاريخ المصري وجزء لابد وان لا يفوت علي الشعب المصري تحت أي مخططات للنيل منه من اجل إرضاء جهات تعربيه تعمل في تخريب المجتمع المصري . والسماح بل ودعم المسلمين والبهائيين الذين يردون أن يكونوا أقباط عرقيا ويريدون تثقيف نفسهم لقويا باللغة القبطية التي لابد وان تدعم ليس فقط بالكتب في الكنائس والأديره وإنما بعمل محاضرات إعلاميه قبطية علي غرار محاضرات برامج الشات علي الانترنت بل والضغط بكل الوسائل علي الحكومة لتدريسها في المدارس في حال وصل الأقباط إلي ذروه تنفيذ ثقافة التمصير سنخلق ثقافة متطورة تدعوا إلي التحضر. فحكم البلاد ليس بمن يصل للسلطة ولكن بمن يؤثر فيها ويؤثر في المجتمع .................................................. |
#5
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
مسئوليه أقباط الداخل للدفاع عن حقوق أقباط المهجر والجاليات القبطية في الشرق الأوسط للحفاظ علي الكيان القبطي هل من المعقول أن يسمح الإنسان العاقل لأي شيء أن يضر بابناءه ؟ بالتأكيد لا وان حدث هل يستحق ان يتشرف بلقب أب ؟ بالتأكيد لا
إذن علي عاتق أقباط الداخل إباء وأمهات أقباط المهجر والجاليات القبطية في الشرق الأوسط أن يردوا الهجوم عليهم ويستخدموا جميع الوسائل من اجل الدفاع عن أبنائهم الكيان القبطي الشعبي لن يقال عليه كيان متوحد إلا لو كانوا جميع أبنائه تحت عباءته ومحاولات المسلمين المتكررة في مصر أهانه أقباط المهجر وإهدار حقوقهم منذ بداية تدخل أقباط المهجر بما يمتلكونه من نفوذ وتأثير عالمي قادر علي تحريك السياسة الدولية ضد النظام المصري وما يرعاه من ثقافات داخل المجتمع تضر بالكيان القبطي وبدأت مع المهندس مايكل منير الناشط الحقوقي واحد أقباط المهجر والذي رمي بأول حجارة حركت المياه الراكدة المصرية تحت المظلة القبطية المتمثلة في الأب الروحي المهندس عدلي ابادير والقيادة المتعصبة القوية لمثقفين الأقباط في المهجر مثل المهندس كميل حليم والمفكر مجدي خليل وتوحدت مع أقباط الداخل في مواجهه أيادي الشر التي تعبث بأمن مصر....... القادمة من الصحراء البدوية وإعادة الحقوق المسلوبة من الكيان القبطي في مصر والعالم حقوق السمعة لأقباط المهجر المنتهكة من قبل المتطرفون ومسئوليه الدفاع عنها من أقباط الداخل كثيرا ما حاولت الأيادي الخفية المتربصة بأبناء مصر الأقباط في المهجر تشويه سمعتهم واتهامهم بالخيانة والصهينه والعمالة للدول العظمي وأنهم ورقه ضغط علي النظام المصري من القوي العظمي في الكوكب وهي كلها اتهامات باطله لا تسمن ولا تغني من جوع فلا هي حلت القضية القبطية وحقوق الطوائف ولا هي تخلصت من صداع أقباط المهجر الذي بات يأرق قوي التطرف داخل مصر بجميع أشكالها الحاكمة منها والجماعات ولذلك فالقبطي الآن وقعت عليه مسئوليه الدفاع عن أبناءه الأقباط في المهجر وعدم السماح لأي إنسان تسمح له نفسه بالتهجم عليهم حقوق الانتخاب تقع علي مسئوليه أقباط الداخل أن يتجهوا إلي الاشتراك في الرأي من خلال إخراج بطاقات انتخابيه ليتم وضع رأيهم في الحسبان وهو الأفق الجديد من تطور القضية القبطية داخل مصر بان يشترك الأقباط في الانتخابات وعدم إقناع الذات أنها مزوره ولكن لإرضاء الضمير في أن الأقباط لم يخفقوا أو يقصروا في تواجدهم في الحياة السياسية المصرية ولو حثي بالانتخاب وليس بالانضمام إلي الأحزاب ولذلك المسئولية الآن علي الكنيسة القبطية في أن تضغط علي شعب الكنيسة بالتقدم نحوا الانتخابات ومساعده القيادات القبطية السياسية التي تطلب بهذا في مصر الآن وقت كتابة هذه البروتوكولات مثل المهندس مايكل منير السياسي المصري القبطي برعاية القيادات القبطية الداخلية من الإباء الكهنة أو رجال القانون والمفكرين الأقباط المدافعين عن القضية القبطية المصرية ولذلك مسئوليه أقباط الداخل في ألمطالبه بإشراك أقباط المهجر أبنائهم في كل الانتخابات عن طريق السفارات وهذا سيخلق جوا من التقارب بين المصريين من أقباط المهجر وطوائف المصريين الاخري في المهجر مع السفارات المصرية هناك بدلا من الكراهية المتبادلة بينهم والتي تؤثر سلبا علي الوطنية وتجعلهم فريسة سهله لمن يردون تجنيدهم ضد وطنهم بطوائفه وأديانه حقوق التواجد ومعدم الملاحقة والمتابعة مسئوليه أقباط الداخل في الدفاع عن حقوق أقباط المهجر والجاليات القبطية في الشرق الأوسط هي أساسيه ولاغني عنها شعبيا وكنسيا والإعلام بها بشكل مستمر وان أقباط الداخل عليهم مسئوليه التصدي لمخططات الاجهزه الامنيه ومهاجمتها بالمظاهرات الشعبية المتجمهرة المدمرة إذا لزم الأمر لمنعها من متابعه وملاحقه ومنع أقباط المهجر من العمل داخل مصر كما من حدث من حادثه لن يغفرها التاريخ مع منظمه مسيحي الشرق الأوسط والأسري الأقباط في سجون النظام الثوري الاستيطاني علي مصر الآن وأي أحداث في المستقبل الدفاع الشعبي والكنسي الخاص للجاليات القبطية المستضعفة في الشرق الأوسط مسئوليه الدفاع القبطي الداخلي عن أبنائهم من الجاليات القبطية المستضعفة في دول جزيرة العرب والمتمثلة في دوله الكويت ودوله الإمارات ودوله إسرائيل ورغم إنها دول متحضرة ومتفتحة ولكن بها جماعات إسلاميه واتجاهات إسلاميه خارجية من إسلاميون المهجر خارجية تريد أن تنال من الجاليات القبطية المصرية علي أراضيها ولذلك مسئوليه الكنيسة القبطية علي المستوي الرسمي وقيادات رجال الكنيسة رعاية أبنائها من الأقباط المصرين في هذه الدولة وغيرها من الدفاع عنهم من تشويه السمعة والاستهداف كما حدث مؤخرا من الهجوم الإعلامي علي كناس دول الخليج ومناقشه مسألة تزايدها وبما أن الكنائس القبطية جزء أساسي من هذا فمسئوليه أقباط الداخل الدفاع عن الجاليات القبطية المصرية في الشرق الأوسط واستخدام الضغط علي الحكومة وتهيج المظاهرات والخطاب الإعلامي العالمي إذا لذم الأمر وكان هناك إخفاق حكومي في حماية رعاياها المصرين من الأقباط ...................................... |
#6
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
الاتحاد مع المصالح العامة للدولة العظمي والقوي الدولية المصالح الدولية هي التي تحدد السياسة في العالم فمصلحه الأقباط بمسانده مصالح حلفائهم من هم حلفاء الأقباط .؟ حلفاء الأقباط من يدعمون قضيتهم . حلفاء الأقباط من يقفون في الحياد ضد مواجهتهم . حلفاء الأقباط من لا يردون أن يقتلوهم ويبيدوهم . حلفاء الأقباط من يرحموهم ويعطفوا عليهم . حلفاء الأقباط من لدي الأقباط معهم مصالح اقتصاديه ناجحة . حلفاء الأقباط يرفع لواء حقوق الإنسان والحرية والمساواة والحكم العلماني . .................................................. ................................. ماذا يفعل الأقباط إذا ما أعلنت السعودية غدا أنها ستدعم قضيه الأقباط والحريات الدينية والعرقية في مصر بالأموال والإعلام .... هل سنرفض السعودية لمجرد أن إيمانها غير إيماننا إذا رفضنا السعودية ..؟ يكون الأقباط بهذا هم وجهه جديد للتطرف والإرهاب إذا قبلوا السعودية ..؟ يصبحون بحق دعاه سلام مثل إيمانهم أهدافنا هي أساس حياتنا ..... نقسم العالم كله معنا أو ضدنا , ومن هم معنا هم حلفائنا, فلانعيش من اجل أي قضيه أخري سوي قضيتنا لا نحيا إلا للدفاع عن إيماننا لا نؤمن إلا بمسيحنا لا نصلي إلا في كنيستنا القبطية أرثوذكسيه كانت أم كاثوليكيه فنضع العالم كله تحت رايتنا القبطية من يحترمها يحترم من يرفضها يهاجم مصالح الأقباط ومصالح الولايات المتحدة الأمريكية : مصالح الأقباط هي الفوز قضيتهم والوصول إلي المساواة والعدل الذي لن يقبل بغيره او اقل منه بكل ما تحمله القضية من جروح والآلام صعبه وكبيره وتاريخيه في همايونية الاضطهاد والاستهداف والمذابح والتي كان افجعها علي الإطلاق مذبحة الكشح الحزين فهي ضربت الوجدان القبطي كله في أنحاء الدنيا قضيتنا من يدعمها فنحن ندعمه من يرفضها فنحاربه مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط هي السيطرة علي النفط كقوة طاقه و محاربه الإرهاب وتمكين الديمقراطية والحرية وحماية امن إسرائيل فأي منها نريده كأقباط وهي تتلخص في مطالبنا من ديمقراطيه ومساواة وعدل ومحاربه الإرهاب واستقرار المنطقة ولبنان ورفض زعزعه استقرار لبنان وبهذا وضع مصالحنا القبطية في نفس طريق مصالح الولايات المتحدة الأمريكية يضمن دعم تحقيقها وحمايتها .................................................. ......................... مصالح الأقباط وربطها بمصالح الموارنة والفرنسيين والأمريكان والمسلمين الشيعة بالتيار الاقتصادي . يستطيع اللوبي الماروني اللبناني أن يصل إلي أماكن صنع القرار في فرنسا كما في أمريكا واستخدامه الأساليب الممكنة من سياسيه ودين واقتصاد واتصالات وعلاقات ودية يجعله شديد التأثير في أماكن صنع القرار فبربط المصالح القبطية بالمصالح الفرنسية اللبنانية يجعل مصالحنا القبطية تدخل أفاق جديدة في أوربا متجهه إلي البرلمان الأوربي فالاتصال بالعالم يأتي علي ثلاث محاور :- -الاتصال الديني علي مستوي الكنيسة القبطية والكرسي البابوي في مصر مع البطريركية المارونية بشكل دائم -الاتصال السياسي عن طريق منظمات أقباط المهجر مع سياسيون لبنان وقاده التجمعات المسيحية و 14 أزار ومتابعه السياسية اللبنانية والتوغل بداخلها لجعل الموارنة دائما يربحون اللعبة السياسية داخل لبنان وحلفائهم وربط المصالح القبطية بما يحدث من خلاف مع حزب الله الإسلامي الشيعي ووضع الهدفان في قالب ديني عرقي وهو تهديد الأمن القومي المسيحي في الشرق الأوسط -الاتصال الاقتصادي هو أساس المصالح في العالم كله, فبمؤتمر اقتصادي قبطي واحد يستطيع الأقباط أن يتداخلوا مع العالم ,,المؤسسات الاقتصادية المصرية المملوكة لأقباط داخل مصر ستجد فرصه لها بالاتصال عن طريق مصالح الأقباط باتجاهات عالميه مختلفة فهو انتقال إلي مستوي اعلي ومختلف للقضية القبطية عالميا, فمؤتمر اقتصادي أول للأقباط سيوحد الأهداف والمصالح داخل وخارج مصر قبطيا بإشراك مؤسساتنا الاقتصادية داخل وخارج مصر ومنه إلي دعوه رجال أعمال ومؤسسات اقتصاديه كبري نربط أهدافنا بها مثل موارنة لبنان في المهجر ومسيحيوه مثل اغني رجل في العالم كارلوس سليم اللبناني المكسيكي فان كان كارلوس لا يلتفت إلي ما يحدث إلي زويته في لبنان نجعله يلتفت اذا كان يشعر بهم نجعله يتألم بسبب ما يحدث لهم ولمسيحيي الشرق الأوسط بعرض قضيانا من نافذة إعلاميه قبطية علي الستالايت والانترنت وربط مصالح الجهات الاقتصادية الكبيرة في العالم بالمصالح الاقتصادية للمؤسسات القبطية المصرية داخل مصر وخارجها وهذه السياسية تطبق علي الجميع تدويل القضية القبطية إيرانيا هو بعد أخر بالسياسة والاقتصاد والدين السياسة القبطية الإيرانية وهي المصالح المشتركة فمصالح إيران تشيع المنطقة ووضع نفوذها عليها فاذا تركت الولايات المتحدة الأمريكية القضية القبطية ومصالح الأقباط إلي النظام الحاكم علي مصر ليفعل بهم ما يشاء مقابل أهداف أخري لها تفضيلية علي مصالحنا فيوجد ألف باب أخر سيكون ضد مصالح أمريكا في مصر والعالم من ناحية الأقباط وتحالف جديد مع جهة أخري وهي ورقه متاحة الآن أمام أقباط مصر وهي ورقه ألازمه الشيعية في مصر وربطها بعلاقات مسيحيه شيعيه في مصر دينيه وعرقيه قبطية مصريه شيعيه إيرانيه بمسانده شيعه مصر الإعلام الإيراني إذا ما دخل فيه الأقباط ووصلوا له هو لفته قويه عالميا علي القضية القبطية وهو يربط مصالحه بتلويح إيراني بمصر من جهة أخري كانت مصحوبة بحالات توتر مستمر وأخرها رفض مصر إعادة العلاقات الدبلوماسية بإيران بسبب احتفاء الثانية باسم شخص قتل السادات المكروه قبطيا التحالف مع القوه العظمي والقوي الدولية من اجل مصالح الأقباط وقضيتهم القبطية العادلة في أرضهم مصر هو سعي وكفاح دولي من اجل تدويل القضية القبطية للضغط علي النظام في مصر وإذا ما أراد النظام المصري سواء القائم الآن أو بعد غد أن يتخلص من أوجاع الأبواب التي ستفتح في وجهه وتحرجه أمام المجتمع الدولي وإذا ما كنت الدولة المصرية كحكم تحارب الرافضيين لها ولا يوجد بهم قبطي واحد فهي الآن ستحارب طائفة شعبيه كاملة ستتحول إلي عصيان مدني شامل ولذلك فعليها الإسراع في تنفيذ مطالب الأقباط وهي معروفه للجميع . __________________ |
#7
|
|||
|
|||
مشاركة: التخطيط الإستراتيجي للتعامل مع المستقبل بما يتوافق والشأن القبطي
مكافحه الإحباط والحروب النفسية الحرب النفسية جزء لا يتجزأ من أي حرب ونتيجتها دائما ايجابيه إذا ما خضع لها الجانب الأخر المحاولات المستمرة لوضع مصطلحات وأسس في الحديث كأنه من المستحيل تغيرها هي جزء من الحروب النفسية التي تضع عليك شيء(( هلامي )) يتصور لنا انه غير ممكن تغيره .. هو حقيقة نراها ولذلك عندما بدأ صوت الأقباط يعلوا بسبب شده الظلم والقهر عليهم احدث هذا ضجة كبيره في عالم الإرهاب لأنه من غير المتوقع أن يسمع صوت يعلوا صوت الجبروت القاسي ولذلك فأصحاب هذه النوعيات من الحروب وبث الإحباط يعلمون أن البالون الوهمي المنفوخ أمام أفواهنا سنفجر في وجههم عندما نتكلم ونرفض وخاصة في الأمور التي فرضت وكأنها مقدسات كما من يكذب الكذبة مائه مره فتصبح حقيقة في قلبه. مستوي الحروب النفسية التي شنها أعداء الحق علي الأقباط لكي يسكتوا دائما كانت بالقتل والإرهاب والترهيب المستمر... فدائما الكلام عن الغالبية العظمي للتخويف الأكثرية المتحكمة لإجبار المطالبون برفع الكلم عنهم علي السكوت التذكير بالخط الهمايوني والجزية والقهر وعكسه اليوم من نعيم يعشيه الأقباط في مظالم الجحيم التاريخي الماضي وكأن المقارنة بين القتل بسلخ الجلد والقتل الرحيم بالسم وهي مقارنه إن صح بها القول خبيثة والاثنان نتيجتهم واحده وهي القتل وان اختلفت الأساليب المتطرفة استطاع المحاربون للحق والحقيقة أن يروجوا فكره نعيم الأقباط وأنهم في ازهي عصورهم كي يكفوا عن مطالبه حقوقهم المسلوبة في عصر استطاعت شعوب كثيرة أن تنال حريتها والجميع يعلم أن الحرية والديمقراطية والمساواة إن طبقت في مصر سيكون لها بالغ الأثر علي هؤلاء المتطرفين لأنهم من غيرها يستطيعون أن يفعلوا كل شيء تحت بند عقائدهم دائما تجد المسنون من الأقباط يقولون أن الآن هو ازهي عصورنا لأنهم يقارنون بين المجازر والحوادث فالمجازر كانت أهوال أما الحوادث هي قتل شاب أو فتاه أو هجوم علي كنيسة ما هو الضرر القومي علي الشعب القبطي منها ! وهم من صدقوا الحرب النفسية التي تشن عليهم وهي مقارنه بين الماضي الدموي والحاضر الاضطهادي الأكثر ظلما ووحشيه لأنه يحدث في عصر يشهد فيه العالم حاله من الحرية والمساواة وحقوق الإنسان فمن يظلموه في عصر كهذا كمن يقتلوه ألف مره في العصور المظلمة الحروب النفسية وكيفيه التصدي لها . الطرق التي تستخدمها الدول والمجتمعات العرقية أو الدينية للدفاع ضد الحروب النفسية هي بكسر كل المقدسات الموضوعة سلفا من قبل أشخاص بعينهم علي الأقباط وكشف المخططات التي يشنها علي الأقباط من يريدون بهم الشر ووضع حلول لها وطرق للتصدي لها هل يصدق إنسان عاقل أن عذر أجهزه الأمن المصرية عدم السماح للأقباط بحريه المواطنة الحقيقة في أرضهم مصر هي وجود الخط الهمايوني العثماني داخل أجندتهم فانه عذر أقبح من ذنب والرد عليه هو بضرب كل مسلماتهم التي بها يؤمنون من دين وعقيدة ومقدسات وخطط وقوانين وأساليب سيئة والاستعانة بكل الوسائل الممكنة والغير ممكنه لتدميرها وضربها في قلبها كمن يضرب مصاص الدماء في قلبه كي يحترق . شن حروب نفسيه عكسية مضادة هي وسيله أثبتت نجاحها علي مر الصراعات في العالم من استعراض القوي والنفوذ ونتيجة الظلم تجعل من الحرب النفسية أسلوب غير مجدي بالمرة مع قوم يفهمون ويعلمون بمجري الأمور وبواطنها ويردون الضربة بألف اقوي منها وبأي طريقه ممكنه . الإحباط يزيد الأمر سوءا لتصبح كره بولي نج إن وضعك العدو الذي يريد الشر لك في موضع الإحباط تكون النتيجة سلبيه بالنسبة إليك والضربات ستانهال عليك من حيث لا تعلم وستصبح فريسة سهله للذئاب البشرية تأكل لحمك وعظمك لتصبح شيء هلامي ليس لك وجود انظر إلي نفسك إن جلست في مجلس شباب ولم تعرف كيفيه الرد السريع والبديهي وتكون حاضر الذهن ماذا سيحدث لك من كلمات تصاحبها ضحكات عاليه تسخر منك بل ستصبح كالبول نج بين أيديهم أما إن كنت قادر علي التلون... العب باللعب والجد بالجد والقوه بين أنيابك دائمة من المستحيل أن تكون كره بولي نج لاحظ عندما تضرب مره ولا يوجد رد فعل في أي حادث حصل للأقباط ماذا يحدث يأتي التوابع خلفه مباشرتا وتتوالي الضربات حتى ترفع راية الاستسلام وتتمني أن تضرب بعصا واحده بدلا من ألف وهو في كلتا الحالتين خطأ فمن غير المسموح أن تضرب من الأساس ولكنها جزء من حرب نفسيه تصل فيها إلي نقطه الإحباط لكي تتمني أن يفتح راسك علي أن تقطع من مكانها . كيفيه التصدي لهذا هو رد الصاع صاعين فان علم من يهاجمك انه عندما يهاجمك سيتضرر من المستحيل أن يفعلها فان وقفت أمام الأسد وأنت تعلم انك عندما تصفعه علي وجهه لن يستطيع ان يفعل لك شيئا فستتلذذ بالضرب وتعاود الضرب فيه مره أخري ولنا هنا أمثله متعددة مثل ما حدث في غيط العنب في الإسكندرية وأخرها ما حدث في أحداث الهجوم الإرهابي علي الأقباط في الإسكندرية بعد أن هاجم متطرف ثلاثة كنائس في وقت واحد وقتل رجل قبطي مسن أمام هيكل الكنيسة بسيفين كبيرين وخنجر مسموم كانت انتفاضه الشارع القبطي السكندري بمثابة ناقوس خطر جعل من يريد اللعب في الإسكندرية عليه التفكير ألف مره قبل أن يفعلها رغم ما يحدث لهم من مناوشات مستمرة لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار مضاد له في الاتجاه يسبب الخسائر لمن يفعله فلا يقدم علي فعله .................................................. |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
أسلمة المستشفى القبطى | الجميل الرقى | المنتدى العام | 18 | 20-03-2008 08:01 AM |