|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#7
|
|||||||
|
|||||||
مشاركة: ترنمي وافرحي يا بنت صهيون لاني هانذا آتي واسكن في وسطك يقول الرب
إقتباس:
لا يمكن لأحد ان يعتبر نفسه قابلا لهذا الخلاص و رافضا للخطة التى حصل بها هذا الخلاص الرب إختار ان يخلص الانسان و يدفع ثمن خطاياه و يخلصه بأن يتجسد و يُقتل صلبا كفارة عن الانسان الرب اختار ان يصطنع لنفسه امه من العدم من نسل رجل عجوز بلغ المئة يسمى ابرام العبرانى و امرأة عجوز عاقر بلغت التسعين تسمى ساراى لماذا ؟؟ لمجرد ان ابرام آمن بالرب و اراد الرب ان يتجسد من نسل رجل مؤمن و اراد الرب ان يضع هذا النسل فى مملكة خاصة يفصله فيها عن العادات الوثنية لشعوب الارض المجاورة و ان يحكمه بناموس يفصله به عن العادات الوثنية لشعوب الارض الى ان يحدث ملئ الزمان (اى الوقت المناسب الذى حدده الرب من قبل تاسيس هذا العالم) إقتباس:
الارهاب هو ممارسة تنظيم او جماعة او افراد العنف العشوائى بغية ابتزاز السلطات لاتخاذ قرارات توافق سياسة هذه الجماعة او التنظيم و بالتالى : (1)فعملية اغتيال تنظيم الجماعة المحمدية للسادات ليس عملا ارهابيا لان تنظيم الجماعة المحمدية قصد السادات بذاته و لشخصه و ليس بغية ابتزاز السلطات لاتخاز قرارات سياسية معينة توافق هواها فقد اعلن التننظيم عن قتله بصيغة : لقد قتلنا الفرعون (2) الارهاب تقوم به جماعات و تنظيمات و ليس دول فإذا قامت به دولة فهناك مصطلحات اخرى غير الارهاب تعبر عن تلك الحالة و هى مصطلحى " جرائم الحرب " لو تمت تلك الافعال ضد مدنيين اثناء الحرب و مصطلح " جرائم ضد الانسانية" و هى الجرائم التى تتم بصورة عشوائية ضد المدنيين فى حالة السلم (3) إمتلاك اسرائيل لمئتى قنبلة نووية ليس جريمة لان السلاح النووى سلاحا غير محرم بل هو حق شرعى لها ما دامت دولة اسرائيل لم توقع على معاهدة حظر الانتشار النووى بأعتبارها دولة غير نووية خاصة و ان اسرائيل محاطة بإثنتين و عشرين دولة دساتير معظمها تنص على وجوب ازالة دولة اسرائيل من الوجود و محاطة بخمسين دولة دينها الرسمى ينص على وجوب قتل جميع اليهود و القاء جثثهم بالبحر كذلك امتلاك الهند و باكستان و جنوب افريقية هذا السلاح ليس جريمة بل هو اجراء قانونى تماما و حق شرعى لهم ذلك ان ايضا كلا من الهند و باكستان و جنوب افريقية هى دول غير موقعة على معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية باعتبارها دول غير نووية و كذلك امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و فرنسا و روسيا و الصين للسلاح النووى ليس جريمة بل هو حق شرعى لهم ما دامت تلك الدول وقعت على معاهدة حظر الانتشار النوويى باعتبارها دولا نووية بينما امتلاك العراق او ايران او سوريا لتلك الاسلحة هو جريمة ليس بسبب الارهاب ( و اللغو الفارغ الذى تعجنه فى الموضوع ) و لكن لان تلك الدول جميعها موقعة على معاهدة حظر الانتشار النووى باعتبارها دولا غير نووية و وفقا لنصوص تلك المعاهدة فأن المعاهدة أبدية و لا يجوز لدولة وقعت على المعاهدة باعتبارها دولة غير نووية التراجع عن هذا التوقيع او تغيير توصيفها الا بموافقة بقية تلك الدول الموقعة على تلك المعاهدة سواء التى اعلنت نفسها نووية او التى اعلنت نفسها غير نووية و هذا يتم فى فترات التجديد للمعاهدة التى تحل كل خمسة و عشرين سنة إقتباس:
لم يحدث ان كانت هناك اى دولة على مر التاريخ على تلك الارض الا دولة اسرائيل فقط اى لم يكن هناك دولة على تلك الارض اسمها كنعان استان مثلا بل كانت هناك عشرة قبائل كنعانية رحلا تمارس عبادة البعل على تلك الارض و أمر الرب بتشتيت تلك القبائل خارج ارض اسرائيل و لكن عندما كملت خطايا تلك القبائل بما يجعلها مستحقة لهذا الحكم و ترك الرب ابراهيم و نسله يتلظون فى ديار غربتهم فى مصر الى ان أتمت تلك القبائل خطاياها فظهر الرب لموسى فى شبه جزيرة سيناء على شكل النار فى عليقة و امره بقيادة الشعب العبرانى للأرض التى اقسم لأباءهم ابراهيم و اسحق و يعقوب ان تكون لنسلهم إقتباس:
و يبدو ايضا انك لم تكلف خاطرك ان تقرا تلك الآيات التى وضعناها فى الموضوع و تلك جهالة عجيبة فالأيات التى تتحدث عن العودة من السبى نعرفها فى السبى كان فى بابل و الآيات التى تتحدث عن السبى تتحدث عن بابل صراحة فمثلا لننظر آية تتكلم عن تشتيت الشعب العبربانى فى إلى كل اقطار الارض و ليس سبيهم الى بابل كيف يمكن لجاهل ان يربطها بالسبى البابلى ؟؟ يا ليتك تقرأ قبل ان ترد :"و يبددك الرب فى جميع الشعوب من أقصاء الارض الى أقصائها " (الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح الثامن و العشرين الآية الرابعة و الستين) كيف يمكن أن تربط آية تتحدث عن تشتيت و تبديد العبرانيين بين جميع شعوب الارض من اقصاها الى اقصاها و بين السبى لبابل ؟؟؟ الآية تتحدث عن التبديد بين جميع شعوب الارض و اقطارها كلها و ليس السبى لبابل ؟؟ فإذات جاء العهد الصريح التالى لتلك النبوة تماما ليقول :" إن يكن قد بـــددك إلى اقصاء السماوات فـَمـِـن هناك يجمعك الرب إلهك و من هناك يأخذك و يأتى بك الرب إلهك الى الارض التى امتلكها آباؤك فتمتلكها و يحسن إليك " ( الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح الثلاثين الآية الرابعة) فالشعب العبرانى فى تلك الآية يعود ليس بعد السبى الى بابل بل بعد التبديد و التشتيت فى كل الدنيا فماذا يحدث بعد التبديد و التشتيت فى كل الدنيا ؟؟ ماذا يحدث ؟؟؟ يجمعهم الرب من اشتاتهم و ياتى بهم الى الارض التى امتلكها آباؤهم من قبل فيملكهم عليها إقتباس:
و لكن هل كان الرب يريدهم ان يعرفوه عندما ياتى اليهم ؟؟؟ تلك لم تكن خطة الرب لانهم لو عرفوه ما صلب و قتل بالصلب الكفارى و ما حدث خلاص بهذا العالم فلا العبرانيين كانوا خلصوا و لا كل امم الارض كانت خلصت و تباركت فى العبرانيين و لا خلاص اصلا و لهلك كل البشر تلك لم تكن خطة الرب خطة الرب كانت الا يعرفوه لماذا لكى يُصلب فيحدث الخلاص أرجو ان تقرأ الكتاب المقدس بتمعن فهناك سفر فى الكتاب المقدس هو سفر رومية مخصص اغلبه لشرح تلك الاشكالية التى تضل انت فيها و لتقرأ هكذا بتمعن لربما فهمت شيئا " كـــمــا هــــــــو مـــــــكـــــتــــــوب : أعطاهم الإله روح سبات! و عيونا حتى لا يـُـبـْـصـِـروا !!و آذانا حـــتـــى لا يــســمــعــوا إلى هذا اليوم و داود يقول لتصر مائدتهم فخا و قنصا و عثرة و مجازاة لهم لــتــظـــلــم أعينهم كـــى لا يـُـبـصـروا و لتحن ظهورهم فى كل حين. فــــاقــــول ألـــــعــــلــــهـــم عــــثــــروا لــــكـــــى يــــســــقــــطــــوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حـــــاشــــــــا !!!! بـــل بـــزلـــتـــهــُم صـــــار الخــــلاص لــلأٌمـــم فإن كاننت زلتهم غنى للعالم و نقصانهم غنى للأمم فكم بالحرى مـــلــــؤهـــم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فـــإنـــى أقــــــول لــــكــــم أيــــهــــا الأمـــم بـــمـــا أنـــى أنــــا رســــــول لـــلأٌمـــم اٌمـــجـــد خــــدمــــتــــى لـــعــلـــى اٌغــيـــر أنسبائى و أٌخــــلـــص اٌناسا منهم لأنه إذا كان رفضهم هو مصالحة للعالم فماذا يكون اقتبالهم ألا حيوة الاموات و إن كانت الباكورة مقدسة فكذلك العجين و ان كان الأصل مقدسا فكذلك الاغصان فــــإن كان قد قُطع بعض الاغصان و انت زيتونة برية طعمت فيها فصرت شريكا فى اصل الزيتونة و دسمها فلا تفتخر علىّ الاغصان !! و إن أفتخرت فأنت ليست تحمل الاصل بل الاصل إياك يحمل فستقول قُطعت الاغصان لأطعم انا ؟؟؟؟ حسنا !!!! من اجل عدم الايمان قُطعت و انت بالايمان تثبت لا تستكبر بل خف لأنه إن كان الأله لم يُشفق على الاغصان الطبيعية فلعله لا يُشفق عليك ايضا فهوذا لطف الأله و صرامته أما الصرامة فعلى الذين سقطوا و اما اللطف فلك إن ثبتت فى اللطف و إلا فأنت أيضا ستقطع و هـــــم إن لــــم يــــثــــبــــتـــوا فى عـــدم الأيــــمــان ســـيــــطــــعـــمـــون لأن الإله قــــادر أن يـــطـــعـــمـــهـــم أيضا لانه أن كنت انت طعمت بخلاف الطبيعة فى زيتونة جيدة فكم بالحرى يطعم هؤلاء الذين هو حسب الطبيعة فى زيتونتهم الخاصة فأنى لست اريد أيها الاخوة ان تجهلوا هذا السر لألا تكونوا عند انفسكم حكماء : إن القساوة حصلت جزئيا فى لإسرائيل ألى ان يدخل ملؤ الامم و هكذا سيخلص جميع اسرائيل كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ و يرد الفجور عن يعقوب و هذا العهد من قبلى لهم متى نَزَعْتْ خطاياهم من جهة الانجيل هم اعداء و من اجلكم اما من جهة الاختيار فهم احباء من اجل الآباء لان هبات الإله و دعوته هى بلا ندامة فإنه كما كنتم أنتم مرة لا تطيعون الأله و لكن الأن رُحـِمـْـتـُمْ بعصيان هؤلاء هكذا هؤلاء ايضا الآن لم يطيعوا و لكن يُرْحـمـُـون هـــم أيــضـــا برحمتكم لان الأله اغلق على الجميع معا فى العصيات لكى يرحم الجميع يا لعمق غنى الأله و حكمته و علمه ما أبعد أحكامه عن الفحص و طرقه عن الاستقصاء لان من عرف فكر الرب أو صار له مشيرا او سبق فأعطاه فيكافأ!!!!!! لأن لأن منه و به و له كل الاشياء له المجد الى الابد آمين " (الكتاب المقدس سفر رومية الاصحاح الحادى عشر الآيات من الثامنة و حتى السادسة و الثلاثين) بالرغم من ان الآيات المقدسة لا تحتاج الى شرح و كلماتها تشرح نفسها تماما و تنفى الجهل و الجهالة عن من يقرأها الا اذا اختار ان يكون جاهلا بمحض ارادته الحرة الا اننى سأفسر ببساطة الآيات المقدس تشرح الآتى : (1) ان خطة الرب من البداية لكى يخلص الاممين امثالى انا القبطى كانت تقوم على ان العبرانيين الذين اختارهم الرب ليتجسد منهم و يدفع ثمن خطاياى انا القبطى و خطايا امثالى ما كانت ان تتم لولا ان العبرانيين يتوهون عن الههم عندما يتجسد فلا يعرفوه فلو عرفوه لما صلب و لو لم يصلب و يموت موتا كفاريا عنا لما خلص لا القبط و لا خلص العبرانيين و لهلكنا جميعا معا نحن القبط و العبرانيين معا (2)أن الرب هو الذى بأرادته اعمى ابصارهم و سد آذانهم و القى على عقولم سباتا و نوما حتى يتوهون عنه فيحدث الصلب الذى لولاه لما حدث الخلاص (3)نص الكتاب المقدس من قبل التجسد بآلاف السنين على ان الرب أله اسرائيل عندما يتجسد سيعمى عيون الاسرائيليين و يسد آذانهم ينيم عقولهم حتى لا يعرفوه لماذا لكى يحدث الصلب الذى به الخلاص و لولا حدوث الصلب لهلك البشر جميعا و فشلت خطة الأله القديمة التى من اجلها اصطنع الشعب العبرانى من العدم لكى يتجسد منه (4) يجب ان يشكر الاممين الخالصين العبرانيين على تيههم عن الههم الذى لولاه ما خلص هؤلاء الامميين فالامميين خلصوا لان العبرانيين تاهوا عن يسوع لحظة تجسده (5) أن العبرانيين جميعا سيؤمنون بخلاص المسيح و لكن متى ؟؟فى ملئ الزمان اى فى الوقت المحدد من قبل الرب (6)أنه كما ان خطا العبرانيين خلاصا للاممين فأيمانهم القادم بالمسيح يسوع هو فى مثابة اقامة للبشر من الاموات و شيئا عظيما للأممين (7) لا يفتخر الاممين الخالصين على العبرانيين ابدا لان العبرانيين هم الخميرة التى بها تم تخمير العجينة التى هى الامميين الخالصين فأذا كانت العجينة قد اصبحت مقدسة فهذا بفضل ان الخميرة مقدسة (8) أسرائيل هى الزيتونة برية و هذا هو رمزها فى كل اسفار العهد القديم و و نتيجة لعدم تعرف الاسرائيليين على يسوع بأعتباره مسيا الذى ينتظرونه فقد قطعت اغصان الزيتونة و تم تطعيم الزيتونة ( التطعيم هو زراعة غصن غريب عن الشجرة فى ثقب داخل جزع الشجرة فيلتئم جزع الشجرة مع الغصن الجديد و المعروف زراعيا ان الشجرة البرية تكون شجرة قوية و مقاومة للامراض و لكنها تكون قليلة الاثمار فإذا تم تطعيمها بأغصان أشجار اخرى تزداد قدرة الزيتون على الاثمار بشدة ) بأغصان من الامميين الذين آمنوا و لذلك فيجب ان يفهم الامميين الذين هم اغصان تم تطعيمها فى الشعب العبرانى الا يفتخرون على الشعب العبرانى لماذا ؟؟؟؟؟؟ لأن جزع الشجرة (العبرانيين ) هو الذى يحمل الاغصان و ليس الاغصان هى التى تحمل جزع الشجرة (9)أنك ايها الاممى المؤمن بيسوع فخلصت يجب ان تدرك و تفهم ان الشيئ الوحيد الذى يلحمك فى جزع الزيتونة هو ايمانك ففى الحقيقة انت غريب عن الزيتونة لا يربطك بها الا ايمانك فأذا استكبرت على جزع الزيتونة يجب ان تخاف و ترتعد ! لماذا ؟؟؟ لان الرب لم يشفق على اغصان زيتونته الحبيبة التى هى اصلية فى الزيتونة عندما فقدت ايمانها فهل سيشفق علينا نحن الامميين اذا استكبرنا على الجزع الذى يحملنا (10) العبرانيين سيؤمنون حتما بيسوع و لكن متى ؟؟ عندما يحل ملئ الزمان (اى الوقت الذى حدده الرب مسبقا من قبل تأسيس هذا العالم) و ساعتها سيأخذ الرب تلك الاغصان التى قطعها عن جزع الزيتونة و يلحمها فى جزع الشجرة ثانية و لكن هذه الاغصان ستلتحم التحاما جيدا جدا فى جزع الشجرة لماذا لانها اصلا من تلك الشجرة و ليست غريبة عنها مثل اغصان الامميين (11)سياتى حتما يوم المجيئ الثانى للسيد المسيح الى جبل صهيون حيث ساعتها سيؤمن كل الاسرائيليين و بالتالى فسيتحقق ساعتها فقط النبوءة القديمة فى الكتاب المقدس عن خلاص كل اسرائيل فإذا كنتم انتم ايها الامميين رحمتم رغم عصيانكم الكامل للرب بسبب خطا العبرانيين فالعبرانيين سيرحمون حتما جميعا بذات الرحمة التى رحمتم انتم بها لانها رحمتهم هم اصلا (12) لا تحاكموا الرب و لا تلومونه لانه يعمل كل تلك المراحم مع العبرانيين و سيصنع معهم كل تلك المراحم القادمة لهم رغم خطاياهم لماذا لان الرب احكامه غير قابلة لا للمراجعة و لا للتحليل من البشر الاستقلال هو تحقيق السيادة للدولة فهذا الاستقلال هو سلطة الانتداب البريطانى وفقا لقرار الامم المتحدة الصادر فى 14 مايو 1948 الفشنك هو كل عربانى محمدى عقلا يحاول ان ينتحل المسيحية عبر عقل عربانى محمدى إقتباس:
إقتباس:
السلوقسية و البطلمية و الليسماخوسية و الانتبارية و كانت اسرائيل تتبع الامبراطورية السلوقسية بينما كانت مصر تتبع الأمبراطورية البطلمية و كانت الامبراطورية البطلمية تحث العبرانيين على الثورة ضد الامبراطورية السلوقسية فقامت ثورة المكابين بقيادة يهودا المكابى من اجل تحقيق الاستقلال لمملكة اسرائيل عن الامبراطورية السلوقسية بمساندة من الامبراطورية البطلمية و استمر استقلال اسرائيل ثلاثة سنوات و تحتفل اسرائيل بالفعل بيوم الاستقلال عن الامبراطورية السلوقسية و يسمى عيد حانوكا و مدته ثمانية ايام بداية من يوم 25 من الشهر العبرانى كيسليف و العبرانيين لا ينتظرون منك نصيحة من اجل الاحتفال بعيد حانوكا آخر تعديل بواسطة وطنى مخلص ، 08-05-2008 الساعة 06:36 PM |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
المفتي أفتي........... تكلم مانح النعم | bolbol | المنتدى العام | 0 | 11-03-2006 07:48 PM |