تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-05-2004
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,664
babylonian is on a distinguished road
13

سلام المسيح رب المجد

تحياتي الى جميع الاخوة بالمسيح ...

لم استغرب ان يقوم اتباع ابليس بهذه الجريمة السادية البشعة ..

فتاريخهم الاسود حافل بمثل هذه المجازر .. ومستقبلهم دموي .. لن يوقفه الا الرب يسوع المسيح حين سيقلعهم كالزوان و يلقيهم في بحيرة النار ..

الاستاذ الاخ عبد المسيح تحياتي لشخصك الكريم تقول :

اقتباس :
-----
لماذا إذا عندما قتل الطفل الفلسطيني محمد الدرة وزعت صوره في كل مكان ؟؟؟؟

أنها سياسة الأعلام العنصري المحمدي الذي يعطي الانطباع أن غير المسلمين لا قيمة لهم و أن دماء
المسلمين أعز و أغلى و هو اتجاه له عواقب وخيمة إذا لم يتوقف عند حده
------------------------------------------------------

الطفل المدعو محمد الدرة - واسمه الاصلي رامي وليس محمد - ولكن غيروه الى محمد لدواعي اعلامية !!

لم يوزعوا صوره في كل مكان وحسب ..

انما ايضاً اطلق الجرذ القذر صدام حسين اسمه على احد شواع بغداد اثناء حكمه المقبور ..!!

واصدرت وقتها الامارات العربية طابعاً بريدياً يحمل صورته !!

ولكن السؤال الان : لماذا لم نعد نسمع عن هذا المحمد الدرة اي شيء في اعلامهم الاحادي ..؟؟؟

والجواب :

ان العالم اجمع قد كشف العوبتهم واكذوبتهم في هذه القضية الاسطورية ..

بعد ان فتحت الحكومة الاسرائيلية تحقيقاً جنائياً موسعاً اثبتت فيه بالادلة القاطعة عدم مسؤولية جيش الدفاع الاسرائيلي عن مقتل هذا الطفل ..

وبان المسؤولين هم الفلسطينيين انفسهم ..!!!

حتى ان مصور وكالة الانباء الفرنسية والتي لم يذكر الاعلام العربي المضلل اسمه , طلع فلسطيني واسمه : طلال ابو رحمة !!!!!

وهذا احد التقارير عن هذه الجريمة الاسلامية الفلسطينية :


http://www.worldnetdaily.com/news/ar...TICLE_ID=31363

وهذا تقرير اخر :

http://www.geocities.com/Athens/Orac...stigation.html

http://www.jcpa.org/jl/vp482.htm

وهذا رابط يقدم الادلة على نطاق اشمل !

http://www.palestinefacts.org/pf_199...laqsa_dura.php

وهذا موقع ضخم انصح الجميع بحفظه وتصفحه :

http://embark.to/AMS

{ حنجرتهم قبر مفتوح . بالسنتهم قد مكروا . سم الاصلال تحت شفاههم . وفمهم مملوء لعنة ومرارة . ارجلهم سريعة الى سفك الدم . في طرقهم اغتصاب وسحق . وطريق السلام لم يعرفوه . ليس خوف الله قدام عيونهم }

( رسالة القديس بولس الى رومية 13:3-18).

صلوا لاجلي

اخوكم البابلي

آخر تعديل بواسطة babylonian ، 16-05-2004 الساعة 10:20 PM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 17-05-2004
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
أخونا الحبيب قوي جدا البابلي , الأخوة الأحباء

ليس فقط صدام و لكن حتى عندنا في مصر قام الأفاقين بتغيير أسم شارع أبن مالك

بالجيزة الى أسم شارع محمد الدرة و التحدي أن هذا الشارع تقع فيه السفارة الأسرائيلية

بمصر و لكن الشئ الغريب أن كل الموضوع عبارة عن كذبة أعلامية لأثارة العداء

ضد اليهود و هم في الحقيقة يريدون أثارة العداء ضد كل ما هو غير مسلم .

أنا أشكرك كثيرا على تعبك في الروابط الهامة التي اوضحت كذب و نفاق و تدليس

الأعلام المحمدي العنصري الذي لا هم لهم سوى في أثارة الطائفية الدينية و الكراهية

حتى و لو بالكذب .

فعلا من شابه رسول اللات فما ظلم ألم يقل لهم ـن الكذب و التدليس على الكفار مياح ؟؟؟؟؟

طب اليهود و مطلعين عينيهم لكن المؤلم أنهم يستخدمون التدليس بحق الأقباط و هم يعيشون

معهم في نفس الوطن فمنذ سنوات عرض مسلسل أسمه أوان الورد لم يكن له هم الا الطعن

و السخرية من المسيحيين و شرفهم و أعقبه حادثة جريدة النبأ ثم مسلسل عمرو أبن العاص

الذي عرض في التليفزيون في رمضان الفائت و هذه السياسة الأعلامية ليست فقط

( عداء للسامية) بل يجب أن تسمى ( عداء لغير المسلمين ) عموما و ليس فقط للسامية .

هذه السياسة المخططة من قبل الدولة هي التي ادت الى شق الأمة دينيا و طائفيا و من أمثلتها

مذبحة الكشح المروعة التي كان المسلمون يدورون في القرية بمكبري الصوت و هم يصيحون

لقد سمم المسيحيون ماء الشرب بالقرية و حرقوا الجامع و المعهد الأزهري و كلها أكاذيب

ثم دعوا للجهاد ضد سكان القرية من المسيحيين .

فعلا أبليس هو الكذاب و أبو الكذاب , أخونا البابلي أشكرك للمرة الثانية و ربنا يعوض

تعب محبتك .

ولكم جميعا السلام و التحية
عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 17-05-2004
pureblood pureblood غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
الإقامة: israel
المشاركات: 55
pureblood is on a distinguished road
تحياتي للجميع :
أريد أن أعرف اذا كان هذا الشعور خاص في فعندما رأيت هذا العمل الشيطاني وخصوصا لحظة وضع السكين على رقبة الأسير شعرت أن شخصا ما يفعل نفس الشيء بي
وضعت يدي على رقبتي وكدت أختنق وكأنهم يفعلون هذا بي أنا . بحياتي لم أؤذي حشرة
ولا يروقني رؤية الدم فأذا ضربت انسان ما وكأني أركل نفسي وأتألم
لذا أنا أتسائل هل هؤولاء بشر ولا شياطين أرضية كيف بأستطاعتهم قتل أنسان بدم بارد
كيف ؟؟؟؟؟؟؟
ويردون لا اله الا الله

وبالمناسبة هذا الخبر تناقلته وكالات الاعلام الاسرائيلية ولكن لم يخصصوا له وقتا كافيا
لأن الوضع الأمني هنا متزعزع بتصاعد العمليات في رفح ضد الجنود الاسرائيليين وهذا جم ما
يلهيهم
تحياتي

آخر تعديل بواسطة New_ManII ، 17-05-2004 الساعة 08:51 AM
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 17-05-2004
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,664
babylonian is on a distinguished road
سلام المسيح رب المجد ..

تحياتي الى الاستاذ الحبيب عبد ربي المسيح ..

شكراً لمداخلتك و للمعلومات المفيدة ..
اعجب دائماً بثقافتك ومدى اطلاعك ..

فالى جانب مسلسل اوان الورد ( البايخ ) .. فهناك عشرات الغمزات واللمزات ضد مسيحيتنا في مسلسلات وافلام كثيرة عربية كثيرة ..

كالفيلم التافه المسمى ( بونو بونو ) لممثلة الاغراء نادية الجندي ( واللي فصيلة دمها 0 zeft) !!..

وفيه مشهد صلاة ودفن لاقباط ومعهم الكاهن ثم الهزل والهرج الذي تثيره تلك الممثلة هناك ..
او الفيلم التافه الاخر : ( فيلم ثقافي ) ومشهد الكنيسة فيه ..

كله سياسة منظمة لتحقير مقدساتنا ..

بالنسبة للاخ الحبيب puerblood ..

اقول لك سلامتك يا عزيزي ..

فانا شاهدت من قبل افلام كثيرة مصورة عن الارهاب الاسلامي .. كقطع راس الصحفي دانيل بيرل .. وقتل النساء في افغانستان .. ووسائل التعذيب والقتل والاعدام لدى النظام البعثي المقبور السابق ..

ولكن كهذا الفيلم .. لم اشاهد في حياتي ما يماثله سادية وبشاعة .. فانا عارف شعورك ..!

ارشم الصليب كثيراً على وجهك .. واكثر من قراءة الكتاب والمزامير لترتاح ..

اما ما يحدث عندكم , فحدث ولا حرج عن ما يفعله المسلمين هناك ..

فالارهاب الفلسطيني لا يقل بشاعة عن الارهاب العراقي .. كله واحد .. ماركة " محمد " !!

و ما يحدث في رفح مدينة التخزين التسليحي للارهاب .. لا يوضحه الاعلام العروبي المتاسلم الا من الجانب المظلم ..
فلا تذكر اي من الفضائيات او القنوات العربية ما هي اسباب هجوم جيش الدفاع الاسرائيلي على تلك المدينة ..
ولم يشيروا لا من قريب او بعيد .. للانفاق الكثيرة التي يحفرونها في البيوت لتهريب الاسلحة ..

فاليك هذه الوثائق والصور التي تظهر الانفاق التي يستخدمها الارهابيين لتهريب وتخزين وسائل ارهابهم ..

http://www1.idf.il/dover/site/mainpa...docid=17482.EN

وخذوا هذا بالمرة للاختصار , فهو مليء بالوثائق ..

http://www1.idf.il/dover/site/mainpa...docid=29334.EN

تحياتي وسلامي للجميع ..

قال الوحي المبارك :

{ الى متى تهجمون على الانسان . تهدمونه كلكم كحائط منقض , كجدار واقع .. بافواههم يباركون وبقلوبهم يل عنون } ( مزمور 3:62-4).


اخوكم البابلي

آخر تعديل بواسطة babylonian ، 17-05-2004 الساعة 08:16 PM
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 18-05-2004
da3eef da3eef غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 8
da3eef is on a distinguished road
فشرّد بهم من خلفهم



للكاتب[حسين بن محمود] 23 ربيع الأول 1425 هـ



بسم الله الرحمن الرحيم

تعودنا كلما مات أو قتل صليبي يخرج له من بين أظهرنا من يولول وينتحب ويستنكر ويشجب : الوحشية والهمجية والتعصب والرجعية والتطرف والإساءة للإسلام والمسلمين وللتاريخ الإسلامي المشرّف الخالي من القتل والقتال والعصبية الدينية !!

وقد خرج نوائح " نيك بيرج" - الأمريكي اليهودي المذبوح على الطريقة الإسلامية في العراق الأبية – فشقوا الجيوب ، وعلا النحيب والشجب والإستنكار ، وقام المثبطون ولم يقعد المرجفون الذين لا زالوا يُخوّفون المجاهدين بعلوج الصليب وانتقامهم !!

ثم قام من بين هؤلاء النوائح من يدعي بأن هذه الذِّبحة الحسنة ليست من الإسلام في شيء !!

سبحان الله !!

كيف لا تكون إسلامية والجماعة قد حدّوا شفرتهم وأراحوا ذبيحتهم كما جاء عن خير البريّة !! إنها والله من أفضل الذبائح ومن أجلّ القربات إلى الله سبحانه وتعالى "لا يجتمع كافر وقاتِلَه في النار أبداً" (مسلم) .... نسأل الله أن يتقبّل من المجاهدين ..

إن الله أمر بقتال المشركين وقتلهم ، بل والإثخان في قتلهم ، فقال " مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " (الأنفال : 67)

قال القرطبي في تفسيره "والإثخان : كثرة القتل ، عن مجاهد وغيره . أي يبالغ في قتل المشركين . تقول العرب : أثخن فلان في هذا الأمر أي بالغ . وقال بعضهم : حتى يقهر ويقتل . وأنشد المفضل :
تصلي الضحى ما دهرها بتعبد .... وقد أثخنت فرعون في كفره كفرا
وقيل : " حتى يثخن " يتمكن . وقيل : الإثخان القوة والشدة . فأعلم الله سبحانه وتعالى أن قتل الأسرى الذين فودوا ببدر كان أولى من فدائهم ..." (انتهى) ..

ولا يأتي توثيق الأسرى وأخذهم إلى بعد الإثخان في العدو ليعلم هيبة الإسلام وقوته التي يستمدها من الوحي الرباني الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ، قال تعالى "فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللهُ لاَنْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ" (محمد : 4)

قال القرطبي رحمه الله في قوله تعالى "فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا" : لما ميز بين الفريقين أمر بجهاد الكفار . قال ابن عباس : الكفار المشركون عبدة الأوثان . وقيل : كل من خالف دين الإسلام من مشرك أو كتابي إذا لم يكن صاحب عهد ولا ذمة ، ذكره الماوردي واختاره ابن العربي وقال : وهو الصحيح لعموم الآية فيه .

"فَضَرْبَ الرِّقَابِ" مصدر . قال الزجاج : أي فاضربوا الرقاب ضربا . وخص الرقاب بالذكر لأن القتل أكثر ما يكون بها .... وقيل : التقدير اقصدوا ضرب الرقاب . وقال : " فضرب الرقاب " ولم يقل فاقتلوهم : لأن في العبارة بضرب الرقاب من الغلظة والشدة ما ليس في لفظ القتل ، لما فيه من تصوير القتل بأشنع صوره ، وهو حز العنق وإطارة العضو الذي هو رأس البدن وعلوه وأوجه أعضائه .

"فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً" " فإما منا " عليهم بالإطلاق من غير فدية " وإما فداء " . ولم يذكر القتل هاهنا اكتفاء بما تقدم من القتل في صدر الكلام ، و"منا " و "فداء" نصب بإضمار فعل . وقرئ "فدى" بالقصر مع فتح الفاء ، أي فإما أن تمنوا عليهم منا ، وإما أن تفادوهم فداء ....
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-05-2004
da3eef da3eef غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 8
da3eef is on a distinguished road
واختلف العلماء في تأويل هذه الآية على خمسة أقوال [وما زال الكلام للقرطبي رحمه الله] :

الأول : أنها منسوخة ، وهي في أهل الأوثان ، لا يجوز أن يفادوا ولا يمن عليهم . والناسخ لها عندهم قوله تعالى : " فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " (التوبة : 5 ) وقوله " فإما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم " (الأنفال : 57 ) وقوله : "وقاتلوا المشركين كافة " (التوبة : 36) الآية ، قال قتادة والضحاك والسدي وابن جريج والعوفي عن ابن عباس ، وقاله كثير من الكوفيين . وقال عبد الكريم الجوزي : كتب إلى أبي بكر في أسير أسر ، فذكروا أنهم التمسوه بفداء كذا وكذا ، فقال اقتلوه ، لقتل رجل من المشركين أحب إلي من كذا وكذا .

الثاني : أنها في الكفار جميعا . وهي منسوخة على قول جماعة من العلماء وأهل النظر ، منهم قتادة ومجاهد . قالوا : إذا أسر المشرك لم يجز أن يمن عليه ، ولا أن يفادى به فيرد إلى المشركين ، ولا يجوز أن يفادى عندهم إلا بالمرأة ; لأنها لا تقتل . والناسخ لها " فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " (التوبة : 5) إذ كانت براءة آخر ما نزلت بالتوقيف ، فوجب أن يقتل كل مشرك إلا من قامت الدلالة على تركه من النساء والصبيان ومن يؤخذ منه الجزية . وهو المشهور من مذهب أبي حنيفة ، خيفة أن يعودوا حربا للمسلمين . ذكر عبد الرزاق أخبرنا معمر عن قتادة " فإما منا بعد وإما فداء " قال : نسخها " فشرد بهم من خلفهم " . وقال مجاهد : نسخها " فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " [ التوبة : 5 ] . وهو قول الحكم .

الثالث : أنها ناسخة ، قال الضحاك وغيره روى الثوري عن جويبر عن الضحاك : " فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " (التوبة : 5 ) قال : نسخها " فإما منا بعد وإما فداء " . وقال ابن المبارك عن ابن جريج عن عطاء : " فإما منا بعد وإما فداء " فلا يقتل المشرك ولكن يمن عليه ويفادى ، كما قال الله عز وجل . وقال أشعث : كان الحسن يكره أن يقتل الأسير ، ويتلو " فإما منا بعد وإما فداء " . وقال الحسن أيضا : في الآية تقديم وتأخير ، فكأنه قال : فضرب الرقاب حتى تضع الحرب أوزارها . ثم قال : "حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق " . وزعم أنه ليس للإمام إذا حصل الأسير في يديه أن يقتله ; لكنه بالخيار في ثلاثة منازل : إما أن يمن ، أو يفادي ، أو يسترق . [أقول : وهذا قول ضعيف مخالف للنصوص ، كما سيأتي]

الرابع : قول سعيد بن جبير : لا يكون فداء ولا أسر إلا بعد الإثخان والقتل بالسيف ، لقوله تعالى : " ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض " (الأنفال : 67 ) . فإذا أسر بعد ذلك فللإمام أن يحكم بما رآه من قتل أو غيره .

الخامس : أن الآية محكمة ، والإمام مخير في كل حال ، رواه علي بن أبي طلحة عن ابن عباس ، وقاله كثير من العلماء منهم ابن عمر والحسن وعطاء ، وهو مذهب مالك والشافعي والثوري والأوزاعي وأبي عبيد وغيرهم . وهو الاختيار ; لأن النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين فعلوا كل ذلك ، قتل النبي صلى الله عليه وسلم عقبة بن أبي معيط والنضر بن الحارث يوم بدر صبرا ، وفادى سائر أسارى بدر ، ومن على ثمامة بن أثال الحنفي وهو أسير في يده ، وأخذ من سلمة بن الأكوع جارية ففدى بها أناسا من المسلمين ، وهبط عليه عليه السلام قوم من أهل مكة فأخذهم النبي صلى الله عليه وسلم ومن عليهم ، وقد من على سبي هوازن . وهذا كله ثابت في الصحيح ...

قال النحاس : وهذا على أن الآيتين محكمتان معمول بهما ، وهو قول حسن ; لأن النسخ إنما يكون لشيء قاطع ، فإذا أمكن العمل بالآيتين فلا معنى للقول بالنسخ ، إذا كان يجوز أن يقع التعبد إذا لقينا الذين كفروا قتلناهم ، فإذا كان الأسر جاز القتل والاسترقاق والمفاداة والمن على ما فيه الصلاح للمسلمين . وهذا القول يروى عن أهل المدينة والشافعي وأبي عبيد ، وحكاه الطحاوي مذهبا عن أبي حنيفة ، والمشهور عنه ما قدمناه ، وبالله عز وجل التوفيق .. (تفسير القرطبي \ مختصراً)

أما قول الله تعالى "حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا" قال مجاهد وابن جبير : هو خروج عيسى عليه السلام . وعن مجاهد أيضا : أن المعنى حتى لا يكون دين إلا دين الإسلام , فيسلم كل يهودي ونصراني وصاحب ملة ، وتأمن الشاة من الذئب . ونحوه عن الحسن وال***ي والفراء والكسائي . قال الكسائي : حتى يسلم الخلق . وقال الفراء : حتى يؤمنوا ويذهب الكفر . وقال ال***ي : حتى يظهر الإسلام على الدين كله . وقال الحسن : حتى لا يعبدوا إلا الله . (تفسير القرطبي) .. فالذين ينعقون بنظريات الحمام عليهم مراجعة كتاب رب الأنام : لن يوضع السيف حتى يُقتل الدجال على يدي عيسى عليه وعلى نبينا السلام ..

جاء في الكشاف للزمخشري "ومعنى الإثخان‏ :‏ كثرة القتل والمبالغة فيه من قولهم ‏:‏ أثخنته الجراحات إذا أثبتته حتى تثقل عليه الحركة‏.‏ وأثخنه المرض إذا أثقله من الثخانة التي هي الغلظ والكثافة يعني حتى يذل الكفر ويضعفه بإشاعة القتل في أهله ويعز الإسلام ويقويه بالاستيلاء والقهر‏.‏ ثم الأسر بعد ذلك‏" (انتهى) ..

لقد أمر الله رسوله صلى الله عليه وسلم بالإغلاظ على العدو لما في ذلك من مصلحة إرهاب أعدائه ، فإنهم كانوا يستضعفون المسلمين ، فكان في هذا الإغلاظ على الأعداء تحريض على عقوبتهم ، لأنهم يستحقونها. وفي ذلك رحمة لغيرهم لأنه يصد أمثالهم عن التفكير في الإعتداء على المسلمين ويكفي المؤمنين شرهم. ولا تخالف هذه الشدة كون الرسول صلى الله عليه وسلم أرسل رحمة للعالمين ، لأن المراد أنه رحمة لعموم العالمين وإن كان ذلك لا يخلو من شدة على بعضهم ، كقوله تعالى "ولكم في القصاص حياة" ، وهذا معنى قوله تعالى :

"فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِمْ مَنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ" (الأنفال : 57)

نقل القرطبي عن الزجاج في تفسير قوله تعالى " فَشَرِّدْ بِهِمْ مَنْ خَلْفَهُمْ" : افعل بهم فعلا من القتل تفرق به من خلفهم . (انتهى) ..

وقال الزمخشري في الكشاف : "‏فشرد بهم من خلفهم" ‏ففرق عن محاربتك ومناصبتك بقتلهم شر قتلة والنكاية فيهم من وراءهم من الكفرة حتى لا يجسر عليك بعدهم أحد اعتباراً بهم واتعاظاً بحالهم . (انتهى) ..

قال البغوي في تفسيره : " أنذر بهم من خلفهم . وأصل التَّشريد : التفريق والتبديد ، معناه فرق بهم جمع كل ناقض ، أي : افعل بهؤلاء الذي نقضوا عهدك وجاؤوا لحربك فعلاً من القتل والتنكيل ، يفرق منك ويخافك من خلفهم . (انتهى) ..

وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الآية : أي نكل بهم . قاله ابن عباس والحسن البصري والضحاك والسدي وعطاء الخراساني وابن عيينة .. ومعناه : غلظ عقوبتهم وأثخنهم قتلا ليخاف من سواهم من الأعداء من العرب وغيرهم ويصيروا لهم عبرة " لعلهم يذكرون " وقال السدي : يقول لعلهم يحذرون أن ينكثوا فيصنع بهم مثل ذلك . (انتهى) ..

وقال الطبري رحمه الله : قال ابن زيد ، في قول الله : "فإما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم" ، قال : أخفهم بما تصنع بهؤلاء وقرأ "وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم" . (انتهى) ..

وبعد أن عرفنا الحكمة من التعامل بهذه الغلظة والقوة مع الأعداء من كتاب الله ، فلنعرّج على أحكام الأسير في الشريعة الربانية ، ليعلمها المسلمون ، ويحصل لهم بهذا العلم حصانة من فيروسات وفطريات المنافقين والنائحين على أشلاء الصليبيين ..
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 18-05-2004
da3eef da3eef غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 8
da3eef is on a distinguished road
من هو الأسير !!

جاء في الموسوعة الفقهية ، في تعريف الأسير : "بتتبّع استعمالات الفقهاء لهذا اللّفظ يتبيّن أنّهم يطلقونه على كلّ من يظفر بهم من المقاتلين ومن في حكمهم ، ويؤخذون أثناء الحرب أو في نهايتها ، أو من غير حربٍ فعليّةٍ ، ما دام العداء قائماً والحرب محتملةٌ " ..

أما حكمه فـ : الأسر مشروعٌ ، ويدلّ على مشروعيّته النّصوص الواردة في ذلك ، ومنها قول اللّه سبحانه "فإذا لقيتم الّذين كفروا فضرب الرّقاب حتّى إذا أثخنتموهم فشدّوا الوثاق ... " ولا يتنافى ذلك مع قول اللّه تعالى "ما كان لنبيٍّ أن يكون له أسرى حتّى يثخن في الأرض" لأنّها لم ترد في منع الأسر مطلقاً ، وإنّما جاءت في الحثّ على القتال ، وأنّه ما كان ينبغي أن يكون للمسلمين أسرى قبل الإثخان في الأرض ، أي المبالغة في قتل الكفّار .

في من يجوز أسره ومن لا يجوز :

يجوز أسر كلّ من وقع في يد المسلمين من الحربيّين [أي: أفراد الدولة المحاربة] ، صبيّاً كان أو شابّاً أو شيخاً أو امرأةً ، الأصحّاء منهم والمرضى ، إلاّ من لا يخشى من تركه ضررٌ وتعذّر نقله ، فإنّه لا يجوز أسره على تفصيلٍ بين المذاهب في ذلك .
فمذهب الحنفيّة والحنابلة ، وهو مقابل الأظهر عند الشّافعيّة : أنّه لا يؤسر من لا ضرر منهم ، ولا فائدة في أسرهم ، كالشّيخ الفاني والزّمن والأعمى والرّاهب إذا كانوا ممّن لا رأي لهم . ونصّ المالكيّة على أنّ كلّ من لا يقتل يجوز أسره ، إلاّ الرّاهب والرّاهبة إذا لم يكن لهما رأيٌ فإنّهما لا يؤسران ، وأمّا غيرهما من المعتوه والشّيخ الفاني والزّمن والأعمى فإنّهم وإن حرم قتلهم يجوز أسرهم ، ويجوز تركهم من غير قتلٍ ومن غير أسرٍ .
وذهب الشّافعيّة في الأظهر إلى أنّه يجوز أسر الجميع دون استثناءٍ .

أما ما يُفعل بالأسير:

فقد : نصّ الشّافعيّة والحنابلة على تخيير الإمام في الرّجال البالغين من أسرى الكفّار ، بين قتلهم ، أو استرقاقهم ، أو المنّ عليهم ، أو مفاداتهم بمالٍ أو نفسٍ .
أمّا الحنفيّة فقد قصروا التّخيير على ثلاثة أمور فقط : القتل ، والاسترقاق ، والمنّ عليهم بجعلهم أهل ذمّة على الجزية ، ولم يجيزوا المنّ عليهم دون قيد ، ولا الفداء بالمال إلاّ عند محمّد بن الحسن بالنّسبة للشّيخ الكبير ، أو إذا كان المسلمون بحاجة للمال . وأمّا مفاداتهم بأسرى المسلمين فموضع خلافٍ عندهم .
وذهب مالك إلى أن الإمام يخيّر في الأسرى بين خمسة أشياء : فإمّا أن يقتل ، وإمّا أن يسترقّ ، وإما أن يعتق ، وإمّا أن يأخذ فيه الفداء ، وإمّا أن يعقد عليه الذّمّة ويضرب عليه الجزية ، والإمام مقيّدٌ في اختياره بما يحقّق مصلحة الجماعة .. (الموسوعة الفقهية : مادة "أسرى")

وفيها : ذهب الجمهور من المالكيّة ، والشّافعيّة ، والحنابلة ، وصاحبا أبي حنيفة ، وهو إحدى الرّوايتين عن أبي حنيفة إلى جواز تبادل الأسرى ، مستدلّين بقول النّبيّ "أطعموا الجائع وعودوا المريض وفكّوا العاني" وقوله "إنّ على المسلمين في فيئهم أن يفادوا أسيرهم ، ويؤدّوا عن غارمهم" ، و "فادى النّبيّ صلى الله عليه وسلم رجلين من المسلمين بالرّجل الّذي أخذه من بني عقيلٍ" . "وفادى بالمرأة الّتي استوهبها من سلمة بن الأكوع ناساً من المسلمين كانوا قد أسروا بمكّة" ولأنّ في المفاداة تخليص المسلم من عذاب الكفّار والفتنة في الدّين ، وإنقاذ المسلم أولى من إهلاك الكافر . (انتهى) ..

قال ابن تيمية رحمه الله (ج 28 من الفتاوى) "أوجبت الشريعة قتال الكفار ، ولم توجب قتل المقدور عليهم منهم ، بل إذا أسر الرجل منهم في القتال ، أو غير القتال ، مثل أن تلقيه السفينة إلينا ، أو يضل الطريق ، أو يؤخذ بحيلة ، فإنه يفعل فيه الإمام الأصلح : من قتله ، أو استعباده ، أو المن عليه ، أو مفاداته ، بمال أو نفس عند أكثر الفقهاء ، كما دل عليه الكتاب والسنة ، وإن كان من الفقهاء من يري المن عليه ومفاداته منسوخاً‏" . (انتهى كلامه رحمه الله) ..

قال صديق حسن خان في الروضة: ذهب الجمهور إلى أن الإمام يفعل ما هو الأحوط للاسلام والمسلمين في الأسارى فيقتل أو يأخذ الفداء أو يمن ..

وقال العلامة القاسمي في محاسن التأويل: وبالجملة فالذي عول عليه الأئمة المحققون رضى الله عنهم أن الأمير يخير بعد الظفر تخيير مصلحة لا شهوة في الأسرى المقاتلين بين قتل واسترقاق ومنّ وفداء ، ويجب عليه اختيار الأصلح للمسلمين لأنه يتصرف لهم على سبيل النظر فلم يجز له ترك ما فيه الحظ ، ثم قال فإن منهم (أي الأسرى) من له قوة ونكاية في المسلمين فقتله أصلح ، ومنهم الضعيف ذو المال الكثير ففداؤه أصلح ، ومنهم حسن الرأى في المسلمين يرجى إسلامه فالمن عليه أولى ومن ينتفع بخدمته ويؤمن شره فاسترقاته أصلح. وذكر ذلك في شرح الإقناع ..

وقال الشوكاني رحمه الله (والحاصل أن القرآن والسنة قاضيان بما ذهب إليه الجمهور فإنه قد وقع منه صلى الله عليه وسلم المن وأخذ الفداء كما في الأحاديث ، ووقع منه القتل ، فإنه قتل النضر بن الحرث وعقبه بن معبط وغيرهما ، ووقع منه فداء رجلين من المسلمين برجل من المشركين ، قال الترمذي بعد أن ساق حديث عمران بن حصين في فداء أسيرين من المسلمين "والعمل على هذا عن أكثر اهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم أن للامام أن يمن على من شاء من الأسارى ويقتل من شاء منهم ويفدى من شاء"
ويروى أنه قيل لاحمد "إذا أسر الاسير يقتل أو يفادى احب اليك ؟ قال إن قدر أن يفادى فليس به بأس وإن قتل فما أعلم به بأسا ..

إن الإمام مخيّر في الأسير ، وقادة المجاهدين اليوم هم أمراء المسلمين ، فهم يفعلون ما يرونه مناسباً مع هؤلاء الأسرى الصليبيين ، فأمرهم ماضٍ ، وحكمهم فيهم نافذ ، ومن تحدثه نفسه معارضتهم فعلتهم هذه : فليحمل سلاحه ، وليقصد الهيجا ، ولينصّب نفسه أميراً في الجهاد ثم إن أسر أسرى : يفعل بهم ما شاء ، ولا يعارضه في فعله أحد ، أمّا وهم الأمراء : فلا قول لأحد فيما يفعلون بعد أن أطلق الله لهم الأمر من فوق سبع سموات .
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لماذا يخاف أتباع الشيطان من علامة الصليب؟؟؟ amoni المنتدى العام 77 07-01-2012 03:33 PM
أنبياء كذبة أتباع محمد الكذاب الأكبر......(مدموج) knowjesus_knowlove المنتدى العام 19 14-05-2010 07:18 AM
ا.د كامل عبد الرحمن محمود يوكد ان القران معادي للعالم honeyweill المنتدى العام 11 24-10-2006 10:39 PM
سجل كامل عن الإنشقاق المزعوم في الكنيسة القبطية (مدموج ) magd512 المنتدى العام 114 11-09-2006 02:34 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:13 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط