|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
نا أسف يا جماعة لي مدة كبيرة جدا لم أدخل علي المنتدي :بالنسبة لموضوع الفيلم :
1- أعتقد أنه رد علي عرض فيلم المسيح في مصر .. 2- في كنيستنا كان هناك موقف حيث كانت كلمة الأسبوع الماضي عن التزمت في المسيحية و إشارة واضحة لما جاء في الفيلم .. 3- يجب توجيه اللوم لأبن بباوي و فضحه علي جميع الأوساط المسيحية
__________________
IN GOD WE TRUST " فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ). فينك |
#2
|
||||
|
||||
brothers
from my point of view, this movie has nothing to do with copts, it is all about el ta2efa el englya fe masr i saw the preview of the movie in ART movies, and it was like commerical it is really bad for us as christians as general, but u know we saw lots of movies about muslims and el gawaz el 3orfy and more and more, so why not equal this by that, other movies ya gama3a copts or christians are not angels from heaven and plus it is story of little guy who love theater, and his mom who is not sextually satisfied and a dad who is lost between religion and real life, and a sis that all her interest is marriage, see the good part from the bad part, and the photography was in kenysa englieya mish orthodoxiya, we ba3deen see what could u learn from the movie, but in the future if they want to make a movie about the chris problems in Egypt they have to use chris ppl and take the opnion of the church in it ha?? God bless you all ![]() ![]()
__________________
From all the things i have lost i miss my mind the most http://www.youtube.com/watch?v=pMePM...layer_embedded |
#3
|
|||
|
|||
وجهة نظر جديرة بالأحترام 0 ولكني أري أن كون الفيلم يتعرض بشكل مباشر للطائفة الأنجيلية ليس مبرر لنا لكي لا نهاجمة فأظن أنة يجب الوقوف الي جانب الأنجيليين في هذا الموضوع فربما يقفون يوما الي جانبنا أذا تعرض لنا أحد بشكل مباشر0
|
#4
|
|||
|
|||
يا مريم، مش عشان هى كنيسة انجلية يبقى نقف نتفرج
وعلى فكرة اخواتنا الانجليين بيساعدونا كتير خلافاتنا العقائدية لازم تكون بيننا وبين بعض مش تتنشر فى السينما الفيلم ده لازم يترد عليه بكل الطرق سواء بالمقاطعة أو بالكتابة لو سكتنا المرة الجاية هتكون أسوأ لازم نوريهم ان الأقباط بطّلوا من زمان يتختموا على رقبتهم بخاتم رصاص عشان الجزية بس لازم التصرف بهدوء عشان احنا أصحاب الحق ، ونثبت اننا مش همجيين زيهم ربنا موجود |
#5
|
||||
|
||||
سياسة الشيطان دائما هى فرق تسد....
ونحن كمسيحيين نعطيه دائما هذه الفرصة إذا نظرنا إلى مايفرق طوائفنا وليس مايجمعنا... كل من يعترف بالثالوث والمسيح مخلصا هو مسيحى سواء كان أرثوذكسيا أو كاثوليكيا أو بروتستانتينيا... هذا الفيلم يلعب على حبل التفرقة ومن صنعه هم المسلمون عابدو الشيطان.. هذا الفيلم فيه تحقير للمسيحيين والمسيحية عامة...المشاهد المسلم العادى لايفهم ماهى الفوارق بين الطوائف وسينظر للفيلم على أن هذه هى أفعال كل المسيحيين... يجب أن تكون وقفتنا واحدة كمسيحيين ضد هذا العبث الشيطانى .... ليتنا نتوقف عن النظر للأمور بهذه النظرة الطائفية ....
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 06-07-2004 الساعة 01:30 PM |
#6
|
|||
|
|||
![]() ![]() |
#7
|
||||
|
||||
Wow i really like ur comment kkk
but in the same time uncle kkk i have my own opinion, if we translated that movie and showed it to real christian like catholic or somebody else (American) he will say it is freedom, they do whatever they want, but in our hearts we still have our believe or thoughts and we have ppl in our church as general go and do that in the same as the movie, show that they are religious and in their houses, they are something else, so let us agree if u do not like the movie or the Idea of the movie do not go and see it and they have to do the (R rated stuff in Egypt) because little kids can not see all these movies, I have my 13 years old cousine saw whole lot of movies, and they never asked him for his ID, so instead of fighting that , fight the IDea of R rated movies God bless you all ( u know that i wanted to watch the movie Soul plane so bad and my mom said no because it was R) and it did not have that much violence of Sex and i am above age so start fighting or something more pricy, God bless you all brothers ![]() ![]()
__________________
From all the things i have lost i miss my mind the most http://www.youtube.com/watch?v=pMePM...layer_embedded |
#8
|
||||
|
||||
![]() بحب السيما: فيلم مصري هابط ليس له هدف سوي الاساءة للأقباط 7/7/2004 أقام مركز الكلمة لحقوق الإنسان دعوى قضائية مستعجلة لوقف فيلم " بحب السينما" للكاتب إسامة فوزي والمخرج هاني جرجس فوزي والتي تحدد لها جلسة 3/7/2004 ثم تأجلت لجلسة 24/7/2004 لإدخال خصوم آخرين همـا(المنتج والموزع )وذلك بسبب إساءة الفيلم البالغة للدين المسيحي حيث صور الفيلم أسرة مسيحية الزوج أرثوذكسي متعصب ومتزمت والزوجة بروتستانتية ومنحله ويدعو الفيلم صراحة للانحلال والسخرية من العقيدة المسيحية الأرثوذكسية و الاستهزاء من تعاليم الإنجيل و المركز إذ يؤكد علي حرية الرأي والاعتقاد ويدعو إلي مساحة واسعة من التعبير ويشجع علي مزيد من الإبداع في الفن والإعلام إلا انه في الوقت نفسه يؤكد علي الثوابت الدينية والتي تدعم قيم المجتمع ولا يوجد تعارض مطلقا بين دعوته للإبداع وحرية التعبير وما يقوم به المركز من قضايا بهدف المحافظة على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بين عنصري الأمة ومنع الازدراء بالدين المسيحي بل بالأديان جميعها ومن ناحية أخرى قرر المستشار النائب العام البدء في التحقيق فورا مع كل من مؤلف الفيلم ومخرجه والمنتج والموزع بتهمة ازدراء الدين المسيحي طبقا للمادة 98 فقرة (و ) من قانون العقوبات وكذلك المادة 161 من القانون سالف الذكر وقد تقدم بالبلاغ كل من السادة ممدوح نخله المحامى بالنقض ود/ نجيب جبرائيل و مجدي شنودة المحامى وعشرة كهنة بينهم القمص مرقص عزيز راعى الكنيسة المعلقة بمصر القديمة والذي قدم اسانيدا دينية تؤكد على مخالفة الفيلم للكتاب المقدس ومبادئ العقيدة الأرثوذكسية وكانت لجنة المصنفات الكنسية التابعة للجنة التعليم والإيمان والتشريع بالمجمع المقدس لبطريركية الأقباط الأرثوذكس قد أصدرت بياناً عن الفيلم السينمائي ـ بحب السيما ـ قالت فيه: إن ظاهرة الأفلام التي تثير النقاش والحساسيات تتعدي في خطورتها الاعتداء علي حقوق فئة أو طائفة معينة في أي مجتمع لتصل إلي النسيج الفكري للأمة بكل طوائفها وفئاتها، فتلك الظاهرة تضع أبناء الوطن، بكل عناصره، أمام تساؤلات عديدة تبحث عن إجابة حول الرقابة وحرية الإبداع: 1 ـ هل يحق للرقابة كجهاز ثقافي واع ومسؤول، أن تفتح الباب لأي مصنف فني يعبث بصورة أية فئة من فئات المجتمع باسم حرية التعبير الفني، فيثير بذلك الحساسيات والنقاش الهدام. بين طوائف المجتمع بما يتركه من صور خاطئة في الأذهان. 2 ـ هل تقف مسؤولية الرقابة أمام الوطن عند حد رفع راية للكبار فقط التي يستتر وراءها كل إخلال وتسفيه وتجريح بل وخروج عن تقاليد مجتمعنا العريق في التعايش الاجتماعي وفي مدي تحضرنا في التعبير عنه؟ 3 ـ هل يعني الانتماء الاسمي لصانعي الفيلم ومنتجيه إلي الطائفة التي يشوه صورتها الفيلم، هو أن تفتح الرقابة بابها لعرضه ضاربة بعرض الحائط اعتراض الملايين الذين يرون في مشاهده تجنياً ظالماً علي صورتها وإهانة صارخة لكرامتهم. 4 ـ من المخجل أن يضع صانعو الفيلم بموافقة الرقابة شكراً في مقدمته لعدد كبير من رجال الدين المسيحي، إيهاماً بموافقة الجهات الدينية علي الفيلم، وفي واقع الأمر كانت تلك هي أسماء من سمحوا ـ بحسن نية ـ باستخدام قاعات الوعظ والكنائس القديمة في تصوير بعض المشاهد، التي تحولت بعد ذلك إلي مسارح لمهازل مهينة من خلال مشاهد الفيلم. 5 ـ كيف يمكن أن تدعي بعض المجلات والصحف أن مسؤولين دينيين معروفين وبالتحديد الأنبا يوحنا والأنبا بيسنتي، قد حضروا العرض الأول للفيلم وأعربوا عن موافقتهم في حين أنهم لم يحضروا علي الإطلاق. 5 ـ ما هو دور المؤسسات الثقافية والإعلامية أمام تراجع الفيلم المصري عن المستوي اللائق في التعبير عن فئات المجتمع والأقليات خاصة وإن كان هذا التدني في المستوي يتجني علي صورة تلك الفئات بما يثير الحساسيات ويعرض وحدة المجتمع لشروخ الفرقة التي لا نرضاها له. 6 ـ إلي متي ستعاني الكثير من الأفلام المصرية تلك العبودية لشباك التذاكر، فكثير من هذه الأفلام تتمتع بمواهب متميزة وعناصر غنية، من الممكن ان تحقق لها النجاح العالمي، ولكننا نفاجئ في أغلب الأحوال، أن مشاهد الشباك تفرض نفسها فرضاً علي تلك الأفلام، فتسيء إلي ابنائها، وإلي صورة من تعبر عنهم، وبالتالي إلي كل من يشاهدها بل وإلي صورة مصر امام العالم. لقد كانت تلك تساؤلات عامة نعبر بها عن قلقنا البالغ تجاه وعي قومي مفتقد، وعي يحرص عليه كل مسؤول ومواطن امين، أياً كانت ديانته او انتماؤه الفكري. إن الموافقة علي عرض وترويج مثل هذه الأفلام سواء علي المستوي القومي، وخارج مصر، يطرح العشرات من علامات الاستفهام أمام معايير تقييم العمل الفني في اجهزتنا الثقافية المسؤولة، ويطرح عشرات الأسئلة عن حدود مسؤولية الرقابة وكيفية ادائها لتلك المسؤولية http://www.copts.net/arabic/detail.asp?id=216 |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|