|
|||||||
| المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
أولاً:- وأشكرك على ردك الهادىء
1- بخصوص الحجاب :- الإسلام شرع الله وبالتالى فقد أخذ الله من الشرائع الإلهية التى قبله أحكام وترك أحكام، مثل تحريم الخمور التى تحرمها المسيحية واليهودية فقد حرمها الإسلام. لكن هناك أحكام غيرها الله فى الإسلام. أما بخصوص زنا المحارم اللذى قام به بنات لوط عليه السلام -وهم بريئات من ذلك- لا تعليق فالموضوع واضح جداً. راجع من فضلك الصفحة بقراءة متأنية ***************** آخر تعديل بواسطة saweres ، 22-03-2005 الساعة 07:33 AM |
|
#2
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
إقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
اذا كان تزوج من هى فى حكم بنت بنته (عائشه ) يعنى كان المفروض تقول له ياجدو
عائشه كانت : 6 سنوات محمد كان عمره : 52 سنه ولاجل هذا كان بيأخذها على حجره ( Laptop)
__________________
We will never be quite till we get our right. كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18" ( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه ) آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 29-06-2007 الساعة 02:23 PM السبب: no red font please |
|
#5
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
وقبل الخوض فى هذا الموضوع يجب معرفة حجم ظاهرة التبنى التى كانت معروفة فى هذا الوقت، فالأبن بالتبنى كان له كل حقوق الإبن الأصلى -بعرف وليس بتشريع- من ميراث وخلوة بالبنات الأخوات وتحرم عليه زوجة أبيه بالتبنى وكل هذه الحقوق. وتغيير هذا الأمر كان عن طريق هذه الواقعة. يعنى فى الإسلام يمكنك أن تكفل طفل وتربيه وتعلمه "كفالة اليتيم" لكن ليس له حقوق الإبن فى أن يرثك أو تحرم عليه إبنتك أو ما شابه. وإقراْ القرآن فى هذه الحادثة: http://quran.al-islam.com/Display/Di...5&nSeg=1&l=arb أما بالنسبة للأحاديث التى توردونها فى هذه الواقعة فالرجاء قراءة هذه الصفحة وإقرأوها بعناية:- وأنت لم ترد على السفر الذى أرسلته إليك بل هاجمتنى بشيء ليس فيه هجوم. أنا أقول أن هذا السفر ليس من كلام الله لكن وضعه البعض لتشويه صورة الأنبياء لتقل هيبتهم فى القلوب أو لتحليل الزنا بين الناس، والذى يفعل هذا هم اليهود الذين يملأون الإنترنيت الآن بقصص زنا الولد مع أمه والبنت مع أخيها وأبيها. ويا أخى لا داعى للتهكم، فليس لمجرد أننى لاأراك ولاترانى تتهكم بهذه الطريقة، فقد نكون معارف أو زملاء دراسة ونحن لا نعلم. آخر تعديل بواسطة saweres ، 22-03-2005 الساعة 07:39 AM |
|
#6
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
http://www.ebnmaryam.com/zwajalrasool1.htm وممكن على هذا الموقع أن تراجع كل الإتهاملت التى تتهمونها للرسول الكريم فأنا -بعد إذنكم- سوف أتوقف فى هذا الموضوع حتى لا أكون سبباً فى أن يسب الرسول صلى الله عليه وسلم. وأجد فى الموقع ما يغنى عن كلامى البسيط. وأشكركم لأننى بالفعل تعلمت من الحوار معكم الكثير.
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
إقتباس:
ألم يكن بالأجدى أن ينزل آيه بتحريم التبنى؟
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
|
#9
|
|||
|
|||
|
يا معتز إيه إللى زعلك فى كلامى، على العموم أنا بأعتذر لو كنت تعديت حدودى.
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
إقتباس:
سؤالك ممتاز و طالما سئلته لأخوتنا المسلمين و لم أجد له اجابة أطلاقا . لماذا لم تنزل آية مباشرة لتحريم التبني ؟؟؟؟؟؟؟ سؤال ليس له أجابة . أن زواج الرسول من زينب بنت جحش لم يكن لأثبات تحريم التبني هذه حجة واهية للمدارة على حقيقة أشتهاء الرسول لها و رغبته فيها مخالفا أحدى وصايا الله الحقيقي : لا تشتهي أمرأة قريبك . لو نظرت معي للآية التالية تفهم المقصود ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) (الأحزاب:50) من تفسير القرطبي نقرأ الآتي : http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=33&nAya=50 وَأَمَّا مَا أُحِلَّ لَهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجُمْلَته سِتَّة عَشَرَ : الْأَوَّل : صَفِيّ الْمَغْنَم . الثَّانِي : الِاسْتِبْدَاد بِخُمُسِ الْخُمُس أَوْ الْخُمُس . الثَّالِث : الْوِصَال . الرَّابِع : الزِّيَادَة عَلَى أَرْبَع نِسْوَة . الْخَامِس : النِّكَاح بِلَفْظِ الْهِبَة . السَّادِس : النِّكَاح بِغَيْرِ وَلِيّ . السَّابِع : النِّكَاح بِغَيْرِ صَدَاق . الثَّامِن : نِكَاحه فِي حَالَة الْإِحْرَام . التَّاسِع : سُقُوط الْقَسْم بَيْن الْأَزْوَاج عَنْهُ , وَسَيَأْتِي . الْعَاشِر : إِذَا وَقَعَ بَصَره عَلَى اِمْرَأَة وَجَبَ عَلَى زَوْجهَا طَلَاقهَا , وَحَلَّ لَهُ نِكَاحهَا . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : هَكَذَا قَالَ إِمَام الْحَرَمَيْنِ , وَقَدْ مَضَى مَا لِلْعُلَمَاءِ فِي قِصَّة زَيْد مِنْ هَذَا الْمَعْنَى . الْحَادِيَ عَشَرَ : أَنَّهُ أَعْتَقَ صَفِيَّة وَجَعَلَ عِتْقهَا صَدَاقهَا . الثَّانِي عَشَرَ : دُخُول مَكَّة بِغَيْرِ إِحْرَام , وَفِي حَقّنَا فِيهِ اِخْتِلَاف . الثَّالِث عَشَر : الْقِتَال بِمَكَّة . الرَّابِع عَشَر : أَنَّهُ لَا يُورَث . وَإِنَّمَا ذُكِرَ هَذَا فِي قِسْم التَّحْلِيل لِأَنَّ الرَّجُل إِذَا قَارَبَ الْمَوْت بِالْمَرَضِ زَالَ عَنْهُ أَكْثَرُ مِلْكه , وَلَمْ يَبْقَ لَهُ إِلَّا الثُّلُث خَالِصًا , وَبَقِيَ مِلْك رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى مَا تَقَرَّرَ بَيَانه فِي آيَة الْمَوَارِيث , وَسُورَة " مَرْيَم " بَيَانه أَيْضًا . الْخَامِسَة عَشَر : بَقَاء زَوْجِيَّته مِنْ بَعْد الْمَوْت . السَّادِس عَشَر : إِذَا طَلَّقَ اِمْرَأَة تَبْقَى حُرْمَته عَلَيْهَا فَلَا تُنْكَح . وَهَذِهِ الْأَقْسَام الثَّلَاثَة تَقَدَّمَ مُعْظَمُهَا مُفَصَّلًا فِي مَوَاضِعهَا . وَسَيَأْتِي إِنْ شَاءَ اللَّه تَعَالَى . وَأُبِيحَ لَهُ عَلَيْهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام أَخْذ الطَّعَام وَالشَّرَاب مِنْ الْجَائِع وَالْعَطْشَان , وَإِنْ كَانَ مَنْ هُوَ مَعَهُ يَخَاف عَلَى نَفْسه الْهَلَاك , لِقَوْلِهِ تَعَالَى : " النَّبِيّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسهمْ " [ الْأَحْزَاب : 6 ] . فكما ترى هناك 16 ميزة تميز بهم رسول الاسلام عن كل المؤمنين و الميزة رقم 10 أنه أذا وقع عينه على أمرأة وجب على زوجها طلاقها ليتزوجها هو كما حدث في واقعة زينب بنت جحش زوجة زيد . يعني ببساطة موضوع زواجه لا علاقة له بتحريم التبني , كل هذه حجج باطلة لتغطية ما فعله الرسول من أشتهاء لزوجة غيره و هو عمل غير أخلاقي . ولك السلام و التحية الفرعونية القبطية عبد المسيح .
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
![]() |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
مواضيع مشابهة
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
| اخبار عن السعودية | john mark | المنتدى العام | 49 | 02-09-2009 04:00 PM |
| المصريون تبدأ اليوم نشر فصول كتاب المفكر الكبير الدكتور محمد عمارة "الفتنة الطائفية ، | Room1 | منتدى الرد على اكاذيب الصحافة | 27 | 17-04-2009 04:45 AM |