تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-05-2005
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مجددالقرن
فستتركون الحوار الأصلى وتلجاوا لمواضيع فرعيه
مش انت اللى انسحبت من لسانك وقلت :
نرجو من الأخوة الأقباط تعلم العربيه او تعلمونى اللغه اللي بتعرفوها..

وطلعت انت اللى مابتفهمش عربى ولا غيره

وقبل ما تتكلم فى الموضوع ده هتلاقى الموضوع ده مطحون فى المنتدى ومخبوز كمان علشان بالهنا والشفا

http://www.copts.net/forum/showthrea...E1%DA%D1%DD%EC

http://www.copts.net/forum/showthrea...E1%DA%D1%DD%EC


http://www.copts.net/forum/showthrea...E1%DA%D1%DD%EC

__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 11-05-2005
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
عزيزي عنتر , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

إقتباس:
3nter كتب/كتبت
فقياسا على ذلك ممكن ناخد الراهب اللى كان بيعمل سحر
ويزنى بالنساء فى الدير مثال لكل المسيحيين او رجال الدين المسيحى
أولا الراهب المذكور لم يزني بأحد في الدير , ما أرتكبه من موبقات كان في شقة مفروشة بمكان معين و تم أختلاق موضوع الدير من جهات معينة من الدولة لغرض معين و لا داعي لتكرار الكلام .

موضوعنا سيدي الفاضل موضوع ديني بحت , نحن فعلا لا نناقش سلوك شخص مهما كان لأنه ليس حكما على العقيدة , نحن نناقش أحد مفاهيم الزواج الاسلامية و الزواج العرفي أحداها بأعتراف كافة الشيوخ .

الزواج الاسلامي لا يشترط التوثيق و يكفي أثنان من الشهود و لكنه يشترط الأشهار و لكن السؤال هل يكفي شهادة الأثنان الشهود فقط دون أشهار أم لا .

هذا هو مربط الفرس لأن الأكتفاء بأثنان من الشهود يعطي الشرعية ( الدينية ) لأي علاقة بين
أثنان طالما أن الأشهار حدث مع الشهود .

إقتباس:
3nter كتب/كتبت
لو كانو مش متجوزين يتم جلدهم
لانهم زناه
أسمح لي أختلف معك فأذا كان رأيك هذا يعتمد على الآية التالية

( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (النور:2)

فهذه الآية مثار جدل لأن هناك آية أخرى أسمها آية الرجم ظهرت في الأحاديث و ذكرت السيدة عائشة أن الداجن ( المعزة ) أكلتها مع آية رضاع الكبير في الحديث التالي :


http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE

حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها ‏


و لهذا يقول العديد من المفسرين و الفقهاء أن آية الرجم منسوخة تلاوة لكن حكمها باق مستندين على الحديث الصحيح التالي :

سنن أبي داود - الحدود - رجم ماعز بن مالك

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=4&Rec=5544

‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الرحمن بن الصامت ‏ ‏ابن عم ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏أخبره أنه سمع ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏يقول ‏
جاء ‏ ‏الأسلمي ‏ ‏نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حراما أربع مرات كل ذلك يعرض عنه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأقبل في الخامسة فقال أنكتها قال نعم قال حتى غاب ذلك منك في ذلك منها قال نعم قال كما يغيب ‏ ‏المرود ‏ ‏في المكحلة ‏ ‏والرشاء ‏ ‏في البئر قال نعم قال فهل تدري ما الزنا قال نعم أتيت منها حراما ما يأتي الرجل من امرأته حلالا قال فما تريد بهذا القول قال أريد أن تطهرني ‏ ‏فأمر به فرجم

لقد طبق رسول الاسلام حكم الرجم على ماعز بن مالك بعد ان أعترف بنفسه أن ( ناكها ) و لا مؤاخذة في التعبير ولكنه كلام رسول الاسلام , يعني من المفروض أنه وفقا لهذا الحديث يتم رجم أحمد بن الفيشاوي أيضا .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net

آخر تعديل بواسطة ABDELMESSIH67 ، 11-05-2005 الساعة 03:32 AM
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 11-05-2005
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road

إقتباس:
مجدد القرن كتب/كتبت
وضحنا ما هو الزواج العرفى و برضه مش فاهمين هل القرون الماضيه هل كان يوثق الزواج فى المسيحيه لدى الحكومه وطبعا الأجابه لا فهل هذا يعنى انه كان زنا
عزيزي الزواج في المسيحية دائما ما يوثق في الكنيسة منذ بداية المسيحية لسبب هام جدا و هو ان الطلاق ألا لعلة الزنا
و تعدد الزواج في المسيحية محرمان و لهذا يتم توثيق زواج أي رجل و امرأة حتى لا يحدث زواج مع طرف آخر .
من يتزوج في المسيحية عليه أن يأتي بورقة موثقة من كنيسته تفيد بأنه غير متزوج و حديثا أصبح يتم توثيق هذه
الشهادة من الكاتدرائية أيضا .

لكن في الاسلام لا يشترط التوثيق لأن الرجل من حقه أن يكون متزوجا و يتزوج بأخرى مثنى و ثلاث و رباع و من الممكن أن يطلق أربعة و يتزوج أربعة غيرهم بطريقة الدفع
الرباعي 4 x 4 .

إقتباس:
مجدد القرن كتب/كتبت
شروط الزواج فى الأسلام ليست فقط القبول ولكن يوجد شروط اخرى منها الأشهار والشهود ويوجد صفات لهؤلاء الشهود
ممكن بعد أذنك أسأل سؤال :

ما هو الحد الأدنى للأشهار ؟؟؟؟؟؟

هل يكفي الشهود الأثنان كنوع من الأشهار ؟؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الملا زكريا بطرس يشرح للمسلمين دينهم skipy المنتدى العام 40 19-06-2009 10:03 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:48 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط