|
|||||||
| المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
الأكرنبج الشرعى والأكرنبج الغير شرعى
كتاب بدائع الفوائد، الجزء 4، صفحة 905 وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج وهو شيء يعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار والصحيح عندي أنه لا يباح لأن النبي إنما أرشد صاحب الشهوة إذا عجز عن الزواج إلى الصوم . رواه البخاري ومسلم وغيرهما . ولو كان هناك معنى غيره لذكره وإذا كان غائبا عنها لأن الفعل جائز ولا يحرم من توهمه وتخيل وإن كان ****ا أو أجنبية كره له ذلك لأنه إغراء لنفسه بالحرام وحث لها عليه وإن قور بطيخة أو عجينا أو أديما أو نجشا في صنم إليه فأولج فيه فعلى ما قدمنا من التفصيل قلت وهو أسهل من استمنائه بيده وقد قال أحمد فيمن به شهوة الجماع غالبا لا يملك نفسه ويخاف أن تنشق أنثياه اطعم وهذا لفظ منا حكاه عنه في المغنى ثم قال أباح له الفطر لأنه يخاف على نفسه فهو كالمريض يخاف على نفسه من الهلاك لعطش ونحوه وأوجب الإطعام بدلا من الصيام وهذا محمول على من لا يرجو إمكان القضاء فإن رجا ذلك فلا فدية عليه والواجب انتظار القضاء وفعله إذا قدر عليه لقوله فمن كان منكم مريضا الآية وإنما يصار إلى الفدية عند اليأس من القضاء فإن أطعم مع يأسه ثم قدر على الصيام احتمل أن لا يلزمه لأن ذمته قد برئت بأداء الفدية التي كانت هي الواجب فلم تعد إلى الشغل بما برئت منه واحتمل أن يلزمه القضاء لأن الإطعام بدل إياس وقد تبينا ذهابه فأشبه المعتدة بالشهور لليأس إذا حاضت في أثنائها قال الدكتور عبد الله عبد المحسن العاطل مدرس بكلية الدراسات الاسلامية جامعة القاهرة فى بريد الاهرام ليوم 13-6-1995 ان الاكرنبج الغير شرعى هو المصنوع من جلد الخنزير اما ما عداه فيجوز استخدامه والله على كل شئ قدير http://www.lakii.com/vb/showthread.p...36#post1184736
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
[SIZE=6]ماهذا لقد صدمت يتا مكا كولا , فالحق ان هناك اشكال اراها للمرة الاولى فمن اين اتو بهذه الاشكال , ومن هذه غدي اهية عالمة او فقيهه جديدة .
ردك جميل يا اخويا يا ويكا , اكيد جابلهم الدوار والصداع , تهانينا . (sml3) [/SIZE]
__________________
القول موت والصمت موت، فقلها ومت. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
انا وصلنى ايميل بالموضوع دة وكنت عاوز احطة بس معرفتش
بس انا اول مرة اشوف بعض الاشكال دى من الصلبان فعلا الشيطان بيخاف من الصليب
__________________
معترفا للله بأنى خاطئ و مؤمنا بأن الرب يسوع المسيح قد مات لاجل خطاياي على الصليب واقيم لاجل تبريرى أنا الأن اقبله و اعترف به كمخلصى الشخصي |
|
#4
|
|||
|
|||
|
شالوا موضوع الاكرنبج
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
معلش يا ويكا
ما لحقتش أجيبلك صورة موضوع الإكرنبج لكن حطيتلك صورة المشاركة الأولى شوف المرفقات
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
ناقصات عقل ودين
انا مش باغلط فيهم لا سمح الله انا بأقول فيهم قولة نبي الاسلام |
|
#7
|
||||
|
||||
|
عزيزي مكة كولا , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
لقد نسوا أن يضعوا صورة المفك ( الصليبة ) و المسمار القلاووظ و أسطوانة الصاروخ الأربعة ريشة . على فكرة ممكن بتوع الحدادة و النجارة يفلسوا أو يصدروا فتوى بتحريم أستخدام المفك الصليبة و الأكتفاء بالمفك العادة فعلا أصحاب العقول في راحة . على فكرة الصليب ليس عقدة المسلمين بل عقدة الشيطان الذي يحركهم الصليب قيد الشيطان و أزال حسد ابليس و رد الانسان لطبيعته الأولى التي فقدها بسبب الحية و لهذا يبغضه الشيطان لأنه أبطل عمله . لهذا توجد قوى تحرك أتباع الشيطان لمنع رؤيتهم للصليب لأن المهزوم لا يطيق رؤية السلاح الذي هزمه . لهذا طلب عمر ازالة الصلبان من على الكنائس لأن الشيطان سيده أمره بذلك لهذا نجدهم يزيلون شكل الصليب من كل مكان . حتى جدران المدارس في مصر صدر قرار بعمل رسومات من الفن الشعبي عليها كنوع من التجميل و كانت أحدى الرسومات على بعض أسوار المدارس تتضمن المسجد و الكنيسة فما كان من الأطفال الصغار ألا انهم شطبوا على الصليب لأن سيدهم ابليس يحركهم لذلك . لهذا فقد أمتنع كافة الرسامين عن وضع الكنائس في رسومات الفن الشعبي على جدران المدارس بمصر . الأطفال يرضعون الكراهية للخلاص منذ نعومة أظافرهم فعلا كما قال السيد المسيح أبليس يجول كأسد زائر ملتمسا من يبتلعه . ولك السلام و التحية عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
![]() |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|