تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-08-2005
ابن الله2
GUST
 
المشاركات: n/a
lol لأ وبادى كلامه بفيلق

الجهاد الجهاد

و النبى يا اسمك ايه - سيبنا نعيش و النبى – خلاص اخر مرة – احنا كنا بنهزر

يا حبيبى

- عايز تردمنا يا ولد - يا عينى على المسيحية - وفى الأخر يقولوا احنا العدوانيين - لأ - و يطردوا اخويا ابن الله1 شايفيين يا أدارة - هههه - ايه الكلام ده - ربنا يوفقك

يا اخواننا - حد من الكبار يكلمه - الواد ناوى يخلص علينا - و بينادى على الجهاد - طيب وطى صوتك - احسن امريكا تسمعك - و ساعتها حتشوف بقى السماحة بحق و حقيقى – حيطلعلك الواد جونى – وده بيرحمش ابوه

انا طبعا ليس عندى وقت لقراءة كل المكتوب مرة واحدة و خصوصا انه كله مكتوب بلون صعب جدا – و باسلوب اصعب – بيفكرنى بحد بيستفرغ

يا أخى لو بصينا بنفس المنظور وعدم تحرى الدقة و التجنى فانا ممكن اقول الأتى

يعنى و هو سيدنا المسيح مكانش وراه غير اخراج الشياطين و لما قى حادثة منها خرجت الشياطين من الرجل و دخلت فى الخنازير لا مؤاخذة - الخنازير كلمته و قالت له - والنبى خلينا نغرق فى المياه بلاش نقع من فوق الجبل
لبه – شياطين بعظم – ولا الخنازير لسه فايقة بعد جيش الشياطيين اللى دخل فيها ؟

زى مساجين ابو غريب – والنبى بلاش الهو هو يعضنى – ادينى كهرباء ارحم – ههههههههه – ايه يا عم هو فيه ايه ؟

و لا لما جبل المقطم اتحرك – ولا الراجل اللى خزق عينه – حيفرح ربنا كده – ولا بيعاقب نفسه – ومش مدى ربنا فرصة - ولا لما اكل3000 ولا 5000 من 3 حلل – لأ وايه – فضل أكل كمان - ده هو الأعجاز العلمى الخطير ؟

عجبى

مع احترامى الكامل لسيدنا المسيح الذى ظلمه كثيرا من متعصبى الديانة المسيحية اكثر مما ظلمه المسلمين الوحشين

الظاهر امريكا دى بنت الأيه فيها انواع جديدة و عجيبة من البانجو – ابقوا افتكرونا ياللى بره – احنا اخواتكم الصغيرين برضه




الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-08-2005
عادل فريد محروس عادل فريد محروس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 228
عادل فريد محروس is on a distinguished road
الأخ الفاضل ساورز تحية طيبة
حضرتك تعرف أن حكم رجم الزانى موجود فى التوراه
بالنسبه لنا من أين آتينا بتفاصيل الصلاه ( عدد الفروض والركعات ...... )
فعلها رسولنا وفعلها بعده المسلمون وكلنا متفقين علي ذلك كذلك رجم الزناه المتزوجون
فعله الرسول وكان يتم عاده بأن ياتى الزانى معترفا يريد تطبيق الحد عليه تائبا
وبعد وفاة رسولنا فعل أتباعه ماكان يفعله الرسول وقال بعض أصحابه أن آية الرجم
كانت موجوده وسقطت فى جمع القرآن وذلك باعتراف المسلمين...........
والآية( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) وكتب الله الموجوده بين أيدينا فيها الذكر
والتذكره لو نفذنا مافيها لتغيرت أحوالنا الى الأحسن أنظر الى الآية 5:44
و اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم
أما القرآن وسورة العصر الموجوده فى آخر القرآن تقول (والعصر ان الانسان لفى خسر اللا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
تقول الآية الانسان سيخسر الفرصة ان لم يفعل الآتى
1- الايمان بالله . . وأنت لا تعارضنى فى ذلك
2- العمل الصالح . . ونحن أيضا متفقون
3- التواصى بالحق وفيها يجب أن نعرف الحق ونقوله ونعاون من يقوله
4- التواصى بالصبر كوسيله مهمة لتنفيذ السابق
آسف جدا للاطاله أيها الأخ العزيز وأريد أن أسألك كما سألتنى- تعريف الله عندنا
(خالق السماوات ومافيهن القادر على كل شىء المحيط بكل شىء ليس كمثله شىء
الرحمن.............)
السؤال ماهو تعريف الله فى المسيحية ؟؟
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 23-08-2005
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس
الأخ الفاضل ساورز تحية طيبة
حضرتك تعرف أن حكم رجم الزانى موجود فى التوراه
بالنسبه لنا من أين آتينا بتفاصيل الصلاه ( عدد الفروض والركعات ...... )
فعلها رسولنا وفعلها بعده المسلمون وكلنا متفقين علي ذلك كذلك رجم الزناه المتزوجون
فعله الرسول وكان يتم عاده بأن ياتى الزانى معترفا يريد تطبيق الحد عليه تائبا
وبعد وفاة رسولنا فعل أتباعه ماكان يفعله الرسول وقال بعض أصحابه أن آية الرجم
كانت موجوده وسقطت فى جمع القرآن وذلك باعتراف المسلمين...........

والآية( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) وكتب الله الموجوده بين أيدينا فيها الذكر
والتذكره لو نفذنا مافيها لتغيرت أحوالنا الى الأحسن أنظر الى الآية 5:44
و اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم

من كلامك .. انت تعترف ان القران ناقص و حذفت/سقطت منه بعض السور ..

كم عدد السور التى سقطت منه ؟؟؟
كم عدد السور التى انزلت على محمد وهو مسحور ؟؟؟

كيف تؤمنون بتحريف التوراه و الانجيل و فى نفس الوقت تؤمنون بان الله لايبدل كلامه والآية( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)..

اليس هناك تعارض و تضارب يادكتور ؟؟؟؟
__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )


آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 21-05-2007 الساعة 10:02 AM السبب: no red font please
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 23-08-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس
الأخ الفاضل ساورز تحية طيبة
حضرتك تعرف أن حكم رجم الزانى موجود فى التوراه
شكرا على تحيتك ، ولنبدأ الحوار
أخ عادل ، هل تأخذ دينك من التوراة أم من القرآن ؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

بالنسبه لنا من أين آتينا بتفاصيل الصلاه ( عدد الفروض والركعات ...... )
فعلها رسولنا وفعلها بعده المسلمون وكلنا متفقين علي ذلك كذلك رجم الزناه المتزوجون
اذا فهي سنة وليست فرضا ويمكن التحديث فيها حسب الزمن الموائم كتطويل الذقن أو حلاقتها
وكيف يسقط القرآن تشريعا هاما كرجم الزاني والزانية ؟؟
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

فعله الرسول وكان يتم عاده بأن ياتى الزانى معترفا يريد تطبيق الحد عليه تائبا
كانت مرة واحدة فقط ، ولم يفعلها أحد بعدها
وهذا نص الحديث من صحيح البخاري :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...E1%CD%CF%ED%CB
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد الجعفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وهب بن جرير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏يعلى بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏
‏لما أتى ‏ ‏ماعز بن مالك ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها ‏ ‏لا يكني ‏ ‏قال فعند ذلك ‏ ‏أمر برجمه
---
بعدها صار الأمر بأربعة شهود وموضوع الدوبارة
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

وبعد وفاة رسولنا فعل أتباعه ماكان يفعله الرسول وقال بعض أصحابه أن آية الرجم
كانت موجوده وسقطت فى جمع القرآن وذلك باعتراف المسلمين...........
والآية( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) وكتب الله الموجوده بين أيدينا فيها الذكر
والتذكره لو نفذنا مافيها لتغيرت أحوالنا الى الأحسن أنظر الى الآية 5:44
و اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم
عندك حق ، وبالصواب أجبت
من صحيح مسلم :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3201&doc=1
‏حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وحرملة بن يحيى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏يقول قال ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏وهو جالس على منبر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏إن الله قد بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها ‏ ‏فرجم ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجمنا ‏ ‏بعده ‏ ‏فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد ‏ ‏الرجم ‏ ‏في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن ‏ ‏الرجم ‏ ‏في كتاب الله حق على من زنى إذا ‏ ‏أحصن ‏ ‏من الرجال والنساء إذا قامت ‏ ‏البينة ‏ ‏أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ‏
‏و حدثناه ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏بهذا الإسناد ‏
وتكرر في صحيح البخاري هنا :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=6328&doc=0
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عادل فريد محروس

أما القرآن وسورة العصر الموجوده فى آخر القرآن تقول (والعصر ان الانسان لفى خسر اللا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
تقول الآية الانسان سيخسر الفرصة ان لم يفعل الآتى
1- الايمان بالله . . وأنت لا تعارضنى فى ذلك
2- العمل الصالح . . ونحن أيضا متفقون
3- التواصى بالحق وفيها يجب أن نعرف الحق ونقوله ونعاون من يقوله
4- التواصى بالصبر كوسيله مهمة لتنفيذ السابق
آسف جدا للاطاله أيها الأخ العزيز وأريد أن أسألك كما سألتنى- تعريف الله عندنا
(خالق السماوات ومافيهن القادر على كل شىء المحيط بكل شىء ليس كمثله شىء
الرحمن.............)
السؤال ماهو تعريف الله فى المسيحية ؟؟
كلمة " الله " غير موجودة في المسيحية أو اليهودية
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 23-08-2005
عادل فريد محروس عادل فريد محروس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 228
عادل فريد محروس is on a distinguished road
الأخ المحترم ساورز تحية طيبة
شكرا على المعلومات التى ذكرتها
عن قولك( هل تأخذ دينك من التوراه) ..ياسيدى كل الكتب السماوية على رأسى
وكان والدى يضع القرآن وانجيل متى أعلى الكتب ويمنعنا من وضع كتب فوقها
حد الزنى بأربع شهود شاهدوا الحبل فى البئر صعب جدا الآن وخاصة فى وجود
وسائل منع الحمل والاجهاض.. أما تغييره فهو شىء بيد المفتى كعدم الطلاق عندكم
والكتب السماوية أنزلت لهداية الانسان لعبادة الخالق وعمل الصالحات ونفع الآخرين
والكتب السماوية لم تكن أبدا قانون عقوبات ودليلى أن مشكلتنا الآن هى الغش والرشوة
والمحسوبية وعدم قول الحق ولم يصدر فيها عقوبة صريحة لأن المجتمع الصالح هو
الذى يقيم الدولة وليس قانون العقوبات
اذا كنت تقول كلمة الله غير موجودة فى المسيحية (دعنا من اليهودية الآن) فلماذا يقسم
الأقباط ب والله العظيم ويقولوا ان شاء الله ويسموا عبد الله
الرب والاله والله تشير الى معنى واحد وهذه نتائج بحثى فى 4 اصحاحات
1: 23 هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
3: 9 و لا تفتكروا ان تقولوا في انفسكم لنا ابراهيم ابا لاني اقول لكم ان الله قادر ان يقيم من هذه الحجارة اولادا لابراهيم
3: 16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء و اذا السماوات قد انفتحت له فراى روح الله نازلا مثل حمامة و اتيا عليه
4: 3 فتقدم اليه المجرب و قال له ان كنت ابن الله فقل ان تصير هذه الحجارة خبزا
4: 4 فاجاب و قال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله
4: 7 قال له يسوع مكتوب ايضا لا تجرب الرب الهك
4: 10 حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان لانه مكتوب للرب الهك تسجد و اياه وحده تعبد


أيها الأخوة اذا قلت لكم الهنا والهكم واحد اعتمادا على تعريفى للاله الذى ذكرته للاستاذ ساورز هل عندكم
اعتراض وماهو مبرراتكم
شكرا أيها الأخوة المحترمون وندعوا الخالق أن يهدى الجميع
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 23-08-2005
عادل فريد محروس عادل فريد محروس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 228
عادل فريد محروس is on a distinguished road
تحية طيبة للأخوة المحترمين زاجال وساورز
بالنسبة لسقوط آية أو عدة آيات من القرآن كما تقول فهذا كان باعتراف المسلمين
الذين عرفوها وعملوا بها ويعرفوا الآية التى تقول
)مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (البقرة:106)
ويوجد فى القرآن آيات تم نسخها وهى لا زالت تقرأ مثل
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ ) (النساء:43) )
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا الرِّبا أَضْعَافاً مُضَاعَفَةً وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (آل عمران:130)
لايوجد فى القرآن مايثبت أن التوراه والانجيل حرفت بل توجد آيات تقول أنها موجوده
وواجب على أهل الكتاب أن يقيموها وأيضا نحن لا نقيم القرآن
وهذه الآيات التى ذكر فيها لفظ الانجيل
) )نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ) (آل عمران:3)
)وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ) (آل عمران:48)
)يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنْزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْأِنْجِيلُ إِلَّا مِنْ بَعْدِهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ) (آل عمران:65)
)وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ فِيهِ هُدىً وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدىً وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ) (المائدة:46)
)وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْأِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (المائدة:47)
)وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ) (المائدة:66)
)قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) (المائدة:68)
)إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرائيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ) (المائدة:110)
)الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (لأعراف:157)
)إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:111)
)مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح:29)
)ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد:27)
أما لفظ التوراة فذكر 18 مره لم يذكر فيها تحريفه واقرأ
وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ) (المائدة:43)
أما كلمة تحريف فذكرت فى أحبار اليهود الذين كانوا يفسرون التوراه على أهوائهم
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 24-08-2005
sammy sammy غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,638
sammy is on a distinguished road
إقتباس:
أيها الأخوة اذا قلت لكم الهنا والهكم واحد اعتمادا على تعريفى للاله الذى ذكرته للاستاذ ساورز هل عندكم
أنا عندى إعتراض كبير قوى يامحترم... وسبب الإعتراض أن إلهنا لم يأمر بالقتل وقال عنه جهاد ولم يأمر بلسرقة وقال عنها سلب وجزية وخراج وفىء... ولم يأمر بازنا مثل زواج المتعة الذى نتفق جميعا أنه كان حلالا فى وقت ما ثم حرم أو لم يحرم فهذا موضوع آخر.... شفت بقه الفرق ولا لسه
__________________
إعط ما لله لله وما لقيصر لقيصر
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 25-08-2005
عادل فريد محروس عادل فريد محروس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 228
عادل فريد محروس is on a distinguished road
الأخ المحترم منين جايب الكلام ده عن اله السماوات والأرض ومافيهن
يقول الله عن الشيطان
(إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ) (البقرة:169)
ويقول الله عن قوم
)وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ) (لأعراف:28)
)إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْأِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) (النحل:90)
ياأستاذ أنت تتكلم على الله بغير علم لأن الله لم يامر بالفحشاء

واله السماوات والأرض ومافيهن لا يأمر بالظلم

)لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة:8)
(وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة:190)

المولود لا يختار أمه.... والمصنوع لا يختارصانعه....والمخلوق لا يختار خالقه
لأنهم أثناء الاختيار ليس لهم وجود
وبما أننا من جنس واحد فخالقنا واحد .... اذا الهنا واحد
صعبة دى
وربنا يهدى
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:57 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط