|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
continue
لم يحدث الإتحاد، بل على العكس خلقوا التفرقة بين الطبقات، بين صاحب الأرض والمستأجر، بين صاحب العمارات والمستأجر، بين الشعب والحكام. كما أن النظام لم يتحقق أيضاً. بل حدث بدلاً من ذلك الفوضى والهرجلة الطاغية في كل شيء، وحركة المرور هي أحد ظواهرها. أما عنصر العمل، فهم لم يدفعوا الناس إلى العمل، بل دفعوهم للبلطجة (...). ثانياً، بعد وصولهم إلى الحكم، أولاً وجدوا أن الشعب لا يثق فيهم، لأنهم صغار في السن، فجاءوا بمحمد نجيب ونصبوه رئيساً للجمهورية، وعندما أستقر لهم الأمر، أرادوا أن يخلصوا منه لأنه قال لهم: نحن لم نأت كي نبقى، بل لنتخلص من الملك فاروق وفساده، دعونا نعود إلى المعسكرات. لكنهم رفضوا العودة إلى المعسكرات، لأنهم وجدوا أن الحكم لذيذ (...)، ولذلك أدخلوه السجن (الإقامة الجبرية)، وأساءوا إليه أكبر إساءة (...) لدرجة أنه عندما كتب عن حياته قال هي لم تكن ثورة، بل كانت عورة. (...) ثالثاً، تعاونهم الوثيق من أول يوم مع الأخوان المسلمين، لأن الرئيس الراحل أنور السادات إخوانجي قديم، تعاونهم الوثيق معهم ومع السعودية، التي ترغب في نشر الوهابية، نشروا الوهابية إلى مصر، وبدل ما يتقدموا بمصر إلى الأمام، رجعوا بها أربعة عشر قرناً (...). هل خدموا مصر؟ الواقع أن الرد لا يأتي مني. أي شخص يشوف مصر اليوم، ويقارنها بمصر قبل 52 عاماً أو 53، سيرى إلى أي حد انحدرت مصر مادياً وسياسياً وأخلاقياً وإعلامياً ودينياً (...). سويس انفو: كيف تردون على النقد القائل إن أقباط المهجر لهم وجهة نظر مغايرة عن أقباط الداخل؟ عدلي أبادير يوسف: هذا الكلام له خلفية مهمة جداً، أقباط الداخل هم محكومين بقانون الطوارئ، ومحكومين بالإرهاب والحبس والتعذيب، وخطف بناتهم وأسلمتهم بالقوة، فهؤلاء فقدوا أنيابهم، وقوة رد الفعل، قوة الكفاح، فأصبحوا مستأنسين. ولذلك أقباط المهجر، ونحن جميعاً لنا أهل وأصدقاء وعائلات في الداخل، يدافعون عن عائلاتهم في الداخل. الوقائع واحدة. نحن لا نألف وقائع، الوقائع موجودة على أرض الواقع، لكن الأقباط داخل البلد بعد اضطهاد مستمر على مدى 53 عاماً، أصبحوا زي كرة الشراب، ترميها على الأرض تقع على رأسها، أما أقطاب المهجر فهم مثل كرة التنس، ترميها متر، تقفز إلى الأعلى ستة أمتار. فهم استأنسوا الشعب المصري، وعودوهم على الظلم والمهانة، وعلى أن يكونوا مواطنين من الدرجة الثالثة. سويس انفو: أخيراً، لماذا اخترتم سويسرا كمقر لإقامتكم؟ عدلي أبادير يوسف: (...) أنا اخترت سويسرا لأن في ذلك الوقت كان لي أخوان كثير مسلمين هاجروا، إما إلى السعودية أو أمريكا أو كندا ... الخ، وعندما كانوا يأتون إلى مصر لزيارة أهلهم، كنت أقابلهم وأسمع أخبارهم. ووجدت أن سويسرا هي البلد التي فيها الاستقرار السياسي المادي الأخلاقي، البلد الذي لا يسأل أحد ما هو دينك، البلد الذي فيه أربع لغات، ويعتبروا فيها اللغة الرومانشية، التي يتحدث بها 1% من السكان، يعتبروها لغة رسمية، لذلك قلت إنها أحسن بلد أخذ فيها أولادي، حتى لا يحدث لهم ما حدث لي، عندما كان عمري أربعين عاماً واضطررت إلى مغادرة بلدي (..). آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 18-06-2007 الساعة 01:04 PM |
#2
|
||||
|
||||
![]() ![]() وكنت أتحدى أى أحد ان يذكر أى انجاز أتمنى ان تضيف هذة المقالات الى سجل الكنيسة ![]() |
#3
|
|||
|
|||
اتفق مع الاخ الكاتب في ان قداسة البابا شنودة لم يكن من الواجب علية كنسيا ان يصدر مثل هذا البيان و اختلف مع الكاتب ايضا في تلك اللغة الحادة للحوار كما يظهر في الموضوع...... لي تعليق علي موضوع حرمان الاقباط من زيارة القدس .... اعتقد ان تاريخ مدينة القدس ملي بعمليات الاحتلال من العرب و الحملات الصليبية و علي قدر علمي لم يصدر اي بطريرك من الكنيسة الارثوذكسية او الكنائس الاخري مثل هذا القرار الغريب فمتي كانت السياسة تدخل في الدين ؟؟ كنت قد تحاورت مع احد الاشخاص العجائز في احد الايام حول تلك المواضيع فقال لي بكل حكمة ( يا ابني.... افترض ان والدك ضعيف......هتعمل اية ؟؟ .....هتموتة ؟؟ طبعا لا...سيبة في حالة ...) |
#4
|
|||
|
|||
برجاء محبة يا اخوتي الأحباء .. عدم التطاول على حبيبنا وحبيب المسيح ، وخليفة مارمرقس الرسول حضرة صاحب القداسة والغبطة (قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث) بابا وبطريرك المدينة العظمى الإسكندرية وأثيوبيا وليبيا والنوبة والسودان والخمس المدن الغربية وبلاد الشرق والمهجر ومدينة إلهنا أورشليم .. ربنا يثبته على كرسيه سنين عديدة وأزمنة سالمة هادئة مديدة .. وينفعنا بصلواته ويحاللنا على تطاولنا وقلة حيلتنا عليه هو وكيل السيد المسيح له كل مجد على الأرض ..
اخوتي الأحباء : سيدنا البابا هو رمز الكنيسة كلها ، ولابد أن نثق في أن أي تصريحات يُدلي بها سيدنا تكون عن دراية ووعي وخبرة سياسية مُحنّكة ، وليس عن مُزايدة أو غش أو حتى عن ريااااااء .. لابد أن نثق في أن كل ما يُدلي به سيدنا هو محسوب ومحسوم لديه من قِبل ربنا وإلهنا ومخلصنا الصالح يسوع المسيح . لا أمانع في أن يكون هناك اعتراض على بعض التصريحات التي أدلى بها سيدنا من مُنطلق عدم درايتنا بغرضه أو قصده ولكن ما لا أقبله إطلاقاً على سيدنا أن يُهان ومن قِبل من ؟؟ للأسف من قِبل أولاده .. يا أحبائي : لا تعطوا عدو الخير الفرصة في أن يغربلكم إنه بالفعل يجوول كأسد زائر ملتمساً من يبتلعه ويريد أن يُهلِك وإن أمكن المختارين أيضاً برجاء محبة في المسيح : عدم التحدث عن سيدنا البابا بمثل ذلك الأسلوب مهما كان كواثقين فيه وفي اختيار رب المجد له ليتولى شئون الكنيسة ، وحاشا لنا أن يكون اختيار ربنا غير موُفق سامحوني .. إذا وجدت مثل هذا الأسلوب مرة اخرى فاعلموا أنني لا أسامح من يتطاول على سيدنا ، وأن بيني وبينه الذبيحة كغيرة من القلب على رمز كنيستنا ومثال وحدتها من قِبل الرب (سيدنا البابا الأنبا شنودة الثالث) أطال الله حياته .. ولا يحل له التناول ورب المجد ومذبحه المقدس يشهد على كلامي إلا بعد أن يجلس مع أب اعترافه ويُقدِّم توبة آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 18-06-2007 الساعة 01:00 PM السبب: تصغير الخط |
#5
|
|||
|
|||
اهدا بس شويه يا عم acc_adel!
احنا بننقده و نفند تصرفاته لأنه غير معصوم و لايوجد انسان بلا خطيه ! |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون http://www.arabicbible.com/bible/nt/mat/23.htm |
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
السيد المسيح نفسه وهو الديان، لم ينتقد الكهنة!!!! |
#8
|
|||
|
|||
يا اخوتي الاحباء في الرب.... ممكن نهدي نفسنا شوية و نتكلم .... اولا : نحن لا نهاجم شخص قداسة البابا شنودة.. نحن نهاجم مواقفة في الامور الغير دينية التي لم يرد لها نص ديني ... نحن نعترض علي تلك المواقف و نسجل اعتراضنا..... ثانيا : لابد لنا ان نعرض اعتراضنا بكل محبة مسيحية و اسلوب مسيحي كنسي و نبتعد عن الاساليب الارضية الرخيصة في النقد و التجريح ...... ثالثا : نحن نؤمن تماما ان قداسة البابا شنودة مختار من الروح القدس يوم القرعة الهيكلية و لكننا ايضا حسب ايماننا الارثوذكسي نؤمن ان ليس هناك انسان معصوم من الخطية ..... رابعا : اعتقد من وجهه نظري الشخصية ان هناك البعض من الاخوة الارثوذكس ( و انا ارثوذكسي بالمناسبة ) حينما يسمعون اي نقد لمواقف قداسة البابا شنودة الثالث يعتقدون ان هذا هجوم علي الكنيسة الارثوذكسية كلها من الطوائف الاخري ( و التي انا اكن لها كل احترام و تقديس طالما كانت طوائف معتدلة) و بالتالي يتطوع هولاء الاخوة للدفاع عن مواقف قداسة البابا شنودة الثالث ظانين انهم واقفين في (مجمع نقيه) يدافعون عن الايمان الارثوذكسي و هذا خطا منهم في الفهم طبعا... خامسا : هناك قلة قليلة جدا جدا اعطت ولاءها التام لرجال الدين.. فكما ان هناك مرائين اعطوا ولائهم للحاكم ....هناك اخرين اعطوا ولائهم لرجال الدين ... و الاثنين سواء ..... قداسة البابا شنودة الثالث نحن نكن لك كل احترام و محبة و تقدير لانك راعي كنيستنا الرسولية المقدسة.... و لكن تعاليم المسيحية التي اعطت العقل البشري الحرية الكاملة ... تسمح لنا بانتقاد بعض مواقفكم التي لا نفهم دوافعها بشرط ان يكون هذا النقد باسلوب مسيحي كنسي ..... |
#9
|
|||
|
|||
إقتباس:
اما قصدى فهو موجه للأخ اللى داخل يهددنا بالحرمان فى حال اعتراضنا وبيقول لازم نقدم توبة واعتراف ...الخ تذكرت الكتبة والفريسيين على طول اذ لا فرق بين ما قاله وما كان يفعله اولئك |
#10
|
||||||
|
||||||
![]() إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
نعمة الاب تكون معك....الصعيدى ![]() ![]() |
#11
|
||||
|
||||
كلامك جميل ياود عمى يا صعيدى
الظاهر ان المنتدى هيتملى من الصعايده الأحرار ![]() |
#12
|
||||
|
||||
![]() إقتباس:
صلى من اجل خلاص النفوس...واولهم انـــا..صعيدى رايح مش جاى ![]() ![]() |
#13
|
|||
|
|||
إقتباس:
الأسقف له حق حرمان العلمانى أو الشماس أو الكاهن المجمع المقدس له حق حرمان الأسقف |
#14
|
||||
|
||||
![]() إقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#15
|
||||
|
||||
إقتباس:
البابا هو فعلا اب بكل معنى الكلمه والاب يمكنه وبكل سهوله ان يتنازل عن حق له مادى او ادبى او لابنه ايا كان هذا الحق مقابل ضمان سلامه ابنه فهو اب يحب ابنه ولا يرضى بسلامته اى بديل
__________________
فليذهب من يذهب ... وليأتي من يأتي في حُكم البلاد فمصيري بين يديك إلهي
" فلا أخاف ماذا يصنعه بي الإنسان " . - ليحكم من يحكم وليتسلط من يتسلط ستظل أنت إلهي الأعلي الأن " فوق العالي عالياً يلاحظ والأعلي فوقهما " |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|