تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-09-2005
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة john_602003
أستخدام آيات الكتاب المقدس لتأييد مبارك مرفوض بكل المقاييس والمفروض أن قداسة البابا يتدخل فى هذا الموضوع ويسائل أى أسقف أو كاهن فعل ذلك يارب أرحمنا
كيف يتدخل قداسة البابا وهو الذى امر جميع الاساقفه والكنائس والكهنه بذلك

يارب ارحمنا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-09-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 3,170
yaweeka is on a distinguished road
مافيش حد ممكن يعمل scan للاعلان؟
عشان لما حد يكتب مقال يعلق عليه يبقى بيتكلم بدليل
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-09-2005
BAVLY BAVLY غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 183
BAVLY is on a distinguished road
http://www.wataninet.com/
هذا هو الرابط حاولت أكبر الصفحة علشان أظهر الخيبة اللى فى الإعلان ما عرفتش.ياريت حد يعرف يكبره هو الإعلان اللى فيه صورة مبارك الخضرة على شمال الصفحة الأولى. فينك يا قداسة البابا . من الكلام ده؟؟؟ وفين جلادك اللى جلد الأنبا متياس بلا رحمة؟؟؟.سيدنا الأنبا متياس كان أسقف للمحلة مايقرب من15 سنة وقد عرفته عن قرب . رجل صلاة متواضع. لايحب المظاهر . أين كنتم قداستكم كل هذه الأعوام؟؟ وإيه اللى سكتكم على هرطقته؟؟ وليه ما ظهرتش هرطقاته غير بعد ما الجلاد حط رجله فى المحلة ؟؟؟ إذا كان سيدنا الأنبا متياس مهرطق . إمال الأنبا كيرلس يبقى إيه فى نظر قداستكم وفى نظر (حبيب العادلى) بتاع قداستكم وطبعا أقصد الأنبا بيشوى؟؟؟ هى الكنيسة كمان عاد فيها خيار و فاقوس؟؟؟ طوباكم أيها المظلومون من أبيكم وراعيكم( أنبا متياس-أبونا فلوباتير).سامحنى وحاللنى ياسيدنا البابا فقد صارت هذه السلوكيات الغير مبررة عثرة لشعبك ورعيتك التى أمنك عليها يسوع الذى ينبغى أن يطاع ويخاف منه أكثر من مبارك .
حاجات تنفع الأساقفة فى الإعلانات والمبايعات(مجمد حسنى مبارك شعبى مصر) (مجمد حسنى مبارك الآتى باسم الرب) (ومباركة سوزان فى النساء) (وأكثر جمالا من كل بنى البشر) (سبحوا الرب فى العلاء)
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-09-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 3,170
yaweeka is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة BAVLY
http://www.wataninet.com/
فينك يا قداسة البابا . من الكلام ده؟؟؟ وفين جلادك اللى جلد الأنبا متياس بلا رحمة؟؟؟.سيدنا الأنبا متياس كان أسقف للمحلة مايقرب من15 سنة وقد عرفته عن قرب . رجل صلاة متواضع. لايحب المظاهر .


بص يا عم ، انا من ساعة ما قريت اسباب عزل الانبا متياس فى مجلة الكرازة وانا حاسس انه مظلوم مثله مثل الأنبا أمونيوس أسقف الأقصر وان هناك شئ آخر خلف الموضوع
يا ريت تحكى لنا عن الانبا متياس شوية
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-09-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 526
Mena0064 is on a distinguished road
مفيش حد فى مصر يقدر يرفق صورة أكبر شوية؟
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
فريدي انا بتكلم في حاجة تانية خالص
تحديدا بقول إن ، قول مخلصنا " اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله " هو تدخل في السياسة الداخلية وشئون البشر ، وليس بفصل السياسة عن الدين
وطالبتك عن مصدر تفسيرك لهذا !!
اذا دعنا نعي الموقف
أرض اسرائيل بأكملها محتلة ، تحت حكم محاربين لا يعرفوا الرحمة وهم الرومان ، والرومان يطالبوا الشعوب المحتلة منهم ، بأن يدفعوا جزية ، وإلا .....
البعض من اليهود خانوا بلادهم ووطنهم وشعبهم ، كانوا يدفعون الجزية عن المنطقة التي يعيشون فيها ، ويجمعوها من يهود منطقتهم ، أضعافا ، تحت حماية الرومان ، وهؤلاء يسموا بالعشارين ، وكانوا مكروهين ويعتبروا خونة لتعاملهم مع الغازي الروماني
لسبب ما أنا أرى أن المواقف متشابهة مع الموقف الحالي .
المهم ...
فلنقرأ ما جاء في هذا الموقف
--
انجيل متى الاصحاح الثاني والعشرين
15- حينئذ ذهب الفريسيون و تشاوروا لكي يصطادوه بكلمة.
16- فارسلوا اليه تلاميذهم مع الهيرودسيين قائلين يا معلم نعلم انك صادق و تعلم طريق الله بالحق و لا تبالي باحد لانك لا تنظر الى وجوه الناس.
17- فقل لنا ماذا تظن ايجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا.
18- فعلم يسوع خبثهم و قال لماذا تجربونني يا مراؤون.
19- اروني معاملة الجزية فقدموا له دينارا.
20- فقال لهم لمن هذه الصورة و الكتابة.
21- قالوا له لقيصر فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله.
22- فلما سمعوا تعجبوا و تركوه و مضوا.
---
واضح أن اليهود كانوا يريدون أن يصطادوه بكلمة ، وما هي هذه الكلمة؟؟ ، ان قال نعم اعطوا الجزية لقيصر ، اذا هو مجرد عميل آخر للرومان ، ان قال لا ، اذا فهو ثائر ويسهل تبليغ الرومان لكي يؤدبوه ويلجموه
فسألوه هذا السؤال ذي الحدين " ماذا تظن؟؟ أيجوز أن نعطي جزية لقيصر؟؟ أم لا ؟؟ "
طلب أن يروه دينار ، الصورة لقيصر ، والكتابة باسم قيصر ، إذا فإنهم يعترفون بسلطان قيصر عليهم ، ويتعاملون بعملة صورته واسمه عليها
اذا فليعطوا الجزية لقيصر ، فإن لقيصر عليهم سلطان ، حتى وان كانت الجزية ظالمة ، حتى وان كانت تُأخذ من قوتهم وقوت أولادهم لامتاع قيصر وحاشيته ، ودفع مرتبات الجنود الذين يقتلونهم ويقتلون أولادهم
ولكن لا ينسوا سلطان الله فان لله عليهم سلطان
---
أنا شايف الكلام كله حكي في السياسة ، ندفع جزية ولا ما ندفعش ، نثور على قيصر ولا نمشي في الخنوع ، قال لهم اعطوا ما لقيصر لقيصر ، يعني اعطوا الجزية لقيصر ولا تثوروا عليه
---
وطبعا سلطان قيصر هو من الله ، وأي سلطان هو من الله ، حتى وان كان هذا السلطان فاسد ومش عاجب حد
يعني كلنا عارفين ان بيلاطس كان جـبان ، خاف على الكرسي والحكم ، وخاف من اليهود واضطر اضطرارا لصلب المسيح
ومع ذلك ، المسيح قال له
فقال له بيلاطس اما تكلمني الست تعلم ان لي سلطانا ان اصلبك و سلطانا ان اطلقك.
اجاب يسوع لم يكن لك علي سلطان البتة لو لم تكن قد اعطيت من فوق لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم.
يا سلام !!! يعني حتى سلطان الجـبان ده اللي أمر بصلب المسيح ، تم اعطاؤه له من الله؟!!!
طيب نشوف كمان
فاخضعوا لكل ترتيب بشري من اجل الرب ان كان للملك فكمن هو فوق الكل.
او للولاة فكمرسلين منه للانتقام من فاعلي الشر و للمدح لفاعلي الخير.
يعني ببساطة ، من أجل الرب ، نخضع لكل ترتيب بشري ، والملك يبقى فوق الكل ، والولاة مرسلين من اللي فوق الكل لتنفيذ ارادة الملك
سؤال جانبي : فهل اذا كان الملك فوق الكل ، يبقى احنا بنعبد الملك؟؟
---
وأيضا ، يصل الموضوع إلى الصلاة لأجل الملك وكل من في منصب حتى وان كانوا فاسدين
1 تيموثاوس الاصحاح الثاني
1- فاطلب اول كل شيء ان تقام طلبات و صلوات و ابتهالات و تشكرات لاجل جميع الناس.
2- لاجل الملوك و جميع الذين هم في منصب لكي نقضي حياة مطمئنة هادئة في كل تقوى و وقار.
3- لان هذا حسن و مقبول لدى مخلصنا الله.
مفيش شرط اننا نصلي للملك والحاكم اذا كانوا خاضعين لله فقط ، يعني نصلي لأجلهم لو كانوا سفاحين ونصلي لأجلهم لو كانوا قاطعين طريق مرتشين ويتآمروا علينا
---
في العهد القديم دولة اسرائيل كانت دولة ثيؤقراطية ومحكومة برجال الدين ، الأنبياء والكهنة ، وهم من يحركون الدولة ، من يقاتلون ومن لا يقاتلون ، من يسالمون ومن لا يسالمون
وعندما طالب بني اسرائيل بملك لأنفسهم يملك بدل الله
قال الله لهم
صموئل الأول الاصحاح الثامن
10- فكلم صموئيل الشعب الذين طلبوا منه ملكا بجميع كلام الرب.
11- و قال هذا يكون قضاء الملك الذي يملك عليكم ياخذ بنيكم و يجعلهم لنفسه لمراكبه و فرسانه فيركضون امام مراكبه.
12- و يجعل لنفسه رؤساء الوف و رؤساء خماسين فيحرثون حراثته و يحصدون حصاده و يعملون عدة حربه و ادوات مراكبه.
13- و ياخذ بناتكم عطارات و طباخات و خبازات.
14- و ياخذ حقولكم و كرومكم و زيتونكم اجودها و يعطيها لعبيده.
15- و يعشر زروعكم و كرومكم و يعطي لخصيانه و عبيده.
16- و ياخذ عبيدكم و جواريكم و شبانكم الحسان و حميركم و يستعملهم لشغله.
17- و يعشر غنمكم و انتم تكونون له عبيدا.
18- فتصرخون في ذلك اليوم من وجه ملككم الذي اخترتموه لانفسكم فلا يستجيب لكم الرب في ذلك اليوم.
---
البلايا واضحة يوم ما يحبوا يبقوا علمانيين ويبعدوا عن دولة الدين الثيؤقراطية
مين اللي قال ان الله عايز يفصل بين السياسة والدين؟؟؟؟
حياة الانسان المسيحي كلها لله ، أكل وشرب ولبس وصلاة وسياسة
لانكم قد اشتريتم بثمن فمجدوا الله في اجسادكم و في ارواحكم التي هي لله (1كو 6 : 20)
لاننا ان عشنا فللرب نعيش و ان متنا فللرب نموت فان عشنا و ان متنا فللرب نحن (رو 14 : 8)
---
هل ما زال ردي بطريقة ( غير صحيحة ) ؟؟

آخر تعديل بواسطة saweres ، 05-09-2005 الساعة 09:15 PM
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 05-09-2005
fredy_kroger fredy_kroger غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 260
fredy_kroger is on a distinguished road

اخي الحبيب في الرب ساويرس.........

مع احترامي لكلامك لكن ليس له دليل...كلها افتراضات شخصية وتفسير منك و (استنتاجات خاطئة)

انا اريد كلام واضح و مثبت اخي الحبيب و ليس اراء شخصية... هل معني كلامك ان الرب يسوع المسيح يطالب بدولة دينية ؟

يا اخي الحبيب...مملكتي ليست من هذا العالم...

الرب يباركك.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 06-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة fredy_kroger

اخي الحبيب في الرب ساويرس.........

مع احترامي لكلامك لكن ليس له دليل...كلها افتراضات شخصية وتفسير منك و (استنتاجات خاطئة)

انا اريد كلام واضح و مثبت اخي الحبيب و ليس اراء شخصية... هل معني كلامك ان الرب يسوع المسيح يطالب بدولة دينية ؟

يا اخي الحبيب...مملكتي ليست من هذا العالم...

الرب يباركك.
أخي فريدي ، من الخطر أن تعتمد على آية واحدة لكي تضع مفهوما كاملا للمسيحية ، لابد لك أن تعي الكتاب المقدس بعهديه لتفهم ارادة الله
نراجع ماذا يعني المسيح بقوله " مملكتي ليست من هذا العالم "
بتقول لي ، ان المسيح لم يأمر بدولة دينية لأن مملكته ليست من هذا العالم
صح ، مملكته ليست من هذا العالم ، وهقول ليه في سببين :
1- نعلم اننا نحن من الله و العالم كله قد وضع في الشرير (1يو 5 : 19) ، هل معنى كده اننا لسنا في العالم وانتقلنا خلاص للرفيق الأعلى؟؟؟
لا تحبوا العالم و لا الاشياء التي في العالم ان احب احد العالم فليست فيه محبة الاب (1يو 2 : 15)
ايها الزناة و الزواني اما تعلمون ان محبة العالم عداوة لله فمن اراد ان يكون محبا للعالم فقد صار عدوا لله (يع 4 : 4)
هل معنى هذا أننا نكره العالم؟؟ وكل ما في العالم؟؟ هل المسيحي يكره؟؟
العالم معناه الشهوات و الرذائل ومعناه البعد عن الله ، والشيطان سمي برئيس هذا العالم واله هذا الدهر و رئيس سلطان الهواء ، فهل هو اله؟؟ أم المُستعبد للبشر بالشهوات ؟؟؟
--
2- ملك العالم يختلف ، فملك العالم وكل سلطاته ليس لهم سلطان الا على الجسد فقط
أما الملك الالهي فيختلف اختلافا تاما
فالله يملك على الآتي :
على القلب :
يا ابني اعطني قلبك (ام 23 : 26)
والجسد والروح :
خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس و الجسد كليهما في جهنم (مت 10 : 28)
لانكم قد اشتريتم بثمن فمجدوا الله في اجسادكم و في ارواحكم التي هي لله (1كو 6 : 20)
حتى الحياة والموت :
لاننا ان عشنا فللرب نعيش و ان متنا فللرب نموت فان عشنا و ان متنا فللرب نحن (رو 14 : 8)
ومستقبلنا
انتم الذين لا تعرفون امر الغد لانه ما هي حياتكم انها بخار يظهر قليلا ثم يضمحل. عوض ان تقولوا ان شاء الرب و عشنا نفعل هذا او ذاك. ( يع 4 : 14 – 15 )
فأي ملك أكثر من هذا ؟؟؟
إن كان الله يملك على كل هذا ، قلبنا ( أي فكرنا ) وأجسادنا وأرواحنا ومستقبلنا وحياتنا ومماتنا ، ألا يملك على سياستنا؟؟؟
ربنا يباركك
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 06-09-2005
Truth_Hurts Truth_Hurts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 226
Truth_Hurts is on a distinguished road
mob ولو انى مليش دعوة

الاخوة الأعزاء

ولو انى مليش دعوة

الا انى اجدنى متفق اكثر مع الاستاذ ساويرس و ذلك لقرب كلامه مما هو موجود فى توقيعى

هذه فى رايى هى المسيحية الحقة التى احترمها - لان قوتها من تسامحها

واعتقد ان السيد المسيح عندما نظر الى العملة و قال قولته المشهورة - كان هذا قمة الحكمة
للاسباب التى ذكرها ساويرس و التى منها تفرعة صغيرة و هى

اذا كان الحاكم كل ما يهمه هو الدنويات مثل العملة او حبه لصورته ...الخ فاعطوه هذه الأشياء الرخيصة - اما فى الأهم و هو الله و تعاليمه الحقة و حدوده فلا تتهاونوا

شيئ اشبه بالتقية و لو انى عارف انكم لا تحبونها - انما حق شعرت به و اردت ان أقوله

تحياتى للجميع

انا كمسلم لا يخيفنى المتعصب او المتشنج ولكنى اعمل الف حساب للمتسامح

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 06-09-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 526
Mena0064 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

تحديدا بقول إن ، قول مخلصنا " اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله " هو تدخل في السياسة الداخلية وشئون البشر ، وليس بفصل السياسة عن الدين

أنا شايف الكلام كله حكي في السياسة ، ندفع جزية ولا ما ندفعش ، نثور على قيصر ولا نمشي في الخنوع ، قال لهم اعطوا ما لقيصر لقيصر ، يعني اعطوا الجزية لقيصر ولا تثوروا عليه
بإختصار شديد تفسيرك خاطئ يا عزيزى!
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 06-09-2005
غلاباوي
GUST
 
المشاركات: n/a
ZZZ Zzzzzzzz ZZZzzzzz ZZzzzzz ZZZzzzzz Zzzzzz zzZZZz

لما تخلصوا خناقة ابقوا صحوووني

ZZZ Zzzzzzzz ZZZzzzzz ZZzzzzz ZZZzzzzz Zzzzzz zzZZZz
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 06-09-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 526
Mena0064 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غلاباوي
ZZZ Zzzzzzzz ZZZzzzzz ZZzzzzz ZZZzzzzz Zzzzzz zzZZZz

لما تخلصوا خناقة ابقوا صحوووني

ZZZ Zzzzzzzz ZZZzzzzz ZZzzzzz ZZZzzzzz Zzzzzz zzZZZz

طب ما تتبشبش علينا و تنزل أول الشارع تشترى جرنال وطنى و تعمل لنا واحد scan سكر زيادة؟ أوعدك ساعتها هنلم الخناقة على طول.
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 06-09-2005
غلاباوي
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mena0064
طب ما تتبشبش علينا و تنزل أول الشارع تشترى جرنال وطنى و تعمل لنا واحد scan سكر زيادة؟ أوعدك ساعتها هنلم الخناقة على طول.
يا اخي عيب عليك وخلي عندك شوية من الاحمر ...

شايفنى لسة جاي من امريكا .. وشبه مفلس لدرجة ان لو كان ينفع نسطح على الطيارة كنا عملناها ... احنا جايين في الطيارة واقفين وماسكين في الحديدة اللى في النص دي ....
وهفضل انا والاسرة الكريمة ناكل فول وطعمية 3 او 4 سنين لحد ما نتجاوز ازمة الرحلة دي اللتى تجاوزت في محيط عائلتى اعصار كاترينا واعصار جمالات واعصار تفيدة ..

انزل انت هات الجرنال دة ... واعمله سكان براحتك
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 07-09-2005
admin1
GUST
 
المشاركات: n/a


http://freecopts.blogspot.com

الأنبا كيرلس والدعاية لمبارك بآيات الكتاب المقدس

لم أصدق عيناى وأنا أقرأ الاعلان المدفوع الأجر الذى قامت بنشره جريدة وطنى يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2005 ، ونصه كالتالى

:مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي وتوابعها الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وعضو الحزب الوطني وجميع الآباء الكهنة و35 ألفا من الشعب المسيحي يقفون صفا واحدا خلف الرئيس محمد حسني مبارك وينتخبونه رئيسا لمصرنا الغالية تحقيقا لنص الإنجيل: مبارك شعبي مصر ويتمنون لسيادته كل توفيق وانتصار ونجاح لما فيه خير وطننا بصلوات صاحب الغبطة والقداسة البابا شنودة الثالث بابا العرب وبطريرك الكرازة المرقسية "
إنتهى نص الإعلان


إن نيافة الأنبا كيرلس قام بإستخدام آية من الكتاب المقدس فى غير موضعها وبشكل لا يليق بل ولوى عنق الآية بطريقة خاطئة لتنطبق على شخص الرئيس مبارك ، وهذا الإعلان الذى اثار سخط الأقباط جميعا يستوجب وقفة من المجمع المقدس الذى هرول للدعاية للرئيس مبارك وكأنه منحنا أى حق من حقوقنا خلال الاربعة والعشرين سنة الماضية

علام إعتمد نيافة الأنبا كيرلس فى إدعاءه ان انتخاب الرئيس مبارك هو تحقيق لنص الإنجيل؟
وأى تفسير اعتمده نيافته؟ هل هو تفسير الآباء الأولين أم تفسير الآباء المهرولين نحو الدعاية الرخيصة للرئيس مبارك؟
وهل سيقف المجمع المقدس صامتاً أمام هذا الامتهان لنصوص الكتاب المقدس؟ أم ان المجمع سيتخذ موقفا حازما من هذا الأمر حتى لا تصير آيات الكتاب المقدس العوبة سياسية فى أيدى المزايدين؟
هل سيثق الشعب القبطى فى قيادة دينية تمتهن آيات الكتاب المقدس بهذا الشكل؟ وما هو الذى فعله الرئيس مبارك للكنيسة لتهرول الى مساعدته بهذه الطريقة الساذجة سياسيا؟
هل وعدكم مبارك انه سيلغى الخط الهمايونى مثلا؟ أو وعدكم بالغاء شروط العزبى باشا التى تجعل بناء الكنائس درب من الخيال؟ هل وعدكم بتغيير المادة الثانية من الدستور؟ هل وعدكم بان يُعامل القبطى فى وطنه كمواطن له حقوق وكإنسان له كرامة؟
هل وعدكم ان ينهى كراهيته للأقباط ويتوقف عن سياسة تهميشهم بكل ما أوتى من قوة من كل المراكز القيادية ومن كل مراكز صنع القرار فى مصر؟
أم أنكم اختزلتم حقوق الأقباط فى ترميم كنيسة ؟ أو فى قرار ساقط من موائدهم ببناء كنيسة هنا أو هناك وجميعنا يعلم ان القرار سيتم ايقاف تنفيذه بواسطة السلطات المحلية بحجة الدواعى الأمنية؟

آخر تعديل بواسطة admin1 ، 07-09-2005 الساعة 11:36 AM
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 07-09-2005
fredy_kroger fredy_kroger غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 260
fredy_kroger is on a distinguished road

اخوتي الاحباء في الرب ......

لابد لنا من وقفة حازمة مع كل المحاولات الدنيئة لتلويث الثوب القبطي الارثوذكسي الناصع البياض....

بالنسبة لموضوع الانبا كيرولس فهذا الموضوع لا يخرج عن شيئين :

اولا :ضغط من الجهات الامنية علي ابراشية نجع حمادي لتأييد مبارك نظرا لمعرفتهم كم يقاسي الاقباط في الصعيد مما قد يؤدي الي عدم اختيار الاقباط لمبارك ( و نتذكر انة توجد محاولات مستمرة من الامن لمنع الاقباط من التصويت لاي مرشح غير حسني مبارك الي الحد الذي وصل بهم الي مصادرة جريدة الغد التي كانت تحتوي علي بيانات التاييد من اقباط المهجر الي الدكتور ايمن نور).

ثانيا :محاولة من الاسقف لاستخدام سلطاتة الدينية للترويج لمرشحة في الانتخابات (حيث ان الانبا كيرولس عضو في الحزب الوطني) و في هذا عدة اخطأء :

1- استخدام السلطة الدينية لفرض مرشح معين.
2-تحوير ايات الكتاب المقدس لخدمة اهداف ارضية.
3-استخدام اماكن العبادة في الترويج للانتخابات مخالفة لقرارات الهيئة العليا
للانتخابات.
و في الحالتين تلك تمثل سقطة نظرا لانة ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس.

************************

ملحوظة : فؤجئت بنشر مقالتي (اسئلة الي قداسة البابا شنوده الثالث) الذي نشر علي موقع منظمة اقباط الولايات المتحدة ثم رفع من علي الموقع لاسباب مجهولة . علي احد المواقع الالكترونية و هو :

و بالرغم من انه شئ رائع ان تنشر لي مقالة في هذا المكان بجوار مقالات الكاتب الشهير مجدي خليل غير انه لم يتم استئذاني قبل النشر او حتي وضع اسمي علي المقال.


الرب يبارككم.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:36 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط