تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #16  
قديم 19-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mrs 2ana 7or
معاك يا ساويرس بس معنى كلامك ان كل مريض بمرض ما انه مش بيتبع المسيح يعنى؟؟
يا ساويرس من يتبع المسيح لا يغرق اكيد بس اللى يتبع بعض الاراء هنا يموت ناقص عمر وحياتك
ويارب يسمع منك كلنا محتاجين سلام المسيح جوانا بالذات اللى بيدعوا التحمل ظاهريا بس ومن جواهم نار زى اللى يتبهدل وينهان ويقول للى عمل كده مسامحك زى المسيح مقال وهو جواه غل وكرة ومش طايق نفسه... بس لا لازم يبان طيب وقديس قدام الناس ...السلام يحصل لما الانسان يكون متصالح مع روحه قبل الاخرين
واخيرا يا رب يحط سلامه داخل الجميع وانا اولهم
فيه أمراض بتيجي كسماح من ربنا لتمجيد اسم الله بعمل معجزة
وفيه أمراض بتيجي بسماح من ربنا كتجربة لكي لا يرتقي الانسان فوق ما ينبغي
وفيه أمراض بتيجي بسماح من ربنا للتأديب
وفيه أمراض بيسببها الانسان لنفسه ببعده عن الله وانغماسه في العالم ، فبتيجي الأمراض من القلق والتوتر وتعب الأعصاب
وبالنسبة للأخيرة
المسيح قال
تعالوا الي يا جميع المتعبين و الثقيلي الاحمال و انا اريحكم (مت 11 : 28)
بعيد عن المسيح فيه تعب وفيه أحمال تقيلة ما نقدرش نشيلها فبنتعب أكتر ، فالحل هو التسليم الكامل للمسيح ، نسير في طوعه وأمره ، فهو القادر أن يحفظ وديعتنا
ولن يمسنا شر الا بسماح منه ، واذا سمح فليس لنا مهرب حتى وان اختبئنا في شقوق الأرض
واذا لم يسمح بأن يمسنا شر ، فلن يمسنا البتة ، حتى وان نادينا بأعلى صوتنا من سطوح البيوت
التسليم للمسيح هو الحل

آخر تعديل بواسطة saweres ، 19-09-2005 الساعة 01:27 PM
الرد مع إقتباس
  #17  
قديم 19-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
الاخ الحبيب مكاكولا
كتبت القليل من الكلمات لادعوا الى مراجعة مواقفنا فاتهمتنى باللعب بالكلمات
ولما اعلنتك انه وان رايت انت اننى العب بالكلمات فهذا خيرا من ان العب بمصير امة
بعدم ابداء ارائى من الداعين الى انشاء حزب مسيحى واخرين مطالبين بقيام وطن قبطى
مستقل واخرين بالمقاومة على النهج الفلسطينى والبعض قد راح يتسائل عن الحالات التى
يجب فيها عزل البابا تلك الاراء التى اراها انا لعب بمصير الامة والتى وان لم تستهواك
فلم تحرك فيك ساكنا للرد عليها وهذا هو العجب.
اما عن شرحك للوصية فانا ارى شيئا من عدم الدقة لانه ما من انسان لا يستطيع المقاومة
ان لم يكن بيده فبلسانه
السلام والنعمة
الرد مع إقتباس
  #18  
قديم 19-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mike1
إخواتى فى المسيح

بهدوء كدة , يسوع عمل إية فى إلهيكل ؟؟ إذآ فى أشياء وأوقات رب ألمجد لا يقبل تحويل الخد الأخر , ولي حاصلنا وبيحصللنا حاليا لنا وليكنيستنا ولعقيدتنا ولأسمة القدوس لايقل , ولا أنا غلطان؟
الاخ الحبيب Mike1
ان ما فعله يسوع فى الهيكل كان من اجل مجد الاب ولكن ما ينادى به البعض الان فهو لكرامة
الانسان ولا تنسى ايها الحبيب ان كنيستنا لم تقوى وتنمو وتزدهر الا فى عصر الشهداء الذين
استشهدوا عوضا عن انكار المسيح ولم يستشهدوا عوضا عن حقوقهم كما يروق للبعض ان يروج
فان وصل الامر لاجبارنا على انكار المسيح الهنا فساكون اول الشهداء .
السلام والنعمة
الرد مع إقتباس
  #19  
قديم 19-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil
الاخ الحبيب مكاكولا
كتبت القليل من الكلمات لادعوا الى مراجعة مواقفنا فاتهمتنى باللعب بالكلمات
ولما اعلنتك انه وان رايت انت اننى العب بالكلمات فهذا خيرا من ان العب بمصير امة
بعدم ابداء ارائى من الداعين الى انشاء حزب مسيحى واخرين مطالبين بقيام وطن قبطى
مستقل واخرين بالمقاومة على النهج الفلسطينى والبعض قد راح يتسائل عن الحالات التى
يجب فيها عزل البابا تلك الاراء التى اراها انا لعب بمصير الامة والتى وان لم تستهواك
فلم تحرك فيك ساكنا للرد عليها وهذا هو العجب.
اما عن شرحك للوصية فانا ارى شيئا من عدم الدقة لانه ما من انسان لا يستطيع المقاومة
ان لم يكن بيده فبلسانه
السلام والنعمة
يا أخ نبيل
انت وأخونا مكة كولا متفقان
لكن يبدو ان التفاهم بيقل اليومين دول
بكل بساطة هو كان يقصد ، انك لكي تأخذ أجرك من المسيح ، هناك شروط
الشرط الأول أن تكون في موقف بريء فيه ، وتكون فقط مكروه ومبغض لأنك مسيحي ، ليس لسبب أنت فعلته
الشرط الثاني انك اذا كنت قادر على الرد ، فانك تعلن خضوعك للمسيح بعدم رد الاساءة بالاساءة وعدم مقاومة الشر بالشر
وأظن ان كلاكما متفقان من هذه الناحية
الرد مع إقتباس
  #20  
قديم 19-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres
يا أخ نبيل
انت وأخونا مكة كولا متفقان
لكن يبدو ان التفاهم بيقل اليومين دول
بكل بساطة هو كان يقصد ، انك لكي تأخذ أجرك من المسيح ، هناك شروط
الشرط الأول أن تكون في موقف بريء فيه ، وتكون فقط مكروه ومبغض لأنك مسيحي ، ليس لسبب أنت فعلته
الشرط الثاني انك اذا كنت قادر على الرد ، فانك تعلن خضوعك للمسيح بعدم رد الاساءة بالاساءة وعدم مقاومة الشر بالشر
وأظن ان كلاكما متفقان من هذه الناحية
استاذى القريب الى قلبى وعقلى ساويرس
وماذا عن الانسان الذى استوفى الشرط الاول
ولكنه فى الشرط الثانى كتم غيظه لانه لم يكن قادرا على رد الاهانة ولكنه بعد قليل سامح وغفر
للذى اهانه اليس له اجر
الرد مع إقتباس
  #21  
قديم 19-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zzaghlul
من يوحنا الاصحاح 18
22فَلَمَّا قَالَ يَسُوعُ هَذَا لَطَمَهُ أَحَدُ الْحُرَّاسِ وَقَالَ لَهُ: «أَهكَذَا تُجِيبُ رَئِيسَ الْكَهَنَةِ؟» 23أَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنْ كُنْتُ أَسَأْتُ الْكَلاَمَ فَاشْهَدْ عَلَى الإِسَاءَةِ، أَمَّا إِذَا كُنْتُ أَحْسَنْتُ، فَلِمَاذَا تَضْرِبُنِي؟» 24ثُمَّ أَرْسَلَهُ حَنَّانُ مُقَيَّداً إِلَى قَيَافَا رَئِيسِ الْكَهَنةِ.


بتسمي رد السيد المسيح ايه؟ ماشي يمكن مش تذمر بس علي الاقل ما حولش الخد الاخر بل اعترض وبالمناسية المسيح هو الاله المتجسد يعني كان ممكن يحول خده وهو طبعا في موقف القوة لكن لم يفعل علشان يعرفنا ان من حقنا الدفاع عن نفسنا بالطرق المشروعة والتسامح والغفران ده انت حر فيه فيما يخصك انت شخصيا او انا او اي واحد مسيحي ياخد علي قفاه برضاه وهو بيرنم مادام بيعتقد انه بينفذ الوصية حسب مفهومه لكن ليس من حقي ولا من حقك ولا حتي من حق البابا ان يفرط في حقوق الشعب القبطي تحت اي مسمي مهما كان وبلاش تكفرونا بقة شوية شجاعة ياناس المسيحية تقهقرت في مصر بل في كل الشرق التعيس بسبب السياسة الحمقاء دي تحت مسميات دينية شتي

احنا يا أخي العزيز ساويرس لا ندعوا للانتقام من احد فقط الدفاع عن انفسنا والا هذا الحق منحته كنيستنا للفلسطينيين وبس
أخويا وحبيبي زغلول
امتى نسمي الرد رد ، لما يتناسب مع مكانة وقوة المتكلم
يعني ده ما نقدرش نسميه رد ، لأن المسيح ببساطة قادر أن يفني ضاربه ، جسدا ونفسا وروحا ويمحي ذكره للأبد كأنه لم يكن
كلام المسيح كان يسعى به لخلاص نفس ضاربه ، وهو يعلم أنه سيضربه ويعلم بضاربه ويعلم كيف يوصل له رسالته لكي يخلصه
وسأعطيك موقف مشابه
لوقا الاصحاح التاسع
52- و ارسل امام وجهه رسلا فذهبوا و دخلوا قرية للسامريين حتى يعدوا له.
53- فلم يقبلوه لان وجهه كان متجها نحو اورشليم.
54- فلما راى ذلك تلميذاه يعقوب و يوحنا قالا يا رب اتريد ان نقول ان تنزل نار من السماء فتفنيهم كما فعل ايليا ايضا.
55- فالتفت و انتهرهما و قال لستما تعلمان من اي روح انتما.
56- لان ابن الانسان لم يات ليهلك انفس الناس بل ليخلص فمضوا الى قرية اخرى.

فابن الانسان كل همه وسعيه ورسالته وتجسده لكي يخلص أنفس الناس
فكلام المسيح لضاربه لأجل خلاص نفسه ، ليس لرد عليه أو اعتراض ، لأنه يعلم ما سيكون قبل أن يكون
الدفاع عن النفس كويس ، لكن ده اختيار ، والتحمل لأجل المسيح شيء عظيم ، وهذا ايضا اختيار
يعني الاتنين صح ومحدش غلط
بس امتى صمنا وصلينا عشان حقنا يرجع ونخرج من المحنة؟؟
المشكلة اننا عايزين حقنا من العالم والعالم ما بيديش حاجة كويسة
ما تنساش ان كنيستنا نمت وازدهرت بدماء شهدائها ( اللي اخدوا على قفاهم تنفيذا لوصية المسيح )
حكاية ان الانسان يبقى تحت اضطهاد بتبقى فردية وليست عامة ومن حقك تطالب بحقك ومحدش منعك تطالب بحقك
عموما أنصحك بقراءة انجيل لوقا الاصحاح الثامن عشر وبالتحديد مثل قاضي الظلم
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zzaghlul
كلمة اخيرة لمن قال ان الجنسية الرومانية كانت وزنة في ايد الرسول بولس
طيب ما الجنسية الامريكية ةالاسترالية والاوربية وزنات في ايدين المهاجرين
طيب ليه الشكوي منا لما بنستخدم هذه الوزنات للحصول علي المساواة والحرية لاخوتنا في مصر
اول ناس بيشتكوا ويشككوا في مصريتنا هم اخوتنا في مصر والكنيسة علي رأسهم لما الكنيسة للأسف يتهيألك انها عربية اكتر من العرب ومسلمة اكتر من الاسلام نفسه ولا تنسي فلسطينية اكتر من ياسر عرفات الله ما يرحمه والا اقوللك اللات يرحمه اذا استطاع
الفرق يا زغلول يا خويا
ان القديس بولس الرسول استخدم حقه القانوني للدفاع عن نفسه ، اذا انت نفسك وقعت تحت اضطهاد ، لن ينكر أحد حقك في الدفاع عن نفسك ، واذا استجار بك أحد لا تتركه بل دافع عنه
لكن ما تجمعش الأقباط في خانة واحدة لأن مش كلهم طلبوا الدفاع عنهم
يعني دافع عن نفسك وعن من استجار بك ولا تفرض الحماية عن من لم يستجر بك
الكنيسة في كل الاحيان بتتصرف بصمت ولكن ليس مكتوم الا ويعلن
لدرجة ان فيه ناس لحد النهاردة ما تعرفش اسباب حرمان اوريجانوس وبتتهم الكنيسة بالفساد ، شوف من امتى بقى
ثق في القيادة الكنسية لما تتصرف بتتصرف بناءا على معطيات مش عندنا وثق في سماح ربنا
وما تنساش ان البابا ارشيلاوس لما حل أريوس كان مدته أقصر مدة جلوس على الكرسي المرقسي أقل من ستة أشهر
يعني ربنا ما بيسيبش مخطئ لا تقلق
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zzaghlul
ارجو الا تغضب مني اخي الحبيب ساويرس انا بس مرارتي اتفقعت وبالمناسبة انا جالي السكر فعلا والبقية تأتي ربنا يرحمنا جميعا
مفيش غضب ولا حاجة يا حبيبي
ربنا يشفيك من كل مرض ويبعد عنك كل شر بشفاعة أم النور وجميع الأجناد السماوية وكل أفراد الكنيسة المنتصرة . آمين.

آخر تعديل بواسطة saweres ، 19-09-2005 الساعة 04:43 PM
الرد مع إقتباس
  #22  
قديم 19-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil
استاذى القريب الى قلبى وعقلى ساويرس
وماذا عن الانسان الذى استوفى الشرط الاول
ولكنه فى الشرط الثانى كتم غيظه لانه لم يكن قادرا على رد الاهانة ولكنه بعد قليل سامح وغفر
للذى اهانه اليس له اجر
طبعا ليس له أجر
بل بالأولى لابد له أن يسعى ويجد في التوبة لأنه وقع في الغضب
و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (مت 5 : 22)
الآباء قالوا عن الغضب الباطل ، أنه كل غضب دنيوي يعني أشياء فانية
أما الغضب المقدس فهو في الأمور الباقية ، مثل الهرطقات والبدع وما يمس بيت الله ومقدساته
---
له أجر اذا هو بكل شجاعة واقدام وتواضع بالغ ، أعطى وجه لضاربه ، ولم يقصر ولم يغضب ولم يرفض ، بل بكل محبة يصلي لأجله ويطلب خلاص نفسه
---
فمن ينفذ وصية المسيح ظاهريا ، وهو قلبيا غير راضي ، مثله مثل الأمثلة التالية التي ذكرها رب المجد
فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع و في الازقة لكي يمجدوا من الناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 2)
و متى صليت فلا تكن كالمرائين فانهم يحبون ان يصلوا قائمين في المجامع و في زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 5)
و متى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين فانهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 16)
فهو يستوفى أجره من الناس وليس من الله
الرد مع إقتباس
  #23  
قديم 20-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

طبعا ليس له أجر
بل بالأولى لابد له أن يسعى ويجد في التوبة لأنه وقع في الغضب
و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (مت 5 : 22)
اغضبوا ولا تخطئوا.لا تغرب الشمس على غيظكم(افسس4-26)
اعتقد انك نسيت الشرط الاول من ان من لطم كان بريئ
وانا ارى ان الاية التى استعنت بها قيلت لمن يغضب باطلا.
الرد مع إقتباس
  #24  
قديم 20-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil
اغضبوا ولا تخطئوا.لا تغرب الشمس على غيظكم(افسس4-26)
اعتقد انك نسيت الشرط الاول من ان من لطم كان بريئ
وانا ارى ان الاية التى استعنت بها قيلت لمن يغضب باطلا.
قد سبق وأوضحت لك ما هو الغضب الباطل
كل غضب في غير الباقيات باطل
بعدما أكّد السيّد عدم نقضه للناموس بل تكميله، حوّل هذا الحديث العالم إلى التطبيق في الوصايا الناموسيّة، موضّحًا كيف يدخل بها إلى الكمال، مبتدئًا بوصيّة عدم القتل، إذ يقول: "قد سمعتم أنه قيل للقدماء لا تقتل، ومن قتل يكون مستوجب الحكم. وأما أنا فأقول لكم أن كل من يغضب على أخيه باطلاً يكون مستوجب الحكم" [21-22].

v من يعلّمنا عن عدم الغضب لا ينقض الوصيّة الخاصة بعدم القتل، بل بالأحرى يكمّلها، إذ في عدم الغضب نتنقّى، من الداخل في قلوبنا، ومن الخارج أيضًا بعدم القتل.

القدّيس أغسطينوس

v القول "اقتل" يضاد الوصيّة "لا تقتل"، أمّا أن المسيح لا يسمح بالغضب، فبهذا يثبت فكر الناموس بصورة أكثر كمالاً، فإن من يطلب تجنّب القتل لا يوقفه مثل من يستبعد حتى الغضب، فإن الأخير يبعد بالأكثر عن الجريمة.

القدّيس يوحنا الذهبي الفم

ماذا يقصد السيّد بقوله "باطلاً"؟ إنه يريدنا ألا نخسر إخوتنا بسبب أمور زمنيّة تافهة وباطلة، مهما بدت ذات قيمة. أمّا إن كان من أجل أبديّتهم، فيليق بالأب أن يغضب على ابنه، والمعلّم على تلميذه، ليس غضب الانتقام، بل غضب التأديب النابع عن الحب. فإنه لا يقدر أحد أن يُعلّم الآخرين بغضب الكراهيّة، فالحق لا يُعلَن بالباطل، ولا يفقد الإنسان نفسه فيما يظن أنه يُصلِح الآخرين. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لا تقف في جانب نفسك في المعركة، ولا تنتقم لذاتك، فإن رأيت إنسانًا يرتكب خطأ قاتلاً ابسط يدك لتعينه.] إذ يثور الإنسان بالغضب لأن أخاه ارتكب شرورًا ضدّه فلينظر إلى أخيه أنه يقتل نفسه ويهلكها، فيسنده باللطف والحنو حتى يعينه للخروج من شروره لا أن يطلب ما لذاته.

v ليس شيء أكثر خطورة من الحنق، ولا أقسى من الغضب!

v يوجد سُكر بالغضب أكثر خطورة من السُكر بالخمر!

القدّيس يوحنا الذهبي الفم
----
فالسيد لم يسمح بالغضب
لكن وصية بولس الرسول لضعاف النفوس
وآخر الوصية هو الغروب ، لأن الليل عندما يأتي تثور الأفكار عليك ويمكن أن يتحول الغضب الى خطيئة حتى وان كان غضبا مقدسا
فالله محبة وأمرنا أن نحب جميع الناس
لكن هناك وصية أخرى لضعاف النفوس
ان كان ممكنا فحسب طاقتكم سالموا جميع الناس (رو 12 : 18)
يعني على قد ما تقدر ، شوية شوية بالتدريج
بس الوصية العظمى ايه؟؟
فاجاب و قال تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل قدرتك و من كل فكرك و قريبك مثل نفسك (لو 10 : 27)
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:48 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط