تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #2  
قديم 29-12-2005
الصورة الرمزية لـ kotomoto
kotomoto kotomoto غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 583
kotomoto is on a distinguished road
continue
وأكد أن اللائحة التي وضعها الأزهر بشأن إشهار الإسلام سواء من الفتيات أو الشباب تنص على ألا يكون السن أقل من 16 عاما، فالشرع حدد ذلك بالبلوغ، والفتاة تبلغ عادة قبل 16 عاما، وبالتالي وضعت اللائحة هذا السن كحد أقصى لمرحلة البلوغ، نافيا ما تردد بأن لائحة الأزهر تحدد سن 21 سنة شرطا لإشهار الإسلام، موضحا أنه لا يمكن وضع لائحة مخالفة للشرع.

وحول حالة الفتاتين كريستين وماريان، قال الشيخ عبدالله مجاور رئيس لجنة الفتوى "الفتاتان لم تأتيا إلينا ولم يشهرا اسلامهما عندنا وقد أخبرنا الجهات المعنية بذلك الأمر".

وبالنسبة لزواجيهما أكد أن المأذون لا يمكن أن يعقد للفتاة المسيحية على مسلم إلا بعد أن تشهر إسلامها وتغير بطاقتها الشخصية، وهذا ما تنص عليه اللوائح الرسمية، لكن مثل هذه النوعية قد تلجأ إلى الزواج العرفي.

وحول التوصيف الشرعي لحالة الفتاتين اللتين تزوجتا وانجبتا ولم يكن ذلك بواسطة الطريق الرسمي قال رئيس لجنة الفتوى "إذا تزوجتا عرفيا وكان هناك شهود وإيجاب وقبول فهو زواج صحيح ويكون الأولاد من أب ومن أم. وبالنسبة للشرع فان العبرة ببلوغ الفتاة وليس سنا محددا لكي يكون الزواج صحيحا، فالسيدة عائشة تزوجت من الرسول صلى الله عليه وسلم وعمرها عشر سنوات، وقد تبلغ بعض الفتيات عند 14 أو15 سنة حسب نموها البدني، لكن المشرع في القوانين الوضعية يضع قوانين تحدد الحد الأدنى لسن الزواج الذي لابد للمأذون في حالة العقد الرسمي أن يلتزم به وهو 16 عاما".

وسألت الشيخ مجاور: هل تنص لائحة إشهار الإسلام على إعلام الكنيسة وإخضاع الفتاة التي تريد الإسلام لجلسات النصح الكنسية فأجاب بقوله: لا يوجد نص على ذلك. جهات أخرى لها اتصال بالكنيسة تقوم بذلك. بالنسبة لنا من يأتينا طائعا مختارا بالغا سن الرشد والكمال – رجلا أو امرأة – ونجد فيه الرغبة الحقيقية في اعتناق الإسلام ويكتب إقرارا على نفسه بأنه لم يكره على ذلك، نقوم بإشهار إسلامه، وعليه بعد ذلك أن يكمل إجراءاته مع الجهات المعنية الأخرى، وهذه الجهات قد تتصل بالكنيسة أو غير ذلك وقد تعقد له جلسات".

وحول توصيف منظمات أقباط المهجر بأن اعتناق فتيات قبطيات للإسلام يأتي ضمن ظاهرة حوادث خطف وأسلمة جبرية، قال الشيخ عبدالله مجاور رئيس لجنة الفتوى الأزهرية: "هذه مبالغة شديدة جدا جدا. هذا لا يحدث أبدا. ليس عندنا في مصر إكراه على الإسلام وهذا أقوله لك كشخص معايش للواقع وأقوم بهذه الإجراءات بنفسي، لم يأت أحد أبدا مكرها على الإسلام. نحن ليس في حاجة لمسلمين جدد حتى نقوم بذلك، ولكن من يأتي راغبا للإسلام عن حب وإيمان لا نرده عملا بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، طالما أنه يفي بجميع الشروط التي وضعها الأزهر".

وقال إن الجهات الرسمية لا تعطي أية أوراق للشخص الذي تحول للإسلام تتوافق مع ديانته الجديدة دون أن يقدم الإشهار الممنوح له من الأزهر، لكن هناك مسيحيين مصريين يشهرون إسلامهم في دول أخرى ويأتون بوثائق تثبت ذلك ونحن نقوم بتأكيدها لهم.

وأوضح أن الإشهار الأزهري هي عملية رسمية نظامية من أجل البطاقات الشخصية وجوازات السفر، لكن المتحول للإسلام يصبح مسلما شرعا بمجرد قراءته الشهادتين وأداء فرائضه الدينية، وهذا يدخل في إطار الشأن الشخصي.

وقال الشيخ مجاور "نحن في لجنة الفتوى بالأزهر نعمل في النور، ولا تعتيم عندنا على هذه الأشياء ولا ضغط على كائن من كان، ولم يثبت قطعيا أن جاءنا شخص بالإكراه. وقد جاءني بعض المسئولين من إخواننا المسيحيين وتحدثنا كثيرا عن ما يحدث في مكتب الإشهار وبمنتهى الحيدة، وقد أعربوا عن اقتناعهم تماما".
أب اعتراف الفتاتين: لا اختطاف لكنه أسلمة مدعومة

أيضا تحدثت "العربية.نت" مع القس ابراهام يوسف أب اعتراف "ماريان وكريستين" وكاهن كنيسة العذراء ببلقاس بشأن ما يثار على أن ضيق بعض القبطيات من قيود الكنيسة بشأن الطلاق وراء الهروب إلى الإسلام، فأجاب " هناك أشياء كثيرة قيلت عن ذلك في وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة، أكثر من 80% منها غير صحيح. مثلا نحن في مدينة كبيرة هي بلقاس لم تحدث سوى أربع حالات انفصال فقط بين ليس أقل من 600 أسرة. المشاكل الاجتماعية بسيطة جدا حتى من تلك النوعية التي تعرفها كل البيوت. والمشاكل نقوم بمناقشتها وحلها".

وأضاف أن أسرة ماريان وكريستين "كانت قريبة منا في الكنيسة، خاصة أن شقيقهما (شماس) معنا – رجل دين في الكنيسة – وجدهما لأمهما صديق لنا. عندنا اتصال مباشر بكل الأسر المسيحية، ومكرسات لخدمة البنات، فلا توجد بنت مسيحية لا تقدم لها خدمة خاصة، وهاتان البنتان كانتا في الكنيسة قبل يوم واحد من رحيلهما، ولم تكن عندهما تلك الفكرة إطلاقا. لكن القصة أن البنت الكبيرة (ماريان) خرجت قبل ذلك وغابت لمدة 27 يوما وعندما عادت لم تكن عندها فكرة اعتناق الإسلام، وكل ما حصل كان ارتباطا عاطفيا مع سائق سيارة "التك تك" توفيق، التي كانت تستقلها في طريقها إلى المدرسة وعودتها منها. وقد رجعت لبيت أهلها عندما شعرت أن ما فعلته خطأ وأكدت انه لم تكن عندها نية الإسلام وانما الارتباط فقط بهذا الشخص، وقبلت خطوبتها لمدرس لغة إنجليزية، واختها الصغرى كريستين خطبت بعدها بأسبوع لتاجر".

وقال: "المعلومات الأولى التي حصلنا عليها ان سيارة ملاكي اصطادت البنت الكبرى أثناء خروجها من المدرسة والصغرى أثناء دخولها، وكان ذلك في شهر نوفمبر – قبل أكثر من عامين – أي في فصل الشتاء، والبنتان كانتا ترتديان ملابس غير شتوية على أساس انهما ستعودان للبيت ظهرا قبل حلول الليل حين يكون البرد شديدا. وممكن أن السائقين عندما استدعياهما لم يستغيثا على أساس أن بينهم معرفة سابقة وبالتالي شعرا بالأمان، وانهما ربما اخبراهما بانهما سيوصلانهما للبيت فركبا معهما".

وأضاف أن كربستين كانت مرتبطة ارتباطا غير عادي بوالدها، مشيرا إلى أن جماعة معينة سبق لها أن استمالت فتاة تدعى (صباح رزق) وأنها أخبرته بذلك "طلبت منها أن تجاريهم واستمرت معهم ثلاثة شهور معتقدين أنها ستعتنق الإسلام فعلا وأعطوها ملابس منقبة ترتديها وشرائط دينية، ثم عادت وهذه الملابس لا زالت عندنا حتى الآن".

وأضاف: أخبرتنا صباح عن حالة كريستين وماريان وان كريستين تعبانة، وتريد ان تهرب منهم وأنهم أزالوا من يدها الصليب فتورمت يدها لأنها تعاني من الحساسية".

ومعلقا على الاسطوانات المدمجة التي تتضمن تأكيدات من الفتاتين باعتناقهما الإسلام عن رغبة واقتناع "بعد عامين من التعرض للتأثير المباشر لابد أن تقولا هذا الكلام. وقد كانتا من قبل مسيحيتين متشددتين".

وكونه أب اعتراف لهما فالقس ابراهام يؤكد انهما كانتا مدللتين جدا من اسرتهما، وكانا يذهبان إلى المدرسة بواسطة سيارة "التك تك".. كنا يعيشان في نوع من الرفاهية أكثر من أي بنات في سنهما".

وحول اتهام صحيفة "الميدان" القاهرية المستقلة له بالتنصير والسحر قال القس ابراهام "لا علاقة بين التنصير والسحر. إذا كنت انصر وداعية مسيحي قويا فلا علاقة بين الرجل المؤمن القوي وبين السحر لأن ذلك يغضب ربنا. أنا على علاقة طيبة جدا بالشارع المسلم عموما وهو يحبني جدا".

وقال إن الجماعة التي يتهمها بأنها وراء الاسلمة "توجد في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، لكن لها علاقة بالجماعات الأخرى على مستوى الجمهورية، وهم يعرفون بعضهم".

FOLLOWED
__________________
KOTOMOTO
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:51 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط