تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-05-2009
Goddess Goddess غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 135
Goddess is on a distinguished road
حنين عبد المسيح ... يهوذا الجديد!!......(مدموج)

مين الرجل ده يا جماعة؟؟
اسمه حنين عبد المسيح و مؤلف كتاب "عبادة الأصنام في الكنيسة الأرثوذوكسية"
جايبينه علي قناة المحور في برنامج 48 ساعة مع ابونا عبد المسيح بسيط!!


لو حد يعرف عنه حاجة ياريت يقوللنا ايه حكايته ده كمان..شغال هجوم على الكنيسة و قداسة البابا شنودة
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 02-05-2009
Dr.Yousef_Matta Dr.Yousef_Matta غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2009
الإقامة: London-Alexandria
المشاركات: 172
Dr.Yousef_Matta is on a distinguished road
مشاركة: يهوذا الجديد!!

لا أعلم من هذا الحنين عبد المسيح ولم أقرأ كتبه

ولكني أتمنى أن تعزز هذه الممارسات الحرية الفكرية والحرية العقائدية

وأتمنى وجود مفكرين مسلمين يقومون بنفس الدور لكي تتحرر الأفكار من أي قيود

هذا هو المنشود الحرية والمزيد من الحرية والغاء رقابة الجهات الدينية الاسلامية والمسيحية على أي ابداع حتى لو كان هرطقة خالصة وافساح المجال للجميع ليقول ما يشاء حتى لو أراد أن يعبد القرود.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-05-2009
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: يهوذا الجديد!!

القمص عبدالمسيح بسيط يرد :

من المؤسف أن كل من يختلف مع كاهن يصدر كتابا ضد الكنيسة!






روبير الفارس

على ما تقدم من اتهامات وادعاءات يرد القمص «عبدالمسيح بسيط»- كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بمسطرد وأستاذ اللاهوت الدفاعى بالكلية الإكليريكية

- تلك الادعاءات التى جاءت بالكتيب الذى وصفه «عبدالمسيح» بأنه مكتوب بانفعال شديد ولغة حادة، ولا يحتوى على أى أفكار! وأضاف: من الواضح عند قراءة هذا الكتيب تخرج بأن الكاتب شخص منفعل بسبب خلاف شخصى- على الأرجح- بينه وبين أحد رجال الدين، فواضح أنه مستفز جداً ومثار جداً مما جعله يصب نقمته ولعنته وجام غضبه على الكنيسة وعلى بعض معتقداتها التى وجد أن غير الأرثوذكس يهاجمونها فيها.

وهل كل خلاف لشخص مع رجل دين يؤدى إلى هجوم على العقيدة
- للأسف أصبحت هذه ظاهرة متكررة فى أيامنا العجيبة، فخلاف ماكس ميشيل جعله يهاجم البابا ويضع نفسه بابا. أما مؤلف هذا الكتيب فيبدو أنه مختلف مع أحد رجال الدين، فجعل من نفسه مصلحاً للكنيسة، وظن أن كتابه سوف يقومها، ويبدو أننا فى الأيام القادمة سوف نرى العشرات من هؤلاء، وأخشى أن يختلف شخص مع القرابينى- صانع القربان- فى كنيسة فيصدر كتابا ضد «القربان» أو أن يختلف شخص مع مرتل كنيسة فيصدر كتابا ضد «الألحان الكنسية» أو يختلف شخص مع فراش الكنيسة فيصدر كتابا ضد «السجاد فى الكنيسة»!
وإذا عدنا للكتيب.. ما هى ردودك على الاتهام بأن الكنيسة القبطية تعبد الأصنام!

- ليست هناك عبادة أصنام فى الكنيسة القبطية على الإطلاق، فإلهنا واحد وهو المسيح،
ولكن الكاتب خلط مثلاً بين تكريم القديسين والملائكة وبين العبادة، فالكنيسة تكرم القديسين باعتبارهم الكنيسة الممجدة وتكرمهم ولا تعبدهم، كما خلط الكاتب بين الشفاعة التوسلية والشفاعة الكفارية، فالشفاعة الكفارية لا تجوز ولا يمكن أن تكون لغير المسيح. لكن هناك شفاعة توسلية فى جميع الطوائف المسيحية، فعندما يقول لك شخص من أى طائفة «صل لى» أليس هذا نوعا من الشفاعة التوسلية أن نصلى من أجل بعض، فالبروتستانت يصلون من أجل بعضهم البعض، ونحن فى الكنيسة الأرثوذكسية نصلى فى القداس من أجل البطريرك والأساقفة ورجل الكهنوت عموماً، ليساندهم الله، أليست هذه شفاعة توسلية، كذلك الصلاة من أجل الرؤساء والوزراء وكل الذين فى منصب.. إذن الأحياء يصلون من أجل الأحياء. والقديسون الراحلون من أمثال إسحاق وإبراهيم ويعقوب ألم يقل عنهم السيد المسيح «إن الله قال أنا إله إبراهيم وإله إسحاق وإله يعقوب ثم قال الله إله أحياء وليس إله أموات»، وألم يستشهد المسيح بهم على وجود الأرواح بعد الموت، من جهة أخرى عندما كان اليهود يتشفعون يكلمون الله باعتبارهم أبناء إبراهيم. ألم يتشفع إبراهيم لابن أخيه لوط فى سدوم وعمورة واستمع الله له، ألم يقل الله إلى أبيمالك ملك جرار فى العهد القديم أن يذهب إلى إبراهيم، أن يصلى له أبونا إبراهيم لأنه نبى واستجاب له الله بصلاة إبراهيم. والقديسون الذين يعيشون فى السماء من الواضح أنهم يهتمون بشئوننا على الأرض، ويتابعون أخبارنا، على سبيل المثال عندما قال السيد المسيح «أن أباكم إبراهيم تهلل أن يرى يومى فرأى وفرح»، كيف رأى إبراهيم السيد المسيح بعد التجسد.. ألا يعنى هذا أنه يتابع أخبارنا على الأرض، عندما قال فى قصة الغنى والعازر أن الغنى طلب من إبراهيم أن يرسل من يحذر إخوته على الأرض، فقال له إبراهيم عندهم موسى والأنبياء، وهم الذين جاءوا بعده بمئات السنين، ألا يدل ذلك على أنهم يتابعون أخبارنا.. ألا يجوز أن نطلب منهم أن يصلوا لأجلنا.. كما نصلى من أجل بعضنا البعض.

وبالنسبة للادعاء بعبادة رجال الدين.. ما رأيك
- لا يوجد فى الكنيسة ما يسمى بعبادة الإكليروس ورجال الدين، فقط يوجد نوع من التكريم، فقط رجال الدين يكرمون بعضهم البعض، فهو يعترض على البخور الذى يقدم للبطريرك، وهذا البخور يقدمه الكهنة كقسوس أو قمامصة أو أساقفة كتكريم ليس إلا.

وماذا عن اتهامه للأرثوذكس بعبادة الصور والصليب !
- فى الكنيسة لا توجد عبادة صور.. الصور فى الكنيسة هى وسائل تعليمية كما نضع فى منازلنا صور أحبائنا المسافرين أو الراحلين للتذكرة بهم.. وصور الكنيسة ليست أكثر من التذكرة ومجرد وسائل تربوية.. أما الصليب فلا توجد عبادة صليب والصليب بالنسبة لنا رمز للفداء، فقد كان المذبح الذى تألم عليه والذى يساوى المذبح الذى كانت تقدم عليه الذبائح، فهو رمز وتذكرة ومن ثم فلا صليب، ويقول القديس بولس «أما من جهتى فحاشا لى أن أفتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح»، وكل ما يقال هو ترانيم فقط للافتخار بالصليب وليست مقصودة الكلمات بحرفيتها، إنها فقط للافتخار به. من منطلق الكتاب المقدس «أن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة أما عندنا نحن المخلصين فهى قوة الله».

هل الكنيسة تكرم العذراء فى مقدمة قانون الإيمان أكثر من المسيح
- المقدمة وضعت فى مجمع أفسس وهدفها التأكيد على دور العذراء فى التجسد وعظمتها نابعة من كونها الإنسانة التى اختارها الله لكى يتجسد منها بكلمته، وأنها استحقت أن تكون والدة للإله المتجسد، وبالتالى فقد نالت عظمتها من كونها صارت أما للإله المتجسد، فإنها لا يمكن أن تكون أعظم منه، مهما وضعت من عبارات، فلا يمكن أن تكون هى أعظم من المسيح الذى نالت التكريم بسبب تجسده منها، فالعذراء أولاً وأخيراً هى إنسانة مخلوقة ولكنها باعتبارها الممتلئة نعمة- كما وصفها الإنجيل- وتجسد منها الكلمة الذى هو خالقها ونالت عظمتها من اتخاذها لطبيعة الإنسانية منها لا يمكن أن تكون أعظم منه لأن المخلوق لا يمكن أن يكون أعظم من خالقه.

أخيراً.. ماذا عن ادعائه أنكم تعبدون الخبز والخمر
- هذا الكاتب سطحى ولا يعرف الكتاب المقدس وإلا كيف يتجاهل الآيات الصريحة عن سر التناول مثل ما جاء فى رسالة بولس الرسول إلى كورنثوس الأولى الإصحاح 11: 23- 29 وتقول: «لأننى تسلمت من الرب ما سلمتكم أيضاً أن الرب يسوع فى الليلة التى أسلم فيها أخذ خبزاً وشكر فكسر، وقال خذوا كلوا هذا هو جسدى المكسور لأجلكم اصنعوا هذا لذكرى، كذلك الكأس أيضاً بعدما تعشوا قائلاً: هذه الكأس هى العهد الجديد بدمى، اصنعوا هذا كلما شربتم لذكرى، فإنكم كلما أكلتم هذا الخبز وشربتم هذه الكأس تخبرون بموت الرب إلى أن يجىء، إذا أى من أكل هذا الخبز أو شرب كأس الرب بدون استحقاق يكون مجرماً فى جسد الرب ودمه»، كما قال القديس بولس أيضاً: «كأس البركة التى نباركها أليست هى شركة دم المسيح الخبز الذى نكسره أليس هو شركة جسد المسيح» (كورنثوس الأولى 10: 16)، إذن فهى ممارسة لسر التناول وليس كما قال هذا الشخص الجاهل.


تاريخ نشر الخبر : 11/04/2009
نقلاً عن موقع كوبتيريال

__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-05-2009
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: يهوذا الجديد!!

القس نصر الله زكريا .. الكنائس ليست معابد للوثنية












تاريخ نشر الخبر : 11/04/2009
نقلاً عن موقع كوبتيريال
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 08-05-2009
JESUS_I_LOVE_U JESUS_I_LOVE_U غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 6
JESUS_I_LOVE_U is on a distinguished road
إلى المدعو حنين عبد المسيح : و إنك لمن الضالين آمين

إلى المدعو حنين عبد المسيح : و إنك لمن الضالين آمين


فإن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله ( 1 كو 1 : 18)











الكنيسة القبطية كنيسة عريقة ، تحامي الايمان الارثوذكسي القويم الذي تسلمته من الرسل الذين تسلموه من المسيح له المجد ، و هي أيضاً كنيسة عريقة فى تصديها لكل الهجمات التي تلاقيها سواء من الخارج .. او من الداخل .. و من الداخل هذه تزيدها حزناً فوق حزن .. ففي الوقت الذي تحاول فيه الكنيسة أن تحوط أبناءها تحت جناحيها لتقيهم من ضربات الخارج و هجومه عليهم ، تجد بعض ممن كانت تظنهم أبناءها يصوبون السهام إليها و ينكرون فضلها عليهم ، و ليت الامر يقتصر على عدم الفهم و المعرفه ، بل تجد أن من يحرك هؤلاء الابناء الجاحدين الناكرين هو الحقد و الانتقام ، الانتقام ممن تصدت لهم و حاربت أفكارهم الهرطوقية المنحرفة عما تسلمته من واضع الشريعة المسيحية .



طالعنا منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر كتاب للمدعو حنين عبد المسيح بعنوان " عبادة الأصنام في الكنيسة الأرثوذكسية " يتهم فيه الكنيسة بالكفر و عبادة " الصليب " و عبادة الاصنام !!



أقول للمدعو حنين عبد المسيح " و إنك لمن الضالين آمين " فكيف ايها الدكتور تتهم كنيستك التي تبنتك و فتحت لك أبوابها و سقتك من تعاليمها دون أن تبخل عليك أو على أبناءك بعلمها و روحانيتها و طقوسها الجميلة ، و فتحت لك الطريق الى الخلاص ، تتهما بالكفر و عبادة الاصنام ! .. أي جحود هذا و أية ضلالة تلك التى أنت منغمس فيها حتى النخاع ؟! .. هل تحتاج أن نعلمك الفرق بين العبادة و بين الرمز .. من قال لك أيها الدكتور المتعلم أن المسيحيون يعبدون الاصنام ؟ كيف يقبل عقلك –إن كان لك عقل – ان تقديس الصليب ليس لاجل المرموز له و أن تقديسه و الافتخار به لمجرد أنه قطعة خشب لا حول لها و لا قوة ؟؟!!! عندما قال بولس الرسول : فإن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله ( 1 كو 1 : 18 ) ماذا كان يقصد بـ " قوة الله " ايها الدكتور الجاحد ؟؟ ألم يكن الصليب هو إظهار لقوة الله .. إظهار لمحبة الله .. أفنكون من الوثنين و عبدة الاصنام إن إحترمنا و قدسنا ما إستخدمه الله لاظهار قوته و فيه تجلت أروع صور المحبة الباذلة ؟؟ !! ، و به قدم الابن ذاته كفارة من اجلك و من أجل العالم كله ؟؟!! كيف تتهمنا بالكفر و الضلالة يا من منغمس فيهما حتى أخمص قدميك و تعارض قول الوحي على لسان بولس الرسول " وأما من جهتي، فحاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح، الذي به قد صلب العالم لي وأنا للعالم. ( غلا 6 : 14 ) ؟؟!! و هل إفتخارنا بصليب رب المجد يعد من وجهة نظرك المريضة وثنية و عبادة أصنام ؟ سامحك الله على ما إقترفته بكتابك الاثيم هذا .



و ماذا ايضاً يا دكتور ؟ .. هل لاننا نضع صور للقديسن و الشهداء و الاباء تعتبر سيادتك أن هذه عبادة للاصنام فى الكنيسة ؟ أنصحك بإزالة كل الصور العائلية و الشخصية من بيتك .. و إطلاق لحيتك .. و ان تصرخ بعلو صوتك : حي على الجهاد .. الموت للكفرة .. لقد هدمت خلاصك بيدك يا من تدعى المعرفة و هي منك براءه ، فليت الامر إقتصر على ضلالك أنت فقط ، بل نشرت ضلالتك إلى عامة الناس ، و منهم البسطاء الذي لا خبرة لهم و لا علم ، و ويل لمن تأتي بواسطته العثرات ، أخبرني ايها الدكتور .. الام التي تعلق صورة إبنها الذي توفي و تنظر إليه و تحدثه و تزرف الدموع أمامه و تقبل صورته ، هل هذه تكون كافرة تعبد الاصنام فى نظرك المريض ؟؟ .. هل لاننا نسجد أمام صورة أو امام الصليب نكون بذلك ساجدين للصورة ذاتها فى حقيقتها الورقية .. او نكون ساجدين لقطعة خشب صنعناها بأيدينا .



ليرحمنا الله





يتبع
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 08-05-2009
teto_2211_6 teto_2211_6 غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
المشاركات: 102
teto_2211_6 is on a distinguished road
مشاركة: إلى المدعو حنين عبد المسيح : و إنك لمن الضالين آمين

لسماع خرافات ذلك الجاهل على التلفزيون بقناة المحور والقمص عبد المسيح بسيط يفحمة هنا

القمص عبد المسيح يسيط يرد على جاهل يهاجم الكنيسة http://www.7oby.us/-Dubai--uae-340.html
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 27-11-2009
the way of truth the way of truth غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 355
the way of truth is on a distinguished road
مشاركة: حنين عبد المسيح ... يهوذا الجديد!!......(مدموج)

علاقات طائفية مشبوهة

كتب هاني لبيب

منذ فترة كتبت أن ‬المتطرفين دينياً ‬سواء على المستوى المسيحى أو المستوى الإسلامى .. ‬دائماً ‬ما ‬يتحدون فى مساحة مشتركة ضد صحيح الدينين ومبادئهما، ‬ويترتب على ذلك تحولهم ليصبحوا ضد المجتمع وضد الوطن؛ بل وضد الدين نفسه، ‬ولقد اختلف معى العديد من الأصدقاء مؤكدين أن المتطرفين دينياً ‬هم ‬على طرفى النقيض من بعضهما البعض،‬ولكن مرت الأيام لتثبت صحيح ما ذهبت إليه.‬

هناك تحالف قوى بين حنين عبدالمسيح الذى دأب على مهاجمة الكنيسة الأرثوذكسية ووصفها بأنها تعبد الأوثان وأبى إسلام أحمد عبدالله الذى ‬يعتبر من أكثر الذين ‬يزدرون المسيحية والمسيحيين .‬ حنين عبدالمسيح أصبح واحداً ‬من المحاضرين فى أكاديمية أبى إسلام أحمد عبدالله وذلك حسب اعترافه فى مقدمة كتابه ‬ألوهية المسيح ‬حيث ‬يحمل ‬غلاف الكتاب عنوانا فرعياً ‬فى ‬رحاب أبى إسلام .‬

ولمن لايعرف الاثنين أذكر بأن حنين عبدالمسيح نشر مؤخراً ‬سلسلة من الكتب، ‬هى : ‬عبادة الأصنام فى الكنيسة الأرثوذكسية، ‬وبدعة الرهبنة، ‬وبدعة كهنوت الإكليروس . ‬ولقد حدث أن تم شكل من أشكال الترويج الإعلامى ‬غير المسبوق للكتب ولصاحبها من خلال ما أطلقت عليه (‬الجرائد السوداء ).. ‬رغم التحذير الذى قامت به مجلة ‬روزاليوسف ‬حينذاك من خلال الحوار الذى كشفت فيه عن حنين عبد المسيح وأفكاره .. ‬والذي ‬حاول من خلاله أن ‬يرسم لنفسه صورة الباحث المدقق فى الكتاب المقدس .. ‬رغم العديد من الأخطاء التاريخية والدينية والفكرية فيما كتب وفيما قال .‬

أما أبو إسلام أحمد عبدالله فهو رئيس مركز التنوير الإسلامى والأكاديمية الإسلامية لمقارنة الأديان .. ‬لمكافحة التنصير والماسونية، ‬وهو ‬يروج لنفسه بكونه من أشد المدافعين عن الإسلام .. ‬ربما أكثر من الأزهر الشريف نفسه . ‬وقد كانت له تجربة فى بث قناة فضائية باسم قناة الأمة، ‬والتى توقفت لأسباب ‬غير مفهومة .‬

يمثل أبوإسلام أحمد عبدالله اتجاها ثابتا ومستمرا فى تأجيج المناخ الطائفى بداية من كتاباته على الموقع الخاص به، ‬ومروراً ‬بخلطه بين أقباط مصر وغيرهم بسبب عدم المعرفة الكافية، ‬وصولاً ‬للإرهاب الفكرى الذى ‬يمارسه على كل من ‬يتصدى لطائفيته وعنفه الفكرى الذى ‬يتوهم هو أنه دفاع عن الإسلام .‬

يحمل منهج أبى إسلام اتجاهاً ‬تخريبياً ‬بين أبناء الوطن الواحد ويؤكد ذلك ما كتبه على موقعه بالإنترنت ومنه على سبيل المثال :‬

- توحشت **** الكنائس فهل تخشاها الشرطة دون الله.‬

- شنودة وعياله الغجر .‬

ولعل البعض ‬يتساءل ما الذى جمع حنين وأبى إسلام ولكنى أرى ‬من الطبيعى أن تكون هناك علاقة بين الاثنين للعديد من الأسباب :‬

أولاً : ‬ما ذكرته حول التقارب بينهما من خلال مساحة مشتركة .. ‬ظاهرها فكرى وبحثى .. (‬علشان الصورة تطلع حلوة*) ‬ومضمونها تأجيج للمناخ الطائفى وازدراء الأديان .‬

ثانياً : ‬يستخدم كل منهما الطرف الثانى كأداة لتنفيذ أهدافه .. ‬فى تكامل موجه؛ فأبوإسلام ‬يستخدم حنين عبدالمسيح فى الهجوم على المسيحية من خلال قاعدة (‬وشهد شاهد من أهلها ..) ‬بدون أى تدخل أو مجهود منه سوى تبنى أفكار حنين عبدالمسيح والترويج لها، ‬وتدريس كتبه ضمن مقررات ‬الأكاديمية الإسلامية لمكافحة التنصير .‬

ثالثاً : ‬يجد حنين عبدالمسيح دعماً ‬ومساندة مالية ‬غير محدودة لطباعة كتبه حيث وصل إلى ما ‬يقرب من ‬12 ‬ألف نسخة للكتاب الواحد . ‬وهو ‬يجتهد فى توزيعها بشكل واسع .‬

رابعاً : ‬من الواضح أن هناك دعماً ‬ما أو مساندة من أبى إسلام أحمد عبدالله إلى حنين عبدالمسيح .. ‬خاصة فى مسألة طبع كتبه وتوزيعها . ‬ولايشترط بالطبع أن يكون هذا الدعم بشكل نقدى مباشر، ‬ويمكن أن ‬يكون من خلال تدريس كتبه ضمن مقررات أكاديميته المزعومة والترويج لكتبه بين أتباع أبى إسلام وفى المواقع الإلكترونية الصديقة لتوجهاته .‬

خامساً : ‬وقبل كل ما ذكرته من أسباب، فلقد اعترف حنين عبدالمسيح بهذه العلاقة فى كتاب له بعنوان (‬فى رحاب أبى إسلام : ‬ألوهية المسيح فى ضوء الكتاب المقدس )‬، ‬حيث قال فى مقدمة الكتاب : ‬إنه قد تلقى دعوى من أحد شباب أكاديمية أبى إسلام لزيارة الأكاديمية والتعرف على رئيسها الشيخ الجليل أبى إسلام . ‬ويقول بالنص : (‬استجبت للدعوة الكريمة وقابلت الشيخ أبا إسلام وطال بنا الحوار الودى والدافىء إلى أكثر من ثلاث ساعات، ‬ووجه لى دعوة لإلقاء محاضرات على الدارسين بالأكاديمية )‬، ‬وهى الدعوة التى استجاب لها حنين عبدالمسيح فيما بعد كما ‬يقول فى المقدمة المذكورة .‬

يستدعى ما سبق أن نطرح بعض الأسئلة ذات الصلة المباشرة، ‬وعلى سبيل المثال :

‬ - ماهى مؤهلات حنين عبدالمسيح الدينية واللاهوتية للحديث عن لاهوت السيد المسيح .. ‬والذى ‬يعتبر جوهر ومضمون الإيمان المسيحى؟ .. ‬وما الذى ‬يعنيه تعريف حنين عبدالمسيح عن نفسه بأنه باحث فى الكتاب المقدس .. ‬سوى أنه اللقب الذى منحه له أبوإسلام أحمد عبدالله؟ !‬

- لماذا اختفى كتاب حنين عبدالمسيح الأول من التداول ومن عند باعة الجرائد والمجلات (‬خاصة فى شبرا )‬، ‬وهو الكتاب الذى ‬يعترف فيه بعلاقته بأبى إسلام أحمد عبدالله؟ . ‬وهل لذلك علاقة بكون الكتاب الأول ‬يمجد فى السيد المسيح، ‬أما الثلاثة كتب الأخرى والتى تمثل هجوما مباشرا على عقيدة الكنيسة .. ‬فتدخل ضمن المقررات الدراسية لأكاديمية أبى إسلام؟

بقى أن أذكر ملاحظة واحدة فقط، ‬هى أن هناك فرقاً ‬كبيرا بين الحديث عن إصلاح الكنيسة وتطويرها، ‬وهو مبدأ أتمسك به وأدافع عنه، ‬وبين التخريب الطائفى الذى أصبح (‬موضة ) ‬البعض هذه الأيام من أجل (‬الشو ) ‬الإعلامى.





المقال ده يمكن يكون اكتب من فترة ، بس انا حبيت اضمنه مع الموضوع لكشف حقيقة ذلك المدلس وعلاقته المشبوهة مع الارهابي ابو اسلام

آخر تعديل بواسطة the way of truth ، 27-11-2009 الساعة 09:48 PM
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 28-11-2009
أبرهة العصبي أبرهة العصبي غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 713
أبرهة العصبي is on a distinguished road
مشاركة: حنين عبد المسيح ... يهوذا الجديد!!......(مدموج)

الناس اللي زي كدة هدفهم كل حاجة غير اللي بيقولوه
والا مكنش هيعمل المناظر دي كلها ويشتم في الكنيــــسة مباشرة

لو كان قال نص كلمة في الشباك اللي بيطل على المنور....
صح؟
ناس جبانة
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
انجيل يهوذا ؟؟ (مدموج ) Ya Shero المنتدى العام 55 21-02-2012 07:39 PM
جمعية التفكير في الهجرة... قانون «البث» الجديد......(مدموج) ويصا البنا المنتدى العام 3 19-07-2008 09:50 AM
يهوذا الاسخريوطي.. إذْ ( يخـوّن )المسيح..! شبيب رامه المنتدى العام 10 25-10-2005 05:45 AM
ادعموا ميل جبسون فى فيلمه الجديد عن آلام المسيح yaweeka المنتدى العام 46 16-01-2005 06:36 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:12 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط