تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-06-2009
bishoe bishoe غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1
bishoe is on a distinguished road
13 حداث قرية بشرى الشرقية بمركز الفشن محافظة بنى سويف وما قام به مسلمى القرية من أعمال إ

فى خضم أحداث قرية بشرى الشرقية بمركز الفشن محافظة بنى سويف وما قام به مسلمى القرية من أعمال إجرامية فى حق أقباطها من تحطيم لممتلكاتهم وحرق لحقول القطن الخاصة بهم .. وتدمير زروعهم والتعدى عليهم بالضرب وإحداث إصابات لأكثر من 20 قبطى .. بمعاونة الأمن المركزى الإرهابى بل وبتشجيع منه وفرض حظر التجول على أقباط القرية وحبسهم داخل منازلهم دون مسلميها وقطع أسلاك التليفونات ووسائل الإتصال .. والقبض على أبنائهم وعوائلهم وتحديد إقامة كاهن القرية القس إسحق قسطور .. بل وإستصدار أمر بضبطه وإحضاره كشخص مثير للفتنة الطائفية ..


كل هذا العنف وهذا الحصار الذى يعيش فيه أقباط القرية والذين يبلغ عددهم حوالى 1500 قبطى أى نصف عدد سكان القرية التى يقدر عددهم حوالى 3 آلاف نسمة .. جعلنا نتساءل هل أصبحت الصلاة جريمة يُعاقب عليها القانون المصرى ؟ ..









نحن فقط نتساءل ونتمنى أن نحصل على إجابة شافية .. يا حكومة بلدنا المصونة إعلنوها لنا صراحةً حتى نعرف راسنا من رجلينا .. نورونا وقولوها لنا على الملأ من غير خبث أو رياء حتى نستعد لعصر الإستشهاد .. هل نعيش فى أفغانستان أو بلد الحرمين الشريفين أم فى المحروسة الراعية الأولى للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ؟ التى نتغنى بحبها وعشقها ليل نهار ( متقولش أيه أدتنا مصر قول هتدى أيه لمصر .. وإن مُت إجعلنى طوبة يعلو بيها جدار .. شوف إزاى الإخلاص !!! ) .. وملأنا الدنيا كلها بشعارات الوحدة الوطنية الرنانة والنسيج الواحد .. وكلنا أخوة وشركاء وطن واحد وكل هذه الأغانى التى عفا عليها الزمن وحل محلها الحقد والكراهية ..


والأدلة على ذلك لا تعد ولا تحصى فمنذ حوالى 3 أشهر تقريباً تم القبض على 32 قبطى بعزبة دبوس مدينة سمالوط بالمنيا بتهمة الصلاة داخل منزل أحدهم وبعد التحقيق والتمحيص وإطلاق الإتهامات الباطلة بإنهم كانوا يصلون فيه قداساً إلهياً .. وزعمهم بأنهم حوّلوه لدار للعبادة أتضح أنهم كانوا يصلون فيه صلاة تبريك منازل ..

وبعد الإفراج عن المتهمين الأبرياء بررت النيابة القبض عليهم بأنه إجراء ضرورى لوأد شرار الفتنة الطائفية حتى لا يحمى غضب المسلمين المؤمنين شركاء الوطن والنسيج الواحد لأن صلاتنا تجرح مشاعرهم الرقيقة جداً حتى لو كانت داخل منازلنا وفى مخادعنا ..

أى هراء هذا الذى يحدث لبلد لا ضابط ولا رابط لها ؟ ..
لماذا إذاً لا يُمنع بعض المسلمين من بناء مساجد بأسفل منازلهم وسط أماكن مكتظة بالسكان بينهم أقباط لديهم مرضى وأطفال وشباب فى المدارس والجامعات ورجال تريد أن تستريح بعد عناء يوم شاق ؟ .. بينما توضع ميكروفونات ذات أصوات صاخبة جداً دون مراعاة لمشاعر هؤلاء الأقباط البتة .. ومع ذلك يظل الوضع على ما هو عليه ولا أحد يجرؤ على المعارضة ولا إبداء رأيه حتى .. ومنذ قرابة 8 أشهر أيضاً وفى منطقة عين شمس الشرقية هاج مئات الغوغاء المسلمين وماجوا بتحريض من شيوخ المساجد وكأنهم ذاهبون لغزو عكا .. خرج فى المظاهرة الغوغائية العنيفة رجال ونساء وأطفال يهتفون بالروح والدم نفديك يا إسلام .. يقذفون الحجارة على مبنى تابع لكنيسة العذراء مريم والأنبا إبرآم يطبلون ويصرخون الله أكبر لا للكنيسة .. مش عايزين الأقباط يصلوا .. حكومة كافرة .. وكل هذه الشعارات المليئة بالحقد والكراهية التى تم إطلاقها على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية المتواجدة وقتها والتى أطلقت لهم العنان فى فعل ما يريدون فى أقباط كل ذنبهم أنهم تجرأو وصلوا بهدوء داخل المبنى التابع لكنيستهم .. أى منطق هذا وأى عقل يقبل مثل هذا الكلام أُناس يحاربون لأنهم يصلون ؟!!!! ..

بالرغم من أن الكنيسة حصلت على موافقات أمنية بممارسة شعائرها الدينية فى الدور الثالث من المبنى .. إلا أن فيروس الوهابية الخطير تغلغل داخل العقول والقلوب وحوّل طبيعة هؤلاء البشر المساكين إلى وحوش كاسرة تلاشت أمامه أى معنى للإنسانية أو العشرة أو الأخوة أو حتى الوطنية .. وفى نهاية الحدوتة وكالعادة تم القبض على ثلاثة شبان أقباط لا لهم فى الطور ولا فى الطحين .. بينما ترك المئات من المسلمين المجاهدين لأنهم مؤمنين يجاهدون فى سبيل الله .. ونظل نتساءل هل هذا عدل ؟ وهل حدث يوماً ما أن قام أقباط بالهجوم على مسلمين وتعدوا عليهم بالضرب لأنهم يصلون فى الشوارع والزوايا أو حطموا ممتلكات المسلمين لأنهم سيشرعون فى بناء مسجد مقابل كنيسة وتوجيه ميكروفوناته الصاخبة تجاهها ؟ وهل طالبنا الدولة ببناء كنائس لنا على نفقتها الخاصة ؟ وهل أجرم أقباط قرية بشرى حين طالبوا بتصريح من الدولة لممارسة شعائرهم الدينية ؟ لماذا يكون جزائهم وعقابهم كل هذا الظلم البيّن ومعاملتهم كلا شيئ ؟ .. بالرغم من أن كاهن القرية كان يتزاور مع مسلميها ويعيّد عليهم فى أعيادهم ويعزيهم فى موتاهم .. وقام بالتعاون مع القس حنانيا بإدخال مرافق المياه لإثنتى عشرة أسرة مسلمة وتركيب أدوات صحية لخمسة عشرة أسرة آخرين .. ماذا يا ترى كان نصيب هذا الكاهن من هذا الهجوم البربرى ؟ كان نصيبه تحطيم سيارته تماماً والهجوم على المبنى المقيم به وتحطيمه وتحديد إقامته داخل المنزل إلى أن يتم ضبطه وإحضاره ..

وقال الكاهن فى تسجيله مع الفاضل متجلى أنه كان كمن يحلم من فرط وحشية الهجوم وكأن عصر ديقلديانوس عاد من جديد .. وذكر أيضاً أن نيافة الأنبا إسطفانوس ذهب إلى مقر أمن الدولة من قبل مراراً ليتفاوض معهم على حل هذه المشكلة وكانوا يعدونه بإستخراج تصريح للصلاة فى المبنى المُعد لذلك لكنهم يعودوا ليحنثوا بوعودهم ويماطلوه إلى أن حدث ما حدث .. علماً بأنه إذا كان التصريح لإقامة مسجد لتم إستخراجه فى أيام معدودة .. ومازلنا نتساءل أين قانون دور العبادة الموحد ؟ هل طلع عليه النهار وساح كالزبد أم أكلته العتة من ركنته فى درج مكتب الوزير ؟ .. للأسف بتجاهل الحكومة لأبسط حقوقنا الطبيعية تزيد الوضع توتراً وهياجاً وسماحاً للمتطرفين من المسلمين بإستباحة كرامة ودم الأقباط المسالمين .. نعود لأقباط قرية بشرى والذين كان بعضهم خارج القرية وقت الهجوم فقد كان لهم رد فعل إيجابى تجاه هذا الهجوم العنيف فقد تجمهروا داخل الكنيسة مع نيافة الأنبا إسطفانوس وبعض الكهنة المتواجدين فقام نيافته بتهدأتهم ومحاولة صرفهم إلى منازلهم ..

إلا أنهم أصروا على الإعتصام داخل الكنيسة إلى أن يكف الأمن والمسلمين عن الهجوم على منازلهم وذويهم وأن تُتخذ إجراءت أمنية مشددة لحماية أقباط القرية من مسلميها .. وفى موقفهم هذا قمة الإيجابية والتعبير عن إستيائهم ورفضهم تجاه ما يحدث معهم بطريقة سلمية هادئة

وأتمنى أن يفعلوا مثلما فعل أقباط قرية دير أبوحنس وموقفهم الرجولى ورفضهم تغيير أسم قريتهم من دير أبوحنس إلى وادى النعناع .. أخوتى أقباط قرية بشرى لن يحدث التغيير ولن يشعر أحد بوجودنا ولن نحصل على حقوقنا إلا إذا عبرنا عن غضبنا ورفضنا للظلم الواقع علينا وتقدمنا بشجاعة يداً واحدة لنقول لا للظلم لا لمحو هويتنا القبطية لا للعنصرية لا للتفرقة لا للعنف والبلطجة .. نعم للنقاش والحوار والحق والعدل والمساواة .

كلمة أخيرة أوجهها لأمن بلدنا المتجبرين .. إتقوا الله فى معاملتكم للأقباط وإنظروا لهم كمواطنين مصريين لهم حقوق مثل المسلمين يجب أن يحصلوا عليها .. كل ما يطلبه أقباط مصر هو أن يعيشوا فى سلام ويمارسوا شعائرهم الدينية بهدوء .. فلماذا لا تدعوهم وشأنهم طالما أنهم لا يتعّدون على حريتكم ؟ ..




ا زال الأمن يضرب حصارا شديدا حول عزبة بشرى الشرقية اليوم ، مع منع الصحافة والإعلان ومنظمات حقوق الإنسان من متابعة الموقف
( لدواعي أمنية ) .
وبالرغم من هذا الحصار الأمني الشديد المفروض على هذه العزبة الصغيرة ، فقد أكد مصدر مسئول بالمطرانية أنه تم التعدي على زراعات الأقباط واقتلاعها ( في تواجد أمنى ) .

المتظاهرون فى الفشن
حسنى مبارك يا رئيسنا أمن الدولة حرق بيوتنا

كما تم الأفراج اليوم عن الأقباط ال 18 المحتجزين تبعا لوعد الأمن لتهدئة الموقف وعدم حدوث مظاهرات جديدة من قبل المسيحيين .









أفاز وثلاجة شاوس الأمن لمسلمي القرية: "روحوا انتو بس اعملوا لنا الشاي وإحنا ح نخلص عليهم (القبط )!!

شاوس الأمن لمسلمي القرية:
"روحوا انتو بس اعملوا لنا الشاي وإحنا ح نخلص عليهم (القبط )!!

قام يوم الأحد 21/ 6 /2009م، وفي تمام الحادية عشر صباحاً، مسلمو قرية عزبة بشرى الشرقية - منشأة السادات- مركز الفشن، بمحافظة بني سويف - بتحريض ومساعدة رجال الأمن- بالاعتداء على مسيحيي القرية، والتعدي على الكنيسة، أثناء تواجد القس إسحق قسطور كاهن الكنيسة، وذلك بالضرب وتكسير الأبواب والنوافذ، واقتحام المنازل على حرمتها وتكسير الأجهزة الكهربائية (تلفاز وثلاجة وخلافه) التي بداخلها. كما قاموا بتكسير سيارة بيجو ملاكي خاصة بالقس/ إسحق قسطور راعي الكنيسة (مار جرجس والشهيد آبانوب ومريم المصرية).

الكتيبة الطيبية
22 يونيو 2009
وقد شهد الجميع أن هذا التخريب كان من رجالات الأمن المركزي المتواجدين بالعزبة منذ نحو عشرة أيام!! وتم القبض على تسعة عشر مسيحياً - الآتية أسماؤهم- بتهمة إقامة شعائر دينية بدون ترخيص، والاعتداء على بعض أهالي القرية من المسلمين، وإثارة الفتنة الطائفية، وهم:

1- خليل ميخائيل وهبة
2، 3- نبيل ثابت أمين، وأخيه ناجح ثابت أمين.
4، 5- بباوي إميل صادق، وأخيه آبانوب إميل صادق. 6، 7- مقار وطني واصف "محام" وأخيه مجدي وطني واصف.
8- سامح رفعت إبراهيم.
9- أشرف يعقوب رزق.
10- سلامة رزق فام.
11، 12- معوض جرجس إبراهيم، وابنه عماد معوض جرجس.
13- معوض سامي فؤاد.
14 يوسف فؤاد رياض.
15- مينا أسعد رياض.
16- سمير ثابت نخلة (ضيف من بلدة مجاورة "البارقي").
17- كامل غطاس كامل.
18- يوسف فوزي توفيق.
19- كامل وهبة جرجس.

وقد تم عرضهم على نيابة الفشن التي أمرت بحبس الجميع أربعة أيام على ذمة التحقيق.
هذا وقد أنهت النيابة تحقيقاتها فجر الاثنين 22/6، كما أمرت بضبط وإحضار القس إسحق قسطور بتهمة الاعتداء على بعض الأهالي المسلمين، وإثارة الفتنة الطائفية، مما أثار أهالي العزبة من الأقباط الذين رأوا برؤى العيان أن السيارة الخاصة بقدسه قد تهشمت، وأنه لم يحدث وأن اعتدى أيٌ من الآباء الكهنة بالضرب على أحد ما ولا حتى على سبيل الدفاع عن النفس!!

أما المعتدى عليهم والذين شهدوا ضد أبونا من مسلمي عزبة بشرى فكانوا خمسة سيدات، وطفلين (ولا يوجد رجل واحد استُدعي!!) وهم:
1- فتحية مهدي محمد. 2، 3- نادية محمد سالم، وابنتها فاطمة رجب محمد.
4- فاطمة محمد حسن.
5- فاطمة سالم السيد.
والطفلين:
6- شعبان حمدي حسين.
7- أحمد عاطف عبد الوهاب.
ومازال أهالي القرية محتجزين بمنازلهم حتى وقتنا هذا.
وكانت الشرطة قد منعت محاميي المتهمين من الدخول إلى مركز الشرطة، غير أنهم استطاعوا حضور تحقيقات النيابة!! وحاليًا لا نعلم مصير المحتجزين.

وقامت الشرطة بإهانة المواطنين وذلك بمساعدة وتعليمات السيد / شريف السيد ضابط أمن الدولة عن مركز ببا والفشن وسمسطا، وتخريب وإتلاف الزراعة الخاصة بالمسيحيين وقاموا بقطع وسائل الاتصال، والإنترنت حتى لا يتمكن الأهالي من طلب الاستغاثة، ومن توصيل صوتهم للمسئولين، وتم محاصرة الكنيسة في عزبة بشرى وكنيسة العذراء بالفشن (المركز الذي تتبعه الكنيسة) بعربات الأمن المركزي والمصفحات، ومنعوا الآباء الكهنة من الخروج من الكنيسة لمقابلة مسئولي أمن الدولة بمديرية بني سويف والمحافظ ومدير الأمن لإظهار حقيقة الموقف وتطوراته وخطورة استمرار هذا الموقف، وكل هذا يتم بمعرفة وتحت نظر الأمن وتعليماته، هذا وقد تكرر نفس الحادث بنفس العزبة في يوليو الماضي.

الاثنين 22/6
استيقظ أقباط عزبة بشرى الشرقية على حقولهم وقد قلعت من مزروعاتها، ومن المعروف أن العزبة قد حظر فيها التجوال –لاسيما من المسيحيين منذ أمس- فالتهمة متلبسة برجال الأمن المقيمين بالعزبة أو بمسلمي القرية الذين يتحركون بحرية دون أي حظر!!

وكان صاحب النيافة الحبر جزيل الاحترام الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن قد اصطحب معه أكثر من ثلاثين كاهنا لمقر مباحث أمن الدولة ببني سويف منتصف الليلة المنصرمة "الأحد"، لبحث وتدارس الأمر، واستمر الاجتماع مع السيد المفتش سمير عبد المجيد، والضابط أحمد ماهر، غير أن الاجتماع لم يسفر عن نتيجة ما كما هي العادة في مثل تلك الاجتماعات.

تقابلت "الكتيبة الطيبية" مع بعض المحتجزين من الأقباط على ذمة التحقيق، واستمعت منهم تفاصيل الاعتداءات والقبض عليهم:

مقار وطني واصف "محام": "الوضع إننا بنصلي في الكنيسة منذ فترة، فوجئنا بـ"أحمد سالم أحمد سيد" أمين الدائرة الحزبية عن "الحزب الوطني الديمقراطي"، مشرّف في البلد، كذلك ابن أخته، مدرس أول: "رجب محمد كامل"، قد شرعا في تحريض الناس على مرأى ومسمع مننا، قائلين: "اضربوهم.. احرقوا بيوتهم..وقد كان، فكان جندي الأمن يمسك بالفرد فينا والأهالي يوسعونا ضرباً، حتى أن النائب أحمد سالم هددني مباشرة وفي وجهي بقوله: "ح أشطبك من النقابة يا مقار!!" كذلك كان يفعل ثالثهما "مصري عبد المولى عبد الله" رئيس المجلس المحلي بـ"شنرا".
واستأنف مقار المحامي -المتحفظ عليه- قوله: "ذهبت لبيت عمي جمال يوسف أشوف الوضع هناك، فوجئت بأن النساء المسلمات - قبل الرجال- بالعزبة يقتحمون منازلنا، وبالفعل دخلوا بيت عمي حيث كسروا الباب، وفوجئت بهم فوق رأسي، وقامت كل من نادية محمد سالم، وفتحية مهدي، وأختها ضاوية مهدي، وميرا لملوم عبد النبي، ونوسة أيمن حسن، وعُلا عبد السلام صالح، وأختها سهرة عبد السلام صالح، وعبير عتريس جمعة، وغيرهن قمن بالاعتداء على زوجة عمي المسالمة وكسروا ما كسروا!!" "رجعت بيتي هلعاً ففوجئت أنهم اقتحموا منزلي وبهدلوني، وبهدلوا الحريم، بيت سيدي فؤاد، يوسف فؤاد كان عائداً من الغيط، أشار المسلمون بالقرية على أنه من القبط، فوجئنا برجالات الأمن الأشاوس يقولون لمسلمي القرية: "روحوا انتو بس اعملوا لنا الشاي وإحنا ح نخلص عليهم!!"
وبالفعل كسروا الأبواب، واقتحموا حرمة البيوت ودخلوا على بناتنا، فخرج لهم يوسف من جوه وقال لهم أنا ح آجي معاكم مالكمش دعوة بدول، غير أنهم ضربوه على ذراعه وكسروه، ثم قاموا ببطح فؤاد رياض أسعد (73سنة)، الذي كان خارجا فأرغموه على الرجوع إلى البيت وشتموه". وعن حادث تحطيم عربة أبينا اسحق قسطور، روى شهود عيان أن الذي تزعم تحطيم العربة هو: "سالم محمد كامل" "ابن أخت أحمد سالم".

أما خليل ميخائيل وهبة (تدريب الكومبيوتر): "فوجئت أن هناك من بين البنات المصابات (فاطمة رجب محمد- 16سنة)، من تبلت عليّ بقولها أني اعتديت عليها بالضرب!"! ولكن أقر خليل أمام النيابة أنه "لم يسبق له رؤيتها قبيل تواجدهما بالمحكمة"، غير أن الكذب المتفشي جعل من الطرف القبطي أقل جرأة وشجاعة، ويستأنف خليل اللحظات المؤلمة التي عاشتها عزبة بشرى فيقول: "لما شعر الشباب القبطي بمعاملتهم كأهل ذمة، رحت أغلق الأبواب الحديدية والشبابيك لبيتي، فوجدت أن رجال الآمن اقتحموا الباب الحديدي، وضربوني في خصيتي، وهكذا عملوا في البيوت بالتخريب، وشعر الجميع أن الأمن - المتواجد منذ نحو عشرة أيام- مستوص من شريف باشا!! فكسروا بيت فؤاد أبو رياض، وبيت روماني ميخائيل وهبة" أما أصابع الاتهام فقد أشارت إلى كل من:
1- رجب محمد كامل وأخيه سالم محمد كامل.
2- أحمد جمعة حسن وأخيه محمد جمعة حسن.
3- هاشم شعبان مرسي
4- وحسن محمد حسن (ابن محرض البلدة كلها، السيد محمد حسن!!)

غير أن أحداً منهم لم يستدع ليمثل أمام النيابة، كما ولم يقبض على أحدهم حيث اعتبرت أن محاربة القبط في بناء كنيسة لهو أروع
أتصال هاتفى مع كاهن عزبة بشرى الشرقية



أتصال هاتفى مع كاهن عزبة بشرى الشرقية .
الحرائق ما زالت تشعل فى الزراعات القبطية .
قطع التيار الكهربائى عن الكنيسة
منع التجوال للأقباط فقط فى القرية .
أتهام الاب الكاهن بأثارة الفتنة الطائفية بتهمة القاء الطوب .

منقووول من مواقع تابعت الحدث وانا واحد من المحافظة

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 27-06-2009 الساعة 12:53 AM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تغيير اسم قرية دير أبو حنس بمركز ملوي محافظة المنيا إلى وادي النعناع! coptsman المنتدى العام 9 24-06-2009 08:54 AM
حرق منازل مسيحيي قرية منشاة عمرو مركز الفشن ببني سويف makakola المنتدى العام 3 20-11-2007 03:12 AM
أنباء غير مؤكده حتى الأن بوقوع أحداث بمركز صدفا محافظة المنيا makakola المنتدى العام 5 23-04-2006 02:49 PM
الحقونا أبادة جماعية لاهالي قرية سلامة ابراهيم مركز منيا القمح الشرقية Cancopt المنتدى العام 22 15-12-2005 07:24 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:06 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط