تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى العلوم والتكنولوجيا
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

منتدى العلوم والتكنولوجيا يهتم هذا القسم بالانترنت و بالبرمجة والكمبيوتر و الموبايلات,معلومات عامة ..إستشارات ..كل ما هو جديد بالتكنولوجيا .....الخ

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
يتم لحام الفلتر الجديد فى المكثف ثم فى الكابلارى

7- يتم لحام الفلتر الجديد فى المكثف ثم فى الكابلارى .

8- يتم تشغيل الكباس ليخرج الهواء من ماسورة الراجع المقطوعة لمدة ثوانى حتى لا يتأثر الفلتر بمرور الهواء عليه وعدم خروج الهواء من ماسورة الراجع يدل على عدم حدوث سدد بالدائرة نتيجة عملية لحام الفلتر .

9- يتم اللحام ماسورة الراجع فى سحب الكباس كما كانت .

10- يتم تركيب الجيدج على ماسورة الخدمة وتوصيلة باسطوانة الفريون وضغط كمية من الفريون حتى 30 رطل/بوصة2 على الأقل , وذلك للكشف على التنفيث فى اللحامات والوصلات الجديدة .

11- بعد التأكد من عدم وجود تنفيث يتم فك أسطوانة الفريون من الجيدج , ويتم طرد شحنة الفريون الموجودة بالدائرة ثم يتم توصيل وصلة الجيدج بطلمبة التفريغ .

12- يتم تشغيل طلمبة التفريغ على أن تكون محابس الجيدج مغلقة ثم فتح محبس الجيدج فيهبط الضغط تدريجياً حتى يصل المؤشر إلى 30 بوصة.زئبق بعد عدة دقائق .

13 - يجب أن تستمر عملية التفريغ 20 دقيقة على الأقل حتى وإن وصل الضغط إلى 30 بوصة . زئبق فى وقت قصير لضمان حدوث تفريغ جيد فى جميع أجزاء الدائرة , وبعد مرور 20 دقيقة . يتم غلق محبس الجيدج ثم إيقاف الطلمبة .

14 - يتم إنتظار لمدة 10 دقاءئق على الأقل للتأكد من ثبات المؤشر فى الجيدج وعدم صعوده لأعلى مما يعنى عدم وجود تنفيث وبعد ذلك يتم البدء فى عملية الشحن .
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
التفريغ عن طريق كباس خارجى

2) التفريغ عن طريق كباس خارجى

غالباً يكون من المتعذر وجود طلمبة تفريغ لارتفاع ثمنها , لذلك يلجأ الفنى لاستخدام كباس خارجى وتجهيزه والعمل به كطلمبة تفريغ ولكن بتكلفة أقل كما يلى :

1- يتم اختيار كباس مستعمل أو به عطل وإصلاحه عند متخصص فى إصلاح الكباسات وكلما كان الكباس أكبر كلما أعطى كفاءة تفريغ أعلى , ويفضل ألا تقل قدرة الكباس المستعمل كطلمبة تفريغ عن 1/4 حصان .

2- يتم تجهيز مواسير الكباس , حيث يتم سد أحدى ماسورتى السحب باللحام وتجهيز ماسورة السحب الاخرى , وكذلك ماسورة الطرد بأن يتم تركيب صامولة بنيون عليهما .

3- يتم عمل سلك بفيشة ومفتاح لتشغيل وإيقاف الكباس .

4- يتم لحام يد من الحديد فى أعلى الكباس (لحام كهرباء) حتى يسهل حمله ونقله .

5- يتم تركيب غطاء بلف "كاب " على وصلتى السحب والطرد حتى لا يدخلها شوائب أو يسقط الزيت من الكباس فى حالة عدم استعماله مع مراعاة أنه عند استخدام الكباس يجب فك الغطاءان وليس واحد منهما فقط .

وبهذا اصبح لدينا كباس يعمل كطلمبة تفريغ بتكلفة أقل وأيضاً من الممكن استعماله فى الضغط أو تنظيف أى جزء من الدائرة .



3) التفريغ عن طريق كباس الثلاجة (التفريغ الذاتى) :

فى حالة عدم وجود طلمبة تفريغ أو كباس خارجى يمكن التفريغ عن طريق كباس الثلاجة , وهذه تعتبر أسوأ طرق التفريغ لعدة أسباب سوف يتم ذكرها , وإن كانت أكثر الطرق انتشاراً فى سوق العمل نظراً لأنها أقل تكلفة "لا تحتاج طلمبة تفريغ" , وأيضاً من جهة أن الفنى لا يضطر لحمل طلمبة فى حالة إذا كان الشحن يتم عند العميل .

الخطواط :

من 1 إلى 5 كما سبق فى الطريقة الأولى .
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
لحام الفلتر

- يتم لحام الفلتر الجديد من النوع المسمى فلتر ذو روحين بحيث يلحم طرف فى المكثف والطرف الآخر فى الكابلارى وفى الطرف الثالث يتم لحام قطعة كابلارى 10 سم تقريباً , وهذه تسمى وصلة تفريغ على أن تكون نهايتها مخفوسة .

ملحوظة :


فى كثير من الأحيان لا يستعمل الفنى فلتر ذو روحين , ولكنه يستعمل الفلتر العادى ويقوم بعمل ثقب به وإدخال قطعة الكابلارى ولحامها لاستخدامها كوصلة تفريغ , وإن كان الأفضل بالطبع استخدام الفلتر ذو الروحين .

7- يتم تشغيل الكباس لتنظيف الكابلارى والمبخر كما سبق .

8 - يتم لحام ماسورة الراجع .

9 - يتم تركيب الجيدج وضغط اختبار التنفيث كما سبق .

10 - بعد التأكد من عدم وجود تنفيث يتم قطع نهاية وصلة التفريغ لفتحها , بحيث يخرج الفريون الموجود بالدائرة منها .

11 - يتم تشغيل الكباس على أن يكون محبس الجيدج مغلق فيخرج الغاز والهواء الموجود بالدائرة باندفاع شديد من وصلة التفريغ ويقل اندفاع الهواء تدريجياً حتى ينتهى خروج الهواء من وصلة التفريغ وفى هذه الأثناء يهبط الضغط فى الجيدج حتى يصل إلى 26 بوصة . زئبق تقريباً ولا يشترط أن يصل حتى 30 بوصة .زئبق , وهذا يتوقف على قوة كباس الثلاجة .

12 - كل فترة يتم اختبار انتهاء خروج الهواء من وصلة التفريغ عن طريق وضعها فى قليل من الزيت وملاحظة خروج فقاقيع الهواء فى حالة الانتظار مدة طويلة وعدم انتهاء خروج الهواء من وصلة التفريغ , دل ذلك على عدم وجود تنفيث بالدائرة .

ملاحظة :

التفريغ الذاتى عملية ضعيفة لذلك يقوم الفنى بالتسخين على مواسير الدائرة تسخيناً خفيفاً للمساعدة فى طرد الرطوبة من الدائرة .

13 - بعد انتهاء خروج الهواء من وصلة التفريغ يكون هناك دائماً نسبة من الهواء متبقى فى المكثف ولكى يتم طرد باقى الهواء من المكثف يتم إعطاؤه شحنة فريون صغيرة أثناء عمل الكباس بحيث تخرج من وصلة التفريغ دافعة أمامها بواقى الهواء الموجود بالمكثف .

14 - بعد انتهاء خروج شحنة الفريون الصغيرة يتم خفس وصلة التفريغ ولحامها .

15 - بعد ذلك يتم إيقاف الكباس بضع دقائق حيث أن عملية التفريغ تكون مجهدة للكباس ويجب تبريده , ولذلك تعطى شحنة فريون صغيرة للمساعدة على تبريده وبعد ذلك يتك البدء فى عملية الشحن .

مساوئ التفريغ الذاتى :

1- إجهاد الكباس .

2- عدم وصول التفريغ للدرجة المطلوبة بمعنى أنه يكون تفريغ ضعيف .



ثانياً : طرق الشحن :



1) شحن الغاز :

ضغوط الشحن :

قبل شرح خطواط الشحن يجب أولاً معرفة الضغوط التى سوف نستخدمها فى الشحن , والمقصود بضغط الشحن هو ضغط ماسورة الخدمة المقاس بالجيدج أثناء عمل الكباس وهو الضغط المنخفض فى الدائرة , أى انه هو نفسه ضغط المبخر والضغوط تتغير بتغير عوامل كثيرة . فمثلاً ضغط الثلاجة فى الصيف حيث درجة الحرارة مرتفعة , يختلف عنه فى الشتاء . فمثلاً عندما يكون ضغط شحن الثلاجة فى الصيف 10 رطل/بوصة2 يكون فى الشتاء 6 رطل/بوصة2 , بالرغم من أن كمية الفريون ثابتة , لا تزيد ولا تنقص , وإنما ضغطها داخل المواسير هو الذى يتغير .

لذلك لا نستطيع أن نقول أن الثلاجة يتم شحنها عند ضغط معين , وإنما يكون هناك ضغط مبدئى يتم الشحن عليه , ثم تترك الثلاجة تعمل , وبعد مدة نبدأ فى ضبط كمية الشحن حسب التبريد وليس حسب الضغط . لذلك يوجد بعض الفنيين يقومون بشحن الثلاجة بدون جيدج ويتم ضبط الشحنة على تبريد الثلاجة فقط , ولكن هذا يعتبر خطأ أيضاً .

وسوف نقدم فيما يلى جدول لكى يتم الاستعانة به فى ضبط الشحنة المبدئية على الجيدج حتى يتم ضبطها بعد ذلك عن طريق التبريد مع ملاحظة الآتى :

1- هذه الضغوط مبدئية وليس نهائية كما سبق شرحه أى قابلة للتغيير حسب تبريد الثلاجة .

2- عادة يكون ضغط الشحن فى الصيف أعلى منه فى الشتاء .

3- كلما كان الجهاز المشحون يعطى درجات برودة أشد كلما انخفض ضغط الشحن .

4- هذه الضغوط للأجهزة التى تعمل بفريون 12 فقط .

5- حجم الجهاز ليس له علاقة بضغط الشحن .
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
ضغط الشحن شتاءاً




ضغط الشحن شتاءاً
ضغط الشحن صيفاً
نوع الثلاجة

2 تفريغ 4 الديب فريزر
2 6 الثلاجة النوفروست
3 7 الثلاجة البابين
6 10 الثلاجة الباب الواحد
10 15 مبرد المياه

مع ملاحظة أن أى جهاز آخر لم يتم ذكره يتم شحنه حسب درجة برودة المبخر بالمقارنة بالأجهزة المذكورة .



خطواط الشحن :

1- بعد انتهاء التفريغ يتم توصيل الجيدج باسطوانة الفريون .

2- ولكن الخرطوم الواصل من الأسطوانة إلى الجيدج الآن , يوجد بداخله هواء ويجب طرد الهواء منه قبل إدخال الغاز بالثلاجة لكى لا يدخل الهواء إلى الثلاجة , وذلك عن طريق فتح محبس الأسطوانة ثم فك صامولة الخرطوم من عند الجيدج قليلاً فيخرج الفريون مندفعاً ومعه الهواء من الخرطوم وبعد ذلك يتم ربط صامواة الخرطوم بالجيدج مرة أخرى , وطرد الهواء من الخرطوم وهذا يعرف باسم بيرج "Purge" .

3- بعد عمل بيرج لخرطوم اسطوانة الفريون يتم فتح محبس الجيج لإعطاء شحنة مبدئية قبل تشغيل الضاغط وتكون حتى 30 رطل / بوصة 2 تقريباً , ثم يغلق المحبس مرة أخرى .

4- بعد إعطاء شحنة مبدئية , يتم تشغيل الكباس مع مراعاة تعليق نسبة الأمبير عليه بحيث يتم متابعة أمبير الكباس , وعند تشغيل الكباس سوف ينخفض الضغط فى الجيدج حتى يكاد يقترب من الصفر فيتم فتح المحبس لإعطاء شحنة أخرى فيرتفع الضغط فى الجيدج ثم يغلق المحبس فينخفض الضغط مرة أخرى , وهكذا حتى يثبت الجيدج عند الضغط المبدئى للشحن كما سبق , مع الإنتباه إلى عدم قلب الأسطوانة أثناء الشحن حتى لا يدخل سائل على بلوف الكباس ويسبب كسر به , وإذا كان ضغط الأسطوانة ضعيف يمكن وضعها فى ماء ساخن .

5- بعد ذلك تترك الثلاجة تعمل فترة لكى يحدث تبريد نستطيع من خلاله الحكم على ضبط شحنة الثلاجة , ولكى يحدث تبريد جيد نحتاج على الأقل إلى 1/2 ساعة وأثناء الانتظار يكون الثرموستات على درجة عالية "لكى لا يفصل أثناء الشحن وبالتالى يتم الانتظار حتى يعمل مرة أخرى" , وأثناء عمل الثلاجة يجب ملاحظة الآتى :

- عمل الكباس بصورة طبيعية من حيث صوته والأمبير المسحوب وسخونته .

- بدء سخونة المكثف تدريجياً .

- بدء برودة المبخر تدريجياً وسماع صوت خروج الفريون السائل من الكابلارى لداخل المبخر ويسمى صوت البخ .

6- بعد ذلك يتم اختبار برودة الثلاجة عن طريق الآتى :

تشميع المبخر من الداخل من أوله إلى آخره , ونعرف ذلك عن ظريق بل أصبع اليد بالماء ثم وضعه على جسم المبخر لمدة ثوانى , ثم رفعه مرة أخرى , فإذا لصق الأصبع بالمبخر وحدث صوت أثناء رفعه دل ذلك على حدوث تبريد جيد فى المبخر , وهذا يسمى اختبار تشميع والتشميع هو تكون طبقة رقيقة من الثلج . ويتم عمل اختبار تشميع فى جميع أجزاء المبخر مع ملاحظة أن اختبار التشميع يتم عمله فى الأجهزة التى تعطى تجميد فقط مثل الثلاجة الباب الواحد والبابين ...الخ . أما الأجهزة التى تعطى تبريد فقط وليس تجميد مثل مبرد المياه فنشعر بالبرودة فقط دون وجود تشميع , وإذا وجد أن نهاية المبخر أو المراية مثلاً فى الثلاجة البابين لا يوجد بها تشميع دل ذلك على نقص الشحنة . ويتم التأكد من برودة ماسورة الراجع حيث أن ماسورة الراجع من أول مكان تخرج منه من جسم الجهاز تكون دائماً باردة برودة بسيطة , وهى المقياس الأساسى لمعرفة إذا كان الشحنة مضبوطة أو زائدة , حيث أنه لو وجدت ماسورة الراجع معرٍقة "أى غليها ماء" أو مشمعة "أى عليها ثلج" , دل ذلك على أن الشحنة زائدة عن المطلوب .

7- بعد ضبط الشحنة يتم وضع الثرموستات على أقل درجة وانتظار فصله , حيث أن فصل وعمل الثرموستات بانتظام أكبر دليل على وجود الشحنة المضبوطة بالثلاجة .

8- بعد التأكد من انتظام عمل الثرموستات يتم خفس ماسورة الشحن ثم قطعها ولحامها أو تركيب غطاء البلف بعد التأكد من عدم وجود تسريب بإبرة البلف فى حالة الشحن ببلف .

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
شحن السائل :



2) شحن السائل :

شحن الثلاجة بسائل الفريون هو أدق عمليات الشحن وأسرعها , حيث أن كل ثلاجة مكتوب على لوحة بياناتها كمية الفريون اللازمة للشحن بالجرامات "وزن الشحنة" ويتم الشحن بهذه الطريقة عن طريق أسطوانة تسمى أسطوانة شحن السائل .

أسطوانة شحن السائل :


هى عبارة عن أسطوانة من الزجاج المدرج وبداخلها أنبوبة زجاجية شفافة رفيعة وهى التى يوجد بداخلها الفريون ويوجد بأعلى الأسطوانة عداد لقياس ضغط الفريون داخل الأنبوبة , ويوجد بها بلفان أو محبسان , أحدهما بأعلى الأسطوانة والآخر بأسفلها .
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
الأسطوانة بالفريون

طريقة ملء "شحن " الأسطوانة بالفريون :

عندما تكون الأسطوانة فارغة فإن ضغط العداد بها يكون على الصفر , ويتم توصيل أسطوانة الفريون ببلف أسطوانة الشحن من أسفل ووضعها على رأسها لشحن سائل ثم يتم فتح محبس الأسطوانة والبلف الموجودين بأعلى , فيخرج الغاز الموجود باسطوانة الشحن ويحل محله من أسفل الفريون . وهكذا يتم شحن وملء الأسطوانة بسائل الفريون .

















طريقة استخدام الأسطوانة فى الشحن :

بعد عمل تفريغ للثلاجة يتم توصيل الجيدج بأسطوانة الشحن من أسفل , وبعد ذلك يتم عمل بيرج بالخرطوم , وبعد ذلك يتم قراءة ضغط العداد على الأسطوانة وسوف تجد أنه على التدريجات الموجودة على الأسطوانة نفسها خطوط طويلة مكتوب عليها ضغوط فنجعل الخط المطابق لضغط العداد أمام ماسورة الفريون منطبقاً عليه , وبعد ذلك يتم ملاحظة مستوى السائل فى الأنبوبة ويتم قراءة الرقم الموجود على الخط الأفقى المائل الذى يتساوى مع مستوى السائل فلو وجد مثلاً 1200 فيكون معنى هذا أن وزن الفريون الموجود بالأسطوانة 1200 جرام فيتم فتح الجيدج لشحن الثلاجة بالسائل على أن يكون الكباس لا يعمل فيهبط مستوى السائل تدريجياً فى الأنبوبة الزجاجية , فإذا وصل حتى الخط المكتوب عليه 1000 جرام , دل ذلك على أننا قمنا بشحن الثلاجة 200 جرام فريون . وبذلك يتم شحن الثلاجة بالوزن الموجود على لوحة بياناتها .

وبعد ذلك يتم الانتظار لبضع دقائق حتى يتحول السائل المشحون فى الثلاجة إلى الغاز , وبعد ذلك يتم تشغيل الكباس وخفس ولحام ماسورة الخدمة , ونحن واثقون من ضبط الشحنة دون الانتظار للتأكد من التبريد أو فصل الثرموستات .

ملحوظة :

يوجد ببعض اسطوانات شحن السائل سخانات , حيث يتم تشيغيلها عندما يراد زيادة الضغط بالأسطوانة لسرعة الشحن .

وبهذا تكون قد تمت عملية الشحن .



حدوث سدد أثناء الشحن

يحدث أحياناً أثناء عملية الشحن سدد فى المواسير وغالباً يكون فى الكابلارى أو فى المبخر , وقد يكون سدد زيت نتيجة عدم تنظيف الدائرة جيداً قبل الشحن كما سبق أو قد يكون سدد رطوبة . أى أنه يوجد بخار ماء بالدائرة ومع عمل الدائرة وعند دخوله للمبخر يتحول إلى ثلج يسبب سدد فى المواسير , وهذا يكون نتيجة عمل تفريغ غير جيد .

ظواهر حدوث السدد أثناء الشحن :

1- انخفاض الضغط فى الجيدج حتى يهبط المؤشر تحت الصفر ويقرأ تفريغ .

2- انخفاض سخونة المكثف .

3- انخفاض التبريد فى المبخر .

4- عدم سماع صوت البخ فى المبخر .

5- انخفاض صوت وأمبير الكباس .

6- عند فصل الثلاجة فإنها تأخذ وقت طويل حتى تتعادل الضغوط ويظهر هذا فى الجيدج .

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 10-01-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
علاج السدد :

علاج السدد :

يختلف علاج سدد الرطوبة عن سدد الزيت ولكى نتعرف على نوع السدد , فأنه يجب التسخين على بداية المبخر قليلاً , حيث دائماً ما يحدث سدد الرطوبة فى هذا المكان , فإذا تم سماع صوت غرغرة "اندفاع الفريون فجأة نتيجة فك السدد " , وعملت الثلاجة بعد ذلك بصورة طبيعية وعادت الضغوط لطبيعتها لفترة كان ذلك سدد رطوبة أما إذا لم يؤثر التسخين على السدد واستمر كما هو , فأنه يكون سدد زيت .



وإذا كان السدد زيت فأنه يتم علاجه عن طريق قطع مواسير الدائرة وتنظيفها جيداً ثم لحامها وإعادة الشحن مرة أخرى . أما إذا كان السدد رطوبة فإنه كما سبق يتم التسخين عليه , على أمل أن تتحول الرطوبة المسببة للسدد إلى بخار ماء وتسير مع الفريون حتى تصل للفلتر ويمتصها الفلتر , فإذا تم ذلك , يتم تكملة الشحن , أما إذا تم التسخين وعملت الثلاجة بصورة طبيعية لفترة بسيطة ثم حدث سدد مرة أخرى , فإنه فى هذه الحالة يجب إزالة الرطوبة من داخل الدائرة عن طريق سائل السوذن .



استخدام السوذن فى عملية الرطوبة : THAWZONE

السوذن هو أنبوبة من البلاستيك بها سائل له مقدرة عالية على امتصاص وتحليل بخار الماء أكثر بكثير من حبيبات السليكا جيل بالفلتر .

وفى حالة حدوث سدد رطوبة كما سبق , فإنه يمكن إضافة بضع قطرات قليلة فى الجيدج ثم تعطى شحنة فريون لدفع السوذن إلى داخل الدائرة أثناء عمل الكباس وعندما يدخل السوذن فأنه يتحول لغاز ويسير مع الفريون حتى يصل للمبخر ويتفاعل مع بخار الماء الموجدود به وبذلك لن يحدث سدد رطوبة مرة أخرى ولكن لا يجب ترك الثلاجة تعمل بشحنة الفريون المختلطة بالسوذن حيث أن له تأثير ضار على دائرة التبريد .



خطورة ترك السوذن فى الدائرة :

السوذن سائل طيار مثل البنزين وهو أيضاً سائل نشط يتفاعل مع زيت الكباس وكذلك مع عزل الملفات "الورنيش" ولذلك فأنه يجب عدم ترك السوذن فى الثلاجة حيث أنه عهلى المدى الطويل قد يسبب حدوث أعطال بالكباس لذلك فأنه بعد إضافة السوذن وعمل الثلاجة بصورة طبيعية يجب تفريغ شحنة الثلاجة وإعادة شحنها مرة أخرى لضمان خروج شحنة الفريون المختلطة بالسوذن ولا يجب النظر إلى تكلفة الشحنة فى هذه الحالة حيث أنها لا تقارن بتكلفة إصلاح الكباس إذا حدث به عطل .

ملاحظات :

1- يقوم بعض الفنيين باستخدام السوذن فى كل عملية شحن حيث أنه بعد عمل تفريغ تعطى شحنة فريون مع بعض من السوذن ثم تطرد مرة أخرى وهذا غير مستحب حيث أنه يفضل عدم استخدام السوذن إلا عند حدوث سدد رطوبة فقط لتأثيره الضار على الكباس كما سبق .

2- يستخدم أحياناً الكحول الأبيض "السبرتو" بدلاً من السوذن حيث أنه يعطى تأثير مماثل ولكن يفضل استخدام السوذن .

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الإخوان يدعون الي مقاطعة سلسلة مقاهي ستار باكس الامريكية boulos المنتدى العام 17 25-03-2007 04:40 AM
اسباب عديده تجعلك تصاب بجنون الارتياب christian_warrior منتدى العلوم والتكنولوجيا 15 02-10-2003 11:54 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 07:24 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط