|
|||||||
| منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود |
![]() |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
|
|
#1
|
|||||||
|
|||||||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
اللمم يغفره اله الاسلام و الزنا ايضا يغفره اله الاسلام للمسلم و السرقة كذلك وكل الخطايا و الزلات يغفرها اله الاسلام ما دام المسلم تاب .. فهل اللمم الذي هو كل شيء خاطيء الا الفاحشة كالمرود في المكحلة يغفره اله الاسلام للمسلم اتوماتيك بدون توبة و طلب غفران !! إقتباس:
فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ، فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا ، فقال له : نعم فلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن اشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم ، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ، وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . . ان معاوية بن ابي سفيان استمتع مقدمه الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزة كل عام حتى ماتت عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكان سعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله ! ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قد نكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شرب الماء . قال ايضا عبد الرزاق في المصنف : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي . وفي تفسير الطبري والنيسابوري والفخر الرازي وابي حيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة ما زنى الا شقي إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
أرجو ان لا تعتبر هذا سبابا في حقك لأني معي الأدلة و منتظر ردك لأثبتها لك . إقتباس:
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
يا أخي من قال لك بأن الله يغفر لنا بدون طلب العفو و المغفرة و هناك عدة طرق لطلب مغفرة الله إقتباس:
يا أخي كما قلنا لك لا تفسر القرآن على هواك و هذه الآية و هذا تفسيرها {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24 التفسير : تفسير الجلالين : 24 - (و)حرمت عليكم (المحصنات) أي ذوات الأزواج (من النساء) أن تنكحوهن قبل مفارقة أزواجهن حرائر مسلمات كن أو لا (إلا ما ملكت أيمانكم) من الإماء بالسبي فلكم وطؤهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب بعد الاستبراء (كتاب الله) نصب على المصدر أي كتب ذلك (عليكم وأحل) بالبناء للفاعل والمفعول (لكم ما وراء ذلكم) أي سوى ما حرم عليكم من النساء (أن تبتغوا) تطلبوا النساء (بأموالكم) بصداق أو ثمن (محصنين) متزوجين (غير مسافحين) زانين (فما) فمن (استمتعتم) تمتعتم (به منهن) ممن تزوجتم بالوطء (فآتوهن أجورهن) مهورهن التي فرضتم لهن (فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم) أنتم وهنَّ (به من بعد الفريضة) من حطها أو بعضها أو زيادة عليها (إن الله كان عليما) بخلقه (حكيما) فيما دبره لهم التفسير الميسر : ويحرم عليكم نكاح المتزوجات من النساء, إلا مَنْ سَبَيْتُم منهن في الجهاد, فإنه يحل لكم نكاحهن, بعد استبراء أرحامهن بحيضة, كتب الله عليكم تحريم نكاح هؤلاء, وأجاز لكم نكاح مَن سواهن, ممَّا أحله الله لكم أن تطلبوا بأموالكم العفة عن اقتراف الحرام. فما استمتعتم به منهن بالنكاح الصحيح, فأعطوهن مهورهن, التي فرض الله لهن عليكم, ولا إثم عليكم فيما تمَّ التراضي به بينكم, من الزيادة أو النقصان في المهر, بعد ثبوت الفريضة. إن الله تعالى كان عليمًا بأمور عباده, حكيما في أحكامه وتدبيره. إقتباس:
إقتباس:
لا تقل محمد الزاني اللوطي و كل ما قد أحضرته من أحاديث هي ضعيفة المصدر لا تقل بأني إما أن أدافع عن الأحاديث و إما أذمها فهناك أنواع من الأحاديث لو تعمقت فيها ستجد أن الأحاديث بعضها صحيح موثوق و بعضها غير موثوق و لكنها كُتبت و سُجلت لتبقى دليلا على أنها ضعيفة المصدر و ربما يكون مصدرها قد ألفها بنفسه لا تقل هكذا فنحن نعبد الله و لا نعبد اللات |
|
#3
|
|||||
|
|||||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
القرآن صرح بالغفران المباشر للمم بدون توبة اما الزنا فيحتاج الي توبة إقتباس:
يا زميل المهر أولا !! أما ما قاله قرآنك و ما كتبه مفسريه فذكروا المتعة ثم الأجر يعني خدمة مقابل مال إقتباس:
وهذا هو الفرق إقتباس:
الاحاديث ليست ضعيفة أثبت انها ضعيفة ! ومن أنت لتضعف الصحيح وما هي دراساتك في علم الحديث !! روح يا ابني اتعلم و تعالي بعد ذلك لنكمله لك من أصول الكتب إقتباس:
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
هناك فرق فالزنا يعتبر من كبائر الذنوب و اللمم هي الذنوب الصغار التي لا يُصِرُّ صاحبها عليها, أو يلمُّ بها العبد على وجه الندرة, فإن هذه مع الإتيان بالواجبات وترك المحرمات, يغفرها الله لهم ويسترها عليهم, إن ربك واسع المغفرة إذن الله يغفر للزاني بالتوبة و توبة الزاني و الزانية هي الجلد مائة جلدة بينما اللمم هي صغار الذنوب فيغفرها الله لنا بتركها و الندم على فعلها |
|
#5
|
||||
|
||||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
أولا عقوبة الزنا ليست توبة !! ثانيا أنت اتفقت معي أيضا أن اللمم و الذي تعريفه كل شيء ما عدا الرود في المكحلة يعني القبلة و الملامسة و الشهوة وكل ذلك من آثام يغفرها الله دون توبة من الانسان لأنه واسع المغفرة أما كبار الزنوب كالزنا فلابد لها من توبة . فهل ممكن أن تعرفني عن معني كلمة توبة و كيف يتوب الانسان عن ذنوبه . ثالثا : لم أري رد لك عن بقية عناصر مشاركتي أتمني أن تكون قد قرأتها . في الانتظار
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
أهلا أخي ما كتبته أنا خطأ لأني كنت أكتب بسرعة و اختلطت علي الأمور و سقطت سهوا كنت أريد تعديل مشاركتي و لكني لم أعرف كيف فهلا تدلني ؟ ما أردت تبينه و تصحيح الخطأ الإملائي أن عاقبة الزاني هي الجلد مائة جلدة و هذا إن كشفه الناس و تجب عليه التوبة أما إن لم يكشفه الناس فيجب عليه التوبة و التوبة لدينا هي أن يندم على ما فعله في قلبه و أن تكون نيته عدم الرجوع إلى الخطأ مرة أخرى و أن يحس بتأنيب الضمير و استغفار الله حتى يحس بأنه لن يرجع إلى الخطأ و يرتاح من تأنيب الضمير أما اللمم فكما قلت أن الله يغفره لنا بمجرد تركه و عدم الرجوع إليه و باقي الموضوع بعد قليل و ربما بعد وقت آخر هداكم الله |
|
#7
|
||||
|
||||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
يعني بصبص لهذه و امسك هذه و قبل هذه واعمل ما يمكنه أن تعمله من ذنوب وبدون توبة يغفر لك الله ما تقدم وما تأخر من ذنوب بمجرد تركك لهذا الأمر . وهذا يذكرني بأغنية لبوجي وطمطم يقول فيها حرمت يا بوجي حرمت . أما الزنا فلو كان له شهود بيضرب الزاني مائة جلدة ويستتاب غصبن عنه أما لو حدث بدون شهود فيكفي التوبة و الله غفور بعبادة . أي عقلية تقبل هذا الهراء يا زميل جعلتم الناس بوشين .. يا زميل اذا كان الناس لا تراك و انت تزني فخالق الناس يراك و الشريعة اذا لم تنفذ فهي باطلة .. أما جزئية راحة الضمير فمسألة متفاوتة بين البشر وأكيد أنت متفق معي في هذا الشأن فمثلا ما يريح ضميرك أنت لا يريح ضميري أنا . ناخد مثال لذلك عرض علي رشوة في العمل فلم أقبلها لأن ضميري لا يريحني في ذلك في حين عرضت نفس الرشوة علي زميلي فقبلها وهو مرتاح الضمير و لما واجهته قال بكل برود الدنيا مصالح . إقتباس:
إقتباس:
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
يعني بصبص لهذه و امسك هذه و قبل هذه واعمل ما يمكنه أن تعمله من ذنوب وبدون توبة يغفر لك الله ما تقدم وما تأخر من ذنوب بمجرد تركك لهذا الأمر . وهذا يذكرني بأغنية لبوجي وطمطم يقول فيها حرمت يا بوجي حرمت . أما الزنا فلو كان له شهود بيضرب الزاني مائة جلدة ويستتاب غصبن عنه أما لو حدث بدون شهود فيكفي التوبة و الله غفور بعبادة . أي عقلية تقبل هذا الهراء يا زميل جعلتم الناس بوشين .. يا زميل اذا كان الناس لا تراك و انت تزني فخالق الناس يراك و الشريعة اذا لم تنفذ فهي باطلة .. أما جزئية راحة الضمير فمسألة متفاوتة بين البشر وأكيد أنت متفق معي في هذا الشأن فمثلا ما يريح ضميرك أنت لا يريح ضميري أنا . ناخد مثال لذلك عرض علي رشوة في العمل فلم أقبلها لأن ضميري لا يريحني في ذلك في حين عرضت نفس الرشوة علي زميلي فقبلها وهو مرتاح الضمير و لما واجهته قال بكل برود الدنيا مصالح . إقتباس:
إقتباس:
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2
إقتباس:
يا أخي ركز ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ ) هذا يعني أنك عندما تتزوج و تصبح زوجتك رسميا حيث يحل لك أن تراها يمكنك أن تدفع المهر و المقصود هنا بالاستمتاع هو النكاح بمعنى عقد القران و هو الزواج رسميا حيث يحل لك أن تراها و أن تستمتع برؤيتها أخي رجاء كل الرجاء لا تفسر القرآن على هواك فهناك ألفاظ لها عدة معاني |
![]() |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|