تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

عرض نتائج التصويت: ما هي الحدود المفضلة لك بالنسبة للدولة القبطية التخيلية؟
الأسكندرية وتوابعها ... و تشمل جزء من النيل 4 4.55%
سيناء و توابعها 4 4.55%
الصعيد حتى البحر الأحمر شرقا 10 11.36%
تقسيم طولي من الأسكندرية شمالا حتى الواحات جنوبا (القطاع الغربي من مصر) 3 3.41%
تقسيم عرضي من الأسكندرية شمالا ثم مرورا على النيل جنوب القاهرة حتى البحر الأحمر شرقا 6 6.82%
مصر كلها كتلة واحدة لا تتجزأ ... الأقباط يريدون أرض مصر كلها 61 69.32%
الناخبون: 88. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #91  
قديم 13-07-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة moslem مشاهدة مشاركة
انا كمسلم اتمنى دوله لكل المسيحين وطن حر ومستقل وطن يعيشوا فيه بكرامه وشموخ
لهذا اقترح للاخوه الاقباط الضغط على الولايات المتحده الامريكيه وكافة بلدان العالم الحر ان يسعوا جاهدين لاقامه دوله قبطيه
لكن ليس فى مصر بل فى المريخ افضل حتى نرتاح منهم ويرتاح العالم باسره وبالذات الفاتيكان
وأنا كمسيحي أتمني لك حياة حرة سعيدة في وطنك الذي تحبه الذي ولدت عليه و ترعرعت عليه و جدودك من آلاف السنين ماتوا علي ترابه .
أتمني لك أيه بكل محبة أن تعرف الاله الحقيقي الذي يريد " أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون "
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #92  
قديم 17-07-2008
antonelias antonelias غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
الإقامة: Egypt
المشاركات: 14
antonelias is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

سلام ونعمة للجميع
تخيلوا لو أن الأباء الرسل مع مارمرقس الرسول اختاروا لأنفسهم دولة مستقلة ... أين كانت ستكون ؟
بالتأكيد ليس فى مصر
هل كانت ستنتشر المسيحية لو أراد المسيحين أن يستقلوا بأنفسهم ويرفضون الأضطهاد ؟
هل كنت انت وانا سنولد مسيحين ؟؟
لماذا نريد دولة مسيحية وقد أخبرنا السيد المسيح له المجد
اننا لسنا من هذا العالم
بل وان مملكة السيد المسيح له المجد ليست من هذا العالم
ولماذا نهرب من الأضطهاد وقد سبق السيد له المجد أن أخبرنا
فى العالم سيكون لكم ضيق
هل نحن أقل من الهنود الذين ناضلوا لأجل حقوقهم ولكن نضال لا عنفى؟
اليس غريبا ان يحارب المسلمون وأيضا أباءنا المسيحين حتى لا يتركو شبر واحد من أرض مصر لليهود .. ونحن الأن نريد أن نترك كل أرض مصر لنحصل على شبر !!
لا يمكنأن توجد دولة دينية مسيحية لأن المسيح له المجد رفض المملكة الأرضية ولا تنسوا ماذا صنع المسيحين فى بعضهم البعض حينما أرادوا أن يفعلوا ما تريدونه أنتم الأن
ارجعوا للتاريخ
ماذا حدث بين البروتستانت والكاثوليك حينما وضع الشيطان فى قلوبهم أن تكون هناك مدينة كاثوليكية وأخرى بروتستانتية
وماذا فعلت محاكم التفتيش
بل والدول التى يقال عنها انها دولا مسيحية أنظروا لدرجة إنغماسهم فى الخطية والنجاسة
اليس هذا لأنهم رفضوا مملكة المسيح وطلبوا مملكة أرضية
أخيرا أنا أرى الحل فى النضال اللاعنفى من أجل دولة علمانية يحيا فيها كل المصريين مسيحين ومسلمين
وألا ينسى المسيحين أبديتهم ورسالتهم تجاه غير المسيحين
الرد مع إقتباس
  #93  
قديم 20-07-2008
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Ibrahim Al Copti مشاهدة مشاركة

الشئ لزوم الشئ
لو اختار الالمسلمون الأخوان ... فكل الحلول أمام الأقباط متاحة

للرفع ... وانتظار ردود

فالموضوع مازال مفتوحا للمناقشة



+ سلام المسيح +

تكرار النموذج السوداني !!!!



استمرار المظاهرات بأوروبا وامريكا فهذه الانظمة الدكتاتورية الوهابية المتعفنة لا تخشي الا من الرأي العام العالمي بسبب وجود قانون الطواريء لارهاب اقباط الداخل ويجب تصعيد احتجاجات الاقباط في الخارج كلما استمر تصعيد النظام المصري في عملية اضطهاد الاقباط في الداخل لتعريف النظام الحاكم العسكري ان الاقباط لا ينفع معهم اسلوب لي الذراع الذي يفضله كل الدكتاتوريين....فالنظام الذي كان متبع في مصر خلال 1400 سنة من الاحتلال العربي من اول عمرو بن العاص حتي رئيسنا المبارك لا ينفع في سنة 2008 ومحاكمة الرئيس السوداني البشير امام محكمة جرائم الحرب في لاهاي ليست ببعيدة ويعتبر هذا الرئيس صاحب فكرة تطبيق الشريعة الاسلامية علي مسيحيين جنوب السودان مما ادي الي حروب وابادات للمسيحيين استمرت لسنوات عديدة الي ان تم انفصال الجنوب المسيحي
فهل يرغب النظام المصري في ذلك ان يتكرر في مصر وتصبح دولتين ام ابادة الاقباط بفضل رجال النظام الاشاوس الشجعان ستسهل الامور وتمنع تكرار النموذج السوداني !!!!



الرد مع إقتباس
  #94  
قديم 23-07-2008
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة antonelias مشاهدة مشاركة
سلام ونعمة للجميع
تخيلوا لو أن الأباء الرسل مع مارمرقس الرسول اختاروا لأنفسهم دولة مستقلة ... أين كانت ستكون ؟
بالتأكيد ليس فى مصر
هل كانت ستنتشر المسيحية لو أراد المسيحين أن يستقلوا بأنفسهم ويرفضون الأضطهاد ؟
هل كنت انت وانا سنولد مسيحين ؟؟
لماذا نريد دولة مسيحية وقد أخبرنا السيد المسيح له المجد
اننا لسنا من هذا العالم
بل وان مملكة السيد المسيح له المجد ليست من هذا العالم
ولماذا نهرب من الأضطهاد وقد سبق السيد له المجد أن أخبرنا
فى العالم سيكون لكم ضيق
هل نحن أقل من الهنود الذين ناضلوا لأجل حقوقهم ولكن نضال لا عنفى؟
اليس غريبا ان يحارب المسلمون وأيضا أباءنا المسيحين حتى لا يتركو شبر واحد من أرض مصر لليهود .. ونحن الأن نريد أن نترك كل أرض مصر لنحصل على شبر !!
لا يمكنأن توجد دولة دينية مسيحية لأن المسيح له المجد رفض المملكة الأرضية ولا تنسوا ماذا صنع المسيحين فى بعضهم البعض حينما أرادوا أن يفعلوا ما تريدونه أنتم الأن
ارجعوا للتاريخ
ماذا حدث بين البروتستانت والكاثوليك حينما وضع الشيطان فى قلوبهم أن تكون هناك مدينة كاثوليكية وأخرى بروتستانتية
وماذا فعلت محاكم التفتيش
بل والدول التى يقال عنها انها دولا مسيحية أنظروا لدرجة إنغماسهم فى الخطية والنجاسة
اليس هذا لأنهم رفضوا مملكة المسيح وطلبوا مملكة أرضية

أخيرا أنا أرى الحل فى النضال اللاعنفى من أجل دولة علمانية يحيا فيها كل المصريين مسيحين ومسلمين
وألا ينسى المسيحين أبديتهم ورسالتهم تجاه غير المسيحين
تصحيح بسيط نحن الاقباط نريد لمصر كلها الخير والعدالة وروح المحبة

بالطبع العلمانية قادرة على تفعيل دور المواطنة فى الدستور

ولكن نحن الان مازلنا نسمع كلام ولايوجد حلول فعلية للمشكلة القبطية

الحل السريع والفعال هو الدولة القبطية بمفهوم الليبرالية المدنية دولة علمانية
الرد مع إقتباس
  #95  
قديم 09-09-2008
7kim
GUST
 
المشاركات: n/a
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

أولآ يا أخ الا يجدر بك تعريفنا من هم الاقباط أولآ ..
وماذا تقصد بدوله قبطيه .. وما هي مقومات هذه الدوله ..
وما هو معيار المواطنه فيها
هل هو الدين أم العرق أم الولاء أم أشياء أخرى
ونتناقش بعد ان تصوغ رأيآ واضحآ كاملآ متكاملآ
الرد مع إقتباس
  #96  
قديم 25-10-2008
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
دوله قبطيه


كتب ياسر الزيات فى جريدة البديل بتاريخ 24 أكتوبر 2008 هذا العنوان فى مقاله وذكر ان اسرائيل تعمل على تقسيم مصر وتحويلها الى جثه مقطعه الى اشلاء نتيجة الانقسامات بين المسلمون والمسيحيون متمثله فى دوله قبطيه مسيحيه فى صعيد مصر .


ويبدو ان الكاتب يعيش فى فكر ووهم الدوله الاسرائليه التى يقول عنها انها سبب الفقر والجوع والجهل والكوارث الطبيعيه فى منطقة الشرق الاوسط والذى يجب ان يعرفه الكاتب ان اليهود هم شعب الله المختار ولما غضب عليهم الرب شتتهم فى ارجاء العالم ولما عادوا للرب تجمعوا وحرروا بلدهم وارضهم ارض اسرائيل من ايدى الغزاه الفلسطينيين العرب الذين احتلوها قبل 1400عام وعلى الغزاة العرب الفلسطينيون ان يعودوا الى ارض الحجاز بلد اجدادهم

ولكن هل الكاتب يخشى ان يقوم الاقباط بتحرير مصر من الاستعمار العربى الاسلامى مثلما فعل اليهود ويقيموا الدوله القبطيه فى الاسكندريه حتى اسيوط خاصة مع تزايد عمليات استئصال الكيان القبطى بالاسلمه وعدم المشاركه فى السياسه والوظائف وحكم مصر والمتمثل فى الاتى :

كما قال القمص متياس نصر .. قاتل يحصل على حكم براءة لأن القتيل مسيحيٌ.
أب يحصل على حضانة طفليه لأنه مسلمٌ.
شخص يمنع من الإدلاء بشهادته بالمحكمة لأنه مسيحيٌ.
طبيبة في الجامعة لا يتم تعيينها لأنها مسيحيةٌ.
خطف وأسلمة الاف الفتيات القبطيات واغتصابهن وفقا لتنظيم اسلامى اعترف به احمد الشلقانى


والان ياعزيزى الكاتب هل فعلت اسرائيل كل ماسبق فى الاقباط - ان المسئوليين عن ذلك هم المسلمون المصريون والنظام واحفاد الغزاه العرب لكل ذلك ومادام النظام يرفض حق المواطنه للاقباط فأننا نناشد المجتمع الدولى فى اقامة حكم ذاتى للاقباط بانشاء دوله قبطيه عاصمتها الاسكندريه وحكومه للاقباط ومجلس تشريعى وجيش قبطى ودستور للدوله القبطيه ومحاكم خاصه للاقباط ومحاكم مختلطه يتم الاتفاق مع الحكومه المركزيه بشأنها ويمثل فيها قضاه مسلمون وأقباط مع استمرار تعايش المسلمون والاقباط فى ذات المساحات الجغرافيه التى يتعايشون فيها وبذلك تظهر الشخصيه القبطيه الكاملة وتكون اللغه القبطيه هى لغة الدوله القبطيه ولها سفراء وتمثيل دبلوماسى عالمى واذا كان 5 مليون يهودى اقاموا دولة اسرائيل العبريه فمن حق 25 مليون قبطى ان يقيموا دولة مصر القبطيه -

وقد بلورت الجمعيه الوطنيه القبطيه استراتيجية الدوله القبطيه فى النقاط الاتيه

1 - الاحتفاظ بالوضع القانونى لبابا الاسكندريه وسلطات المجمع المقدس
2 - اجراء تعداد للاقباط تحت أشراف دولى
3 - فترة انتقاليه لاتزيد عن اربعة سنوات يتم فيها سياسى وثقافى لاقباط الداخل شاملا حرية التجمع والنشر والتبشير
4 - احياء اللغه القبطيه كلغه للمعاملات العامه
5 - استرداد افراد الشعب القبطى لاملاكهم المغتصبه والمؤممه اوتحت الحراسه وتسوية التعويضات للمتضررين تحت اشراف دولى
6 - خلق الهيكل الادارى والتنظيمى للدوله الجديده وخلق قيادات قبطيه
7 - تحقيق حكم ذاتى للاقباط تحت اشراف دولى ممثلا فى حلف شمال الاطلسى والولايات المتحده والاتحاد الاوربى
8 -يعترف الشعب القبطى بحق كافة شعوب الشرق الاوسط بالعيش بسلام ويرفض التمييز فى المعاملات على اساس الدين او العرق


الرد مع إقتباس
  #97  
قديم 26-10-2008
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة HAMOUKAS مشاهدة مشاركة
دوله قبطيه


كتب ياسر الزيات فى جريدة البديل بتاريخ 24 أكتوبر 2008 هذا العنوان فى مقاله وذكر ان اسرائيل تعمل على تقسيم مصر وتحويلها الى جثه مقطعه الى اشلاء نتيجة الانقسامات بين المسلمون والمسيحيون متمثله فى دوله قبطيه مسيحيه فى صعيد مصر .


ويبدو ان الكاتب يعيش فى فكر ووهم الدوله الاسرائليه التى يقول عنها انها سبب الفقر والجوع والجهل والكوارث الطبيعيه فى منطقة الشرق الاوسط والذى يجب ان يعرفه الكاتب ان اليهود هم شعب الله المختار ولما غضب عليهم الرب شتتهم فى ارجاء العالم ولما عادوا للرب تجمعوا وحرروا بلدهم وارضهم ارض اسرائيل من ايدى الغزاه الفلسطينيين العرب الذين احتلوها قبل 1400عام وعلى الغزاة العرب الفلسطينيون ان يعودوا الى ارض الحجاز بلد اجدادهم

ولكن هل الكاتب يخشى ان يقوم الاقباط بتحرير مصر من الاستعمار العربى الاسلامى مثلما فعل اليهود ويقيموا الدوله القبطيه فى الاسكندريه حتى اسيوط خاصة مع تزايد عمليات استئصال الكيان القبطى بالاسلمه وعدم المشاركه فى السياسه والوظائف وحكم مصر والمتمثل فى الاتى :

كما قال القمص متياس نصر .. قاتل يحصل على حكم براءة لأن القتيل مسيحيٌ.
أب يحصل على حضانة طفليه لأنه مسلمٌ.
شخص يمنع من الإدلاء بشهادته بالمحكمة لأنه مسيحيٌ.
طبيبة في الجامعة لا يتم تعيينها لأنها مسيحيةٌ.
خطف وأسلمة الاف الفتيات القبطيات واغتصابهن وفقا لتنظيم اسلامى اعترف به احمد الشلقانى


والان ياعزيزى الكاتب هل فعلت اسرائيل كل ماسبق فى الاقباط - ان المسئوليين عن ذلك هم المسلمون المصريون والنظام واحفاد الغزاه العرب لكل ذلك ومادام النظام يرفض حق المواطنه للاقباط فأننا نناشد المجتمع الدولى فى اقامة حكم ذاتى للاقباط بانشاء دوله قبطيه عاصمتها الاسكندريه وحكومه للاقباط ومجلس تشريعى وجيش قبطى ودستور للدوله القبطيه ومحاكم خاصه للاقباط ومحاكم مختلطه يتم الاتفاق مع الحكومه المركزيه بشأنها ويمثل فيها قضاه مسلمون وأقباط مع استمرار تعايش المسلمون والاقباط فى ذات المساحات الجغرافيه التى يتعايشون فيها وبذلك تظهر الشخصيه القبطيه الكاملة وتكون اللغه القبطيه هى لغة الدوله القبطيه ولها سفراء وتمثيل دبلوماسى عالمى واذا كان 5 مليون يهودى اقاموا دولة اسرائيل العبريه فمن حق 25 مليون قبطى ان يقيموا دولة مصر القبطيه -

وقد بلورت الجمعيه الوطنيه القبطيه استراتيجية الدوله القبطيه فى النقاط الاتيه

1 - الاحتفاظ بالوضع القانونى لبابا الاسكندريه وسلطات المجمع المقدس
2 - اجراء تعداد للاقباط تحت أشراف دولى
3 - فترة انتقاليه لاتزيد عن اربعة سنوات يتم فيها سياسى وثقافى لاقباط الداخل شاملا حرية التجمع والنشر والتبشير
4 - احياء اللغه القبطيه كلغه للمعاملات العامه
5 - استرداد افراد الشعب القبطى لاملاكهم المغتصبه والمؤممه اوتحت الحراسه وتسوية التعويضات للمتضررين تحت اشراف دولى
6 - خلق الهيكل الادارى والتنظيمى للدوله الجديده وخلق قيادات قبطيه
7 - تحقيق حكم ذاتى للاقباط تحت اشراف دولى ممثلا فى حلف شمال الاطلسى والولايات المتحده والاتحاد الاوربى
8 -يعترف الشعب القبطى بحق كافة شعوب الشرق الاوسط بالعيش بسلام ويرفض التمييز فى المعاملات على اساس الدين او العرق



متوجعش قلبك ياهاموكس الي بيموت مش بيصحي
انا عن نفسي زهقت خلاص
من الارهاب للذل ياقلبي لاتحزن كل بنت مخطوفه ومفيش راجل عندهم غير رامي

سلام
الرد مع إقتباس
  #98  
قديم 31-10-2008
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة honeyweill مشاهدة مشاركة

متوجعش قلبك ياهاموكس الي بيموت مش بيصحي
انا عن نفسي زهقت خلاص
من الارهاب للذل ياقلبي لاتحزن كل بنت مخطوفه ومفيش راجل عندهم غير رامي

سلام
لاياس مع الحياة ولا حياة مع الياس


دعوة عامة للمؤتمر الأول للمنظمات القبطية بأوربا
وأولى مناقشاته الحكم فى قضية ماريو وأندرو
سيعقد المؤتمر في يوم 8/11/2008


يقام يوم السبت الموافق 08 نوفمبر 2008 مؤتمر في باريس لاعلان اتحاد الجمعيات القبطية في أوربا يشترك فيه معظم الجمعيات القبطية في أوربا بهدف تدعيم وتوحيد العمل القبطي في أوربا

http://lesamisdescoptes.blogspot.com/2008/10/blog-post.html

الرد مع إقتباس
  #99  
قديم 19-02-2009
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

الأقباط ... فيلم وثائقى من قناة الجزيرة


الاقباط ... المجتمعات الدينية


http://www.youtube.com/watch?v=--Hjia-z8fc

الرد مع إقتباس
  #100  
قديم 19-02-2009
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
إتحاد الهيئات القبطية الأوروبية لحقوق الإنسان

إعلان باريس 8 نوفمبر 2008 بشأن تأسيس
إتحاد الهيئات القبطية الأوروبية لحقوق الإنسان


الأعضاء المنتظمون (الهيئات) في الإتحاد هم دول:
فرنسا – هولندا- سويسرا- النمسا- اليونان – ايرلندا – المجر – المانيا – السويد - إنجلترا
بناءًا على رغبة الهيئات القبطية في الدول العشر المذكورة ووفود أعضاء المنظمات الذين إجتمعوا
بباريس تم الإتفاق على تأسيس إتحاد الهيئات القبطية الأوروبية
ويهدف الإتحاد - من جملة أمور منها - إلى:
-1 دعم ونشر المبادىء العالمية لحقوق الإنسان كما ترسخت في كافة الإتفاقيات الدولية.
-2 العمل على مساعدة الدول والمنظمات الإقليمية الأعضاء في الإتحاد في تنفيذ الإتفاقيات الدولية
تجاه مواطنيها وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
-3 العمل على تطبيق أحكام المعاهدات الدولية أمام المحاكم الوطنية.
-4 مطالبة الدولة المصرية بالتوقيع على البروتوكول الإختياري للعهد الدولي الخاص بالحقوق
المدنية والسياسية والخاص بتقديم شكاوى الأفراد أمام آليات تنفيذ المعاهدات الدولية.
-5 العمل على سحب التحفظ العام والإحتجاج بالشريعة الإسلامية على أحكام المعاهدات الدولية
وبشأن تطبيق أحكام المعاهدات الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية.
-6 تلقى وتقديم الشكاوى والمساعدة القانونية لضحايا إنتهاك حقوق الإنسان سواء أفراد أو
مجموعات أو منظمات.
-7 العمل على تحقيق المتطلبات الأربعة لحماية الأقباط:
أ- حماية الوجود المادي للأقباط والمدعوم بإتفاقية منع الإبادة الجماعية، وعدم نقل السكان الأقباط
قسريًَا ومنع إبادتهم ثقافيًَا والتخلي عن ثقافة الإبادة.
ب - عدم إستبعاد الأقباط من المشاركة في الحياة العامة ومن تقلد المناصب العامة في المجالات
السياسية والإدارية.
ج- العمل على إندماج الأقباط في المجتمع مع حفاظهم على هويتهم القبطية والحد من إستيعابهم قسريًَا
في ظل ظروف هيمنة المادة الثانية من الدستور المصري والخاصة بأحكام ومبادىء الشريعة الإسلامية.
د- التخلي عن التعصب والتمييز القائمين على أساس الدين والمعتقد في كافة مجالات الحياة وخصوصًَا
التمييز القضائي بإصدار الأحكام القضائية الجائرة ضد الأقباط.
قرر الإتحاد الآتي:
-1 تأسيس الوضع الإداري والقانوني وتسجيل الإتحاد (الجمعية العامة- اللجنة التنفيذية- الأمانة
العامة- الشئون المالية – وأهداف الإتحاد وكيفية تحقيق الأهداف - وكيفية قبول العضو المنظمة والفرد
وسحب العضوية والإلتزامات التي تقع على عانق العضو – ومسائل أخرى)
- مقر الإتحاد مدينة جنيف سويسرا.
- مقر الأمانة العامة (السكرتارية) هولندا.
- الشئون المالية (السويد).
- إنتخاب الدكتور عوض شفيق رئيسًَا للإتحاد.
- إنتخاب الدكتور إبراهيم حبيب نائبًَا للرئيس (إنجلترا).
- إنتخاب الأستاذ مدحت قلادة رئيسًَا للجنة التنفيذية (سويسرا).
-2 قرر الإتحاد وبناء على توصية صادرة من اللجنة التنفيذية للإتحاد بالأتي:-
* تقديم المساعدة القانونية للسيدة كاميليا لطفى بخصوص أسلمة أولادها أندرو وماريو قسريًَا وبناء
على حكم قضائي.
* السعي قانونًَا بتقديم الجناة الأصليين للمحاكم المصرية في الإعتداءات المسلحة من قبل العربان على
دير ابو فانا وقيامهم بإتلاف ممتلكات الدير وقيامهم بتعذيب الرهبان الثلاثة ومحاولة إجبارهم على النطق
بالشهادتين الإسلامية.
* المطالبة بالإفراج الفوري والسريع عن الكاهن متاؤس وهبة المسجون حاليًَا بحكم صدر ضده بعد
قيامه بممارسة الشعائر الدينية بتزويجه زوجين مسحيين كان أحدهما مسلمًَا وتحول للمسيحية.
رفعت الجلسة العلنية في تمام الساعة الخامسة مساء يوم السبت الموافق 8 نوفمبر 2008
المرفقات:-
-1 بروتوكول الجلسة الختامية لتأسيس الإتحاد.
-2 النظام الأساسي للإتحاد (جاري إعداد الشكل النهائي للنص لإعتماده من قبل الجمعية العامة
للإتحاد).
-3 النظام الداخلي للجنة التنفيذية للإتحاد (جاري إعداده والصيغة النهائية له).

المــصـدر:
Quelle: http://www.copts-united.com/...8/8-2008.phtml

آخر تعديل بواسطة HAMOUKAS ، 19-02-2009 الساعة 08:45 AM
الرد مع إقتباس
  #101  
قديم 21-02-2009
هشام المصري
GUST
 
المشاركات: n/a
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة hany3h مشاهدة مشاركة

اخوتى الاحباء انا لست بمتكلم جيد اوبسياسى او بمحارب بل""قصيدة أخاف"" انا جبان يخاف ان يظهر صليب على يده او ان يقول اسمه بالكامل فى اى مكان او كما قال اخونا الحبيب اخاف وقت خروج ابنتى واختى ومخالطتها بال (..) اخاف ان ترجع حامل من احد ال(..) غصب عنها اخاف كل صباح حين رؤيتى لهذه الدقون والوجوه المرعبه والجلاليب البيضاء اخاف ارد عليهم بكلمه سلام ونعمه واقول وعليكم السلام ورحمه الله غصب عنى اخاف من رؤية الظابط لبطاقتى حتى لا يتصرف معى بتصرف غير لائق بسبب الديانه فيها اخاف حتى ان ارفع قضيه على احد المسلمين الذين لى اموال عندهم ولسان حالى (ياله فى داهيه الفلوس بتاعتى فى مقابل كرامتى) اخاف من ان اطالب احد السكان فى عمارتى باى حق لى اخاف ان اتكلم مع اى احد منهم فى اى موضوع عام حتى لا يسخن ويطعنى فى بطنى بسكينه كما هو حالهم فى الخناقات اخاف وانا فى محلى الخاص حين التعامل مع زبون منهم حين يبلطج عليا فى دفع او فصال (انا الان ادفع الجزيه من مالى الخاص فى مقابل الاحترام وعدم البهدله) اخاف ان اقف بعربتى امام احد المحال اللى صاحبها مربى ذقنه لانه بكل بساطه يجعر ويفتح صوته كالميكرفون (ما الشارع قدام اهلك واسع متغور بعيد عن هنا) نفسى اقدم فى شغل عام علشان اقدر اعيش لكن انا واثق ان مليش مكان فيها طالما البطاقه فيها خانه الديانه او كما تعرفون كلكم بكل بساطه كما حدث من قبل يكتب صاحب العمل (مطلوب للعمل....المسيحيون يمتنعون عن التقدم)"محلات مؤمن"اخاف من كل شئ حتى التكلم مع احد احب الانعزال بداخل البيت لكن حتى دى مش طايلها بسبب المال والاكل احب الانعزال فى الكنيسه لانى استطيع ان اتكلم مع اخى فى الكنيسه بحريه وافتح له صدرى كما افعل معكم الان لكن حتى دى بقت مخيفه جدا صدقونى صدقونى صدقونى والله شاهد على ما اقوله بطلت اروح الكنيسه فى الاعياد انا وعائلتى لان الكنيسه فى الاعياد بتبقى خطر جدا وطبعا انتم عارفين ايه اللى بيحصل فى الكنيسه اليومين دول حتى لما كنت بقف فى الكنيسه يوم العيد ده لما كنت بروح اول صوت فرقعه بمب العيد اترعش واتخض واخد بنتى فى حضنى لانى متاكد ان فى مره من المرات مش هتكون بمب العيد هتكون بمب الاخوان ال(..) حتى وانا بكتب هذه المشاركه خايف لا تكون هناك متابعه ويوصلولى وده طبعا هيكون النهايه لادميتى واحترامى ورجولتى او المتبقى من رجولتى ده اذا كان فى بقيه بعد كل اللى بتكلم عنه وعلى هذا المنوال
أسف للاطاله لكن اللى جوايا اكتر من كده بكتير
وأقول لاخى الحبيب اللى هيسمينى سلبى فعلا انا سلبى لكن ده اللى اتغرس جوايا من الطفوله وكمان هبقى عامل زى اللى بينطح دماغه فى حيطه او زى اللى بيرفع قضيه على القاضى (س) امام نفس القاضى (س) ويدافع عنه المحامى هو نفس الشخص (س) ويحكم عليه نفس (س) ويقبض عليه (س) ويحبسه (س) ويضربه (س) يبقى كان ليه ترفع القضيه ارضى بالظلم جايز تنجى من براثن (س)
ولما تكلم اخونا الحبيب المفدى عن المدينه الحالمه فى مشاركته رقم 8 هنا
http://www.copts.net/forum/showpost....82&postcount=8
سرحت معه بخيالى وسعدت جدا بكل هذه الامال وطريقة المعيشه المختلفه لكن لا اظن ان هناك امل
لذلك ردى عليك اخى الحبيب فى الاقتراحات المقدمه
1-دوله علمانيه
كانك بتاخد الثعبان فى حضنك وتقول خلاص الثعبان بقى طيب وهيعيش معايا فى سلام هو قال كده تعتقد انك هتصدق الثعبان مهما قال وطبعا انت عارف الثعبان الارقط ده بيعمل ايه على مر العصور والتاريخ وحتى فى كتبهم(لكم دينكم ولى دينى "فى حالة الاستضعاف" ... "ولما يتمكن" قاتلوا المشركين والكفار) لعبته الاساسيه اتمسكن لغايه لما تتمكن يعنى لو لقى الريح شديده ووافق على مطالبك هيبقى لفتره محدوده لغايه لما يقدر عليك ويلدغك اذا كان يا اخى الحبيب لم يسلم منهم اصحاب الحريات والسبب الهجره والعمل وراحوا فى بلادهم وعاشوا سالمين الى ان جائت الفرصه المنتظره وبدئوا يشدوا حيلهم ويضربوا ويقتلوا فيهم الان كانهم مش مهجرين لا كانهم اصحاب هذه البلاد هم سوسه تنخر فى عظام اى مجتمع يسمح لهذا الوباء فى التفشى فى مجتمعاتهم واقولها بصدق يستاهلوا لانهم تساهلوا مع هذا الوباء اللى هينتشر فى بلادهم ويدمرهم زى ما حاصل لنا الان (يفضلوا عاملين زى الملايكه كعمال وصنايعيه ومهجرين الى ان يتكاثروا عليهم ويضعوهم تحت حد السيف كالمعتاد) افعى بلونها الجميل وحركاتها الرشيقه تدخل تحت ثياب الحملان وما ان تتمكن منهم حتى تلدغ فى عقر دارهم
2- انقسام الدوله الى اجزاء
انا مش هقولك مصر وارض مصر لا انا هقولك تغور مصر ويغور ترابها انا حقيقى كرهت كل حاجه فيها لكن هقولك احنا كده كاننا بنعادى الثعبان وناخد منه عضمه وراحين نسكن جنبه واكيد كما قال اخونا الحبيب الاخر هيتكاتلوا ضدنا (ازاى المسيحين الكفره ياخدوا حته من اراضيهم اللى هيا اصلا مغتصبه مننا لكن مين يقول للاعور انت اعور)وتبقى الحرب العالميه الثالثه والاخيره بين مسلمين ومسيحين فى العالم اجمع وكمان اكيد هيحصل انشقاق طائفى لانه واحنا فى وسط كل هذه الازمات والانشقاق موجود وظاهر فما بالك لما نفضى ونروق هيحصل ايه اكيد الانشقاق هيظهر على السطح اكتر
3-الهجره الجماعيه
انا عندى عماره ملك وعربيه ومحل وارض وشاليه مصيف يعنى غنى لكن مش لاقى اكل او اعيش تفتكر هيشتروهم بكام لو احنا هاجرنا ولا نسيبهم وده طبعا اللى هيحصل ونروح نبدا فى حياه جديده من الصفر ازاى ولا انهى دوله هتقبل كل العدد ده من المفلسين وكل دوله فيها اللى مكفيها وهل هو ده الحل جايز يكون الحل بالنسبه لينا اللى جواها دلوقتى لكن مش هيكون الحل بالنسبه ليهم وكما قال القس زكريا بطرس ردا على كلمه عمر اديب(بلاهه سوسو وخد ناديه)قال(وانا لو سبت سوسو هل سوسو هتسيبنا فى حالنا انت مشفتش سوسو لما سيبتها عملت ايه فينا على مر العصور من دماء شهداء وكنائس محروقه و و و و و والخ)
اسف اخى انا لا ارى حل لهذه المشكله نهائيا ولكن الهجره احسنهم بس للاسف مش طايلها
اما بالنسبه للموقع الجغرافى اى حته مفهاش ال(..) لا فى المكان نفسه ولا فى الجوار ولا حتى على بعد ملاين من الكيلو مترات نفسى انساهم نفسى انسى شكلهم وملابسهم واسلوب كلامهم نفسى اتكلم مع واحد ميسئلنيش عن ديانتى الاول علشان يحدد طريقه كلامه معايا انت عارف لو كريستوفر كلوبمس يكتشف ارض تانيه وراء الامريكتين اول واحد هيكون على المركب اللى رايحه هناك لكن على الله ميجروش هما وراها وده اكيد علشان يوصلوا رساله الاسلام الساميه وهى(اباده كل من لا يقول لا الله الا الله محمد ........)
وربنا معى ومعكم



أخي الكريم هاني

أنا مصري ومسلم لكن الحقيقة عاوز أقولك حاجة -ياريت تكون لسا موجود وتقرأ كلامي لان الرد ده على مشاركة ليك كانت من سنتين-

انت عندك مشكلة نفسية حقيقية وكبيرة فعلا

أنا مش دكتور نفسي بس أعتقد الخوف الكبير والرهبة الفظيعة دي لازم تكون مرض نفسي

لان جيراننا مسيحيين وعايشين حياتهم ومنطلقين بدون كل العقد دي

حقيقة كلامك ضايقني جدا جدا لا تتصور ازاي

بص انا عاوز اقولك حاجة مهمة

أنا مش اقولك انك انت المشكلة لكن فعلا انت عندك مشكلة

انت بتفكرني بطفل مثلا معندوش ثقة بنفسه كفاية فبيرفض يلعب مع الباقيين كورة لانه مش لعيب مثلا

متسمحش لحد يدوس لك على طرف .. ولو اني اعتقد انك بتخاف جدا من المواجهة وده شئ غلط

اي انسان يتعدى على حقوقك سواء مسلم او مسيحي او هندي خد حقك

مش عاوز ادايقك بس والله والله المشكلة عندك نفسية واعتقد انها بدأت من زمان أيام الطفولة بان تم برمجة أفكارك بشكل معين للخوف الكبير ده

ابحث عن تغيير حياتك وسوف تجد الحل بالمواجهة مع نفسك وتغيير نفسك اولا وسوف تجد العالم يتغير معك

اتمنى كلامي يكون مفيد ويقدم شئ مفيد ليك

ونصيحتي ليك حاول تستعين بطبيب نفسي او الأفضل من الطبيب النفسي هو في ناس متخصصين في المشاكل اللي زي دي لكنهم مش دكاترة -الناس دول موجودين في كندا و أمريكا و وواحد صاحبي كان عنده مشكلة واستعان بواحد منهم واتحسن كتير .. مش عارف موجودين بمصر ولا لأ- دول شغلهم تنمية القدرات والمهارات وحل المشاكل الحياتية والتي تكون ناتجة عن أزمات وعقد نفسية

بجد نتايجهم ممتازة لانهم بيشيلوا المشكلة من الجدور

لو موجودين هنا بمصر روحلهم او روح لدكتور نفسي او عالم نفسي

و ياريت ميكونش كلامي ضيع وقتك .. بس بجد انا اتضايقت من كلامك جدا وغضبت جدا من مشكلتك

وتأكد ان الاسلام الحقيقي لا يسمح ابدا لمسلم ان ياكل حق او مال انسان غير مسلم
الرسول عليه الصلاة والسلام قال: "من اكل مال معاهد او ظلمه فانا خصيمه يوم القيامة"

وحصل في زمان خلافة عمر بن الخطاب ان ابن والي مصر (ابن عمرو بن العاص) ظلم شاب قبطي وقام بضربه ظلما وعدوانا والشاب اشتكى للخليفة عمر بن الخطاب
وغضب الخليفة على عمرو وقال له : متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟

و خلى الشاب القبطي يضرب ابن عمرو بن العاص (والي مصر) و قال له يزود في الضرب لحد ما الشاب القبطي قال له : لقد اكتفيت .. يعني اخد حقه تماما

وده المطلوب

الاسلام مجاش عشان يظلم حد او ياكل حق حد

يا اخي تأكد ان اللي بيحكم دلوقت هو الفساد وليس الاسلام

يا اخي الاسلام كان قدامه كل الناس سواسية


اللي بيغلط بيتعاقب مفيش هزار

ومحدش ياكل حق حد حتى لو كان من اي دين تاني مفيش هزار في حقوق العباد

حتى الشهيد اللي يموت في سبيل الله فان الله لا يغفر له الدين لان الدين فلوس وهي حق الناس وليست حق الله


الرسول بيقول : "لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها"


لكن انت مستني ايه من حزب وثني يعتقل أي معارض لكي ينفرد بالسلطة؟

ويسرق وينهب ويوزع قوت الشعب المسكين على الحرامية


و الله الاسلام بئ من النمازج القزرة التي تحكم بلاد المسلمين حاليا ولكن هنقول ايه الايام دول ودي سنة الحياة

ان مجرد شعور قبطي واحد بأرض مصر بالظلم هو عار على كل مسلم في مصر


ولكن انت مستني ايه من حكومة وحزب هدفه الوحيد توريث مصر؟


والله المشكلة ليست الاسلام فالاسلام لا يحكمنا

المشكلة الفساد والاستبداد

والاقباط على الاقل معظمهم مرتاحين ماديا لكن المسلمين معظمهم فقراء جدا في مصر

بص القصة دي : عمر بن الخطاب كان هينفز حكم الاعدام في رجل عظيم ارساءا لمبدأ العدل والمساواة :

أتى شابّان إلى الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان في المجلس وهما يقودان رجلاً من البادية فأوقفوه أمامه

‏قال عمر: ما هذا

‏قالوا : يا أمير المؤمنين ، هذا قتل أبانا

‏قال: أقتلت أباهم ؟

‏قال: نعم قتلته !

‏قال : كيف قتلتَه ؟

‏قال : دخل بجمله في أرضي ، فزجرته ، فلم ينزجر، فأرسلت عليه ‏حجراً ، وقع على رأسه فمات...


‏قال عمر : القصاص ..
‏الإعدام .. قرار لم يكتب .. وحكم سديد لا يحتاج مناقشة ، لم يسأل عمر عن أسرة هذا الرجل ، هل هو من قبيلة شريفة ؟ هل هو من أسرة قوية ؟

‏ما مركزه في المجتمع ؟ كل هذا لا يهم عمر - رضي الله عنه - لأنه لا ‏يحابي ‏أحداً في دين الله ، ولا يجامل أحدا ًعلى حساب شرع الله ، ولو كان ‏ابنه


‏القاتل ، لاقتص منه ..


>‏قال الرجل : يا أمير المؤمنين : أسألك بالذي قامت به السماوات والأرض ‏أن تتركني ليلة ، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في البادية ، فأُخبِرُهم ‏بأنك ‏سوف تقتلني ، ثم أعود إليك ، والله ليسلهم عائل إلا الله ثم أنا

قال عمر : من يكفلك أن تذهب إلى البادية ، ثم تعود إليَّ؟


‏فسكت الناس جميعا ً، إنهم لا يعرفون اسمه ، ولا خيمته ، ولا داره ‏ولا قبيلته ولا منزله ، فكيف يكفلونه ، وهي كفالة ليست على عشرة دنانير، ولا على ‏أرض ، ولا على ناقة ، إنها كفالة على الرقبة أن تُقطع بالسيف ...


‏ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع الله ؟ ومن يشفع عنده ؟ومن ‏يمكن أن يُفكر في وساطة لديه ؟ فسكت الصحابة ، وعمر مُتأثر ، لأنه ‏وقع في حيرة ، هل يُقدم فيقتل هذا الرجل ، وأطفاله يموتون جوعاً هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة ، فيضيع دم المقتول ، وسكت الناس ، ونكّس عمر ‏رأسه ، والتفت إلى الشابين : أتعفوان عنه ؟

‏قالا : لا ، من قتل أبانا لا بد أن يُقتل يا أمير المؤمنين..

‏قال عمر : من يكفل هذا أيها الناس ؟!!

‏فقام أبو ذر الغفاريّ بشيبته وزهده ، وصدقه ،وقال:

‏يا أمير المؤمنين ، أنا أكفله


‏قال عمر : هو قَتْل ، قال : ولو كان قاتلا!


‏قال: أتعرفه ؟

‏قال: ما أعرفه ، قال : كيف تكفله ؟



‏قال: رأيت فيه سِمات المؤمنين ، فعلمت أنه لا يكذب ، وسيأتي إن شاء‏الله
‏قال عمر : يا أبا ذرّ ، أتظن أنه لو تأخر بعد ثلاث أني تاركك!

‏قال: الله المستعان يا أمير المؤمنين ..



‏فذهب الرجل ، وأعطاه عمر ثلاث ليال ٍ، يُهيئ فيها نفسه، ويُودع ‏أطفاله وأهله ، وينظر في أمرهم بعده ،ثم يأتي ، ليقتص منه لأنه قتل ...



‏وبعد ثلاث ليالٍ لم ينس عمر الموعد ، يَعُدّ الأيام عداً ، وفي العصر‏نادى ‏في المدينة : الصلاة جامعة ، فجاء الشابان ، واجتمع الناس ، وأتى أبو ‏ذر ‏وجلس أمام عمر ، قال عمر: أين الرجل ؟ قال : ما أدري يا أمير المؤمنين!


‏وتلفَّت أبو ذر إلى الشمس ، وكأنها تمر سريعة على غير عادتها ، وسكت‏الصحابة واجمين ، عليهم من التأثر مالا يعلمه إلا الله.


‏صحيح أن أبا ذرّ يسكن في قلب عمر ، وأنه يقطع له من جسمه إذا أراد ‏لكن هذه شريعة ، لكن هذا منهج ، لكن هذه أحكام ربانية ، لا يلعب بها ‏اللاعبون ‏ولا تدخل في الأدراج لتُناقش صلاحيتها ، ولا تنفذ في ظروف دون ظروف ‏وعلى أناس دون أناس ، وفي مكان دون مكان...

‏وقبل الغروب بلحظات ، وإذا بالرجل يأتي ، فكبّر عمر ،وكبّر المسلمون ‏معه



‏فقال عمر : أيها الرجل أما إنك لو بقيت في باديتك ، ما شعرنا بك ‏وما عرفنا مكانك !!

‏قال: يا أمير المؤمنين ، والله ما عليَّ منك ولكن عليَّ من الذي يعلم السرَّ وأخفى !! ها أنا يا أمير المؤمنين ، تركت أطفالي كفراخ‏ الطير لا ماء ولا شجر في البادية ،وجئتُ لأُقتل..

‏فوقف عمر وقال للشابين : ماذا تريان؟
‏قالا وهما يبكيان : عفونا عنه يا أمير المؤمنين لصدقه..
‏قال عمر : الله أكبر ، ودموعه تسيل على لحيته ...
‏جزاكما الله خيراً أيها الشابان على عفوكما ، وجزاك الله خيراً يا أبا ‏ذرّ


‏يوم فرّجت عن هذا الرجل كربته ، وجزاك الله خيراً أيها الرجل ‏لصدقك ووفائك ..


‏وجزاك الله خيراً يا أمير المؤمنين لعدلك و رحمتك...


‏قال أحد المحدثين : والذي نفسي بيده ، لقد دُفِنت سعادة الإيمان ‏والإسلام

‏في أكفان عمر!!.





ياريت اكون مطولتش عليك وتأكد ان الاسلام برئ من الظالمين اللي بيحكموا مصر وظالمين المسلمين ومبهلينهم اكتر من المسيحيين والله

ربنا يوفقك وشكرا .
الرد مع إقتباس
  #102  
قديم 21-02-2009
هشام المصري
GUST
 
المشاركات: n/a
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

الموضوع خيالي تماما يا شباب

واعتقد بان الموضوع ده و التأييد الكبير ليه هنا بالمنتدى هو جواب واضح عن سؤال : ليه نسبة الأقباط بالجيش والشرطة منخفضة جدا؟


بصراحة عيب جدا جدا جدا أن يصل التفكير للمستوى المتدني ده


وبعدين الأخ اللي بيقول الأقباط 25 مليون جاب منين الكلام ده؟

وزارة الخارجية الأميركانية قالت ان المسيحيين بمصر 6% = 5 ملايين تقريبا

والبابا شنودة قال انهم 10-12 مليون

مين بقا اللي قال حكاية 25 مليون؟

لا داعي للفبركة


وعجبني كلام كريستال هارت جدا بأحييه
http://www.copts.net/forum/showpost....5&postcount=18


أنا في وجهة نظري ان الحل الممتاز لمصر هو أولا حل الحزب الوطني الديمقراطي (اللي هو ولا وطني ولا ديمقراطي)

ثم وجود حزبين سياسيين قويين يتنافسان بقوة

حزب ليبرالي علماني قوي زي حزب الغد بقيادة أيمن نور

وحزب مدني وله توجه اسلامي يشكله الاخوان المسلمين ويكون أقرب الى التجربة الماليزية "الاسلام الحضاري - ماليزيا 2020"

الحزبين القويين دول هيتيحوا تنافس قوي جدا يكفل لمصر التقدم لان كل واحد عاوز ينجح وياخد اصوات فسوف يسعى لتقديم الافضل والفيصل صندوق الاقتراع

ويبقى الأمر سجال بينهما وكل منهما رقيب على الاخر ومنتظر له غلطة وده ممتاز للتنافس الديمقراطي

العلمانيين الليبراليين سيجبرون الحزب الاسلامي على عدم البعد عن الديمقراطية

والاسلاميين سيجبرون الليبراليين على عدم الحفاظ على العادات والتقاليد المصرية الاسلامية -او المسيحية- يعني ضمان أن تحتفظ مصر بطابعها الشرقي الجميل المحافظ

مع مرور الزمن وبعد حوالي 30 سنة ستبدأ مصر تتحول الى دولة قوية جدا أقوى من معظم الدول الاقليمية وخلال 40-50 سنة لا نستبعد ان تتحول لدولة كبرى عالميا تنافس المانيا واليابان وفرنسا وانجلترا

دولة تتميز بالديمقراطية والشفافية وحقوق الانسان مع التزامها بالطابع الاسلامي والشرقي

يجب ان نفكر بشكل شامل وكامل وان ناخد بالاعتبار ان هناك اغلبية اسلامية في البلد ده

يجب ان نفكر في حل يرضي الجميع وليس ان نكتب عن خيالات ترضي البعض و أوهام

وشكرا.
الرد مع إقتباس
  #103  
قديم 21-02-2009
هشام المصري
GUST
 
المشاركات: n/a
مشاركة: فكرة مش بطالة ابدا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة myway مشاهدة مشاركة
الأخوة الأعزاء

الفكرة جميلة و اعتقد انها ايضا يمكن ان تحل مشاكل اخرى دولية

اقترح اعطائكم الأراضى الفلسطينية الحالية و التى يعيش عليها الفلسطينيون و بعد الأتفاق معكم و معهم يتم ترحيلكم هناك (على نفقة الدولة طبعا) و استبدالكم بالفلسطينيون المسلمون

بكده حنحل مشاكل عديدة:

1. حيكون لكم دولة و ترتاحوا من قرفنا.
2. حنحل مشكلة الفلسطينيون.
3. حتبقوا جنب اليهود حبايبكم بقى - وساعتها خنقعد على الحيطة و نسمع الزيطة.
4. المنطقة هناك جميلة و فبها نهر و بحر و ارض حضرا وكل حاجة.
5. مش حتتعبوا فى الحج بتاعكم.

و حاجات كتيرة جميلة جدا - اذا وافقتوا على هذه الفكرة فسأكون من اقوى مؤيديها

سلام الله على المعتدلين فقط

رمسيس الثانى عشر
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة myway مشاهدة مشاركة
نسيت - و من المزايا ايضا: انكم لن تكونوا محاصرين بالدول الاسلامية الوحشة - فى الموقع الجديد بفلسطين - الشمال أوروبا - الشرق اسرائيل - يبقى فاضل ايه - الأردن ما تخوفش
يعنى احرار و مبشوطين و غير محاصرين. ايه رأيكم ؟؟؟؟
____________
تم حذف باقى مداخلاتك والردود عليها، فلا علاقة لها بالموضوع المطروح
فرجاء التقيد بالموضوع المطروح معدم الخروج عنه
والله اقتراح جامد يا رمسيس

ولو اني اعتقد انهم هيرتاحوا وينبسطوا اكتر في جبل علبة جمب تشاد وليبيا والسودان

في الصحرا كدا رمل وشمس وهوا
الرد مع إقتباس
  #104  
قديم 21-02-2009
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية



يدوم صليبكم يا شباب ..

واعتذر عن تدخلي ..

فالاخ هشام المصري كتب كلاماً جميلاً ... شاكراً مشاعره الطيبة

ولكنه " خيالي " جداً وغير موجود في الاسلام !!!!!


كهذا :

إقتباس:
وحصل في زمان خلافة عمر بن الخطاب ان ابن والي مصر (ابن عمرو بن العاص) ظلم شاب قبطي وقام بضربه ظلما وعدوانا والشاب اشتكى للخليفة عمر بن الخطاب
وغضب الخليفة على عمرو وقال له : متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟
و خلى الشاب القبطي يضرب ابن عمرو بن العاص (والي مصر) و قال له يزود في الضرب لحد ما الشاب القبطي قال له : لقد اكتفيت .. يعني اخد حقه تماما
وده المطلوب
الاسلام مجاش عشان يظلم حد او ياكل حق حد

هذه حكاية مزورة يا عزيزي هش ...

ولا دليل تاريخي صحيح يدل عليها ...
ولا مروية بسند صحيح ( بل ليس لها سند اصلاً ) ...!




اما هذه الحدوتة المطولة التي نسبتموها الى عمر :

إقتباس:
بص القصة دي : عمر بن الخطاب كان هينفز حكم الاعدام في رجل عظيم ارساءا لمبدأ العدل والمساواة :

أتى شابّان إلى الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان في المجلس وهما يقودان رجلاً من البادية فأوقفوه أمامه
‏قال عمر: ما هذا
‏قالوا : يا أمير المؤمنين ، هذا قتل أبانا
‏قال: أقتلت أباهم ؟
‏قال: نعم قتلته !
‏قال : كيف قتلتَه ؟
‏قال : دخل بجمله في أرضي ، فزجرته ، فلم ينزجر، فأرسلت عليه ‏حجراً ، وقع على رأسه فمات...
‏قال عمر : القصاص ..
‏الإعدام .. قرار لم يكتب .. وحكم سديد لا يحتاج مناقشة ، لم يسأل عمر عن أسرة هذا الرجل ، هل هو من قبيلة شريفة ؟ هل هو من أسرة قوية ؟
‏ما مركزه في المجتمع ؟ كل هذا لا يهم عمر - رضي الله عنه - لأنه لا ‏يحابي ‏أحداً في دين الله ، ولا يجامل أحدا ًعلى حساب شرع الله ، ولو كان ‏ابنه

‏القاتل ، لاقتص منه ..
>‏قال الرجل : يا أمير المؤمنين : أسألك بالذي قامت به السماوات والأرض ‏أن تتركني ليلة ، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في البادية ، فأُخبِرُهم ‏بأنك ‏سوف تقتلني ، ثم أعود إليك ، والله ليسلهم عائل إلا الله ثم أنا
قال عمر : من يكفلك أن تذهب إلى البادية ، ثم تعود إليَّ؟
‏فسكت الناس جميعا ً، إنهم لا يعرفون اسمه ، ولا خيمته ، ولا داره ‏ولا قبيلته ولا منزله ، فكيف يكفلونه ، وهي كفالة ليست على عشرة دنانير، ولا على ‏أرض ، ولا على ناقة ، إنها كفالة على الرقبة أن تُقطع بالسيف ...
‏ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع الله ؟ ومن يشفع عنده ؟ومن ‏يمكن أن يُفكر في وساطة لديه ؟ فسكت الصحابة ، وعمر مُتأثر ، لأنه ‏وقع في حيرة ، هل يُقدم فيقتل هذا الرجل ، وأطفاله يموتون جوعاً هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة ، فيضيع دم المقتول ، وسكت الناس ، ونكّس عمر ‏رأسه ، والتفت إلى الشابين : أتعفوان عنه ؟
‏قالا : لا ، من قتل أبانا لا بد أن يُقتل يا أمير المؤمنين..
‏قال عمر : من يكفل هذا أيها الناس ؟!!
‏فقام أبو ذر الغفاريّ بشيبته وزهده ، وصدقه ،وقال:
‏يا أمير المؤمنين ، أنا أكفله
‏قال عمر : هو قَتْل ، قال : ولو كان قاتلا!
‏قال: أتعرفه ؟
‏قال: ما أعرفه ، قال : كيف تكفله ؟
‏قال: رأيت فيه سِمات المؤمنين ، فعلمت أنه لا يكذب ، وسيأتي إن شاء‏الله
‏قال عمر : يا أبا ذرّ ، أتظن أنه لو تأخر بعد ثلاث أني تاركك!
‏قال: الله المستعان يا أمير المؤمنين ..
‏فذهب الرجل ، وأعطاه عمر ثلاث ليال ٍ، يُهيئ فيها نفسه، ويُودع ‏أطفاله وأهله ، وينظر في أمرهم بعده ،ثم يأتي ، ليقتص منه لأنه قتل ...
‏وبعد ثلاث ليالٍ لم ينس عمر الموعد ، يَعُدّ الأيام عداً ، وفي العصر‏نادى ‏في المدينة : الصلاة جامعة ، فجاء الشابان ، واجتمع الناس ، وأتى أبو ‏ذر ‏وجلس أمام عمر ، قال عمر: أين الرجل ؟ قال : ما أدري يا أمير المؤمنين!
‏وتلفَّت أبو ذر إلى الشمس ، وكأنها تمر سريعة على غير عادتها ، وسكت‏الصحابة واجمين ، عليهم من التأثر مالا يعلمه إلا الله.
‏صحيح أن أبا ذرّ يسكن في قلب عمر ، وأنه يقطع له من جسمه إذا أراد ‏لكن هذه شريعة ، لكن هذا منهج ، لكن هذه أحكام ربانية ، لا يلعب بها ‏اللاعبون ‏ولا تدخل في الأدراج لتُناقش صلاحيتها ، ولا تنفذ في ظروف دون ظروف ‏وعلى أناس دون أناس ، وفي مكان دون مكان...
‏وقبل الغروب بلحظات ، وإذا بالرجل يأتي ، فكبّر عمر ،وكبّر المسلمون ‏معه
‏فقال عمر : أيها الرجل أما إنك لو بقيت في باديتك ، ما شعرنا بك ‏وما عرفنا مكانك !!
‏قال: يا أمير المؤمنين ، والله ما عليَّ منك ولكن عليَّ من الذي يعلم السرَّ وأخفى !! ها أنا يا أمير المؤمنين ، تركت أطفالي كفراخ‏ الطير لا ماء ولا شجر في البادية ،وجئتُ لأُقتل..
‏فوقف عمر وقال للشابين : ماذا تريان؟
‏قالا وهما يبكيان : عفونا عنه يا أمير المؤمنين لصدقه..
‏قال عمر : الله أكبر ، ودموعه تسيل على لحيته ...
‏جزاكما الله خيراً أيها الشابان على عفوكما ، وجزاك الله خيراً يا أبا ‏ذرّ
‏يوم فرّجت عن هذا الرجل كربته ، وجزاك الله خيراً أيها الرجل ‏لصدقك ووفائك ..
‏وجزاك الله خيراً يا أمير المؤمنين لعدلك و رحمتك...
‏قال أحد المحدثين : والذي نفسي بيده ، لقد دُفِنت سعادة الإيمان ‏والإسلام
‏في أكفان عمر!!.
اتعجب !
لماذا تزورون التاريخ يا مسلمين !!!!!!!!!


فهذه القصة منسوبة اصلاً الى المسيحي الذي علم العرب معنى الكرم والشهامة والوفاء والذي يضرب فيه المثل بكرمه وهو : حاتم الطائي النــصـراني !

وكان الحاكم الذي حكم بالقتل عليه هو : النعمان بن المنذر ... ملك المناذرة ( وقد تنصر بسبب وفاء وكرم حاتم الطائي )

ومع كوني لست اجزم بمدى صدق هذه القصة التاريخية ...

ولكن من المعيب ان تؤخذ هكذا وتنسب الى عمر بن الخطاب لزيادة مناقبه !
فهذا تزوير فاحش غير مقبول !

لا سيما بأن حكايتك عن عمر هذه , لم تقدم عليها اي مصدر او مرجع او سند موثوق !


على العموم .. اقدم لك هذه المداخلة من موضوعي بعنوان :


كيف أسلم عمر بن الخطاب ...؟ ( واسئلة اخرى للمسلمين )

http://www.copts.net/forum/showthrea...8%C7%C8&page=2



عمر بن الخطاب وكراهيته للمسيحيين !


يستشهد اتباع الكذاب من رواية مضروبة عليلة مريضة عن تسامح وعدالة فاروقهم عمر بن الخطاب .. مع الاقباط وانه اقتص للقبطي من امير مسلم ..( ؟ )


ويأتون بها من كتاب تاريخي مجهول لا اسانيد له يدعى " الولاية على البلدان" !
وهو كتاب يحوي روايات تاريخية غير مقطوع بصحتها ..
انما ململمة من افواه الناس !


في حين ان هذا يتناقض تماماً مع موقف عمر من اهل الكتاب ..وهو موقف الكراهية والعنصرية والبغضة الشديدة ...!!!

ولنقرأ الاحاديث الصحيحة بهذا الشأن ..



149570 - أن أبا موسى رضي الله عنه وفد إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنهما ومعه كاتب نصـراني فأعجب عمر رضي الله عنه ما رأى من حفظه فقال قل لكاتبك يقرأ لنا كتابا قال إنه نصـراني لا يدخل المسجد فانتهره عمر رضي الله عنه وهم به وقال لا تكرموهم إذ أهانهم الله ولا تدنوهم إذ أقصاهم الله ولا تأتمنوهم إذ خونهم الله عز وجل
الراوي: عياض الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/255



13666 - قال عمر : لا تؤمنوهم و قد خونهم الله و لا تقربوهم و قد أبعدهم الله و لا تعزوهم و قد أذلهم الله
الراوي: عياض بن غنم الأشعري (صحابي) - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 2630




28232 - عن أبي موسى رضي الله عنه قال : قلت لعمر رضي الله عنه : إن لي كاتبا نصــرانيا ، قال : مالك ؟ قاتلك الله أما سمعت الله يقول : { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصـارى أولياء بعضهم أولياء بعض } ألا اتخذت حنيفا ؟ قال : قلت : يا أمير المؤمنين ، لي كتابته وله دينه ، قال : لا أكرمهم إذ أهانهم الله ، ولا أعزهم إذ أذلهم الله ، ولا أدنيهم إذ أقصاهم الله
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 1/184



179284 - عن أبي موسى قال : قلت لعمر : إن لي كاتبا نصـرانيا قال : ما لك قاتلك الله ، أما سمعت الله تعالى يقول : { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصـارى أولياء بعضهم أولياء بعض } ألا اتخذت حنيفيا ؟ قال : قلت : يا أمير المؤمنين لي كتابته وله دينه ، قال : لا أكرمهم إذ أهانهم الله ، ولا أعزهم إذ أذلهم الله ، ولا أدنيهم إذ أقصاهم الله
الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 25/326



149526 - أن عمر رضي الله عنه أمره أن يرفع إليه ما أخذ وما أعطى في أديم واحد وكان لأبي موسى كاتب نصـراني يرفع إليه ذلك فعجب عمر رضي الله عنه وقال إن هذا لحافظ وقال إن لنا كتابا في المسجد وكان جاء من الشام فادعه فليقرأ قال أبو موسى إنه لا يستطيع أن يدخل المسجد فقال عمر رضي الله عنه أجنب هو قال لا بل نصـراني قال فانتهرني وضرب فخذي وقال أخرجه وقرأ { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصـارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } قال أبو موسى والله ما توليته إنما كان يكتب قال أما وجدت في أهل الإسلام من يكتب لك لا تدنهم إذ أقصاهم الله ولا تأمنهم إذ خانهم الله ولا تعزهم بعد إذ أذلهم الله فأخرجه
الراوي: عياض الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/256



فاين عدالته المزعومة ....!!!؟؟؟

في حين انه يعمل بالقران والسنة ... وهي تأمر بالعنصرية والبغضة ضد اهل الكتاب ..!


***********



ارجو يا عزيزي هشام ان تقرأ في ديانتك اكثر ...
لتتعرف على عنصريتها وبغضتها للمسيحيين !


فطيبة قلبك وتسامحك مرجعها , وسببها , انك بعيد عن معرفة الاسلام !
الرد مع إقتباس
  #105  
قديم 22-02-2009
هشام المصري
GUST
 
المشاركات: n/a
مشاركة: الدولة القبطية-الحدود الجغرافية

يا أخ بابلي انني لست ملاك طيب جدا كما تعتقد انا انسان عادي من 6 مليارات انسان على الكوكب اعمل الصحيح والخطأ

لا اعرف ما هو سبب كرهك الشديد للاسلام وتكديب القصص والروايات وتنسبها الى اشخاص اخرين مع انك انت نفسك لا تملك الدليل

كلها روايات تاريخية

لا انت تعرف دقتها ولا انا

ارجو انك تبدأ تكون منصف ومحايد شوية

لان الكره الأعمى يفقدك القدرة على الحكم العادل المحايد

وتحياتي .
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:25 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط