|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#10
|
||||||
|
||||||
إقتباس:
اخى العزيز مانو التأييد يا أخى الكريم ليس شرطا بتطبيق الفعل - انما يكون كثيرا بالمسانده والمساهمه - وربما لاحقا بالفعل . حينما نشأ الارهاب السلفى فى بداياته لم يكن من يقوم بهذا الارهاب سوى اشخاص تعد على اصابع اليد الواحده . ولكن كان الكثير من المسلمين يؤيدون هذا الاتجاه داخلهم - وبعد سنوات قليله - تحول الالاف ممن آمنو بهذا الفكر من الاعتناق الى التطبيق - وأضحى المؤيدون بالملايين . ولكن المصالح التى تربط بين الحكومات والدول التى ترتبط بها وتطبق الديمقراطيه وبها منظمات حقوقيه - هى من أحالت دون ذلك . ولخوف تلك الحكومات ان تسبح عكس التيار الاسلامى الجارف وحتى لاتسقط - اطلقت ايدى بعض المتشددين للتنفيس فى الاقليات طالما ان هذا التنفيس لن يكون موجه مباشره للحكومه ( اى انها قدمت الاقليات ككبش فداء لها ). إقتباس:
أما عدد الاعضاء الذين قاموا بقراءه الموضوع - فما ادراك بأنهم رافضين هذا الاسلوب التجاوزى . وليست الايه التى ذكرتها مثار خلاف - انما بها تأويل .. ولعدم الجدل دعنا نستوضح الايات التاليه : 1 إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
المائده 51 بالايه الاولى يضع اله الاسلام مبدأ العنصريه ويدعوا المسلمون بانهم شعب ارقى من أهل الكتاب ويجب ان يكونوا هم اوصياء عليه . التوبه 5 وبالايه الثانيه يحرض اله الاسلام قتال الكفار - الا اذا كانوا يدخلون الاسلام - مما يدلل على انتشار الاسلام بالسيف التوبه 29 والايه الثالثه كانت تحريض صريح على قتل الكفار من الذين يدينون بدين غير الاسلام (دين الحق ) وعلى اهل الكتاب ان يرحموا قطع رقابهم بأن يدفعوا الجزيه عن يد وهم صاغرون - وهنا يجب يا أخى ان تستشف مدى التحقير بكلمه صاغرون - وهناك موضوع للمناقشه تسرد له صفحات عمن لم يستطيعوا دفع الجزيه من الفقراء من اقباط مصر - وكأن اله الاسلام يحابى الغنى - للعفو عن رقبته والا دخل الاسلام عنوه . ا التوبه 30 والايه الاخيره ياسيدى لاتعدو عن كونها تصنيف لليهود والمسيحيون واتهامهم المباشر بالكفر - ( وقاتلهم الله ) وليس قتالهم فحسب بل تعداه الى نهب ممتلكاتهم وسلب اراضيهم وسبى نسائهم وأولادهم وذلك فى قوله إقتباس:
ولن ازيد ولن أعيد فأن الايات تتحدث ----------------- من سيفصلنى عن محبه المسيح
عاطف المصرى |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|